الرئيسية » أدوات » السوق المفتوح أكبر موقع للبيع والشراء في الإمارات

السوق المفتوح أكبر موقع للبيع والشراء في الإمارات

السوق المفتوح في الإمارات

بقلم مروة عبدالحليم
لا يعتبر السوق المفتوح بمثابة أكبر موقع للبيع والشراء في الإمارات وحسب، و إنما يمكن القول بأن السوق المفتوح هو المنصة الإعلانية الأولى على مستوى الوطن العربي بعدد زيارات يقدر بالملايين، وعدد مشاهدات لإعلاناته تتجاوز حد المليار شهرياً.

ويرجع تاريخ تأسيس السوق المفتوح لعام 2008، ونجح القائمون على الشركة في تطوير المنصة سنة تلو الأخرى والعمل على توفير خدمات مميزة للملايين من الراغبين في الحصول على تجربة تسوق إلكتروني فريدة في جميع أرجاء الوطن العربي.

إذ يتيح السوق المفتوح إمكانية البيع والشراء بكل سلاسة وسهولة، ولكل ما يخطر على البال من بضائع وسلع وخدمات.

ما هي أهم أقسام السوق المفتوح؟

1. سيارات ومركبات

يمكن اعتبار هذا القسم بمثابة أكبر سوق افتراضي للسيارات على شبكة الإنترنت دون مبالغة، حيث لا يحتوي على عروض سيارات للبيع في الامارات بأسعار مميزة وحسب، و إنما يوفر لك جميع مستلزمات السيارات التي تحتاجها مثل قطع الغيار والإكسسوارت.

كما يوفر لك العديد من الخدمات المميزة لعل أبرزها خدمة التعرف على الأسعار العادلة للسيارات المستعملة، وخدمة كارفاكس التي توفر لك مجموعة من المعلومات القيمة عن السيارات المستعملة مثل عدد ملاكها السابقين، والحوادث التي تعرضت لها، وعدد مرات الصيانة.

2. عقارات للبيع أو للإيجار

يحتوي كل من قسمي عقارات للبيع وعقارات للإيجار على مجموعة كبيرة من العروض المميزة على شقق وفيلات للبيع أو للإيجار في جميع أنحاء الإمارات.

وبالتالي إذا كنت تبحث عن شقق للايجار في دبي أو الشارقة أو أبو ظبي، فإن زيارة سريعة للسوق المفتوح ستساعدك في العثور على طلبك، ليس هذا فقط بل أن السوق المفتوح يوفر لك أداة حاسبة العقارات التي تساعدك على التعرف ما إن كان شراء شقة أم البحث عن أخرى بغرض التأجير هو الخيار الأنسب لك.

3. المنزل والحديقة

هو القسم الخاص بجميع مستلزمات المنزل العصري، وبالتالي إذا كنت تبحث عن قطع اثاث مستعمل أو جديد، أو تبحث عن منسوجات للأسرة أو تلك الخاصة بأثاث غرفة المعيشة، فإن السوق المفتوح يوفر لك كل هذا بأسعار مميزة.

4. أجهزة وإلكترونيات

يحتوي هذا القسم على مجموعة مميزة من العروض على جميع أنواع الأجهزة الكهربائية التي تحتاجها في المنزل مثل التليفزيونات والغسالات والثلاجات وأجهزة التكييف.

كما يحتوي أيضاً على عروض خاصة بالأجهزة الكهربائية الخاصة بالمكاتب مثل الحاسب الآلى واللابتوب والطابعات والماسحات الضوئية.

5. الخدمات

يحتوي هذا القسم على مجموعة كبيرة من الخدمات المميزة التي يتم تقديمها بواسطة متخصصين مثل خدمات صيانة الأجهزة الكهربائية، وخدمات صيانة السيارات، وخدمات حجز تذاكر السفر، وخدمات البناء والمقاولات، وخدمات نقل الأثاث، وخدمات الدعاية والإعلان وغيرها الكثير من الخدمات.

6. الوظائف والباحثين عن عمل

إذا كنت تبحث عن عمل في الإمارات العربية المتحدة أو أي دولة عربية أخرى، فإن قسمي الوظائف والباحثين عن عمل هما الخيار الأفضل لك.

حيث يحتوي قسم الوظائف على مجموعة من الوظائف الخالية والمقسمة حسب التخصص مثل وظائف التسويق ووظائف المحاسبة ووظائف الهندسة.

بينما يمكنك عبر قسم الباحثين عن عمل أن تقوم بوضع إعلان يتضمن الوظيفة التي تناسبك لتشاهدها الشركات المختلفة، وفي حالة رغبة إحدى الشركات في تعيينك، فيمكنها التواصل معك عبر الطرق المتاحة للتواصل على منصة السوق المفتوح.

7. التعليم أو التدريب

يحتوي هذا القسم على عروض خاصة بالدروس الخاصة للطلاب في مراحل التعليم المختلفة، كما يحتوي أيضاً على عروض لدورات تدريبية في مجالات مختلفة مثل مجال الجرافيك و الفوتوشوب.

اقرأ أيضاً: موقع حجزي.كوم لتأجير عقارك بسهولة في عمان

ما هي مزايا التسوق عبر السوق المفتوح؟

1. توفير الوقت والمجهود

يساعدك السوق المفتوح على توفير الوقت والمجهود اللازمين لزيارة المحلات التقليدية، حيث يمكنك القيام بزيارة المنصة الإعلانية الأولى أي وقت يناسبك وتصفح الإعلانات وعقد الصفقات التي تروق لك.

2. توفر الكثير من البدائل

عكس الأسواق والمحلات التقليدية، فإن السوق المفتوح يحتوي على عدد ليس بالقليل من البدائل للسلعة التي تبحث عنها للدرجة التي قد تضعك في حيرة من أمرك أيهم عليك اختيارها.

3. توفير النصائح

لا يوفر لك السوق المفتوح آلاف السلع والخدمات المميزة وحسب، وإنما يساعدك على اختيار الأفضل لك دون دفع مبالغ مالية كبيرة، فعلى سبيل المثال إذا كنت تبحث عن سيارات للبيع في الامارات من طراز لاند كروزر، فإن السوق المفتوح يوفر لك إمكانية التعرف على متوسط أسعار هذا الموديل.

4. سهولة الاستخدام

يوفر لك السوق المفتوح العديد من الطرق للحصول على جميع خدماته المميزة، حيث يمكنك الحصول على خدماته عبر الحاسب الآلي عن طريق كتابة اسم المنصة في متصفح الإنترنت الخاص بك.

كما يمكنك الحصول على هذه الخدمات عبر الهاتف الذكي عبر تحميل تطبيق السوق المفتوح من متجر جوجل بلاي أو متجر أبل ستور.

عن الكاتب

مجدي كميل

مصري وعمري 32 عام، حاصل على بكالوريوس التجارة.

أعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ حوالي 8 سنوات، حصلت خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي.

مهتم جداً بالمعرفة والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام.

أقرأ باستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التسويق والعمل اونلاين.
أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الرابحون، وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة.

هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم على النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق