كيف أبدأ في موقع خمسات ؟

كيف أبدأ في خمسات ؟ وكيف يمكنني أن أحقق ربحًا جيداً من موقع خمسات ؟ وهل فعلاً الربح من موقع خمسات . يمكن أن يكون ربحاً كبيراً أو رقماً كبيراً في يوم من الأيام أم لا؟

 

أنهيت حديثي في الدرس الأول عن موقع خمسات . باعتباره طريقة ناجحة اتبعت فيها الخطوات والملاحظات الواردة في الدرس الأول إلى أن حققت النجاح فيها. ولذا قررت أن أتبع حديثي هذا كي يرتبط الوجه النظري بالوجه العملي.

ما هو موقع خمسات

خمسات في نظري وبعيداً عن التعريفات التي تداولتها الكثير من المواقع، “خمسات فرصة من لا فرصة له! “

إن كنت حقًا تود وبشدة أن تعمل على الإنترنت. وتحقق ربحًا جيدًا وتستلمه في يديك وتكون بداية لانطلاقة لك في هذا المجال، فما عليك سوى أن تبدأ من خلال خمسات، قد يقول شخص أن الهدف من المقال هو الترويج لموقع خمسات، ولكن هذا ليس صحيحًا فهدفي الأول هو أن أمكن كل شخص يقرأ هذا المقال. ويتوق شوقًا للعمل على الإنترنت .. أن يضع قدمه على بداية الطريق الصحيح في هذا المجال، وبالطبع ليس موقع خمسات هو الطريقة الوحيدة الفعالة. بل يوجد آلاف الطرق التي يمكنك أن تتبعها وتحقق منها ربحاً جيداً. ولكني لأنني لم أجرب هذه الآلاف من الطرق. بل جربت خمسات ونجحت فعلياً عليه. لذا فحديثي لك سيقتصر على هذا الجانب..

كيف بدأت على خمسات وكيف يمكنك أن تبدأ مثلي؟

أنوه لشيء هام قبل البدء في الإجابة على هذا السؤال، أن ما سأورده من معلومات لا يجب عليك أن تتقيد بها. وأن تقلد كل الخطوات التي سأذكرها بل يجب عليك أن تكون مبدعاً مبتكراً مطوراً لهذه الطرق. وأن تأخذ القاعدة وتسير عليها وفقاً لطريقتك وليس وفقاً لطريقتي ..!

بدأت على خمسات صدفة ولكن نجاحي عليه لم يكن صدفة ..

من بين مئات الطرق التي جربتها في السابق ولم تنجح معي. كان موقع خمسات، ولأنني كنت في السابق لم أتبع القاعدتين السابق ذكرهما في الدرس الأول. بشأن العمل على الانترنت، لذا فقد اشتركت على موقع خمسات، ووضعت ثلاث خدمات ثم رحلت عنه لطريقة أخرى … ولذا لم أحقق منه نتائج ..

لذا بحثت عن غيره.. وبالصدفة عدت للموقع مرة أخرى، وإذ بي أجد في حسابي على الموقع ثلاث طلبات قد تم طلبهم. ولعدم تواجدي وعدم الرد على العملاء فقد فات موعد تقديم الخدمات. وتم إلغاء الطلبات، شعرت عندها أنني كنت قاب قوسين أو أدنى من تحقيق النجاح.

نصيحة : كنت في السابق أنشئ بريداً جديداً كل فترة. ولم يكن لي بريداً ثابتاً ..لم أكن أهتم بالإطلاع اليومي على الرسائل الواردة على بريدي ..

هذا جعلني اخسر الكثير من الفرص، لذا أنشئ بريداً خاصاً بك – بريداً واحداً واستمر بالعمل به ولا تشتت نفسك بين أكثر من بريد ..

نعود لخمسات:

بعدما أطلعت على حسابي على خمسات ووجدت هذه الطلبات الملغاة، دب فيّ الأمل وقلت لنفسي هذه فرصتي ويجب أن استغلها ..

لذا فقد بدأت في إضافة خدمات أخرى وقررت أن أتابع حسابي على الموقع ..

وكانت المفاجئة أن قام شخص في اليوم التالي بطلب خدمتي المضافة حديثاً.. لم أصدق نفسي عندها ورغم أن مدة تنفيذ الخدمة كانت أسبوع. إلا أن الحماس الذي انتابني جعلني أنهيها في أقل من يومين .. سلمت الخدمة للعميل أعجبته وشكرني عليها قمت بتعليم الخدمة كمنتهية. وحصلت على 12$ قيمة الخدمة بعد خصم 3$ عمولة خمسات .. فلم تكن الخدمة عندها ب 5$ بل كانت الخدمة التي طلبها العميل ب 15$.. حصلت على أول ربح لي من عملي على الإنترنت. بعد معاناة وبحث استمر لسنوات..

قررت بعدها أنه يجب عليّ أن أركز أكثر في العمل على هذا الموقع ..

بدأت في تصفح الموقع لأطلع على شروط عمله وقواعده، أطلع على الأشخاص الأكثر مبيعاً وما يقدمونه من خدمات، سألت نفسي ما هي الخدمات التي يمكنني أن أقدمها أيضاً من بين الخدمات الأكثر مبيعاً على الموقع .. بدأت في تجميع معلومات عن الخدمات الأكثر مبيعاً. وبدأت في البحث على جوجل عن طرق كيفية تقديم هذه الخدمات ..

بدأت في إضافة كل خدمة استطيع تنفيذها على حسابي في الموقع .. بدأت في البحث عن الطرق التي يمكنني أن اتبعها كي أحقق مبيعات. وكيف يمكنني أن أسوق لخدماتي على خمسات. ووجدت وعن تجربة أنه من بين أفضل الطرق للتسويق على خمسات هو التواجد على خمسات بصورة يومية، في داخل قسم مجتمع خمسات ..

ففي هذا القسم من الموقع يتواجد الأشخاص التي تبحث عن خدمات غير موجودة على الموقع، أو الموجودة ولكنهم يرغبوا في التأكد من جودة الخدمة قبل أن يطلبوها..

من خلال هذا القسم في الموقع بدأت أحقق مبيعات. وبدأ يكون لدي عمل مستمر وطلبات مستمرة على موقع خمسات .. قررت أن أصرف أولى أرباح لي أحققها على الإنترنت كان المبلغ عندها 30$. ولأنه لم يكن لي حساب باي بال لسحب الرصيد لذا فقد استعنت بوسيط حوالات مالية موجود على خمسات وموثوق في الوسطاء الماليين قسم موجود على خمسات ..

لذا تواصلت معه وسحبت أول ربح. المبلغ الذي استلمته وقتها بعد خصم عمولة الوسيط كان 150 جنيه .. رغم قلة المبلغ إلا أنني كنت في قمة السعادة..فلم أحقق وأستلم مبلغ كهذا من الإنترنت في السابق..

افضل طرق التسويق علي خمسات

فأنا قلت لنفسي لماذا أسوق لخدماتي خارج خمسات ويمكنني أن أسوق لخدماتي داخل خمسات ..

والسبب في فاعلية قسم مجتمع خمسات عن غيره من الطرق: هو أن من يتواجد على المجتمع في الغالب هو عضواً على خمسات، ولديه رغبة حقيقية في الشراء من خمسات. وربما سبق له الشراء من الموقع، أما إن سوقت لخدماتي خارج خمسات فقد يشاهد إعلاني شخص لا يرغب في الشراء، أو شخص يرغب في الشراء ولكنه غير عضو في الموقع، وسيأخذ التسجيل منه والدفع وقتا وربما يعدل عن فكرة الشراء بسبب عدم ثقته وجهله بالموقع أو خوفه من سرقة بياناته. فهو لم يتعامل مع الموقع في السابق ..

خطوات للبداية علي موقع خمسات 

  • سجل في خمسات..
  • أقرأ شروط وقواعد الموقع. وتصفح صفحات الموقع كي تتعرف عليه أكثر ..
  • أبدأ في إنشاء خدماتك على الموقع ” أولاً الخدمات التي تجيدها” ومن ثم الخدمات التي يمكنك أن تتقنها بقليل من التعلم. ولكن قبل إضافتها في حسابك يجب أن تتقنها .
  • شاهد خدمات الآخرين وقدم منها ما يمكنك أن تقدمه. فهذه الخدمات قد بيعت بالفعل وهذا دليل على أنها خدمات عليها طلب..
  • لا تنسخ وصف الخدمات من الموقع وتضيفه كوصف لخدماتك. فهذا خطأ جسيم وربما يؤدي إلى حظرك من الموقع وخسارة رصيدك على الموقع. فنسخ الوصف الخاص بخدمات الآخرين يُعد دليلاً على ضعفك، فكيف يمكنك أن تقدم خدمة عالية الجودة وأنت تعجز عن كتابة وصف للخدمة ؟
  • تواجد على مجتمع خمسات بشكل مستمر، واجعل مساهماتك على الموقع مساهمات فعالة ومفيدة لغيرك ولا تظهر من مساهماتك على الموقع مدى جهلك أو سطحيتك .
  • استمر في ذلك لفترة من الوقت ولا تيأس. ولا تتوقع أن تحقق نجاحاً على الموقع قبل شهرين على الأقل. وإن نجحت وحققت نجاحاً قبل ذلك فهذا خير وإما إن لم تنجح قبل هذه المدة فلا تيأس ..

في الختام أعرفكم بنفسي

أنا عبد الوهاب إسماعيل صاحب حساب foxrever  على خمسات ، حققت مبيعات على الموقع تجاوزت ال 2500 خدمة بإجمالي أرباح تجاوز ال 10000$ ..

كيف وصلت إلى هذه المرحلة، كيف تمكنت من تطوير عملي على خمسات وكيف أصبحت أحقق مبالغ كبيرة ودخل شهري ليس ثابت بل متنامي أي في ازدياد باستمرار بفضل الله وتوفيقه ؟

هذا ما ستتعرف عليه في الدروس القادمة بإذن الله.

تابع الموقع واشترك في القائمة البريدية له كي تبقى على اطلاع. وشاركنا برأيك وتعليقاتك وأفكارك كي تعم الفائدة.

مجدي كميل

حاصل علي بكالوريوس تجارة، مصري وعمري 29 عام.
اعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 5 سنوات. حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجريبة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جدا بالمعرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الانترنت. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الاعزاء وتساعدهم علي النجاح.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق