كيف احدد فكرة قناة يوتيوب ناجحة ؟

كيف يمكنك تحديد فكرة قناة يوتيوب ناجحة

 يعتبر الربح من اليوتيوب واحد من أهم وأشهر وأسهل طرق الربح من الإنترنت عموما. إحتل اليوتيوب في السنوات القليلة الأخيرة مكانة كبيرة جدا في عالم الإنترنت وأصبح منشئي الفيديوهات يتزايدون بل يتضاعفون بإستمرار.
وربما أنت أيضا فكرت يوما ما في إنشاء قناة لك على اليوتيوب وربما كان تعثرك أو عدم نجاحك يرجع إلى عدم قدرتك على تحديد موضوع جيد يمكن أن يجذب ملايين المشاهدات ليكون موضوع قناتك. يعتبر تحديد فكرة قناة اليوتيوب هو البذرة أو اللبنة الأولى التي يعتمد عليها نجاحك في الربح من اليوتيوب.
و سوف نتحدث هنا عن بعض النقاط التي يمكنك من خلالها إختيار فكرة قناة اليوتيوب الخاصة بك والتي تستطيع من خلالها تحقيق النجاح حقا وتربح فعليا آلاف الدولارات من اليوتيوب.

كيف يمكنك تحديد فكرة قناة يوتيوب ناجحة ؟

1- إبحث بعمق داخل ذاتك. ارجع بذاكرتك إلى زمن الطفولة وتذكر بماذا كنت تحلم وأنت طفل؟ إسأل نفسك ما هو الشيء الذي دائما مايجذبني ويثير إهتمامي بشكل حقيقي؟ هذا هو المفتاح الحقيقي الذي سوف يجعلك تختار فكرة قناة اليوتيوب الخاصة بك التي بالحقيقة سوف تحقق النجاح من خلالها.

2- قم بعمل بعض البحث على اليوتيوب نفسه وإعرف ماذا يقدم الآخرون الناجحون. وإعرف أي نوع من الفيديوهات هو الذي يحصل على اكبر عدد من المشاهدات ولكن تجنب تقليد الآخرين. وكن على دراية أن الهدف من بحثك فقط هو معرفتك ماذا يقدم الآخرون بقنوات اليوتيوب حتى تجعل ذهنك أكثر إتساعا ومرونة ومن ثم تبتكر فكرتك الخاصة والمميزة.

3- يمكنك أن تحصل على أفكار فعالة من خلال إحتياجك الشخصي والذي تشترك فيه مع آخرين من حولك. عندما تتصفح اليوتيوب أي الكلمات البحثية هي التي تكتبها، أي نوع من الفيديوهات هو الذي تريد دائما مشاهدته. قم بتجميع 5 افكار مثلا وقم بعمل إستطلاع رأي صغير مع محيط أصدقاءك وعائلتك لتحصل على الفكرة التي يشترك معك فيها أكبر عدد من الناس. ومن ثم تستطيع أن تحصل علي فكرة قناة ناجحة .

4- لتعود مرة أخرى لتتذكر موهبتك الحقيقية. أنا ليس لدي أدنى شك أن كل إنسان موهوب في شيء ما. مجموع الصفات الوراثية مع البيئة والثقافة والمعلومات التي إكتسبها والضغوط النفسية التي تعرض لها والإانجازات التي تم تحقيقها خلقت من كل منا شخصا فريدا ومتميزا وموهوبا في شيء ما. أنا أعلم جيدا أن عوامل كثيرة قد طمثت الموهبة فينا ولكن مازال هناك أمل لنتعرف على مواهبنا من جديد. إسال نفسك هل أنا ميزتي إني لبق وأستطيع التحدث في موضوع ما بكل لباقة؟ هل أنا ممن يستطيعون بسهولة توصيل المعلومة للآخرين ؟ هل صوتي جميل أستطيع أن امتع به الآخرين ؟ هل ببعض التمرين أستطيع العزف على آلة موسيقية لإمتاع الآخرين؟ هل دائما ما كانوا يصفونني في فترة الدراسة بأنني الأقوى في الكوميديا ويمكنني جعل الحجر يضحك؟ لماذا لا تجعل موهبتك هي فكرة قناتك على اليوتيوب وبالتالي مصدر ربحك من اليوتيوب.

5- التعاون هو الطريق الأسرع للحصول على نتائج فورية. كما يقول المثل المصري “إيد لوحدها متسقفش” فكر جيدا أي ممن حولك تستطيع معه تكوين فريق يمكنه النجاح على اليوتيوب لتنفيذ فكرة قناة مميزة. هناك أفكار قنوات ناجحة جدا والكثير مننا يجدها في إعتقادي مناسبة ولكن مايعيقه هو أنه دائما مايردد لا أستطيع بمفردي. أما حان الوقت لتجد لك شريكا أو شركاء مناسبين لتنفيذ فكرة قناتك على اليوتيوب التي دائما ما كنت تحلم بها.

6- ليس بالضرورة أن تكون أنت الفاعل أو الصانع عند بدءك في تنفيذ فكرة قناة. كن مرنا ووسع تفكيرك فربما فكرة قناة اليوتيوب المناسبة لك والتي سوف تغير حياتك تكمن في قيامك بشراء كاميرا فيديو جيدة وتلتقط بعض المشاهد التي يقوم بها الآخرون (بالطبع بعد أخذ إذنهم) وتقوم بنشر هذه المشاهد أو الفيديوهات في قناتك على اليوتيوب. وتكون هذه هي فكرة قناتك التي كانت تنتظرك طويلا لتقوم بتنفيذها.

7- تذكر جيدا أن الشيء العبقري في عصرنا الحديث هذا هو أن كل شيء يتم تقديمه من الممكن أن يكون له جمهورا عريضا. فلا تنظر لأفكارك لكونها غريبة بعض الشيء و كأن هذا هو العائق فربما غرابة فكرة قناة اليوتيوب التي تفكر فيها هي ماسوف تجعلها ناجحة.

8- المبدعون هم أشخاص قاموا بتدوين الأفكار التي طرأت على رؤوسهم ساعة نزول وحي الإبداع. أنا أعتقد أن كل شخص مفكر بين الحين والآخر يحصل على إلهام عقلي لبعض الأفكار الإبداعية ولكن القليلون جدا هم من يقوموا فورا بتدوين هذه الأفكار ونسبة قليلة من هولاء الآخرين هم من يقوموا فعليا بتنفيذ هذه الأفكار. إعط نفسك فترة ولتكن 10 أيام فقط في التفكير في فكرة قناة يوتيوب ومع تطبيق السبعة نقاط السابقة سوف تحصل بين الحين والآخر على أفكار إبداعية تلمع كالبرق في عقلك قم فورا بكتابتها بالتفصيل فهذا هو طريقك للحصول على قناة يوتيوب ناجحة يمكنك حقا الربح من خلالها.

9- كن واثقا في نفسك فالناجحين لايختلفون عنك كثيرا غيرأنهم يثقون جيدا في أنفسهم. هذا ليس كلام إنشاء أردده ولكن هذا هو حقا ما تبدوعليه الامور وما أؤمن به بكل ما أمتلك من طاقة. لابأس أن تثق في نفسك وتفكر بحرية وبثقة ودون قيود في فكرة قناة إبداعية تعبر عن نفسك. أنت تستحق أن تمتلك قناة يوتيوب ناجحة وتستطيع فعل ذلك.

10- هذه ربما خطوة جانبية نوعا ما أو قل أنها نصيحة: لاتشارك أفكارك مع الآخرين وخصوصا إذا كنت من النوع الذي يتأثر بآراء الآخرين أو ليس لديك الإيمان الكامل بأفكارك. تذكر أنه لا يوجد شخص على وجه الكوكب يمكنه أن يؤمن بأفكارك أكثر منك أنت شخصيا. الناس وحتى الأقارب منهم بقصد أو بدون قصد يسربون لنا الأفكار الإنهزامية والسلبية والإحباطية. وخصوصا إذا كانت أفكارنا إبداعية وهم واقعيون. لا تقلق فبعد قليل سوف تشاركهم ليس بأفكارك ولكن بأفعالك التي هي قناة يوتيوب ناجحة خاصة بك.

11- لابأس أن تقوم بتعديل أفكارك أو أن تبدأ من جديد. أفكارنا دائما تتطور نتيجة الخبرات التي نكتسبها أو لأننا نحن نتطور للكثير من الأسباب. فلا بأس أن تكون مرنا بعض الشيء لكي تعطي نفسك فرصة دائما للإنتقال للأفضل. ولكن كن حذرا جدا من مرونتك لئلا تكون سببا في تنقلك من فكرة لفكرة لتصلك إلى الإحباط والفشل في النهاية.
هذه الافكار هي مفاتيحك الحقيقية لكي تحصل على قناة يوتيوب ناجحة حقا. ومن خلالها تستطيع أن تربح من اليوتيوب مايستحق تعبك.

إذا كنت من أولئك الذين يريدون أفكارا جاهزة ومضمونة للنجاح فإليك هذا الموضوع الذي يتناول أفكارا لقنوات يوتيوب وهو بعنوان الربح من اليوتيوب يبدأ فقط بفكرة قناة

مجدي كميل

حاصل علي بكالوريوس تجارة، مصري وعمري 29 عام.
اعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 5 سنوات. حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجريبة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جدا بالمعرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الانترنت. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الاعزاء وتساعدهم علي النجاح.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق