الرئيسية » الربح من CPA » أفضل مصادر الترافيك المربحة لتسويق عروض CPA

أفضل مصادر الترافيك المربحة لتسويق عروض CPA

أفضل مصادر الترافيك المربحة لتسويق عروض CPA

في هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن مصادر الترافيك Traffic المختلفة المُستخدمة في تسويق عروض CPA، وكيفية اختيار المصدر الأنسب للعرض الذي تقوم بالتسويق له.

فمصدر الترافيك هو المسؤول الأول عن أرباحك من عروض CPA، فلو أحسنت الاختيار وحصلت على الزوار المطلوبين ستحقق أرباحًا مذهلة.

بعض مسوقين CPA المحترفين يؤكدون أن عامل الخبرة في هذا المجال جزء كبير منه يكون في اختيار مصادر الترافيك المناسبة واستغلالها الاستغلال الأمثل.

بعد قراءة هذا المقال سوف تكتسب الخبرات الكافية التي تسمح لك بشق طريقك في هذا المجال التنافسي المتغير باستمرار، كما أنك ستكون قادرًا على تحقيق الكثير من الأرباح.

ملحوظة: هذه المقال هو عبارة عن حلقة في سلسلة مقالات تمثل كورس متكامل في الربح من CPA.

ما هي مصادر الترافيك؟

مصادر الترافيك أو مصادر الزوار أو بالإنجليزية Traffic Sources هي عبارة عن المصادر التي تقوم من خلالها بجلب الزوار إلى موقعك أو صفحة الهبوط خاصتك، أو أن تجعل هؤلاء الزوار يرون فقط منتجك أو محتواك.

وقد عُرف هذا المصطلح في بدايات الإنترنت بالترافيك أو Traffic، وهو ما يُترجم بالعربية إلى مرور أو حركة السير، لأنه يشبه الطريق الذي من خلاله يتم نقل الزوار إلى الموقع أو الإعلان الخاص بالناشر.

ويمكن تقسيم مصادر الترافيك إلى نوعين كبيرين، هما: مصادر الترافيك المجانية Free Traffic Sources ومصادر الترافيك المدفوعة Paid Traffic Source.

مصادر الترافيك المجانية من اسمها لا يستثمر فيها الناشر أي مال، ولكنها تتطلب الكثير من الوقت والجهد لتؤتي بثمارها، فأنت تحتاج لفهم العملاء المُستهدفين جيدًا وصنع محتوى بجودة عالية، ومن الأمثلة البارزة عليها:

وميزة المصادر المجانية أنها مربحة وفعالة للغاية على المدى الطويل… إذ أن بإمكانها أن تصير أصول لشركتك أو البيزنس الخاص بك، ولكنها للأسف ليست فعالة ولا مستخدمة كثيرًا في مجال CPA.

وسبب هذا أن مسوقين CPA مثلنا يحتاجون إلى نتائج فورية وسريعة، كما أنهم بحاجة إلى إتاحة القدرة على توسيع حملاتهم الإعلانية بشكل مستمر، وهو ما ليس متوافرًا في مصادر الترافيك هذه.

أما مصادر الترافيك المدفوعة فهي الأكثر استخدامًا في مجال الأفلييت Affiliate بشكل عام ومجال CPA بشكل خاص، فإذا أحسنت اختيار مصدر الترافيك الذي ستستثمر فيه أموالك ستكون قادرًا على تحقيق أرباح كبيرة للغاية.

ومن أمثلة مصادر الترافيك هذه:

  1. التسويق عبر محركات البحث SEM أو Search Engine Marketing.
  2. التسويق المدفوع عبر منصات التواصل الاجتماعي.
  3. الإعلانات الضمنية Native Ads.
  4. إعلانات الدفع مقابل المشاهدة PPV أو Pay Per View.
  5. إعلانات الإشعارات أو Push Ads.
  6. الإعلانات المنبثقة أو النوافذ المنبثقة Pop Ads.

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن مصادر الترافيك هذه بالتفصيل وكيفية استخدامها أثناء التسويق لعروض CPA.

أفضل مصادر الترافيك المستخدمة في تسويق عروض CPA

قبل أن نبدأ في التحدث عن مصادر الترافيك المستخدمة في صناعة CPA يجب أن أنوه أن بإمكان المسوق الماهر استخدام طرق واستراتيجيات مبتكرة لجذب الزوار إلى موقعه أو إلى عرضه.

فمن الصعب أن تستطيع حصر مصادر الترافيك والاستراتيجيات الخاصة بجذب الزوار جميعها في مقال أو حتى كتاب واحد، ولذا فنحن في هذا المقال سنذكر المصادر الأكثر استخدامًا وشيوعًا بين المسوقين.

1. التسويق عبر محركات البحث SEM

التسويق عبر محركات البحث

التسويق عبر محركات البحث هو من أشهر مصادر الترافيك استخدامًا على الإطلاق في مجالي الأفلييت ومجال CPA، وهذا بسبب المزايا المذهلة التي يتمتع بها هذا المصدر.

فالإعلان عبر محركات البحث، مثل: Google أو Bing يضمن لك الحصول على ترافيك عالي الجودة، وغالبًا ما يكون ذو معدلات تحويل أعلى من أي مصدر آخر.

كما أنه من السهل تعلم كيفية الإعلان عبر محركات البحث، فالسر كله يكمن في اختيار الكلمات البحثية التي تقوم باختيارها لتظهر للعميل المستهدف من قبل عرضك.

وهذه الإعلانات أيضًا تتمتع بقدر مذهل من القدرة على الاستهداف، فأنت تستطيع استهداف شرائح العملاء التي تريدها بكل سهولة ودقة مما ينعكس على نتائج حملاتك الإعلانية وأرباحك، بالإضافة إلى هذا فأنه متوافق للغاية مع الموبايل.

وعامل مهم آخر يجعل المسوقون خاصة مسوقون CPA يختارون هذا المصدر هو كونه قابل للتوسيع بسهولة، أي أنه عندما تحقق حملتك الإعلانية نتائج رائعة بإمكانك توسيعها بكل سهولة والحصول على المزيد والمزيد من الأرباح.

ولكن للأسف لا يوجد شيء كامل مائة بالمائة، فالإعلان عبر محركات البحث يتضمن مشكلتان أساسيتان، وهما التكلفة العالية نسبيًا مقارنة بمصادر الترافيك الأخرى، بالإضافة إلى وجود العديد من اللوائح والقوانين التي ربما تضيق على بعض أنواع العروض.

من السهل التعامل مع المشكلة الأخيرة من خلال استخدام أساليب وتقنيات متعددة، أشهرها أسلوب التغطية cloaking.

أما مشكلة التكلفة فإنها المشكلة الجانبية لجودة الترافيك، إذ أن هذا المصدر ذو تكلفة أعلى بشكل نسبي من باقي مصادر الترافيك الأخرى.

ولكن رغم هاتين المشكلتين فإن الإعلان عبر محركات البحث مُستخدم وسيظل مُستخدم بكثرة بين المسوقين، خاصة وإن هناك مجالات وأنواع من العروض تحقق أرباح مذهلة من خلال الإعلان عبر محركات البحث.

2. تحسين محركات البحث SEO

تحسين محركات البحث

السيو أو تحسين محركات البحث مصدر ترافيك قوي للغاية وبإمكانه أن يجلب الأطنان من الترافيك ذو الجودة العالية الذي لديه معدلات تحويل رائعة، ولكن هذا المصدر بالنسبة لمجال CPA ليس الأكثر فعالية ولا يتم استخدامه بكثرة.

فتصدر موقعك لأحد محركات البحث كجوجل أو بينغ في الكلمات البحثية المرتبطة بعروضك أو بالبيزنس خاصتك سيضمن لك الحصول على كمية كبيرة من الترافيك ذو الجودة العالية وبالتالي الأرباح، ولكن الأمور لا تسير بهذه الطريقة.

فالسيو مهارة تقنية معقدة تحتاج للكثير من الوقت والجهد من أجل تعلمها وتطبيقها على نحو صحيح، كما أن نتائجها تظهر بعد فترات طويلة قد تصل إلى عدة شهور.

كما أن هناك الكثير من التغييرات التي تحدث في خوارزميات محركات البحث الخاصة بجوجل ما قد يؤثر على ترتيب موقعك في نتائج البحث، وبالتالي يؤثر في الزوار الذين تحصل عليهم وأرباحك.

ولذا تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد في متابعة هذه التحديثات وتحسين موقعك ومحتواك باستمرار لكي يتوافق معها.

وبالرغم من أن بعض المسوقين يلجأون إلى أساليب مختلفة مثل تقنيات القبعة السوداء Black Hat SEO، إلا أن جوجل أصبح لهم بالمرصاد وعادة ما يوقع عليهم عقوبات مدمرة.

ولكن لا تدع هذه السلبيات تجعلك تستبعد تحسين محركات البحث بشكل مطلق، فرغم كل ما قلته بالأعلى قد تحقق الكثير من النجاح باستخدام السيو اعتمادًا على العرض الذي تقوم بتسويقه ومهاراتك.

فالسيو مجاني تمامًا ولا تحتاج لأن تدفع ولا حتى سنت واحد لتطبيقه، كما أنه من أفضل الطرق لاستخدام نية المستخدم بشكل يفيد العروض التي تقوم بتسويقها، وبالتالي قد تحصل على زوار عالية الجودة.

3. التسويق المجاني عبر منصات التواصل الاجتماعي

التسويق المجاني عبر منصات التواصل الاجتماعي

التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي مصدر ترافيك فعال للغاية إذا تم استخدامه بشكل صحيح، والعديد من المسوقين اليوم يقومون باستخدامه بكثافة ويحققون آلالاف الدولارات من الأرباح من خلاله.

سوف نتحدث في هذا المقال عن أسلوبي التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفين المجاني والمدفوع.

التسويق المجاني عبر منصات التواصل الاجتماعي قد يكون فعال بعض الشيء، ولكنه يحتاج مثل السيو إلى جهد ووقت كبيرين لرؤية نتائجه.

فأنت تحتاج لأن تكتب محتوى عالي الجودة بالإضافة إلى ضرورة تمكنك من فهم عميلك المستهدف بشكل كبير، وفهم نشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية إقناعه لكي يقوم بالتفاعل معك بالشكل الذي تريده.

كما أن معرفة نية العميل واستهدافها بشكل صحيح صعب بعض الشيء على وسائل التواصل الاجتماعي كما على محركات البحث، ولذا قد تحتاج لبعض الوقت لإتقان هذا الأمر.

ولكن على الجانب الآخر يمكنك أن تحقق نتائج خرافية إذا قمت باستخدام التسويق الفيروسي Viral Marketing الذي يضمن لك جلب عشرات الآلاف من العملاء المستهدفين.

كذلك بعض المسوقين يستطيعون عمل ثروة من التسويق المجاني عبر السوشيال ميديا إذا قاموا بعمل مجتمعات مهتمة بالنيش الذين يسوقون له.

فمثلًا لو كنت مسوق يعمل في نيش أدوية التخسيس، وقمت بعمل جروب فيه 50 ألف شخص، وقمت بشكل دوري بصنع محتوى مميز وإرفاق المنتجات التي تقوم بترويجها فيه سوف تحصل على أرباح كبيرة للغاية.

ولكن لنكن واقعيين بعض الشيء، التسويق المجاني كمصدر من مصادر الترافيك يشكل تحديًا كبيرًا -في المعتاد- لمسوق CPA، وهذا لأنك تحتاج إلى نتائج سريعة، والتسويق المجاني يستغرق الكثير من الوقت، ولذا معظم مسوقين CPA لا يستخدمونه، أو على الأقل لا يعتمدون عليه بشكل أساسي.

اقرأ أيضًا: الربح من جروبات الفيسبوك (شرح لأفضل 5 طرق)

4. التسويق المدفوع عبر منصات التواصل الاجتماعي

التسويق المدفوع عبر منصات التواصل الاجتماعي

التسويق المدفوع عبر منصات التواصل الاجتماعي شيء مختلف للغاية عن التسويق المجاني، فهناك بعض المجالات والعروض في مجال CPA تحقق من خلاله الكثير من الأرباح، فهو مصدر ترافيك فعال للغاية.

فمن خلال أعداد مستخدمين السوشيال ميديا المهولة ونشاطاتهم عليها يستطيع المسوق استهداف العملاء المثاليين لديه بكل سهولة.

فالإعلان على فيسبوك مثلًا يتيح للمسوق أن يستهدف عملائه بطريقة دقيقة للغاية، والتي غالبًا ما تسفر عن ترافيك عالي الجودة ومعدل تحويل مذهل إذا تم استخدام الأدوات بطريقة صحيحة.

وفكرة قدرة الأفراد على مشاركة المحتوى الذي تقدمه ستوفر لك الكثير من الترافيك ذو الجودة العالية أيضًا من خلال تفاعل المهتمين مع محتواك بعد مشاركته.

ولكن التسويق المدفوع عبر السوشيال ميديا له أيضًا مشكلاته وتحدياته التي يجب عليك كمسوق CPA أن تضعها في الاعتبار قبل البدء في الاعتماد عليه.

فهو يحتاج إلى مهارة كبيرة في فهم العملاء الذين تستهدفهم، بالإضافة إلى أنك ستحتاج لإتقان تقنيات التغطية cloaking عند التسويق لبعض العروض.

وعليك كذلك تقبل فكرة أن حسابك الإعلاني قد يتم إغلاقه، وبالتالي قد تضطر إلى شراء حساب من السوق السوداء، أو قد تدخل في محادثات طويلة مع فيسبوك من أجل فتحه، أو أن تفتح بنفسك حساب إعلاني آخر.

بجانب هذا فإن تكلفة التسويق عبر السوشيال ميديا مرتفعة بعض الشيء، وليست مضمونة النتائج مثل الـ SEM مثلًا، ففي يوم قد تحقق نتائج مذهلة وفي اليوم الآخر لا تحقق أي شيء.

اقرأ أيضاً: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي (دليلك الشامل)

5. الإعلانات الضمنية Native Ads

الإعلانات الضمنية Native Ads

نالت الإعلانات الضمنية Native Ads الكثير من الزخم في السنوات القليلة الماضية، وأصبحت مصدر من أكثر مصادر الترافيك استخدامًا.

فبحسب موقع Wordstream الشهير: 90% من الناشرين يستخدمون الإعلانات الضمنية في حملاتهم أو على الأقل ينوون فعل هذا قريبًا.

ولكن ما هي الإعلانات الضمنية Native Ads؟

الإعلانات الضمنية أو المُدمجة هي نوع من الإعلانات تشبه المحتوى الأصلي، وتبدو كأنها اقتراحات أو مقالات من مقالات الموقع الذي تتصفحه.

وكون الزوار عادة لا يلاحظون أنها إعلان فأنهم يصبحون أكثر ثقة في الضغط عليها وتصفحها، وهنا يكمن سر نتائجها الرائعة وإقبال المسوقين عليها.

لذا نستطيع باختصار القول بأن الإعلانات الضمنية هي محتوى مدفوع بالكامل يطابق أسلوب ومظهر المحتوى الطبيعي أو الأورجانك الخاص بالموقع الذي يعرض عليه.

وهناك عدة أنواع من الإعلانات الضمنية، وأشهرها:

أ) إعلانات التغذية أو In-feed Ads

وهي الصورة الأكثر شهرة واستخدامًا التي تظهر على الإنترنت، والتي على الأغلب سبق وتعرضت لها قبل ذلك العديد من المرات.

والتي غالبًا ما يتم عنونتها على أنها محتوى إعلاني advertisement أو إعلان AD أو محتوى رعاية sponsored أو محتوى مقترح Suggested.

وسر الاستخدام الشديد لهذا النوع من الإعلانات هي أنها تظهر في مواقع ذات ثقل عالمي، مثل: المجلات والصحف والشبكات الإخبارية العالمية المشهورة، على سبيل المثال لا الحصر: الجارديان، بيزنس انسايدر، CNN، الواشنطن بوست، والكثير غيرها.

ب) ترشيحات المحتوى أو Recommended content

هذا النوع من الإعلانات مُستخدم بكثرة كذلك وهو عادة ما يظهر أسفل المحتوي كاقتراحات للزوار “recommended for you” أو ربما يعجبك “you also might like”.

ج) الأنواع الأخرى

وهناك كذلك العديد من الأنواع الأخرى التي بإمكانك كمسوق CPA استخدامها، مثل Paid search أو Promoted / Search listings أو Sponsored أو Branded Content أو غيرها.

أما عن الإعلانات الضمنية كمصدر ترافيك في مجال CPA، فرغم أنها حديثة وجديدة بعض الشيء إلا أنها أصبحت تحظى بقبول كبير للغاية بين الناشرين، وأصبح الكثير يتهافتون عليها لكونها تحقق نتائج وأرباح كبيرة.

فهذه الإعلانات تحظى بمعدل تحويل CTR عالي للغاية يصل إلى 49% أكثر من الإعلانات التقليدية، وهو يستخدم كثيرًا في زيادة الوعي بالعلامة التجارية Brand Awareness وفي تحقيق المبيعات.

من مميزات الإعلانات الضمنية كذلك أن الزائر لا يفرق بينها وبين المحتوى الخاص، ولذا لا يتضايق منها ويقوم بالضغط عليها، كما أنها منيعة ضد برامج حجب الإعلانات.

والتنافس عليها أقل بكثير من باقي مصادر الترافيك، ولكنها كذلك تحتوي على العديد من التحديات، فأنت تحتاج لكتابة محتوى جيد واحترافي يتناسب مع أسلوب المواقع التي ستعرض فيها إعلاناتك.

وتكلفتها مرتفعة بعض الشيء مقارنة مع بقية الوسائل والقنوات التسويقية، ولذا هي ليست مناسبة للعروض ذات العوائد المنخفضة خاصة لو كانت أقل من 5 دولارات.

الاستهداف يعد تحديًا كبيرًا عند استخدام الإعلانات الضمنية، فتوافق محتواك مع نية الزائر هو أمر من الصعب تأكيده والعمل على تحسينه، وأخيرًا من الصعب توسيع هذا الإعلانات وجعلها على نطاق أكبر.

ومن أشهر شركات الإعلانات الضمنية:

  1. شركة Taboola
  2. شركة Outbrain

للحصول على القائمة كاملة وعلى المزيد من المعلومات يمكنك العودة لمقالنا حول أفضل شركات Native Ads.

6. إعلانات الدفع مقابل المشاهدة PPV أو Pay Per View

إعلانات الدفع مقابل المشاهدة PPV Ads

إعلانات الدفع مقابل المشاهدة أو PPV هي شكل من أشكال مصادر الترافيك التي رغم قوتها إلا أنها غير مُستخدمة بكثرة خاصة في عالمنا العربي.

وهي إعلانات تتميز بنموذج المحاسبة الخاصة بها، فأنت تدفع مقابل كل مشاهدة موقعك، ولذا تسمى أحيانًا بـ إعلانات تكلفة المشاهدة CPV أو Cost Per View.

ومن أشهر أنواع إعلانات الدفع مقابل المشاهدة PPV:

  • الإعلانات المنبثقة أو النوافذ المنبثقة Pop Ads، سواء كانت Pop-Up أو POP-Under أو Mobile Full-Page Interstitial.
  • إعلانات إعادة توجيه النطاق أو Domain Redirect.

ويمكنك معرفة المزيد عن إعلانات PPV من خلال قراءة مقالنا التفصيلي المنشور على الرابحون بعنوان “ما هي زوار PPV الإعلانية

يحب الكثير من مسوقين CPA استخدام مصدر الترافيك هذا، فهو رخيص الثمن للغاية مقارنة بمصادر الترافيك الأخرى، ولذا فأنهم يستخدمونه بكثرة.

وهو كذلك مصدر سريع للترافيك؛ إذ لا تحتاج للقيام بالكثير أو الانتظار لفترات طويلة لكي تحصل على نتائجه، كما أنك لا تحتاج لتقنيات كالتغطية أو غيرها، فشركات PPV ليس لديها الكثير من الشروط والقواعد.

الكثير من المبتدئين يستخدمونه لكونه لا يتطلب مهارات كبيرة، ولكن على الرغم من سهولة استخدامه إلا أن عملية اتقانه صعبة للغاية، وهناك القليل من المسوقين الذين أتقنوه بشكل كامل ويستطيعون تحقيق أرباح كبيرة من خلاله.

مشكلة إعلانات PPV أنها إعلانات مزعجة أو كما يُقال Interruption ad تعيق النشاط الذي يقوم به الزائر، ولذلك فإن معدلات التحويل الخاصة به ضعيفة بعض الشيء.

ما يجعل من نتائجها غير مضمونة خاصة مع عدم وجود أدوات أو خيارات استهدافية قوية مثل إعلانات الدفع مقابل النقرة PPC أو غيرها.

ومن أشهر شركات إعلانات الدفع مقابل المشاهدة PPV:

  1. شركة RTX® Platform.
  2. شركة Propel Media.
  3. شركة PropellerAds.
  4. شركة ExoClick.

وأنصحك بقراءة مقالنا الهام عن أفضل وأهم شركات PPV الإعلانية.

7. إعلانات الإشعارات أو Push Ads

إعلانات الإشعارات أو Push Ads

إعلانات الإشعارات Push Ads مصدر هام من مصادر الترافيك التي يتم استخدامها بكثرة في عروض CPA خاصة تلك التي تستهدف الهواتف المحمولة.

وبالتأكيد هذه الإعلانات لا تحتاج لتعريف، فأنت تتعرض لها العديد من المرات يوميًا، وتظهر على شاشة هاتفك كأنها أحد الإشعارات.

هذا المصدر من مصادر الترافيك مازال مستخدمًا بكثرة في صناعة CPA، وهناك الكثير من الأشخاص يصنعون أموالًا من خلاله.

ذلك لا يعني أن المحترفين فقط يستخدمونه، بل إن من مميزاته كذلك كونه سهل الاستخدام أو User Friendly، وهو ما يعني أن حتى المبتدئين يستطيعون التعامل معه وتحقيق الأرباح من خلاله.

وتتميز إعلانات الإشعارات بارتفاع معدلات التحويل الخاصة بها، فهي مصدر للترافيك ذو الجودة العالية كما أن الإشعارات تكون ظاهرة بشكل كبير للمستخدمين وبالتأكيد سيلاحظونها.

وهناك الكثير من مجالات CPA تعتمد عليها بشكل كبير، مثل: المواعدة، واليانصيب، والأخبار، والمجالات المالية، وغيرها.

8. إعلانات الظهور Display Ads

إعلانات الظهور Display Ads

شبكات الظهور هي مصدر آخر هام من مصادر الترافيك كان لابد علينا أن نذكره في مقالنا، ورغم أنه مصدر تقليدي للغاية إلا أنه ما زال مُستخدمًا حتى اليوم.

شبكات الظهور ليست الخيار الأمثل لمسوق CPA رغم مزاياها الكثير، وهذا لكونها تحتاج لمهارة كبيرة وأن يكون المسوق ملم بكل تفاصيل العرض والمنتجات التي يقوم بالتسويق لها.

كما أنها مرتفعة التكلفة مقارنة بباقي مصادر الترافيك، ومن الصعب بعض الشيء أن يتم توسعة الحملات بعد نجاحها، هذا بجانب ضرورة تغيير تصميمات الإعلانات كل فترة حتى لا يعتاد الزوار عليها.

لكن لا تدع هذا يجعلك تنفر منها تمامًا، فشبكات الظهور كذلك لديها مميزات كبيرة مثل كونها من أفضل مصادر الترافيك في إعادة استهداف العملاء المحتملين.

باستطاعة المسوق كذلك أن يصنعها بشكل يُراعي النية المختلفة للزوار الذين يروون الإعلانات.

ومن أشهر شبكات الظهور Display Networks:

  1. شركة Google Display Network.
  2. شركة AdBlade.
  3. شركة Centro.
  4. شركة BuySellAds..

وفي نهاية الحديث عن مصادر الترافيك يجب أن أنبهك إلى أنها غير محدودة، وأن هناك عشرات الطرق والأساليب الآخرى غير المذكورة التي يمكنك من خلالها جلب الزوار، وقد تكون إحدى هذه الطرق هي التي ستحقق لك أرباحًا وفيرة.

لذلك حاول دائمًا أن تفكر خارج الصندوق وأن تجرب طرق واستراتيجيات جديدة دائمًا، فمن يعلم ماذا ستكون نتائج هذا.

كما يجب أن أنبه أنه أثناء تسويقك لعرض CPA خاصتك بإمكانك استخدام أكثر من مصدر من مصادر الترافيك لجلب الزوار وتحقيق الأرباح.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 مصادر للترافيك المجاني (ترافيك مستهدف و متفاعل)

كيفية اختيار مصدر الترافيك المناسب لك

عملية اختيار مصدر الترافيك المناسب هي عملية صعبة بلا شك وتحتاج إلى الكثير من التفكير وربما تتطلب منك بعض التجربة.

لكني سأحاول مساعدتك بعض الشيء وسأريك ما هي الأشياء التي أفكر فيها عند اختيار مصدر الترافيك الخاصة بالعرض الذي أقوم بالتسويق له.

مصدر الترافيك المناسب، هو المصدر الذي يتطلب أقل جهد ممكن ليعطي أكبر أرباح ممكنة، ربما هذا الأمر خياليًا وحالمًا بعض الشيء، ولكن بإمكاننا الاقتراب منه -كهدف- بعض الشيء من خلال اختيار مصدر ترافيك:

  • تكلفته قليلة، ومعدلات التحويل الخاصة به مرتفعة، وهذا ليساعدك على تحقيق أكبر ربح ممكن.
  • يحتوي على العديد من خيارات الاستهداف للوصول إلى العملاء المثاليين. (اللغة، البلد، نوع الجهاز، نوع الشبكة، ……)
  • يتمتع بمصداقية كبيرة بين المسوقين، خاصة مسوقي النيش خاصتك.
  • تطابق لوائحه وقواعده احتياجاتك ورغباتك.
  • تناسب المبلغ المدفوع مقدمًا أو الـ j Deposit الخاص به مع مقدرتك المادية.

ولا تنسى أن هذه فقط مجرد إرشادات استخدمها أنا، وليست قانونًا فبعد احترافك لمجال CPA سوف يكون لك أسلوبك الخاص في اختيار مصادر الترافيك.

إليك روابط جميع دروس دليل الربح من CPA:

عن الكاتب

علي أيمن

كاتب محتوى ومسوق إلكتروني
قارئ نهم، وصيدلي اكتشف أنه يود معالجة الناس بالكلمات لا العقاقير ليتحول شعاري في الحياة "أنا أكتب إذًا أنا موجود". أحاول إثراء المحتوى العربي مع الاحتفاظ ببصمتي الخاصة على ما أكتبه.
هدفي دائمًا وأبدًا أن أساعدك عزيزي القارئ.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق