الرئيسية » تسويق » 6 وسائل فعالة للحصول على زوار مجانًا من الانستجرام 2022

6 وسائل فعالة للحصول على زوار مجانًا من الانستجرام 2022

زوار مجانًا من الانستجرام

الانستجرام هو ساحة يتبارى فيها صناع المحتوى لتقديم إبداعاتهم، وواحدًا من أكثر المواقع تأثيرًا بين المستخدمين من كافة دول العالم تقريبًا. يحتل المرتبة الثالثة في قائمة أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية، ويملك جيوشًا من المشاهير والمؤثرين..

يستخدم تطبيق الانستجرام أكثر من مليار و 300 مليون مستخدم، كما يملك ما يربو من 200 مليون حساب عمل، ومن الملحوظ أن هذه الأرقام في ارتفاع مستمر.

على الرغم من أنه تطبيق يقدم محتوى مرئي بالأساس، ويقوم بتضييق الخناق على الروابط ولا يسمح بإضافتها إلا في أضيق الحدود.

لكن باتباع بعض الحيل البسيطة يمكن أن تحصل على زوار مجانًا من الانستجرام بالآلاف، وهذا تحديدًا ما سنحاول توضيحه تاليًا. السطور القادمة تحمل لك حلولًا خلاّقة للحصول على المزيد من الزوار من انستجرام بشكل مجاني تماماً.

سنناقش أيضًا كيفية الاستفادة من جميع أدوات الانستجرام لمضاعفة حركة المرور على الموقع أو المدونة الخاصة بك. نعدك بأقصى درجة من الاستفادة، وبحلول عملية يمكنك أن تطبقها فور إغلاق هذه الصفحة!

والآن دعونا نبدأ في شرح كيفية الحصول على زوار من انستجرام من خلال 6 وسائل مختلفة، وكيفية استخدام كل وسيلة بشكل فعال لكسب آلاف الزوار لمدونتك أو موقعك أو حتى متجرك الإلكتروني.

1. السيرة الذاتية

السيرة الذاتية أو Bio هو المفتاح الرئيسي في هذه القائمة من أجل تحقيق هدفك، وهو الحصول على زوار مجاناً من الانستجرام

هو المكان الأوضح الذي يُمكنك فيه إضافة رابط واحد فقط قابل للنقر، يمكن أن يكون هذا الرابط للموقع أو المدونة مباشرًة، ويمكن أن يكون رابط لأحد الحملات التي تقوم بها في الفترة الحالية، أو يكون للمنتج الأكثر مبيعًا لديك.

وإليك مجموعة من الطُرق الفعالة للاستفادة من الـ Bio في جذب زوار لموقعك:

1. نعلم أنك تريد وضع رابط الصفحة الرئيسية لموقعك في الواجهة، ولكن إضافة رابط خاص يوجه المتابعين إلى الموضوع أو المنتج الذي وعدت به في القصص اليومية أو المنشورات يكون أكثر تأثيرًا.

ويرجع ذلك إلى أن جمهور الانستجرام يهتم أكثر بالمحتوى المرئي، فإذا قمت بتوجيهه إلى الصفحة الرئيسية بموقعك سوف يشعر بالضياع، ولن يتمكن من الوصول إلى ما كان يبحث عنه أو ما يتطلع لمشاهدته.

لذلك ننصحك أن تقوم بتغيير الرابط في البايو من حينٍ لآخر طبقًا لطبيعة الحملة الجارية على موقعك، أو المنتج الأكثر رواجًا ومبيعًا في الفترة الحالية.

2. تحسين وظيفة ودور الرابط المُضاف في البايو من شأنه أن يشجع المتابعين على الضغط عليه. هذا ليس كلامًا عامًا ولكنها التجربة الخاصة لشركة Well and good والمهتمة بمجال الأزياء وأسلوب الحياة.

حيث زادت حركة المرور إلى موقعهم من الانستجرام بنسبة 179% عن الطبيعي بعد لجوئهم لبرامج تحسين وإدارة الروابط في البايو، إذًا كيف يمكن إدارة رابط البايو، وجعله يحقق لك أقصى عدد زوار ممكن؟

بالطبع عن طريق استخدام بعض الأدوات التي تساعد على ذلك، معظمها بمقابل مادي، ولكننا نُرشح لك تجربة أداة Linkin.bio التابعة لموقع Later، والتي لديها خطة مجانية.

هذه الأداة ستمكنك من تصميم صفحة بها جميع الراوبط المهمة الخاصة بموقعك أو متجرك الإلكتروني، والتحكم فيها وتعديلها بكل سهولة وفقاً لاهدافك التسويقية في وقت بعينه.

فبدلاً من أن يزور مستخدم انستجرام رابط لصفحة معينة في موقعك، أو يزور الصفحة الرئيسية ليجد نفسه مشتتاً، فسوف يزور صفحة معدة خصيصاً لتوجيهه للروابط الهامة الخاصة بموقعك أو متجرك الإلكتروني.

3. نعلم أن الحديث عن المحتوى القيّم يمكن أن يكون مُكررًا بعض الشيء، ولكننا نُريد أن نؤكد على عدم جدوى الخطوات السابقة أو التالية في زيادة حركة المرور من الانستجرام، إن كان مُحتواك مُمل وغير خلاق.

اهتم بتقديم محتوى جيد على الانستجرام بشكلٍ عام، ركز على تقديم النصائح وعرض إنجازاتك ومبيعاتك، حاول الاستماع لآراء المتابعين ومشاركتهم في حل مشكلاتهم.

المحتوى هو الدافع الأساسي والخطوة الوحيدة التي تدفع متابعك إلى اتخاذ قرار بالإجراء التالي، إما الذهاب إلى البايو والنقر على الرابط الخاص بموقعك، أو مغادرة الصفحة تمامًا!

4. نظرًا لأهمية الرابط في البايو يجب أن تتأكد أيضًا من سهولة الدخول عليه من كافة أنواع الهواتف. على اعتبار أن مائة بالمائة من زوار التطبيق يدخلون عن طريق الهاتف يجب ضمان سهولة الوصول إلى الموقع.

أداة Google’s Mobile-Friendly Test تساعدك على معرفة ما إذا كانت صفحة الويب الخاصة بك، مناسبة للهواتف المتنوعة أم لا؟ الأداة مجانية.

2. المنشورات

المنشورات أو المشاركات هي واجهة حسابك على الانستجرام وبالتالي واجهة موقعك، هي أول ما يبدأ الزائر في تصفحه بعد البايو، فإن كان ما تقدمه يستحق فإنك بذلك ضمنت زائرًا جديدًا لموقعك وبشكل مجاني تمامًا.

تاليًا سوف نقدم بعض الاقتراحات والأفكار التي تساعدك على توجيه الاهتمام إلى موقعك من الانستجرام، ولكن لتتمكن من الاستفادة بهذه الاقتراحات تأكد من إنشائك لحساب بيزنس وليس حساب شخصي وهيا نبدأ..

1. خاصية Insights تتميز بفائدة عظيمة لمتابعة حسابك كما هو الحال في فيس بوك تمامًا، تساعدك على التعرف على جنس متابعيك وفئاتهم العمرية، المنشورات الأكثر جذبًا لهم وغيرها.

تفيد هذه البيانات في وضع خطط واستراتيجيات مستقبلية لإدارة حسابك وبالتالي جذب المتابعين منه إلى موقعك، لأن معرفة المنشورات الأكثر تفاعلًا هو سبيلك الأساسي لأن تحظى بالتفاعل وعدد الزيارات المرغوبة.

2. يجب أن تكون الصور المستخدمة في منشوراتك مصنوعة خصيصًا لهذا الغرض، كما سبق وأن أشرنا؛ جمهور الانستجرام يهتم بالعامل البصري أكثر شيء، لذلك قم بتصميم صور ومقاطع فيديو مُبهرة ذات جودة عالية، ومقاساتها تناسب منصة انستجرام.

أداة مثل Canva تمكنك من ضبط صورك وفيديوهاتك بالأبعاد التي تناسب الانستجرام بدون الوقوع في فخ اقتطاع أو قص أي جزء منها.

يمكنك أيضًا أن تلجأ إلى صور وفيديوهات قمت بتصويرها بنفسك، ولكن احرص على جودة الكاميرا المستخدمة وتعديل وضعيات التصوير. إذا كنت تمتلك صديقًا ذو خبرة في التصوير يمكنك الاستعانة به.

قد تعتقد بأن الكلام السابق هو عام للغاية والحديث عن جودة الصور قد يكون أمرًا مستهلكًا، ولكنك ربما تغير وجهة نظرك هذه عندما تعلم أن 130 مليون شخص من مستخدمي انستجرام يقومون بالنقر على منشورات للتسوق شهريًا. والذي يدفع هؤلاء الأشخاص بشكل أساسي للنقر على هذا النوع من المنشورات هو جودته.

3. الشرح أو الـ Caption الخاص بالصورة أحد العناصر التي عليك الاهتمام بها بشكل كبير. يستطيع الزائر أن يقرأ ما لا يزيد عن 15 كلمة قبل الضغط على See more، نحتاج هنا إلى شرح يدفع هذا الزائر لاستكمال القراءة، أو إلى شرح لا يتخطى هذا العدد من الكلمات بالأساس.

قبل أن تكتب ما يدور في ذهنك بداخل صندوق الوصف، اسأل نفسك ما هو الـ Caption التي تفضل قرائته على هذا النوع من المنشورات؟ شخصيًا أفضل الـ Caption الذي يدفعني لإبداء رأيي، أو يستفزني لمعرفة المزيد.

مثلًا إذا كان المنشور لموقع إخباري ينقل خبر عن زلزال في أحد أهم عواصم العالم، اترك كافة التفاصيل التي ترغب في نقلها على الصورة وفي الوصف أكتب:

“شاركنا تفاصيل عن أخطر زلزال واجهته بلادك” أو “لمعرفة أهم آثار الدمار التي خلفها الزلزال اضغط على الرابط في البايو”.

اقرأ أيضاً: دليل التسويق عبر انستقرام (9 خطوات عملية لتحقيق أفضل النتائج)

3. القصص اليومية

خاصية Stories هي مفتاحك الثالث في هذه القائمة من أجل الحصول على زوار مجانًا من الانستجرام، والشائع أن كثير من العلامات التجارية والمسوقين المشهورين للأسف يغفلون استغلال هذا المفتاح. نأمل أن لا تفعل أنت ذلك أيضًا.

وفقًا لموقع TechCrunch وبدايًة من يناير عام 2020؛ ما يقرب من 500 مليون مستخدم ينشرون قصصًا بشكل يومي، هذه الإحصائية توضح لنا الاهتمام الكبير لدى مستخدمي التطبيق بالقصص اليومية. إذًا كيف نحقق الاستفادة القصوى من Stories؟

1. انتشر بانتظام وبشكل يومي لتحفيز الناس للضغط على رابط موقعك الموجود في Bio، هذا هو طريقك الأكيد للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور المستهدف.

القصة اليومية على انستجرام تختفي بعد 24 ساعة فقط كما نعلم جميًعا. لذلك إغفال مشاركتك النشر لأيام قد يؤخرك في ترتيب الظهور لدى المتابعين المهتمين بتخصصك.

على عكس نشرك بانتظام والذي سوف يجعل محتواك دائمًا في صدارة الترتيب على التطبيق.

2. يجب أن تُشرك الجمهور فيما تقدمه وتتجنب أن تصبح عملية الإعلان عن موقعك عملية روتينية وُملحة. اطرح الأسئلة باستمرار..

مثال (ما لونك المفضل من هذا القميص الأزرق أم الأحمر؟ شاهد المزيد من الألوان الرائعة عبر الضغط على الرابط في Bio). بإمكانك أيضًا خلق استطلاعات رأي مع عبارة CTA من أجل تحفيز الزوار على المشاركة.

3. إضافة موقع Location للقصة اليومية التي تنشرها من شأنه يجلب لك المزيد من المهتمين والمتابعين في مجال تخصصك.

تخيل مثلًا أنك تملك موقعًا لبيع الكُتب. وقمت بالتقاط صورة لك من أحد المكاتب العامة التي يزورها مئات الأشخاص يوميًا. هل تتخيل حجم التفاعل على هذه القصة وبالتالي على الموقع؟

4. الهاشتاج يحمل في القصص اليومية نفس الأهمية التي يحملها في المنشورات. عليك استخدامه بشكل جيد وذكي. قم بعمل بحث شامل عن أهم الهاشتاجات الخاصة بمجالك.

ننصحك بالاستحواذ على هاشتاج تترواح نسبة التدوين عليه من 500 إلى 800 ألف تدوينة، الأكثر من ذلك سيتسبب في اختفاء قصصك سريعًا نظرًا للإقبال الشديد، والأقل من ذلك هي هاشتاجات لا تحظى بالشعبية الكافية.

نؤكد أيضًا على أن ليس كل الصور أو المحتوى الذي تقدمه في القصص اليومية مع هاشتاج يظهر في تجمعات المنشورات على التطبيق. حيث يفرض التطبيق شروطًا تخص جودة الصور ونسبة التفاعل عليها من أجل إظهارها.

5. من الأفكار الخلاّقة للاستفادة من خاصية القصص اليومية هو مشاركة قصص الآخرين ومنشوراتهم على التطبيق، خاصًة إن كانوا يمتلكوا شعبية أو عدد متابعين مقارب لعدد متابعيك.

لا يحبذ الأشخاص متابعة حساب أو زيارة موقع يُلح في طلب الزيارة باستمرار، وحسابه عبارة عن دعاية فقط للموقع. تبادل المشاركة أيضًا تجلب لك المزيد من الاهتمام والزيارات المجانية، وتجنبك من الوقوع في فخ “إرهاق العلامة التجارية”.

6. ماذا لو أن أحد القصص اليومية التي نشرتها حظيت بتفاعل غير مسبوق في الساعات الأولى من مشاركتها؟ يمكنك بسهولة أن تجعلها جزء من صفحتك الشخصية عبر تثبيتها في الهايلايت.

خاصية Highlights هي قصص يومية أيضًا ولكن مثبتة، يتمكن أي شخص عند زيارة صفحتك على الانستجرام من رؤيتها. قم بتثبيت القصص اليومية الأبرز والأهم والتي لاقت التفاعل الأكبر.

وننصحك أيضًا بتقسيم هذه الهايلايت وفقًا للموقع أو المدونة الخاصة بك من أجل تسهيل عرض المنتجات أو الخدمات على الزائر.

7. خاصية Swipe up هي الخاصية الوحيدة في القصص اليومية التي تسمح بإضافة رابط، ولكنك لن تستطيع الاستفادة منها إلا إذا كُنت تمتلك أكثر من 10 آلاف متابع على الحساب.

اتبع الخطوات الماضية من أجل تنمية حسابك للاستفادة من هذه الخاصية.

اقرأ أيضاً: 7 نصائح لمحتوى ناجح على انستجرام (ستصنع فارقاً معك)

4. المؤثرين

الانتسجرام هو تطبيق المؤثرين المُفضل، يتشاركون عليه بشكل دوري صورهم ويومياتهم، بالإضافة إلى دعايا عن المنتجات المتنوعة أو أكواد للخصومات في مواقع عديدة. أي أن المؤثرين يحكمون الانستجرام بلا شك.

وكما هو معروف أن التسويق بالمؤثرين هو أحد الطرق الفعالة والناجحة لزيادة حركة المرور إلى المواقع الإلكترونية. ولكننا جميعًا نعلم أيضًا أنهم يتقاضون مبالغ طائلة من أجل قبول عروض التسويق، وقائمتنا هنا مجانية.. فكيف يمكن تحقيق المُعادلة؟

1. قم بالبحث الجيد عن المؤثر الذي يناسب حملتك، يجب أن تعتمد في اختياراتك على نسبة وصول المؤثر، عدد متابعيه، جمهوره المستهدف. يجب أن تتطابق كل هذه العوامل مع الحملة التي أنت بصدد القيام بها.

2. معظم المؤثرين خاصًة الكبار منهم يملكون قائمة أسعار للمنشور، الفيديو، القصص اليومية وهكذا. ولكن لحسن الحظ أن هذا الأمر لا يتطابق تمامًا مع المؤثرين الأقل في الشهرة والوصول.

على اعتبار أن موقعك وليد ومشروعك في بدايته نتوقع أن تتعامل مع المؤثرين في منطقتك أو بلدتك، يمكنك أن تبدأ بمنح هؤلاء المؤثرين هدايا أو هبات من المنتج الذي تبيعه مقابل الإعلان المجاني عنه.

إن كان هذا المؤثر يملك 100 ألف متابع على الانستجرام مثلًا، فسوف تلاحظ ارتفاع حركة المرور على موقعك بمجرد إعلان هذا المؤثر عن منتجك المجاني، خاصًة إذا كان هذا المنتج يتميز بالجودة والقيمة المرتفعة.

وهذه الطريقة من أكثر الطرق فاعلية للحصول على زوار من انستجرام لأنها لا تظهر كدعايا بشكل مباشر.

على سبيل المثال تتعاون شركة chocolatier Lindt مع عدد من المؤثرين منهم محترفة اللياقة البدنية Lucy Mountain التي تمتلك ما يقرب من نصف مليون متابع.

بفضل الهبات المجانية التي تمنحها لها الشركة، يعتقد معظم المتابعين القادمين من لوسي للتبضع لدى chocolatier Lindt بأنها ليست دعاية! وذلك لأن لا أحد من الطرفين قام بالكشف بشكل صريح على أن هذا التعاون دعايا بالفعل.

3. إذا نجح الأمر وقمت باقتناص الفرصة مع أحد المؤثرين وحظيت باهتمامه، لا تنس أن تقوم باقتباس هذه الدعايا المجانية وتثبيتها في الهايلايت من أجل تحقيق استفادة دائمة منها.

في الرابحون سبق وأن ناقشنا كيفية الاستفادة من المؤثرين في التسويق للعلامة التجارية في المقال في الرابط بالأسفل:

كيف تستعين بالمؤثرين للتسويق لعلامتك التجارية

5. مقاطع الفيديو

في عام 2021 نحو 78 بالمائة من مستخدمي الهواتف المحمولة يتداولون مقاطع الفيديو مقارنة بأنواع المحتوى الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي. هذه الإحصائية تعطينا لمحة سريعة عن أهمية مقاطع الفيديو عمومًا وعلى الانستجرام بشكلٍ خاص.

هناك نوعين من مقاطع الفيديو التي يمكن مشاركتها على التطبيق وتحقيق الاستفادة المرغوبة من وصول المتابعين إلى الموقع أو المدونة. سنتناول النوعين بالتفصيل.

أولًا مقاطع فيديو IGTV

هي خاصية أطلقها التطبيق حديثًا تسمح بإضافة مقاطع فيديو قد تمتد لأكثر من 30 دقيقة.

معلومات هامة عن خاصية IGTV:

1. ما هو الفرق بين IGTV وبين مقاطع الفيديو العادية على الانستجرام؟ IGTV هي خاصية أطلقها التطبيق حديثًا تسمح لك بإضافة مقاطع الفيديو الأكثر طولًا، مع إمكانية ملء الشاشة بالكامل! إذًا هي خاصية المُبدعين في المقام الأول.

2. المعلومة الرئيسية التي يجب معرفتها عن هذه الخاصية الذهبية، هي أنها المكان الثاني على الانستجرام الذي يُمكنك وضع روابط قابلة للنقر به!

3. ما يميز مقاطع IGTV بالنسبة للمسوقين وأصحاب الأعمال، أنها تسمح بالتسوق مباشرًة من التطبيق عبر وضع علامات على المنتجات وربطها بمقاطع الفيديو الخاصة بها.

4. تتميز مقاطع IGTV أيضًا بسهولة الوصول إلى المهتمين بمحتواها بدون إعلانات، حيث تعمل خوارزميات الانستجرام بشكل أساسي على توجيهها بشكل مباشر إلى الجمهور المستهدف.

يمكنك التأكد من هذا الأمر عند التصفح على الانستجرام، ستجد أنك إذا كُنت من عشاق الطهي على سبيل المثال، فمعظم المقاطع التي تظهر لك هي وصفات الطهي!

5. عليك فقط اختيار الهاشتاجات بشكل مناسب واختيار الكلمات بعناية عند وصف محتوى الفيديو، يتمكن المشاهدون من متابعة قراءة النص الوصفي عن طريق نقرة واحدة فقط على See more.

ثانيًا مقاطع فيديو Reels

هي خاصية أخرى لمقاطع الفيديو أطلقها تطبيق الانستجرام أيضًا مطلع هذا العام، وعلى عكس IGTV تسمح بنشر مقاطع صغيرة للغاية تمتد من 15 إلى 30 ثانية مثلًا. ويعتقد بعض الخبراء أنه المنافس الجديد وبقوة لتطبيق TIkTok.

نصائح لتقديم مقاطع Reels جيدة:

1. تأتي مقاطع Reels لتكسر التابوهات التقليدية عن التسويق والمسوقين، وتجعلهم أقرب كثيرًا لجمهورها وزبائنهم. لذلك ننصحك أولًا بأن تقدم معلومات سريعة وبشكل شيق.

كلما كانت المقاطع أسرع والمحتوى الذي تقدمه أقيم، هذا يدفع المتابعين إلى زيارة صفحتك ومن صفحتك إلى موقعك.

2. من اللطيف أن تقوم بالتحديات مع أصدقائك! مثلًا تحدي قراءة كتاب في يومين ومشاركة الكتاب في Reel. قم بإنشاء هاشتاج باسمك وإضافته في صندوق الوصف الخاص بالفيديو مثلًا #كتاب_في_يومين.

يجذب هذا النوع من المقاطع الجمهور المهتم بمجال تخصصك، واتساع دائرة المشاركات معناه ارتفاع حركة المرور إلى موقعك.

3. إذا كنت ترغب في الحصول على زوار من انستجرام بمساعدة خاصية reels عليك أن تتوقف عن الكلام بعض الوقت! وأكثِر من مشاركة مقاطع الفيديو التي تشرح ما خلف الكواليس. مثلا؛ الخطوات التي تحتاجها من أجل أن تجعل منتجك جاهز للبيع.

أيضاً من الممكن أن تكون هذه الكواليس قادمة من موقعك، مقطع صغير عن كيفية الاستفادة بالعروض من الموقع وكيفية الشراء بسهولة!

هذه الأمور من شأنها أن تحرك المياه الساكنة بموقعك، كما تساعد على زيادة مبيعاتك والاهتمام بمنتجاتك بشكلٍ ملحوظ، فالجميع يفضل مطالعة القصص الناجحة من بدايتها!

اقرأ أيضاً: كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام (11 نصيحة فعالة ومؤثرة)

6. مجموعات DM

إليك خبر آخر سعيد.. مجموعات DM أو الرسائل الخاصة على الانستجرام هو مكانك الثالث بالتطبيق الذي يمكنك إضافة روابط قابلة للنقر به!

إذًا كيف يمكنني الاستفادة من خاصية DM على الانستجرام؟

1. تسمح رسائل الانستجرام الخاصة بإنشاء مجموعات، تمامًا كمجموعات فيس بوك أو واتساب أو تليجرام. يمكنك الاستفادة من هذا الأمر عبر إنشاء مجموعتك الخاصة مع إضافة أصدقائك وجمهورك من المُهتمين.

2. تتيح لك هذه المجموعات أيضًا بأن يضيف أعضائها المزيد من الأعضاء! تخيل كيف يمكن أن تفيدك هذه الخاصية تحديدًا.

يمكنك أن تقوم بإطلاق عروض تحفيزية عبر هذه المجموعات في حال إضافة أعضاء جُدد، كما يمكنك مشاركة روابط خاصة بموقعك مع وصف جذاب يدفع أعضاء المجموعة إلى زيارة الموقع باستمرار.

3. افتح أبواب النقاش دائمًا بمجموعتك الخاصة، لا تجعل الأمر يبدو وكأنها حملة دعايا فقط! هذا سوف يتسبب بالملل والملل من شأنه يدفع الأعضاء إلى مغادرة المجموعة.

اهتم أيضًا بالاستماع إلى آرائهم عن كيفية تحسين آداء موقعك، الموضوعات أو المنتجات التي يفضلون طرحها، أهم السلبيات والإيجابيات التي عاينوها. أخلق عشيرة قوية عبر هذه المجموعة تساعدك على تكوين استراتيجية ناجحة.

4. الإعلان عن المجموعات بشكل مبتكر في منشورات الانستجرام أو القصص اليومية من شأنه أن يخلق حالة من الفضول للإنضمام إلى هذه المجموعة والتعرف على محتواها والامتيازات التي تقدمها.

جميع النصائح والأفكار والخطوات السابقة تخضع بشكل أساسي لقوة المحتوى الذي تقدمه! لا ننفك على تذكيرك أهمية المحتوى الخلاق والمبتكر من أجل دفع الجمهور عبر الانستجرام على زيارة موقعك. تذكر دائمًا أن المحتوى هو الأساس!

طرق الحصول على زوار مجانًا من انستجرام التي ذكرناها في المقال هي مجانية تمامًا، ولكن لتطبيقها بالشكل الأمثل وتحقيق الاستفادة منها، ستحتاج إلى المزيد من الجهد والعمل والتجربة… لذا ابدأ الآن.

عن الكاتب

سارة صلاح

سارة صلاح
حاصلة على ليسانس آداب قسم الجغرافيا من جامعة عين شمس، وأعمل بمجال كتابة المحتوى منذ أكثر من ٦ سنوات.

أهتم بالكتابة والبحث في عدد من المجالات المتنوعة، وهدفي هو استغلال الموهبة التي أمتلكها في تطوير وإثراء المحتوى الكتابي العربي، وقد أتاحت لي مدونة الرابحون العمل على هذه الفرصة.

أرى أن السبيل الأمثل لتحقيق الفائدة والجودة هو البحث الشامل عن مصادر المعلومات، وتقديمها في الصورة الأمثل للقارئ العزيز. على أن تكون خالية من أي تعقيد لغوي، ومحافظة على القيمة المطلوبة.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق