الرئيسية » تكنولوجيا » مراجعة أداة SwifDoo (أداة واحدة للتعامل مع ملفات PDF)

مراجعة أداة SwifDoo (أداة واحدة للتعامل مع ملفات PDF)

مراجعة أداة SwifDoo

كثيرًا ما أتعامل مع ملفات PDF -الجميع يفعلون- فغالبًا ما أحتاج أن أحول الملفات من وورد مثلًا إلى PDF أو العكس.

وأيضًا أحتاج أحيانًا للتعديل على الملفات نفسها سواء النصوص بداخلها أو الصفحات وترتيبها، وفي بعض الأوقات أحتاج لإضافة بعض العلامات المائية أو إزالة بعضها.

ولكن كان عندي مشكلة كبيرة للغاية وهي التشتت، فلكل فعل من هذه الأفعال تطبيق أو موقع مختلف، وهذا ما يجعلني أضيع الكثير من الوقت والجهد.

هذا التشتت أستمر حتى وجدت أداة SwifDoo التي جعلت تعاملي مع ملفات PDF أسهل وأسرع بكثير، وهذا ما جعلني أريد أن أكتب مراجعة كاملة عنها.

إذا كنت تتعامل مع ملفات الـ PDF كثيرًا مثلي، وتريد أداة واحدة فقط للتعامل مع ملفات PDF فهذا المقال بكل تأكيد لك.

ما هي أداة SwifDoo؟

أداة  SwifDoo لملفات PDF هي عبارة عن تطبيق لسطح المكتب Desktop App يمكنك من التعامل مع ملفات PDF وفعل كل ما قد تريده أو يخطر على بالك حرفيًا.

بإمكانك تنزيل الأداة من الموقع الرسمي بضغطة واحدة فقط:

أداة SwifDoo

وبعد تنصيبها على جهازك ستستطيع استخدامها كما تشاء أيًا كان نوع نسخة الويندز خاصتك -فهي تدعم Windows 11, 10, 8, 7, and XP-.

الأداة خفيفة للغاية إذ يبلغ حجمها 10 ميجا فقط، كما أنها لا تحتاج إلى قدرات حاسوبية كبيرة لتعمل، فقط ذاكرة تخزين عشوائية 1 جيجا رام، ومعالج واحد جيجا هيرتز فيما فوق، أي أنها تعمل تقريبًا على أي جهاز كمبيوتر.

ورغم الإمكانيات الحاسوبية البسيطة التي تقدمها، فإنها تقدم لك العديد من الاستخدامات القوية -كما سنتحدث بعد قليل- التي لا مثيل لها في أي أداة تعرفها.

كما أن من مزايا الأداة القوية أن واجهة المستخدم الخاصة بها سهلة للغاية بل، وتشبه بدرجة كبيرة واجهة برامج الأوفيس كالوورد والباوربوينت.

واجهة أداة SwifDoo

وكل ما حدثتك عنه وما سأحدثك عنه في جزء الاستخدامات من الأسباب القوية التي تجعلني أعتقد بأن أداة SwifDoo أفضل من أي أداة أخرى.

استخدامات أداة SwifDoo

هناك العديد من الاستخدامات لأداة SwifDoo التي من الصعب ذكرها في مقال واحد.

ولكننا سنحاول أن نقدم لك أهمها والتي قمت بالاستفادة منها أنا شخصيًا:

1. تعديل ملفات PDF

تعديل ملفات PDF

تتيح لك أداة SwifDoo التعديل على ملفات الـ PDF كما تشاء، فغالبًا أي تعديل يخطر على بالك سيكون بإمكانك فعله من خلال الأداة.

فهي تتيح لك:

  • تغيير حجم الخطوط وألوانها.
  • تغيير نوع الخط.
  • نسخ ولصق المحتوى الخاص بالملف.
  • التعرف على النصوص في الملفات المُصورة -كالملفات الممسوحة Scanned Files- من خلال خاصية الـ .OCR
  • إضافة الصور والروابط إلى ملفاتك.
  • قص صفحات الملف.

2. إنشاء ملفات PDF

إنشاء ملفات PDF من خلال أداة SwifDoo

بإمكانك كذلك أن تقوم بإنشاء ملفات الـ PDF الخاصة بك بكل سهولة وبدون الحاجة إلى أي خبرات تقنية معقدة.

فبإمكانك من خلال الأداة أن تقوم بإنشاء ملف PDF خاصتك من الصفر أي من خلال صفحة بيضاء فارغة Blank Page.

أو بإمكانك إنشاءه من خلال صور موجودة بالفعل أو من ملف بصيغة CAD أو ملف بأي صيغة من صيغ برامج الأوفيس أو حتى من الاسكانر Scanner خاصتك مباشرة.

وإنشاء ملف باسنحدام الأداة سهل وبسيط وسريع للغاية، ولقد قمت أنا شخصيًا باستخدامها في عمل ملفات عاجلة العديد من المرات.

3. تحويل ملفات PDF إلى صيغ أخرى أو العكس

ربما هذا هو الاستخدام الأهم على الإطلاق للأداة، حيث إنها تسمح لك بالتحويل من PDF إلى صيغ برامج الأوفيس (وورد واكسيل وباور بوينت) بالإضافة إلى الصور وصيغة CAD وصفحات HTML.

كما تسمح لك بتحويل ملفات الأوفيس والصور والـ CAD إلى PDF، وكذلك تستطيع من خلالها تحويل الملفات الممسوحة إلى PDF والعكس بتحويل ملف الـ PDF إلى ملف ممسوح.

وبإمكانك استخدام هذه الخاصية من خلال تطبيق سطح المكتب:

تحويل ملفات PDF إلى صيغ أخرى أو العكس

أو من خلال صفحة التحويل على الموقع الرسمي للأداة

تحويل الملفات من وإلى PDF

4. دمج وفصل ملفات PDF

دمج وفصل ملفات PDF من خلال أداة SwifDoo

أداة SwifDoo توفر لك دمج Merge وفصل Split ملفات الـ PDF الخاصة بك بكل سهولة وبسرعة غير معقولة، كما تمكنك من تغيير ترتيب الصفحات بالشكل الذي تريده باستخدام الماوس فقط.

من الصعب الحديث عن كل ما تمكنك الأداة من فعله في هذا الشأن، ولكن يجب أن أذكر لك أنه بإمكانك من خلالها أيضًا أن تقوم باختيار صفحة أو عدة صفحات من ملفك وعمل ملف PDF جديد يحتوي عليهم فقط.

5. ضغط ملفات PDF

ضغط ملفات PDF

في كثير من الأحيان أحتاج إلى ضغط أو تقليل مساحة ملفات الـ PDF كالتقارير التي أعدها لارسالها إلى زملائي في العمل.

خاصة الملفات التي تحتوي على الكثير من الصور، والتي حجمها يصعب من عملية ارسالها أو وضعها على الدرايف بدون الانتظار لفترات طويلة.

وهنا يأتي دور الأداة السحرية في تقليل مساحة الملفات بدون الإضرار بجودة الصور الموجودة عليها.

اقرأ أيضًا: ما هو التخزين السحابي وأفضل خدماته المجانية

6. التعليق أو التظليل على ملفات PDF

التعليق أو التظليل على ملفات PDF من خلال أداة SwifDoo

لا ينتهي عمل الأداة عند هذا الحد، بل هي تدخل أيضًا في الكثير من مهامي اليومية، فهي تساعدني كثيرًا في كتابة المقالات.

ففي كثير من الأحيان عندما أحتاج إلى قراءة بعض الكتب للتجهيز لمقالاتي، أحتاج إلى أن أظلل على أجزاء من هذه الكتب لأتذكرها عندما أعود إليها، وهذا ما توفره لي الأداة من خلال العديد من خيارات التظليل المفيدة.

وتوفر لك الأداة القدرة على التعليق على الملف أنت والأشخاص الذين تشاركهم ملفاتك بل، وأيضًا تساعدك في تتبع التعليقات المختلفة.

7. توقيع ملفات PDF

توقيع ملفات PDF

إذا كنت توقع في عملك العديد من الملفات والعقود، أو كنت تحتاج إلى توقيع إلكتروني خاص بك، فستساعدك أداة SwifDoo كثيرًا في هذا الأمر.

فهي توفر لك ميزة التوقيع على الملفات من خلال ثلاث خيارات، إما تحميل التوقيع الذي أعددته أو إدخاله من خلال الأداة أو كتابته يدويًا.

8. حماية ملفات PDF

حماية ملفات PDF

آخر استخدام هام من استخدامات أداة SwifDoo هي أنها تقوم بحماية ملفات البي دي إف الخاصة بك، فهي توفر لك ميزة تشفيرة ملفاتك.

كما أن فائدة الأداة لا تتوقف عند هذا الأمر بل هي توفر لك أيضًا نوعان من الحماية من خلال كلمات السر:

الأول كلمة سر المستخدم User Password: الذي يُستخدم من أجل فتح الملف المشفر.

الثاني: كلمة سر الإذن Permission Password: الذي يُستخدم من أجل التعديل والتظليل وطباعة الملف المشفر.

وبالإضافة لهذه الحماية القوية يمكنك أيضًا أن تقوم بإضافة علامة مائية إلى ملفات الـ PDF الخاصة بك.

خطط أسعار أداة SwifDoo

بإمكانك استخدام الأداة مجانًا والحصول على العديد من المميزات التي تحدثنا عنها وكل ما تحتاجه هو أن تقوم بتحميل الأداة من الموقع الرسمي الخاص بها.

ولكن للحصول على كامل مميزات الأداة يجب أن تشترك في الأداة، وهناك 3 أنواع من الاشتراكات:

خطط أسعار أداة SwifDoo

1. الاشتراك الشهري: يكلفك الاشتراك الشهري في الأداة 8 دولارات فقط (الآن بدلًا من 20 دولار)، ويتيح لك هذا الاشتراك استخدام كافة مميزات الأداة من خلال جهاز واحد فقط في نفس الوقت.

2. الاشتراك السنوي: يكلفك الاشتراك السنوي في الأداة 41.4 دولارًا فقط (الآن بدلًا من 69 دولار)، ويتيح لك استخدام كافة مميزات الأداة من جهازين بالتوازي في نفس الوقت.

3. شراء الأداة للأبد: يكلفك هذا الخيار 119 دولارًا فقط (الآن بدلًا من 159 دولار) يتم دفعهم لمرة واحدة، ويتيح لك استخدام كافة مميزات الأداة من جهازين بالتوازي في نفس الوقت، وهذا للأبد.

ملاحظة: ليس معنى أنه بإمكانك تشغيل الأداة من جهاز واحد فقط أو جهازين في نفس الوقت أنه لا يمكنك استخدام الأداة على عدة  أجهزة، بل يعني أنه يجب أن تكون الأداة تعمل على جهاز واحد أو جهازين فقط في نفس الوقت.

الخلاصة

أداة SwifDoo من الأدوات الرائعة التي أقوم باستخدامها طوال الوقت، والتي تعطيني حرية كاملة في التعامل مع ملفات PDF بالشكل الذي أريده.

قمت في هذا المقال بتقديم كافة مميزات واستخدامات الأداة بالإضافة إلى كل ما تحتاج لمعرفته عن استخدامها وتنزيلها والاشتراك فيها.

أتمنى أن يكون المقال قد أعجبك وأن يكون قد أفادك، وفي نهاية المقال إذا كان لديك أي سؤال بخصوص الأداة قم بطرحه علينا في خانة التعليقات وسوف نرد عليك في أسرع وقت.

عن الكاتب

علي أيمن

كاتب محتوى ومسوق إلكتروني
قارئ نهم، وصيدلي اكتشف أنه يود معالجة الناس بالكلمات لا العقاقير ليتحول شعاري في الحياة "أنا أكتب إذًا أنا موجود". أحاول إثراء المحتوى العربي مع الاحتفاظ ببصمتي الخاصة على ما أكتبه.
هدفي دائمًا وأبدًا أن أساعدك عزيزي القارئ.

تعليقات

اضغط هنا لنشر التعليق