الرئيسية » موضوعات متنوعه » طرق الربح من الانترنت (لتغيير حياتك للأفضل في 2019)

اشترك في قائمتنا البريدية.

اشترك في قائمتنا البريدية وانضم لمشتركينا ليصلك كل جديد .


طرق الربح من الانترنت (لتغيير حياتك للأفضل في 2019)

الربح من الإنترنت

أما حان الوقت للشباب العربي أن يحاول استخدام الإنترنت بطريقة مختلفة؟ بطريقة تعود بفائدة لتغيير حياته للأفضل؟ وأما حان الوقت أن نقوم نحن كرواد في مجال الربح من الإنترنت في الوطن العربي: بتوعية الشباب بالطرق التي يمكن من خلالها الربح من الإنترنت، و المتاحة لكل عربي خصوصاً ونحن في مقتبل عام 2019؟
في هذا المقال سوف أضم قائمة بطرق للربح من الإنترنت، عليك أن تبدا في تجربة واحدة منها في أقرب وقت ممكن.
ملحوظة: في كل طريقة من هذه الطرق سوف تجد روابط لشروح لكيفية تنفيذها بالتفصيل.

14 طريقة للربح من الإنترنت

1. التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة من أهم المجالات الموجودة حالياً للربح من الإنترنت. وهو باختصار أن تقوم بتسويق منتجات أو خدمات الغير مقابل عمولة محددة، وتحصل على عمولتك عند اتمام عملية البيع. في الحقيقة ليس من الضروري أن تكون العمولة مقابل عملية بيع، فهناك الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة تسمي شركات CPA، والتي تقدم عمولات مقابل الكثير من الخدمات التسويقية الصغيرة مثل تنزيل التطبيقات، أو التسجيل في المواقع، أو ادخال البيانات الشخصية..الخ.
في الحقيقة نظام التسويق بالعمولة اشتهر جداً في الأونة الآخيرة، وذلك لأنه يمثل حل عبقري للمعلن (صاحب المنتج) وللمسوق بالعمولة (أنت)، فمن خلاله يستطيع المعلن زيادة نسبة مبيعاته بشكل كبير نتيجة وجود عدد كبير من المسوقين يعملون من أجل ذلك، والمسوق أيضاً من خلال هذا النظام يستطيع تحقيق أرباح ممتازة من سلعة لم يقوم هو بامتلاكها، كما أن المسوق هنا لديه الفرصة لاختيار ما يريد من سلع أو خدمات للتسويق لها.
نتيجة مميزات التسويق بالعمولة، فقد قامت الكثير من الشركات في الآونة الأخيرة بفتح نظام لمشاركة الأرباح، وأيضاً هناك الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة بشكل أساسي.
وهذه قائمة صغيرة بأهم الشركات الرائدة في مجال التسويق بالعمولة:

أيضاً مؤخراً بدأت فكرة التسويق بالعمولة بالانتشار في الوسط العربي، فهناك الكثير من المتاجر المشهور مثل جوميا (راجع موضوع كيفية الربح من موقع جوميا) ونمشي وسوق دوت كوم لديها نظام للتسويق بالعمولة، ويمكنك كعربي العمل والربح من خلالهم بصورة سهلة.
للحصول على المزيد من المعلومات حول التسويق بالعمولة قم بقراءة موضوع التسويق بالعمولة في شرح مفصل وشامل من خلال الرابط بالأسفل:
http://bit.ly/2qzCNIv

2. التدوين وجوجل أدسنس

الربح من الإنترنت عن طريق التدوين، والمشاركة في شركة جوجل أدسنس، يعد واحد من أقدم وأشهر طرق الربح من الإنترنت على الاطلاق. الفكرة هنا بكل بساطة تقوم على اختيار أحد الموضوعات التي تثير اهتمامك وتمتلك معرفة كبيرة حولها، والبدء في نشر مقالات حول هذا الموضوع، ومن ثم المشاركة في برنامج جوجل أدسنس لمشاركة الأرباح.
لكي تبدء في الربح من جوجل أدسنس من خلال موقعك أو مدونتك أتبع هذه الخطوات:

  1. اختر أحد الموضوعات
    هذه خطوة في غاية الأهمية وستصنع فارق كبير في نجاحك في المستقبل، نصيحتي لك أن تختار أحد الموضوعات التي تثير اهتمامك ودائماً ما تشعر بشغف وحب للمعرفة تجاهها. أنا هنا مثلاً في الرابحون أخترت موضوع العمل والربح من الإنترنت ليكون موضوع موقعي، لأني أهتم بهذا الموضوع واسعى للمعرفة فيه دائماً.
  2. قم بإنشاء موقعك الإلكتروني
    هناك الكثير من الخيارات لإنشاء موقع إلكتروني، ومن حسن الحظ أننا غطينا نقطة إنشاء موقع إلكتروني بشكل شامل في موضوع سابق.
  3. ابدأ في التدوين ونشر موضوعات جيدة لفائدة زوارك.
    حاول دائماً أن تقدم قيمة وفائدة لزوارك، وقم بتزويد موقعك بموضوعات جديدة باستمرار، أيضاً يمكنك الاستعانة بأحد الكُتاب الآخرين لمساعدتك في كتابة محتوى متجدد لموقعك.
  4. قم بالمشاركة في برنامج جوجل ادسنس لمشاركة الأرباح.
    شركة جوجل ادسنس هي شركة تابعة لجوجل، من خلال الاشتراك بها سوف تقوم بوضع إعلانات بموقعك، وتتقاضي أنت ربح كلما ضغط أحد زوار موقعك على هذه الإعلانات أو حتى شاهدها فقط.
    هذا دليل شامل في الربح من جوجل أدسنس
    http://bit.ly/2Ma1qFp

3. منصات العمل الحر

تعد هذه الطريقة واحدة من أفضل وأسهل طرق الربح من الإنترنت. وفيها تقوم بالاشتراك في أحد الشركات التي تعمل كوسيط بين مقدمي الخدمات والذين يريدون الحصول عليها.
بالطبع للربح من هذه الشركات فأنت ستقوم بدور مقدم الخدمات، إذا كنت تجيد أي من المهام الاتية: الكتابة، التصميم، البرمجة، الترجمة، الرسم، اعداد المقدمات، والمراجعات، تعديل الفيديوهات، التصوير أو لديك أي مهارة أخرى ويحتاجها غيرك، فيمكنك الربح من هذه الشركات.
للعمل والربح من منصات العمل الحر اتبع هذه الخطوات:

  1. قم بتعلم أو تطوير أي مهارة لديك
    الجدير بالذكر أن منصات العمل الحر تغطي تقريباً كل المجالات التي تتخيلها، لذلك أي شخص مع القليل من المهارات في أي شيء تقريباً يمكنه الربح من هذه المنصات.
  2. قم بالاشتراك في أحد منصات العمل الحر
    هناك الكثير من هذه المنصات منها العربية ومنها الأجنبيه، وأيضاً ستجد بعضها متخصصة في مجال بعينه والبعض الآخر عام ويضم الكثير من المجالات. (سوف يتم ضم قائمة بهذه المنصات بعد قليل)
  3. قم بتقديم خدماتك وابدأ في حصد أرباحك
    حاول دائماً تقديم شيء ذا قيمة عالية، واسعى دائماً لصقل مهاراتك وتطويرها في المجال الذي تنوي العمل به، أعمل دائماً على كسب رضا كل عميل يقوم بطلب خدمتك.
  4. تصفح الخدمات التي يقدمها الآخرين
    يمكنك بعد الاشتراك أو حتى قبل الاشتراك تصفح الخدمات التي يقدمها الآخرين، والتعرف علي سر نجاح الخدمات الآكثر مبيعاً، ومن ثم تطوير نفسك لرفع قدرتك على المنافسة.

أهم منصات العمل الحر:

  • خمسات
    منصة عربية متخصصة في الخدمات الصغيرة التي يبدأ سعرها من 5 دولار ( هناك كورس متكامل عن العمل والربح من موقع خمسات منشور بالرابحون يمكنك الوصول له من هنا>>> http://bit.ly/2t0oKgQ.
  • Fiverr
    منصة أجنبية تقوم على نفس فكرة الخدمات الصغيرة التي يبدأ سعرها من 5 دولار، بالطبع هي منصة عالمية وأكثر شهرة من خمسات، وهي الفكرة الأساسية التي تم أخد فكرة خمسات منها. لفهم هذه المنصة بشكل أفضل راجع موضوع الربح من موقع فايفر.
  • مستقل
    منصة عربية أيضاً ولكنها متخصصة في عرض وتقديم المشروعات الكبيرة، فيها يقوم طالب المشروع بعرض تفاصيل مشروعة، ومن ثم يبدأ المتخصصون في عرض مهاراتهم لتنفيذ المشروع، ويتم عقد الاتفاق.
  • Freelancer
    أكبر منصة عالمية في مجال العمل الحر، من خلالها يمكنك الحصول على وظيفة من المنزل، عن طريق القيام بتنفيذ المهام طويلة الأجل والمشروعات لأصحاب البيزنس.
  • Microworkers
    منصة رائعة لتنفيذ المهام الصغيرة جداً، يمكنك الاشتراك فيها والبحث عن ما يطلبه أصحاب الأعمل والقيام بتنفيذ المهام بمقابل مادي مجدي جداً. يقوم أصحاب الأعمال بعرض الوظائف أو المهام الصغيرة وتفاصيلها والسعر الذي يودون دفعه في المقابل، تتصفح أنت مئات المهام التي لم تتم بعد وبمجرد أن تجد المناسب لك تضغط زر لتبدأ في التنفيذ.
  • Upwork
    منصة رائعة أخرى لتنفيذ المهام بكل أنواعها وأحجامها، ولكنها مشهورة بمجالات الكتابة والتسويق وعمل تطبيقات الهواتف الذكية.
  • Etsy
    Etsy في الأساس عبارة عن منصة لبيع المنتجات المصنوعة بالايدي، والتي تمتلك لمسة ابداعية، ولكنه أيضاً سوق رائعة لبيع التصميمات القابلة للطباعة. لو كان لديك مهارات في التصميم، ويمكنك عمل تصمييمات ابتكارية يدوية قابلة للطباعة فهذه المنصة هي طريقك الأمثل للربح من الإنترنت.
  • One Hour Translation
    كما أن الكتابة فن، الترجمة أيضاً فن، إذا كانت لديك مهارات متقدمة واحترافية في الترجمة فعليك ومنصة One Hour Translation. هذه المنصة متخصصة في تقديم خدمات الترجمة الاحترافية، سوف تقوم بتطبيق معايير صارمة معك عند قبولك، ولكن الترجمة هناك لها سعر آخر.
  • Shutterstock
    أشهر منصة على مستوى العالم في تجارة الصور، يمكنك التسجيل لديهم والبدء في بيع صورك التي قمت بتصويرها بنفسك، لذا هذه المنصة مناسبة فقط للمصورين، وخصوصاً المحترفين منهم الذين يريدون الربح من الإنترنت من خلال التصور الفوتوغرافي.

4. العمل كصانع محتوى على يوتيوب

اليوتيوب هو ثالث أكبر موقع على مستوى العالم من حيث الشهرة ومعدل الزوار، كما أنه ثاني أكبر محرك بحث على مستوى عالم الإنترنت. هناك آلاف الأشخاص حول العالم بل مئات الآلاف الذين يربحون من اليوتيوب بشكل يومي.
كل ماعليك فعله لكي تنضم لهذه القائمة وتبدأ في الربح من اليوتيوب، أن تقوم بعمل فيديو يستحق المشاهدة.
وتقوم برفعه على اليوتيوب، وتشارك في برنامج مشاركة الأرباح الذي يتيحه جوجل أيضاً للربح من الفيديوهات.
لن نتحدث كثير هنا عن يوتيوب والفرص الربحية الهائلة المتاحة من خلالها، لأنه يوجد دليل شامل في الرابحون عن الربح من اليوتيوب

5. مواقع رفع الملفات

مواقع رفع الملفات هي من ناحية أخرى مواقع لتنزيل الملفات، يستخدمها الكثير من مستخدمي الإنترنت لتنزيل الملفات التي رفعها شخص آخر من قبل. هذه الشركات أو المواقع هي مواقع إعلانية في المقام الأول، فهي تقدم خدمة تنزيل الملفات بصورة مجانية للمستخدمين مقابل مشاهدة إعلانات خاصة بهم. هذه الاعلانات تحقق لهم أرباح جيدة، وهم يقومون بمشاركة جزء من هذه الأرباح مع أصحاب الملفات، الذين يمكنك أنت أن تكون واحد منهم.
أنت كمتطلع للربح من هذه الشركات لإستضافة الملفات، كل ما عليك فعله أن تجد ملفات يحتاجها الآخرون وتقوم برفعها على أحد هذه الشركات، و من ثم تقوم بجعل الناس يقومون بتحميل هذه الملفات من خلالك، ومن ثم تحصل على ربح من شركات رفع الملفات.

6. مواقع إختصار الروابط

شركات إختصار الروابط، هي شركات يمكنك وضع أي رابط بها لتعطيك رابط آخر قصير، كل من يزور هذا الرابط يشاهد بعض الإعلانات قبل الذهاب لعنوان الويب المقصود. بعض مواقع اختصار الروابط، هي في الأساس شركات إعلانية، وهي تشارك جزءاً من أرباحها لكل شخص يختصر روابطه من خلالها. سوف تعطيك هذه الشركة نسبة من أرباحها في حال حصلت على زيارات جيدة للراوبط المختصرة. الشيء العبقري في هذه الشركات، أنها تسمح لك بإختصار أي روابط سواء كنت تمتلكها أو لا تمتلكها. لذلك عالم الإنترنت بين يديك لتختر منه ما يناسب جمهورك من روابط، ومن ثم تبدأ في الربح من اختصار الروابط.

7. Facebook Marketplace

فيسبوك ماركت بليس عبارة عن خدمة جديدة أتاحها فيسبوك منذ سنتين تقريباً، تسمح لك هذه الخدمة من عرض أي منتج تريد أن تبيعه أمام من بريدون الشراء، فهو بمثابة سوق لعرض المنتجات وبيعها بين مستخدمي فيسبوك.
طريقة إضافة المنتج شيء في منتهي السهولة، وأيضاً فيسبوك يعمل بنظام التوزيع الجغرافي، فهو يُظهر المنتجات التي أصحابها متواجدين في القاهرة أمام مشترين محتملين يعيشون أيضاً في القاهرة. فيسبوك ماركت بليس يمثل فرصة مجانية رائعة وسهلة التنفيذ لتحقيق أرباح من خلال بيع المنتجات.
لفهم الفكرة بصورة أفضل بشرح مبسط، عليك الرجوع لموضوع شرح Facebook Marketplace.

8. المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي

إذا كان لديك عدداً جيداً من المتابعين على تويتر، أو كان لديك صفحة أو جروب على الفيسبوك به عدد كبير من المشتركين، فهذا يمثل فرصة ربحية جيدة لك. يمكنك الربح من خلال جمهورك على السوشيال ميديا بعدة طرق، فمن الممكن أن تبيع إعلانات لبعض المعلنين، أو أن تقوم بتسويق منتجات أو عروض بالعمولة، أو أن تبيع سلعتك الخاصة من خلال هذا الجمهور الذي يتابعك.
اعرف المزيد عن الربح من صفحة فيسبوك.

9. موقع بيت كوم للتوظيف

موقع بيت كوم هو أكبر موقع للوظائف باللغة العربية، إنه موقع يعمل كوسيط بين من يطلبون وظائف معينة ومن يريدون عمالة معينة، إنه بصورة أخرى همزة وصل بين صاحب العمل و طالب الوظيفة. الشيء الجيد في هذا الموقع أنه يمتلك برنامج تسويق بالعمولة، فهو سوف يعطيك مبلغاً معيناً من المال مقابل كل شخص يقوم بعمل CV على الموقع من خلالك. كل ما عليك فعله لكي تربح من موقع بيت كوم، أن تقوم بجعل أكبر عدد من الناس يقومون بعمل سي في على موقع بيت من خلالك، ومن ثم تبدأ في الربح من موقع بيت كوم.

10. خدمات اختبار كفاءة المواقع

هناك مواقع متخصصة في تقديم خدمات من نوع خاص لأصحاب المواقع، هذه الخدمات هي اختبار جودة وكفاءة المواقع الإلكترونية وتوافقها مع خبرة الزائر ومدى رضاه. هذه المواقع بالطبع ليس لديها العمالة الكافية للقيام بفحص كل موقع ويب لاعطاء تقارير حقيقة للعملاء حول مواقعهم، لذلك فهي تمكن الآخرين من القيام بالتسجيل، والبدء في اختبار مواقع العملاء وفحصها مقابل نسبة من الأرباح.
طريقة الربح من الإنترنت هذه مناسبة جداً لك في حالة كان لديك الخبرة الكافية في التعامل مع المواقع، ويمكنك فحص هذه المواقع لمعرفة نقاط الضعف والقوة الخاصة بها، مثل سرعتها في التحميل ومدي توافق الألوان معاً، وسهولة الاستخدام…الخ.
هذه قائمة بأهم المواقع التي يمكنك الاشتراك بها وتحقيق أرباح من اختبار المواقع:

11. العمل في مجال التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية هي واحدة من أكثر طرق الربح من الإنترنت ربحية، ولكنها تحتاج إلى بعض المجهود والوقت والاستثمار. الفكرة بكل بساطة أنك سوف تقوم ببيع منتجك الخاص عن طريق الإنترنت، من الممكن أن يكون هذا المنتج ملموس أو غير ملموس، كما أنه من الممكن بيع الخدمات بدل المنتجات أيضاً.
للبدء في التجارة الإلكترونية اتبع هذه الخطوات:

  • قم بتحديد المنتج الذي تود بيعه من خلال الإنترنت.
  • قم بتحديد المصدر الذي سوف تحصل من خلاله على المنتج، هل ستقوم بشراءه من أحد المصانع أو المتاجر الكبيرة، أم ستقوم بتصنيعه بنفسك أم ستحصل عليه بطريقة دروب شيبنج.
  • قم ببناء متجرك الإلكتروني، وقم بضبطه لبدء البيع من خلاله.
  • ابدأ في البيع من خلال متجرك الإلكتروني وقم بتحقيق الأرباح، واعمل دائماً على تطوير البيزنس الخاص بك.

12. تأدية المهام لصالح الشركات وأصحاب البيزنس أون لاين

هذه الطريقة للربح من الإنترنت تشبه إلى حد كبير طريقة الربح من منصات العمل الحر، ولكن الفكرة هنا أنك ستقوم بالتعامل مباشرة مع الشركة أو صاحب البيزنس. الفكرة هنا أنك ستقوم باستخدام المهارات التي تملكها بالفعل، وتحاول من خلال معارفك ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي، الوصول لاصحاب البيزنس أو الشركات، وعرض مهاراتك لهم في مقابل مادي حسب الاتفاق.
بالطبع هناك فرصة دائماً لتعلم مهارات جديدة، وذلك في حال وجدت أن هناك طلب كبير عليها. وهذه قائمة صغيرة لبعض المهام والأعمال المطلوبة جداً في عالم البيزنس أون لاين:

  • إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تصميم الصور والشعارات والبانرات
  • تصميم وتعديل وإنشاء الفيديوهات.
  • الكتابة والترجمة والمراجعة والتدقيق اللغوي
  • التهيئة في محركات البحث.

الجدير بالذكر هنا أن موقع لينكدإن يمثل وسيلة رائعة للوصول لاصحاب البيزنس والشركات، كما أنه بنشاطك الذكي والمدروس على هذا الموقع يمكنك جذب أصحاب البيزنس هؤلاء إليك دون أن تبادر أنت لعرض خدماتك.
في هذا الصدد عليك بالعودة لثلاثة موضوعات في غاية الأهمية عن لينكدإن، والذين يمثلون مفتاح لكيفية استخدام هذا الكنز:

13. إنشاء مشروع أونلاين

تحدثنا في طريقة من طرق الربح من الإنترنت عن التدوين وجوجل أدسنس، وفي أخرى عن إنشاء متجر إلكتروني، ولكن في الحقيقة هناك الكثير من الأفكار والطرق الأخرى لتحقيق ربح من الإنترنت من خلال إنشاء مشروع، سواء عن طريق موقع ويب أو عن طريق تطبيق للهواتف الذكية. الإفكار هنا لا نهائية لإنشاء موقع ويب أو تطبيق. ولكن المفتاح يتلخص في الآتي: تعرف على احتياجات مستخدمي الإنترنت، أو المشكلات التي يودون حلها، وقم بعمل موقع ويب أو تطبيق لحل هذه المشكلات أو لتلبية هذه الاحتياجات.

14. استثمار الأموال من خلال الإنترنت

هذه الطريقة لمن يمتلكون فائض مالي ويريدون استثماره وتحقيق ربح من خلاله على الإنترنت. الاستثمار على الإنترنت يشبه إلى حد كبير الاستثمار على أرض الواقع، فهو يعني بشكل عام استخدام الأموال بطريقة ذكية لتوليد عوائد جيدة.
مثلما على أرض الواقع، هناك الكثير من الطريق لاستثمار الأموال على الإنترنت، وهذه قائمة قصيرة بثلاثة قطاعات رئيسية:

  • الاستثمار عن طريق الشراء ثم البيع مع تحقيق هامش ربح.
    يمكننا أن نرى الاستثمار على الإنترنت في هذا النوع بوضوع جداً في حالة التجارة في أسماء النطاقات (اسم النطاق، هو الجزء الفريد في رابط الموقع مثال: alrab7on.com)، أيضاً هناك من يتاجر في مواقع الويب نفسها.
    عن طريق الموقع الشهير Flippa يمكنك بيع وشراء المواقع أو اسماء النطاقات.
  • شراء المشروعات الواعدة
    هناك الكثير من المشروعات الذكية التي ظهرت في الآونة الأخيرة والتي تم شراءها من قبل حيتان الإنترنت، مثل تطبيق WhatsApp والذي قام فيسبوك بشراءه، وموقع سوق دوت كوم الذي قام أمازون بشراءه.
    في الحقيقة للاستثمار في المشروعات الواعدة ليس من الضروري أن تمتلك رأس مال يقدر بمليارات الدولارات، ولكن الاستثمار موجود دائماً بكل الأحجام.
  • تبني العقول الواعدة
    هناك الكثير من الأفكار الابداعية الرائعة التي تظل حبيسة العقول لأنه ليس هناك من يتبناها، ويحولها لحقيقة. يمكنك الوصول لاحد أصحاب هذه العقول والاستثمار معه في تنفيذ فكرته وتحقيق أرباح خيالية، ولكن عليك التعامل بذكاء وحكمة للوصول للشخص المناسب، ومن ثم قياس فكرته على مقياس الاستثمار العملي والتأكد من ربحية الفكرة قبل أي شيء.

ملحوظة: هذه الطريقة للربح من الإنترنت ليست للجميع، كما أنها تحتاج إلى شخص ذكي يستطيع استخلاص الاستثمار الرابح من وسط الاستثمارات الخاسرة. ولكن على أي حال، إنها واحدة من طرق الربح من الإنترنت التي يمكنك تحقيق ملايين الدولارات منها، وخصوصاً في مستوياتها الضخمة.

نصائح عامة حول الربح من الإنترنت

نعم أعلم أن الموضوع طويل ولكنه يستحق، ولن يمكنني انهاءه قبل ضم هذه النصائح التي أرى أنه من الضروري جداً وجودها لأهميتها الكبيرة.

  1. الربح من الإنترنت عمل مثله مثل أي عمل، فهو يحتاج لجهد ووقت وتركيز، علاوة على الاستمرار في التعلم والمعرفة وتطوير الذات.
  2. هناك طرق لا نهائية للربح من الإنترنت، ولكنها جميعاً تندرج تحت أقسام رئيسية مثل أرض الواقع تماماً.
  3. لو كان هناك مهارة واحدة أنصحك بتعلمها لتخطو أول خطوة تجاه الربح من الإنترنت فهي “تعلم كيف تستخدم الإنترنت، تعلم كيف تبحث، تعلم كيف تقوم بالتسجيل في المواقع، تعلم كيف تستخدم الفارة ولوحة المفاتيح بشكل احترافي وسريع، تعلم كيف تتواصل مع خدمات الدعم عند الحاجة”
  4. كل شيء تحتاجه للربح من الإنترنت هو موجود بالفعل على الإنترنت. هناك مواقع ومجتمعات ومنتديات ومجموعات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث وتشرح كل شيء ربما يخطر في بالك، وهناك دائماً حلول لأي مشكلة قد تواجهك، ما تحتاجه اليوم هو فقط البدء فعلياً.
  5. العمل الجماعي خيار رائع ومتاح دائماً، مهما كان طريقك في الربح من الإنترنت، فهناك دائماً شريك محتمل يمكنك الوصول له واختصار نصف الطريق. مثلاً هل تجد إنشاء قناة يوتيوب أمر صعب لك، حسناً قم بالتحدث مع صديقك المصور والآخر محرر الفيديوهات واعملوا معاً كفريق.
  6. لو كان هناك صفة واحدة لفكرة الربح من الإنترنت فهي المرونة، في عالم الإنترنت المرونة هي سيدة الموقف، يمكنك في أي وقت تطوير طريقتك في الربح من الإنترنت، أو دمج طريقتين معاً، أو حتي الانتقال من مجال لمجال.

في النهاية أتمنى أن يكون موضوعي هذا شعاع أمل، ووسيلة لفتح آفاق جديدة لكل شاب أو فتاة عربية تريد تغيير حياتها للأفضل من خلال الفرص والامكانيات اللانهائية المتاحة من خلال الإنترنت.
يسعدني جداً تلقي مشاركاتكم من خلال التعليقات بالأسفل، أيضاً أقدر كل التقدير محاولاتكم لتوصيل هذا الموضوع للآخرين، لنشر الفائدة والقيمة أولاً، ولمساعدة الرابحون على الاستمرار ثانياً.

عن الكاتب

مجدي كميل

مصري وعمري 30 عام، حاصل علي بكالوريوس التجارة.
أعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 7 سنوات، حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام.
أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التسويق والعمل اونلاين.
أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الرابحون. وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً علي التنوع والجودة.
هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

تعليقات

اضغط هنا لنشر التعليق

    • العفو Talia
      تعليقك أسعدني جداً.
      أتمنالك كل التوفيق والنجاح من كل قلبي.
      بالطبع هناك قناة للرابحون ولكن ليس بها الكثير من الفيديوهات الآن، ولكن في القريب سوف يتم امدادها بالمزيد من الفيديوهات.
      هذا هو رابط القناة
      http://bit.ly/2Qd5bzA