9 طرق ربح من الانترنت باللغة العربية

طرق ربح من الانترنت باللغة العربية

 أما حان الوقت لكل عربي أن يحاول إستخدام الإنترنت بطريقة مختلفة. وأما حان الوقت أن نقوم نحن كرواد في مجال الربح من الإنترنت في الوطن العربي بتوعية الشباب بالطرق التي يمكن من خلالها الربح من الإنترنت و المتاحة لكل عربي وخصوصا ونحن في عام 2016. في هذا المقال سوف أضم في عجالة 9 طرق مختلفة للربح من الإنترنت عليك ان تبدا في تجربة واحدة منها في اقرب وقت ممكن.

9 طرق للربح من الانترنت في سنة 2016:-

1- الربح من اليوتيوب.
اليوتيوب هو ثالث أكبر موقع على مستوى العالم من حيث الشهرة ومعدل الزوار كما أنه ثاني أكبر محرك بحث على مستوى عالم الإنترنت. هناك آلاف الأشخاص حول العالم بل مئات الآلاف الذين يربحون من اليوتيوب بشكل يومي. كل ماعليك فعله لكي تنضم لهذه القائمة من الذين يربحون من اليوتيوب أن تقوم بعمل فيديو يستحق المشاهدة وتقوم برفعه على اليوتيوب وتشارك في برنامج العمولة جوجل أدسنس.

2- الربح من التدوين.
يعتبر التدوين هو واحد من أقدم وأشهر طرق الربح من الإنترنت. وما جعل الموضوع في منتهى السهولة هو كمية المواقع التي تقدم خدمة إستضافة وإنشاء مدونتك الخاصة بصورة مجانية. إذا كان لديك إهتمامك الخاص بشيء ما أو كنت تحب دائما أن تتعرف على أخر المستجدات في مجال معين فكل ما عليك فعله أن تختار واحدا من المواقع التي تقدم خدمة المدونات المجانية وتقوم بكتابة موضوعات بصورة مستمرة. وبعدها تقوم بالتسجيل في برنامج العمولة جوجل أدسنس لتسمح لجوجل بوضع إعلانات في مدونتك الخاصة وبها تستطيع الربح.

3- الربح من خلال موقع جوميا.
أصبح الشراء من خلال المتاجر المنتتشرة على الإنترنت شيئا مشهورا جدا ومعظم سكان العالم المتقدم يشترون بالفعل بإستمرار من خلال الإنترنت من هذه المتاجر. الشيء المبشر هنا أننا في الآونة الأخيرة نحن أيضا كعالم عربي بدأ فيه أصحاب المتاجر يتجهون هم أيضا لتسويق منتجاتهم من خلال الإنترنت كما ظهرت متاجر مستقلة علي شبكة الانترنت وعلى رأس هذه المواقع هو موقع جوميا الذي به نظام عمولة لتقاسم الأرباح حيث أنه يعطيك نسبة من الأرباح مقابل كل شخص يقوم بشراء أحد منتجاتهم من خلالك.
لماذا لا تعطي هذا وقتا لتجربه وتحقق ربحا من خلاله.

4- الربح من خلال مواقع رفع الملفات.
مواقع رفع الملفات هي من ناحية أخرى مواقع لتنزيل الملفات يستخدمها الكثير من الناس لتنزيل الملفات التي رفعها شخص آخر من قبل. هذه الشركات أو المواقع هي مواقع إعلانية في المقام الأول تقدم خدمة تنزيل الملفات مقابل أن يرى الآخرون إعلانات خاصة بهم يدفع المعلنون لديهم مقابلا ماديا لها. أنت كمتطلع للربح من هذه الشركات لإستضافة الملفات كل ما عليك فعله أن تجد ملفات يحتاجها الآخرون وتقوم برفعها على أحد هذه الشركات وتقوم بجعل الناس ينزلون هذه الملفات من خلالك ومن ثم تحصل على ربح من هذه الشركات.

5- الربح من خلال مواقع إختصار اللينكات.
شركات إختصار اللينكات هي شركات يمكنك وضع أي لينك بها لتعطيك لينكا آخر مختصرا يجعل كل من يزوره يشاهد بعض الإعلانات قبل الذهاب للموقع المقصود. هي في الأساس شركات إعلانية تشارك جزءا من أرباحها لكل شخص يختصر لينكاته من خلالها وتحصل هذه اللينكات على زيارات ومن ثم بعض المشاهدات للإعلانات ومنها تربح هذه الشركات من المعلنين لديها وتعطيك أنت نسبة من هذه الأرباح. الشيء العبقري في هذه الشركات أنها تسمح لك بإختصار أي لينكات سواء كنت تمتلكها أو لا تمتلكها لذلك عالم الإنترنت بين يديك لتختر منه ما يناسبك من لينكات لتختصرها وتسوقها فتحصل على زيارات فتربح أنت.

6- الربح من خلال موقع خمسات.
موقع خمسات هو موقع متخصص في الوساطة بين من يستطيعون تقديم خدمات معينة صغيرة ومن يريدون هذه الخدمات. ماهو هذا النوع من الخدمات؟ أي خدمة تتخيلها يمكن أن تجد من يقدمها ومن يطلبها. مثل تصميم أو تعديل صورة أو مونتاج فيديو. أو كتابة مقال أو ترجمة نص أو أي شيء آخر. كل ماعيك فعله هو أن تقوم بعمل حساب مع موقع خمسات وتفكر ما الشيء الذي تتقنه ويمكنك بيعه على هذا الموقع.

7- الربح من خلال موقع بيت كوم.
موقع بيت كوم هو أكبر موقع للوظائف باللغة العربية. إنه موقع يعمل كوسيط بين من يطلبون وظائف معينة ومن يريدون عمالة معينة. إنه بصورة أخرى يصل ما بين صاحب العمل و طالب الوظيفة.
 الشيء الجيد في هذا الموقع أنه يمتلك برنامج أفيليت يعطي من خلاله مبلغا معينا من المال مقابل كل شخص يقوم بعمل CV على الموقع من خلاله سواء كان هذا الشخص صاحب عمل أو طالب وظيفة. كل ما عليك فعله لكي تربح من موقع بيت كوم أن تقوم بجعل أكبر عدد من الناس يقومون بعمل سي في على موقع بيت من خلالك.

8- الربح من خلال عمل متجرك الخاص على الفيسبوك.
الفيس بوك هو المكان المناسب و المثالي للتواصل مع أكبر عدد من الناس وبالأخص الناس الذين تعرفهم جيدا وهم في أغلب الأوقات ناس يعيشون بالقرب من المكان الذي تعيش به أنت أيضا. ما رأيك أن تقوم بالتفكير في عمل متجر على الفيس بوك لبيع سلعة معينة لأصدقاءك هؤلاء وتكون هذه هي طريقتك للربح من الإنترنت.

9- الربح من خلال متابعينك على مواقع التواصل الإجتماعي.
إذا كان لديك عددا جيدا من المتابعين على تويتر أو كان لديك صفحة أو جروب على الفيس بوك به عدد كبير من المشتركين. يمكنك بهذا الربح من خلال عدة طرق من الممكن أن تبيع إعلانات لبعض المعلنين أو أن تقوم بتسويق منتجات أو عروض بالعمولة أو أن تبيع سلعتك الخاصة من خلال هذا الجمهور الذي يتابعك.

في الحقيقة انا هنا قمت بعمل قائمة بها وصف عام لبعض طرق الربح من الانترنت غير ان هناك الكثير من التفاصيل التي عليك تعلمها في كل طريقة تم ذكرها هنا ولكن لحسن الحظ ان الكثير من هذه الطرق للربح من الانترنت قد تم تناولها في مقالات سابقة في موقع الرابحون ويمكنك الوصول لها بسهولة من خلال اللنكات النصية الموجودة في المقال.

مجدي كميل

حاصل علي بكالوريوس تجارة، مصري وعمري 29 عام.
اعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 5 سنوات. حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجريبة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جدا بالمعرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الانترنت. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الاعزاء وتساعدهم علي النجاح.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق