هل الربح من الانترنت حقيقة ام خيال؟

حقيقة الربح من الانترنت

في مجتمعنا العربي هناك من يعتقد الي هذا الوقت ان الانترنت فقط للتسلية ومعرفة الاخبار وتحميل الالعاب والاغاني وما الي ذلك، وعندما تحدثه عن التسويق والتجارة من خلال الانترنت وكل ماله علاقة بالعمل وتحقيق الربح من الانترنت يرد بأول كلمة هذا نصب!!

لكن في الحقيقة العمل و الربح من الانترنت مثله مثل العمل علي ارض الواقع، فانت تعمل وتحصل علي دخل مقابل عملك كلما عملت باجتهاد كلما زاد ربحك.

العمل و الربح من الانترنت حقيقة ام خيال؟

توجد مجالات عديدة للعمل والربح من الانترنت اذا اردت ان تنجح يجب ان تهتم وتدرس وتتقن مجال معين حتي تستطيع الربح منة بشكل جيد اما عندنا في الوطن العربي معظم الاشخاص يريدون الربح السريع ويظنون انه بمجرد البدء في العمل من خلال الانترنت سوف يجعلهم يحصدون الملايين. هذا علاوة علي انهم يعملون بكل المجالات في وقت واحد ولا يحققون اي نتيجة من اي مجال لانهم اصبحوا مشتتين ذهنيا. وبعد مدة يشعرون بالملل الاحباط ويتركون المجال ويقولون هذا مجرد نصب وخيال وهم المخطئون منذ البداية.

إذا اخترت العمل والربح من الانترنت كطريقك العملي وكمصدرك الرئيسي للدخل يجب ان تضع خطة عمل لأنك انت مدير عملك فهذا يجعل الامر اكثر سهولة حيث انك بمجرد ان تعمل بكل جد ومجهود سوف تري المردود امامك, اما اذا تشتت فلن تربح ابدا طول حياتك.

هناك مجالات عديدة للعمل والربح من الانترنت وليس مجال واحد يمكنك ان تبدا بالقراءة عن كل مجال واذا وجدت نفسك مثلا في التصميم والبرمجة فتترك باقي المجالات الي ان تتقن التصميم والبرمجة وبعدها سوف تجد الفرصة في تحقيق الربح، اما باقي المجالات يمكنك العمل بها ايضا ولكن الاتقان في مجال واحد قبل كل شيء حتي يتم عمل دخل ثابت من الانترنت.

بعد ان يتم اتقان هذا المجال والربح منة يمكنك التفكير في عمل دخل اضافي من مجال اخر فتبدا بالدراسة ايضا وتطبق ما درسته حتي تتقن عملك الجديد هذا.

عندما نتحدث عن الثقافة السائدة لدينا نحن كعرب تجد منا من هو متقن المجال الذي يعمل به ويحقق ربح من الانترنت بشكل جيد وهم فئة قليلة والباقي مشتت بين جميع المجالات.

اما عندما تنظر الي من يعملون من خلال شبكة الانترنت في الدول المتقدمة مثل امريكا ودول اوروبا تري معظمهم متخصصين ومن ثم متقنين عملهم وهذا ما يجعلهم متفوقين في الكثير من المجالات، ولكن نحن نريد تطوير الفكر العربي نحو العمل والربح من الانترنت وخلق فرص للشباب من اجل تحقيق دخل من الانترنت حتي يساعده في حياته المادية فلا تكن مثل الفئة المتكاسلة وابدأ بالدراسة والقراءة في المجالات التي تفضلها وحدد هدفك وسوف تصل الي ربح جيد من الانترنت.

في هذه الآونة الانترنت اصبح اهم شيء في العالم بدونة لا يستطيع الانسان ان يعيش وفقا لطبيعة العصر الذي نحن فيه. وبدونه ايضا لا يستطيع أي صاحب بيزنس او أي متطلع لتحسين حياته ان يحصل علي نفس النتائج التي يمكنه الحصول عليها مع الانترنت.

العمل وتحقيق ربح من الانترنت حقيقة وليست خيال كما يقال عنها الذي يقول انه خيال فشل في تجربته لأنه لم يضع خطة ولا قواعد لعملة وبدأ بجميع المجالات دفعة واحدة، اما انت فأبدا بمجال واحد معين أتقنه وسوف تربح من الانترنت.

البشري السارة التي اريد ان ازفها لك في نهاية مقالي هذا انك الان في وضع جيد جدا كمتطلع للعمل والربح من الانترنت مقارنة بما سبقوك من عرب. الان اصبح الانترنت باللغة العربية اكثر ثراء وجودة وهناك الكثير من المواقع العربية المتخصصة في التجارة و التسويق من خلال الانترنت وبها الكثير من الطرق والاستراتيجيات الربحية التي يمكنك اتباعها وتحقيق ارباح من خلالها. الرابحون واحد من هذه المواقع التي تسعي لإفادة الشباب العربي ومساعدتهم علي العمل من خلال الانترنت وتحقيق ربح من خلاله.

في الحقيقة انا شخصيا كمصري اعمل في هذا المجال منذ 5 سنوات تكبدت المزيد من العناء حتي اصل لما وصلت إليه من معرفة ونجاح وكانت واحدة من اهم مشاكلي التي لم تنتهي بعد بشكل كامل هي اللغة حيث كانت كل مصادري التي كنت اتعلم منها باللغة الانجليزية. من هنا قررت ان اخفف العناء علي الشباب مثلي الذين يريدون حياة افضل من خلال ما اقدم هنا في الرابحون من موضوعات باللغة العربية في غاية الاهمية للعمل وتحقيق ربح من خلال الانترنت.

مجدي كميل

حاصل علي بكالوريوس تجارة، مصري وعمري 29 عام.
اعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 5 سنوات. حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجريبة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جدا بالمعرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الانترنت. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الاعزاء وتساعدهم علي النجاح.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق