الرئيسية » أدوات » أفضل 8 مواقع عمل لوجو أونلاين في 2022 (مجانية ومدفوعة)

أفضل 8 مواقع عمل لوجو أونلاين في 2022 (مجانية ومدفوعة)

مواقع عمل لوجو أونلاين

يظن البعض أن عمل لوجو أونلاين بشكل احترافي هو أمر صعب، هذا الظن قد يرجع إلى الاعتقاد الشائع بأن اللوجوهات يتم عملها من خلال برامج احترافية، أو أنها تعتبر مهارة تحتاج لساعات طويلة من التعلم والإتقان.

الحقيقة أن عمل لوجو أونلاين أصبح عملية سهلة يمكن إتمامها خلال وقت قصير، كل ما تحتاج إليه هو زيارة أحد المواقع التي تمكنك من عمل لوجو أونلاين، والإطلاع على الوسائل التي توفرها لمساعدتك في فهم أدواتها وعمل اللوجو الخاص بك خلال دقائق.

في السطور القادمة نعرفك على أفضل مواقع عمل لوجو أونلاين، ونشرح مميزات كل موقع والأدوات التي يوفرها في هذا المجال.

1. Canva

اداة canva لعمل لوجو أونلاين

الجميع يعرف موقع Canva على أنه من المواقع الرائدة في مجال تعديل وتحرير الصور أونلاين، مع ذلك قليلون من يعرفون كفاءة هذا الموقع في مجال عمل لوجو أونلاين.

موقع كانفا يوفر أداة ذكية لعمل اللوجوهات بطريقة سهلة وسريعة، الأداة تدعم اللغة العربية وتوفر عدة قوالب معدة مسبقاً للوجوهات في عدد كبير من المجالات العامة مثل الموضة والألعاب الإلكترونية، والتي تقسم بدورها إلى مجالات فرعية.

فعلى سبيل المثال إذا اخترت مجال الطعام سوف تظهر لك الأداة اختيارات خاصة بهذا المجال، فسوف تجد إمكانية عمل لوجو أونلاين خاص بالطعام الصحي أو لوجو خاص لمطعم أو قائمة طعام أو حتى مدونة متخصصة في وصفات الطعام.

أيضاً توفر لك الأداة فيديوهات توضيحية تمكنك من عمل لوجو أونلاين بسهولة، الأداة تمنحك عدد كبير من الخصائص والأدوات بشكل مجاني، أما إذا أردت الحصول على مزيد من الأدوات فسوف تحتاج للاشتراك في البرنامج الاحترافي الخاص بموقع كانفا.

كانفا يوفر خطتين مدفوعتين واحدة مخصصة لرواد الأعمال والمصممين المحترفين وسعرها حوالي 13 دولار شهرياً، وخطة أخرى تقدم عدد ضخم من المميزات موجهه للشركات واشتراكها الشهري يبدأ من 150 دولار ويزيد حسب عدد المستخدمين.

الجدير بالذكر أن أسعار خطط كانفا الاحترافية في الدول العربية أقل من الأسعار في الدول الأوربية، أيضاً قيمة الاشتراك الشهري تنخفض إذا دفعت الاشتراك بشكل سنوي.

أخيراً من المميز في برنامج كانفا الاحترافي أنه يوفر فترة تجربة مجانية تمكنك من الاستفادة من كل أدوات الموقع، فترة التجربة المجانية متاحة في جميع الخطط ومدتها 30 يوم.

2. Wix

أداة Wix لعمل لوجو أونلاين

هل تعلم أن منصة Wix الشهيرة في مجال تصميم المواقع والمتاجر الإلكترونية لديها أداة خاصة لتصميم اللوجوهات، أداة Wix logo maker تعتبر من أسهل الأدوات التي تمكنك من عمل لوجو أونلاين بسرعة وبجودة عالية.

الأداة تمنحك خيارين لتصميم اللوجو الخاص بك؛ إما أن تقوم بتصميمه بنفسك أو تقوم بتوظيف مصمم للقيام بذلك، الخيار الأخير قد يكون موجه للشركات بشكل كبير، أيضاً سهولة استخدام الأداة سوف تغنيك عن الاستعانة بهذا الخيار.

أهم ما يميز هذه الأداة هو أنها تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي، والذي يهدف إلى مساعدتك على تصميم اللوجو الخاص بك.

الأداة تسألك عن اسم اللوجو الخاص بك، وتطلب منك اختيار إشارة أو tag خاص بمجالها وتحديد مجال اللوجو، بعد ذلك تطرح عليك الأداة عدة صفات تود أن يتصف بها اللوجو الخاص بك، مثل كونه رسمي أو عصري و بالطبع يمكنك اختيار أكثر من صفة.

في الخطوة التالية تطرح عليك الأداة عدد كبير من أشكال اللوجوهات لاختيار ما يعجبك منها، ثم تقوم بتحليل إجاباتك حتى تقوم بصميم اللوجو الخاص بك، بعد التحليل تظهر لك الأداة عدد متنوع من اللوجوهات التي تم تصميمها بناءًا على اختياراتك.

يمكنك اختيار أفضل لوجو يناسبك ثم البدء في تعديله بما يتناسب مع ذوقك واختياراتك، تستطيع تغيير خلفية اللوجو وإضافة الكلمات التي تريدها. الأداة توفر لك أيضاً عدد ضخم من الأشكال المتوافقة مع جميع المجالات.

الأداة تمكنك من حفظ اللوجو الذي قمت بتصميمه على هيئة صورة مجاناً، أما إذا كنت تود الحصول على حقوق استغلاله تجارياً فسوف تحتاج إلى الاشتراك في الخطة الأساسية للموقع التي تبلغ قيمتها 20 دولار أمريكي تدفع مرة واحدة.

أما إذا أردت الحصول على كل الملفات الخاصة باللوجو الخاص بك بالإضافة إلى إمكانية استعماله لأغراض تجارية، فسوف تضطر للاشتراك في خطة الموقع المتقدمة والتي تبلغ قيمتها 50 دولار تدفع مرة واحدة.

اقرأ أيضاً: ما هو الرسم الرقمي وأهم أدواته وبرامجه وكيف تتعلمه

3. Adobe express logo maker

اداة Adobe express logo maker

موقع أدوبي الشهير في مجال تحرير الصور والفيديوهات يقدم لنا أداة مجانية تمكنك من عمل لوجو أونلاين بسهولة، أداة أدوبي تعمل أيضاً بنظام الذكاء الاصطناعي، وتقدم نتائج مبهرة في تصميم اللوجوهات أونلاين.

الأداة خلال دقائق مكنتني من عمل لوجو خاص بي حتى قبل تسجيل دخولي للموقع أو إنشاء حساب، بعد الانتهاء من تصميم اللوجو طلب مني الموقع تسجل الدخول حتى أتمكن من حفظ اللوجو وتعديله.

الأداة توفر عدد ضخم من الخطوط، وتتيح لك إضافة صور للوجو من خلال مكتبة الموقع أو عن طريق رفع الصور من جهازك. الأداة توفر مميزات احترافية موجودة في الأدوات المدفوعة فقط مثل إمكانية إنشاء مكتبة خاصة بك من الصور والخطوط.

بالطبع تسمح لك الأداة بالتحكم في خط اللوجو، وتوفر لك أيضاً عدة قوالب مسبقة يمكنك الاستعانة بها في عمل اللوجو الخاص بك، أخيراً أكثر ميزة أعجبتني في هذه الأداة هو أنها سمحت لي بتنزيل ملفات اللوجو الكامل.

الملفات تضمن ملف يحتوي على تفاصيل تصميم اللوجو وصورة اللوجو بصيغة jpeg وملفات مهمة تتعلق به وهي:

  • صورة اللوجو بدون خلفية (شفافة).
  • صورة اللوجو بخلفية بيضاء.
  • صورة اللوجو بخلفية سوداء.

جميع الصور السابقة كانت بصيغة png، وهي الصيغة الرسمية التي تفضلها المواقع لرفع اللوجوهات، أيضاً هذه الصيغة تسهل عليك عملية تعديل اللوجو على برامج تصميم اللوجوهات ومواقع عمل اللوجوهات الأخرى إذا أردت تعديل هذا اللوجو.

يمكنك من خلال أداة Adobe express logo maker عمل لوجو أونلاين مجاناً، مع ذلك إذا أردت مزيد من المميزات الحصرية أو القوالب المميزة فيمكنك الاشتراك في خطة الموقع المميزة التي يبلغ سعر اشتراكها الشهري 10 دولار أمريكي.

الخطة المميزة تمنحك فترة تجربة مجانية مدتها 30 يوم تسمح لك فيها باستخدام جميع مميزاتها الحصرية.

4. Tailor Brands

موقع Tailor Brands لعمل لوجو أونلاين

أداة موقع Tailor Brands لتصميم اللوجوهات تساعدك على عمل لوجو أونلاين مناسب لطبيعة المجال الذي سوف تستخدمه فيه.

الأداة تسألك عن مجال اللوجو واسمه وتخيرك بين ثلاثة أشكال سوف يتم تصميمه بناءًا عليها وهي:

  • تصميم مبني على حرف واحد أو عدة أحرف من اسم اللوجو الخاص بك.
  • تصميم مبني على اسم اللوجو بالكامل.
  • تصميم مبني على أيقونة تعبر عن اللوجو.

في رأيي هذه الخيارات مرنة للغاية ومميزة والأهم أنها غير متوافرة في المواقع المماثلة. بعد اختيار أحد التصميمات السابقة تمنحك الأداة عدة خيارات مصممة لتتناسب مع كل تصميم.

توفر الأداة عدد ضخم من الأشكال المناسبة للتصميم المبني على حرف واحد من اسم اللوجو أو اسمه بالكامل، أما بالنسبة للتصميم المبنى على أيقونة فتخيرك الأداة بين اختيار أيقونة من مكتبة الأيقونات الخاصة بها أو اختيار أيقونة تمثل أحد الأشكال الهندسية.

لا تكتفي الأداة بهذا القدر من الاختيارات بل تسألك مجدداً عن الخطوط التي ترى أنها قد تناسب اللوجو الخاص بك، تطلب من الأداة اختيار ثلاثة أشكال من الخطوط المناسبة لك ثم تبدأ بتحليل إجاباتك واختياراتك عبر الذكاء الاصطناعي الخاص بها.

خلال التحليل تبدأ الأداة في تصميم اللوجو الخاص بك وعرضه بأكثر من شكل، فتعرض لك اللوجو إذا قمت باستخدامه على وسائل التواصل الاجتماعي أو طباعته على بطاقات العمل الخاصة بك، أو حتى إذا أردت طباعته على منتجات تبيعها.

الأداة توفر لك إمكانية التحكم في ألوان اللوجو وتغير تصميمه وألوانه، أخيراً لتحميل ملفات اللوجو سوف تحتاج للاشتراك في أحد خطط الموقع المدفوعة والتي تبدأ من 4 دولار شهرياً إذا قمت بالاشتراك لمدة سنة مقدماً.

أما إذا أردت الاشتراك لمدة شهر واحد فقط فسوف تدفع حوالى 10 دولار فقط، اللوجوهات التي تقوم بتصميمها أثناء فترة الاشتراك المدفوع سوف تصبح ملكك مدى الحياة، ويمكنك الحصول عليها في أي وقت حتى لو انتهت مدة الاشتراك في أي خطة.

اقرأ أيضاً: أفضل برامج تصميم الشعارات (اصنع شعارك الخاص فى دقائق)

5. Squarespace

موقع Squarespace لعمل لوجو أونلاين

في الحقيقة ترددت كثيراً قبل إضافة أداة Squarespace الخاصة بتصميم اللوجوهات. هذا التردد سببه افتقار هذه الأداة لمعظم الأدوات الموجودة في المواقع التي تمكنك من عمل لوجو أونلاين.

مع ذلك تعتبر هذه الأداة خيار ممتاز لمن يريدون عمل لوجو بسيط خلال دقائق، الموقع يسألك عن اسم اللوجو الخاص بك ويقوم بتصميمه لك في نفس اللحظة.

صحيح أن إمكانيات التعديل على اللوجو الذي أنشأته الأداء محدود إلا أنه موجود، فتستطيع تغيير أيقونة اللوجو واسمه بسهولة، قد تكون أهم ميزة تقدمها هذه الأداة هي تحميل ملفات اللوجو بالصيغ الرسمية للوجوهات كالتي توفرها أداة Adobe logo maker.

الخلاصة هي أن كنت تحتاج لعمل لوجو بسيط في وقت قياسي (أقل من دقيقة حرفياً) فهذه الأداة هي المناسبة لك.

اقرأ أيضاً: أنواع التصميم الجرافيكي وأفضل كورس لبدء تعلم أي منها

6. PlaceIt

موقع PlaceIt لعمل لوجو أونلاين

في الحقيقة أداة PlaceIt المصممة لتصميم اللوجوهات تعتبر من أمتع أدوات عمل لوجو أونلاين التي استخدمتها.

بالطبع كنت متوقع أن تكون الأداة مميزة كونها مقدمة من شركة envato الرائدة في مجال قوالب المواقع والصور، مع ذلك هناك عدة أدوات ومميزات فاجأني وجودها في هذه الأداة.

قبل شرح الأداة ومميزتها من المهم أن تعرف أن موقع placeit يوفر طريقتين يمكنك من خلالها تصميم اللوجو الخاص بك، الطريقة الأولى هي من خلال اختيار لوجو تم إعداده مسبقاً والتعديل عليه.

الموقع يوفر لك عدد ضخم من قوالب اللوجوهات في مختلف المجالات من الألعاب الإلكترونية والتسوق مروراً بالزراعة والصحة، القوالب تصميماتها متنوعة وعصرية والتعديل عليها سهل للغاية وهناك قسم خاص للوجوهات المتحركة.

يمكنك الوصول إلى جميع القوالب من خلال الضغط على See all templates أسفل حقل اسم اللوجو.

الطريقة الثانية لتصميم اللوجو الخاص بك هي الاعتماد على الأداة التي يوفرها الموقع، الأداة تطلب منك اسم اللوجو الخاص بك والمجال الذي تنوي استخدام اللوجو فيه قبل البدء في تصميمه.

سوف تتفاجأ من عدد المجالات التي يمكنك اختيارها. هناك مجالات عامة مثل الترفيه والتقنية وهناك مجالات فرعية مثل اليوتيوب وأسماء ألعاب إلكترونية بعينها، كل هذا مصمم لمساعدتك في اختيار مجال اللوجو الخاص بك بدقة وتصميمه بشكل مناسب لمجاله.

بعد ذلك تظهر لك الأداة عدة لوجوهات قامت بتصميمها بناء على المعلومات التي تلقتها منك، يمكن اختيار أي من اللوجوهات التي قامت الأداة بتصميمها والتعديل على أشكالها وألوانها بمرونة عالية.

أخيرًا بالنسبة إلى تحميل اللوجو الخاص بك فالأداة تخيرك بين:

  • شراء اللوجو الخاص بك فقط بمبلغ 40 دولار أمريكي لتتمكن من تحميله.
  • الاشتراك في خطة الموقع الشهرية ودفع 15 دولار أمريكي شهرياً لتحميل اللوجو والحصول على كل مميزات وأدوات الموقع.

7. logomakr

موقع logomakr لعمل لوجو أونلاين

أهم ما يميز أداة logomaker في مجال عمل لوجو أونلاين هو القدر الكبير من الحرية التي تمنحه هذه الأداة، بينما تكتفي معظم الأدوات المماثلة بتقديم قوالب اللوجوهات وإمكانية التعديل عليها تمكنك هذه الأداة من تصميم اللوجو الخاص بك من الصفر.

الأداة توفر واجهة استخدام عصرية وتشبه إلى حد كبير واجهة استخدام برامج الرسومات وتحرير الصور، يمكنك اختيار أن يكون اللوجو الخاص بك شكل هندسي تقوم بتغيير أبعاده وألوانه لتصل إلى شكل اللوجو المناسب لك.

الأداة توفر لك أيضاً إمكانية اختيار تصميم اللوجو الخاص بك من بين قوالب اللوجوهات المعدة مسبقاً على الموقع، بالطبع تمكنك الأداة من كتابة ما يحلو لك ليكون اسم اللوجو الخاص بك، وتوفر لك عدد كبير من درجات الألوان التي يمكن اختيارها له.

أخيراً أهم ميزة موجودة في هذه الأداة هو أنها توفر عدد كبير من الشروحات في صورة فيديوهات قصيرة، الفيديوهات توضح لك كيفية تصميم لوجو أو التعديل على قالب لوجو معد مسبقاً، أو حتى تعديل خط اللوجو بما يتناسب مع ذوقك.

بالنسبة إلى تحميل اللوجو الذي قمت بعمله من خلال أداة logomaker فهناك عدة خيارات تمنحك إياها الأداة وهي:

  • تحميل اللوجو على هيئة صورة منخفضة الجودة بصيغة png مجاناً.
  • تحميل ملفات اللوجو بالكامل على هيئة ملفات عالية الجودة مناسبة لكافة الاستخدامات والأغراض مقابل دفع مبلغ.

خيار تحميل اللوجو مجاناً يبدو غير موجود للوهلة الأولى إلا أنه متاح لكنه غير واضح (راجع الصورة التالية):

كيفية تحميل اللوجو من موقع logomakr

أما إذا أردت تحميل ملفات اللوجو عالية الجودة فسوف يتوجب عليك اختيار أحد الخيارات التالية:

  • تصميم لوجو واحد فقط مقابل دفع 29 دولار.
  • تصميم 4 لوجوهات مقابل دفع 60 دولار (بواقع 15 دولار للتصميم الواحد).
  • تصميم 15 لوجو مقابل دفع 150 دولار (بواقع 10 دولار للتصميم الواحد).

بالطبع جميع الخطط السابقة تمنحك إمكانية الوصول لعدد ضخم من الصور المميزة عالية الجودة، الخطط أيضاً تمكنك من الحصول على كافة ملفات اللوجو الخاص بك بما فيها الملفات التي تحتاجها لمواقع التواصل الاجتماعي أو لإضافة اللوجو لموقع خاص بك.

اقرأ أيضاً: دليل تصميم فيديو احترافي (في 7 خطوات عملية سهلة)

8. VistaCreate

موقع VistaCreate لعمل لوجو أونلاين

أداة VistaCreate لتصميم اللوجوهات هي أداة مجانية تمكنك من عمل لوجو أونلاين بأكثر من طريقة. مثل باقي الأدوات التي ذكرناها في هذا المقال تمنحك هذه الأداة واجهة تحتوي على عدد من قوالب اللوجوهات المعدة مسبقاً مع إمكانية التعديل عليها.

واجهة أداة VistaCreate تشبه إلى حد كبير واجهة موقع كانفا إلا أنها تحتوى على عدد أكبر من الأقسام، الأداة توفر لك التحكم في أسلوب تصميم اللوجو الخاص بك وألوانه من خلال طرح عدد ضخم من خيارات الأشكال والخطوط والتصميمات.

إذا كنت لا تود تصميم اللوجو الخاص بك من الصفر يمكن اختيار الأداة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي الخاصة بالأداة، الأداة تعمل بنفس أسلوب الأدوات الموجود في أدوات تصميم اللوجوهات السابقة.

مع ذلك ما يميز هذه الأداة هو إمكانية إضافة كلمات مفتاحية أثناء تصميم اللوجو، تستخدم الأداة هذه الكلمات بالإضافة لمجال اللوجو الذي تقوم بتحديده مسبقاً من أجل تصميم لوجو يتناسب مع مجاله بصورة عصرية وجذابة.

أداة تصميم اللوجوهات بالذكاء الاصطناعي تصمم عدد كبير من قوالب اللوجوهات التي تتناسب مع المعلومات التي أضفتها، القوالب متنوعة من حيث التصميم والألوان وحتى الخط المستخدم فيها، ويمكنك بالطبع اختيار أي قالب منها والتعديل عليه.

الأداة تمكنك من تنزيل ملفات اللوجو الخاص بك بعدد مختلف من الامتدادات أو الصيغ مثل:

  • PNG
  • PDF
  • SVG

الأداة تمنحك صورتين واحدة عادية وأخرى شفافة لكل امتداد من الامتدادات السابقة، هذه الأداة هي الأداة الوحيدة في مقالنا التي تمكنك من تحميل اللوجو الخاص بك بامتداد svg، هذه الصيغة تسمح لك بتعديل اللوجو على برامج تحرير اللوجوهات الاحترافية.

هناك خطة مدفوعة تقدم فيها الأداة مميزات كثيرة مثل عدد غير محدود من القوالب والصور والأدوات مقابل 10 دولار شهرياً، مع ذلك أرى أنها مناسبة أكثر للشركات الصغيرة وكمستخدم تود عمل لوجو أونلاين مرة واحدة فقط لن تحتاج إلى الاشتراك فيها.

خاتمة

قدمنا لك في هذا المقال أفضل المواقع التي تمكنك من عمل لوجو أونلاين، استخدام هذه الأدوات سهل للغاية ولا يحتاج إلى الإلمام بمهارات خاصة بتعديل الصور أو تحريرها بل أن أغلب هذه المواقع توفر لك أكثر من طريقة لشرح كيفية استخدام أدواتها.

هل قمت بعمل لوجو أونلاين من خلال موقع من قبل؟ شاركنا اسم الموقع ومميزاته في التعليقات.

عن الكاتب

أسامة طلعت

أحب القراءة والمطالعة في مجالات عديدة مثل التسويق الإلكترونى والتجارة الإلكترونية.

اهتمامى الأكبر هو تكنولوجيا المعلومات، وكل ما يتعلق بأجهزة الحاسب الآلي وفهم كيفية عمل مكوناته.

أؤمن أن على معرفة معلومات كافية عن أى تكنولوجيا استخدمها، وأرى أن الاستخدام الأمثل لأي أداة ينبع من المعرفة الصحيحة بكيفية عملها.

احاول من خلال الرابحون مناقشة مواضيع مميزه فى مجال تكنولوجيا المعلومات تفيد أكبر عدد ممكن من المهتمين بهذا المجال.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق