الرئيسية » أدوات » السوق المفتوح أكبر موقع إعلانات مبوبة في السعودية

السوق المفتوح أكبر موقع إعلانات مبوبة في السعودية

السوق المفتوح في السعودية

بقلم مروة عبدالحليم
يُعدّ موقع السوق المفتوح أكبر موقع إعلانات مبوبة في السعودية، حيث أثبت جدارته ومصداقيته عبر السنوات في 19 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتمتاز الإعلانات المبوبة التي توضع على السوق المفتوح بأنّها واضحة، وقصيرة، وبلغة مفهومة، ويوجد داخل الموقع عدد كبير من الأقسام.

ويوضع كل إعلان في القسم المناسب الأمر الذي يُسهّل على البائع عملية البيع، كما يسهّل على المشتري عملية البحث للوصول إلى السلعة بسهولة وخلال أقصر وقت وأقل جهد.

يمكن التسجيل بسهولة وبسرعة في موقع السوق المفتوح وذلك عن طريق رقم الهاتف الخاص بالمستخدم، ثم يمكنه اختيار القسم المناسب لوضع السلعة الخاصة به والتي ينوي بيعها، ويضيف جميع التفاصيل المطلوبة في الحقول المحددة مسبقًا، ثم يُرسل المستخدم الإعلان للمراجعة.

يمتلك موقع السوق المفتوح فريقاً من الموظفين المختصين بترشيح الإعلانات المبوبة ليتأكدوا من مصداقيتها، ويعملون على مراجعة جميع الإعلانات، والتأكّد من توفّر جميع المعلومات التي يحتاجها المشتري، كما أنّهم يضعون الإعلان في القسم الصحيح.

اقرأ أيضاً: السوق المفتوح أكبر موقع للبيع والشراء في الإمارات

أقسام موقع السوق المفتوح

يتوفّر في موقع السوق المفتوح السعودية عدد كبير من الأقسام، وداخل كل قسم عدد آخر من الأقسام الفرعية.

ومن أهم هذه الأقسام ما يأتي:

1. سيارات للبيع والإيجار: يحتوي على إعلانات سيارات للبيع، وسيارات للبيع بالأقساط، وتأجير سيارات، ولوحات للبيع، وقطع غيار سيارات، وتقارير الكارفاكس.

2. ألعاب فيديو وملحقاتها: ويحتوي على أجهزة ألعاب، ألعاب فيديو، بطاقات شراء، إكسسوارات وقطع غيار، وبيع حسابات وشخصيات، وشخصيات أكشن فيجرز.

3. أجهزة إلكترونيات: يحتوي هذا القسم على أجهزة لابتوب، وشاشات تلفاز، وسماعات، وستيريو، ومسجلات وراديو.

4. عقارات للبيع: يحتوي هذا القسم على عقارات للبيع، وشقق للبيع، وفلل أو قصور للبيع، تجاري للبيع.

5. عقارات للإيجار: يضم هذا القسم شقق للإيجار، وتجاري للإيجار، وشقق وأجنحة فندقية، وغرف لمشاركة السكن، وفلل للإيجار.

6. أزياء وموضة نسائية: يحتوي هذا القسم على ملابس وساعات وأحذية وإكسسوارات وحقائب وعطور وبخور ومنتجات العناية الشخصية النسائية.

7. طعام وغذاء: يحتوي هذا القسم على زيوت، وتمور، وعسل، وحلويات، وأجبان، وخضار وفواكه، وفيتامينات ومكملات غذائية، وطبخات جاهزة.

8. المنزل والحديقة: يحتوي هذا القسم على أثاث غرف جلوس، وغرف نوم، وغرف سفرة، وأثاث مكتبي، وأثاث حدائق خارجي، وغرف نوم أطفال، إلى جانب الديكورات وإكسسوارات المنزل.

9. دراجات نارية: يحتوي هذا القسم على دراجات، وقطع وإكسسوارات، وخوذ وملابس.

10. أزياء موضة رجالي: يحتوي هذا القسم على ملابس وأحذية وإكسسوارات رجالي، إلى جانب العطور ومجموعة العناية الشخصية، والبخور والإكسسوارات الرجالية.

11. لوازم الأطفال والألعاب: يحتوي هذا القسم على أثاث غرف نوم الأطفال، وألعاب الأطفال، ومستلزمات وملابس وأحذية الأطفال.

12. التعليم والتدريب: يتوفّر فيه دورات تدريبية، ودروس خصوصية.

13. الخدمات: يتوفّر في هذا القسم خدمات مختلفة مثل حجز طيران، ورحلات سياحية، إلى جانب صيانة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية والألعاب، ونقل العفش، وخدمات المقاولات.

14. الباحثين عن عمل: يتوفّر في هذا القسم تصنيفات فرعية لوظائف مختلفة مثل الفنادق والمطاعم، والنظافة، والصحة، والجمال، والفنيين والحرفيين، وسائقين، ومبيعات، وسكرتارية.

15. وظائف: يحتوي هذا القسم على إعلانات عن الحاجة لفنيين وحرفيين، وسائقين، ومبيعات، وفندقة ومطاعم، وعمال نظافة، وصحة وجمال.

16. كتب ورياضة وقرطاسية: يحتوي هذا القسم على عدّة أقسام وهي تذاكر، وآلات موسيقية، ونوادر، وكتب ومجلات، ورياضات، ودراجات هوائية، ولوازم رحلات وتخييم، ولوزام مكتبية وقرطاسية.

17. حيوانات للبيع: يحتوي هذا القسم على قطط، وكلاب، وحمام، وغنم، ودجاج، وأسماك، وخيل، وإبل، وظبي، وحمام للبيع.

18. جوالات وتابلت: يحتوي هذا القسم على الأجهزة الخلوية والتابلت الجديدة والمستخدمة، وأرقام هواتف مميزة، إلى جانب إكسسوارات الأجهزة الخلوية، وقطع غيار للجوالات والتابلت.

عن الكاتب

مجدي كميل

مصري وعمري 32 عام، حاصل على بكالوريوس التجارة.

أعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ حوالي 8 سنوات، حصلت خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي.

مهتم جداً بالمعرفة والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام.

أقرأ باستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التسويق والعمل اونلاين.
أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الرابحون، وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة.

هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم على النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق