البدء علي خمسات في خطوات عملية

كما ذكرت في الدرس الثاني من هذه السلسلة التي تتحدث عن الربح من خمسات :

أنا عبد الوهاب إسماعيل صاحب حساب foxrever  على خمسات، حققت مبيعات على الموقع تجاوزت ال 2745 خدمة بإجمالي أرباح تجاوز ال 12000$ … ليس هذا فخراً ولا تكبر. ولكن ذكرته كي تعلم أن لدي خبرة حقيقة في العمل على خمسات، وأريد أن أنقل تلك الخبرة لك فهدفي الأول هو أن تستفيد .. لذا تابعني

نتابع معاً هذا الدرس ولعله يكون مفيد لك..

السؤال هنا:

كيف وصلت إلى هذه المرحلة، كيف تمكنت من تطوير عملي على خمسات ؟ وكيف أصبحت أحقق مبالغ كبيرة ودخل شهري، ليس ثابت فقط بل متنامي أي في ازدياد باستمرار بفضل الله وتوفيقه ؟

لو أردت أن تصل إلى ما وصلت إليه حتى الآن فما عليك سوى فعل ما فعلته.. فلكي تكون ناجحاً قم بمحاكاة وتقليد شخص ناجح، ولكي تصل إلى ما وصل إليه شخص ما، فكل ما عليك هو أن تعرف ما الذي فعله ذلك الشخص ثم أبدأ بإتباع نفس الطريق، مع العلم يمكنك أن تصل إلى الأفضل إن طورت في طريقة عمله وجعلت لنفسك منهجاً وطريقاً خاصاً بك …

سر النجاح في الربح من خمسات هو ان تبدا من حيث تتقن

حين بدأت على خمسات كانت قدراتي محدودة فلم أكن مسوقاً خبيراً، ولا كاتباً محترفاً ولا مصمماً مبدعاً ولا مبرمجاً عبقرياً، – حتى الآن لست واحداً مما سبق ذكرهم. ولكني كنت أتقن بعض الأمور اليدوية البسيطة والتي كانت تعتمد على المجهود أكثر من اعتمادها على العقل، هذه الأمور كنت قد تعلمتها وأتقنتها من خلال مرات فشلي الكثيرة في محاولاتي للعمل والربح من الإنترنت في السابق، ومن هذه الأمور على سبيل المثال كانت “نشر الموضوعات في المنتديات، بناء الباك لينك للمواقع، إدارة محتوى المواقع والتعامل مع منصات إدارة المحتوى المختلفة كبلوجر والووردبريس، أمور بسيطة في البرمجة والتعديل على قوالب بلوجر، تنصيب بعض إضافات الووردبريس اللازمة لتحسين SEO الموقع ولزيادة الأمان في الموقع، الكتابة والتدوين وغيرها من الأمور البسيطة….

كل هذه الأمور رغم بساطتها إلا أنني وجدت أن عليها طلب كبير داخل خمسات، لذا بدأت بها، فهي أمور نفذتها مرات كثيرة وأتقنها وأستطيع أن أقدمها على خمسات بسهولة..

كيف تحدد ما الذي يمكنك أن تقدمه على خمسات ؟

لو جلست مع نفسك جلسة عصف ذهني وحصرت ما تستطيع أن تقدمه على خمسات من مهارات وخبرات ستجد عشرات المهارات والخدمات التي من المحتمل أن تقدمها على هذا الموقع، وستجد الكثير من المشتريين على خمسات يبحثون عنها.

 

هكذا بدأت على خمسات ويمكنك أنت أيضاً أن تبدأ !

 

في خطوات عملية أصيغ الأمر كي تتبع هذه الخطوات ولا تتشت ما بين كلام نظري وتطبيق عملي غير واضح:

سنجيب على هذا السؤال:

كيف أبدأ على موقع خمسات “في صورة خطوات عملية” ؟

قبل الإجابة عن هذا لسؤال يوجد سؤال آخر يجب على أن أجيب عنه أولاً:

السؤال هو لماذا خمسات تحديداً؟

 كنت قد تعرضت في الدروس السابقة لهذه الجزئية، وأشرت إلى أن خمسات من بين أهم الطرق التي جربتها للعمل على الإنترنت ولي خبرة فيها لذا سأستعرض معكم تجربتي فيها، ولكن هذه نصف الإجابة، وباقي الإجابة هي أن موقع خمسات يتمتع بالكثير من المميزات تجعله وسيلة مثالية لكل شخص مبتدئ ..

مميزات موقع خمسات:

إن من أهم المميزات التي يتمتع بها موقع خمسات هي أنه يفتح الباب على مصراعيه لكل شخص يود العمل على الإنترنت أياً كانت مؤهلاته، أياً كانت خبراته، أياً كان سنه …

فالمجال على خمسات مفتوح للجميع، فلا يجب عليك لكي تبدأ على خمسات أن تكون من فئة معينة من الفئات أو تمتلك مهارة معينة من المهارات كالتصميم والبرمجة مثلاً، فحتى وإن كنت لا تمتلك مهارة معينة فيمكنك العمل على خمسات وتحقيق ربح جيد ..

كيف هذا؟

كل شخص منا لديه ما يميزه، فأنت شخص وإن كنت لا تقدر قيمة نفسك ولا تعلم ما الذي تستطيع أن تقدمه لغيرك كخدمة تحصل مقابلها على أجر، إلا أنني على يقين بأن لديك شيء يحتاجه غيرك .. لديك شيء مميز، وكل ما عليك هو أن تستخرج هذا الشيء وتصوغه في صورة خدمة أو خدمات تعرضها على خمسات.. وستجد حتماً شخص يحتاجها ويطلبها منك..

نعود للإجابة عن هذا السؤال:

كيف أبدأ على موقع خمسات ؟

خطوات عملية:

  • أفتح ملف وورد جديد أو ورقة وقلم كما تحب ، وأجلس مع نفسك لفترة من الوقت ” جلسة عصف ذهني ” وهدف هذه الجلسة هو أن تستخرج كل مهارة تعرفها، وتشعر بأنها مفيدة وقد يطلبها شخص ما منك .. ستجد الكثير من المهارات والخبرات .
  • أفتح موقع خمسات وأطلع على أقسام الخدمات، وهي ثمان أقسام رئيسية تندرج تحتها أقسام أخرى فرعية ..
  • من مشاهدتك لهذه الأقسام ستستطيع أن تحدد بشكل أكثر دقة، مهارات أخرى وخبرات تمتلكها كنت قد أغفلت ذكرها في الورقة.. أضفها إلى الورقة أو الملف.
  • أطلع على تصنيفات الخدمات في الصفحة الرئيسية على موقع خمسات ، ستجد ثلاث تصنيفات رئيسية هي خدمات مختارة – خدمات أضيفت حديثاً – خدمات مميزة، من هذه التصنيفات أطلع على الخدمات المندرجة أسفل كل تصنيف وستجد الأفكار تنهال عليك … وأعتقد أنك ملأت الورقة بأفكار الخدمات – الخبرات – المهارات – التي يمكنك أن تقدمها كخدمات على خمسات ..
  • أثناء بحثك ستجد أنك قد قابلت خدمات ومهارات  لا تتقنها بشكل كامل. ولكن بقليل من التعلم يمكنك إتقانها، لذا أضف أيضاً هذه الأمور في جانب منفصل فستحتاجها فيما بعد ..

  • من المهم جداً عند كتابتك لأفكار لخدمات ستقدمها أن تحتفظ بمصادرها لديك، يفضل أن يكون هذا في ملف وورد كي تتمكن من العودة إليها وقتما احتجت لذلك…
  • من الهم جداً أن تنتقي أفضل الخدمات والمهارات التي ستقدمها على الموقع، ويمكنك أن تسترشد بخدمات الأشخاص الأعلى مبيعاً على خمسات .. فتلك الخدمات فرص بيعها أكبر لذا لو استخدمتها ستكون فرصتك في النجاح أكبر بلاشك 
  • من المهم أن تنتبه إلى شيء في غاية الخطورة، وهو أن اختيارك لنوعية الخدمات التي ستقدمها يجب أن يكون قائماً على معيار صحيح وذلك المعيار هو “مدى قيمة وجودة الخدمة التي تقدمها” ، فليس معنى أن تكون الخدمة من الخدمات الأعلى مبيعاً على خمسات. أن تكون ذات جودة وقيمة عالية فبعض الخدمات ستجدها عليها طلب عالي، إلا أنها لا تقدم قيمة حقيقية للمشتري … تلك النوعية من الخدمات وإن حققت أرباحاً لمقدميها في البداية. إلا أن الأمر الحتمي لها هي انهيار سمعة البائع وحصوله على الكثير من التقييمات السلبية. التي ستجعله يندثر ويختفي من خمسات قبل حتى أن يبدأ.

أعتقد أنني إلى الآن قد وضعت قدمك على بداية الطريق، ولكن القادم سيكون أفضل بإذن الله ..

في الدرس القادم سيكون الأمر أكثر عمقاً، حيث سأقوم بالتحدث عن تقنيات هامة من شأنها تمكنك من العمل على خمسات، حتى وإن كنت لا تمتلك أي من المهارات لتقدمها بنفسك على الموقع ..

أيضاً سأتطرق لجزئية اختيار أسم حسابك على خمسات والتسجيل في الموقع ..

وفي دروس لاحقة سنتابع بإذن الله المزيد والمزيد. لذا تابعنا ولا تتوقف عند هذا الحد.. أيضاً يسعدنا أن نرى مشاركتك واقتراحاتك وتعليقاتك .

مجدي كميل

حاصل علي بكالوريوس تجارة، مصري وعمري 29 عام.
اعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 5 سنوات. حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجريبة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جدا بالمعرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الانترنت. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الاعزاء وتساعدهم علي النجاح.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق