اهم طرق الربح من اليوتيوب

طرق الربح من اليوتيوب

ما هي طرق الربح من اليوتيوب ؟ سؤال يطرحه الكثير والكثير من المبتدئين في العمل من خلال الانترنت في محاولة لفهم طريقة من أشهر طرق الربح من الإنترنت؟ دعنا أولا نعرف ونفهم ما هو الشيء الذي نتحدث عن في الأساس وهو YouTube.
YouTube:-هو أكبر موقع فيديوهات على مستوى شبكة الإنترنت عموما وهو ثاني أكبر محرك بحث على مستوى شبكة الإنترنت بعد محرك البحث جوجل وهو في الأساس مملوك لشركة جوجل.
يمكنك معرفة المزيد عن مدى قوة وضخامة اليوتيوب من مقال “كيف يعمل اليوتيوب “.

وإليك بعض النقاط التي يتضح من خلالها أهمية اليوتيوب بالنسبة لكل شخص يدخل عالم التسويق أو التجارة الأليكترونية متطلعا للربح من خلال الإنترنت.

لماذا يعتبر اليوتيوب واحدا من اهم طرق الربح من الانترنت؟

1- يمثل الفيديو عموما واليوتيوب خصوصا فرصة إستثنائية لتوصيل أي فكرة بصورة سهلة وبسيطة ومؤثرة لمستخدمي الإنترنت. لذلك فهو قناة تسويقية مؤثرة جدا.

2- مستخدم الإنترنت غالبا مايكون متكاسل لذلك يفضل أن يطلع على مايريد على شبكة الإنترنت بأقل الوسائل بذلا للمجهود وهذا تحديدا مايوفره اليوتيوب.

3- بسبب نظام تقاسم الارباح الذي يتيحه اليوتيوب أصبح منتجين الفيديوهات (كل شخص يقوم برفع فيديو على اليوتيوب) أكثر تحفزا لعمل فيديوهات في منتهى الكفاءة والمهنية ولتغطية كافة الإحتياجات الإنسانية. يمكنك أن تجد فيديوهات على اليوتيوب في كل شيء تهتم به أيا كان.

4- في الآونة الأخيرة أصبح مستخدمي اليوتيوب يثقون فيه كمحرك بحث ويستخدمونه ليس فقط على سبيل الترفيه ولكنهم يستخدمونه لإجابة كل أسئلتهم ولحل كافة مشكلاتهم. و كان هذا نتيجة للنقطة السابقة.



5- ترتب على النقطتين السابقتين معا أن أصبح اليوتيوب في نمو وتحسن دائم ومستمر حيث ترتب على زيادة إقبال المستخدمين على اليوتيوب إلى زيادة عدد وكفاءة منتجين الفيديوهات (بسبب الفرص الربحية التي يمكن جنيها من هذا الكم الهائل من جمهور اليوتيوب سواءا من خلال برنامج تقاسم الأرباح لليوتيوب أو من خلال طرق أخرى سوف نتناولها لاحقا) مما ترتب عليه بالتبعية زيادة في رضا مستخدمي اليوتيوب الموجودين بالفعل فأصبحوا يستخدمونه بصورة اكبر علاوة علي ان هذا جلب المزيد من المستخدمين الجدد.

الآن وقد عرفت جيدا السبب المنطقي الذي يجعل اليوتيوب حقا فرصة ربحية إستثنائية. سوف يتبادر إلى ذهنك سؤال هو حقا مانريد الإجابة عليه في موضوعنا وهو ماقمنا بعمل هذه الموضوع خصيصا من أجله وهو.

ما هي اهم طرق الربح من اليوتيوب ؟

1- يمكنك جلب المزيد من الزوار لموقعك أو لمدونتك من خلال اليوتيوب. إذا كان لديك موقعك الخاص فلا تتردد لحظة أن تقوم بعمل فيديو تشرح به عن ماذا يتحدث موقعك وماذا يقدم لزواره وترفعه على اليوتيوب للحصول على زوار من خلاله لموقعك عن طريق ضم رابط موقعك أسفل الفيديو في الجزء الخاص بالوصف علاوة على أن هذا سوف يحسن ترتيب موقعك في محركات البحث. وهذه بالطبع كحد أدنى لما يمكنك به الإستفادة من اليوتيوب كوسيلة للحصول على زوار لموقعك. ولكن الفرص لاتتوقف عند عمل فيديو واحد تتحدث فيه عن موقعك ولكن يمكنك عمل عشرات أو مئات الفيديوهات التي تتحدث عن شروحات لما يقدم موقعك من موضوعات إذا كان لديك موقع تعليميا أو حتى تحويل كل مقالات وموضوعات موقعك لشرح تصويري عن طريق الفيديو سواء أن تفعل ذلك بنفسك صوت وصورة أو أن تقوم بإستخدام أحد برامج العرض كباور بوينت مثلا.

2- يمكنك أن تستخدم اليوتيوب كوسيلة تسويقية لمنتجات الغير. لو كنت تعمل كأفيليت لدى إحدى الشركات لبيع المنتجات أو الخدمات نظير عمولة. يمكنك عمل فيديو تشرح به أهم المميزات والعيوب الخاصة بمنتج معين وفي النهاية تشير إلي رابط الأفيليت الخاص بك. أو يمكنك عمل فيديو ترويجي تشرح به الإستفادة من منتج معين ككورس مثلا لتوضيح أهم المواد التعليمية في الكورس وأهم المهارات التي من المفترض أن يحصل عليها كل مشتري للفيديو.

اهم طرق الربح من اليوتيوب

3- يمكنك ترويج منتجك الخاص أو خدمتك الخاصة من خلال فيديوهات اليوتيوب. فقط احصل على خدمتك أو منتجك الخاص وقم بعمل فيديو تشرح به كل مايختص بهذه الخدمة أو هذا المنتج وضع الرابط أسفل صفحة البيع في وصف الفيديو لتحصل على مبيعات من خلال فيديوهات اليوتيوب.

وبالطبع هذا علاوة على الربح الإعتيادي من اليوتيوب عن طريق برنامج جوجل أدسنس لمشاركة الأرباح حيث تسمح لجوجل بوضع إعلانات قبل أو في أثناء الفيديو الخاص بك وتحصل على عمولة مقابل ذلك. ووفقا لعدد المشاهدات التي تحصل عليها فيديوهاتك تتحدد أرباحك.

في نهاية مقالنا هذا نود الإشارة إلي أن الربح من اليوتيوب هو ببساطة وإختصار شديد ينشأ أو ينبت من الأساس من أن اليوتيوب هو المكان الذي يمكنك الحصول من خلاله على كم هائل من الزوار. ومن ثم يمكنك إستثمار هؤلاء الزوار بالشكل الذي تفضله والذي يناسبك ويدر عليك أكبر قدر من الأرباح.

الربح من اليوتيوب يمكن تحقيقه فقط من خلال الحصول على فكرة جيدة ومبتكرة ويتم تنفيذها في فيديو ويتم رفع هذا الفيديو على اليوتيوب ومع بعض المهارات التسويقية لهذا الفيديو يمكنك الحصول علي كم هائل من الزوار وتحقيق أرباح لم تكن تحلم بها من قبل. يمكنك الحصول علي بعض الأفكار الجيدة لكيفية الحصول علي اكبر عدد من المشاهدات لفديو يوتيوب من هنا.

مجدي كميل

حاصل علي بكالوريوس تجارة، مصري وعمري 29 عام.
اعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 5 سنوات. حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجريبة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جدا بالمعرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الانترنت. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الاعزاء وتساعدهم علي النجاح.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق