الرئيسية » أدوات » أفضل شركات التأمين للسيارات في السعودية في 2023

أفضل شركات التأمين للسيارات في السعودية في 2023

شركات التأمين للسيارات في السعودية

تتواجد على الأراضي السعودية عدد كبيرة من شركات التأمين للسيارات المختلفة، والتي تقدم خدمات التأمين للمركبات بجميع أنواعها، وتتبارى كل شركة في تقديم أفضل العروض والخدمات بأرخص الأسعار لجذب العملاء للاشتراك بها.

وساعد في زيادة عدد هذه الشركات القوانين التي تفرض على جميع مالكي السيارات أو سائقيها الحصول على وثيقة تأمين للسيارة وتجديدها في الوقت المحدد.

وذلك لحفظ أمان السيارات والسائقين، حيث تتكلف شركات التأمين دفع التعويضات اللازمة في حالة حوادث السير والمرور بحسب ما تنص عليه وثيقة التأمين.

ويختار مالك السيارة عند الاشتراك في وثائق التأمين على السيارات ما بين نوعي التأمين المعروفين، وهما تأمين شامل أو تأمين ضد الغير.

فإذا اختار تأمين شامل؛ فإن الشركة تدفع التعويض لكلا الطرفين عند حدوث أي حادث سير، أما إذا كان التأمين ضد الغير فإن الشركة تدفع التعويض للطرف الثاني فقط، أي للطرف الذي أضر به صاحب السيارة وليس صاحب السيارة نفسه.

لذلك فإن أصحاب السيارات يبحثون دائمًا عن أفضل شركات التأمين للسيارات في السعودية للحصول على أفضل خدمة بأفضل سعر ممكن، ولتوفير الاجراءات اللازمة التي تحميهم عند هذه المخاطر والطوارئ.

وإليك قائمة بأفضل شركات التأمين للسيارات في السعودية، والتي يمكنك الاشتراك بأي منها وأنت مطمئن:

1. شركة الصقر للتأمين

توفر شركة الصقر للتأمين خدمات التأمين للسيارات والمركبات بأنواعها، حيث تتيح خدمة التأمين ضد طرف ثالث، وهي الخدمة التي تدفع فيها الشركة مبالغ التعويض أو الدية عند قيام صاحب السيارة بإحداث أي ضرر بهذا الطرف الثالث.

ويعد هذا النوع التأميني إلزامي في المملكة السعودية، وتدفع الشركة هذا التعويض حتى 10 مليون ريال سعودي.

أما النوع التأميني الثاني التي توفره الشركة، هو التأمين الشامل، وهو التأمين الذي يتم فيه تعويض صاحب السيارة نفسه في حالة انقلاب السيارة أو اشتعالها تلقائيًا أو التصادم بغيرها أو السرقة.

كما يمكن لصاحب السيارة إضافة بعض الحالات الأخرى مثل حالات الإصابات الشخصية أو غير ذلك.

واستطاعت شركة الصقر كسب ثقة عملائها في المملكة السعودية طوال مدة عملها في أراضي المملكة منذ عام 1983، ويصل رأس مال الشركة إلى 400 مليون ريال سعودي.

وتتيح شركة الصقر التعاونية للتأمينات إمكانية التواصل معها للجمهور عبر رقمها المجاني “8003040114” أو عبر بريدها الإلكتروني الرسمي: info@alsagr.com.

2. شركة بروج للتأمين التعاوني في السعودية

تعد شركة بروج شركة حديثة نسبيًا، حيث أنها تأسست في عام 2010 في الرياض، ولكنها أصبحت واحدة من أفضل شركات التأمين للسيارات في السعودية.

تقدم شركة بروج خدمات التأمينات المختلفة، كالتأمين الطبي والتأمين العام، وذلك بالإضافة إلى تأمين المركبات والسيارات لتساعد العملاء على تخاطي المخاطر التي قد تواجههم في الحياة اليومية.

يقع المقر الرئيسي لشركة بروج في حي الندى طريق الثمامة بالعاصمة الرياض، وتنتشر مقراتها الفرعية في الرياض والخبر وجدة، بالإضافة إلى بعض منافذ البيع والوكلاء في مختلف مناطق المملكة.

وصل رأس مال شركة بروج للتأمين التعاوني في السعودية في عام 2019 إلى ما  يقدر ب 300 مليون ريال سعودي، وهي تقدم خدمات التأمين الشامل وخدمات التأمين ضد الغير للسيارات.

ويمكن للعملاء التواصل مع الشركة لتقديم الدعم، أو للتعرف على برامج التأمين؛ من خلال رقم الهاتف المجاني 8001240201 من داخل المملكة، أو على رقم الهاتف 2938383 11 966+ من خارج المملكة، وذلك في أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 ص إلى 4 م.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق الاستثمار في السعودية لمضاعفة أموالك بسهولة

3. شركة الوطنية للتأمين في السعودية

شركة مساهمة سعودية برأس مال يقدر بـ 400 مليون ريال سعودي، توفر خدمات التأمين الشخصية، وخدمات التأمين على الممتلكات، والتأمينات الهندسية، وخدمات التأمين على المركبات في السعودية.

تتيح الشركة الوطنية للتأمين التعاوني في السعودية برنامج تأمين شامل للسيارات، يغطي هذا التأمين حالات فقدان جزء من المركبة أو فقدانها بشكل كامل، حيث يغطي جميع تكلفة الإصلاحات أو المركبة البديلة.

كما تتيح الشركة برنامج التأمين ضد الغير لتغطية الأضرار الجسدية والمادية التي قد تطرأ للغير عند حدوث أي حادث سير مع هذه السيارة.

كما تشمل مصاريف العلاج الطارئة للطرف الثالث والأضرار المادية خارج المركبة، وذلك بحد أقصى 10 مليون ريال سعودي للواقعة الواحدة.

يمكن إضافة بعض التغطيات الأخرى للتأمين على السيارات، مثل تغطية إصلاحات المركبة في ورشة التوكيل، أو تمديد النطاق الجغرافي للتأمين، حيث تغطي الشركة تأمين السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة الأردنية.

وتتيح الشركة أكثر من طريقة للتواصل مع العملاء مثل:

  • رقم الهاتف الموحد: 8001188855 //923333655 .
  • الرقم الدولي من خارج المملكة: 00966126013400.
  • البريد الإلكتروني للاستفسارات: info@wataniya.com.sa.
  • البريد الإلكتروني للشكاوى: complaints@wataniya.com.sa.

4. شركة الدرع العربي للتأمين

تأسست شركة الدرع العربي في المملكة كشركة مساهمة سعودية في شهر مايو لعام 2007، وبدأت عملها في عام 2009 بعدما حصلت على ترخيص البنك المركزي السعودي، وبعدما تم نقل الأعمال الاكتتابية من الشركة الأم في البحرين إلى السعودية.

وتخضع الشركة لرقابة البنك المركزي السعودي ورقابة مجلس الضمان الصحي التعاوني (CCHI)، وتقدم الخدمات التأمينية بأنواعها؛ مثل التأمين الطبي والتأمين البحري والتأمين الهندسي وتأمين الممتلكات.

كما تقدم شركة الدرع العربي أيضًا خدمات تأمين السيارات بنوعيها التأمين الشامل والتأمين ضد طرف ثالث، وتتيح من خلال موقعها الرسمي معرفة خطط الأسعار التأمينية عند إدخال بيانات السيارة ونوعية التأمين التي يختارها العميل.

وتسعى الشركة إلى توفير الأمان والراحة للعملاء، وذلك من خلال توفير خطط تأمينية قوية لإعادة التأمين وإجراء كافة المطالبات بسرعة مع خدمة عملاء على أعلى مستوى للتواصل مع العملاء.

وتتيح شركة الدرع العربي عبر موقعها الإلكتروني إمكانية طلب مكالمة هاتفية، حيث يقوم العميل بتسجيل بياناته ليتواصل معه أحد أفراد خدمة العملاء، ذلك بالإضافة إلى مجموعة أرقام تليفونية وبريد الإلكتروني للتواصل نذكرهم فيما يلي:

  • هاتف الفرع الرئيسي: 966112505400.
  • بريد إلكتروني الفرع الرئيسي customerservies@der3.com
  • هاتف المكتب الإقليمي في المنطقة الشرقية: 966138062300
  • بريد إللكتروني المكتب الإقليمي في المنطقة الشرقية: customerserveis@arabianshield.com
  • هاتف المكتب الإقليمي في المنطقة الغربية: 966126901199
  • البريد الإلكتروني للمكتب الإقليمي في المنطقة الغربية: customerserveis@arabianshield.com

5. شركة ميد غلف (medgulf) للتأمين

تعد شركة ميد غلف واحدة من أهم شركات تأمين السيارات في السعودية، حيث تقدم الشركة مميزات لعملائها في التغطية التأمينية تفوق باقي الشركات.

فتقدم الشركة خدمة تأمين السيارة ضمن الغير، مع إمكانية التمثيل القضائي لصاحب السيارة في حال التحقيقات، كما تتيح إمكانية دفع الدية في حالة القتل الخطأ بمبلغ 300 ألف ريال سعودي.

ذلك بالإضافة إلى الخدمات التأمينية الأساسية لحالات الإصابة للطرف الثالث، سواء داخل المركبة أو خارجها مع تغطية الأضرار المادية خارج المركبة أيضًا.

وتمنح شركة ميد غلف للتأمين تغطية تأمينية في حالة التأمين ضد الغير قدرها 10 مليون ريال سعودي للواقعة الواحدة، تشمل الأضرار المادية والتكلفة العلاجية في حالة الإصابات وغير ذلك من التعويضات.

أما في حال التأمين الشامل؛ فتغطي الشركة تكلفة تعويض الخسارة أو الضرر المادي الذي يلحق بسيارة الطرف صاحب التأمين، أو الطرف الثالث بالإضافة لتغطية أي ضرر يصيب الطرف الثالث.

كما تغطي الشركة في هذه الحالة كافة نفقات العلاج في حالات الإصابة؛ سواء للسائق، أو الركاب، أو الطرف الثالث مع دفع تعويضات مادية مناسبة في حالات العجز أو الإصابة.

أما عن التواصل مع الشركة فتدعم شركة ميد غلف عبر موقعها الرسمي إمكانية التحدث مع خدمة العملاء مباشرةً للحصول على خدمات ما بعد البيع، كما تتيح إمكانية الاتصال التليفوني على الرقم المجاني 800 441 4442.

6. شركة سلامة للتأمين التعاوني بالسعودية

تعد شركة سلامة من أكبر شركات التأمين في السعودية، وهي واحدة من مجموعة شركة سلامة المنتشرة في الكثير من بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تتواجد في دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الجزائر ودولة البحرين وجمهورية مصر، وغيرها من الدول.

وتوفر شركة سلامة للتأمين في السعودية مجموعة كبيرة من برامج التأمينات، أهمها برنامج التأمين الشامل على السيارات، وبرامج التأمين على السيارات ضد الغير.

ويغطي برنامج التأمين الشامل على المركبات حالات التخريب أو الخسائر المادية على السيارة أو سرقتها وحالات الحرائق أو الحوادث، كما توفر خدمات السحب للسيارة عند الأعطال ذلك، بالإضافة إلى التغطيات الأساسية لبرامج التأمين الشامل.

أما برامج التأمين ضد الغير فيغطي حالات الإصابات الجسدية للطرف الثالث وحالات الخسائر المادية للطرف الثالث، وذلك بقيمة 10 مليون ريال سعودي كحد أقصى.

يقع مقر شركة سلامة لتأمين المركبات في السعودية في مدينة جدة، وتتيح التواصل مع العملاء بإحدى الطريقيتين التاليتين:

  • الاتصال الهاتفي على أحد الرقمين: 920023355 | 8002440002.
  • التواصل عبر البريد الإلكتروني: care@salama.com.sa.

7. شركة التعاونية السعودية للتأمين على السيارات

تتيح شركة التعاونية لتأمين السيارات والمركبات في السعودية برنامج التأمين الشامل على السيارات بمبلغ يقدر حسب قيمة السيارة وقت وقوع الضرر أو الحادثة، بالإضافة إلى قيمة الالتزام المدني تجاه الطرف الثالث، والمقدر بقيمة 10 مليون ريال سعودي.

ويغطي التأمين الشامل على السيارات والمركبات كافة حالات الكوارث الطبيعية، وحالات الخسائر المادية على السيارة المؤمن عليها، وتكاليف العلاج الطارئ، وقيمة الالتزام تجاه الغير.

كما يمكن في برنامج التأمين الشامل على السيارات في السعودية أن يختار المؤمن تغطيات إضافية، مثل تغطية عمليات الإصلاح في ورش الوكالة أو حالات الحوادث الشخصية أو توفير سيارة بديلة، كما يمكن تمديد النطاق الجغرافي لتغطية التأمين الشامل.

أما عن برامج التأمين الإلزامي أو التأمين ضد الغير؛ فتقدم شركة التعاونية للتأمين برنامج سند وبرنامج سند بلس، فيغطي برنامج سند للتأمين تغطية الالتزام تجاه الغير من تغطية الأضرار الجسدية للطرف الثالث، والتعويض عن الأضرار المادية له.

ويمكن الاستفادة من برنامج سند بلس الذي يعد ترقية لبرنامج سند، فهو يوفر أساسيات التأمين ضد الغير بالإضافة إلى تغطية الأضرار المادية والخسائر الطارئة على السيارة المؤمن عليها.

وبالتالي فهو دمج بين التأمين ضد الغير مع أهم ميزات التأمين الشامل، كما يمكن للمؤمن اختيار ترقية أكبر لبرنامج سند بلس فيختار تغطية لحالات الكوارث الطبيعية مثل الفياضانات مثلًا.

وتوفر شركة التعاونية باقة إضافية تتميز بها عن سائر شركات التأمين على السيارات في السعودية، حيث توفر باقة هلال بقيمة 300 ريال سعودي.

وهي باقة تأمينية تغطي خدمة سحب المركبة، وخدمة المساعدات على الطريق، وخدمة انكسار الزجاج، وخدمة إطفاء الحريق، والعديد من الميزات الأخرى.

8. شركة Bcare السعودية للمقارنات التأمينية

تختلف شركة بي كير عن سابقيها؛ فهي ليست شركة تأمين في ذاتها، وإنما تعمل كوسيط بين العملاء وشركات التأمين المختلفة، وتتيح شركة بي كير إمكانية عمل مقارنة بين حوالي 23 شركة تأمين، وتوضيح أنسب شركة لك بأفضل سعر ممكن.

تفخر شركة بي كير على موقعها الرسمي بكونها شركة سعودية 100%، ومملوكة لسعوديين طموحين يهدفون إلى راحة العملاء وإرضائهم وتحقيق أمنهم على الأراضي السعودية.

كما تفخر الشركة أيضًا بتوفير فريق دعم فني على مدار ال 24 ساعة يوميًا لخدمة العميل في أي وقت، وإجابة استفساراته حول حالة تذكرته من البداية إلى النهاية.

وتوضح شركة بي كير أنها بعيدة عن المصطلحات المعقدة للتأمين، حيث توضح كل الأمور للعميل بطريقة بسيطة وتعقد له المقارانات التي يحتاجها لاتخاذ قراره بشأن التأمين في خلال دقيقتين فقط.

وتوفر شركة بي كير خدماتها بتعاقدها مع مجموعة من أفضل شركات التأمين للسيارات في السعودية، ومنها الشركات التالية:

  • شركة الصقر للتأمين.
  • شركة الوطنية للتأمين.
  • شركة بروج للتأمين.
  • شركة عناية السعودية.
  • شركة أمانة السعودية.
  • شركة العربية للتأمين.
  • شركة سلامة السعودية للتأمين.
  • شركة الدرع العربي للتأمين.
  • شركة تكافل الراجحي.
  • شركة العالمية.
  • شركة الخليجية العامة.

اقرأ أيضًا: أفضل 7 شركات فوركس مرخصة في السعودية

خاتمة

إلى هنا ننتهي من استعراض أفضل شركات التأمين للسيارات في السعودية، حيث استعرضنا تفاصيل ثمان شركات من أهم شركات التأمين في السعودية، مع استعراض تفاصيل البرامج التأمينية التي يقدموها للعملاء.

نتمنى أن يكون المقال مفيد للقراء في المملكة العربية السعودية، ويساعدهم في اختيار شركة التأمين المناسبة لسيارتهم.

وفي الختام نتمنى السلامة لجميع قرائنا الأعزاء، وننتظر تعليقاتكم واستفساراتكم حول الشركات التأمينية أو غير ذلك في أسفل المقال، وسيتم الرد في أقرب وقت.

عن الكاتب

آية قنديل

كاتبة مصرية حاصلة على ليسانس اللغة العربية، أعمل في مجالات الكتابة المتنوعة منذ ست سنوات. أؤمن بأن التكنولوجيا هي المستقبل، وأن العمل عبر الإنترنت هو الخيار الأفضل حاليًا لجيل الشباب.

لذلك فإن هدفي هو مساعدة نفسي وشباب جيلي في تعلم مهارات جديدة توفر لنا عمل مربح ومجدي وذو مستقبل في هذا العالم الواسع.
كما أن لدي شغف كبير في كل ما يخص تطوير الذات وأسعى للتعلم دائمًا.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق