الرئيسية » تكنولوجيا » أفضل تطبيقات تعديل الفيديوهات (مجانية ومدفوعة للأندرويد و IOS)

أفضل تطبيقات تعديل الفيديوهات (مجانية ومدفوعة للأندرويد و IOS)

أفضل تطبيقات تعديل الفيديوهات

لم يعد عليك اليوم أن تكون أسيرًا لحاسوبك لساعات للقيام بتعديلات على مقاطع الفيديو خاصتك، فقد تطوّرت تطبيقات تعديل الفيديوهات بشكل فائق.

صار هناك حتّى فئات من التطبيقات لتناسب كل المستخدمين، فهناك تطبيقات لمستخدمي أندرويد، ومستخدمي iOS، والمحترفين، وحتى المبتدئين المتوترين الذين لا زالوا يتصفّحون أساسيات تعديل المقاطع.

سواء كنت بحاجة لتعديل مقاطع لمنصّات التواصل الاجتماعي، أو فيديوهات لقناة يوتيوب، أو مقطع قصير، أو إعلان، أو حتى فيلم.. هناك دائمًا تطبيق يناسبك لتحسّن من جودة العمل وإنتاج المقاطع في أحسن صورة.

نستعرض لك قائمة بأفضل تطبيقات تعديل الفيديوهات، والتي تقدّم كلٌ منها مميزات قوية داخل واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام للأجهزة صغيرة الحجم.

ما يميّز أغلب هذه التطبيقات أنها أسرع من برامج صنع وتعديل الفيديوهات على الحاسوب، بل وأرخص في معظم الأحيان.

أفضل 10 تطبيقات لتعديل الفيديوهات

1) Adobe Premiere Rush

يأتي هذا التطبيق على قائمة أفضل تطبيقات تعديل الفيديوهات التي تعمل على كل المنصّات؛ سواء نظام تشغيل ويندوز أو ماك أو أندرويد أو أبل.

أكثر مستخدمي تطبيق بريمير راش هم من صانعي المحتوى على يوتيوب. حيث يقدّم باقة من الخواص المميزّة، في ذات الوقت يعفيك من ضرورة احتراف أدوات تعديل الفيديوهات المعقّدة من أدوبي Adobe كبرنامج برايمير برو وأفتر إيفكتس AE.

يعتمد هذا التطبيق على تسهيل تحسين المقاطع ورفعها إلى منصّات التواصل، كما يمكّنك من تحويل نسب الشاشة وجودة المقطع تلقائيًا بناءًا على متطلّبات كل منصة.

روابط تحميل تطبيق Adobe Premiere Rush

2) LumaFusion

من أفضل تطبيقات تعديل الفيديوهات على نظام iOS.
يستهدف هذا التطبيق المحترفين بشكل مباشر. ويشيع استخدامه عند الصحفيين والمراسلين وصنّاع الأفلام ومنتجي مقاطع الفيديو؛ حيث يمكّنهم من إلتقاط المقاطع وتعديلها سريعًا.

يمنح التطبيق 6 مسارات أساسية للصور والمقاطع والعناوين والجرافيكس، بالإضافة إلى 6 مسارات صوتية أخرى للرواية والموسيقى والمؤثرات الصوتية.

بعد انتهائك من تحرير الفيديو، لديك خيارات كثيرة للمشاركة والنقل. حيث يمكنك نقل المقطع النهائي بخيارات عدة من الجودة والدقة ونسب الإطارات، كما يمكنك نقل المقطع والصوت بشكل منفصل.

لاحظ أن هذا التطبيق يعمل على أنظمة iOS فقط. كما أنه لا يدعم بعد خاصيّة الحفظ السحابي التلقائي، فلا يمكنك البدء بالعمل على جهاز هاتف iPhone، والاستكمال لاحقًا على جهاز آخر.

روابط تحميل تطبيق LumaFusion

3) KineMaster

واحد من أشهر تطبيقات تعديل الفيديوهات للمحترفين، ومتوفّر على أنظمة تشغيل أندرويد و  IOS.

يسمح لك هذا التطبيق بإلتقاط وتعديل وتصدير المقاطع المرئية على هاتفك أو جهاز التابلت، بالتوازي مع باقة خاصيّات مميّزة مثل دمج الأصوات وأوضاع المزج واستخدام مفتاح كروما. يمكنك قص المقاطع والطبقات بدقة شديدة، بالإضافة إلى ضبط توقيت المقطع الصوتي الخاص بالفيديو.

التطبيق متوفّر للتحميل مجانًا، لكن انتبه إلى أنه يضيف علامة مائية للمقاطع، ولإزالتها عليك دفع قيمة اشتراك، كما ستحتاج إلى دفعها، كذلك لنقل الفيديو من جودة 1080p أو 4k.

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات تنظيم الوقت وزيادة الإنتاجية

روابط تحميل تطبيق KineMaster

4) iMovie

إذا كنت من مستخدمي هواتف أو ألواح أبل، فلعلك صادفت هذا التطبيق في هاتفك. في الحقيقة فإن تطبيق iMovie بعيد عن الاحترافية العالية أو الخواص المذهلة كغيره مثل KineMaster أو LumaFusion.

لكنه بالتأكيد اختيار بسيط إذا كنت مبتدئًا في تحرير الفيديوهات وتبحث عن تطبيق مناسب للبدء في تعديل الفيديوهات وإضافة العناوين والموسيقى والتعليق الصوتي والصور، فسيفي هذا بالغرض.

يتيح التطبيق خاصيّة الحفظ السحابي، لذلك فيمكنك الاحتفاظ به وبثّه على الأجهزة المختلفة لأبل، وهو يدعم دقة 4K التي تلائم تمامًا سمات نظام تشغيل أبل الأنيق.

روابط تحميل تطبيق iMovie

5) FilmoraGo

التطبيق المجانيّ الأفضل لكل من أندرويد وأبل. يمنح التطبيق طريقة سهلة وعملية لتعديل المقاطع عبر الإنترنت، والتي لا تتطلّب الكثير من التعلّم. 

بفضل خيارات المرشّحات والتأثيرات البارعة، تستطيع جعل المقاطع تبدو شديدة الاحترافية والدقة. على عكس نسخة الحاسوب، فإن التطبيق مجانيّ التحميل، ولا يضع علامة مائية على مقاطعك.

لكن هناك عدد من الخواص التي ستحتاج للدفع مقابلها، مثل الأغاني والتأثيرات، غير أن المقطع سيعمل جيدًا بدونهم. كما أن الإعلانات داخل التطبيق ليست اقتحامية كغيره من التطبيقات المجانيّة. 

لذا، وعلى كونه تطبيقًا بسيطًا، حيث لا يدعم مثلًا خاصية 4K، إلا أنه يظل تطبيقًا مميزًا كونه تطبيق مجانيّ.

روابط تحميل تطبيق FilmoraGo

6) Filmmaker Pro

هذا التطبيق هو اختيار مميّز آخر لتحرير المقاطع على هواتف iPhone. يأتي التطبيق بعدد من الخاصيّات الرائعة، منها 30 مرشّح، و17 خيار تحويل، و التعليق الصوتي، و 200 خط لنصوص الفيديو، وخاصية استخدام مفتاح كروما.

التطبيق مجانيّ التحميل، لكنه لا يمنحك الباقة الكاملة من الخاصيّات إلا بدفع اشتراك مقابل استخدامها، ولنزع العلامة المائية التي يضعها في الاشتراك المجاني.

اقرأ أيضاً: أفضل 11 تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية (للأندرويد و IOS)

روابط تحميل تطبيق Filmmaker Pro

7) Inshot

إذا كنت تبحث عن تطبيق تعديل فيديوهات لاحتياجات مواقع التواصل، فتطبيق إن شوت يبدو اختيارًا موفقًا. يعمل التطبيق على أجهزة تشغيل أندرويد وأبل.

تم تطوير هذا التطبيق خصيصًا لإنشاء مقاطع لمواقع التواصل، حيث يتيح أحجام لإطارات الفيديو المختلفة لكل شيء، بدايةً من IGTV وحتى مقاطع تيك توك TikTok.

بفضل واجهة المستخدم البسيطة وسهلة الاستخدام، يسهّل إن شوت استلام وقص وتعديل المقاطع معًا، ثم يمكّنك من إضافة المرشّحات والرموز التعبيريّة والتوصيفات والنصوص والموسيقى المجانيّة والمؤثّرات الصوتية، والعديد من الإضافات الظريفة.

التطبيق مجانيّ التحميل، لكن يأتي بعدد لا بأس به من الإعلانات، كما يتم إضافة علامة مائيّة للمقاطع، يمكن تجاوز هاتين المشكلتين بدفع اشتراك شهري بسيط.

روابط تحميل تطبيق Inshot

اقرأ أيضاً: 7 طرق للربح من تعديل الفيديوهات في 2021 (تعرف عليهم)

8) Magisto

يمكّنك ماجيستو من إنتاج مقاطع بارعة في ثلاث خطوات بسيطة: اختيار نمط وشكل الفيديو الذي تفضّله، ثم اختيار الصور والمقاطع التي ستضمّها للمقطع، وأخيرًا اختيار الموسيقى المفضّلة لك من مكتبة الموسيقى في التطبيق.

باستخدام الذكاء الاصطناعي، يساعدك هذا التطبيق على ترتيب اللقطات في الفيديو بالطريقة التي توصّل رسالتك التي في رأسك بأفضل طريقة.

التطبيق مجانيّ التحميل كذلك، لكن بمقابل شهري بسيط، ستمتلك مساحة لعمل مقاطع مذهلة بخيارات أوسع.

روابط تحميل تطبيق Magisto

9) Hyperlapse

طوّرت منصّة انستجرام نفسها هذا التطبيق، ليمكّن المبدعين من ضغط مقاطع طويلة إلى مقاطع مختصرة فائقة السرعة يمكنهم تحميلها إلى انستجرام أو فيس بوك.

يتيح لك التطبيق اختيار السرعة من المناسبة من عدة خيارات، ثم يعرض لك مدّة المقطع لكل سرعة اخترتها مقارنةً بسرعته الأصلية. حيث يمكن مثلًا لمقطع من دقيقة أن يُضغط لـعشر ثوان فقط وهكذا.

كما ترى، فالتطبيق ممتاز إذا كنت تحاول التقاط مقطع لشيء يستغرق طويلًا، كترتيب لفعالية أو حدث ما أو تصوير الغروب أو الشروق.

اقرأ أيضاً: كيفية الربح من فيديوهات الفيسبوك (دليل شامل)

روابط تحميل تطبيق Hyperlapse

10) VivaVideo

يعد هذا التطبيق واحد من تطبيقات تعديل الفيديوهات المتكاملة، التي تمكّنك من جمع وتعديل المقاطع بعدة نقرات فحسب.

يضم التطبيق مئات التأثيرات والمرشحات والمقاطع المتحرّكة والوجوه التعبيرية والنصوص والكثير غيرها. هذا بالإضافة إلى إعدادات التحكّم في السرعة، وتسع خيارات للعدسات، ومكتبة كاملة من الخلفيات الموسيقية وقوالب الملصقات.

يمكنك نشر مقاطعك المميزة على شبكة VivaVideo التي تضم أكثر من 200 مليون مستخدم! التطبيق متاح على أبل وأندرويد، ومجانيّ التحميل، ولكن يلزمك دفع اشتراك للمزيد من الخيارات.

روابط تحميل تطبيق Viva

الآن ومع هذه الخيارات في القائمة السابقة، كل ما ستحتاجه هو تحميل التطبيق الأنسب لاحتياجاتك، ثم إنشاء التحفة الفنيّة الخاصة بك ومشاركتها مع العالم!

عن الكاتب

سلمى أمين

أسعى لإثراء نتائج البحث العربي، وجعل العربية اللغة الأولى للأعمال والشبكات وكل شيء آخر.
كل ما تقرأه هنا تمّ بكثير من الجَهد والبحث والتنقيح والقهوة؛ على أمل أن يستفيد ولو شخص واحد بشيء واحد جديد!

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق