الرئيسية » موضوعات متنوعه » كل ما تود معرفته عن مجموعات لينكد إن

اشترك في قائمتنا البريدية.

اشترك في قائمتنا البريدية وانضم لمشتركينا ليصلك كل جديد .


كل ما تود معرفته عن مجموعات لينكد إن

مجموعات لينكد

كتب هذا المقال مصطفي يونس
لماذا نسمي المجموعات قلب LinkedIn؟ لأن هذا هو المكان الأكثر تفاعلاً. المجموعات هي المكان المناسب لمساعدة الآخرين والحصول على مساعدتهم بالمقابل، لذلك فهي أفضل مكان لتطبيق المثلث الذهبي للتواصل (أعطى، اسأل، اشكر)، هذا علاوة على كونها عنصر مهم جداً لرفع عامل المعرفة والإعجاب والثقة الخاص بك.
إقرأ أيضاً: شرح LinkedIn (شرح حسابك وكيفية استخدامه)

ما هي مجموعات لينكد إن (Linkedin Groups)؟

مجموعات لينكد إن: هي عبارة عن أماكن متخصصة على لينكد إن، في كل منها يتجمع المهتمين في مجال عملي معين، وفي كل منها أيضاً يتواجد المحترفين في كل مجال. من خلال هذه المجموعات يتم تبادل الخبرات والمعلومات من خلال نشر منشورات من أعضاء الجروب، مع امكانية تفاعل باقي الأعضاء.
مجموعات لينك إن هي محور مهم من محاور استخدام لينكد إن، ومن خلالها يمكنك إيجاد أشخاص محترفين في المجال الذي تريد، والاستفادة منهم من خلال نشر استفساراتك والحصول على معلومة موثوقة وعملية من خلالهم.
يمكنك الوصول للمجموعات التي تشترك بها بالفعل من خلال الضغط على كلمة Work في أعلى يمين حسابك، ثم الضغط على كلمة Groups، كما هو موضح بالصورة بالأسفل.

أو من خلال الرابط بالأسفل:
http://bit.ly/2F0kvul

بعد الدخول على صفحة المجموعات الخاصة بك، في نهاية الصفحة ستجد هذه الجملة “Search other trusted communities that share and support your goals” قم بالضغط على كلمة Search في بداية الجملة، لتنتقل إلى صفحة بها كل المجموعات لكي تشترك في مجموعات جديدة.
أو يمكن الوصول لها من خلال الرابط بالأسفل:
http://bit.ly/2EWkeIA

ما هي أهمية المجموعات؟

قبل إضافة وظيفة المحادثات إلى المجموعات، كان لينكد إن في المقام الأول دليلاً للأشخاص الذين لديهم روابط بينهم. منذ تقديم خاصية المحادثات، تضمن LinkedIn مجموعة من المنتديات المهنية حيث يمكن للأشخاص تبادل المساعدة. يعتمد بناء العلاقات على التفاعلات بين الأعضاء، وليس فقط على حقيقة أن ملفاتهم الشخصية مرتبطة. تجعل المناقشات الاتصال أسهل، وهي تتيح الفرصة للاستفادة من قوة المجموعات – حيث يتبادل العديد من الخبراء المساعدة والأفكار.

كيف يمكنك الاستفادة من مجموعات لينكد إن؟

  • عن طريق طرح الأسئلة في منتدى المناقشات، يمكنك الحصول على المساعدة من الأعضاء الآخرين.
  • يمكنك رؤية الملفات الشخصية للأعضاء الآخرين، يمنحك هذا إمكانية الوصول المباشر إلى أشخاص إضافيين قد لا يكونون في شبكة علاقاتك من الدرجة الأولى أو الثانية أو الثالثة.
  • يمكنك الاتصال بأعضاء آخرين مباشرة. لا يسمح الكثير من الأشخاص بالاتصال المباشر عبر LinkedIn (يعطّلون هذا الخيار في إعداداتهم). ومع ذلك، فإن الخيار القياسي في كل مجموعة هو أنه يمكن للأعضاء الاتصال ببعضهم البعض مباشرة. الكثيرون لا يعرفون أنه يمكن إيقاف هذا الخيار. لذلك، عادةً ما تكون قادرًا على الاتصال بكافة أعضاء المجموعة الآخرين.
  • من خلال الإجابة على الأسئلة في منتدى المناقشات، يمكن للآخرين ملاحظتك، وستتاح لك أيضًا الفرصة لعرض خبرتك. هذا يزيد من عامل “اعرف، قم بالإعجاب، امنح الثقة ” الخاص بك. عليك أن تتأكد من تقديم إجابات جيدة وعدم تقديم مساهمتك كعرض للمبيعات.
  • يمكنك أيضًا زيادة مستوى ملاحظتك، من خلال مشاركة روابط موقعك على الويب أو مدونتك أو مقال يميزك طالما أنه يمنح الأشخاص الآخرين المزيد من الأفكار أو المساعدة.
  • عند الرد على سؤال في المناقشات، يمكنك إضافة عنوان URL الخاص بموقعك. هذا يمنح موقعك مزيدًا من الرؤية أو الزيارة ويساعد على تعزيز ترتيبك في Google ومحركات البحث الأخرى. ومع ذلك ، لا تبالغ في القيام بذلك.
  • بعض المزايا الإضافية كونك عضوًا في مجموعة تنظم أيضًا اجتماعات وجهًا لوجه:

نحثك بشدة على أن تصبح عضوًا في مجموعة واحدة أو أكثر. كن عضوًا نشطًا – ساعد الأشخاص وشارك الأفكار. هذا سيجعلك أكثر إثارة للانتباه بالنسبة لأشخاص آخرين. سوف يتصلون بك ويستشيرونك بسبب خبرتك.

أي المجموعات يجب الانضمام إليها؟

يبقى السؤال الأكبر لكثير من الناس: ما هي المجموعات التي يجب على الانضمام إليها؟
يمكنك الانضمام لما يصل إلى 50 مجموعة على LinkedIn. ومع ذلك ، فنحن لا نوصي بكونك عضوًا بأكثر من 10 مجموعات، وذلك نظرًا لأنه لا يمكنك المساهمة بنشاط في عشرات المجموعات. أكبر نصيحة لنا حول المجموعات التي يجب الانضمام إليها هي ببساطة تلك التي تتعلق بأهدافك.

فمثلاً:

  • إذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة، فاختر المجموعات التي قد يطلع فيها مسئولي التوظيف على ملفك الشخصي أو مكان الزملاء المستقبليين ومديري التوظيف.
  • إذا كنت تبحث عن عملاء جدد، فاختر “مجموعات” حيث ستجد العملاء الحاليين والموردين الآخرين إلى مجموعتك المستهدفة.
  • إذا كنت تبحث عن موظفين جدد، فاختر المجموعات التي تركز على نوع الموظفين الذين تريدهم. انضم أيضاً إلى مجموعة شركتك ومجموعة الموظفين السابقين في شركتك.

كذلك، هناك أيضًا بعض المجموعات التي تكون أكثر استقلالاً عن أهدافك:

  • مجموعات الخريجين من المدارس (الطلاب السابقين).
  • مجموعات الشركات (الموظفون السابقون، و أيضا الموظفين الحاليين).
  • مجموعات المنظمة التي تعمل فيها.
  • مجموعات المنظمات التي تنتمي إليها في العالم الحقيقي (المنظمات المهنية، المنظمات التجارية، غرف التجارة، نوادي الأعمال المحلية، نوادي الإحالة، نوادي الخدمات وما شابه)

أنواع مجموعات لينكد إن

يقدم لينكد إن 3 أنواع من المجموعات:

  1. المجموعات الخاصة: يحتاج مالك المجموعة أو أحد مديري المجموعة إلى الموافقة على طلب الانضمام. لا يمكن العثور على جميع المشاركات في مثل هذه المجموعة عبر محركات البحث (ستلاحظ قفلاً بجوار اسم المجموعة).
  2. مجموعات الأعضاء فقط: كل شخص يرغب في الانضمام إلى المجموعة يتم قبوله تلقائيًا. لا يمكن العثور على جميع منشورات المجموعة عبر محركات البحث (ستلاحظ قفلاً بجوار اسم المجموعة).
  3. المجموعات المفتوحة: كل شخص يرغب في الانضمام إلى المجموعة يتم قبوله تلقائيًا. يمكن العثور على جميع المشاركات في المجموعة عبر محركات البحث.

طرق للعثور على مجموعات لينكد ان

طريقة استخدام مربع البحث
قم بكتابة الكلمة البحثية الخاصة بالمجموعة التي تريد الانضمام لها في مربع البحث، ثم قم باختيار، Groups في خيارات البحث.
مثال: أنت مهتم مجال الديجيتال ماركتنج، للوصول للمجموعات التي تتحدث عن الديجيتال ماركتنج في لينكد إن، اتبع الخطوات كما في الصورة بالأسفل:

طريقة البحث في الملف الشخصي لأحد أعضاء شبكتك

  1. قم بالدخول على الملف الشخصي لأحد أعضاء شبكتك.
  2. قم بعمل اسكرول للاسفل في الصفحة حتى تصل للجزء يسمي Interests.
  3. في مستطيل Interests قم بالضغط على رابط See all بالأسفل في منتصف المستطيل.
  4. سوف تنبثق أمامك نافذة تحتوي على كل اهتمامات العضو (Influencers, Companies, Groups).
  5. قم بالضغط على تاب Groups للوصول لكل المجموعات المشترك بها هذا العضو.

وهذه صورة توضح خطوات الوصول لذلك:

كيفية التفاعل في مجموعات لينكد إن

بما أنك قد وجدت الآن بعض المجموعات الشيقة، يمكنك البدء في المشاركة. أفضل طريقة هي أخذ الأمور ببطء، حتى تتعرف على أسلوب التواصل داخل المجموعة المحددة. أولاً وقبل كل شيء عليك قراءة قواعد المجموعة (في الجانب الأيمن العلوي). بعدها يمكنك مراجعة المناقشات الحالية وأنظر كيف يمكنك المشاركة.
كبداية سهلة يمكنك النقر على “أعجبني” للمناقشات التي تجدها ممتعة، والأفضل من ذلك هو مشاركة نصيحة أو تجربة أو فكرة من خلال النقر على “تعليق”، يمكنك أيضًا اختيار “الرد على نحو خاص” لشخص ما إذا لم تكن مساهمتك أو تعليقك مناسبًا للمجموعة بأكملها.
إذا لم تكن مشاركًا، ولكن تجد الموضوع مثيرًا للاهتمام، يمكنك “متابعة” المحادثة. في كل مرة يتم نشر تعليق جديد سيتم إعلامك عبر البريد الإلكتروني (هذا هو الافتراضي عند كتابة تعليق).

بعد أن لاحظت كيف يتصرف الناس في المجموعة وكيف يتفاعلون، حان دورك لبدء النشر. يمكنك طرح سؤال أو مشاركة رأي أو تقديم نصيحة. كن على علم بأن بعض المجموعات تخضع للإشراف، وهذا يعني أن مالك المجموعة يحتاج أولاً إلى الموافقة على مشاركتك قبل أن تكون مرئية لجميع أعضاء المجموعة.
ستزيد المشاركة من عوامل المعرفة والإعجاب والثقة الخاصة بك. نظرًا لأن المشاركة فى المجموعة تميل إلى أن تستغرق وقتًا طويلاً.

اختر بعناية المجموعات التي تنضم إليها، وقم بتقييم عضويتك أيضاً، قيم كل ثلاثة أشهر ما إذا كانت مجموعة معينة لا تزال مثيرة للاهتمام. إذا لم يكن الأمر كذلك، فاترك المجموعة حتى تحرر وقتك للانضمام إلى مجموعة أخرى، أو تساهم أكثر بالمجموعة التي تحبها حقًا.

ما الذي يمكنك عمله أيضاً في المجموعات؟

بالإضافة إلى المناقشات، يمكنك القيام بالمزيد فى المجموعات. هنا نظرة عامة:

  1. يمكنك تصفح جميع أعضاء المجموعة، والبحث داخل المجموعة للأشخاص الذين لديهم الوظيفة أو المعرفة أو الخبرة التي تحتاجها.
  2. إذا كنت ترغب في الترويج لشيء ما، فاستخدم العروض الترويجية (في حالة تمكينه بواسطة مالك المجموعة). لا تستخدم المناقشات “العادية” للترويج لشيء ما، لأن الأشخاص قد يرون أنه غير مرغوب فيه، وقد يحذفه مدير المجموعة ويخرجك من المجموعة.
  3. إذا كان لديك وظيفة لتقدمها، فيمكنك نشرها في وظائف (إذا كان مالك المجموعة قد قام بتمكينها). وبالتالي، قد يرى جمهور مستهدف فعرض عملك.
  4. يمكنك دعوة آخرين من أعضاء شبكتك لكي ينضموا للمجموعة.
    في أعلى اليمين في صفحة المجموعة ستجد رابط Invite members، قم بالضغط عليه وإبدأ في عمل دعوة لصديق مهتم بالمجموعة التي تشترك بها. هذا الخاصية ستمكنك من مساعدة أعضاء شبكتك للوصول للمجموعات التي ربما تحقق فائدة لهم، أو هم يحققون فائدة لها من خبرتهم ومعرفتهم التي سيشاركونها مع كل أعضاء المجموعة.

أتمني أن يكون هذا المقال مفيد لكم، ويساعدكم على تحقيق أقصي استفادة ممكنة من مجموعات لينكد إن.
لاتنسى أن تشارك هذا المقال مع أصدقاءك، لكي تعم الفائدة.

 موضوعات اخرى عن لينكد إن

عن الكاتب

مجدي كميل

مصري وعمري 30 عام، حاصل علي بكالوريوس التجارة.
أعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 7 سنوات، حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام.
أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التسويق والعمل اونلاين.
أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الرابحون. وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً علي التنوع والجودة.
هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق