الرئيسية » تجارة إلكترونية » دليل إنشاء متجر على انستجرام (كل ما تحتاج لمعرفته)

دليل إنشاء متجر على انستجرام (كل ما تحتاج لمعرفته)

إنشاء متجر إلكتروني على انستجرام

بقلم آيات علي
تتيح منصة انستجرام لأصحاب الأعمال والبائعين إمكانية إنشاء متجر عليها مجانًا والبدء في عرض وبيع المنتجات من خلاله للعملاء، وذلك من خلال تطبيقها عبر الهواتف الذكية فقط، فهذه الميزة غير متوفرة من خلال المتصفح.

وذلك مع توفير جميع الإمكانيات التي تمكن البائعين من عرض منتجاتهم باحترافية لجذب العملاء وإتاحة الفرصة لهم لاستكشاف المنتجات وشرائها مباشرة من خلال الانستجرام.

حيث يتم دمج كتالوج منتجاتك مع حسابك كبائع على الانستجرام لتبدأ في صنع المحتوى التسويقي لجمهورك واستخدم آليات عملية التسويق المتاحة في الانستجرام مثل القصص والصور والريلز والهاشتاج والملصقات، وغيرها من الأساليب الفعالة لزيادة المبيعات.

لذا يُعد امتلاك متجر إلكتروني على الانستجرام أداة رائعة لأصحاب الأعمال، فيعتمد عليه الكثير منهم للحصول على الفوائد العديدة جراء إنشاء متجر إلكتروني على انستجرام.

فوائد إنشاء متجر إلكتروني على انستجرام

فوائد إنشاء متجر إلكتروني على انستجرام

الانستجرام منصة اجتماعية مخصصة لمشاركة الصور والفيديوهات القصيرة، سواء للحسابات الشخصية أو حسابات الأعمال.

وهو الأمر الذي يمكن استغلاله في تطوير مشروعك التجاري من خلال إنشاء متجر إلكتروني على انستجرام، فهذه الخصائص تمكنك من:

1. تعزيز نمو أعمالك في السوق التجاري وخلق ميزة وسط منافسيك: لأنك ستقدم عملية تسوق مميزة لعملائك من خلال الانستجرام، تنقلهم بنقرة زر إلى متجرك على الويب أو حتى تصفح المنتجات واستعراضها على الانستجرام واختيار المنتج والسعر المناسب، بحيث يمكنهم إتمام عملية الشراء من خلال منصتهم المفضلة.

2. ارتفاع معدل التحويل Conversion Rate خاصتك: سيزداد معدل تحويل الجمهور من عملاء محتملين leads إلى فعليين نتيجة استخدام المزايا التسويقية المختلفة والتي تعتبر عامل قوى لجذب العملاء.

3. سهولة الوصول لقاعدة كبيرة من الجمهور المستهدف: حيث تشير الإحصائيات إلى أن عدد مستخدمي الانستجرام يوميًا أكثر من 500 مليون حول العالم، كما تشير إلى أن 70% من هؤلاء المستخدمين يستكشفون المنتجات والعلامات التجارية من خلال انستجرام.

4. توفير الوقت والمجهود المبذول في إدارة المتجر: حيث يتم إدارته من خلال تطبيق الانستجرام على الهاتف، فتبدأ في إضافة المنشورات والقصص ومتابعة التعليقات والرسائل والرد عليها مباشرة.

5. رفع الوعي بالعلامة التجارية: فحسابات الأعمال في الانستجرام تمتلك مزايا أكبر من الحسابات الشخصية، تساعد أصحاب الأعمال في تطوير وترويج أعمالهم مثل:

  • الرؤى حول المتابعين ومستوى أداء المنشورات.
  • الوصول للمزيد من العملاء المهتمين بما تقدمه من خلال الهاشتاج والريلز.
  • إضافة زر اتصال إلى ملفك الشخصي لتسهيل تواصل العملاء معك.
  • عرض المنتجات بأكثر من طريقة سواء الصور أو الريلز أو القصص أو الإعلانات الممولة.

وهذا مجرد غيض من فيض من الفوائد التي ستعود عليك من إنشاء متجر إلكتروني على انستجرام، التي بسببها ننصحك بأن تقوم بهذا على الفور.

وهذا سواء كان لديك متجر فعلي على الأرض، مثلًا: متجر لبيع المنتجات اليدوية، أو كان لديك متجر إلكتروني على منصة من منصات التجارة الإلكترونية.

مميزات إنشاء متجر إلكتروني على انستجرام

مميزات إنشاء متجر إلكتروني على انستجرام

هناك العديد من المميزات التي ستعود عليك من عمل متجر إلكتروني على انستجرام وعلى رأسها:

1. ميزة وضع علامة على صورة المنتج Tag Products: وهي تظهر اسم المنتج وسعره، فتستطيع وضع أكثر من علامة لكل صورة إذا كانت تحتوي على أكثر من منتج، فيمكن وضع 5 علامات للمنتجات في كل صورة، وقصة ومنشور والفيديوهات.

2. ملصقات المنتج: هي أحد مزايا الانستجرام وهي علامة تظهر على شكل حقيبة تسوق عندما يضغط عميلك عليها تظهر له تفاصيل المنتج مثل المواصفات والسعر ورابط المنتج على متجر الويب الخاص بك، ويستطيع العميل إكمال عملية الشراء من خلالها، كما تُستخدم هذه الملصقات في الصور ومقاطع الفيديو والقصص.

3. العروض الترويجية: يمكنك طرح عروض ترويجية والقيام بعمل حملات ممولة لمنتجاتك ومتجرك على حسابك.

4. البايو: يمكنك إضافة سيرة ذاتية BIO من 150 حرف لوصف متجرك وعلامتك التجارية، لذا احرص أن يكون هذا الوصف واضحًا وموجزًا ويوضح تخصص متجرك، كما يمكن إضافة موقع متجرك الأصلي على الويب أو الفيس بوك، وإضافة بعض الهاشتاج المتعلقة بالنيش الخاص بك.

5. المجموعات المخصصة: تستطيع تقسيم منتجات المتجر إلى مجموعات مصنفة، فإذا كان متجر متخصص في بيع ألعاب إلكترونية يمكن إنشاء مجموعة مخصصة للبلاي ستيشن، وأخرى للإكس بوكس وأخرى للنينتندو وأخرى لإكسسوارات الألعاب، كما يمكنك إضافة الوسوم أو ما يعرف بالهاشتاجز Hashtags لكل مجموعة من المنتجات.

ولكن قبل أن تقوم بعمل متجرك الإلكتروني على الانستجرام عليك أن تتعرف أولًا على شروط إنشاء متجر إلكتروني على انستجرام وهو ما سوف نقوم بمناقشته بعد قليل.

اقرأ أيضاً: “السعر خاص” هل هذه الجملة تدمر مبيعاتك؟

شروط إنشاء متجر إلكتروني على انستجرام

شروط إنشاء متجر إلكتروني على انستجرام

حتى تستطيع القيام بأعمال عرض وبيع المنتجات على متجرك بالانستجرام يجب أن يستوفي حسابك بعض الشروط، وتتأكد من أنه مؤهل لإنشاء متجر.

وهذه الشروط تتمثل في:

1. تأكد من أن المنطقة الجغرافية التي ستتواجد بها تدعم ميزة إنشاء متجر عبر الانستجرام، فمعظم البلاد العربية في الشرق الأوسط مثل مصر والسعودية والإمارات والجزائر والمغرب متوفرة بها هذه الميزة، ويمكنك التأكد من وجودك في منطقة جغرافية مقبولة بسهولة.

2. تحتاج لأن يكون لديك حساب مهني ذو مصداقية أي يتم التفاعل عليه من قبل الجمهور والنشر بشكل ثابت على الفيس بوك والانستجرام، ولديك عدد كبير من المتابعين لعلامتك التجارية.

3. أن تمتلك متجرًا على الفيس بوك يتكامل مع متجر إلكتروني على منصات التجارة الإلكترونية مثل شوبيفاي أو الووكومرس، لتستطيع استيراد بيانات المنتجات من خلاله.

4. أن تكون قد قمت بالإطلاع على الشروط وسياسات إنشاء متجر الكتروني على الانستجرام، وسياسات الإعلان واتفاقية التاجر، وشروط الاستخدام قبل البدء في إنشاء المتجر.

اقرأ أيضاً: كيف أبدأ في التجارة الإلكترونية (7 خطوات عملية مبسطة)

خطوات إنشاء متجر إلكتروني على انستجرام

خطوات إنشاء متجر إلكتروني على انستجرام

بعد الانتهاء من نقطة الشروط، وتأكدك بأنه من المسموح لك إنشاء متجرك الإلكتروني على انستجرام سيتبقى لك أن تقوم بإنشائه بالفعل.

ونقدم لك هنا الخطوات التي ستتيح إنشاء متجر إلكتروني لك على انستجرام بكل سهولة من خلال هاتفك المحمول، حيث أنها متاحة عليه فقط وليس على نسخة المتصفح لانستجرام.

الخطوة الأولى: إنشاء حساب أعمال على انستجرام

في البداية تحتاج لإعداد حسابك ليكون حساب تجاري، لذا قم بالخطوات التالية:

1. سجل الدخول إلى منصة انستجرام من خلال حسابك الفعلي أو قم بإنشاء حساب جديد لك، ومن ثم قم بتحويل هذا الحساب من شخصي إلى حساب تجاري أو أعمال Business.

ويمكنك فعل هذا من خلال الدخول إلى الإعدادات واختيار التحويل لحساب أعمال احترافي، أو حتى من خلال الضغط على تعديل الملف الشخصي من بروفايلك.

تعديل الملف الشخصي على البروفايل

وبعد ذلك:

تبديل إلى حساب احترافي

2. اختيار الفئة التي توضح النشاط الذي تقوم به (غالبًا ستكون منتج أو خدمة).

اختيار الفئة التي توضح النشاط الذي تقوم به

3. الضغط على خيار أعمال المخصص للبائعين والأنشطة التجارية. هذا الخيار يساعد الجمهور في العثور عليك عند البحث على منتجاتك التي تهمهم، عند الضغط على موافق سيصبح ملفك الشخصي عام للجمهور يمكن لأي شخص رؤية منشوراتك ولن تضطر إلى الموافقة على طلبات المتابعة.

اختيار أعمال

4. مراجعة بيانات الاتصال الخاصة بنشاطك التجاري، مثل: رقم الاتصال، البريد الإلكتروني، عنوان نشاطك التجاري والدومين الخاص بمتجرك.

مراجعة بيانات الاتصال الخاصة بنشاطك التجاري

الخطوة الثانية: تقديم طلب إنشاء المتجر

تتم هذه الخطوة عن طريق تقديم طلب لإدارة الانستجرام لمراجعة بياناتك والموافقة على إنشاء المتجر.

وتتم عن طريق الخطوات التالية:

بروفايل حساب الأعمال

1. الضغط على لوحة الإعدادات.

اختيار الإعدادات

2. الضغط على خيار نشاط تجاري.

الضغط على خيار النشاط التجاري

3. اختيار إعداد التسوق على Instagram.

اختيار إعدادات التسوق على Instagram

4. ربط حساب الفيس بوك بالانستجرام، ولكن في حالة قيامك بهذه الخطوة سابقًا يمكنك الضغط على استمرار.

ربط حساب انستجرام بحساب الفيسبوك خاصتك

بعد هذا سيعرض لك انستجرام ربط حسابك بحساب الفيسبوك الخاص بنشاطك، قم باختيار حسابك وقم بإتمام هذه الخطوة للانتقال إلى الخطوة التالية.

إتمام ربط حساب انستجرام بفيسبوك

الخطوة الثالثة: التسجيل في ميزة التسوق في الانستجرام

ربط الكتالوج

وهي ميزة تمكنك من ربط متجرك على الانستجرام بكتالوج منتجات خاص بمتجرك الإلكتروني على الويب، حيث يكون هذا المتجر هو مصدر المنتجات المعروضة في متجر الانستجرام خاصتك.

فيمكنك استيراد الكتالوج من شوبيفاي:

استيراد الكتالوج من شوبيفاي

أو يمكنك استيراد الكتالوج من ووكومرس:

استيراد الكتالوج من ووكومرس

أو يمكنك استيراد الكتالوج من بيج كومرس:

استيراد الكتالوج من بيج كومرس

أو يمكنك استيراد الكتالوج من ماجنتو:

استيراد الكتالوج من ماجنتو

إذا لم تكن تمتلك متجر على الويب يمكنك إنشاء كتالوج وإضافة المنتجات به ثم إرساله إلى المراجعة من قبل إدارة التطبيق، وسيتم إرسال إشعار إليك عند الموافقة على الإيميل الخاص بك.

إنشاء كتالوج

الخطوة الرابعة: ربط متجرك على انستجرام بموقعك:

في هذه الخطوة ستقوم بإدخال متجرك على الإنترنت لكي تقوم بإتمام إنشاء متجرك على الانستجرام.

ربط متجرك على انستجرام بموقعك

وبعد ذلك سوف تقوم بإرسال متجرك لكي يتم مراجعته من قبل انستجرام:

إرسال متجرك للمراجعة

وسوف يتم مراجعة متجرك بعد ذلك:

المتجر قيد المراجعة

الخطوة الخامسة: إعداد المتجر وتفعيل عملية الشراء:

بعد الحصول على إشعار الموافقة على إنشاء المتجر، تأتي خطوة إعداد المتجر وتفعيله:

  • أذهب لقائمة الإعدادات ثم اضغط على خيار تسوق.
  • حدد كتالوج المنتجات التي تريد إضافتها لمتجرك.
  • استخدم Commerce Manager لإدارة الكتالوج الخاص بالمتجر، فهي تمكنك من الحصول على رؤى حول تفضيلات العملاء من المنتجات، تحديد طريقة الدفع التي تناسب العملاء، إدارة الطلبات وعرض العوائد.

بعد أن قمت بالخطوات السابقة وحصلت على الموافقة بإنشاء متجرك، وقمت بإعداده وتفعيل الشراء عليه أصبح جاهزًا الآن لاستخدام الاستراتيجيات المختلفة للتسويق لمنتجاتك.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من انستقرام (شرح عملي لـ 8 طرق مختلفة)

استراتيجيات التسويق عبر الانستجرام

استراتيجيات التسويق عبر الانستجرام

الانستجرام واحد من تطبيقات السوشيال ميديا الرائدة التي لديها قدرة كبيرة على توصيل الأفكار والمشاعر والرسائل التسويقية للجمهور.

وفيما يلي سنتعرف على استراتيجيات الانستجرام التي تضمن لك نجاح متجرك الإلكتروني عليه وتعزيز نمو أعمالك التجارية:

الاستراتيجية الأولى: استخدام الهاشتاج Hashtags

هذه الاستراتيجية تستخدم في المنشورات لتمكن المستخدمين من استكشاف المحتوى من خلال كلمات مفتاحية مسبوقة بعلامة # وهي على الأغلب الكلمات الرئيسة التي يستكشف الجمهور من خلالها المنتجات والخدمات.

فيمكنك إنشاء هاشتاج خاص باسم متجرك أو المنتجات التي تعرضها من خلاله، فأنت تسهل على الجمهور متابعتك من خلال هذا الهاشتاج.

ومن أفضل الممارسات استخدام من 5 لـ 10 هاشتاج في المنشور الواحد سواء قصة أو ريلز أو صورة للوصول إلى المزيد من المستخدمين.

اقرأ أيضاً: كيفية عمل متجر لبيع المنتجات على فيسبوك (الخطوات والأسرار)

الاستراتيجية الثانية: الاعتماد على الريلز Reels

أطلقت منصة انستجرام ميزة الريلز على غرار التيك توك، وهي عبارة عن مقاطع فيديو تتراوح مدتها من 15 لـ 60 ثانية.

وتسمح هذه المقاطع للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو قصيرة مع وضع مقاطع صوتية مختلفة واستخدام الفلاتر والتعديل على الصور.

فيمكنك الاستعانة بهذه الميزة في توعية جمهورك بمتجرك ومنتجاتك وأهميتها، فهي تعتبر وسيلة رائعة لجذب انتباه الجمهور، الذي أصبح يفضل الحصول على المعلومات في أقصر وقت ممكن.

فتستطيع إنشاء مقاطع ريلز توضح بها للجمهور كيفية طلب المنتجات أو التخفيضات والعروض السريعة مع تضمين دعوة لاتخاذ قرار الشراء مثل (لاتفوت العرض، اشتري الآن).

الاستراتيجية الثالثة: القصص Stories

القصص أو Instagram Stories هي خاصية تمكنك من نشر الصور أو مقاطع الفيديو عن متجرك بحيث تظهر للعملاء لمدة 24 ساعة فقط.

ميزة القصص أنها تُستخدم من قبل 500 مليون مستخدم بشكل يوم وهي تسمح لك بنشر الصور وإضافة التأُثيرات.

كما تعتبر وسيلة فعالة أكثر من الصور لأنها تتلقى مشاهدات وتفاعلات من الجمهور بشكل أكبر، ويمكنك زيادة مشاهدات وتفاعلات القصص الخاصة بك عن طريق تلقي أسئلة الجمهور عن منتجاتك وامكانية مشاركتها والإجابة عليها في نفس القصص.

الاستراتيجية الرابعة: استغلال الإعلانات الممولة

الإعلانات الممولة هي أحد الاستراتيجيات التسويقية التي تدعمها أغلبية منصات السوشيال ميديا، تستطيع كصاحب متجر إلكتروني على الانستجرام استهداف جمهورك من خلالها حسب السن والجنس والمكان والاهتمامات.

فهي أسلوب دعائي لتسويق المنتجات من خلال القصص والريلز والمنشورات، كما أن لها العديد من الفوائد فهي عامل أساسي لتحقيق أهدافك التسويقية والبيعية وزيادة عدد متابعين متجرك.

الاستراتيجية الخامسة: التسويق بالمؤثرين Influencer Marketing

التعاون مع المؤثرين هو أحد الأساليب التسويقية غير المباشرة التي يمكنك استخدامها في الترويج لمنتجاتك ومتجرك، ويعتبر من الطرق الفعالة جدًا في إقناع العميل وجعله يتخذ خطوة جدية تجاهك.

فالكثير من أصحاب الأعمال يستخدمون هذه الاستراتيجية لأن لها قدرة عالية على إقناع الجمهور ونشر الوعي والترويج للمنتجات والأفكار.

كما يعتمد نجاح هذه الاستراتيجية على اختيار شخصيات مؤثرة تقدم محتوى ذا صلة بمجال تجارتك ولديهم عدد كبير من المتابعين يتأثرون بهم وبما يقدمونه من محتوى، لهذا سيتحولون بالتبعية ليكونوا من متابعيك ويكون لديهم دافع قوي ليصبحوا عملاء فعلين لك.

الاستراتيجية السادسة: التسويق بالمسابقات

وهي ميزة يعتمد عليها الكثير من المبتدئين في أي مجال، وهي إقامة أنشطة من خلال منشورات أو قصص قائمة على تفاعلات الجمهور ويستخدمها الكثيرون من أجل تنشيط حساباتهم والحصول على عدد أكبر من المتابعين.

بحيث تدعوهم للمشاركة في المسابقة بهدف زيادة عدد المتابعين والتسويق لمنتجاتك ومتجرك وزيادة التفاعل على الحساب.

وتُعد المسابقات من أكثر الأساليب التي يتم تطبيقها عبر الانستجرام فهي تعتمد على تقديم هدايا بسيطة مثل خصومات أو هدايا عينية مقابل تفاعلات الجمهور.

الاستراتيجية السابعة: المحتوى المُنتج من قبل العملاء User Generated Content

الانستجرام منصة تعتمد على الصور بشكل أساسي، وفي حين أن تصميم صور عالية الجودة على أداة مثل Canva أو غيرها يساعدك في الحصول على تفاعل أكبر من العملاء.

إلا أن هناك أمر آخر قد يساعدك على تحقيق نتائج أفضل وهو تشجيع العملاء على عمل محتواهم الخاص وصورهم عنك.

وهذا الأمر من الممكن أن يتم بأشكال مختلفة، فمثلًا لو افترضنا بأنك تملك متجر لبيع منتجات التجميل والعناية بالشعر.

فبإمكانك طلب صور من العملاء قبل وبعد استخدام المنتجات ومشاركتها مع الجمهور الأمر الذي يزيد من ثقتهم في منتجاتك ويؤدي إلى زيادة مبيعاتك.

الاستراتيجية الثامنة: الانتشار من خلال المراسلة والدردشة

المراسلة والدردشة خاصية هامة تمكنك من التواصل مع الجمهور بشكل مباشر، وقد تم تحسينها لتساعد في الاستجابة والتواصل السريع مع العملاء.

وهي توفر عدة ميزات لأصحاب المتاجر عند استخدامها:

  • الرد المباشر من خلال التطبيق دون الحاجة للذهاب لتطبيق أخر أو للبريد الوارد للرد على المراسلات.
  • الإرسال السريع وهي ميزة تمكنك من مشاركة المحتوى بشكل مباشر مع جمهورك المستهدف أو إضافة محتوى إلى قصتك.
  • إمكانية إنشاء استطلاعات رأى في دردشة جماعية مع مجموعة من العملاء عن المنتجات التي يفضلها أو الأسعار المناسبة.

أهم النصائح التي تضمن نجاح متجرك على انستجرام

أهم النصائح التي تضمن نجاح متجرك على الانستجرام

وفي نهاية مقالنا أحب أن أقوم بمشاركتك عدد من النصائح التي بإمكانها مساعدتك على إنجاح متجرك الإلكتروني على انستجرام:

1. تحديد الموقع الجغرافي الخاص بك ومشاركته على ملفك الشخصي يساهم في زيادة عدد المتابعين كما يحصد متجرك تفاعلات ومشاركات أعلى بنسبة 5% عند تحديد الموقع الجغرافي.

2. استخدام تطبيقات تحرير الفيديوهات عند إنشاء أي فيديوهات تنشرها على حسابك للترويج لمتجرك.

3. المحافظة على جذب انتباه الجمهور من خلال النشر بشكل يومي عن أجدد المنتجات وتخفيضات الأسعار والعروض المتاحة للحصول على تفاعل الجمهور وضمان رؤيتهم لمنشوراتك وبالتالي زيادة مبيعاتك، واستخدام أدوات جدولة النشر.

4. الانستجرام لا يعتمد بشكل قوى على المحتوى النصي بالقدر المساوي للمحتوى المرئي ولكن يجب تضمين عبارات قوية تحث متابعيك وجمهورك على اتخاذ قرار بالشراء.

ونرشح لك قراءة مقال 7 نصائح لمحتوى ناجح على انستجرام الذي سيساعدك على تقديم محتوى ناجح على الانستجرام يمكنك من الوصول لأهدافك البيعية والتسويقية.

5. الاستعانة بالرؤي الخاصة بالمتابعين والمنشورات Instagram Insights لمتابعة تقدمك وتحليل المجهودات التي قمت بها ومعرفة النتائج التي تم الوصول إليها

الأسئلة الأكثر تكرارًا حول إنشاء متجر إلكتروني على انستجرام

1. كيفية إنشاء متجر إلكتروني على انستجرام؟

بإمكانك إنشاء متجرك الإلكتروني على منصة انستجرام من خلال 5 خطوات فقط، قمنا بذكرها بشكل مفصل في المقال، وهي باختصار:

  • إنشاء حساب أعمال على الانستجرام.
  • ربط متجر على الفيس بوك بالمتجر على الانستجرام.
  • تقديم طلب لإدارة التطبيق لإنشاء متجر.
  • التسجيل في ميزة التسوق.
  • إعداد المتجر وتفعيل الشراء.

2. ما هي شروط فتح متجر الكتروني على انستجرام؟

هناك بعض الشروط الضرورية التي يجب أن تتحقق لتستطيع أن تقوم بإنشاء متجرك الإلكتروني على منصة انستجرام، وهي:

  • التأكد من دعم ميزة Instagram Shop في المنطقة الجغرافية التي تستهدفها.
  • حساب مهني ذو مصداقية به عدد كبير من المتابعين على الانستجرام.
  • متجر على انستقرام متكامل مع متجر على الويب حتى يتم استيراد كتالوج المنتجات للانستجرام من خلاله.
  • الإطلاع على اتفاقية التاجر وشروط وسياسات إنشاء متجر على الانستجرام.

3. ما هي أهم استراتيجيات التسويق عبر الانستجرام؟

هناك بعض استراتيجيات التسويق التي قد تساعدك على النجاح على الانستجرام، ومن أهمها:

  • استخدام الهاشتاج Hashtags.
  • الاعتماد على الريلز Reels.
  • القصص Stories.
  • استغلال الإعلانات الممولة.
  • التسويق بالمؤثرين Influencer Marketing.
  • التسويق بالمسابقات.
  • المحتوى المُنتج من قبل العملاء User Generated Content.
  • الانتشار من خلال المراسلة والدردشة.

الخاتمة

الانستجرام واحدة من منصات السوشيال ميديا الهامة في عالم التجارة الإلكترونية، والتي تساعد أصحاب المتاجر الإلكترونية حول الإنترنت في الحصول على الكثير من المبيعات والعملاء الجدد.

وقد قمنا في هذا المقال بتناول إنشاء متجر إلكتروني على انستجرام من كافة الجوانب التي قد تحتاج لمعرفتها.

نتمنى في النهاية أن تكون قد استفدت واستمتعت بالمقال وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار قم بطرحه علينا في خانة التعليقات وسوف نقوم بالرد عليه في أسرع وقت.

عن الكاتب

علي أيمن

كاتب محتوى ومسوق إلكتروني
قارئ نهم، وصيدلي اكتشف أنه يود معالجة الناس بالكلمات لا العقاقير ليتحول شعاري في الحياة "أنا أكتب إذًا أنا موجود". أحاول إثراء المحتوى العربي مع الاحتفاظ ببصمتي الخاصة على ما أكتبه.
هدفي دائمًا وأبدًا أن أساعدك عزيزي القارئ.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق