كيف اربح من اصدقائي علي الفيسبوك ؟

هل تمتلك قائمة أصدقاء علي الفيسبوك تتعدي ال 300 صديق؟
إذا كانت إجابتك بنعم فهذا المقال مكتوب خصيصا لأجلك وهذه الطريقة للربح من خلال الإنترنت تناسبك تماما.

قصة ملهمة للربح من اصدقاء الفيسبوك

كانت هناك فتاة تسكن في قرية صغيرة مكونة من 300 شخص, كانت هذه الفتاة معروفة جيدا لدي الجميع وكانت مصدر ثقة للكل. كانت كل يوم تتواصل معهم ويتواصلون معها. كانت هذه الفتاة متوسطة الحال ولا تملك دخل جيد يساعدها علي مطالب الحياة. كانت كل يوم تحلم بذلك ولكن حالها لم يتغير. كان مايجعلها سعيدة نوعا ما هو علاقتها الطيبة مع اهل قريتها الصغيرة وإدراكها أنها تمتلك موهبة فريدة في التواصل معهم في اي وقت واينما كانت. وفي يوم من الايام بسبب اهتمامها وحبها لأهل قريتها ادركت انهم جميعا في حاجة لشيء يحميهم من الحر الشديد اثناء تنقلهم لقضاء اعمالهم في ساعات النهار. كواحدة من هذه القرية كانت تعلم جيدا انهم في حاجة شديدة لمنتج معين يحميهم من حرارة الشمس.
كان بالها مشغولا لشهر كامل في هذا الموضوع لم تستطع التفكير في غيره وبنهاية الشهر وبعد تفكير عميق قررت أنها ستكون صاحبة هذا المنتج. بدأت في صناعة 3 انواع من القبعات واحدة تناسب الرجال وواحدة تناسب السيدات والاخري صممتها لتناسب الاطفال. بعد مرور عدة شهور وبسبب قدرتها الفريدة علي التواصل مع الناس ومع اهل قريتها بصورة خاصة اصبحت واحدة من اغني اغنياء هذه القرية والجدير بالإهتمام انها بعد فترة قصيرة لم تكن تبيع القبعات لاهل قريتها فقط ولا لاهالي القري المجاورة بل كانت تبيع قبعاتها لالف وخمسمائة قرية اخري بالاضافة لاهل قريتها.
هذه قصة من الممكن بعد فترة من الزمن ان تكون قصتك الشخصية مشابهة لها الي حد كبير جدا.

القرية الصغيرة بالنسبة لك هي اصدقاءك علي الفيسبوك. والمهارة الفريدة في التواصل التي كانت تتمتع بها تلك الفتاة هي بالنسبة لك الفيسبوك في حد ذاته كموقع وخدمة تستطيع من خلالها ان تتواصل مع اصدقاءك في اي وقت واينما كنت. اما المنتج الذي ستقدمه فهذا بالاساس يعتمد بالدرجة الاولي علي نوعية الاصدقاء الموجودين علي حسابك الخاص وما هي ميولهم واتجاهاتهم وجنسهم واحتياجاتهم. ما سوف يجعل القرية الصغيرة التي تتكون من 300 شخص لتصبح 1500 قرية. هو نظام الفيسبوك كأفضل وسيلة للمشاركة بين الناس وانجح اسلوب لانتشار اي شيء بناءا علي نظام المشاركة الخاص به.

إليك في خطوات كيف تربح من اصدقاءك علي الفيسبوك

1- فكر بعمق شديد ماهو الإحتياج المشترك لقائمة اصدقائك. هذه تعتبر اخطر واهم خطوة في طريق نجاحك للربح من اصدقاء الفيسبوك. لاتعتمد علي افكارك الخاصة فقط حاول ان تجري نقاشات منفصلة بين عينات من قريتك (اصدقائك علي الفيسبوك ) فكر ماذا يحتاجون ماذا يطلبون ما هو الشي الذي لو قمت بتقديمه سوف يشترونه.
2- قم بعمل قائمة تحتوي علي 5-7 افكار مختلفة لمنتجات مختلفة تعتقد أن عليها طلبا بين قائمة اصدقاءك علي الفيسبوك. اكتبها في اجندة مشروعك مع وصف دقيق لكيفية تطبيق كل فكرة منهم وطرق الحصول علي المنتج سواء كنت سوف تصنعه بنفسك او ستقوم بشراءه ثم بيعه مع تحقيق هامش ربح. وطريقة توصيله للمشتري ووسيلة او وسائل الدفع التي ستقبلها.
3- قم بفرز الافكار جميعا التي توصلت لها واختصرهم لفكرتين فقط بناءا علي امكانياتك وظروفك الخاصة فليس كل طلب لدي قائمة اصدقاءك يمكنك ان تمتلك المنتج الذي يسده. يمكنك اختيار فكرة واحدة فقط ولكني اوصي بإختيار فكرتين لجعل فكرة تحت التنفيذ والاخري كإحتياطي في حالة عدم نجاح الاولي.
4- بفرض انكي بنت وسوف تقومين بعمل بعض الاكسسورات بنفسك مثل عمل عقد او انسيال بالخرز وبعض انواع الاكسسوارات الاخري قومي. بإختيار افضل كاميرا ممكنة سواء انتي تمتلكينها او قوي باستخدام كاميرا خاصة بأحد اصدقاءك. وقومي بتصوير كل المنتجات الخاصة بك صور عالية الجودة بخلفية مناسبة.
5- قم بإنشاء جروب علي الفيسبوك خاص بالمنتج الذي سوف تبيعه وقم بإنشاء صفحة ايضا. الجروب مهم حيث يعطي الأعضاء إحساس افضل بالخصوصية ويمكنهم ان يسألوا او يطلبوا كما يشاءوا. والصفحة سوف تساعدك علي الإنتشار بصورة افضل واسرع.
6- الان قم بدعوة اصدقاءك لينضموا لصفحتك وجروبك علي الفيس بوك ويمكنك ايضا ان تدعو الاصدقاء المقربين لك من الدرجة الاولي ان يقوموا بدعوة اصدقاءهم ايضا لكي ينضموا لصفحتك وجروبك علي الفيسبوك.

7- قم برفع صور منتجك علي الجروب والصفحة بصورة مستمرة ودورية مع وصف وتعليق لكل صورة ترفعها. جاوب كل الاسئلة التي سوف تطرح وقدم اقصي مايمكن من تسهيلات لكي ترضي زبائنك. اطلب من كل واحد يشتري منتجك وتري انه راضي عنه ان يخبر الاخرين عنك وعن منتجاتك الاخري ويدعو اصدقاءه لكي ينضموا لصفحتك وجروبك. مساعدة الاخرين لك من خلال اراءهم الايجابية سوف يقصر الطريق عليك للربح من اصدقاءك علي الفيسبوك.
8- استمر في تكرار الخطوة السابعة حتي تنمو صفحتك وجروبك لاكبر عدد ممكن وإبدا في جني الارباح.
لو قمت بتنفيذ الخطوات الثمانية السابقة بإجتهاد وبصورة صحيحة فإني اضمن لك النجاح وسوف تندهش من النتيجة بدءا من الشهر الاول.ومع كل شهر سوف تنمو وتحقق ارباح افضل من الشهر الذي سبقه. حينها سوف تتأكد بنفسك أنه بإمكانك الربح الجيد من خلال اصقاءك علي الفيسبوك.

نصائح اخري لتحقيق افضل ربح من قائمة اصدقاءك علي الفيسبوك

1- ليس من الضروري ان يكون المنتج الخاص بك والذي سوف تبيعه من خلال الفيسبوك منتجا ملموسا كما ليس بالضرورة أن يكون منتجا من الاساس. فمن الممكن ان تقوم ببيع منتج غير ملموس ككتاب الكتروني يتحدث عن شيء مهم او كورس مصغر في مجال أنت ذا خبرة فيه او شروحات لشي معين تري  اصدقاءك علي الفيسبوك في حاجة إليه.
او بدلا من أن تبيع منتج سواء ملموس او غير ملموس فمن الممكن ان تبيع خدمة معينة. كتنظيم حفلات إذا كنت ذا خبرة في هذا مثلا. الفكرة الأساسية انك تبحث عن احتياجات الاخرين وتحاول ان تحققها لهم. وهذه هي الفكرة الاساسية للربح من اصدقاء الفيسبوك.
2- يمكنك في البداية ان تبقي جاهزا بعدد قليل جدا من المنتج الذي سوف تبيعه ففي حالة التسويق من خلال الإنترنت لن يري احدا متجرك الخاص هم فقط سوف يرون صورا لمنتجاتك ومن يريد فعلا أن يشتري شيئا بإمكانك بسهولة توفيره له.
3- عندما تري نتائج إيجابية وتختبر قوة الفكرة ونجاحها وتريد أن تجعل تجارتك الإلكترونية اكثر اتساعا فيمكنك الاستعانة بالاعلانات المدفوعة لدي الفيسبوك.

4- سوف لن تضطر الي دفع إيجار محل او دفع فاتورة كهرباء او عمل اي ترخيصات كل ماتحتاج اليه جزء صغير في غرفتك به القليل من المنتجات وتواصل جيد مع مصدر المنتج الذي ستبيعه في حالة انك تشتريه من احد المصادر لكي تكون جاهزا لاي طلب كبير مفاجيء. وكل هذا بالفعل سوف يعطيك ميزة تنافسية كبيرة جدا من حيث الاسعار مقارنة باصحاب المحلات. فإبمكانك ان تبيع بأسعار ارخص منهم بكثير وتحقق هامش ربح اعلي منهم ايضا.
إذا كنت حقا تتطلع للربح من الانترنت من خلال قائمة اصقاءك علي الفيسبوك فإبدأ الان ولا تؤجل تطبيق الفكرة للغد قم بعمل قائمة بالافكار الان وسوف تري انك تستطيع النجاح.

مجدي كميل

حاصل علي بكالوريوس تجارة، مصري وعمري 29 عام.
اعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 5 سنوات. حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجريبة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جدا بالمعرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الانترنت. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الاعزاء وتساعدهم علي النجاح.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق