كيفية الربح من موقع دوبيزل ونصائح هامة لنجاحك

الربح من موقع دوبيزل

من بين كل الطرق الممكنة للبيع عبر الإنترنت تعد مواقع الإعلانات المبوبة من أفضل وأسهل الطرق لفعل ذلك نظرًا لقلة الشروط والخطوات التي تحتاج لفعلها للحصول على عميل وإتمام عملية البيع.

ومن أبرز الأسماء في هذا المجال في مصر والشرق الأوسط هي منصة دوبيزل التي كانت تعرف من قبل بأوليكس، والتي بالتأكيد سمعت عنها من قبل إذا لم تكن استخدمتها بالفعل، وفي هذا المقال سنشرح كل جوانب الربح من موقع دوبيزل.

ما هو موقع دوبيزل

موقع دوبيزل هو عبارة عن منصة عربية موثوقة للإعلانات المبوبة التي يمكنك استخدامها لعرض أي شيء للبيع مهما كانت فئته أو سعره أو حتى حالته، وذلك بدون أخذ أي رسوم أو بدفع رسوم قليلة في بعض الفئات.

ومنصات الإعلانات المبوبة ليست مثل متاجر التجزئة كأمازون ونون التي تسيطر على عملية البيع بشكل كبير، بل يعتمد الربح من موقع دوبيزل بشكل أساسي على البائع والشاري للتفاوض على السعر وإكمال عملية البيع بالطريقة التي تناسبهما.

وتدعم المنصة اللغة العربية وتمتلك واجهة سهلة وبسيطة جدًا، وتتيح أيضًا لمستخدميها الكثير من المميزات الفريدة مثل الدردشة المباشرة للتفاوض على الأسعار بجانب خدمات أخرى للأعمال التجارية.

رسوم موقع دوبيزل

تحقيق الربح على موقع دوبيزل بشكل مدروس يستلزم منك معرفة أسعار النشر لتضع تسعيرًا مناسبًا لإعلانك.

وتنقسم الفئات في منصة دوبيزل إلى ثلاثة أنواع وهي:

أول فئة: تعطيك منصة دوبيزل إمكانية نشر 5 إعلانات كل 30 يوم بشكل مجاني بالكامل لأي منتج تريده ما عدا الأنواع التي سنذكرها في السطور القادمة، ويمكنك الدفع لزيادة عدد تلك الإعلانات في الشهر الواحد.

ثاني فئة: بالنسبة للموبايلات والأجهزة الإلكترونية والأثاث والديكور وأدوات التجارة والصناعة والزراعة يمكنك نشر إعلانان مجانيان فقط كل 30 يوم، وإذا أردت أن تزيد من عدد تلك الإعلانات يمكنك فعل ذلك بشكل مدفوع.

ثالث فئة: تلك الفئة لا يمكنك النشر فيها بشكل مجاني على الإطلاق ويندرج فيها السيارات والوظائف والعقارات، وسيكون عليك شراء أحد باقات الموقع التي تختلف بإختلاف التصنيف ومدة النشر.

وإذا أردت معرفة رسوم نشرك بالضبط يمكنك استخدام الحاسبة الخاصة بالموقع وتحديد الفئة الأساسية والفئة والفرعية وستظهر لك الخطط على الفور من هنا.

خطوات الربح من موقع دوبيزل

1. إنشاء حساب على الموقع

إنشاء حساب في موقع دوبيزل هو أسهل ما يمكن، فمن خلال حساب جوجل أو فيسبوك أو رقم الهاتف أو حتى البريد الإلكتروني يمكنك التسجيل بضغطة واحدة والبدء في البيع على الفور.

2. تحديد ما ستبيع بالضبط

الربح من موقع دوبيزل يأخذ العديد من الأشكال حيث يمكنك بيع عدد غير محدود من الأشياء بدءًا من بضع جنيهات وحتى عشرات الملايين في بعض التصنيفات مثل السيارت والعقارات.

وبعكس مواقع البيع بالتجزئة يمكن أن تكون تلك الأغراض جديدة أو مستعملة، ولذلك فبالتأكيد ستمتلك شيء يمكنك بيعه على المنصة والربح من موقع دوبيزل، وأبرز التصنيفات الخاصة به هي:

  • السيارات وقطع الغيار
  • العقارات
  • الهواتف والأجهزة الإلكترونية
  • الحيوانات الأليفة
  • الملابس بأنواعها
  • الديكور والأثاث
  • مستلزمات الأطفال
  • الكتب والأدوات الرياضية

وبجانب بيع المنتجات المادية لا يعرف الكثيرون أنهم يمكنهم الربح من موقع دوبيزل ومنصات الإعلانات المبوبة بشكل عام عن طريق تقديم الخدمات والحصول على وظيفة أيضًا وأبرز مجالات العمل عليه هي:

  • الصيانة والخدمات المنزلية
  • التوصيل والشحن
  • التصميم بأنواعه
  • التدريس
  • الطبخ والتصوير وخدمات الحفلات
  • خدمة العملاء
  • خدمات المحاسبة والبنوك
  • الخدمات الهندسية والطبية بأنواعها

3. نشر الإعلان ودمج ما يتعلق به

نشر الإعلان هي أحد أهم خطوات الربح من موقع دوبيزل، حيث تحدد بشكل كبير ما إذا كان سيقوم المستخدم بشراء ما تعرض من عدمه، ولذلك عليك التركيز على جعله احترافيًا بقدر الإمكان.

وتختلف العناصر بحسب الإعلان المطلوب فأوصاف السيارة لا تتطابق مع أوصاف العقار مثلًا، ولكن يوجد بعض العناصر الأساسية المتواجدة في أي إعلان يمكن أن تقوم به.

وإليك تلك العناصر وكيف تستغلها للحصول على النتائج القصوى لتحقيق الربح من موقع دوبيزل:

اسم الإعلان: يجب أن يكون عنوان الإعلان مباشرًا وواضحًا فيما يعرض وأن يحتوي على التفاصيل الأساسية الكافية لكي تجعل المشتري يضغط عليه ويضعه في الاعتبار، ويتيح لك الموقع 70 حرف لهذا العنوان فاستخدمهم بحذر.

التفاصيل: يطلب منك الموقع وضع بعض التفاصيل الإجبارية التي تختلف باختلاف المنتج مثل نوع الهاتف أو ماركة السيارة أو نوع الشقة ومساحتها وغيرها من التفاصيل المختلفة الأخرى.

الوصف: تعتبر منطقة إضافية لوضع أوصاف المنتج التي تريدها، وبعكس مساحة العنوان المحدودة فهي تتيح لك أكثر من 4000 حرف لتكتب ما تريد، والأفضل أن تستغلها في كتابة مميزات المنتج على هيئة نقاط ليتمكن المستخدم من قرائتها بسهولة.

السعر: تلك الخانة لا تحتاج إلى الكثير من الشرح فأنت تضع فيها سعر السلعة وما إذا كان هذا السعر قابل للتفاوض أم لا، بجانب طريقة الدفع المناسبة لك سواء كانت كاش أو تقسيط، والمقدم المطلوب أيضًا في حالة التقسيط والإيجار.

الصور: تعتبر أهم العناصر في عملية الربح من موقع دوبيزل، فحتى وإن أخطأت في أي معلومة من المعلومات السابقة يمكنك تداركها أثناء التواصل.

ولكن الصور على الجانب الآخر إذا لم تكن جيدة ستجعله يُعرِض عن الإعلان من البداية، ويتيح الموقع وضع 20 صورة فحاول استخدامها كلها بأشكال وزوايا مختلفة.

الموقع: مهما كان المنتج الذي ستبيعه ستحتاج إلى وضع الموقع الخاص بالإعلان ليعرف المشتري ما إذا كان سيتمكن من الوصول لك بسهولة أم لا، ولن تضطر لكتابة عنوانك بالتفصيل إنما فقط المحافظة والمدينة.

الاسم والرقم وطريقة التواصل: من البديهي أن تقوم بوضع اسمك ورقمك في أي عملية بيع، ولكن يُمكِنك الموقع أيضًا من اختيار طريقة التواصل المناسبة لك سواء كانت عبر الهاتف أو الشات الخاص بالموقع، والأفضل بالتأكيد أن تُفعِل كلاهما.

4. انتظار الموافقة عليه

نظرًا لعدد الإعلانات المهول الذي يتم نشره يوميًا يقوم الموقع بأخذ بعض الوقت لكي يراجع إعلانك ويتأكد من صحته، وهو ما لا يتعدي في الغالب 24 ساعة.

ويوجد بعض الأسباب التي تعيق قبول إعلانك ورفضه بشكل كامل، وأبرزها:

عرض أكثر من سلعة في نفس الإعلان: نظرًا لكون الإعلانات المجانية على دوبيزل محدودة يقوم البعض بوضع أكثر من منتج في نفس الإعلان، وهو ما يؤدي إلى حيرة المستخدم وبالتالي يقوم الموقع برفض تلك الإعلانات، ولذلك فاجعل كل إعلان عندك مستقل بذاته.

تصنيف السلعة بشكل خاطئ: يجب أن يتم وضع كل سلعة في القسم المخصص لها تكي تكون أسهل في التصفح ولكي يصل لها كل من يبحث عنها بشكل أسهل أيضًا، فراعي وضع كل سلعة في تصنيفها لتتجنب حذف الإعلان.

تكرار الإعلان: لن يجذب لك تكرار الإعلان المزيد من المشترين بل على العكس يمكنها أن تحذف إعلانك بالكامل، ولا تحاول نشر الإعلان الواحد من حسابات مختلفة أيضًا فهذا غير مسموح على الموقع.

عدم تحري الدقة في التفاصيل: في الكثير من المنتجات يوجد بعض التفاصيل المحورية التي لا يمكنك أن تخطئ فيها مثل مساحة الشقة أو إمكانيات الهاتف، والتي من شأنها أن تمنع من قبول إعلانك.

كون السلعة غير قانونية: توجد بعض السلع والخدمات الغير قانونية والتي تختلف من بلد لآخر، وبالتأكيد يمنعها الموقع مثل الأسلحة والسكاكين (ما عدا سكاكين المطبخ) والمواد الإدمانية (تشمل السجائر والشيشة وأي شيء يحتوي على نيكوتين) بجانب اللحوم والفواكه والخضروات والحيوانات في بعض الدول.

كتابة معلومات مضللة: يعمل موقع دوبيزل بشكل أساسي ليقوم بإيصال قيمة للمستخدم، ولذلك فإذا لم تتحرى الدقة في أي تفصيلة من تفاصيل إعلانك سيتم رفض الإعلان بالتأكيد.

حدوث خطأ تقني من الموقع: ليست كل الأسباب تحدث بسبب خطأ تقوم به أنت بل من الممكن أن يكون الخطأ بسبب الموقع نفسه، ولذلك إذا تأخر قبول الإعلان راجع خدمة العملاء وسيحلون المشكلة لك في أسرع وقت.

عدم دفع الرسوم: في فئات السلع المدفوعة بشكل كامل مثل السيارت والعقارات لا يتم نشر الإعلان إلا عندما تدفع الرسوم، ويتم وضعها في مسودة حتى تقوم بذلك، ولذلك تأكد من الدفع أولًا.

5. إتمام عملية البيع

هي آخر الخطوات التي تفصلك عن الربح من موقع دوبيزل، وعليك فيها أن تعي أن هذا الموقع عبارة عن موقع للإعلانات المبوبة فقط ولا يتيح لك الدفع عبر الموقع.

إنما فقط يضع لك طريقة التواصل التي تريدها وتقوم أنت والشاري بباقي الخطوات بالطريقة التي تناسبكما سواء في معاينة السلعة أو التفاوض على سعرها أو الدفع بالتأكيد.

نصائح تحقيق الربح من موقع دوبيزل

تحلى بالصبر: بالرغم من كون الربح من موقع دوبيزل سهل نوعًا ما مقارنة بالعديد من المنصات الأخرى، إلا أنك لا زلت تحتاج إلى الصبر وبذل بعض المجهود حتى تبدأ في البيع بشكل مربح.

كن احترافيًا في التعامل: لا يختلف الربح من موقع دوبيزل عن أي شكل من أشكال البيع العادي، ولذلك فعليك أن تكون احترافيًا في كل الخطوات خصوصًا تلك التي تتعامل فيها مع العميل بشكل مباشر.

اختر منتج مناسب: يوجد العديد من الطرق للحصول على المنتجات لبيعها على المنصة، مثل شراء المنتجات المستعملة وإعادة بيعها أو بيع المصنوعات اليدوية أو حتى التسويق لمنتجات متجرك الخاص عبرها.

ولكن في كل تلك الحالات عليك أن توفر منتجًا يستحق الشراء بالفعل!

تعرف على سياسات الموقع: حاولنا ذكر أبرز السياسات التي قد تعيقك عن البدء في تحقيق الربح من موقع دوبيزل، ولكن حاول أن تراجعها بنفسك مرة أخرى لتتجنب أي مشكلة مستقبلية.

لا تقع في عمليات الاحتيال: تلك النقطة ربما تعد الأهم في القائمة بأكملها، حيث يمكن أن يؤدي التواصل المباشر بينك وبين العميل لحدوث الكثير من عمليات الاحتيال، ولذلك تبادل السلعة في مكان عام وعاين الأموال جيدًا ويفضل أن تصطحب شخصًا معك أيضًا.

وثق صفحتك: كبائع على أي منصة تعتبر مصداقيتك هي كل شيء، وهو ما توفره لك علامة التوثيق.

ويمكنك الحصول عليها في موقع دوبيزل عن طريق الحصول على بعض المشاهدات على إعلاناتك أولًا، ومن ثم التقديم على التوثيق ورفع البيانات المطلوبة وتسجيل فيديو قصير لتؤكد هويتك.

الخلاصة

منصات الإعلانات المبوبة تعد من أفضل وسائل البيع على الإنترنت على الإطلاق، وتعد منصة دوبيزل هي المنصة الرائدة في هذا المجال في مصر والشرق الأوسط حاليًا، ولكي تستطيع استخدامها بشكل صحيح وفعال، وفرنا لك في هذا المقال كل ما يتعلق بالربح من موقع دوبيزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top