فكرة إنشاء موقع نجاح

فكرة إنشاء موقع نجاح

 هذا المقال هو حلقة جديدة في سلسلة مقالات أفكار لمواقع والتي تندرج تحت قسم “افكار لإنشاء مواقع” والتي تهتم بتقديم أفكارا لزوار موقع الرابحون الذين بريدون إنشاء مشروعهم الخاص على شبكة الإنترنت ولكنهم يجدون صعوبة في إختيار الموضوع المناسب الذي يمكنهم تنفيذه. وكما تعودنا في هذا القسم من موقع الرابحون سوف نقدم الخطوط العريضة لعمل موقع مع مناقشة الطرق الربحية المناسبة له.

لقد اقتبست فكرتي التي سوف أقدمها لكم اليوم من أمثلة كثيرة رأيتها منتشرة على شبكة الإنترنت لذلك رأيت أن أقوم بشرح هذه الفكرة لكل من رآها ويريد هو الآخر تنفيذها ولكن لايعلم كيف يقوم بذلك.
سوف نتناول اليوم كيفية إنشاء موقع يضم مكتبة للكتب التي يوجد عليها كم كبير من الطلب.

كيفية انشاء موقع تحميل الكتب ؟

في البداية وكما تعودنا في كل مقال في هذا القسم سوف نتناول كيفية إنشاء الموقع. وكخطوة أولى لكي تمتلك موقعا يجب أن يكون لديك إستضافة وإسم دومين. في هذه النقطة أمامك أحد خيارين إما أن تقوم بإنشاء موقع على إستضافة وإسم دومين مجانيين أو على إستضافة وإسم دومين مدفوعين.

وإليك أفضل شركتين أو موقعين يبيعون الإستضافات و أسماء الدومينات وذلك بناءا على تجربتنا الطويلة في هذا المجال:-
hostgator.com
hostmonster.com
ولمن ليس لديه الفائض المادي الكافي لشراء إستضافة وإسم دومين مدفوعين فما زال أمامه الخيار لكي ينفذ المشروع بإستضافة وإسم دومين مجانيين.

انشاء موقع تحميل الكتب

وإليك أفضل موقعين يمكنك من خلالهما الحصول على إستضافة وإسم دومين بصورة مجانية تماما:-
blogger.com
wordpress.com

وبعد قيامك بتحديد الإستضافة و إسم الدومين المناسبين سوف تأتي خطوة إنشاء وتصميم الموقع نفسه وفي هذه الحالة تتوقف خطوتك القادمة بناءا على نوع الإستضافة الذي إخترته فإذا قررت إختيار أيا من بلوجر أو وورد بريس فيمكنك بذل بعض المجهود والوقت وبعدها تستطيع أن تنشئ موقعك بنفسك دون الإستعانة بأحد. اما اذا قررت إنشاء موقع دوت كوم فعليك الاستعانة بمتخصص في تصميم وتطوير المواقع.
بعدها تأتي نقطة المحتوى حيث أنه يمثل العنصر الرئيسي في أي موقع. ولكن قبل التطرق لمصدر الحصول على محتوى يجب أولا في حالتنا هذه أن نضع تصورا كاملا لما سيكون عليه الموقع

في موقعنا هذا سوف نضع وصفا لكل كتاب يحتوي على إسم الكتاب والمؤلف ونبذه مختصرة عن محتوى الكتاب إذا أمكن وفي نهاية هذه النبذة سوف نضع لينك التنزيل (dawnload) والذي سوف يكون من خلال موقع آخر متخصص في تنزيل ورفع الملفات. حيث أن هناك الكثير من المواقع التي تسمح لك برفع الملفات لتكون مستضافة عندهم ويعطونك لينك لكل ملف يستطيع أي أحد من خلاله تنزيل هذا الملف (الذي يمثل الكتاب في حالتنا هذه).
أما عن شكل وتصميم الموقع فسيكون عبارة عن صفحات كل صفحة سوف تضم قسما معينا من الكتب.
كتب أدبية
كتبة سياسية
فلسفة
علم نفس 
….إلخ
وبداخل كل قسم مجموعة من الكتب كما ذكرنا من قبل تضم البيانات التي ذكرناها منذ قليل عن كل كتاب.
نأتي لنقطة المحتوى

كيف تحصل علي محتوي لموقعك المتخصص في تنزيل الكتب ؟

ا/يمكنك تنزيل كل الكتب الموجودة على شبكة الإنترنت وتقوم برفعها مرة أخرى.

ب/وهذه هي الطريقة التي أفضلها والتي من خلالها يمكنك الحصول على محتوى فريد ومتميز لموقعك وهي أن تقوم بشراء اسكانر وتقوم بعمل (scan) أي تقوم بأخذ صورة من كل صفحات الكتاب لتحصل على نسخة رقمية من الكتب الورقية. نعم هذه طريقة بطيئة بعض الشيء حيث أنك سوف تحتاج لوقت طويل حتى تحصل على بعض الكتب ولكن يمكنك البدء فيها بجانب الكتب التي سوف تحصل عليها من الإنترنت ويمكنك أيضا الإستعانة بأحد أصدقاءك لكي يساعدك في ذلك. أما عن مصدر حصولك على الكتب الورقية من الأساس فيمكنك الحصول على كتب من أصدقاءك أو من معارفك أو أن تشتري كتبا بنفسك (هناك الكثير والكثير من الكتب القيمة وزهيدة السعر في نفس الوقت) سوف تجدها في معارض الكتاب والمكتبات الحكومية بأقسامها وفروعها.
والهدية التي سوف يقدمها لك موقع الرابحون في هذا السياق إننا سوف نعطيك مجموعة كبيرة من الكتب يمكنك البدء من خلالها في موقعك الخاص.

تنزيل الكتب

روابط تنزيل اكثر من 500 كتاب في كل المجالات

http://www.4shared.com/rar/X_s_xLQ-ce/_1_online.html
http://www.4shared.com/rar/icUU0J1Lba/_2_online.html
http://www.4shared.com/rar/BUipQBDJce/_3_online.html
http://www.4shared.com/rar/yi6zcYFjba/_4_online.html
http://www.4shared.com/rar/p7avtlUDba/_5_online.html
http://www.4shared.com/rar/AG6T9_dOce/_6_online.html
http://www.4shared.com/rar/CcBazyiVba/_7_online.html
http://www.4shared.com/rar/9Pi90-2vce/_8_online.html

قائمة بأهم المواقع المتخصصة في رفع الملفات

http://sharecash.org
http://www.filebucks.org
http://dollarupload.com
http://ziddu.com
http://turbobit.net
http://uploadmirrors.com
http://www.4shared.com
https://www.mediafire.com

كيفية الربح من موقع تنزيل الكتب ؟

1- الإشتراك في برنامج جوجل ادسنس لمشاركة الأرباح.

2- هناك الكثير من مواقع رفع الملفات التي أشرنا إليها من قبل تعطيك نسبة معينة من الأرباح نظير إرسالك زوارا لهم لتنزيل الملفات المستضافة عندهم ( حيث أن الزائر لابد وأن ينتقل لصفحة موقع التنزيل حتى يقوم بتنزيل الكتاب ومن ثم شركة استضافة الملفات سوف تستفيد منه بطريقة ما مثل مشاهدة الاعلانات او ملء استطلاع رأي survey)

كيف تحصل علي زوار لموقعك لتنزيل الكتب؟

1- كلما كان لديك محتوى جيد كلما استطعت الحصول على زوار من محركات البحث. لذلك ضع أمام عينيك أن يضم موقعك أكبر قدر ممكن من الكتب وأن يضم كتبا ليست موجودة في مكان آخر.
2- إستخدم مواقع التواصل الإجتماعي في تسويق موقعك.
3- يمكنك الإستثمار في تسويق موقعك عن طريق عمل حملات إعلانية.
4-ضع دائما زر مشاركة لكل مواقع التواصل الإجتماعي بجانب أو أسفل كل كتاب في الجزء الخاص بالنبذة عن الكتاب.

مجدي كميل

حاصل علي بكالوريوس تجارة، مصري وعمري 29 عام.
اعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 5 سنوات. حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجريبة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جدا بالمعرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الانترنت. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الاعزاء وتساعدهم علي النجاح.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق