الرئيسية » العمل علي موقع خمسات (كورس متكامل) » كيف تحدد الخدمات التي ستقدمها على خمسات

اشترك في قائمتنا البريدية.

اشترك في قائمتنا البريدية وانضم لمشتركينا ليصلك كل جديد .


كيف تحدد الخدمات التي ستقدمها على خمسات

هذا هو الدرس الرابع في كورس العمل على خمسات، والذي سنتحدث فيه: عن كيفية اختيار الخدمات التي ستقدمها على خمسات.
الآن بعد أن تعرفت على موقع خمسات وفهمت كيف يعمل، وكيف يمثل فرصة للعمل وتحقيق أرباح من خلال الإنترنت.
وتمكنت من إنشاء حساب على خمسات، وفهمت كل ما يتعلق بحسابك وكيف يمكنك أن تديره وتصل لما تريد به، حان الدور لكي نبدأ في التحدث عن الخدمات التي يمكنك تقديمها على خمسات.
إضافة الخدمات عنصر في منتهي الأهمية والخطورة، ويؤثر بشدة في نجاحك، لذلك سوف نفرد له درس خاص لنتحدث عنه من عدة نواحي بصورة تفصيلية.
أما في هذه الدرس فسوف نتحدث، عن كيفية اختيار الخدمات التي ستقدمها على خمسات، في هذا الدرس سوف أساعدك في كيفية اختيار الخدمات المناسبة لك على أساس صحيح، لكي تتمكن من النجاح.

كيف تحدد الخدمات التي ستقدمها على خمسات ؟

  • أفتح ملف وورد جديد أو ورقة وقلم كما تحب، وأجلس مع نفسك لفترة من الوقت ” جلسة عصف ذهني “.
    هدف هذه الجلسة هو أن تستخرج كل مهارة تعرفها، وكل شيء تجيده، وتشعر بأنه يمكنك تقديمه كخدمة على خمسات، وتتوقع أن هناك من يحتاج هذه الخدمة بالفعل. ستجد الكثير من المهارات والخبرات دونها جميعاً.
  • إسأل نفسك: ماذا يحتاج السوق العربي الآن؟ وفي أي مجال ينمو ويتسع؟ ماهي الخدمة التي يمكنني تقديمها لهذا السوق المتنامي أو لهذا المجال الذي يتسع باستمرار؟
  • أفتح موقع خمسات وأطلع على أقسام الخدمات، وهي ثمان أقسام رئيسية تندرج تحتها أقسام أخرى فرعية .
    لدي الاطلاع على أفكار خدمات الغير، سوف تكتشف المزيد من الخدمات التي يمكنك تقديمها، دون ذلك أيضاً..
  • أطلع على تصنيفات الخدمات في الصفحة الرئيسية على موقع خمسات.
    ستجد ثلاث تصنيفات رئيسية هي خدمات مختارة – خدمات أضيفت حديثاً – خدمات مميزة، من هذه التصنيفات أطلع على الخدمات المندرجة أسفل كل تصنيف، وستجد الأفكار تنهال عليك.
  • أثناء بحثك ستجد أنك قد قابلت خدمات ومهارات لا تتقنها بشكل كامل، ولكن بقليل من التعلم يمكنك إتقانها، لذا أضف أيضاً هذه الأمور، في جانب منفصل فستحتاجها فيما بعد.
  • أطلع على الأشخاص الأكثر مبيعاً وما يقدمونه من خدمات، يمكنك استخراج المزيد من الخدمات التي تمتلك طلباً كبيراً، وستجد نماذج ناجحة لهذه الخدمات يمكنك الاستفادة منها، سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

نصائح بخصوص اختيار الخدمات التي ستقدمها على خمسات

  • ليكن التميز وتقديم شيء ذا جودة وقيمة هو شعارك دائماً، ليس المهم هو ما تستطيع تقديمه، ولكن المهم هو كيف تستطيع تقديم هذا الشيء بجودة، وكيف تكون منافس قوي لغيرك من البائعين.
  • ترتيباً على النقطة السابقة، لا تبدأ في إنشاء خدمة جديدة، إلا إذا كنت واثق من قدرتك حقاً على تقديمها بكفاءة، فخدمة واحدة تشتهر بها، وتحقق مبيعات جيدة من خلالها، أفضل من أربعة لا يمتلكون مبيعات، لانك لا تقدمهم بكفاءة، ولكن الأفضل بالطبع هو أربعة خدمات ناجحة.
  • كن مرناً في اختيارك لخدماتك، وتعديل ذلك عند الضرورة لكي يتوافق مع الطلب، الغاية هنا أن توفق بين مهاراتك وسوق الطلب، بحيث يمكنك الوصول لنقطة: تقديم خدمة ناتجة عن اهتماماتك الحقيقة، وفي نفس الوقت عليها طلب كبير في خمسات.
  • الخدمات الأكثر تخصصاً تمتلك طلب أقل ولكن المنافسة فيها أسهل، والخدمات الأقل تخصصاً تمتلك طلب أكبر ولكن المنافسة فيها أصعب، مثال للخدمات الأقل تخصصاً: خدمة كتابة المقالات.
    مثال للخدمات الأكثر تخصصاً: كتابة مقالات اخبارية عن كرة القدم.
    التحدي هنا لك كبائع هو تقديم الخدمة ذات مستوى التخصص الأنسب لك، والتي يمكنك المنافسة في تقديمها، ومن الناحية الأخرى تمتلك هذه الخدمة طلب معقول يمكنك من تحقيق مستوى مبيعات جيد.
  • من المهم أن تنتبه إلى شيء في غاية الخطورة، وهو أن اختيارك لنوعية الخدمات التي ستقدمها، يجب أن يكون قائماً على معيار صحيح وذلك المعيار هو “مدى قيمة وجودة الخدمة التي تقدمها”.
    فليس معنى أن تكون الخدمة من الخدمات الأعلى مبيعاً على خمسات، أن تكون ذات جودة وقيمة عالية.
    فبعض الخدمات ستجد عليها طلب عالي، إلا أنها لا تقدم قيمة حقيقية للمشتري.
    تلك النوعية من الخدمات وإن حققت أرباحاً لمقدميها في البداية، إلا أن الأمر الحتمي لها هي انهيار سمعة البائع، وحصوله على الكثير من التقييمات السلبية، التي ستجعله يندثر ويختفي من خمسات قبل حتى أن يبدأ..

أتمني أن النقاط التي تم عرضها في هذا الدرس، تساعدك على اختيار خدماتك التي تنوي تقديمها في خمسات.
والان للننتقل للدرس التالي الذي يتحدث عن نقطة أكثر تقدماً.

الدرس التالىشرح اضافة خدمة علي خمسات بصورة صحيحة

عن الكاتب

مجدي كميل

مصري وعمري 30 عام، حاصل علي بكالوريوس التجارة.
أعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 7 سنوات، حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام.
أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التسويق والعمل اونلاين.
أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الرابحون. وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً علي التنوع والجودة.
هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق