كيف تحقق مبيعات من خلال مجتمع خمسات ؟

تحقيق مبيعات من خلال مجتمع خمسات
تحقيق مبيعات من خلال مجتمع خمسات

هذا هو الدرس التاسع من دروس الربح من خمسات . وفيه سوف نتناول كيفية التسويق و تحقيق مبيعات من خلال مجتمع خمسات .
من فضلك قم بمتابعة الدروس السابقة اولا، قبل ان تبدأ هذا الدرس.

الدرس الثامن : ما هو مجتمع خمسات وكيف استفيد منه ؟

الدرس السابع : اضافة وتعديل خدماتك علي خمسات
في مقدمة الدرس السابع، سوف تجد روابط للدروس من الاول حتي السادس.

تحدثنا في الدرس السابق، عن جزء هام من أجزاء موقع خمسات. وهو مجتمع خمسات. موضحين أقسامه الأربعة، وشرحنا بشكل موجز طبيعة كل قسم .. في هذا الدرس بإذن الله سنحاول أن نبين لك، ما الذي عليك فعله  كي تستفيد من مجتمع خمسات الاستفادة القصوى. محققاً بذلك أولى مبيعاتك على الموقع..

لابد أن تعلم في البداية، أن العمل على خمسات، سيستلزم منك التسويق لخدماتك داخل خمسات وخارج خمسات .. والتسويق داخل خمسات سيتم من خلال مجتمع خمسات. ولأن التسويق المباشر غير مسموح به. فعليك أن تعرف كي تسوق بطريقة غير مباشرة داخل خمسات..

التسويق لنفسك كبائع علي مجتمع خمسات

التسويق من خلال قسم أمور عامة حول خمسات

ستقوم أولاً بالرد على مشاركات الأعضاء: فلو اقترح مثلاً شخص على هذا القسم. اقتراح من أجل تطوير الموقع. ستقوم بدعم هذا الاقتراح .. ولتجعل مساهمتك مختلفة عن مساهمات الآخرين. كي تظهر وتكون جاذب للأشخاص حتي يضغطوا على اسمك، لينتقلوا  إلى صفحة خدماتك على الموقع.

أيضاً لن يكون دورك على هذا القسم. مجرد الرد على هذه النوعية من الموضوعات فقط. بل يمكنك أن تقرأ موضوعات الأشخاص جيداً. وتشارك في كل موضوع تشعر بأنه يمكنك أن تقدم فيه شيئاً مفيداً. سواء برأي أو مشورة أو نصيحة.

التسويق علي امور عامة حول خمسات

ستقوم بإضافة مشاركات فعالة على هذا القسم، لو واجهت مشكلة على الموقع. يمكنك أن تعرضها في هذا القسم. مع مقترحات لحل هذه المشكلة. لو كان لديك فكرة لتحسين أداء الموقع بأي صورة من الصور. عندها يمكنك أن تقدمها كإقتراح في موضوع. وستجد بلا شك تفاعلاً على موضوعاتك. وكلما كان الموضوع مفيد كلما زاد التفاعل. وزادت معه فرص جذبك للأشخاص، كي يقوموا بزيارة صفحة خدماتك ..

لاحظ أن مشاركتك في هذا القسم. هي وسيلة لتسويق نفسك وخدماتك. بدون أن تفصح عن ذلك صراحة.

التسويق من خلال قسم نماذج اعمال قمت بتنفيذها

ستكون مشاركتك على هذا القسم على النحو التالي:

يفترض في هذه الحالة، أنك لم تحقق أي مبيعات حتى الآن. ولذا فأنت لا يوجد لديك أي أعمال سابقة تم تنفيذها على الموقع. لذا فلن تستطيع في البداية أن تضيف نماذج لأعمالك.. ولكن لديك الإمكانية بالفعل، أن ترد على مشاركات الأعضاء. وهنا يأتي دورك لتجذب أكبر قدر من الأشخاص. كي يتحول لصفحة خدماتك…

لذا فلتجعل آراءك مميزة وجذابة ومفيدة. وليست مجرد آراء عادية كما ستجدها في الموقع بنفسك..

نماذج اعمال قمت بتنفيذها

إن كان الشخص عارض عملاً. وكان لديك خبرة في نوعية هذا العمل. على سبيل المثال مصمم قام بتصميم صورة، ووضعها كنموذج عمل. وأنت تقدم خدمات تصميم. عندها سيكون لك رأي بالتأكيد مميز من واقع خبرتك في التصميم. سواء هذا الرأي كان داعماً أو منتقداً بشكل مقبول .. فعليك أن تظهر أنك خبير في هذا المجال. بتقديم ملاحظات قيمة. وليس مجرد مشاركات عادية. لن يلتفت إليها أحد ولن تجذب اهتمام أحد. وبالتالي لن يزور أحد صفحة خدماتك ..

فيما بعد لو حصلت على مبيعات على خدماتك. يجب أن توجد لنفسك مكاناً مميزاً في هذا القسم.. بإنشاء معرض أعمال ومشاركة أعمالك بشكل مستمر على هذا القسم .

التسويق من خلال قسم تجارب وقصص المستخدمين

ففي هذا القسم ستقوم أولاً، بالمشاركة بالرد على تجارب وقصص المستخدمين. “ركز على أن تكون مساهمتك مختلفة عن أي موضوع تماماً” لا تجعل مساهماتك نمطية أو تقليدية.

ويمكنك أيضاً أن تشارك تجاربك. وما مررت به على الموقع. مثلاً كيف تعرفت على الموقع. كيف تمكنت من بيع خدمتك الأولى على الموقع. كيف كان رد فعل العميل الأول لك. أول تقييم حصلت عليه.. وغيرها المئات من الأفكار.

نماذج وقصص

لاحظ أن في الأقسام الثلاثة السابقة. كل مشاركتك لم تتضمن وضع أي لينكات أو روابط مباشرة لخدماتك على الموقع. ولكن مجرد تفاعل بشكل مميز للفت الانتباه لك. من أجل أن تجذب الأشخاص ليزوروا صفحة خدماتك ..

التسويق من خلال قسم طلبات الخدمات غير الموجودة

فالوضع هنا مختلف عن باقي الأقسام الثلاثة. إذ أن هذا القسم يكون لديك الصلاحية في أن تقوم بوضع لينك خدمتك. أو لينك صفحة حسابك على الموقع “داخل تعليقاتك”.  انتبه داخل تعليقاتك فقط. وليس في الموضوعات التي تضيفها !…

هذا في حالة ما إذا كان شخص طالب خدمة معينة، وهذه الخدمة موجودة لديك. فتسهيلاً على الشخص ستضع له اللينك. من أجل الوصول إلى خدمتك كي يطلع عليها..

لا تكتفي بوضع اللينك فقط وتقول تفضل بزيارة خدمتي ..بل الأفضل والأولى أن تقوم بقراءة الموضوع بشكل كامل. ودون تعجل ثم تفهم ما الذي يريده العميل المحتمل أو صاحب الموضوع. بعدها تبدأ في كتابة عرضك وفقاً لما طلبه صاحب المشاركة..

وإن لم يحدد هذا الشخص طريقة تقديم العرض. فعليك أن تستعرض المميزات والإمكانيات الخاصة بك وبخدمتك بشكل معقول. دون إطالة أو تقصير.. وبعدها تشير إلى خدمتك والرابط الخاص بها..

يلاحظ أنه في الوقت الحالي. ستكون مشاركاتك قاصرة على الرد على مشاركات الآخرين في هذا القسم من المجتمع. فهدفك هو تحقيق مبيعات، وليس شراء خدمات على الأقل في الفترة الأولى من تواجدك على الموقع..
بعدها سنشير إلى بعض التقنيات. التي تجعل من شراءك للخدمات على خمسات. أمر مربح أكثر من بيعك لها سيأتي ذكر هذا الأمر لاحقا!


نصائح اخري بخصوص التسويق علي مجتمع خمسات

  • نركز على نقطة هامة جداً. ألا وهي أنه عليك بقدر الإمكان أن تتواجد بشكل كامل على مجتمع خمسات يومياً، ولتكن مساهماتك ذات معنى.
  • أيضاً يجب أن تكون مساهماتك موزعة على مدار اليوم. لا أن تكون جميع مساهماتك في وقت واحد ..
  • استمر في نشر المساهمات لمدة من الوقت ولا تنتظر مبيعات قبل شهر على الأقل من فعل ذلك .. لو نفذت ما ذكرته ستحقق بلا شك مبيعات. ربما من الأسبوع الأول ولكن كي لا تحبط، عليك أن تؤخر توقعك للنتيجة ..
  • ولتعلم أنك في هذا الموقع كالصياد. الذي يلقي بشباكه وينتظر لوقت وبعدها يجد النتائج.
  • التسويق من خلال مجتمع خمسات يحتاح الي صبر بشكل خاص ومداومة على العمل مع التعلم ومحاولة تطوير الذات.
  • في مشاركاتك على المجتمع في قسم الطلبات الغير موجودة. اجعل عروضك مغرية. وضحي في البداية، كي تحقق أولى مبيعاتك، ولتجتاز عنق الزجاجة .. فلو تقدمت لعرض مثلاً لكتابة مقالات. وكان الطبيعي أن تقدم عرضاً بكتابة ثلاث مقالات، كل مقال 500 كلمة .. فلا تتردد في أن تقدم 5 أو 6 مقالات مقابل ال5$ ..

فلا تنظر في البداية للمقابل المادي الذي ستحصل عليه نظير عملك.

مجدي كميل

حاصل علي بكالوريوس تجارة، مصري وعمري 29 عام.
اعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 5 سنوات. حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجريبة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جدا بالمعرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الانترنت. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الاعزاء وتساعدهم علي النجاح.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق