الرئيسية » أدوات » أسهل طريقة للحصول على ITIN (من خلال موقع TheITIN)

أسهل طريقة للحصول على ITIN (من خلال موقع TheITIN)

الحصول على ITIN من خلال موقع TheITIN

هل حاولت من قبل العمل على مواقع مثل ebay أو Amazon؟ هل أردت أن تفتح حساب بنكي أمريكي بالدولار للحصول على أفضل الخدمات البنكية الممكنة؟ هل تمنيت لو كان لديك حساب باي بال PayPal أو سترايب Stripe أمريكي؟

إذا أردت فعل أي أمر من هذه الأمور، فبالتأكيد ستحتاج إلى ما يُسمى ITIN أو Individual Taxpayer Identification Number ما يعني بالعربية رقم معرف ضريبي (أمريكي) للأفراد، الأمر يبدو حتى الآن معقدًا. أليس كذلك؟

لهذا السبب سوف نعالج في هذا المقال ما هو الـ ITIN الأمريكي بالتفصيل، والخدمات التي سيوفرها لك، وأسهل طريقة بإمكانك -كشخص عربي- أن تحصل من خلالها على ITIN أمريكي أو رقم معرف ضريبي خاص بك.

ماذا تنتظر؟ قم بتجهيز كوب قهوتك اليوم، من ثم ابدأ على الفور في قراءة المقال.

ما هو الـ ITIN أو رقم المعرف الضريبي الأمريكي للأفراد؟

الرقم المعرف الضريبي الأمريكي للأفراد هو رقم يشبه كثيرًا رقم الهوية الوطنية المستخدم من قبل الأمريكان والذي يسمى برقم الضمان الاجتماعي SSN، ويؤدي نفس الغرض، فهو يتكون أيضاً من 9 أعداد رقمية كرقم الضمان الاجتماعي SSN.

الـ ITIN يستخدم لغير المقيمين في أمريكا والذين لا يستطيعون الحصول على SSN. الـ ITIN يتم استخدامه من قبل الحكومة الأمريكية لمعرفة حالة صاحبه من الضرائب، خاصة من غير مواطني الولايات المتحدة الأمريكية.

لماذا يتم استخدام هذا الـ ITIN؟ ولماذا هو خاص لغير مواطني الولايات المتحدة؟

في أمريكا هناك ما يسمى برقم الضمان الاجتماعي SSN أو Social Security Number، والذي يتم استخدامه من قبل المواطنين الأمريكيين من أجل تتبع ضرائبهم والتعامل معها. أما الرقم الضريبي الفردي ITIN هو ما يستخدم كبديل لرقم الضمان الاجتماعي الأمريكي SNN.

ولكن، ماذا عن المواطنين غير الأمريكيين الذين يتوجب عليهم دفع الضرائب للحكومة الأمريكية؟

في حال كان هناك مواطن غير أمريكي يعمل في أمريكا أو لديه مصدر دخل أمريكي يوجب عليه دفع ضرائب للحكومة الأمريكية (هذا لا يعني بالضرورة أنه يتوجب عليك الدفع)، هنا سيكون عليك إصدار رقم ITIN أمريكي من أجل التعامل مع الجهات المختلفة سواء الحكومة أو مصلحة الضرائب أو الخدمات المالية.

فإذا كنت تعمل أو لديك بيزنس سواء كنت على الأراضي الأمريكية، ولكنك غير أمريكي، أو كنت تعمل في أمريكا من خارجها بأي شكل من الأشكال سيتوجب عليك إصدار الـ ITIN لإتمام معاملاتك المالية والبنكية.

وتكمن أهمية هذا الرقم المعرف الضريبي للأفراد -الذي يتم إصداره من جهة تُسمى الـ IRS- في أنه يسمح للحكومة الأمريكية بتحديدك وتحديد أنشطتك المختلفة، وحساب الضرائب التي يتوجب عليك دفعها لها، وذلك لتقديم ضريبة الدخل الفدرالية.

ودعنا نستغل الفرصة الآن للحديث عن أنواع الضرائب في الولايات المتحدة الأمريكية:

النوع الأول ضريبة الامتياز Franchise Tax: هذا النوع عبارة عن مبالغ ثابتة تقوم بدفعها إلى الولاية التي تستقر فيها شركتك، وتختلف تلك الضريبة حسب قوانين كل ولاية.

النوع الثاني ضريبة المبيعات Sales Tax: وهي الضريبة التي تفرضها الحكومة على الخدمات والمنتجات المختلفة، وفي حالة أميركا فإنها تذهب إلى الولاية التي يسكنها المشتري.

فمثلاً ولاية نيو مكسيكو مقدار الضرائب الواجب دفعها صفر دولار أمريكي، ولكن في ولاية ديلاوير مقدار الضرائب الواجب دفعها 300 دولار سنوياً.

النوع الثالث ضريبة الولاية State Tax: وهي ضرائب محددة يتم دفعها للولاية التي تسكنها، فإذا كان لديك بيزنس في ولاية معروفة كولاية نيو مكسيكو أو وايومنج أو فلوريدا أو تكساس لن تحتاج إلى تقديم ملف ضريبي أو دفع أي ضرائب.

النوع الرابع ضريبة الدخل الفيدرالي Federal Income Tax: وهي النوع الأهم والذي يخصنا من الضرائب، وهي عبارة عن ضريبة تفرضها الولايات المتحدة على كل من يستفيد أو يتحصل على دخل من الولايات المتحدة وسكانها أيًا يكن المكان الذي يعيش فيه، وهي التي يتم تحصيلها من قبل الـ IRS والتي تحتاج إلى رقم الـ ITIN لتقديم الملف الضريبي.

وفي هذا المقال سنحدثك بالتفصيل عن فوائد الحصول على هذا الـ ITIN، وأفضل طريقة للحصول عليه عبر موقع TheITIN، لذا استمر بالقراءة.

ما الفوائد التي يمكنك أن تحصل عليها من خلال هذا الـ ITIN؟

هناك الكثير من الفوائد التي ستحصل عليها بعد إصدار رقم المعرف الضريبي الأمريكي للأفراد، ومن أهمها:

1. إنشاء حساب وبطاقة بنكية أمريكية: الكثير من الفريلانسر العرب يواجهون مشكلة كبيرة في فتح حساب بنكي بالدولار، حيث أن البنوك تحتاج إلى إثبات للدخل ووثيقة مفردات مرتب، وهو ما لا يتوافق مع طبيعة العمل الحر، وهنا تأتي أهمية الـ ITIN في مساعدتك على فتح حساب أمريكي.

2. الحصول على أنواع من القروض من البنوك الأمريكية: باستخدام الـ ITIN تستطيع أن تقدم على العديد من أنواع القروض من البنوك الأمريكية مثل قروض السيارات Car Loans.

3. إصدار بعض الوثائق مثل رخصة القيادة في بعض الولايات الأمريكية: بإمكانك الحصول على رخصة القيادة في عدد من الولايات الأمريكية باستخدام الـ ITIN.

4. تقليل النسبة المقتطعة التي تأخذها أمازون من أرباحك: بالتأكيد سمعت عن Amazon FBA، وعن كونها واحدة من أفضل طرق الربح من الإنترنت في السنوات الأخيرة.

ولكن أمازون في المعتاد تحصل على 30% من أرباحك، ولكن مع الـ ITIN قد تستطيع أن تخفض كثيرًا من هذه النسبة المقتطعة من أمازون، كما تحتاجها كذلك لأسباب مشابهة من أجل ebay.

5. إنشاء حساب باي بال أمريكي: إذا كنت ترغب في فتح حساب باي بال ولم يكن لديك رقم ضمان اجتماعي أمريكي SSN، فمن المستحيل أن تفتح الحساب بدون الرقم الضريبي الفردي ITIN.

6. إنشاء حساب سترايب أمريكي: مثلما تحدثنا عن حساب باي بال الأمريكي الذي سيفيدك للغاية، قد يطلب منك سترايب أيضاً أن تدخل رقم الـ SSN أو الـ ITIN.

7. الحصول على رقم EIN: هذا هو معرف ضريبي خاص بالبيزنس والشركات، قد يساعدك في حال كان لديك بيزنس يعمل في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: شرح إنشاء حساب PayPal مجاناً وكيفية تفعيله واستخدامه

أسهل طريقة تحصل بها على رقم الـ ITIN

هناك عدة طرق للحصول على الـ ITIN، أهمها:

  • إصدار الـ ITIN من خلال السفارة الأمريكية في بلدك.
  • إصدار الـ ITIN من خلال التعامل مع الـ IRS التي ذكرناها من قبل، وهي مصلحة الإيرادات الداخلية التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية من خلال الوكلاء المعتمدين لها.

الطريقة الأولى -والتي لن نتحدث عنها بالتفصيل- هي الأصعب والأطول زمنًا والأسوأ من حيث فرص القبول على الأقل من المرة الأولى.

فأنت ستحتاج إلى الذهاب للسفارة بنفسك وملء الكثير والكثير من الأوراق والمستندات -التي ستحتاج إلى متخصص أو محامي يساعدك فيها لصعوبتها وتعقيدها- بالإضافة إلى الحصول على عدة أختام من المصالح الحكومية، أي الاحتكاك ببيروقراطية المصالح الحكومية العربية.

لهذا فإن الطريقة الأولى برأيي غير عملية على الإطلاق، ولا تشكل أكثر من مضيعة للوقت والجهد والمال مقارنة بالطريقة الثانية.

الطريقة الثانية هذه أونلاين بالكامل، وتسمح لك بالحصول على رقم ITIN وأنت جالس في بيتك بينما يقوم مختصين بإنهاء كل الأمور والأوراق لك.

كل ما عليك فعله أن تقوم بارسال أوراقك لهم واضحة، وهم سيفعلون كل شيء عنك، وسيحرصون على أن تحصل على الـ ITIN الخاص بك في أسرع وقت ممكن.

لهذا لا يوجد مقارنة بين الطريقتين -على الأقل برأينا في الرابحون-، ومن أفضل الوكلاء الذين نتعامل معهم في الرابحون موقع TheITIN الذي ذكرناه لك بالأعلى.

حيث إنه يوفر لك تلك الخدمة بشكل إلكتروني 100%، وبأقل أسعار في السوق بالإضافة إلى توفيره لخدمة دعم باللغة العربية ليساعدك إذا كانت لغتك الإنجليزية محدودة أو ضعيفة.، بل أنهم قاموا بتوفير تعريب للموقع كذلك لتستطيع تصفحه باللغة العربية.

وبشكل عام ساعد موقع TheITIN أكثر من 1142 شخص للحصول على الـ ITIN خاصتهم من أكثر من 62 دولة، كما ساعد في فتح أكثر من 538 شركة.

الخدمات المختلفة التي يوفرها موقع TheITIN

يساعدك موقع TheITIN على الحصول على الـ ITIN الخاص بك بالإضافة إلى:

  • فتح حساب باي بال وسترايب أمريكي مجاناً.
  • فتح شركتك الخاصة القانونية في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الحصول على عنوان خاص بشركتك بشكل مجاني.
  • الحصول على شريحة هاتف أمريكية وشحنها إليك.
  • الحصول على خدمة VPS أمريكية لإدارة البيزنس الخاص بك وحساباتك الأميركية.

وما دمنا قد تحدثنا عن فتح الشركات الأمريكية، فيجب أن أنبهك إلى أنه توجد عدة أنواع من الشركات (أو بمعنى أصح الأعمال Businesses)، مثل:

  • الملكيات الفردية Sole Proprietorships: وهي أبسط شكل من الأعمال حيث تتكون من شخص واحد فقط.
  • الشراكات Partnerships: وهي نوع آخر من الأعمال يكون فيه عدة أطراف.
  • المؤسسات Corporations: وهي عبارة عن نموذج أكبر من الأعمال يكون فيه عدد كبير من حاملي الأسهم ينتخبون إدارة لهذه المؤسسة.
  • الشركات محدودة المسؤولية LLC أو Limited Liability Company: وهي نوع الشركات التي عادة ما نقصده حينما نتحدث عن فتح شركة في الولايات المتحدة، لأن لها العديد من المزايا الممكنة.

لماذا عليك استخدام موقع TheITIN؟

  • ستحصل على الـ ITIN الخاص بك بشكل أونلاين تمامًا من منزلك، وبدون الحاجة لفعل أي شيء إضافي أو الذهاب لأي مكان.
  • السعر أفضل من أي من الوكلاء المعتمدين الآخرين الذي يوفرون خدماتهم للعرب.
  • ستحصل على رقم الـ ITIN الخاص بك في غضون أسابيع قليلة.
  • بإمكانك استرجاع 110% وليس -100%- مما دفعته في حال عدم حصولك على رقم الـ ITIN خاصتك، لأن نسبة نجاح الموقع مضمونة 100%.
  • الموقع يدعم اللغة العربية.
  • هناك مندوبي دعم يتحدثون العربية بإمكانهم مساعدتك في أي وقت من خلال ميزة الشات.

تكلفة خدمات موقع TheITIN

لتحديد تكلفتك الإجمالية الفعلية بإمكانك التواصل مع الدعم الخاص بالموقع، أو التعرف على التكاليف المختلفة من خلال صفحة التكلفة في موقع TheITIN.

وبشكل عام، فإن الحصول على رقم الـ ITIN خاصتك سيكلف قرابة الـ 348 دولار أمريكي، وسيتضمن خدمات الدعم والمساعدة لفتح حساب باي بال وسترايب أمريكي.

بينما لفتح شركة LLC، والحصول على رقم الـ EIN الخاص بها وعنوان الشركة ستحتاج لدفع مبالغ إضافية تختلف بحسب عنوان الشركة (وبإمكانك التعرف على التكلفة والمميزات المختلفة لكل ولاية من خلال الدعم الخص بالموقع).

وأيضًا ستحتاج إلى دفع 198 دولار أمريكي من أجل الحصول على رقم أمريكي، وأن يتم شحن الشريحة إلي محل سكنك (الشريحة سيكون بها رصيد مشحون ب 5 دولارات).

وأخيرًا إذا أردت الحصول على شبكة VPS أمريكية لتدير حساباتك البنكية والإعلانية وباي بال وسترايب، فستقوم بدفع 198 دولار أمريكي بشكل سنوي.

الخلاصة

في هذا الوقت ومع صعوبة المعاملات البنكية في البلدان العربية يلجأ الكثيرين إلى فتح حساب بنكي أمريكي ليستطيعوا الاستمرار في أعمالهم.

في هذا المقال نشرح لك كيف يمكنك أنت أيضًا فعل هذا من خلال إصدار رقم معرف ضريبي للأفراد ITIN خاص بك، حيث تستطيع استخدامه في مختلف الخدمات البنكية الأمريكية والأجنبية عامة.

وذلك من خلال الخدمات التي يقدمها موقع TheITIN الذي ساعد الآلاف على إصدار الـ ITIN وفتح شركاتهم الأمريكية.

في نهاية المقال أتمنى أن تكون استفدت، وفي حال كان لديك أي أسئلة فبإمكانك أن تقوم بطرحها علينا في التعليقات وسوف نجيبك عليها.

عن الكاتب

علي أيمن

كاتب محتوى ومسوق إلكتروني
قارئ نهم، وصيدلي اكتشف أنه يود معالجة الناس بالكلمات لا العقاقير ليتحول شعاري في الحياة "أنا أكتب إذًا أنا موجود". أحاول إثراء المحتوى العربي مع الاحتفاظ ببصمتي الخاصة على ما أكتبه.
هدفي دائمًا وأبدًا أن أساعدك عزيزي القارئ.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق