الرئيسية » الربح من اليوتيوب » كيف يمكنك تحديد فكرة قناة يوتيوب جديدة (في نقاط سريعة)


اشترك في قائمتنا البريدية.

اشترك في قائمتنا البريدية وانضم لمشتركينا ليصلك كل جديد .

كيف يمكنك تحديد فكرة قناة يوتيوب جديدة (في نقاط سريعة)

يعتبر الربح من اليوتيوب واحد من أهم وأشهر طرق الربح من الإنترنت عموماً.
فكل ما عليك فعله لكي تربح من اليوتيوب أن تمتلك قناة يوتيوب بها فيديوهات مميزة تحصل علي مشاهدات جيدة.

في الحقيقة احتل اليوتيوب في السنوات القليلة الأخيرة مكانة كبيرة جداً في عالم الإنترنت وأصبح منشئي الفيديوهات يتزايدون بل يتضاعفون باستمرار.

ربما أنت أيضا فكرت يوماً ما في إنشاء قناة يوتيوب، وربما كان تعثرك أو عدم نجاحك يرجع إلى عدم قدرتك على تحديد موضوع جيد يمكن أن يجذب ملايين المشاهدات ليكون موضوع قناتك.

يعتبر تحديد فكرة قناة اليوتيوب هو البذرة أو اللبنة الأولى التي يعتمد عليها نجاحك في الربح من اليوتيوب.
و سوف نتحدث هنا عن بعض النقاط السريعة والبسيطة التي يمكنك من خلالها اختيار فكرة قناة اليوتيوب مربحة.

كيف يمكنك تحديد فكرة قناة يوتيوب ناجحة؟

1- ابحث بعمق داخل ذاتك، ارجع بذاكرتك إلى زمن الطفولة وتذكر بماذا كنت تحلم وأنت طفل

إسأل نفسك ما هو الشيء الذي دائما مايجذبني ويثير اهتمامي بشكل حقيقي؟
هذا هو المفتاح الحقيقي الذي سوف يجعلك تختار فكرة قناة اليوتيوب يمكنك النجاح بها.

2- قم بعمل بعض عمليات البحث على اليوتيوب نفسه واعرف ماذا يقدم الآخرون الناجحون.

واعرف أي نوع من الفيديوهات هو الذي يحصل على أكبر عدد من المشاهدات ولكن تجنب تقليد الآخرين.
فالهدف من بحثك هو أن تجعل ذهنك أكثر اتساعاً ومرونة ومن ثم تبتكر فكرتك الخاصة والمميزة.

3- احتياجك الشخصي

يمكنك أن تحصل على أفكار فعالة من خلال احتياجك الشخصي، والذي تشترك فيه مع آخرين من حولك.
عندما تتصفح اليوتيوب أي الكلمات البحثية هي التي تكتبها؟ أي نوع من الفيديوهات هو الذي تريد دائما مشاهدته؟

قم بتجميع 5 أفكار مثلاً وقم بعمل استطلاع رأي صغير مع محيط أصدقاءك وعائلتك، ومن ثم تستطيع أن تحصل علي فكرة قناة يوتيوب ناجحة.

4- لتعود مرة أخرى لتتذكر موهبتك الحقيقية.

ليس لدي أدنى شك أن كل إنسان موهوب في شيء ما. مجموع الصفات الوراثية مع البيئة والثقافة والمعلومات التي اكتسبها والضغوط النفسية التي تعرض لها والإنجازات التي تم تحقيقها… خلقت من كل منا شخصاً فريداً ومتميزاً وموهوباً في شيء ما.

اسال نفسك ما هي موهبتي الشخصية؟ لماذا لا تجعل موهبتك هي فكرة قناة يوتيوب خاصة بك، وبالتالي مصدر ربحك من اليوتيوب.

5- التعاون هو الطريق الأسرع للحصول على نتائج فورية.

كما يقول المثل المصري “إيد لوحدها متسقفش” فكر جيداً أي ممن حولك تستطيع معه تكوين فريق ناجح.
هناك أفكار لـ قناة يوتيوب ناجحة جداً ولكن مايعيق صاحبها هو أنه دائماً مايردد لا أستطيع بمفردي.
أما حان الوقت لتجد لك شريكاً أو شركاء مناسبين لتنفيذ فكرة قناة يوتيوب .

6- ليس بالضرورة أن تكون أنت الفاعل أو الصانع عند بدء تنفيذ فكرة قناتك على اليوتيوب.

كن مرناً ووسع تفكيرك فربما فكرة قناة اليوتيوب المناسبة لك والتي سوف تغير حياتك تكمن في:

قيامك بشراء كاميرا فيديو جيدة وتلتقط بعض المشاهد التي يقوم بها الآخرون (بالطبع بعد أخذ إاذنهم) .
وتقوم بنشر هذه المشاهد أو الفيديوهات في قناتك على اليوتيوب.

7- تذكر جيداً أن الشيء العبقري في عصرنا الحديث هذا هو أن كل شيء يتم تقديمه من الممكن أن يكون له جمهوراً عريضاً.

فلا تنظر لأفكارك لكونها غريبة بعض الشيء و كأن هذا هو العائق.
فربما غرابة فكرة قناة اليوتيوب التي تفكر فيها هي ماسوف تجعلها ناجحة.

8- المبدعون هم أشخاص قاموا بتدوين الأفكار التي طرأت على رؤوسهم ساعة نزول وحي الإبداع.

أعتقد أن كل شخص مفكر بين الحين والآخر يحصل على إلهام عقلي لبعض الأفكار الإبداعية .
ولكن القليلون جداً هم من يقوموا فوراً بتدوين هذه الأفكار، ونسبة قليلة من هولاء الآخرين هم من يقوموا فعلياً بتنفيذ هذه الأفكار.

9- إعط نفسك فترة ولتكن 10 أيام فقط في التفكير في فكرة قناة يوتيوب.

ومع تطبيق النقاط السابقة سوف تحصل بين الحين والآخر على أفكار إبداعية تلمع كالبرق في عقلك.
قم فوراً بكتابتها وابدأ في اقرب وقت بتنفيذ أحدها.

10- كن واثقاً في نفسك فالناجحين لايختلفون عنك كثيراً غير أنهم يثقون جيداً في أنفسهم.

هذا ليس كلام إنشاء أردده ولكن هذا هو حقاً ما تبدو عليه الأمور وما أؤمن به بكل ما أمتلك من طاقة.
لابأس أن تثق في نفسك وتفكر بحرية وبثقة ودون قيود في فكرة قناة إبداعية تعبر عن نفسك.

أنت تستحق أن تمتلك قناة يوتيوب ناجحة وتستطيع فعل ذلك.

11- لابأس أن تقوم بتعديل أفكارك أو أن تبدأ من جديد.

أفكارنا دائما تتطور نتيجة الخبرات التي نكتسبها أو لأننا نحن نتطور للكثير من الأسباب، فلا بأس أن تكون مرناً بعض الشيء لكي تعطي نفسك فرصة دائما للانتقال للأفضل.

ولكن كن حذراً جداً من مرونتك لئلا تكون سبباً في تنقلك من فكرة لفكرة لتصلك إلى الإحباط والفشل في النهاية.

هذه الأفكار هي مفاتيحك الحقيقية لكي تحصل على قناة يوتيوب ناجحة حقاً.
ومن خلالها تستطيع أن تربح من اليوتيوب مايستحق تعبك.

إذا كنت من أولئك الذين يريدون أفكاراً جاهزة ومضمونة للنجاح، فإليك هذا الموضوع الذي يتناول أفكارا لقنوات يوتيوب:

أفكار قنوات يوتيوب رائعة ومربحة (شرح لـ 15 فكرة مختلفة)

عن الكاتب

مجدي كميل

مصري وعمري 32 عام، حاصل على بكالوريوس التجارة.

أعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ حوالي 8 سنوات، حصلت خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي.

مهتم جداً بالمعرفة والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام.

أقرأ باستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التسويق والعمل اونلاين.
أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الرابحون، وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة.

هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم على النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق