الربح من شركات اختصار الروابط

اختصار الروابط

 اليوم سوف نتحدث عن طريقة من أسهل طرق الربح من الإنترنت على الإطلاق. لا تحتاج لكثير من المهارات وتصلح جدا كبداية لكل من يريد عائدا سريعا أو ربحا سريعا من خلال الإنترنت. لن تحقق آلاف الدولارات من خلال هذه الطريقة ولكن ببعض المجهود يمكنك تحقيق مستوى مرضي كبداية للربح من الإنترنت.
اليوم سوف نتحدث عن شركات اختصار الروابط كوسيلة للربح السهل والذي لايحتاج لكثير من المهارات من خلال الإنترنت.

 ما هي شركات إختصار الروابط؟

 هي شركات تسمح لك بإختصار أي لينك عادي لأي موقع للينك قصير مختصر من خلاله سوف تعرض الشركة بعض الإعلانات بطريقة ما لكل زائر ومن ثم يتم توجيهه مرة أخرى للموقع الأصلي الذي يريد زيارته. وسوف تحصل على صورة أكثر وضوحا عند ملاحظتك لطبيعة هذه الشركات والطبيعة الربحية لها ولك كناشر لديها من خلال بعض النقاط التي سيتم تناولها.

كيف تعمل شركات اختصار الروابط  ؟ ولماذا تمثل فرصة حقيقية للربح من الانترنت؟

1- عند قيامك بعمل حساب على أحد شركات إختصار الروابط التي لديها برنامج لتقاسم الأرباح مقابل إظهار الإعلانات (حيث أنه ليست كل الشركات لديها برنامجا لتقاسم الأرباح فهناك شركات تقدم خدمة إختصار الروابط فقط من أجل قياس معدل الزيارات لهذه الروابط مثل الخدمة المقدمة من جوجل) فإنك بذلك تكون قد قمت بعمل اول خطوة في طريقك للربح من شركات اختصار اللنكات. يمكنك التعرف على أفضل شركات اختصار الروابط من هنا.

2- هذه الشركات تعطي لك إمكانية وضع أي لينك (رابط) لأي موقع في الاداة الخاصة بها لتقوم هي بدورها بإختصار هذا الرابط لتعطيك رابطا آخر. يمكنك إختيار أي لينك لتقوم بوضعه بالشركة بصرف النظر عن إمتلاكك لهذا الموقع من عدمه وسواء كان لينكا لصفحة رئيسية لموقع أو لصفحة فرعية.

3- ما الذي تفعله الشركة تحديدا لهذا اللنك؟ سوف تقوم الشركة بعمل بعض المعالجة لهذا اللينك بحيث أنه سيتغير في بعض الخواص وهي أن شكل اللينك سوف يصبح مختلفا تماما وقصيرا جدا. وثاني شيء وهو الأهم بالنسبة لك أن هذه الشركة سوف تجعل هذا اللينك يظهر بصورة معينة إعلانات لكل من يزور هذا اللينك قبل أو أثناء زيارته للموقع الأساسي أو الأصلي. فمثلا بعض الشركات سوف تظهر إعلان بانر أعلي الموقع يمكن للمستخدم تخطيه بعد 5 ثواني وبعض الشركات سوف تظهر نافذة في متصفح جديد به إعلانات لموقع آخر (وهي إعلانات للمعلنين والذين يدفعون لشركة إختصار اللينكات مقابلا ماديا) في النهاية سوف يذهب الزائر  لنفس الموقع الذي قد اختصرت لينكه من قبل ولكن يجب أن يشاهد بعض الإعلانات اولا.

4- نستنتج من الخطوة السابقة أن هذه الشركات هي شركات إعلانية ربحية في المقام الأول تربح من خلال إظهار إعلانات المعلنين لمستخدمي الإنترنت ومن هذا المنطلق سوف تعطيك هذه الشركة نسبة من هذه الأرباح نظير إرسال زوار لهذه الإعلانات عن طريق إختصار لينكات لديهم من خلال حسابك الخاص.

5- أغلب هذه الشركات تتقاسم أرباحها معك بنظام يسمى eCPM أي عمولة مقابل كل ألف زيارة أو إنطباع (impression) وتتراوح الأرباح عن كل ألف زيارة مابين 5 إلى 10 دولار على حسب نوع الشركة وسياستها الربحية.
أعتقد الآن أنه قد أصبح لديك فهما جيدا لكيفية عمل شركات اختصار الروابط والتأكد من أن الربح من خلالها شيء مضمون ولا يقبل التشكيك. ننتقل الآن للنقطة الأهم وهي:-

 كيف يمكنك الربح من خلال شركات إختصار الروابط؟

الربح من خلال شركات إختصار الروابط يكون من خلال الإشتراك في إحدى هذه الشركات والحصول على لينكات وموضوعات عليها طلب ( أي يمكن أن تحقق مستوى جيد من الزيارات) والقيام بإختصار هذه الروابط والبدء في إرسال زيارات لها. 
أسمعك تردد: هذا ليس السؤال الصحيح أو السؤال الأهم. أنا أيضا اتفق معك إنه ليس السؤال الأكثر أهمية فالسؤال المهم هنا والذي سوف يعتمد عليه نجاحك في الربح من شركات اختصار الروابط هو:-

طرق الحصول علي زوار للربح من شركات اختصار الروابط ؟

سوف أسوق لك الآن أهم النقاط التي يجب عليك إتباعها ومراعاتها للحصول على أكبر قدر من الأرباح من شركات إختصار اللينكات:-
1- ذا كنت تمتلك مدونة أو موقع أومنتدي على الإنترنت فقم بإختصار جميع اليلنكات الخاصة بمدونتك أو موقعك أو منتداك لجعل زوارك يمرون أولا على شركة إختصار اللينكات للربح منهم قبل دخولهم موقعك. في هذه النقطة هناك أداة تمتلكها الكثير من شركات إختصار اللينكات تحول كل لينكات موقعك أو مدونتك أو منتداك لتجعلها مختصرة من خلال كود يمكنك وضعه في موقعك أو مدونتك أو منتداك.

2- ستخدم كل مواقع التواصل الإجتماعي في الحصول على أكبر كم من الزوار لروابطك المختصرة. الفكرة العبقرية في شركات إختصار الروابط والتي تجعل الجميع يستطيع الربح منها هو أنها لا تسمح لك فقط بإختصار لينكاتك الخاصة ولكن هذه الشركات تتيح لك إختصار أي لينك. لذلك فقط قم بالحصول على المحتويات الجذابة والجيدة والموجودة بغزارة على الإنترنت بصورة مجانية وقم بمشاركتها على وسائل التواصل الإجتماعي. نظرا لأهمية هذه النقطة وإتاحتها لكل شخص يريد الربح من الإنترنت بصورة سهلة من خلال شركات إختصار الروابط لذلك سوف أضم تحتها بعض النقاط الفرعية التي قد توحي لك ببعض الأفكار التي قد تفيدك في إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي على أفضل مستوى بما يسمح لك الحصول على أكبر عدد من الزوار:-

ا/ قم بعمل صفحة على الفيسبوك أو صفحات تتلامس مع إهتمامات الناس كصفحة فكاهية أو إجتماعية أو رياضية أو حتى اخبارية. فكر في أي شيء يريده الناس أكثر وقم بعمل صفحات وضع بها أفضل محتوى ممكن من خلال الإنترنت بعد إختصار الروابط. مثلا يمكنك عمل صفحة رياضية لمحبي الرياضة بها أهم الأخبار الرياضية المحلية والعالمية والتي يمكنك الوصول لها بسهولة من خلال أفضل المواقع على مستوي العالم.
ب/ قم بنشر أفضل الفيديوهات على اليوتيوب على صفحتك على موقع تويتر وحاول أن تحصل على أكبر عدد من المتابعين.
ج/ يمكنك عمل مدونة مجانية بها فيديوهات يوتيوب أو موضوعات جذابة للناس ونشرها على صفحاتك على مواقع التواصل الإجتماعي.

شركات اختصار الروابط

3- قم بعمل أكبر قدر من الحسابات على أهم وأشهر المنتديات وشارك بها مع وضع لينكات يحتاجها الناس و ذلك بالطبع بعد إختصارها. يمكنك مثلا الإشتراك في منتديات الداون لوود للأفلام والأغاني لتقوم بنشر موضوعات يحتاجها الناس مع إختصار لينك الداون لوود قبل نشره.

4- قم بعمل تعليقات على أكثر الموضوعات شهرة في المدونات التي تتحدث عن موضوع يريده الناس لتحصل على أكبر عدد من الناس يرى تعليقك والذي سوف يحتوي على لينك مفيد للناس ومختصر لتربح أنت من خلاله.

5- هذه هي النقطة المفضلة لي والتي سوف توفر عليك المزيد من المجهود والتعب وهي أن تقوم بجعل أكبر عدد من الناس يشتركون في الشركات التي تعمل معها من خلال رابط الافليت الخاص بك لتحصل أنت على نسبة من أرباحهم التي يحققونها مع هذه الشركات والتي قد تصل إلى 20%. هذا بالفعل ما توفره أغلب شركات إختصار الروابط من خلال برنامج الأفيليت الخاص بها. لذلك قم بدعوة اصحابك للإشتراك في هذه الشركات او قم بإستخدام وسائل التسويق السابقة لتسويق فكرة الإشتراك في هذه الشركات من خلال روابط الافليت الخاصة بك.

ولكن ماهي افضل شركات اختصار الروابط ؟
نظرا لاهمية هذه الموضوع فقد قمنا بعمل موضوع مستقل من خلاله يمكنك التعرف علي افضل الشركات الربحية لإختصار الروابط.

مجدي كميل

حاصل علي بكالوريوس تجارة، مصري وعمري 29 عام.
اعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 5 سنوات. حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجريبة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جدا بالمعرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الانترنت. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الاعزاء وتساعدهم علي النجاح.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق