كيف تحصل علي زيارات متكررة لموقعك من نفس المستخدمين

زيارات

الحصول علي زوار مستهدفة بصورة مستمرة هو هدف كل صاحب موقع وانا هنا لم اقول زوار مستهدفة فقط ولكن الاهم هو الحصول علي هذه الزوار المستهدفة بصورة مستمرة ومتكررة. في الحقيقة كل صاحب موقع ناجح يعتمد علي الكثير من المصادر للحصول علي زوار. ولكن في احيانا كثيرة وحتي اصحاب المواقع المهمة يغفلون شيئا في منتهي الاهمية. وهو كيف يجعلون زوار مواقعهم يعودون مرة اخري لمواقعهم.

في ظل المنافسة الشديدة في عالم الانترنت كل صاحب موقع يجب ان يبذل المزيد من الجهد والوقت حتي يستطيع الحصول علي زوار جيدة لموقعه. فالزائر الواحد يعني ربح محتمل فلماذا تكتفي فقط بزيارة واحدة من كل زائر في حين أنك ببعض الاستراتيجيات والطرق التسويقية يمكنك ان تجعله يبقي فترة اطول بموقعك وان ترسله للمزيد من الصفحات او حتي ان تستدعيه في اي وقت اخر وتحصل من خلاله علي زيارات كثيرة وربح محتمل اكثر.

اهم الطرق للحصول علي زوار متكررة من خلال نفس المستخدمين:-

1- احصل علي الاميل الخاص بكل زائر لموقعك
من أول الأشياء التي يجب التركيز عليها عندما يكون لديك مصدر جيد للزوار. هو أن تقوم بضبط نظام لإلتقاط الإيميلات الخاصة بالمستخدمين الذين يدخلون موقعك. هذه الطريقة سوف تمكنك من إعادة إستخدام هؤلاء الزوار او الحصول علي زيارات اخري لموقعك من خلالهم عن طريق إرسال رسائل لهم ودعوتهم لدخول موقعك مرة أخرى. إعادة إستخدام الزوار في الأساس يكون مجانيا ويساعدك على التحكم في التواصل مع زوار موقعك ودعوتهم لدخول موقعك مرة أخرى. أنا شخصيا أقوم بضبط نظام قائمة إيميلات لموقعي لكي أستطيع التواصل مع الزوار ودعوتهم لدخول الموقع مرة أخرى. أول شيء يمكنك أن تقوم به هو أن تضبط نافذة منبثقة في الموقع الخاص بك وبها خانة للإسم والإيميل لكي تحصل على إيميل كل زائر يدخل موقعك.

 

2- استخدم بانرات داخلية لدعوة زوارك لكي يزورا صفحات بعينها في موقعك او موقع اخر تمتلكه.
هذه الطريقة هي واحدة من أغنى المصادر للزوار المعاد إستخدامها. وتتلخص في أن تقوم بوضع بانرات بموقعك لها علاقة بقسم خاص بموقعك او بمواقع أخرى تمتلكها أيضا أو أن تقوم بوضع بانرات لعروض CPA خاصة بك. وهذا يسمح بالحركة لمئات الزوار بين المواقع الخاصة بك.

3- قم بعمل منتدي خاص بموقعك لكي تعطي زوار موقعك فرصة للتواصل معا ومن ثم سببا للعودة للمنتدي ومن ثم للموقع.

المنتديات وسيلة جيدة جدا لجذب الزوار لكي يعودوا مرة أخرى لموقعك. يفضل الناس التحدث مع بعضهم البعض في نفس موضوع الإهتمام المشترك بينهم. فمثلا إذا كان لديك موقع خاص بالتخسيس فإنه يمكنك عمل منتدي خاص بالتخسيس من خلاله  يتبادل الناس المعلومات والخبرات ويتواصلون مع بعضهم البعض. وسوف يعودون مرة أخرى لموقعك إذا أعطيتهم الفرصة لذلك.

4- يمكنك عمل استطلاع رأي له علاقة بموضوع موقعك ومن ثم تعطي سببا لزوارك لكي يعودوا لموقعك ليتطلعوا علي النتيجة.
الناس عادة يحبون التعبير عن أرائهم والتصويت في موضوعات معينة. وهذا هو السبب الذي يدفع بعض البرامج للدفع للناس مقابل إستطلاع أرائهم. من خلال إنشاء تصويت أو إستطلاع للرأي بموقعك يمكنك أن تجذب الزوار لكي يعودوا مرة أخرى لموقعك لكي يعرفوا نتيجة الإستطلاع.

5- قم بإستخدام خاصية موضوعات لها علاقة في موقعك.
لو كان لديك موقع يتناول موضوع ما وليكن مثلا موقع سياسي يتناول اراء واخبار. يمكنك في نهاية كل موضوع في موقعك ان تضع قائمة صغيرة بالموضوعات الاخري داخل موقعك التي لها علاقة بالموضوع المعروض. هذا سوف يضاعف الوقت الذي يقضيه الزوار بموقعك كما انهم سوف يشعرون بالمزيد من الثقة في موقعك لانه يتناول الموضوعات من اكثر من جانب كما انه شامل يغطي الكثير من الموضوعات.
علي سبيل المثال يمكنك ربط مجموعة من الموضوعات التي تتناول حدث سياسي معين معا فكل زائر يزور احدهم يري اقتراحات لقراءة المزيد.

6- استخدم مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة لجعل زوار موقعك يزورون موقعك مرات اخر.
بالطبع لن نتناول موضوع كهذا ونغفل الدور الفعال لمواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة من خلالها تستطيع ان تحصل علي زيارات متكررة لزوار موقعك في السابق.لذلك يجب علي كل صاحب موقعك ان يضع لنكات لصفحات الموقع علي مواقع التواصل الاجتماعي في مكان واضح بالموقع ويدعو الزوار لكي ينضموا لهذه الصفحات.

بهذا نكون قد تناولنا اهم الطرق للحصول علي زوار متكررة لموقعك من نفس عدد الزوار. 

مجدي كميل

حاصل علي بكالوريوس تجارة، مصري وعمري 29 عام.
اعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 5 سنوات. حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجريبة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جدا بالمعرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الانترنت. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الاعزاء وتساعدهم علي النجاح.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق