الرئيسية » ربح من الانترنت » أسرار الربح من الإنترنت التي لا يتحدث عنها الكثيرون


أسرار الربح من الإنترنت التي لا يتحدث عنها الكثيرون

أسرار الربح من الإنترنت

هل تريد معرفة كيف تحقق ربح 300 دولار كل اسبوع من الإنترنت بهذه الاستراتيجية السرية التي لايعلمها الكثير؟

هل تريد معرفة هذه الأداة التي أستعملها بنفسي وأربح من ورائها أكثر من 1000 دولار في المرة الواحدة؟

هل تريد أن أخبرك الطريقة التي اعتمد عليها صديقي لربح أكثر من 200 دولار يومياً بالدليل حتى لا تقول أني أخدعك أو أغشك؟

إن كانت هذه هي الأسئلة والعناوين التي تجذب انتباهك فأنت لست في المكان الصحيح، لأنك لن تجد هنا أي طريقة سحرية سريعة تجعلك تربح مئات الدولارات من الإنترنت.

أما إن كنت:

  • شخصاً جاداً يريد الربح من الإنترنت بدون أن يضر أو يخدع الآخرين.
  • بدأت من قبل وفشلت في عالم الربح من الإنترنت، وتريد معرفة أسباب ذلك الفشل وعلاجه.
  • تعبت من كثرة الناس الذين يتحدثون عن أسرار الربح من الإنترنت، وكأنها معلومات استراتيجية عسكرية سرية لا يعلمها إلا حفنة من الناس وتريد معرفة الحقيقة.

لو كان هذا هو توجهك فأنت في المكان الصحيح، فما ستتعلمه هنا هو خلاصة تجربة وخبرة وبحث شخصي المتواضع وفريق الرابحون… وإن كانت هذه المرة الأولى لك هنا أريدك أن تطمئن.

أنت في واحدة من أفضل المنصات العربية التي تتحدث عن الربح من الإنترنت بشكل صادق وعملي، لهذا كن واثقاً من المعلومات والنصائح التي ستجدها هنا.

قبل أن نبدأ

لن تجد في السطور القادمة طريقة مباشرة للربح من الإنترنت، فلقد قمنا بنشر الكثير من الأدلة والمعلومات عن أشهر وأكثر الطرق تحقيقاً للأرباح سابقاً.

فإن كنت تريد البدء بمعرفة هذه الطرق، وكيف تبدأ في واحدة أو أكثر منها الآن، فأنصحك بالإطلاع على الموضوعات التالية:

كما أنني سأشير إلى الكثير من الموضوعات والأدلة التي تحتاج إليها لاستغلال قوة الإنترنت في تحقيق أهدافك، والوصول إلى الاستقلالية المالية التي يحلم بها الكثير من الشباب العربي.

أما ما ستجده في مقال اليوم فهو مجموعة من الإرشادات والقواعد التي عليك أن تتمسك بها حتى لا تفشل مثل الكثير من المبتدئين، و حتى لا تضيع وقتك ومالك وتختصر على نفسك الطريق.

12 سر عن الربح من الإنترنت عليك معرفتها

1. يمكنك الربح من الإنترنت بأي طريقة

أحد أهم أسرار الربح من الإنترنت التي ربما لا يريد أن يعلمها الكثير من الناس وخصوصاً العرب؛ أنه يمكنك الربح من الإنترنت بأي طريقة وبأي مهارة.

نعم أي مهارة… فهناك من يربح من الإنترنت عن طريق فضلات الحيوانات، وهناك من يربح بسبب حبه لأفلام الكرتون، وآخر يربح بسبب حركة استعراضية يجيد القيام بها.

بالتأكيد هناك طرق أكثر ربحاً من غيرها، ولكن ما أريدك أن تعلمه جيداً وتؤمن به؛ أن الربح من الإنترنت لا يتطلب منك أي شيء غير أن تبدأ.

فقط ابدأ بالإمكانيات التي لديك الآن، ابدأ بشغفك الحالي، ابدأ بالمعلومات التي تعرفها الآن حتى ولو كانت قليلة… فقط ابدأ، ومع الوقت ستتعلم وتكتشف وتكتسب معلومات أكثر.

وأنصحك بقراءة دليل “كيفية الربح من الإنترنت للمبتدئين بخطوات عملية“، ستجد في هذا الدليل تدريب عملي يساعدك على اكتشاف الشغف الخاص بك، واستخدام المعلومات التي تعرفها في الربح من الإنترنت بالطريقة التي تناسبك أنت.

هذا هو أول أسرار الربح من الإنترنت التي عليك أن تعلمها جيداً… اتفقنا؟!

جيد لنكمل إذن!

2. التسويق يُعد أهم من المنتج نفسه في كثير من الأحيان

كل الناس تقوم بالتسويق؛ فعندما تناقش والدك أو والدتك لكي يسمحوا لك بالخروج مع أصدقائك، وتؤكد لهم أنك ذاكرت أو أنهيت ما عليك من واجبات… أنت حينها تسوق لهم فكرتك أو رغبتك.

الطالب الذي يعرض فكرته على المعلم، الموظف الذي يعرض مقترحاته على مديره في العمل… كل الناس تسوق للمنتجات والأفكار والخدمات في كل وقت.

ولأن أغلب طرق الربح من الإنترنت تعتمد على بيع خدمة أو منتج إلى العملاء، فهذا يعني أنك تحتاج إلى التسويق… التسويق الرقمي هي أهم مهارة يجب أن تتعلمها حتى تنجح في عالم الإنترنت.

والسر هنا الذي يجب أن تعلمه أن التسويق أهم من المنتج أو الخدمة نفسها… ألم ترى أي منتج أو خدمة مشهورة والناس مقبلة على شرائها على الرغم أنها ليست الأفضل في السوق… كل هذا بسبب التسويق.

لهذا في الكثير من الأحيان تجد أن صفحة الهبوط الخاص بالمنتج، أو الإعلان المستخدم في الترويج أو المقال المكتوب عن خدمة معينة لترويجها أهم بكثير من المنتج نفسه.

التسويق هو عبارة عن كيفية وضع المنتج المناسب أمام الشخص المناسب بالطريقة التي تناسبه… أعلم أنني أكثرت من استخدام كلمة مناسب، ولكن هذه هي الطريقة المناسبة لشرح هذا المفهوم (؛.

لقد قمنا في الرابحون بنشر العديد من الأدلة التي ستساعدك على اتقان هذه المهارة التي لا غنى لك عنها، وإليك أهمها:

3. النفقات قد تجعلك تخسر الكثير من الأرباح

العديد من طرق الربح من الإنترنت تعتمد على بعض النفقات، فمثلاً:

  • إن كنت تملك موقعاً الكترونياً، فأنت تعتمد على استضافة مواقع، وقالب، وبعض الأدوات الأخرى التي تسهل عليك عملك.
  • إن كنت تعمل في مجال التجارة الإلكترونية، فأنت تنفق على الإعلانات مثل إعلانات الفيسبوك.
  • إن كنت تعتمد على الربح من اليوتيوب، فربما تحتاج إلى شراء بعض برامج تعديل الفيديو وغيرها.

كل هذا يُحتم عليك الاهتمام بنفقاتك، ابحث دوماً عن أفضل الخدمات والأدوات مقابل أفضل سعر… تذكر أن الربح هو الفارق بين الدخل والنفقات.

فربما تحقق مبيعات بألف دولار، ولكنك أنفقت 900 دولار في الإعلانات أو الخدمات التي تعتمد عليها، وبالتالي أنت لم تحقق إلا 100 دولار فقط ربح.

لهذا تجد المحترفين في مختلف مجالات الربح من الإنترنت يهتمون بكل سنت ينفقونه، يبحثون جيداً في السوق عن البدائل والحلول المختلفة… فكل دولار يتوفر من النفقات هو ربح إضافي.

اقرأ أيضاً: أسرار المال (6 أسرار لا تعرفها عن المال سوف تغير حياتك)

4. صناعة المحتوى هي سبيلك لتحقيق نجاح أكبر

في الخمس سنوات الأخيرة أصبح هناك ترند شائع بين كل من:

  • رواد الأعمال الجدد.
  • الشركات الكبيرة والمؤسسات العملاقة.
  • المحترفين في مجال العمل الحر بكافة تخصصاته.
  • المدربين والمعلمين في مختلف المجالات.
  • المسوقين في كل الصناعات.

كل هؤلاء قاموا بافتتاح قنوات يوتيوب جديدة، حتى المشاهير ونجوم السينما العالمية مثل ويل سميث قاموا أيضاً بإنشاء قنوات على اليوتيوب.

هذا لأن كل هؤلاء يدركون أهمية صناعة المحتوى الرقمي… المحتوى والتفاعل مع الناس هو السبيل الأكبر لتحقيق أكبر عائد من الأرباح في كل مجالات الربح من الإنترنت.

لهذا أريدك أن تضع عملية صناعة المحتوى نصب عينيك… ربما لا تبدأ بها الآن، ولكن يجب أن تضعها على خريطة أهدافك المستقبلية.

امتلك مدونة أو قناة يوتيوب أو جروب خاص بك على فيسبوك… أهم شيء أن تصنع محتوى رقمي تشاركه مع المهتمين بما تقوم به.

التسويق بالمحتوى هو أحد أهم أسرار الربح من الإنترنت التي يجب عليك أن تعتمد عليه.

5. لا تستهدف كل الناس بمنتجاتك

واحدة من أهم مصطلحات الربح من الإنترنت هي النيتش (Niche)، والتي تعني استهداف فئة محددة من الناس المهتمة بنشاط معين بما يتناسب مع الخدمة أو المنتج التي تروج لها.

فمهما كان المجال الذي ستعمل فيه على الإنترنت، تذكر دائماً أنك لا تستهدف كل الناس، بل فئة صغيرة محددة (الطلاب الجامعيين – السيدات الحوامل للمرة الأولى – الأمهات العاملات ذوات الدخل فوق المتوسط ) وهكذا.

واحد من أهم أسرار الربح من الإنترنت هو الاستهداف، لهذا فكر جيداً في شخصية العملاء المناسبين لك… حدد فئة معينة صغيرة، واعمل على مخاطبتها بكل الطرق الممكنة حتى تكسب رضاها.

هكذا تحقق النجاح بسرعة وتبدأ رحلتك في علم دراسة سلوك المستهلكين، والذي يعتمد عليه كل المتخصصين في كل الشركات الكبيرة حول العالم.

6. استراتيجية ماكدونالدز

واحد من أهم أسرار الربح من الإنترنت هو تسعير المنتجات والخدمات بالشكل الذي يدفع العملاء إلى الشراء… وهنا يأتي دور استراتيجية ماكدونالدز.

كلنا يعلم ماهي ماكدونالدز ومكانتها في كل أنحاء العالم… ولكن هل تعلم أن أحد أهم اسرار نجاحها هو تسعير منتجاتها واستخدام قائمة الطعام لتحقيق أكبر عائد.

فمثلاً:

  • بدلاً من (احصل على ساندويتش وعصير ب 25ج) تجد العرض يقول (احصل على ساندويتش بـ 25ج ومعه عصير مجاناً)… لاحظ استخدام كلمة مجاناً.
  • في قائمة الطعام تجد دائماً وجبة بسعر مرتفع جداً عن باقي الوجبات… هذا لكي تظن أن باقي الوجبات سعرها قليل وتشتري وأنت مقتنع أنك اخترت العرض الأفضل.

استخدم هذه الاستراتيجية وأنت تبيع منتجاتك وخدماتك… ستجد لها مفعول السحر على العملاء وستزداد نسبة التحويلات الخاصة بك بشكل ملحوظ.

7. ابحث جيداً عن مصدر معلوماتك

لا أريدك أن تثق بأي شخص بسهولة على الإنترنت، لا تستمع إلى نصائح وأفكار أي شخص قام بعمل فيديو على يوتيوب أو كتب مقال على أحد المنتديات.

لا تثق كثيراً بالشخص الذي يخبرك أنه سيطلعك على أسرار ومعلومات سرية واستراتيجيات لا يعلمها إلا هو… فكل هؤلاء نصابين يحتالون عليك.

أي مصدر معلومات تعتمد عليه يجب أن يكون:

  • صادقاً معك يخبرك العواقب السلبيات قبل الايجابيات.
  • خبيراً في مجاله وله تجربة واضحة عملية، وليس مجرد كلام أو سكرين شوت مسروقة.
  • يخبرك بالمعلومات من الوهلة الأولى لا يطيل عليك ويحمسك ويخبرك بقصص وحكايات وحسب (مثل أغلب قنوات الربح من الإنترنت على اليوتيوب).

لهذا أريدك أن تبحث جيداً حتى تصل إلى  مصادر معلومات تثق بها وتعتمد عليها، فالإنترنت مليئ بالمحتالين والكذابين الذين يريدون النصب عليك وسرقة مالك و وقتك.

8. الناس تُقدر المنتجات بالقيمة التي تحصل عليها منها وليس المنفعة

الناس في الغالب لا تشتري أي شيء بسبب المنفعة المباشرة منه… بل بسبب القيمة التي ستحصل عليها من هذا الشيء:

  • فكم من شخص قام بشراء هاتف فقط لكي يشعر بالفخر أمام اصدقائه، وليس بسبب إمكانيات الهاتف نفسه.
  • وكم من شخص قام بالاشتراك في خدمة مشاهدة الأفلام على الإنترنت حتى لا يفوته عرض مسلسل جديد، وليس بسبب تنوع الأفلام أو العروض أو جودة الخدمة نفسها.

وغيرها الكثير والكثير من الأمثلة التي لا حصر لها…. فالبشر بشكل عام تشتري المنتجات والخدمات بسبب قيمتها بالنسبة لهم، بسبب الشعور بالراحة او السعادة أو حتى الخوف.

لهذا يجب عليك أن تبرز هذه القيمة أمام عملائك وأنت تروج لهم أي شيء… أخبرهم بالنتائج التي سيحصلون عليها وليس القيمة.

مثل إعلانات التخسيس، ترى المعلن يقول “احصلى على جسم نحيف رياضي حتى لا تشعري بالاحراج مرة أخرى أمام أصدقائك”، بهذا هو يروج سلعته بالنتائج التي سيحصل عليها العميل، الشعور الذي سيكتسبه.

هذا الأسلوب في الترويج هو ما تتبعه كل الشركات والمؤسسات الكبيرة، لهذا أريدك أن تدرب نفسك، وتقوم بتحليل كل الإعلانات التي تشاهدها في مختلف الوسائل، وتسأل نفسك؛ ما هي النتيجة التي يروجها الإعلان؟ أو ما هو السر وراء نجاح هذا الإعلان؟

بهذا تدرب نفسك على استخدام أحد أهم أسرار الربح من الإنترنت على الاطلاق.

9. الجري وراء كل قطعة جبن تظهر أمامك سيجعلك تقع في المصيدة

كل يوم هناك قطعة محتوى جديدة ستظهر أمامك تخبرك بسر أو بطريقة جديدة أو سوق جديد للربح من الإنترنت… مثل العناوين الرنانة التي أخبرتك عنها في المقدمة.

لا تجري وراء هذه العناوين حتى لا تكون مثل الفأر الذي يجري وراء أي قطعة جبن تظهر أمامه… لا تشتت نفسك وركز فقط على ما بين يديك.

أنا لا أقول لك ألا تجرب طرق جديدة… ولكن أقول لك ركز على طريقة أو أسلوب معين وحقق نجاح فيه أولاً، ثم جرب شيء جديد ان أردت ذلك.

إن وجدت نفسك تشاهد الكثير من الفيديوهات عن الربح من الإنترنت أو تقرأ العديد من المقالات بشكل مستمر، فعليك أن تعلم أنك تسير نحو طريق الفشل.

10. الربح من الإنترنت لا يتحقق إلا بهذا الشرط

الشرط الأهم في عالم الربح من الإنترنت هو تقديم المنفعة… دائماً اسأل نفسك ما الذي سيستفيده منك الناس قبل أن تفكر في أن تريح من ورائهم.

قدم المنفعة (سعر جيد – خدمة إضافية – نصائح ومعلومات – جودة عالية بسعر أقل) قبل أن تطلب الأرباح، اسأل نفسك دوماً “ما الشيء المميز الذي يجعل الناس تتعامل معي وليس مع غيري؟”

هذا هو أهم أسرار الربح من الإنترنت الذي يتجاهله الكثير من المبتدئين، والذي لن تنجح بدون أن تتعلمه جيداً.

اعتقد أن المقال بالأسفل سيفيدك كثيراً في طريقك للربح من الإنترنت:

كيف تربح من الانترنت (دليل شامل)

11. البيانات هي كل شيء

في عالم الربح من الإنترنت البيانات كل شيء، قراءة المعلومات والأرقام وتحليلها هو السبيل وراء فهم العملاء وما يحبونه ويتفاعلون معه.

لهذا عليك أن تتقن كل الأدوات الخاصة بتحليل البيانات في مجالك مثل (تحليلات مواقع السوشيال ميديا كالفيسبوك – استخدام أداة Google Analytics) وغيرها.

أي منصة تعتمد عليها سواء لترويج خدماتك أو صناعة المحتوى تتضمن على قسم خاص بالتحليلات وجمع البيانات، لهذا اريدك أن تدرسه جيداً وتتعلم كيف تستغله لتحقيق نتائج أفضل.

البيانات هي أهم عملة حالياً في العالم، فلقد أصبحت أغلى من الذهب والبترول.

12. السر الأخير

السر الأخير من أسرار الربح من الإنترنت أنه لا توجد أسرار… نعم لا توجد معلومات خفية لا يعلمها أحد… فكل شيء معلوم للكثير من الناس.

كل ما في الأمر أنه يوجد من يُطبق ويستغل الفرص، وهناك من يظن أنه جاهل ولا يعلم الأسرار، وأن الكون يتآمر عليه ويخفي عنه المعلومات.

لا تكن مثل النوع الثاني… فقط ابدأ وجرب واعلم أن السر الحقيقي للربح من الإنترنت هو العمل والتجربة ولا شيء آخر.

أتمنى لك التوفيق وإلى لقاءٍ قريب!

عن الكاتب

محمد نور

محمد نور، مهندس ومطور ويب
أعشق علم البيانات وأتعلم عنه الجديد كل يوم، ولأن التسويق الرقمي هو أهم تطبيق لاستخدام علوم البيانات وتطوير الويب أصبحت مسوق محتوى محترف.

أحب الكتابة - أتمنى أن تجد كتاباتي مفيدة وشيقة - وخصوصاً الكتابة الموجهة التي تهدف إلى تثقيف القارئ العربي بمعلومات واستراتيجيات عملية تساعده على تحقيق أهدافه. تلك التي ينشرها الرابحون باستمرار.

اليوم الذي يمضي بدون تعلم شيئاً جديداً لا أحسبه من عمري، لهذا أريدك أن تفعل مثلي وتكون أفضل وأكثر معرفةً كل يوم.

لهذا إحرص على متابعة الرابحون باستمرار حتى تستقي كل يوم معلومة جديدة، وإن كنت ترغب في التواصل يمكنك ذلك عن طريق صفحة اتصل بنا.

تعليقات

اضغط هنا لنشر التعليق

  • احسنت النشر مهندس محمد
    هناك عبارة لم افهم قصدك منها وهي (( إن وجدت نفسك تشاهد الكثير من الفيديوهات عن الربح من الإنترنت أو تقرأ العديد من المقالات بشكل مستمر، فعليك أن تعلم أنك تسير نحو طريق الفشل.))
    فقد احببت مجال السي بي ايه واحب ان اقرأ فيه كثيرا لأتعلم لهذا جئت الى هنا…….ما هو محل الفشل في الاطلاع والاستماع والقراءة والمشاهدة في اي مجال للتعلم؟؟؟ ….ارجو التوضيح ولك جزيل الشكر
    و تقبل تحياتي

    • المقصود هنا هو الاسراف والشتت في القراءة دون تطبيق المعلومات.

      ولكن بالطبع انت تحتاج لكي تتعلم أن تقرأ وتشاهد فيديوهات.

      بالتوفيق لك