الرئيسية » تسويق » ما هي زوار PPV الإعلانية وكيف تعمل (دليل شامل وحصري)


ما هي زوار PPV الإعلانية وكيف تعمل (دليل شامل وحصري)

دليلك لفهم زوار PPV

المرة الأولى التي قد سمعت فيها عن إعلانات PPV أو زوار PPV كانت منذ حوالي 7 سنوات تقريباً (عندما كنت أعمل في مجال الأفلييت)، حينها قمت بجمع الكثير من المعلومات والأفكار حول هذا النوع من الإعلانات، وقمت بتجربته بنفسي.

هذا النوع من الزوار ليس مشهوراً بين المسوقين العرب، ولكنه واحد من أنواع الزوار التي يعتمد عليها الكثير من المسوقين بالعمولة، ويحققون من خلاله آلاف الدولارت شهرياً.

منذ عدة أيام وفي اطار خطتي الشاملة لتطوير كل محتوى الرابحون… قررت تحديث هذا المقال الذي قد كتبته في عام 2015. بالطبع وكعادتي عند كتابة أي مقال جديد أو حتى تحديث مقال قديم… فقد قمت بعمل بحث مكثف حول إعلانات PPV، وجمعت المزيد من المعلومات، ووضعت يدي على التطورات والتحديثات الجديدة في هذا النوع من الزوار.

في هذا المقال سوف أحدثك عن كل شيء يتعلق بإعلانات PPV، وكيفية الحصول عليها وتحقيق أرباح من خلالها.

ملحوظة لكي لا تشعر بالارتباك: ستجدني في المقال أذكر مصطلح زوار PPV وإعلانات PPV بشكل متكرر، وهذين المصطلحين أقصد بهما الشيء ذاته، فعندما أقول زوار PPV فأقصد هذا النوع من الزوار الذي يمكن الحصول عليه من خلال إعلانات PPV.

وعندما أقول إعلانات PPV فأقصد هذا النوع من الإعلانات الذي يكون الغرض منه الحصول على زوار PPV.

وهذه هي النقاط الرئيسية التي سوف يتم تناولها في هذا المقال:

  • ما هي إعلانات PPV في شرح مبسط وسهل، والفرق بينها وبين إعلانات PPC.
  • كيف تعمل شركات PPV الإعلانية.
  • ما هي أشكال ظهور إعلانات PPV.
  • كيف يتم ضبط الحملة الإعلانية على على أحد شركات PPV، وماذا تحتاج تحديداً لعمل حملة ناجحة.
  • مميزات وعيوب زوار PPV.
  • قائمة صغيرة بأهم وأفضل شركات PPV الإعلانية.
  • نقاط مهمة جداً عليك الانتباه لها عن استخدام زوار PPV.

ما هي إعلانات PPV؟

PPV هي اختصار لمصطلح Pay Per View، وهي تعني الدفع وفقاً للمشاهدة، أي أنك كمعلن تود الإعلان في أحد شركات PPV، فسوف تقوم بالدفع للشركة عند قيام المستخدم بمشاهدة إعلانك.

وعندما نقول مشاهدة إعلانك فنحن نعني بشكل أساسي مشاهدة موقعك أو صفحة الهبوط الخاصة بك، ففي هذا النوع من الإعلانات سوف تقوم شركات PPV باظهار صفحتك الإعلانية أمام المستخدم مباشرة.

ملحوظة: بعد التطورات التي شهدها هذا النوع من الإعلانات فقد تم إضافة أشكال أخرى من الإعلانات التي لا تظهر فيها صفحة الهبوط بشكل مباشر، ولكن يتم ضهور الإعلان كصورة ونص أو الاثنين معاً، وعند ضغط المستخدم يتم تحويله لصفحة الهبوط (مثل إعلانات الإشعارت).

يُطلق على زوار PPV مصطلح CPV أيضاً، وهو اختصار لمصطلح Cost Per View، وهو يعني التلكفة وفقاً للمشاهدات، وهو لايختلف كثيراً عن المصطلح الأساسي.

أيضاً من المصطلحات المهمة جداً المرتبطة بهذا النوع من الإعلانات هو مصطلح Pop-Ads، فالكثير من المسوقين يطلقون هذا الاسم على إعلانات PPV، وذلك لأن الشكل التقليدي المتعارف عليه لظهور هذا النوع من الإعلانات يكون على شكل Pop-up أو Pop-under (سوف يتم شرح ذلك بالتفصيل بعد قليل).

ولكي نفهم فكرة إعلانات PPV بشكل واضح أكثر علينا وضعها في مقارنة مع نوع آخر من الإعلانات، وهي إعلانات PPC وهي اختصار لمصطلح Pay Per Click.

هناك الكثير من الشركات العملاقة التي تقدم هذا النوع من الإعلانات (إعلانات PPC) وعلى رأسها جوجل وبينج وفيسبوك، وفيها يقوم المعلن بعمل إعلان (يتكون في الغالب من نص أو صورة أو الاثنين معاً)، وتقوم الشركة الإعلانية باظهار الإعلان أمام المستخدمين، ويدفع المعلن فقط كلما قام أحد المستخدمين بالضغط على الإعلان للدخول على صفحة الهبوط الخاصة بالمعلن.

أما في إعلانات PPV فيقوم المعلن بعمل حملة إعلانية، ويكون الإعلان الخاص به عبارة عن رابط موقعه أو رابط صفحة الهبوط الخاصة به، والشركة تقوم باظهار الموقع أو صفحة الهبوط أمام المستخدم المُستهدف مباشرة في متصفح الإنترنت خاصته (هذا هو النمط التقليدي المتعارف عليه)

ولكن السؤال هنا: هو كيف يحدث ذلك؟ كيف تقوم شركات PPV باختراق متصفح المستخدم لكي تُظهر له صفحة الهبوط الخاصة بك كمعلن؟

هذا تحديداً ما سوف نتعرف عليه في النقطة التالية، استمر في القراءة وسوف تتجمع الخيوط لديك بشكل رائع.

كيف تعمل شركات PPV الإعلانية

لكي نفهم كيفية عمل إعلانات PPV، فعلينا البدء من شركات PPV، شركات PPV هي شركات إعلانية في المقال الأول، ولكن بالطبع مثلها مثل أي شركة إعلانية أخرى فهي تمتلك وجه آخر، والذي من خلاله تحصل على المستخدم في المقام الأول.

وهناك بعض الطرق التي تحصل من خلالها شركات PPV على المستخدم في المقال الأول:

الطريقة الكلاسيكية القديمة:

وفيها شركات PPV تقوم بتقديم خدمات معينة مجانية للمستخدمين (مثل العاب مجانية خلفيات للموبايل أو للكمبيوتر، شريط مهام يحتوى على أدوات معينة، وخدمات أخرى كثيرة).

ولكي تقدم هذه الشركات خدماتها للمستخدمين بصورة مجانية… تشترط عليهم مسبقاً أن يقوموا بتثبيت برنامج خاص بالشركة (Adware). هذا البرنامج هو برنامج إعلاني يتم تثبيته على جهاز المستخدم ويكون مرتبط بمتصفح الإنترنت.

ولكن ماذا يفعل هذا البرنامج تحديداً؟

  1. يقوم برصد كلاً من الكلمات المفتاحية التي يقوم المستخدم بالبحث عنها في المتصفح، والمواقع التي يقوم المستخدم بزيارتها.
  2. يقوم باظهار صفحات الهبوط الخاصة بالمعلنين، وذلك وفقاً للكلمات المفتاحية أو الروابط المستهدفة من المعلنين مسبقاً.

طرق أخرى متنوعة:

من الطرق الأخرى التي تحصل من خلالها هذه الشركات على الزوار في المقال الاول:

  • اتاحة الفرصة لأصحاب المواقع (الناشرين) بوضع أكواد برمجية في مواقعهم، والتي تُظهر الإعلانات عند قيام المستخدمين بالضغط داخل الصفحات.
    بالطبع تقوم شركات الـ Pop-Ads بمشاركة جزء من أرباح الإعلانات مع أصحاب هذه المواقع.
  • هذه الشركات تمتلك مواقع خاصة بها تقدم من خلالها خدمات أو منتجات رقمية مجانية، وهي تحصل على أعداد كبيرة من الزوار، وهي تُظهر الإعلانات أمام هؤلاء الزوار.
  • تتيح هذه الشركات الفرصة لأصحاب اسماء النطاقات التي تشابه أسماء النطاقات المشهورة بوضع أكواد برمجية في هذه النطاقات، بحيث كلما قام أحدهم بزيارة هذه النطاقات بالخطأ قاصداً اسم النطاق المشهور، يقوم الكود البرمجي بعمل إعادة توجيه للزائر لصفحة أحد المعلنين (سوف يتم شرح ذلك بالتفصيل بعد قليل).

أشكال ظهور إعلانات PPV

قبل أن أبدأ في شرح كيفية ظهور إعلان PPV للمستخدم، دعنا نؤكد على أن عالم الإعلانات على الإنترنت عالم مرن جداً جداً، ومع مرور الوقت يصبح أكثر مرونة.

وبناءاً على هذا ستجد أن هناك الكثير من شركات PPV الإعلانية توفر أنواع أخرى من الإعلانات غير الأشكال التي سوف أعرضها بالأسفل، وهناك شركات تتخصص في نوع واحد من الإعلانات.

1- Pop-Up ad (نافذة منبثقة)

في هذا النوع من الإعلان تقوم شركة الـ PPV (شركة Pops-ad) باظهار نافذة منبثقة في متصفح جديد أمام المستخدم مباشرة، وهذه النافذة المنبثقة تكون فوق صفحة الإنترنت التي يقوم المستخدم بتصفحها، بحيث تقوم بتغطيتها وتكون هي الظاهرة للمستخدم مباشرة.

بالطبع النافذة المنبثة تكون عبارة عن صفحة الهبوط الخاصة بالمعلن.

تظهر النافذة المنبثقة عندما يقوم المستخدم بآداء فعل ما، مثل زيارة أحد المواقع المستهدفة أو البحث بأحد الكلمات المفتاحية المستهدفة، أو الضغط في أحد المواقع الناشرة المشتركة في شركات PPV.

2- Pop-Under ad (نافذة خلفية)

في هذا النوع من الإعلان، وعندما يقوم المستخدم بعمل شيء ما محدد (زيارة أحد المواقع مثلاً)، يتم تحميل صفحة الهبوط في متصفح جديد ولكن في نافذة خلفية، بحيث تكون الصفحة التي يتصفحها المستخدم ظاهرة أمامه كما هي، وصفحة الهبوط الإعلانية تكون في الخلفية.

يقوم المستخدم بمشاهدة النافذة الخلفية التي تحتوي على صفحة الهبوط عندما يقوم بغلق المتصفح الأصلي الذي يقوم بتصفحة، أو عندما يقوم بشكل يدوي بتفعيل نافذة المتصفح التي تحتوي على صفحة الهبوط.

ملحوظة هامة جداً: في بعض الأحيان ومع بعض الشركات تظهر النوافذ المنبثقة أو الخلفية في تاب جديدة في نفس المتصفح، وفي حالة النافذة المنبثقة يتم نقل المستخدم مباشرة للتاب التي تحتوي على صفحة الهبوط، أما في حالة النافذة الخلفية Pop-Under فيتم تحميل صفحة الهبوط في تاب جديدة مع بقاء المستخدم في نفس التاب التي يتصفحها.

3- Domain Redirect (إعادة توجيه اسم النطاق)

يطلق على هذا النوع من الإعلان أو هذا النوع من الزوار اسم Zero Click، وهو ببساطة يأتي من خلال وضع كود لإعادة توجيه المستخدم لصفحة الهبوط عندما يقوم بزيارة اسم نطاق مشترك في هذه المنظومة الإعلانية.

من المعروف أن الكثير من مستخدمي الإنترنت يخطئون كتابة اسماء المواقع المشهورة في متصفحاتهم،فربما يقوم أحد المستخدمين قاصداً زيارة موقع امازون بكتابة اسم النطاق هكذا في المتصفح “amazom.com”.

من يمتلك اسم النطاق “amazom.com” يمكنه وضع الكود البرمجي الخاص بإعادة التوجيه، بحيث كل من يزور اسم النطاق الخاطيء يتم توجيهه لصفحة هبوط خاصة ببيع أحد المنتجات المشهورة الموجودة في موقع امازون الشهير. استراتيجية رائعة للحصول على زوار مستهدفة… اليس كذلك.

اقرأ أيضاً: الربح من أمازون (كل الطرق و المعلومات التي تحتاج إليها)

الجدير بالذكر هنا أن شركات PPV التي تبيع هذا النوع من الزوار ربما تمتلك بنفسها الكثير من أسماء النطاقات الشبيهة بالمواقع الكبيرة، ومن جانب آخر فهي تفتح إمكانية الشراكة مع أي صاحب اسم نطاق من هذه.

فيتم وضع الكود البرمجي في اسم النطاق وفقاً لنظام الشركة ومعلنيها، ويتم مشاركة جزء من أرباح الإعلانات مع صاحب اسم النطاق، بالطبع هنا من المفترض أن هذه النطاقات تحصل على أعداد كبيرة من الزوار لكي يتحقق الغرض الإعلاني.

4- Mobile Full-page Interstitial (الإعلانات البينية بحجم الصفحة الكامل للموبايل)

هذا النوع من أشكال ظهور إعلانات PPV هو شكل جديد ومبتكر، ومازالت لا توفره كل شركات PPV، ولكن هناك عدد لا بأس به من الشركات الرائدة توفره.

هذا النوع من الإعلانات يظهر فقط لزوار الموبايل، وفيه يتم ظهور نافذة تغطي كل محتوى صفحة الويب التي يتصفحها المستخدم، هذه النافذة ليست مثل النافذة المنبثقة، أو مثل النافذة الخلفية، ولكنها بمثابة بانر يظهر فوق الصفحة التي يتصفحها المستخدم (عندما يزور أحد المواقع المشتركة في أحد الشركات كموقع ناشر).

في أعلى هذا الإعلان يكون هناك زر غلق، حيث يمكن للمستخدم غلق صفحة الإعلان بضغطة زر واحدة، ويستمر في تصفح صفحة الويب التي يتصفحها في الأصل.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من الإعلانات في الغالب يظهر أمام المستخدم أثناء تحميل صفحة الويب التي يتصفحها.

5- Push Notification Ads (إعلانات الإشعارات)

بالطبع لقد قابلتك أثناء تصفح أحد المواقع رسالة تعرض عليك الموافقة على استلام إشعارات من الموقع الذي تزوره. الكثير من المواقع والمدونات توفر هذه الخاصية من أجل الترويج للمحتوى الجديد الخاص بها، ولكي تتمكن من جعل الزائر المشترك يعود مرة أخرى لزيارة الموقع.

الأمر هنا في شركات PPV متشابه، ولكن مع بعض الفروق، فبعض شركات PPV توفر لأصحاب المواقع أنظمة متقدمة لإدارة خاصية الإشعارات، وهي تسمح لهذه المواقع بالاشتراك في الشركة والتسويق لمواقع أو صفحات هبوط للمعنلين المشتركين بها أيضاً.

يقوم المعلن باختيار هذا النوع من الإعلانات، فتقوم الشركة باظهار إعلانه من خلال المواقع المشاركة، وتحصل المواقع على جزء من أرباح الإعلانات وتحتفظ الشركة بالباقي.

أعتقد أنك الآن أصبحت تعرف الكثير جداً عن إعلانات الـ Pops أو إعلانات PPV، ولكن بالطبع لديك المزيد من التساؤلات الأخرى، لا بأس ففي النقاط التالية سوف تتضح الصورة أكثر فأكثر… فقد تابع القراءة.

كيف يتم ضبط الحملة الإعلانية على أحد شركات PPV

في هذا الجزء سوف أتناول أهم النقاط والجوانب الخاصة بضبط حملة إعلانية ناجحة على أحد شركات النوافذ الإعلانية أو شركات الدفع مقابل المشاهدة:

أولاً: قبل البدء في عمل الحملة تأكد من الآتي:

  • تأكد من امتلاكك عرض أفلييت يتناسب مع هذا النوع من الإعلانات.
  • تأكد من تصميم صفحة هبوط جذابة ومخصصة لهذا النوع من الزوار تحديداً (سوف نتحدث قليلاً حول هذا بعد قليل).
  • قم باختيار أحد شركات PPV (أيضاً بعد قليل سوف نقوم بعرض أفضل هذه الشركات).

ثانياً: قم بعمل حساب على أحد شركات PPV

هذه الخطوة في غاية السهولة ولا تحتاج للكثير من المعرفة، فكل ما ستحتاج فيها هو القيام بملء البيانات المطلوبة، وادخال بيانات الدفع التي ستقوم باستخدامها في سداد تكلفة الإعلانات.

بالطبع كل شركة توفر طرق معينة للدفع، وهذه أحد أشهر طرق الدفع التي توفرها أغلب شركات PPV:

  • الدفع من خلال الكروت الائتمانية.
  • الدفع من خلال حساب PayPal.

الجدير بالذكر هنا أن الكثير من شركات PPV تشترط على المعلنين القيام بعمل دفع مسبق (Deposit) لكي يتم إنشاء الحساب بشكل فعلي. الحد الأدنى من الدفع المسبق يختلف من شركة لأخرى وهو قد يبدأ من 25 دولار فقط، وقد يصل لـ الف دولار.

ثالثاً: قم بضبط الحملة

عند ضبط حملة إعلانية PPV عليك الانتباه للنقاط التالية:

1- الاستهداف في شركات PPV

الاستهداف يعني ما هي مواصفات الزوار الذين تود الحصول عليهم من خلال إعلانك، هذا بالطبع يتوقف على المنتج أو العرض الذي تقوم بتسويقه، ولكن على أي حال فأغلب شركات PPV تتيح بعض الخيارات المحدودة في الاستهداف وهي:

  • الاستهداف وفقاً للكلمات المفتاحية التي يبحث عنها المستخدم، ولتطبيقها تقوم كمعلن بتحديد مجموعة من الكلمات المفتاحية المرتبطة بما تقوم بتسويقه، والتي عندما يقوم أحد المستخدمين بالبحث عنها تظهر صفحة الهبوط الخاصة بك في نافذة إعلانية.
  • الاستهداف وفقاً للمواقع التي يزورها المستخدم، ولتطبيقها تقوم كمعلن بتحديد مجموعة من المواقع المرتبطة بالعرض الذي تقوم بتسويقه، والتي عندما يقوم المستخدم بزيارة أحدها تنبثق صفحة الهبوط الخاصة بك.
  • الاستهداف وفقاً لقطاعات أو مجالات معينة، ولتطبيقها تقوم بتحديد مجال أو قطاع معين من الاهتمامات، والتي يظهر إعلانك للمستخدم وفقاً لاهتمامه بها المجال.
  • الاستهداف وفقاً لاطار جغرافي معين (مثل استهداف دولة أو مقطاعة بعينها)، بالطبع هذا النوع من الاستهداف من الممكن أن يعمل مع أحد الأنواع السابقة من الاستهداف.
  • الاستهداف العام، ويطلق عليه RON وهي اختصار لمصطلح (Ron On Network)، ولتطبيقه سوف تقوم الشركة الإعلانية باظهار إعلانك أمام مستخدميها الغير مستهدفين لشيء محدد.

2- طريقة احتساب تكلفة إعلان PPV

يتم احتساب تكلفة إعلانات PPV بطريقة الدفع لكل ألف ظهور (CPM)، أي أنك كمعلن ستقوم بدفع مبلغ معين للشركة الإعلانية مقابل كل ألف ظهور لصفحة الهبوط الخاصة بك أو لظهور إعلانك.

يتراوح هذا المبلغ في المتوسط ما بين نصف دولار وحتى 10 دولار لكل ألف ظهور، وهذا بالطبع يعتمد على الكثير من العوامل منها جودة الشركة، والخيارات الاستهدافية، ومدى المنافسة بين المعلنين في الشركة.

شركات PPV مثلها مثل أغلب الشركات الإعلانية، فهي تعمل بطريقة المزاد الإعلاني (Bidding)، فكلما كان هناك المزيد من المعلنين الذين يتنافسون على عدد محدود من الزوار كلما ارتفع سعر الألف ظهور، بالطبع المعلن الذي يدفع أعلى سعر يحصل على نصيب الأسد من الزوار.

مميزات وعيوب زوار PPV

أولاً: مميزات زوار PPV

  • زوار رخيصة الثمن بصورة كبيرة جداً، فيمكنك شراء عشرة آلاف مشاهدة لصفحة الهبوط خاصتك مقابل 10 دولار فقط.
  • كم هائل من الزوار سوف تحصل عليه بصورة سريعة جداً، فعمل حملة إعلانية على أحد شركات PPV أمر في منتهى السهولة، ولا يوجد به الكثير من التفاصيل، والموافقة على الإعلان تتم بشكل سريع.
  • من خلال زوار PPV يمكنك اختبار أي عرض من العروض بمبلغ ضئيل جداً، وعند نجاحك تستطيع الانتقال لمستوى أعلى.
  • شركات PPV ليس لديها قواعد وقوانين صارمة مثل الشركات الإعلانية العملاقة كجوجل وفيسبوك، ولذا يمكنك تقريباً تسويق أي نوع من العروض من خلالها، ولكن تذكر أن هذا لا يعني عد وجود أي قوانين وقواعد، ولكن المقصود هنا أن القواعد والقوانين أقل حدة.
  • على الرغم من أن هذا النوع من الإعلانات أقل قيمة وجودة من إعلانات PPC مثلاً، إلا أن هناك الكثير من المسوقين حول العالم الذينن يحققون مبالغ مذهلة من خلاله.

ثانياً: عيوب زوار PPV

  • هذا النوع من الإعلانات يسمى (Interruption ad)، أي أنها إعلانات معيقة أو مقاطعة لنشاط المستخدم على الإنترنت، لذلك الكثير من المستخدمين يقومون بغلق هذه النوافذ بمجرد ظهورها، فهم لما يختاروا الضغط على الإعلان كما في حالة إعلانات PPC، ولكن الإعلانات انبثقت في متصفحهم بشكل مزعج.
  • غير مضمونة النتائج حيث أنك سوف تدفع مقابل كل ألف انبثاق لصفحة الهبوط خاصتك، وذلك سواء تم التفاعل مع الصفحة أم لا، أو حتى تم تحميل المحتوى الخاص بها أم لا.
  • ليس هناك الكثير من الخيارات الاستهدافية المتاحة في أنواع أخرى من الإعلانات مثل زوار الدفع مقابل الضغطة.
  • الشركات ذات الجودة العالية التي تبيع ذلك النوع من الإعلانات تُلزمك بعمل دفع مُسبق بملغ عالي، وذلك يكون أحد شروط قبول حسابك بها.

ماهي هي أفضل شركات PPV

هناك الكثير من شركات PPV التي تبدأ وتنتهي مع مرور الوقت، فكما ذكرت لك لقد عرفت هذا المجال منذ حوالي 5 سنوات، وعندما قمت مؤخراً بالبحث مجدداً عن أفضل الشركات الآن… وجدت الكثير من الشركات التي غادرت السوق، ووجدت شركات أخرى قد ظهرت.

على أي حال هذه قائمة صغيرة بأهم وأفضل شركات PPV في عام 2020:

1- RTXPlatform

واحدة من الشركات الجيدة جداً في إعلانات PPV، وهي موجودة في السوق منذ فترة كبيرة، ولكنها كانت تحت اسم 50onred.

2- PropelMedia

واحدة من الشركات المتخصصة بشكل أكبر في زوار الاشعارات، ولكنها تقدم إعلانات الـ Pops أيضاً، وهي تتميز تشتهر بتوفير مستوى تكنولوجي عالي من الاستهداف الجيد بناءاً على نية المستخدم.

3- PropellerAds

واحدة من الشركات الإعلانية العملاقة، والتي تتميز بحجم جمهورها الكبير، وتتخصص في عدد مختلف من نماذج الإعلانات وهي تقدم إعلانات Pop under.

للحصول على قائمة شاملة بأفضل شركات PPV الإعلانية، مع المزيد من المعلومات والتفاصيل حول كل شركة… قم بزيارة المقال بالرابط بالأسفل:

أفضل وأهم شركات PPV الإعلانية في 2020 (دليلك الموثوق)

نصائح مهمة لنجاحك في الربح من إعلانات PPV

هذا الجزء في غاية الأهمية، لأنه يضع “النقط فوق الحروف”، والذي من خلاله سوف تتعرف على أهم النقاط التي تحدد نجاحك في الربح من زوار PPV.

1- ما هي الطريقة الأنسب للتربح من زوار PPV؟

كما ذكرت من قبل فإن إعلانات PPV لها طبيعة خاصة، فهي عبارة عن نوافذ منبثقة أو خلفية تظهر في متصفح المستخدم دون أن يقوم هو بأخذ أي فعل، ولذا زوار إعلانات PPV لا يصلح لتسويق أي شيء.

وفقاً لتجربة المسوقين الذين يستخدمون هذا النوع من الزوار فهو يتناسب بشكل ممتاز مع تسويق عروض CPA، كما أنه يتناسب مع المسوقين الذي يريدون الحصول على بيانات المستخدمين لتسويق شيء لهم لاحقاً (Lead Generation).

2- صفحة الهبوط هي مفتاح النجاح في استغلال زوار PPV

لأن زوار PPV كما ذكرت أكثر من مرة هي زوار خاطفة ومقاطعة لنشاط المستخدم على الإنترنت، لذلك يجب أن تكون صفحة الهبوط الخاصة بالمعلن جذابة ولافتة للانتباه بما فيه الكفاية حتى يتفاعل المستخدم معها.

الكثير من المسوقون المبتدئون يبدأون حملاتهم الإعلانية من خلال وضع صفحة العرض مباشرة دون استخدام صفحة هبوط خاصة، وهذا خطأ كبير، ولفهم ذلك بشكل أفضل دعونا نتناول في عجالة مفهوم كل من صفحة العرض (أو صفحة البيع) وصفحة الهبوط.

صفحة العرض أو صفحة البيع:
هي الصفحة التي تكون مملوكة لصاحب العرض أو للمتجر الإلكتروني، ومن خلال هذه الصفحة يقوم المستخدم بتنفيذ العرض، أو بتنفيذ عملية الشراء، ولذا هذه الصفحة تكون مخصصة لهذا الغرض.

صفحة الهبوط Landing Page:
هذه الصفحة تكون مملوكة للمسوق بالعمولة، وتكون وظيفتها جذب انتباه المستخدم وتهيئته نفسياً وعقلياً لكي ينتقل لصفحة العرض أو صفحة البيع وهو في مود اتخاذ قرار الشراء أو اتمام العرض.

3- سرعة تحميل صفحة الهبوط

من النقاط الجوهرية والمهمة جداً التي يتوقف عليها نجاحك في الربح من زوار PPV هي سرعة تحميل صفحة الهبوط خاصتك. من المعروف بشكل عام أن زائر الإنترنت يقوم بغلق أي صفحة ويب عندما يستغرق تحميلها وقت طويل، وذلك مهما كانت مهمة له.

عندما نتحدث عن صفحة تظهر بشكل مفاجيء بدون أي رغبة مباشرة من المستخدم، هنا أهمية السرعة تصبح أهم وأهم. الجدير بالذكر أن فشل الكثير من المسوقين في الربح من زوار PPV يرجع لبطء تحميل صفحة الهبوط خاصتهم، فيقوم المستخدم بغلقها حتى دون أن يحصل على أي فكرة عن محتواها.

السرعة هنا تعود للكثير من العوامل ومنها:

1- برمجة صفحة الهبوط بطريقة بسيطة بدلاً من الأكواد البرمجية المتقدمة بطيئة التحميل.

2- استخدام استضافة مواقع سريعة وقوية تتحمل حجم الزوار الكبير (ربما قريباً سنتناول موضوع خاص بأفضل الاستضافات للمسوقين بالعمولة.

ولكن على أي حال استضافة Liquid Web هي الاستضافة الأقوى والتي نوصي بها، والتي كانت تعرف سابقاً باسم Beyond Hosting.

4- التحليل وتعقب النتائج يمثل ورقة الجوكر في نجاحك مع زوار PPV

تعقب النتائج وتحليلها هو عنصر حيوي في نجاح أي حملة إعلانية، ولكن عندما نتحدث عن إعلانات PPV تحديداً فالأمور تصبح أكثر أهمية. من خلال تحليل وتعقب النتائج يمكنك التحكم في مصادر الزوار، وحظر المصادر التي لا تعود بفائدة، ويمكنك الوصول للكثير من المعلومات الأخرى التي تمكنك من تحسين حملاتك.

الجدير بالذكر هنا ووفقاً لأهم المسوقين بالعمولة حول العالم: أنه في الغالب الحملة الإعلانية تبدأ فاشلة حتى يتم عمل التعديلات عليها لوصولها لتحقيق هامش ربح.

هناك الكثير من البرامج والخدمات لتعقب النتائج، وأهمها موقع voluum الذي يستخدمه أغلب المسوقين بالعمولة الناجحين.

الخاتمة

هناك الكثير من المسوقين الذين حاولوا النجاح من خلال زوار PPV ولكنهم لم يتمكنوا، في نفس الوقت زوار إعلانات PPV هي واحدة من مصادر الحصول على زوار للكثير من المسوقين بالعمولة حول العالم، وهم يحققون أرباح رائعة من خلالها. وفي الحقيقة هذا حال كل شيء يتعلق بعالم الإنترنت، بل هذا حال كل شيء يتعلق بالحياة العملية بشكل عام.

لذلك لكي تنجح في الحصول على أرباح جيدة من خلال زوار PPV عليك الاستمرار في المحاولة، وتجربة الكثير من الشركات، وتجربة الكثير من العروض أو المنتجات.

لكي في النهاية تصل للمعادلة التي تمكنك من تحقيق هامش ربح من خلال الفرق بين تكلفة الإعلان والعمولة التي تحصل عليها، وهذا هو المفتاح.

عن الكاتب

مجدي كميل

مصري وعمري 32 عام، حاصل على بكالوريوس التجارة.

أعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ حوالي 8 سنوات، حصلت خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي.

مهتم جداً بالمعرفة والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام.

أقرأ باستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التسويق والعمل اونلاين.
أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الرابحون، وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة.

هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم على النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

تعليقات

اضغط هنا لنشر التعليق

  • موضوع جميل جدا جدا اعجبنى شكرا جزيلا ولكن للاسف مبالغ اشتراك كبيرة بالنسبة للمبتدئين وحال البلد حاليا

    • شكرا لك
      نعم اتفق معك في هذا
      يمكنك تصفح المزيد من الموضوعات فهناك طرق اخري للربح من الانترنت تكون اقل تكلفة

      • مساء الخير استاذ مجدي
        نعم , كما اشار الاخ محمد , معظمنت نريد بدء العمل على النت و الربح منه بدون تكلفة لعدم توفر نقدي لدينا للدفع بالذات في البداية
        يا ريت تشرح لنا اكثر عن ما هو أقل تكلفة
        غير هذا , كان لدي بعض المقترحات الأسهل و الأقل تكلفة التي اريد نقاشها معك , ممكن تنصحني كيف اتواصل معك واتس

        • مساء النور استاذ أبو احمد

          لو كنت تريد مجال للربح من الإنترنت بأقل تكلفة فأنصحك بالدخول في مجال العمل الحر على الإنترنت، بالأسفل رابط لكورس متكامل عن العمل الحر على الإنترنت:
          https://www.alrab7on.com/freelancing/

          يمكنك التواصل معنا من خلال صفحة اتصل بنا بالرابط بالأسفل:
          http://bit.ly/2RBOb1E