اربحي من الانترنت بممارستك لهواية الطبخ

اربحي من الانترنت بممارستك لهواية الطبخ - الرابحون

حلقة جديدة في سلسلة مقالات أفكار لمواقع يقدمها موقع الرابحون لزواره الكرام والتي تتناول في كل مرة موضوعا جديدا للربح من الإنترنت من خلال إمتلاك موقع مع شرح طريقة أو طرق الربح من هذا الموقع.

إذا كنت من أولئك الذين يريدون بناء موقعهم الخاص وليس لديك فكرة محددة لما يمكنك تقديمه في هذا الموقع أو كنت حديث العهد في عالم التسويق من خلال الإنترنت. وتريد طريقا محددا للربح يحقق لك دخلا ثابتا ومستمرا فهذا القسم تم إنشاءه خصيصا من أجلك. كما تعودنا فإننا في كل مقال من هذا القسم نتناول فكرة مختلفة تماما عن غيرها ونشرح كيفية تنفيذها وطرق الربح من خلالها وكل فكرة من هذه الافكار بالطبع تكون مناسبة لأشخاص بعينهم دون غيرهم. يمكنك الإطلاع على جميع موضوعات القسم افكار لعمل مواقع.

في هذا المقال موضوعنا هذا موجه بصورة أكبر للإناث أكثر من الذكور. سوف نتناول فيه طريقة للربح من خلال إمتلاك موقعا على الإنترنت متخصصا في وصفات المأكولات أو طرق إعداد أطباق الطعام. وطريقة الربح سوف تكون من خلال برنامج العمولة الخاص بجوجل أدسنس.
لكي تقومي بإمتلاك موقع على الإنترنت عليكي أولا أن تحصلي على إستضافة تستضيفي عليها الملفات الخاصة بموقعك أو تخزني عليها كل ما يتعلق بالموقع وعليكي أيضا أن تمتلكي إسم دومين سيكون هو عنوان موقعك. إسم الدومين هو مجرد إسم متميز وغير مكرر على شبكة الإنترنت كلها يتم حجزه من خلال إحدى الشركات المتخصصة وبالتالي هو سيكون رابط الموقع.

في هذا الإطار لبناء موقع على الإنترنت فأمامك أحد خيارين إما القيام بإنشاء مدونة على أحد مواقع الخدمات المجانية التي تتيح إمتلاك مدونة بصورة مجانية تماما. أو أن تقومي بشراء إستضافة من إحدى الشركات المتخصصة في ذلك.

ننتقل الآن إلى خطوة مهمة جدا ألا وهي كيفية إنشاء الموقع نفسه. وهذا بالطبع يترتب على الخيار السابق ما بين الإستضافة وإسم الدومين المجانيين أو المدفوعين. إذا كان خيارك هو إنشاء الموقع الخاص بك على إحدى الخدمات المجانية للإنشاء مدونة. فهنا يمكنكي ببعض الممارسة والتجربة والاطلاع إنشاء موقعك الخاص بنفسك حيث أن هذه المواقع تتميز بسهولة إستخدامها وهي مخصصة في الاساس للمبتدئين في عالم التسويق والتجارة الأليكترونية.
أما إذا كان خيارك هو إنشاء موقع على إستضافة وإسم دومين مدفوعين. فيجب عليك القيام بالدفع لأحد مطوري ومصممي المواقع لكي ينشيء لك موقعك الخاص.

الآن أنت لديكي موقعكي الخاص ولا يتبقي لكي سوى إضافة المحتوي الخاص بالموقع. تعتبر هذه النقطة من أهم وأخطر النقاط في إنشاء موقع ويب ناجح. فكما يقولون في كل مكان المحتوى هو الملك في لعبة نجاح الربح من الإنترنت من خلال إنشاء موقع.
ونحن هنا في الجزء الخاص بالمحتوى نفترض أولا أنكي سوف تختارين هذه الفكرة لتنفيذها في موقعك الخاص لأنكي متميزة في تحضير وصفات الطعام ومهتمة بكل ما هو جديد في هذا المجال.
فريق عمل الرابحون يؤمن أنه لاسبيل للنجاح في الربح من الإنترنت إلا في إختيار الطريقة التي تتناسب مع ظروفنا الخاصة وإهتماماتنا وبنيان شخصياتنا.
لذلك سوف لن نخبرك هنا بالطريقة السحرية للحصول على محتوى لموقعك ولكننا سوف نعطيكي ما هو أثمن و أهم وهو بعض النصائح والافكار التي سوف تساعدك في الحصول علي محتوي لموقعك.

كيف تحصلي علي محتوي لموقعك عن الطبخ ؟

الربح من الطبخ

1- إبدئي بما تتقنينه حقا من وصفات لإعداد الطعام والتي تقومي بإعدادها بطريقتك الخاصة (كل فتاه أو سيدة لها طريقتها وأسلوبها الخاص في إعداد الطعام والتي تتميز به عن غيرها). فهذا سوف يجعل محتوى موقعك متميزا ومختلفا عن الآخرين مما سوف يعود بأفضل النتائج على ظهور موقعك في الترتيب الأفضل في محركات البحث.

2- لاتقومي بنسخ وصفات من مواقع الآخرين فهذا سوف يضر بموقعك في محركات البحث بل قومي بالإطلاع على ما يقدمه الآخرون ومن ثم ضعي لمستك وطريقتك الخاصة لتنتجي وصفة جديدة متميزة هي من صنعك أنت ومن المفضل بالطبع أن تكون بعد تجربة عملية ( يمكنك التعديل في بعض الوصفات وإعدادها في المنزل بطريقتك الخاصة ومن ثم نشرها في موقعك)

3- لابأس أن تستعيني بالأصدقاء الذين يهتمون بنفس المجال للحصول على طرق ووصفات جديدة مميزة وغير موجودة على شبكة الإنترنت.

4- وظفي كل وقت فراغك في الإهتمام والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم وصفات الطعام فبذلك سوف تكتسبين خبرة يمكنك من خلالها إبتكار وصفات جديدة هي حقا من صنعك أنت.

5- قومي بتصوير كل شيء تعدينه في البيت حتي تكون صور موضوعاتك فريدة (يفضل عدم تنزيل صور من المواقع الآخرى وتضمينها ضمن موضوعاتك طالما كان هذا في الإمكان).

6- يمكن تضمين أقسام خاصة بالموقع للوصفات الصحية للذين يريدون خسارة وزنهم ووصفات مخصصة للأطفال. وبالطبع سوف يكون هناك قسما خاصا بالمخبوزات وقسما للحلويات وقسما للحوم وللأسماك …..إلخ.

7- السبيل الوحيد لنجاحك هو قيامك بتقديم شيئا جديدا ومبتكرا أو شيئا يعرفه كل الناس ولكن يمكنك تقديمه أنت بطريقة مبتكرة أو بصورة أسرع أو بمكونات أرخص ….إلخ.

هذا وقد قمنا بتصميم الموقع والآن أصبح لدينا محتوى جيد. والآن كيف يمكنك الحصول على زوار للموقع؟

كيف تحصلي علي زوار لموقعك عن الطبخ ؟

كيفية الربح من الطبخ

1- الطريق الأفضل والأضمن والأكثر إستمرارا للحصول على زوار هو إنشاء محتوي مميز وفريد وبالتالي الحصول على ترتيب جيد في نتائج محركات البحث.

2- قومي بعمل صفحات على كل مواقع التواصل الإجتماعي وضمي هذه الصفحات داخل الموقع حتي يستطيع الناس الإشتراك في صفحاتك على مواقع التواصل الإجتماعي من داخل الموقع وبالتالي يمكنك الفوز بزياراتهم لموقعك مرة أخرى عن طريق نشر موضوعاتك الجديدة بهذه الصفحات.

3- إذا كان لديك فائضا ماليا فيمكنك عمل حملات تسويقية مدفوعة.

4- قومي بالإشتراك في كل المنتديات التي تتحدث في نفس مجال موقعك وحاولي أن تكون عضوا نشطا في كل منها وضعي التوقيع الخاص بك هو لينك موقعك وبالتالي تستطيعين الحصول على زوار من خلال هذه المنديات.

وفي نهاية مقالنا كما ذكرنا من قبل سوف تكون طريقة الربح منه عن طريق الإشتراك في برنامج تقاسم الأرباح جوجل أدسنس. حيث سوف تسمحين لجوجل بوضع إعلانات لها علاقة بمجال موقعك وتحصلين على عمولة عن كل شخص يقوم بالضغط على أحد هذه الإعلانات.

لاتترددي في أن تجعلي إهتماماتك مصدرا للربح المادي فهذا ممكن وهذا تحديدا ما يتيحه الإنترنت حيث يمكن لكل شخص له مجال إهتمام أو لديه بعض الإمكانيات أو الملكات أن يوظفها لتصبح مصدرا للربح.
الربح من الإنترنت ليس فقط للعباقرة والمخترعين ولكنه لكل شخص يمتلك تميزا في شيء معين وهو بالحري متاح لكل شخص يمكنه أن يقدم أي شيء مهما كان حجم هذا الشيء.

مجدي كميل

حاصل علي بكالوريوس تجارة، مصري وعمري 29 عام.
اعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 5 سنوات. حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجريبة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جدا بالمعرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الانترنت. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الاعزاء وتساعدهم علي النجاح.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق