فكرة عمل موقع متخصص في الكومكس

عمل موقع

 هل مازال المحتوى العربي في إحتياج لمواقع إنترنت تمتلك طلبا كبيرا ومن ثم مضمونة النجاح؟
الاجابة بكل بديهية نعم إن الانترنت باللغة العربية مازال يعاني من الفقر الشديد في المحتوي مما يضمن النجاح لاي شخص يقوم بإنشاء موقعه الخاص وتقديم شيء يمتلك طلبا مناسبا.

إليك فكرة لموقع يحتاجه المستخدم العربي بشدة ونجاحه مضمون بسبب هذا الإحتياج والطلب الكبير عليه. موقعنا هذا هو موقع ترفيهي سوف سوف يحتوي علي صور مضحكة وكل انواع الكومكس التي تعبر عن كل حالة مزاجية يمر بها مستخدم الفيسبوك العربي وتعبر عن كل حدث مشهور سواء محلي او عربي او عالمي.

لتطبيق هذه الفكرة سوف تقوم بتجميع أكبر قدر من الكومكس الموجودة علي الفيسبوك. من خلال الصفحات المشهورة علي الفيسبوك ومن خلال محركات البحث حاول أن تجمع مايمكنك جمعه من كوميكس. وببعض المهارات البسيطة يمكنك تعلم كيف تنشئ الكومكس الخاص بك عن طريق أحد البرامج البسيطة أو من خلال الباور بوينت او الفوتوشوب إذا كنت تريد شيئا افضل.
قم بكتابة وصف لكل كومكس تقوم برفعه علي الموقع الخاص بك وبجانب الوصف يمكنك كتابة بعض الكلمات المفتاحية التي تختص بالكومكس مثلا لو لديك كومكس مثل هذا.

فيمكنك وصفه ببعض الكلمات مثل 
الرومانسية في الجواز
بعد سنة جواز 
جوزي مش رومانسي 
الرومانسية ضاعت بعد الجواز 
وسوف نوضح بعد قليل أهمية كتابة هذه الكلمات المفتاحية أو كلمات البحث.
الآن إذهب إلي موقعك وقم برفع كل الصور التي قد قمت بجمعها من قبل. وبعد أن يكون الموقع جاهزا اليك تصور لما سيكون عليه.

عبارة عن مكان لعرض الصور في منتصف الصفحة مع سهمين شمال ويمين الصورة المعروضة لكي يستطيع الزائر تصفح الصور وبجانب كل صورة سوف يكون هناك زرار شير خاص بالفيسبوك وزرار تويت خاص بتويتر وأسفل أو أعلي نافذة الصور سوف يكون هناك مستطيل بحث لكي يتمكن كل مستخدم من البحث علي حسب موده ويحصل علي الكومكس الصحيح الذي يعبر عنه وعن مزاجه في وقت بعينه. ولهذا السبب ذكرت منذ قليل أنه يجب عليك أن تقوم بعمل وصف لكل صورة مع بعض الكلمات المفتاحية أو كلمات البحث الخاصة بها. الآن وبعد أن اوضحت لك الصورة كاملة والفكرة الشاملة لهذا المشروع دعنا معا نتناول الخطوات بشيء من التفصيل عن كيفية إنشاء هذا الموقع خطوة بخطوة.

خطوات عمل موقع ويب متخصص في الصور المضحكة والكومكس:-

1- يجب عليك أولا أن تقوم بحجز إستضافة مدفوعة ودومين وإليك قائمة بأفضل أنواع الإستضافات.
هوست جاتور 
هوست مونيستر 
بلوهوست 
أنا شخصيا أستخدم هوست جاتور كما أنني أرجحه لمن يسألني عن أفضل إستضافة ولكن باقي الإستضافات المذكورة جيدة جدا أيضا.

عمل موقع

2- يجب أن تحدد من سيقوم بإنشاء الموقع الخاص بك. ولكن ايضا يمكن ان تستخدم احد الاسكربتات الجاهزة لمواقع الصور او ان تقوم بإستخدام احد خدمات المدونات المجانية وتستعين بأحد التي تقدم خدمات استضافة الصور. 

3- كما ذكرنا سابقا يجب أن تكون جاهزا بأكبر عدد ممكن من الكومكس. 

4- قم بإنشاء صفحة فيسبوك بإسم موقعك والتي ستروج لموقعك من خلالها. وقم بدعوة كل أصدقائك لكي يشتركوا في هذه الصفحة ومن الممكن أن توصي أصدقاءك المقربين لكي يقوموا بدعوة أصدقاءهم أيضا لكي ينضموا لصفحتك.

5- بعد ان يكون موقعك جاهزا قم بنشر أفضل الكومكس من خلال صفحة الفيس بوك مع وضع لينك للموقع الخاص بك وبجانبه رسالة تقول: للمزيد من الكومكس برجاء زيارة موقعنا.

6- قم بإنشاء حساب علي موقع تويتر بإسم الموقع وقم بنشر الموقع من خلاله بنفس الطريقه التي تم شرحها في الخطوة السابقة.

7- في خلال شهرين سوف يكون موقعك قد اشتهر بين مستخدمي الفيسبوك وتويتر وأصبح يدخله كل يوم عدد زوار لا بأس به.

8- الآن الخطوة الأهم وهي أن تقوم بعمل حساب جوجل أدسنس وهو من وجهة نظري أفضل وسيلة للربح من هذا الموقع.

9- لاتنسي ان تضيف كل يوم المزيد من الكوميكس لموقعك مع التركيز في اضافة كل مايعبر عن اهتمامات الناس في وقت بعينه.

مجدي كميل

حاصل علي بكالوريوس تجارة، مصري وعمري 29 عام.
اعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 5 سنوات. حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجريبة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جدا بالمعرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الانترنت. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الاعزاء وتساعدهم علي النجاح.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق