الرئيسية » تطوير الذات » أفضل 20 حساب عربي على تيك توك في 2021 (حسابات مفيدة لك)

أفضل 20 حساب عربي على تيك توك في 2021 (حسابات مفيدة لك)

أفضل 20 حساب عربي على تيك توك

تطبيق التيك توك أصبح واحدًا من أهم وأشهر التطبيقات في العالم العربي. وأصبح أيضًا يُزاحم التطبيقات الأخرى الأكثر شهرة في عرض المحتوى المرئي مثل يوتيوب، سناب شات، انستقرام وغيرها.

بل احتل مكانة متقدمة عن هذه التطبيقات بالفعل من الناحية الشعبية، خاصًة بين الفئات العمرية الأصغر سنًا.

وعلى الرغم من أن التطبيق معروف بشهرته في تقديم المواهب بمختلف أنواعها كالغناء، الرقص والتقليد. إلا أننا بصدد أن نغيّر فكرتك تمامًا عن هذا التطبيق. فمن الآن يمكنك أن تعتبره كنزًا تعليميًا ومنصة لتطوير الذات، وليس فقط مكانًا لقضاء وقت الفراغ أو إنشاء محتوى لا قيمة له.

في السطور التالية سوف نُقدم لك مجموعة من أفضل الحسابات العربية على التطبيق. تتنوع بين حسابات متخصصة في تعلم اللغات، البرمجة، تطوير الذات، العلوم بمختلف أنواعها، وغيرها من المجالات التي حتمًا ستقدم لك فائدة عظيمة.

أولاً حسابات تيك توك عربية مُلهمة وتحفيزية

أول قسم في هذه القائمة نبدأه مع الحسابات التي تُقدم محتوى تحفيزي مُلهم، في إطار من الجودة والإتقان وطرق العرض الجذابة.

1. حساب dailysabry

حساب dailysabry

إن قررت زيارة هذا الحساب فلن تخرج منه إلا وقد شاهدت تقريبًا معظم المقاطع التي يتضمنها! هذا ليس فقط لأن مُنشئ الحساب الشاب أحمد صبري يتمتع بالثقافة العالية والمُحتوى القيم. ولكن لأن طريقته الآسرة والجذابة في تقديم هذا المحتوى تجلب له ملايين الإعجابات شهريًا.

المحتوى الذي يقدمه هذا الشاب جعله يحصد في فترة وجيزة للغاية ما يقرب من مليوني ونصف متابع، وأكثر من 45 مليون إعجاب من جميع أنحاء الوطن العربي.

واحد من أكثر القراء العرب نهمًا والحاصل على المركز الأول في مشروع القراءة الوطني، وهي أكبر مسابقات القراءة في العالم العربي على الإطلاق.

عند زيارة حسابه ستجد المحتوى المقدم متنوع ما بين المعلومات العامة المُقدمة بطريقة شيقة، نصائح لتطوير الذات، مقاطع عن تعلم البرمجة، تعلم اللغات، تحديات قراءة الكتب، تلخيص الكتب، التخطيط والتنظيم بالإضافة إلى رحلات سفر إلى مناطق مختلفة من العالم وأكثر من ذلك.

ننصحك بشدة بزيارة هذا الحساب ومتابعة عالم صبري المزدحم، لأنه من أفضل الحسابات العربية على تيك توك إن لم يكن أفضلها.

2. حساب mberbur_009 المُحفز

حساب mberbur_009 المُحفز

لهذا الحساب نصيبًا جيدًا من اسمه، هو واحد من أجود الحسابات العربية الموجودة على التطبيق في مجال التحفيز والإلهام. يمتلك قاعدة جماهيرية جيدة تتخطى الـ 400 ألف متابع، وأكثر من 4 ملايين إعجابات.

يقدم الحساب مقاطع قصيرة للغاية تحمل نصائح من أجل تطوير الذات والتقدم في الحياة بشكلٍ عام. بالإضافة إلى اقتباسات من جُمل لمشاهير عالم المال والأعمال.

ننصحك بإثراء صفحتك على تيك توك ومتابعة هذا الحساب الرائع إذا كُنت بحاجة إلى دفعة للأمام، وجرعة تحفيزية يومية.

3. حساب mamdouhlawendy

حساب mamdouhlawendy

يدير هذا الحساب ممدوح لوندي أحد المُدربين التحفيزيين المُعتمدين. يمتلك شريحة جماهيرية لا بأس بها نظرًا لطريقته التحفيزية الودودة ونصائحه الثمينة عن الحياة، العلاقات، النفس البشرية والعمل.

يقدم الحساب مقاطع عن كيفية التعامل مع نفسك في حالات الضعف، وخطوات من أجل الاستمرار للأمام والسعي للإنجاز، بالإضافة إلى نصائح خاصة بالعلاقات وتطوير الذات.

إن كُنت من الأشخاص الذين لا يستطيعون تحقيق النجاح بدون جرعة كافية من التحفيز. ننصحك بمتابعة هذا الحساب المُلهم. والذي تمكن من حصد ما يزيد عن 800 ألف متابع وأكثر من 4 ملايين إعجاب.

4. حساب qussaiomarii

حساب qussai_omari

حساب يقدم صاحبه محتوى يعمل على تطوير الذات بشكل أساسي. يصف صاحب الحساب قصي عبدالله العُمري نفسه بأنه يقدم محتوى وعي يناسب جميع الأفراد. مقاطعه القصيرة عبارة حديث تحفيزي ومساعدة على فهم الأشخاص والعلاقات.

حصدت مقاطع هذا الحساب مرات إعجاب وصلت إلى 3.8 مليون مرة. كما يتابعه ما يقرب من 700 ألف شخص.

ننصحك بمتابعة هذا الحساب من أجل تطوير الذات وتحسين النفس، وفهم العلاقات البشرية وتجنب التعرض للاكتئاب والمشاكل النفسية.

5. حساب loaihesham10

حساب loaihesham10

حساب تحفيزي مميز يقدم مقاطع لتطوير الذات، تتمحور هذه المقاطع حول مواجهة الكسل، الفشل، والتسرع. بالإضافة إلى مقاطع أخرى عن التوظيف والعلاقات وغيرها.

حصد هذا الحساب ما يقارب من 300 ألف متابع وأكثر من مليون إعجاب.

6. حساب businessmanrjlamal

حساب businessmanrjlamal

هو آخر حساب تحفيزي نُرشحه لك. يختلف عن الحسابات السابقة بأنه يُقدم معلومات تحفيزية خاصة بالتخطيط والثروات، الإدخار، والعلاقات في مقاطع مرئية مع رسوم كاريكاترية ممتعة.

نعم لا يمتلك هذا الحساب قاعدة جماهيرية واسعة إذا ما وضعنا في الحسبان جودة المُحتوى المقدم. ولكن كما نعلم جميعًا أنه لا يمكن توقع وجود مثل هذا المحتوى في تيك توك، لذلك قد لا يحظى بالانتشار مثل غيره من الحسابات.

ننصحك بمتابعته بشدة لأنه يعتمد على عنصري الإبهار البصري، والقيمة التحفيزية والمعلوماتية الجيدة. يمتلك الحساب أكثر من 100 ألف متابع بقليل وأكثر من 170 ألف إعجاب.

ثانياً حسابات تيك توك عربية تعليمية

يمتلك تيك توك على غير المتوقع عدد كبير من الحسابات التي تهتم بتقديم العلوم بشكل مبسط. فتجد صناع مُحتوى مهتمين بتقديم خبراتهم في علم تصميم الجرافيك على سبيل المثال، أو اللغات، أو البرمجة.

وتاليًا سنعرض أفضل هذه الحسابات:

7. حساب l.mahdi

حساب l.mahdi

من أفضل الحسابات العربية على تيك توك في تعليم اللغة الإنجليزية. بل من أفضل الحسابات العربية على التطبيق بشكلٍ عام.

لا تقتصر المقاطع التي يقدمها صانع المحتوى “المهدي” على تلقين اللغة لمتابعيه. ولكنه يقدم المعلومات في صورة كبسولات لغوية مع قصة قصيرة من حياته اليومية تتصف بالمرح والفكاهة.

يدمج المهدي بين اللغة العربية والإنجليزية لذلك فإن حسابه يتميز بكونه مفيد للمغتربين المتحدثين بالإنجليزية في العالم العربي، كما هو مُفيد تمامًا لراغبي تعلم الإنجليزية العرب.

ننصحك وبشدة بمتابعة هذا الحساب. فحتى إن كُنت لا تفضل تعلم اللغات فإن هذا الحساب المرح سيشجعك على الأمر للغاية.

يبلغ عدد متابعي الحساب مليون ونصف، وحصد أكثر من 14 مليون إعجاب على مقاطعه المبتكرة.

8. حساب aboromioo

حساب aboromioo

يصف صاحب هذا المحتوى نفسه بأنه يقدم محتوى تقني ويعشق البرمجة وتصميم المواقع، وبنظرة سريعة على هذا الحساب يتجلى عشق صاحبه لهذه التخصصات بالفعل، في المعلومات الجيدة التي يقدمها في هذه التخصصات عبر منصة تيك توك.

يقدم هذا الحساب القيّم مقاطع قصيرة عن تصميم المواقع وحل المشكلات التقنية بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى نصائح عامة. إذا كُنت مهتم بهذه المجالات ندعوك لمتابعة هذا الحساب.

حصد هذا الحساب أكثر من 400 ألف متابع، كما حصدت مقاطعه ما يزيد عن مليوني إعجاب.

9. حساب ahmed_almassari

حساب ahmed_almassari

يمتلك هذا الحساب أحمد المساري هو أحد رواد الأعمال السعوديين. ويقدم من خلال حسابه نصائح ومعلومات عن ريادة الأعمال والتسويق.

بالإضافة إلى ما سبق يتوفر في الحساب مقاطع بها نصائح لتجنب الأخطاء الشائعة عند التسويق، وكيفية متابعة خدمة ما بعد البيع، ونصائح تخص البيزنس بشكل عام. حصد هذا الحساب أكثر من 350 ألف متابع و2.6 مليون إعجاب.

اقرأ أيضاً: دليل التسويق عبر تيك توك (دليل سهل للمبتدئين)

10. حساب makramklach

حساب makramklach

هو حساب يمتلكه مخرج مهتم بالتصميم ومجال الفوتوشوب بشكلٍ عام. من المعروف عن هذا المجال أنه قابل للتعلم إذا ما حصلت على بعض الدورات التدريبية، كما أنه ساحة جيدة للربح.

هذا الحساب سوف يعطيك نصائح تساعدك على أن تصبح مُصمم ناجح، و كيفية تصميم شعار ناجح. كما يقدم معلومات عامة عن عالم المال والأعمال.

ننصحك بمتابعة هذا الحساب. الذي حصل أكثر من 200 ألف متابع وأكثر من مليون إعجاب.

11. حساب mossamim

حساب mossamim

على غرار الحساب السابق فإن هذا الحساب بدوره يقدم مقاطع مرئية لتعلم الفوتوشوب، ولكن بشكل عملي أكثر حيث أن هذه المقاطع عبارة عن بث حي من برامج الفوتوشوب مع طُرق تعلمه خطوة بخطوة.

وعلى الرغم من أن هذا الحساب لا يمتلك عدد متابعين ضخم. إلا أننا نُرشحه لك بقوة فالاستفادة منه مؤكدة.

12. حساب nozomishop

حساب nozomishop

من الحسابات التعليمية الشيقة والممتعة. والتي تجمع بين التعلم والتسويق والترفيه في آنٍ واحد. حساب نوزومي شوب متخصص في بيع لوحات الرسم على الزجاج لجميع الفئات العمرية والمستويات.

تقوم صانعة المحتوى برسوم كارتونية لأشهر شخصيات الإنمي على الزجاج وبيعها للتلوين. يمكن لمتابعيها الذين بلغوا 96 ألف متابع مشاهدة مقاطع قصيرة تجهز بها طلبياتها، بالإضافة إلى مقاطع أخرى تعلم فيها الرسم والتلوين خطوة بخطوة.

كما أن حسابها مربوط بمتجر يمكنك شراء منه ما تريد من المنتجات. الحساب شيق وممتع ننصحك بمتابعته.

اقرأ أيضاً: كيفية الربح من تيك توك (شرح 6 طرق مختلفة)

ثالثاً حسابات تيك توك عربية معلوماتية

يعكف صناع محتوى الحسابات المعلوماتية التاليين على القراءة والبحث، كي يتمكنوا من تقديم معلومات سريعة وسهلة لمتابعيهم. الاستفادة من متابعة هذه الحسابات كبيرة للغاية لأنها خلاصة قراءة وخبرات عدد كبير من صناع المحتوى المُبدعين.

ويتنافس في هذا القسم عدد كبير من صناع المحتوى على تيك توك، الذين يحصدون أعداد متابعين لا بأس به، ويتكرر محتاوهم في كثير من الأحيان. لذلك حاولنا أن نجمع لك الأكثر تميزًا.

13. حساب the.capsule

حساب the.capsule

حساب معلوماتي قيم صاحبه هو مُنشئ المحتوى زعلى الجيلاني. والذي تمكنت مقاطعه من حصد ما يقرب من 10 ملايين إعجاب.

يصف صاحب الحساب نفسه بأنه يقدم لمتابعيه كل يوم معلومة في كبسولة. تتنوع المعلومات التي يقدمها ما بين تاريخية، ثقافية اجتماعية ومعلومات ونصائح أخرى خاصة بالتعلم وتطوير الذات.

تتميز مقاطعه بالسرعة، حيث يمكنك تصفح حسابه بالكامل في دقائق معدودة فقط.

14. حساب withomr

حساب withomr

حساب كابتن عمر من أهم وأكثر الحسابات التعليمية شهرة على تيك توك، حيث يقدم نصائح عامة في الإسعافات الأولية، وكيفية إنقاذ أشخاص في مواجهة الموت بحالات متنوعة.

يقدم مقاطع قصيرة للغاية ومفيدة عن كيفية إنقاذ رضيع من الاختناق، التعامل مع حالات الصرع، أعراض الذبحة الصدرية، الطريقة الصحيحة لوضع الكمادات، مساعدة المرأة الحامل وغيرها.

كما أن صاحب الحساب هو مدرب غطس معتمد. هذا معناه أنه سيأخذك في رحلات سريعة وقصيرة إلى أعماق البحار، داخل في مقاطع مرئية تحصد ملايين الإعجابات يوميًا. ننصحك بمتابعة هذا الحساب للاستفادة.

15. حساب itectalk

حساب itectalk

من الحسابات الموثقة الرائعة والمفيدة على تيك توك. مُنشئ هذا المحتوى على دراية كبيرة بعالم الإنترنت، كما أنه يقدم معلومات ممتازة للمهتمين بالبيزنس وريادة الأعمال بشكل عام.

من المميز في هذا الحساب هو أنه يقدم كل جديد في عالم التقنية، ومن أبرز المقاطع التي يقدمها هو مواقع ممتعة ومفيدة لم تكن تعرفها، كيفية تفعيل تطبيقات الهاتف على الحاسب الآلي، كيفية التعامل مع جهازك بالإضافة إلى نصائح عامة خاصة بالتقنية.

حصد هذا الحساب ما يزيد عن مليون متابع، كما أن فيديوهاته جلبت له ما يقارب 8 ملايين إعجاب. ننصحك به بشدة.

16. حساب abdelrahmanwael50

حساب abdelrahmanwael50

واحد من أفضل الحسابات المعلوماتية على تيك توك. يصف صاحب الحساب محتواه بأنه يقدم تعليمًا أفضل من المدرسة، والحقيقة أن معلوماته هامة وقصيرة وقيّمة للغاية.

تقدم مقاطعه معلومات عامة في مختلف المجالات على سبيل المثال. كيف ترانا الحيوانات؟ حقيقة السفر عبر الزمن، النمو العظمي في جمجمة الإنسان، أعلى قمة جبلية في المجرة بالإضافة إلى معلومات أخرى متنوعة، ولم ينسى مقاطع خاصة بالعجائب والغرائب.

حصد هذا الحساب أكثر من 900 ألف متابع، بينما حصلت مقاطعه على ما يزيد عن 22 مليون إعجاب.

17. حساب ahmedkamal0005

حساب ahmedkamal0005

حساب تقني معلوماتي آخر يقدم صاحبه مقاطع عن كيفية التعامل مع التطبيقات المختلفة وحل مشكلاتها. نصائح عند شراء الهاتف، هواتف تجنب شرائها وأكثر من ذلك.

يتميز المحتوى في هذا الحساب بالتنوع وهدوء صاحبه في إلقاء المعلومات، على الرغم من أهميتها. تمكن من حصد 737 ألف متابع وأكثر 3.5 مليون إعجاب.

18. حساب raghad.zamill

حساب raghad.zamill

حساب معلوماتي لصانعة محتوى مميزة وهي رغد زاميل. توفر مقاطع هذا الحساب معلومات كثيرة ومتنوعة عن مجالات مختلفة.

من أمثلة المقاطع المقدمة على هذا الحساب معلومات عن النفس البشرية والعلاقات، المشروبات الغازية، تلخيص كتب بالإضافة إلى إجابة عن أهم الأسئلة التي تصلها.

حساب خفيف ومميز وقيم ننصحك بمتابعته. تمكن في فترة وجيزة من حصد 445 ألف متابع وما يزيد عن 3 مليون إعجاب.

19. حساب annanscience

حساب annanscience

من أكثر الحسابات العربية والعلمية متابعة على تيك توك. حيث يحظى باهتمام أكثر من مليوني متابع كما حصدت مقاطعه نحو 18 مليون إعجاب.

يقدم هذا الحساب تجارب علمية حية بشكل شيق للغاية جذب حتى الغير مهتمين بالعلوم. وبالطبع لا ننسى تجارب وضع الأشياء الغير متوقعة داخل غاز النيتروجين المُذاب، والتي تحظى بدورها باهتمام الكثيرين أيضًا.

ننصحك بشدة بمتابعة هذا الحساب الممتع.

20. حساب joehattab

حساب joehattab

واحد من أهم وأشهر الحسابات على تطبيق تيك توك هو حساب صانع المحتوى الشهير جو حطاب. ويقدم الحساب مقاطع قصيرة ساحرة عن أماكن السفر التي قصدها جو حول العالم.

جودة التصوير والمحتوى واضحة للغاية في مقاطع حساب جو، هذا ما جعل حسابه ينمو سريعًا ويحصد أكثر من 2.7 مليون متابع وأكثر من 20 مليون إعجاب.

تقدم مقاطع الحساب معلومات عن عادات الشعوب والدول التي زارها حطاب، بالإضافة إلى أهم المشاهد الطبيعية والمواقف الغريبة التي تعرض لها. اعتبر نفسك في جولة شاملة حول العالم عند تصفحك تيك توك. ننصحك بهذا الحساب بشدة.

هذه هي أبرز الحسابات المُفيدة التي جمعناها من تطبيق تيك توك. والذي ستجعل من تصفحك للتطبيق عبارة عن سلسلة متعة معرفية لا تنتهي. إذا كان لديك حسابات أخرى قيّمة تتابعها فاتركها لنا في التعليقات.

في نهاية المقال ندعوك لمتابعة حساب tiktokarab، والذي يعد مُلخصًا متجددًا لأفضل الحسابات العربية على التطبيق. وهو يقدم كل جديد يخص جميع الحسابات العربية بمختلف تخصصاتها.

حساب tiktokarab

متابعة هذا الحساب الموجه للجمهور العربي، بمثابة تلخيصًا سريعًا للمحتوى الذي بصدد أن نقدمه. يوفر هذا الحساب أخبار الحسابات العربية الأكثر انتشارًا والأفضل من ناحية جودة المحتوى.

ونظرًا لذلك فسوف توفر مُتابعته عليك الوقت في البحث عن الحسابات الجيدة والأحق بالمتابعة. وتجنب إضاعته في متابعة ما تنشره الحسابات التي لا تقدم قيمة حقيقية.

عن الكاتب

سارة صلاح

سارة صلاح
حاصلة على ليسانس آداب قسم الجغرافيا من جامعة عين شمس، وأعمل بمجال كتابة المحتوى منذ أكثر من ٦ سنوات.

أهتم بالكتابة والبحث في عدد من المجالات المتنوعة، وهدفي هو استغلال الموهبة التي أمتلكها في تطوير وإثراء المحتوى الكتابي العربي، وقد أتاحت لي مدونة الرابحون العمل على هذه الفرصة.

أرى أن السبيل الأمثل لتحقيق الفائدة والجودة هو البحث الشامل عن مصادر المعلومات، وتقديمها في الصورة الأمثل للقارئ العزيز. على أن تكون خالية من أي تعقيد لغوي، ومحافظة على القيمة المطلوبة.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق