كيف اكتب اعلان PPC جيد

اعلان PPC

 اول اختبار حقيقي لمدي نجاح حملة PPC الخاصة بك هوالنص الاعلاني نفسه. في اعلانات ال PPC لن تحصل علي زوار إلا اذا قام احد المستخدمين فعليا بالضغط علي الاعلان فزوارك المستهدفين الذين تتطلع للحصول عليهم لن يضغطوا علي اعلانك إلا اذا كان مكتوب بصورة صحيحة وجذابة وذكية. هناك مصطلح مشهور جدا في عالم الاعلانات بطريقة الدفع مقابل الضغطة يسمي “click through rate” وتختصر لهذه الحروف الثلاثة CTR. وتعني بالعربية نسبة الضغطات التي حصل عليها الاعلان مقارنة بعدد المشاهدات الفعلية للاعلان. وزيادة هذا المعدل هو بمثابة دليل او مؤشر اولي لنجاح الحملة الاعلانية.
من هنا برزت اهمية كتابة اعلان جيد يعبر عن الشيء المعلن عنه سواء موقع او سلعة او خدمة او عرض ….الخ.
في الحقيقة بعض المسوقين الناجحين قاموا بإبتكارالكثير من الاستراتيجيات الذكية لكتابة اعلان ppc يحصل علي اكبر معدل ضغطات وهنا في هذا المقال سوف اقوم بعرض وشرح لاربعة من هذه الاستراتيجيات لكتابة اعلان ppc ناجح.

افضل استراتيجيات لكتابة اعلان ppc للحصول علي معدل ضغطات ممتاز:-

استراتيجية التعليق في إنشاء الإعلان:-
بعض المسوقين ربما يخبرونك أن السطر الأول في الاعلان يجب أن يكون مفيدا والسطر الثاني يجب أن يكون به ميزة. ولكن هذا ليس بالضرورة الرأي الصواب عند إنشاء اعلان PPC.

بإنشائك إعلانا بإستراتيجية التعليق عندما يكون السطر الاول متصلا بالسطر الثاني فإنك بذلك سوف تجعل المستخدم يقرأ الإعلان الخاص بك كاملا ويكون محفزا للإطلاع على الإعلان كاملا و بصورة أفضل كما في المثال أدناه.

 


كما نري في المثال بالاعلي ان هذه الاستراتيجية تعتمد علي اعطاء عنوان عام ومختصر وبه رسالة قوية في السطر الاول وفي السطر الثاني يتم التعليق او الربط بين العنوان والوصف. فستجد الوصف يشرح او يبرر العرض الموجود في عنوان الاعلان. وهذا يعطي عنصر جذب للمستخدم يجعله يقوم بالضغط علي الاعلان لمعرفة المزيد. وكأنك تتدرج بالمستخدم من معلومة عامة ومباشرة ومختصرة لبعض التفاصيل الخاصة بها ومن ثم للموقع للحصول علي مزيد من التفاصيل واختبار العرض او الموقع.

استراتيجية الرقم المحدد والدقيق والغير نمطي:-

نحن البشر نثق اكثر في المعلومات الدقيقة اكثر من المعلومات التقريبية. فمثلا لو قولت لك أنه في موقع الرابحون سوف تجد الكثير من الاقسام والموضوعات المفيدة لك كمسوق علي شبكة الانترنت. فأنا هنا قولت لك معلومة من الممكن ان تكون قد قرأتها في مئات المواقع الاخري كأسلوب تسويقي تهويلي فقط. لكن لو قولت لك سوف تجد في موقع الرابحون 10 اقسام رئيسية كل منها يناقش فكرة في عالم التسويق من خلال الانترنت وفي كل قسم سوف تجد موضوعات تغطي جميع الجوانب وتأخذك من الاساسيات حتي تصل للمرحلة الاحترافية. 
بالطبع في الحالة الثانية سوف تشعر بمزيد من الثقة والتحفيز لزيارة الموقع. هذا بالضبط ما نتحدث في هذه الاستراتيجية في كتابة اعلان ppc والتي من خلالها تخبر المستخدم في اعلانك ماذا بالضبط وبدقة شديدة سوف يستفيد من زيارة الموقع او الصفحة التي تعلن عنها من خلال الاعلان. وإليك هذا المثال الذي يوضح الفكرة اكثر.

 اعلانات جوجل


تقنية أسماء الدومينات التي تشبه المواقع المشهورة ولها شهرة:- 

واحد من اهم العوامل المؤثرة في نجاح كتابة اعلان ppc هو اسم الدومين الذي يظهر في الاعلان. لذلك اذا كنت تعمل كمسوق بالعمولة فيجب عليك ان تراعي جيدا اسم الدومين الذي سوف تنشيء عليه صفحة الهبوط الخاصة بك.
بعض المعلنين الماكرين يقومون بشراء أسماء دومينات تشبه دومينات حسنة السمعة ولها شهرة وموجودة من قبل. المعلنين يدركون قيمة إسم الدومين الذي يظهر في الإعلان ومن ثم يقومون بشراء أسماء دومينات قريبة من أسماء المواقع المشهورة ولها زوار كثيرون.
على سبيل المثال إسم الدومين Doctor.com- يشبه إلى درجة كبيرة جدا إسم الموقع doctor.com
لو نظرت إلى الإعلانين أدناه سوف تلاحظ إنهم متشابهين إلى حد كبير جدا. والفرق الوحيد أن أحد الإعلانين لموقع مشهور والآخر لموقع له إسم دومين متشابه للموقع المشهور.

  

جوجل ادوردز

تقنية الحروف الكبيرة:-

ومن ضمن التقنيات الأخرى التي لاحظت أن المعلنين يستخدمونها لتحسين نسبة CTR هي أن يقوموا بكتابة عنوان الدومين بحروف كبيرة للفت أنتباه المستخدم لكي يضغط على الإعلان. 
على سبيل المثال لإسم الدومين www.medicaldoctor.com  من الممكن أن يكتب هكذا www.MedicalDoctor.com للحصول على نتائج أفضل. ومن الممكن أن تقوم بحذف www. ليظهر عنوان الموقع في الإعلان هكذا MedicalDoctor.com 

عمل حملة ppc ناجحة ليس بالشيء الهين ويعتمد علي كثير من المتغيرات والعوامل. لذلك إذا كنت حقا تريد دخلول عالم ppc لتسويق اي شيء سواء لحسابك الخاص او بالعمولة فعليك ان تكون مبتكرا لان المنافسة هنا حقا قوية ولا تقبل التقليديين. يمكنك ان تجرب احد هذه الاستراتيجيات الاربعة لكتابة اعلان ppc وحقا سوف تشعر بنتائج  مختلفة كليا.

 

شكرا لمتابعة الرابحون

مجدي كميل

حاصل علي بكالوريوس تجارة، مصري وعمري 29 عام.
اعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 5 سنوات. حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجريبة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جدا بالمعرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الانترنت. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الاعزاء وتساعدهم علي النجاح.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق