شرح عمل قناة يوتيوب ناجحة ومربحة تتحدث عن مصر

قناة يوتيوب ناجحة

كيف أربح من اليوتيوب ؟ سؤال أصبح يتردد على مسامعنا في الكثير من الأحيان في الفترة السابقة. في الحقيقة عندما بدأت رحلتي مع الرابحون لم يكن هناك في البداية قسم يسمي الربح من اليوتيوب كما هو الآن. ولكن بعد مرور فترة وجيزة على إنشاء الموقع وجدت نفسي وبحكم أهمية موضوع الربح من اليوتيوب أكتب موضوعات تتعلق به والتي سرعان ما نمت وأصبحت قسما مستقلا في موقع الرابحون. كعادتنا في موقع الرابحون فإننا نبدأ من الأساسيات ونتدرج حتى نصل إلى المستوى الذي يناسب المحترفين.

في هذا الموضوع سوف أتحدث معكم عن فكرة محددة لإنشاء قناة يوتيوب يمكن تحقيق أرباح حقيقية من خلالها. تحدثت من قبل عن إمكانية عمل قناة أو فكرة عمل قناة تتحدث عن المكان الذي تعيش فيه. والآن سوف نتحدث عن هذه الفكرة بشيء من التخصص والتحديد وسوف تكون فكرة قناتنا هنا هي قناة يوتيوب ناجحة تتحدث عن مصر.

مصر بلد تمتلك حضارة عريقة وهي مهد الحضارة الإنسانية على مر التاريخ ، كما أنها الآن بلد من أهم وأشهر البلاد السياحية  بما تمتلك من آثار وطبيعة وجو وطقس مميز جدا. كما أنها بلد ثرية بالأحداث ففي السنوات الخمس الأخيرة شهدت مصر ثورتين وتم تغيير رئيس الجمهورية حوالي 4 مرات على اعتبار أن الرؤساء المؤقتين يتم إعتبارهم رؤساء جمهورية. إنها دولة يلتفت لها العالم عن كثب العالم و يراقب و يهتم بما يحدث بها بإنتباه شديد, هذه هي الحقيقة.

رغم كل ذلك ليس هناك قناة يوتيوب مميزة موضوعها هو مصر ( على حد معرفتي). في هذه الطريقة للربح من اليوتيوب سوف تقوم بإنشاء قناة يوتيوب تتحدث وتلقي الضوء عن كل مايحدث ويجري في مصر الآن من ظواهر مجتمعية وفكرية وثقافية وأحداث وأخبار. في الحقيقة ربما كل مصري في لحظة ما تمني أن يكون ضيفا في برنامج تليفزيوني مهم لكي يطرح أفكاره و وجهة نظره في كل مايدور في بلده.
قناة اليوتيوب التي أتحدث عنها اليوم سوف تعطيك هذه الإمكانية وعلاوة على ذلك أنها سوف تكون مصدرا مجديا جدا للدخل بالنسبة لك إذا استطعت تنفيذ الفكرة بكفاءة.

ماذا سوف تقدم في قناة يوتيوب تتحدث عن مصر؟

1- يمكنك تناول أكثر الظواهر الفكرية إنتشارا في مصر وما هي الأساب التي أدت إلى إنتشار هذه الظواهر وهل هي صحيحة أم خاطئة وكيف يمكن التخلص منها إذا كانت خاطئة. يمكن أن يتم كل ذلك في إطار كوميدي أو موضوعي أو نقدي أو حتى تهكمي الهدف هو تقديم شيء يستحق المشاهدة.

2- يمكنك في فيديوهاتك التي تتحدث عن مصر تناول أهم الأخبار وأشهرها وتقوم بالتعليق عليها وتظهر وجهة نظرك الخاصة بها.

3- يمكنك تناول أهم الأحداث السياسية أو الفنية أو المجتمعية التي تحدث في مصر وتقوم بعمل حلقة خاصة عنها وتطرح وجهة نظرك وربما وجهة نظر أشخاص آخرين يعملون معك في فريق القناة الخاصة بكم.

4- يمكن من خلال قناتك على اليوتيوب التي تتحدث عن مصر أن توجه رسالة معينة لمسئول في مصر أو حتي للمجتمع نفسه. ليس من المهم أن تمتلك أنت هذه الرسالة ربما في أحيان كثير يجب عليك أن تستعين بأحد معارفك أو أحد المتطوعين أو أن تضم شركاء جدد لقناتك.

5- من الممكن أن تتناول في بعض حلقاتك بعض المشكلات والتحديات التي تشغل بال الناس وكيف يفكرون فيها وكيف يمكن مواجهة هذه التحديات والمشكلات وما هو ممكن من حلول إبتكارية أو حتى الإكتفاء بتناولها بشيء من السخرية أو الكوميديا ولكن احرص على عمل شيء يستحق أوقات الناس وهذا هو مفتاح نجاحك.

6- من المفترض أن من سيقوم بتطبيق هذه الفكرة لقناة يوتيوب أن يكون مصري الجنسية. كونك مصريا هذا وحده يكفي لكي تحصل على المزيد من الأفكار من خلال التليفزيون أو الجرائد أو الشارع. فقط مارس حياتك كمصري وسوف تحصل على ماتريد من أفكار يمكنك تنفيذها في فيديوهات لتثري قناتك على اليوتيوب.

النجاح في الربح من اليوتيوب من خلال إنشاء قناة مميزة تحتوي على فيديوهات جيدة تحصل على نسبة كبيرة من المشاهدات ينقسم إلى جزئين رئيسين.
الجزء الاول: إنشاء محتوى جيد وفريد وجذاب من الفيديوهات لقناتك وهذا ما تم تناوله بالفعل في الأعلى.
الجزء الثاني: هو القيام بتسويق ونشر هذا المحتوى لكي تحصل على مشاهدات كافية لجعل فيديوهاتك تنتشر بين الناس. وهذه الجزئية هي ماسوف نقوم بمناقشته الآن.

كيف تسوق قناة اليوتيوب الخاصة بك؟

1- سر النجاح في الربح من اليوتيوب هو إنشاء محتوى يستحق المشاهدة أو يستحق أوقات المشاهدين. هذا يمكن تحقيقه فقط من خلال إنشاء محتوى مميز ومختلف وإبتكار طريقة وأسلوب فريد في إنشاء الفيديوهات وتناول الموضوعات التي سيتم تناولها. كما أن محتوى الموقع هو العنصر الأهم في نجاحه فأيضا محتوى الفيديو هو العنصر الأهم في نجاحه.

2- اعتمد بشكل كبير على الفيسبوك وتويتر في نشر كل ماتقوم بتسجيله من فيديوهات واطلب من المتابعين لصفحاتك أن يقوموا بعمل مشاركة لفيديوهاتك مع أصدقاءهم. الفيسبوك وتويتر هما الصديقان الوفيان لكل مصري ومن ثم الطريق الأفضل للوصول للمصريين.

3- إختار إسم ووصف الفيديو بعناية شديدة ومن المفضل أن تخار عنوانا متماشيا مع الموضوع الذي تقوم بالتعليق عليه أو تناوله. على سبيل المثال لو قام الرئيس السيسي بزيارة فلسطين في المستقبل فبالطبع سوف تجد فيديويهات يوتيوب إخبارية لقنوات أو برامج مشهورة تتناول هذا الحدث. فهذه هي الحالة الإستراتيجية المثلى أن تقوم بعمل عنوان الفيديو الخاص بك قريبا جدا من الفيديوهات المشهورة والتي تشاهد بكثرة وبذلك سوف يظهر الفيديو الخاص بك في الفيديوهات المقترحة عندما يقوم أحدهم بمشاهدة هذه الفيديوهات.

4- يمكنك في البداية عمل إعلانات مدفوعة لإظهار الفيديوهات الخاصة بك لكي تحصل على عدد كافي من المشتركين في قناتك لكي تكون حجر الأساس لإنتشار قناتك وفيديوهاتك بين المصريين.

يمكنك الحصول علي المزيد من الطرق التسويقية لفيديوهات اليوتيوب من خلال هذان المقالان:-
كيف احصل علي اكبر عدد من المشاهدات لفيديو يوتيوب؟
11 طريقة لتسويق فيديو يوتيوب للحصول علي اكبر عدد من المشاهدات.

بعض النصائح الأخرى المتعلقة بنجاحك في تنفيذ فكرة قناة يوتيوب عن مصر او عن بلدك:-

1- ليس مفروضا عليك أن تقوم بعمل كل ذلك وحدك ربما البحث عن شركاء مناسبين سوف يجعل الموضوع أسهل بكثير مما كنت تتوقع.

2- تذكر جيدا وعن تجربة أن الفيديو الأول هو أصعب فيديو سوف تقوم بتسجيله. فلو كانت لديك فكرة فيديو واحد في عقلك قم الآن بتحويلها إلى واقع ولا تنشغل كثيرا بالفكرة التي سوف تليها لأنها سوف تأتي لامحالة. فقط فك عقدة الركود والكسل بعمل أول فيديو في أسرع وقت ممكن.

3- هناك الكثير من البرامج التليفزيونية الناجحة والمشهورة في مصر الآن وفي الماضي فقط فكر أي منها يناسبك أكثر وقم بعمل محاكاة له. لا بأس أن تستفيد من أفكار الآخرين الناجحة ربما بنكهتك الخاصة سوف تجذب عددا من المشاهدات على اليوتيوب اكثر من البرامج الأصلية.

لقد حاولت بقدر الإمكان أن أمدك بأكبر قدر من الأفكار والعوامل والنقاط التي سوف تساعدك في تنفيذ هذه الفكرة لقناة اليوتيوب ولكني أثق أن هناك الكثير الذي يمكنك إضافته بنفسك.

مجدي كميل

حاصل علي بكالوريوس تجارة، مصري وعمري 29 عام.
اعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 5 سنوات. حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجريبة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جدا بالمعرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الانترنت. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الاعزاء وتساعدهم علي النجاح.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق