الربح من الإنترنت (شرح 19 طريقة مضمونة 2024)

طرق الربح من الانترنت

الربح من الانترنت مصطلح مثير جداً للكثير من الشباب، ويتم النظر له بطرق مختلفة، فهناك من يشككون في فكرة ربح المال من الانترنت من الأساس.

وهناك من يمتلكون مفهوماً مشوهاً عنها، وهناك بالطبع الأذكياء الذين تغيرت حياتهم تماماً نتيجة الربح من الإنترنت، واليوم أتيح لك الفرصة لكي تكون واحد من هؤلاء الأذكياء.

في هذا المقال سوف أخذك في رحلة مثيرة بين جنبات عالم الربح من الانترنت، حيث سأقوم بشرح 19 طريقة منتقاه من طرق ربح المال من الانترنت.

وإليك بعض النقاط التي تتصف بها طرق الربح من الإنترنت التي اخترتها بعناية لك في هذا المقال:

  • طرق قانونية وشرعية وموثوقة.
  • طرق متنوعة بحيث تناسب الجميع (على الأقل طريقة واحدة ستناسب ظروفك وإمكانياتك مهما كانت).
  • طرق حديثة ومازالت تعمل وهي تزدهر مع مرور الوقت.
  • طرق معظمها ليست معقدة ومشروحة بالتفصيل وبالخطوات العملية.

أولاً قم بمشاهدة هذا الفيديو قبل البدء في قراءة طرق الربح من الإنترنت:

@alrab7on_official اوعى تصدق الكلام دا عن الربح من الإنترنت! وتعالى أعرفك على المفهوم الحقيقي للربح من الإنترنت #الربح_من_الانترنت الربح_اونلاين #العمل_اونلاين #النصب_اونلاين #النصب_على_الانترنت ♬ original sound – الرابحون

طرق الربح من الانترنت (شرح 19 طريقة مختلفة)

1. الربح من الانترنت عن طريق التجارة الإلكترونية

الربح من الانترنت عن طريق التجارة الإلكترونية

لا يمكنني تناول مقال يتحدث عن طرق ربح المال من الانترنت في الوقت الحالي ولا أضع التجارة الإلكترونية في المقدمة.

خطوات البدء في التجارة الإلكترونية

  1. قم باختيار أحد أفكار المتاجر الإلكترونية.
  2. قم بتحديد المصدر الذي سوف تحصل من خلاله على المنتج، هل ستقوم بشراءه من أحد المصانع أو المتاجر الكبيرة، أم ستقوم بتصنيعه بنفسك أم ستحصل عليه بطريقة دروب شيبنج.
  3. قم ببناء متجرك الإلكتروني، وقم بضبطه لبدء البيع من خلاله.
  4. قم بتسويق متجرك الإلكتروني لتحقيق المبيعات.
  5. ابدأ في البيع من خلال متجرك الإلكتروني وقم بتحقيق الأرباح، واعمل دائماً على تطوير البيزنس الخاص بك.

ما هو أفضل وأسهل خيار للبدء في التجارة الإلكترونية ولماذا؟

في الحقيقة كحال عالم التكنولوجيا والانترنت المرن جداً… هكذا أيضاً التجارة الإلكترونية تتميز بالمرونة وتوفر الكثير من الخيارات.

فمثلاً هناك الكثير من الخيارات البسيطة والسهلة للبدء في التجارة الإلكترونية (سوف أتناول واحداً منها في نقطة مستقلة بالأسفل كطريقة من طرق الربح من الإنترنت).

ولكننا هنا سوف نتحدث عن الخيارات الاحترافية، أي إنشاء متجر احترافي مستقل والبيع من خلاله، ولكن حتى هذه الحالة بها الكثير من الخيارات وأهمها:

  1. الاستعانة بـ منصات التجارة الإلكترونية.
  2. الاستعانة بمبرمج محترف لعمل المتجر.
  3. استخدام ووردبريس وإضافة WooCommerce.

2. الربح من الانترنت عن طريق التدوين وجوجل أدسنس (الربح من مدونة إلكترونية)

الربح من جوجل ادسنس

ربح المال من الانترنت عن طريق التدوين والمشاركة في شركة جوجل أدسنس؛ يعد واحد من أقدم وأشهر طرق الربح من الانترنت على الإطلاق.

الفكرة هنا بكل بساطة تقوم على اختيار أحد المجالات التي تثير اهتمامك وتمتلك معرفة كبيرة حولها، والبدء في نشر مقالات حول هذا المجال، ومن ثم المشاركة في برنامج جوجل أدسنس لمشاركة الأرباح.

خطوات الربح من جوجل ادسنس

أ) اختر مجال لكي تتخصص به مدونتك

هذه خطوة في غاية الأهمية وستصنع فارق كبير في نجاحك في المستقبل، ونصيحتي لك أن تختار أحد الموضوعات التي تثير اهتمامك، ودائماً ما تشعر بشغف وحب للمعرفة تجاهها.

أنا هنا مثلاً في الرابحون أخترت مجال التسويق والعمل والربح من الانترنت ليكون مجال مدونتي، لأني أهتم بهذا الموضوع واسعى للمعرفة فيه دائماً، ولدي خبرة فيه تتجاوز الـ 10 سنوات.

الطريقة الأفضل هنا والأسرع في النتائج هي من خلال التخصص في مجال معين، أو تخصص فرعي من مجال معين.

ب) قم بإنشاء مدونة إلكترونية

هناك الكثير من الخيارات التي يمكنك الاعتماد عليها لبناء مدونة إلكترونية احترافية، ولكني لا أريد اغراقك بالتفاصيل هنا.

الخلاصة أن أن أسهل طريقة لعمل مدونة إلكترونية هي من خلال الاعتماد على ووردبريس دوت أورج، واستضافة مواقع مدفوعة.

قبل كل شيء عليك اختيار استضافة مواقع جيدة تدعم ووردبريس (أي أن ووردبريس معد فيها بشكل مسبق). أثناء خطوات حجز الاستضافة يمكنك أيضاً حجز اسم النطاق الخاص بموقعك.

بعد حجز الاستضافة واسم النطاق سيكون عليك البدء في إنشاء مدونة ووردبريس خاصتك، وهذه مهمة بها الكثير من التفاصيل، ولكن لا تقلق فقد شرحنا الأمر بالتفصيل وبالصور التوضيحية في مقال دليل إنشاء موقع ووردبريس.

ج) ابدأ في التدوين ونشر موضوعات جيدة لفائدة زوارك.

حاول دائماً أن تقدم قيمة وفائدة لزوارك، وقم بتزويد موقعك بموضوعات جديدة باستمرار، أيضاً يمكنك الاستعانة بأحد الكُتاب الآخرين لمساعدتك في كتابة محتوى متجدد لموقعك.

د) قم بالمشاركة في برنامج جوجل ادسنس لمشاركة الأرباح.

شركة جوجل ادسنس هي شركة تابعة لجوجل، من خلال الاشتراك بها سوف تقوم بوضع إعلانات بموقعك، وتتقاضي أنت ربح كلما ضغط أحد زوار موقعك على هذه الإعلانات أو حتى شاهدها فقط.

هـ) احصل على أكبر عدد من الزوار لموقعك

معدل الزوار لموقعك يعد العنصر الحيوي والمحوري الأول لتحقيق أرباح من هذه الطريقة، وفي الحقيقة لتحقيق أرباح جيدة من ادسنس فيجب أن يحصل موقعك على عدد كبير من الزوار.

وإليك مقال يتحدث عن أفضل طرق الحصول على زوار

3. الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة

الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو من أكثر المجالات المربحة في الوقت الحالي، وهو باختصار أن تقوم بتسويق منتجات أو خدمات الغير مقابل عمولة محددة، وتحصل على عمولتك عند اتمام عملية البيع.

في الحقيقة ليس من الضروري أن تكون العمولة مقابل عملية بيع، فهناك الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة تسمي شركات CPA، والتي تقدم عمولات مقابل الكثير من الخدمات التسويقية الصغيرة مثل تنزيل التطبيقات، أو التسجيل في المواقع، أو ادخال البيانات الشخصية..الخ.

نظام التسويق بالعمولة اشتهر جداً في الآونة الآخيرة، وذلك لأنه يمثل حل عبقري وناجح للمعلن (صاحب المنتج) وللمسوق بالعمولة (أنت).

فمن خلاله يستطيع المعلن زيادة نسبة مبيعاته بشكل كبير نتيجة وجود عدد كبير من المسوقين الذين يعملون لصالحه، والمسوق أيضاً من خلال هذا النظام يستطيع تحقيق أرباح ممتازة من سلعة لا يمتلكها. كما أن المسوق هنا لديه الفرصة لاختيار ما يريد من سلع أو خدمات متنوعة للتسويق لها.

نتيجة مميزات التسويق بالعمولة، فقد قامت الكثير من الشركات في الآونة الأخيرة بفتح نظام لمشاركة الأرباح، وأيضاً هناك الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة بشكل أساسي.

وهذه قائمة ببعض أهم شركات التسويق بالعمولة:

أيضاً مؤخراً بدأت فكرة التسويق بالعمولة بالانتشار في منطقتنا العربية، فهناك الكثير من المتاجر المشهورة مثل جوميا ونمشي لديها نظام للتسويق بالعمولة، ويمكنك كعربي العمل والربح من خلالهم بصورة سهلة.

4. الربح من الانترنت بدون رأس مال من خلال إطلاق بودكاست

البودكاست واحد من أنواع المحتوى التي لمع نجمها كثيراً في الآونة الأخيرة، وأصبح هو المحتوى المفضل لمئات الملايين من المستخدمين حول العالم وعلى نطاق الدول العربية، ففي السعودية مثلاً يتم استهلاك البودكاست بشكل جنوني.

لو كان لديك شغف واهتمام بموضوع معين، ودائماً ما تتحدث أمام أصدقاءك عن هذا الموضوع بلباقة وبجمل مرتبة، فهذه الطريقة للربح من الانترنت بدون رأس مال مناسبة لك تماماً.

ماذا يمكنك أن تقدم من محتوى في البودكاست الخاص بك؟

في كلمة واحدة أي شيء لديك معرفة وشغف حوله يمكنه أن يكون مادة لمحتوى بودكاست ناجح، ولكن دعنا نخبرك ببعض أنواع المحتوى التي تحصل على المزيد من مرات الاستماع.

  • بودكاست تطوير الذات.
  • بودكاست البيزنس وريادة الأعمال.
  • بودكاست مناقشة القضايا الاجتماعية.
  • بودكاست الارشاد النفسي.
  • بودكاست القصص.

ما هي طرق الربح من البودكاست؟

هناك العديد من طرق الربح من البودكاست وإليك أشهرها:

تلقي التبرعات من المتابعين: هذه واحدة من أشهر طرق الربح من البودكاست، وتتم من خلال وضع زر تبرع من خلال باي بال أو باتريون.

عمل حلقات مدفوعة: يمكنك جعل البودكاست الخاص بك بودكاست مجاني، ولكن يمكنك عمل حلقات خاصة لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال الاشتراك في حساب مدفوع.

التسويق للشركات والعلامات التجارية: يشبه البودكاست البث الإذاعي، ومن الممكن أن يتخلل هذا البث إعلانات لأصحاب العلامات التجارية.

ما هي الخطوات العملية التي يمكنني اتباعها لبدء بودكاست ناجح؟

أ) اختر مجال معين لكي تتحدث عنه في البودكاست الخاص بك: بالطبع أنت تعرف ما سأقول في هذه النقطة!! نعم اختر مجال لديك شغف فيه ولديك معرفة متراكمة حوله.

ب) اختر طريقة محددة لعرض البودكاست الخاص بك: هناك الكثير من الطرق والاستراتيجيات التي يمكنك الاعتماد عليها في عرض البودكاست الخاص بك، ومن أهمها:

  • بودكاست المقابلات: وفيه تقوم في كل حلقة بعمل لقاء مع أحد المشاهير في المجال الذي تتحدث عنه.
  • البوكاست الفردي: وفيه تقوم بشكل فردي بالتحدث حول الموضوعات التي ستتناولها في الحلقات.
  • بودكاست النقاشات: وفيه تستعين بشريك في البودكاست، وتكون حلقاتكما عبارة عن تبادل للنقاش بينكما.

ج) اختيار المنصة أو المنصات التي ستستضيف البودكاست عليها.

من أهم هذه المنصات:

د) تجهيز المعدات والأدوات: بخصوص الأدوات فهي تتلخص في هاتف ذكي، ومايك مناسب لتسجيل الصوت بوضوح، وبخصوص الأدوات فستحتاج برنامج مونتاج متخصص في الصوتيات.

وهناك الكثير من برامج المونتاج التي يمكنك الاعتماد عليها ومنها الكثير مجاني تماماً.

هـ) البدء في التسجيل وإنتاج المحتوى: وهنا يمكنك نشر الحلقات على بودكاست جوجل أو بودكاست أبل، أو الاثنين، وهناك منصات أخرى يمكنك عرض البودكاست الخاص بك عليها.

5. ربح المال من الانترنت عن طريق العمل الحر

ربح المال من الانترنت عن طريق العمل الحر

تعد هذه الطريقة واحدة من أفضل وأسهل طرق الربح من النت، وفيها تقوم بالاشتراك في أحد الشركات التي تعمل كوسيط بين مقدمي الخدمات والذين يريدون الحصول عليها. بالطبع للربح من هذه الشركات فأنت ستقوم بدور مقدم الخدمات.

إذا كنت تجيد أي من المهام الآتية: الكتابة، التصميم، البرمجة، الترجمة، الرسم، إعداد المقدمات، والمراجعات، تعديل الفيديوهات، التصوير، أو لديك أي مهارة أخرى ويحتاجها غيرك، فيمكنك الربح من هذه الشركات.

خطوات العمل والربح من منصات العمل الحر

أ) حدد المجال المناسب لك: ما هي الأشياء التي تحب عملها أو لديك مهارات خاصة بها أو لديك معرفة ومعلومات حولها؟ ما هي المهارات التي دائماً ما يذكرها لك المقربين لك كمميزات خاصة بك؟

لو كنت تعمل بالفعل في أحد الوظائف على أرض الواقع، فهناك دائماً مسارات مختصرة لتحويل عملك من أرض الواقع للعمل الحر. مثلاً لو كنت محاسب فيمكنك تقديم خدمات محاسبية واستشارات لأصحاب المشروعات بطريقة العمل الحر.

ب) قم بالتعلم وتطوير نفسك: الشيء الرائع بخصوص العمل الحر أن مصادر التعلم متاحة للجميع، والكثير منها مجاني. لو استطعت توفير 3 ساعات في اليوم لمدة من 3 لـ 6 شهور لتعلم مجال ما فإنك حتماً ستصل لمرحلة تمكنك من الحصول على عمل فيه.

وإليك خطة مبسطة للتعلم:

  • تابع أشهر المدونات في التخصص الذي تريد تعلمه، وإقرأ على الأقل مقالين كل يوم (لن يستغرق الأمر أكثر من نصف ساعة).
  • تابع أشهر قنوات اليوتيوب في تخصصك، وشاهد فيديو واحد مدته تتراوح من ربع لنصف ساعة.
  • خصص ساعة واحدة في اليوم لدراسة الكورسات الاحترافية حول المجال الذي تريد تعلمه.
  • خصص ساعة واحدة لتطبيق ما تعلمته خلال اليوم.

ج) طبق ما تتعلمه أول بأول: يمكنك تطبيق ما تتعلمه من خلال مشروعات خاصة لك، أو يمكنك التطوع مع أحد المؤسسات بشكل مجاني. المهم هنا أن التطبيق العملي لا يمكن اهماله، لأن حصد المعلومات شيء والتجربة شيء آخر.

د) قم بإعداد حساباتك كمستقل: حساباتك هنا تشمل حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى منصات العمل الحر، ويمكنك عمل مدونة خاصة أو موقع بسيط للتعبير عنك كمستقل محترف.

هـ) ابدأ في الدخول في السوق: بعد القيام بالخطوات الأربعة السابقة بشكل صحيح ومتقن يمكنك الدخول لسوق العمل الحر للبحث عن العمل الأول لك كمستقل.

6. الربح من بيع المنتجات الرقمية

في هذه الطريقة للربح من الانترنت بدون رأس المال سوف تقوم بعمل منتج رقمي وتقوم ببيعه من خلال الانترنت. قد يكون المنتج الرقمي هذا كتاب أو كورس أو حتى قالب ووردبريس.

تشبه هذه الطريقة فكرة العمل الحر، ولكن بدلاً من تأجير مهاراتك للعملاء من خلال العمل الحر، فسوف تقوم هنا ببناء أصل بالاعتماد على مهاراتك، وتقوم ببيعه للعملاء بدون أي عمل إضافي.

ما هي المنتجات التي يمكنني بيعها عبر الانترنت؟

هناك الكثير من أنواع المنتجات الرقمية التي يمكنك إنشاءها مرة واحدة وبيعها آلاف المرات من خلال الانترنت، ومن أشهر أشكال هذه المنتجات:

الكتب الإلكترونية: قم باختيار أحد الموضوعات التي تهتم بها كثيراً ولديك الكثير من المعرفة المتراكمة حولها، وقم بعمل بحث موسع لصقل معرفتك وتطويرها، ومن ثم قم بالبدء في كتابة الكتاب، واعرضه للبيع على أحد منصات بيع الكتب مثل أمازون.

الكورسات والحلقات النقاشية والندوات: فكرة عمل كورس أونلاين قد تبدو صعبة جداً للكثيرين، ولكن يمكنك بإمكانيات بسيطة أن تبدأ كورس بسيط بـ 10 دولار مثلاً (تخيل أنك قمت ببيعه ألف مرة).

أيضاً هناك الندوات والحلقات النقاشية التي يمكنك عملها بشكل بث حي من خلال أحد البرامج المتخصصة مثل زووم، ويمكنك عملها اسبوعياً باشتراك رمزي 5 دولار مثلاً.

قوالب ووردبريس: لو كنت تجيد البرمجة، ولديك خبرة حول تطوير ووردبريس، فيمكنك بسهولة عمل قالب ووردبريس خاص بك والبدء في بيعه للمهتمين بعمل مواقع أو مدونات على الانترنت.

البرامج والتطبيقات ومواقع الويب: فمثلاً يمكنك عمل برنامج محاسبي خاص وبيعه لأصحاب المحلات التجارية، أو يمكنك عمل تطبيقات بسيطة متخصصة لخدمة فئة معينة من الجمهور والبدء في بيعها.

أين يمكنني بيع المنتجات الرقمية؟

هناك مسارين أساسيين لبيع المنتجات الرقمية وهما:

  1. البيع من خلالك مباشرة: وهذا يمكنك فعله من خلال علاقاتك الخاصة وقنواتك التسويقية الخاصة (مثل حساباتك على السوشيال ميديا).
  2. البيع من خلال المنصات المتخصصة: هناك منصات إلكترونية متخصصة في بيع كل نوع من المنتجات الرقمية، فمثلاً هناك:

بالطبع هناك المزيد والمزيد من المنصات الأخرى التي يمكنك البحث عنها حسب نوع المنتج الرقمي الخاص بك.

7. التفريغ الصوتي

هل لديك أذن تستطيع تمييز الأصوات ومخارج الحروف جيداً؟ ممتاز يمكنك استغلالها للعمل في مجال التفريغ الصوتي والربح منه، هذا المجال يعتبر من أسرع طرق الربح من الإنترنت.

هناك عدد كبير من المواقع التي يمكنك من خلالها تفريغ الملفات الصوتية وتحويلها إلى ملفات مكتوبة، تعتبر هذه الطريقة أقل الطرق تطلباً للموارد، حيث لا تحتاج أكثر من جهاز للاستماع والكتابة وهاتفك المحمول سوف يكون أكثر من كافي لإتمام هاتين المهمتين.

قد تحتاج إلى تعلم بعض أساسيات الكتابة والتنسيق الخاص ببرامج مثل مايكروسوفت وورد أو جوجل دوكس لكن هذا سهل، مع بعض البحث على الإنترنت سوف تتمكن بسهولة من تعلم أساسيات التعامل واستخدام كلا البرنامجين.

أيضاً قد لا تحتاج لتعلم استخدام أي برامج، فبعض مواقع التفريغ الصوتي توفر مساحة خاصة للكتابة والتفريغ عليها، بالطبع كيفية التعامل مع هذه المساحة يشرحها لك الموقع بشكل واضح قبل بدء استخدامه.

وإليك أهم المواقع التي يمكنك من خلالها الربح من التفريغ الصوتي:

8. الربح من التدريس الخصوصي أونلاين

الربح من التدريس الخصوصي أونلاين

بعض الأشخاص يقومون بإنشاء دورات تدريبية (كورسات) ثم يقومون بإضافتها على مواقع مثل يوديمي ويربحون من بيعها، وبالرغم من أن هذه الطريقة تعتبر طريقة ربح مضمونة من الإنترنت، إلا أننا لا نستطيع تصنيفها ضمن أسرع الطرق للربح من الإنترنت.

إنشاء الدورة التدريبية يحتاج وقت وجهد لا يستهان بهما، أما بالنسبة إلى العمل كمدرس خصوصي على أحد المواقع المتخصصة فلا يحتاج الكثير من الجهد لتتحقق الأرباح من خلاله.

لا تحتاج أكثر من التسجيل في أحد المواقع المتخصصة، وإضافة اللغات والمواد التي تعرفها ثم البدء في التدريس في الأوقات المناسبة لك.

بالنسبة للأرباح فأغلب مواقع التدريس الخصوصي تسمح لك بتحديد أجرك ليكون بين 15 إلى 25 دولار في الساعة، أي أنك تستطيع ربح مئات الدولارات من قضاء بضعة ساعات في التدريس أسبوعياً.

الآن لعلك تتساءل عن ما سوف تقوم بتدريسه، وهل لديك معرفة أو خبرة كافية له وهذا هو أفضل ما في الأمر. فأغلب المواقع تسمح لك بالتدريس في عشرات المجالات المختلفة، ولا نتحدث هنا فقط عن المجالات الشهيرة مثل اللغات والعلوم أو المواد الدراسية فقط.

هناك أكثر من موقع من مواقع التدريس الخصوصي تسمح لك بتدريس الهوايات والفنون بجانب المواد العلمية واللغات، أيضاً تستطيع في أقل الظروف أن تقوم بتدريس لغتك الأم أو أي لغة أخرى تجيدها.

طرق التسجيل في مواقع التدريس الخاص سهلة ولا تحتوى على أي تعقيدات. سوف تحتاج لإضافة بيانات هويتك بشكل صحيح وصورة شخصية، بعض المواقع تتطلب تسجيل فيديو تعريفي بسيط لكنه إجراء شبه روتيني يسهل تنفيذه.

الأدوات التي سوف تحتاجها للربح من مجال التدريس الخصوصي أونلاين هي كمبيوتر وميكروفون وكاميرا واتصال إنترنت.

وإليك أهم المواقع التي يمكنك من خلالها الربح عن طريق التدريس الخصوصي أونلاين:

  • Preply (تدريس عدد متنوع من اللغات والمجالات).
  • Vipkid (تدريس اللغة الإنجليزية).
  • Tutor

9. الربح من بيع الصور

بشكل مشابه لبيع المنتجات على المتاجر الإلكترونية يمكنك بيع الصور على عدة مواقع على الإنترنت والربح منها، بالطبع الصور يجب أن تكون ملكك شخصياً ويفضل أن تكون صور قمت بالتقاطها بنفسك.

لا تحتاج أكثر من هاتف محمول ذكي بكاميرا يمكنها التقاط صور مقبولة. بالطبع بالنسبة إلى عملية التصوير نفسها؛ فيحب الإلمام ببعض المهارات في التقاط الصور ورؤية إبداعية لاختيار المناظر وتصوريها.

هناك طريقتين للتعرف على طبيعة الصور التي تعجب هذه المواقع ويمكن من خلالها تحقيق ربح مضمون:

الطريقة الأولى: الإطلاع على الصور التي يعرضها الموقع للبيع، وملاحظة جودتها وطبيعتها ومحاولة التعلم من خلالها وتحسين مهاراتك التصورية.

الطريقة الثانية: هي عبر التسجيل في دورة تدريبية لتعليم التصوير سواء كانت بشكل حي أو من خلال أحد منصات التعليم الذاتي، على منصات مثل يوديمي عدد كبير من الدورات التدريبية في هذا المجال.

أهم المواقع التي يمكنك من خلالها الربح من بيع الصور:

إذا أردت معرفة المزيد عن مجال الربح من بيع الصور على الإنترنت يمكنك الإطلاع على مقالنا الذي يشرح هذا المجال بالتفصيل.

10. ربح المال من الانترنت عن طريق تطبيقات الجوال

في الماضي كانت فكرة إنشاء تطبيق فكرة تكاد تكون خيالية للكثيرين، ولكن الآن ومع ظهور برامج عمل التطبيقات أصبحت فكرة إنشاء تطبيق والربح منه فكرة في متناول الكثيرين.

خطوات الربح من تطبيقات الجوال

أ) ابحث عن فكرة لعمل تطبيق

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على فكرة تطبيق، ولكن الفكرة الرئيسية هي ايجاد مشكلة أو احتياج لدي مستخدمي الهاتف، والعمل على حل المشكلة أو تلبية الاحتياج من خلال التطبيق.

مثلاً: مستخدم الهاتف يحتاج لخلفيات وصور، ويحتاج لألعاب، ويحتاج لأغاني وموسيقى…الخ.

أي تطبيق تقوم بعمله لتوفير أي من هذه الأشياء يمكنه أن يكون فكرة رائعة، ولكن بالطبع هناك الأفكار الإبداعية الأخرى مثل مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات التعليمية وتطبيقات تحسين الإنتاجية…الخ.

ب) قم بعمل التطبيق

هناك الكثير من الطرق لعمل تطبيق جوال ومنها:

  • استخدام أحد أدوات عمل التطبيقات بشكل سهل مثل: Andromo أو AppyPie أو GoodBarber.
  • الاستعانة بمبرمج مستقل.
  • الاستعانة بشركة برمجة متخصص.
  • تعلم البرمجة والقيام بعمله بنفسك.
  • الاعتماد على أحد منصات العمل الحر.

ج) قم بالترويج للتطبيق واحصل على عملاء لتحميله على أجهزتهم.

هذه الخطوة تعتمد بشكل أساسي على جودة التطبيق، ولكن بالطبع عليك بعمل جهود تسويقية لكي تحصل على عدد تحميلات مناسب لتحقيق ربح.

ومن الطرق المهمة لـ تسويق تطبيق جوال:

  • الاعتماد على التسويق عبر المؤثرين.
  • عمل حملات إعلانية مدفوعة على السوشيال ميديا.
  • استخدام استراتيجية التسويق بالمحتوى (أي التدوين في الموضوعات المرتبطة بمجال التطبيق.

د) ابدأ في استخدام أحد طرق الربح من تطبيقات الجوال.

نعم هناك الكثير من الطرق والاستراتيجيات للربح من تطبيقات الجوال، ولكني لن أذكرها هنا لكي لا يطول هذه الجزء أكثر من ذلك… فهناك الكثير من طرق الربح من الانترنت التي مازلت أريد أن اضعها أمامك.

ولكن لا تقلق لن أتركك كهذا، وذلك لأننا نمتلك دليل شامل حول الربح من تطبيقات الجوال، والذي ستجد به كل ما تحتاج لمعرفته.

11. ربح المال من الانترنت عن طريق استثمار الأموال

ربح المال من الانترنت عن طريق استثمار الأموال

هذه الطريقة لمن يمتلكون فائض مالي ويريدون استثماره وتحقيق ربح من خلاله على الانترنت. طرق الاستثمار على الانترنت تشبه إلى حد كبير الاستثمار على أرض الواقع.

الاستثمار من خلال الانترنت بشكل عام يعني استخدام الأموال بطريقة ذكية لتوليد عوائد جيدة مثلما على أرض الواقع. هناك الكثير من الطرق لاستثمار الأموال على الانترنت.

وهذه قائمة قصيرة بأربع طرق رئيسية للاستثمار عبر الانترنت:

أ) الاستثمار أونلاين عن طريق الشراء ثم البيع مع تحقيق هامش ربح.

يمكننا أن نرى الاستثمار على الانترنت في هذا النوع بوضوح جداً في حالة التجارة في أسماء النطاقات (اسم النطاق، هو الجزء الفريد في رابط الموقع مثال: alrab7on.com).

أيضاً هناك من يتاجر في مواقع الويب نفسها، وذلك عن طريق الموقع الشهير Flippa الذي يمكنك من بيع وشراء المواقع أو اسماء النطاقات.

ب) الاستثمار أونلاين عن طريق شراء المشروعات الواعدة

هناك الكثير من المشروعات الذكية التي ظهرت والتي تم شراءها من قبل حيتان الانترنت، مثل تطبيق WhatsApp الذي قام فيسبوك بشراءه.

في الحقيقة للاستثمار في المشروعات الواعدة ليس من الضروري أن تمتلك رأس مال يقدر بمليارات الدولارات، ولكن الاستثمار موجود دائماً بكل الأحجام.

ج) الاستثمار أونلاين عن طريق تبني العقول الواعدة

هناك الكثير من الأفكار الإبداعية الرائعة التي تظل حبيسة العقول، لأنه ليس هناك من يتبناها ويحولها لحقيقة. يمكنك الوصول لاحد أصحاب هذه العقول والاستثمار معه في تنفيذ فكرته وتحقيق أرباح خيالية.

ولكن عليك التعامل بذكاء وحكمة للوصول للشخص المناسب، ومن ثم قياس فكرته على مقياس الاستثمار العملي والتأكد من ربحية الفكرة قبل أي شيء.

د) الاستثمار أونلاين عن طريق تداول الأوراق المالية (البورصة)

البورصة أو تداول الأوراق المالية هو نظام يسمح لك بتداول الأسهم لكبري الشركات، وأيضاً السندات الحكومية. يمكنك من خلال الاشتراك في أحد شركات البورصة المحلية أو العالمية شراء أسهم وبيعها بعد فترة لتحقيق هامش ربح جيد.

12. الربح من الانترنت عن طريق الفيسبوك

الكثيرون يعتقدون أن الربح من الفيسبوك ينبع فقط من كونه منصة إعلانية، والتي يمكن استخدامها لتوليد أرباح بطرق غير مباشرة (في الحقيقة لا أحد ينكر قوة فيسبوك التسويقية).

ولكن هذا الاعتقاد الضيق عن فكرة الربح من فيسبوك ينطبق فقط على الماضي، أما الآن فهناك طرق مباشرة للربح من الفيسبوك (نعم الأرباح ستصلك من خلال فيسبوك مباشرة)، ومن أهمها:

13. الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب

اليوتيوب هو ثالث أكبر موقع على مستوى العالم من حيث الشهرة ومعدل الزوار، كما أنه ثاني أكبر محرك بحث على مستوى عالم الانترنت. هناك آلاف الأشخاص حول العالم بل مئات الآلاف الذين يربحون من اليوتيوب بشكل يومي.

كل ماعليك فعله لكي تنضم لهذه القائمة وتبدأ في الربح من اليوتيوب، أن تقوم بعمل فيديوهات تستحق المشاهدة.
وتقوم برفعها على اليوتيوب، وتشارك في برنامج مشاركة الأرباح الذي يتيحه جوجل أيضاً للربح من الفيديوهات.

لن نتحدث كثيراً هنا عن يوتيوب وخطوات الربح من خلاله، لأننا قمنا بتغطية كل النقاط والجوانب الخاصة به في موضوعات منفصلة.

14. ربح المال من الانترنت عن طريق موقع أمازون

شركة أمازون واحدة من الشركات الرائدة في عالم الانترنت، وهي واحد من الشركات التي يربح منها الشباب ملايين الدولارات كل شهر.

ربما البعض يعرف أن أمازون توفر برنامج للتسويق بالعمولة هو الأفضل على مستوى شبكة الانترنت، ولكن ما لايعرفه الكثيرون أن هناك خمس طرق أخرى للربح من امازون بالإضافة لطريقة الربح من برنامج التسويق بالعمولة خاصتهم.

وكعادتنا في الرابحون لا نتحدث عن شيء بشكل سطحي ونتركك هكذا، لذا فقد قمنا بعمل دليل شامل ومتكامل حول طرق الربح من موقع أمازون، والذي سفتح أمامك الكثير من الآفاق والفرص للربح من امازون.

15. الربح من الانترنت عن طريق البيع عبر Facebook Marketplace

هل تتذكر عندما كنت أتحدث عن الربح من التجارة الإلكترونية… لقد ذكرت أن هناك الكثير من الخيارات البسيطة والسهلة للبدء في التجارة الإلكترونية وأنني سأتناول واحدة منها… فقد كنت أقصد هنا البيع عن طريق متجر فيسبوك المجاني.

فيسبوك ماركت بليس عبارة عن خدمة مجانية أتاحها فيسبوك منذ عدة سنوات، تسمح لك هذه الخدمة من عرض أي منتج تريد أن تبيعه أمام من بريدون الشراء، فهو بمثابة سوق لعرض المنتجات وبيعها بين مستخدمي فيسبوك.

طريقة إضافة المنتج شيء في منتهى السهولة، وأيضاً فيسبوك يعمل بنظام التوزيع الجغرافي، فهو يُظهر المنتجات التي أصحابها متواجدين في القاهرة أمام مشترين محتملين يعيشون أيضاً في القاهرة.

فيسبوك ماركت بليس يمثل فرصة مجانية رائعة وسهلة التنفيذ لتحقيق أرباح من خلال بيع المنتجات.

16. ربح المال من الانترنت عن طريق مواقع رفع الملفات

مواقع رفع الملفات هي من ناحية أخرى مواقع لتنزيل الملفات، يستخدمها الكثير من مستخدمي الانترنت لتنزيل الملفات التي رفعها شخص آخر من قبل.

هذه الشركات أو المواقع هي مواقع إعلانية في المقام الأول، فهي تقدم خدمة تنزيل الملفات بصورة مجانية للمستخدمين مقابل مشاهدة إعلانات خاصة بها.

هذه الإعلانات تحقق لهم أرباح جيدة، وهم يقومون بمشاركة جزء من هذه الأرباح مع أصحاب الملفات، وأنت من الممكن أن تكون واحد منهم.

أنت كمتطلع للربح من هذه الشركات لاستضافة الملفات، كل ما عليك فعله أن تجد ملفات يحتاجها الآخرون وتقوم برفعها على أحد هذه الشركات، و من ثم تقوم بجعل الناس يقومون بتحميل هذه الملفات من خلالك، ومن ثم تحصل على ربح.

17. الربح من الانترنت عن طريق موقع جوميا

جوميا يعد واحد من المتاجر المشهورة جداً في المنطقة العربية وخصوصاً في مصر والجزائر والمغرب وتونس، وهو يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في هذه الدول.

وفي الحقيقية موقع جوميا يقدم حلول وأفكار رائعة، والتي من خلالها يحقق الكثير من الشباب العربي أرباح ممتازة منه. بالطبع هو يقدم برنامج تسويق بالعمولة رائع ولكن هذا ليس كل شيء.

فجوميا أيضاً يقدم برنامج يسمى j-Force يمكنك من خلاله الشراء من حسابك الشخصي لصالح الآخرين مع تحقيق عمولات ممتازة.

وأيضاً من خلال جوميا يمكنك امتلاك متجرك الإلكتروني الخاص وبيع منتج الخاص بشكل سهل، والاستفادة من حلول الشحن والدفع التي تقدمها جوميا.

18. الربح من الانترنت عن طريق انستقرام

انستقرام واحد من المنصات الممتازة لتحقيق ربح من الانترنت، ولكن بطرق غير مباشرة. فمن المعروف أن انستقرام لا يعطي المال لأصحاب الحسابات حتى ولو كان المتابعين الخاصين بهم بالملايين.

ولكن بالطبع من لديه حساب به عدد جيد من المتابعين، فلديه الكثير والكثير من الطرق للربح من انستقرام، والفكرة ببساطة تقوم على استغلال المتابعين في توليد أرباح بطرق يدخل بها طرق ثالث مثل:

  • شركة تريد الترويج لمنتجاتها.
  • شركة تسويق بالعمولة.
  • ارسال الزوار لمدونة بها إعلانات ادسنس.

خطوات الربح من انستقرام

  • اختيار مجال لكي تتخصص به (نوصي باختيار مجال لديك معرفة وشغف حوله).
  • عمل حساب انستقرام احترافي.
  • البدء في نشر منشورات مفيدة وجذب متابعين.
  • الاستمرار في نشر المزيد من المنشورات المفيدة.
  • اختيار أحد طرق الربح من انستقرام.
  • البدء في توليد الأرباح.

19. ربح المال من الانترنت عن طريق تجارة الفوركس (Forex)

الربح من تجارة الفوركس

Forex هو اختصار للمصطلح باللغة الإنجليزية Foreign Exchange Market، وهو سوق هائل للتبادل والتجارة في العملات الأجنبية، والذي يقدر التعامل اليومي به بتريليونات الدولارات (أي آلاف المليارات).

فكرة تداول الفوركس تقوم ببساطة على شراء العملة في الوقت الذي يكون سعرها منخفض، وبيعها عندما يرتفع سعرها، ولكن ما يجعل الأمور أكثر تشويقاً وإمكانية لتحقيق أرباح طائلة هو نظام الرافعة المالية الذي توفره شركات الفوركس.

ونظام الرافعة المالية هذا (Financial Leverage) يسمح للمضارب بالمضاربة بمبالغ كبيرة دون الحاجة لدفع قيمة التداول كاملاً، حيث يحتاج فقط لوضع إيداع صغيرمثل 100 دولار (يسمى الهامش)، والذي من خلاله يمكن المضاربة بقيمة تداول قد تصل لـ 50 ألف دولار.

من خلال نظام الرافعة المالية يمكن من خلال مبلغ مبلغ صغير كـ 100 دولار تحقيق أرباح تقدر بمئات الدولارات، ولكن على الناحية الأخرى يمكن خسارة الـ 100 دولار في غمضة عين.

في الحقيقة هذا المجال ليس للجميع، وهو يحتوي على الكثير من المعلومات والأفكار المغلوطة، والكثيرين يحققون خسائر من خلاله بسبب عدم الفهم الكافي قبل البدء فعلياً.

ولكن على الجانب الآخر هناك الكثيرون أيضاً الذين يحققون أرباح تقدر بآلاف الدولارات الشهرية من خلال تجارة الفوركس.

أهم 8 أسئلة حول الربح من الإنترنت

1. ما هو أفضل موقع لربح المال من الانترنت؟

كل طريقة من طرق الربح من الانترنت تقوم على عدة مواقع ومنصات، والتي ربما تقدم نظام الربح، أو تقدم أداة حيوية لتحقيق الربح، أو حتى تقدم وسيلة مساعدة يمكن الربح من خلالها.

مثلاً: موقع مثل موقع امازون هو واحد من المواقع التي تقدم برنامج تسويق بالعمولة يمكنك المشاركة به والربح من خلاله، أيضاً هناك موقع جوجل ادسنس الذي يمدك بالإعلانات التي تضعها في مدونتك ويعطيك ربح عن المشاهدات والضغطات على هذه الإعلانات.

2. كيف تربح 50 دولار يومياً من الإنترنت؟

هناك الكثير من الطرق والاستراتيجيات التي يمكنك من خلالها ربح متوسط 50 دولار يومياً من الإنترنت، ومنها مثلاً:

  • مدونة متخصصة في مجال الإعلانات به مرتفعة الثمن.
  • احتراف أحد مجالات العمل الحر، وتقديم الخدمات للعملاء أصحاب المشروعات الكبيرة.
  • العمل بالتسويق بالعمولة.

على أي حال العمل من خلال الإنترنت وتحقيق ربح منه لا يشبه الوظيفة ذات الراتب الثابت، ولكنه يعتمد في المقام الأول على المجهود والوقت الذي تبذلة.

3. هل يمكنني الربح من الإنترنت من الجوال؟

بالطبع يمكنك ربح المال من الانترنت من خلال هاتفك فقط، فهناك مجالات كثيرة لا تحتاج من أجلها أن تستخدم الحواسيب، فيمكنك أن تدير صفحات التواصل الاجتماعي من هاتفك، ويمكنك البدء في كتابة المقالات من هاتفك، ويمكنك أن تحقق الكثير من الأرباح من خلال التسويق بالعمولة.

فالمهم يا صديقي ألا تيأس وأن تعمل بالموجود، وهناك أمثلة كثيرة لمن بدأ بدون أن يمتلك حتى أدني متطلبات النجاح، ومن خلال المثابرة استطاع أن يحقق نتائج عظيمة، ومنهم ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي الحالي لجوجل، والذي لم يكن يمتلك حتى أدنى مقومات الحياة لدرجة أنه لم يكن لديه مكان للنوم غير غرفة المعيشة.

4. هل اللغة الإنجليزية شرط للربح من الإنترنت؟

يمكنك تحقيق الربح من الإنترنت بغض النظر عن درجة معرفتك باللغة الإنجليزية، بل وحتى إذا لم تكن تجيدها على الإطلاق، فالتجارة الالكترونية على سبيل المثال لا تحتاج لإجادة اللغة الإنجليزية مثلها مثل كتابة المحتوى.

والأمر لا يتوقف على هذا، بل أن هناك الكثير من المهارات المتخصصة التي يمكنك تعلمها بدون الحاجة إلى اللغة الإنجليزية، وهذا من خلال منصات التعلم المختلفة، مثل: يوديمي، كورسيرا اللتان توفران بعض الكورسات باللغة العربية، أو منصات إدراك ورواق والمنتور اللذين يقدمون كورسات متخصصة للغاية باللغة العربية.

5. هل يمكنني أن أكون مليونيرًا من خلال الربح من الإنترنت؟

يمكنك تحقيق أرباح تقدر بالملايين من الإنترنت. لا تصدقني؟ سأخبرك هذه المرة عن نموذج عربي؛ وهو المعاصر فؤاد بدوي مصمم ومطور الووردبريس.

والذي استطاع أن يحقق أرباح من الإنترنت تقدر ب 2.5 مليون دولار، نعم الرقم صحيح 2.5مليون دولار من خلال تصميم وبيع قوالب الووردبريس خاصته من على envatomarket، حيث زادت مبيعاته للقوالب لأكثر من خمسين ألف مبيعة.

6. كيف يمكنني استلام الأموال التي أربحها من الإنترنت؟

لعل هذا هو واحد من أكثر الأسئلة التي تطرح على الإطلاق عند الحديث عن الربح من خلال الإنترنت، وعلى العموم فإن هناك الكثير من طرق استلام وسحب الأموال باختلاف مصدر المال وطبيعة العمل.

فيمكنك سحب الأموال من بايبال، أو من بايونير، أو من خلال خدمة ويسترون يونيون، أو أحيانًا من خلال الحساب البنكي مباشرة.

الأمر يتوقف على الموقع أو المنصة التي ستعمل معها، ومن ثم ستقوم بارسال المال لك وفقاً لطرق الدفع التي توفرها.

7. هل هناك ضرائب مستحقة على الربح من خلال الإنترنت؟

هذا السؤال صعب للغاية، إذ أنه تختلف من دولة لدولة، ولكن يمكنك التأكد من هذا من خلال الجهات الحكومية في بلدك على الرغم من كون سائر أشكال الربح من خلال الإنترنت في الدول العربية خالية من أي ضرائب.

تحديث: مؤخراً قامت الحكومة المصرية بفرض قوانين ضريبية على من يعملون في التجارة الإلكترونية، وأيضاً من يعملون كصناع محتوى سواء على اليوتيوب أو في مدونة خاصة.

من ناحية أخرى قامت دولة السعودية بعمل وثيقة تسمى وثيقة العمل الحر لكل من يعملون من خلال شبكة الإنترنت لإعطاءهم صفات قانونية، ولكنها معفاة من الضرائب حتى الآن.

8. ما هي أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم الربح من الإنترنت؟

هناك الكثير من قنوات اليوتيوب المتخصصة في تناول طرق الربح من الإنترنت، منها قنوات متخصصة في طريقة واحدة وكل فيديوهاتها تتناول جانب معين حول الربح من هذه الطريقة بعينها كالتسويق بالعمولة مثلاُ.

ومنها قنوات أخرى تتحدث عن طرق مختلفة للربح من الإنترنت.

وفي الأسفل سوف أضع لك أهم قنوات اليوتيوب من النوعين ولكني سوف أركز على القنوات المتنوعة.

  1. Franklin Hatchett: قناة متنوعة في تناول طرق الربح من الإنترنت، وبها العديد من الشروحات التفصيلية (باللغة الإنجليزية).
  2. Make Money Matt: قناة متنوعة في تناول طرق الربح من الانترنت، ولكن بها الكثير من الفيديوهات حول الربح من اليوتيوب (باللغة الإنجليزية).
  3. Walid Taha: قناة متنوعة حول طرق الربح من الإنترنت، وبها الكثير من الفيديوهات التحفيزية (باللغة العربية).
  4. Pat Flynn: قناة يوتيوب متخصصة في الربح من اليوتيوب (باللغة الإنجليزية).
  5. Mohamad kwefi محمد الكويفي: قناة متنوعة حول طرق الربح من الإنترنت (باللغة العربية).
  6. Smart Money Tactics: قناة يوتيوب متخصصة حول التسويق بالعمولة واليوتيوب وبناء مصادر الدخل السلبي عبر الإنترنت (باللغة الإنجليزية).

في نهاية المقال أتمنى أن يكون موضوعي هذا شعاع أمل، ووسيلة لفتح آفاق جديدة لكل شاب أو فتاة عربية تريد تغيير حياتها للأفضل من خلال الفرص والإمكانيات الربحية اللانهائية المتاحة من خلال الانترنت.

يسعدني جداً تلقي مشاركاتكم من خلال التعليقات بالأسفل، أيضاً أقدر كل التقدير محاولاتكم لتوصيل هذا الموضوع للآخرين، لنشر الفائدة والقيمة أولاً، ولمساعدة الرابحون على الاستمرار ثانياً.

المصادر الموثوقة التي اعتمدنا عليها: Google , shopify , investopedia , forbes , investopedia , upwork

موضوعات أخرى ستعجبك

220 فكرة عن “الربح من الإنترنت (شرح 19 طريقة مضمونة 2024)”

  1. سالم مذيب /المعني /ابن اليمن

    أتقدم لكم بكل معاني الشكر والتقدير
    وتقدم لكم بطلب خاص
    بحكم حكمتكم وعمق ادراككم في الربح من الانتر نت ارجو ارشادي الئ موقع او موقعين اربح منهم لأن انا مبتدأ أو بلاصح لم ابتدي واتمنئ بدايتي تكون تحت رعايتكم
    وأريد الطريقه السهل حتئ إذا كانت ربح قليل

    1. شكراً لك سالم
      هناك الكثير من مواقع الربح من الإنترنت التي يمكنك البدء بها، ومنها على سبيل المثال موقع يوتيوب فهو يتيح لك إنشاء قناة يوتيوب والمشاركة في برنامج جوجل أدسنس وبالتالي الربح منها.

      أيضاً من مواقع الربح من الإنترنت مواقع الأفلييت مثل موقع أفلييت أمازون الذي يوفر لك إمكانية المشاركة به ومن ثم التسويق لأي نوع من المنتجات الموجودة على أمازون وتحقيق أرباح كلما قام أحدهم بالشراء من خلال رابط الأفلييت الخاص بك.

      من مواقع الربح من الإنترنت الأخرى أيضاً موقع بلوجر المملوك لشركة جوجل والذي يمكنك من إنشاء مدونة خاصة بك مثل مدونة الرابحون، وعند المشاركة في جوجل أدسنس المملوك لجوجل أيضاً يمكنك البدء في تحقيق الربح من مدونتك هذه.

      1. لك مني ازكى تحية وأطيب سلام
        شكرا لك لك جزيل الشكر على مجهودك القيم وحبك لفعل الخير عن طريقة ترشيدنا لما ينفعنا شكرا مرة اخرى

  2. صراحة موضوع مميز سوف يفيد الكثير من المبتدئين في مجال الربح من الانترنت مازل الكثير والكثير يحتاج الى العلم والتعلم من خلال مقالات مثل ما تقدمها انت صراحة انت مبدع

    1. العفو
      نعم اللغة الإنجليزية مهمة
      ولكن هذا لا يعني أن تتوقف حتى تتعلم الإنجليزية بطلاقة.
      يمكنك القراءة والاطلاع دائماً من خلال الرابحون وغيره من المواقع، ومحاولة تطبيق الأفكار، وفي نفس الوقت يمكنك العمل على تطوير اللغة لديك.

      1. شكرآ لك أخي مجدي
        فأنا مبتدأ و أبحث عن طريق ناجح
        وإنشاء الله سأصل إى النجاح
        إن كان لديك ما يفدني سأكون ممنون لك أخي
        والله المستعان سلام

        1. العفو ياسين
          أتمنالك كل التوفيق
          نصيحتي لك الاستمرار في التعلم والقراءة
          تصفح الرابحون ستجد به الكثير من المقالات المهمة التي ستختصر عليك الكثير

  3. يعقوب عبدالله القحطاني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    اخي الكريم مجدي كميل لن استطيع اخفي ولا اكتم ويعجزنى التعبير عن ادأك المتميز ورائع فأنت عندي بمثابة معلم وانا تلميذك فقد تعبت من البحث ولم اجد صراحتا شرح وتوضيح مفصلا كما اريد اله في موقع الرابحون
    وقدانشأتوموقعي على الووردبريس وكان لكم الفضل بعد توفيق الله تعالى
    ولآن عتدو للبحث عن الربح وكيفيات وطرق الربح فتذكرت موقع الرابحون وهاانا معاكم
    بعد انقطاع لمدة عامين تقربا

        1. هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها إنشاء تطبيق، ومنها:

          1- الاستعانة بشركات البرمجة التي توفر هذه الخدمة.
          2- الاستعانة بأحد المبرمجين المستقلين على أحد منصات العمل الحر.
          3- هناك أدوات يمكنك من خلالها عمل تطبيق بنفسك ولكن الموضوع سيحتاج منك بعض المجهود والوقت.

    1. اريد المشاركه في كتابه المقالات…يمكن اقدر ابدع في هذا المجال.. لانني بصراحه ياست من الربح والمكسب…فرجاءً ساعدوني …

      .اختكم حنان..

      1. مرحباً حنان شكراً لمشاركتك.
        اولاً مجال العمل والربح من الإنترنت من المجالات التي تحتاج لنفس طويل، ولذا لا تستسلمي لليأس وابدأي في محاولاتك مرة أخرى.

        بخصوص الربح من كتابة المقال فإليك بعض الخطوات التي ستساعدك في البدء في هذا المجال:

        1- تحديد مجال يكون لديكِ شغف وحب له وتحبين القراءة والإطلاع حوله.
        2- البدء في التدرب في الكتابة مع الاستعانة بنصائح الخبراء وبنماذج لمقالات ناجحة وترتيبها جيد في جوجل.
        3- البحث عن موقع ناشيء لكي تتدربي به والعمل لفترة حتى ولو بدون مقابل.
        4- البدء في عرض أعمالك والبحث عن فرصة أكبر بعد اكتساب الخبرة.

        أتمنالك كل التوفيق والنجاح.

  4. مقال رائع من محترف في الربح من الانترنت
    و محترف في الكتابة ايضا
    هذا مقال عن افضل هذه الطرق في 2019 الي بتشهد زيادة كبيرة في عدد الرواد اقرؤا المقال لو سمحتم

  5. شكرا جدااا على المعلومات القيمة انت إفادتنا كتير اوى مش محتاجين نروح تاخد دروس تسويق الكترونى?

    1. عفواً أخي سامي.
      أولاً أعتقد أنك تحتاج لأن تفهم أن التشتت أمر طبيعي في عالم الربح من الإنترنت، حيث هناك الكثير من المجالات والطرق وهناك تفاصيل ومسارات مختلفة في كل طريقة.

      لكي تقضي على هذا التشتت فأعتقد أنك تحتاج للبحث والتعلم أكثر، وذك لأن البحث والتعلم سيضيء لك الطريق وسيجعلك على الأقل في البداية تفهم أن بعض الطرق لا تناسبك، وهناك طرق تناسبك أكثر.

      في هذه المرحلة قم باستبعاد الطرق التي ترى أنها لا تناسبك تماماً، وابدأ في المزيد من البحث حول الطرق التي تعتقد أنها تناسبك، بمعرفة المزيد ستقوم أيضاً باستبعاد بعض الطرق وترشيح أخرى بشكل أكبر.

      كررر هذه العملية حتى تصل مثلاً لثلاث طرق تعتقد أنه يمكنك البدء بها، وابدأ في أي واحدة منها مباشرة.

      أتمنالك كل التوفيق والنجاح أخي.

  6. ابواحمد الشريف

    شكرا لك أخي الفاضل , فعلا مقالك هام و ناجح بكل المقاييس و خدمني كثيرا…. أتمنى لك كل النجاح

  7. شكراً لك جزيل الشكر اخي مجدي على مجهوداتك المضنية حتى تقدم لنا هذه المعلومات على طبق من ذهب،أتمنى ان تكون معلمنا و خصوصاً نحن لازلنا في بداية الطريق ان شاء الله

    1. العفو أخي عادل
      أتمنالك كل التوفيق والنجاح في طريقك
      تابع الموقع وستجد به الكثير من المقالات التي ستساعدك كثيراً في طريق الربح من الإنترنت

  8. عبد السلام الجزائري

    السلام عليكم
    شكرا لك أستاذ مجدي، والله إني لأجد رائحة الصدق تفوح من المقالات التي تقدمها، جعل الله ما تقدم في ميزان حسناتكم ،
    أنا كمبتدأ في هذا المجال أكبر مشكلة تواجهني هي اختيار التخصص -النيتش- لأنني أميل إلى الكثير من المجالات ومستواي متوسط فيها كلها، ولا أدري ماذا أختار بينها، فالحمد لله مستواي لابأس به في الترجمة بلغتين وفي تصميم المواقع وفي برمجة سطح المكتب وبعض المهارات الأخرى وكلها محببة إلي وقادر على المضي فيها قدما ولكن الوقت محدود عندي فماذا أختار في رأيك ….
    وشكرا

    1. وعليكم السلام

      أهلاً بك استاذ عبد السلام.
      العفو وشكراً لكلماتك الطيبة والمشجعة.

      في الحقيقة لا يستطيع أحد أن يساعدك في هذا، فلكل شخص مهارات وإمكانيات خاصة وله ظروف حياة مختلفة عن الآخرين.

      أنصحك أن تتبع شغفك وتقرأ وتتعلم المزيد عن المجالات التي تجيدها الآن، وسوف تتضح الرؤية مع مرور الوقت.

      أتمنالك كل التوفيق والنجاح

  9. مرحبا أنا زائرة جديدة في هذا الموقع و كنت أبحث عن عمل عبر الإنترنت بدون ؛أجة إلى إظهار نفسي.. لكن الإشكال أني لا أزال في سن 18 سنة و لا أزال أدرس كما أنني ضعيفة في الفهم هههه … و بعد أن قرأت المقال إخترت “مواقع إختصار الروابط” فهل سيتم قبولي و شكرا على أفكاركم هذه فإنها تفيد المجتمع

    1. مرحباً وشكراً لمشاركتك ومرورك الكريم

      في الحقيقة المجالات الجديدة مثل العمل والربح من الإنترنت يكون فيها صعوبة للجميع، ولكن أنصحك أن تستمرين في التعلم والبحث ومشاهدة الفيديوهات، وبعدها ستجدين أن فهمك يزداد لبعض الامور ومن ثم تبدأي في تحديد مجال، وفي هذه المرحلة ستخصصين بحثك عن هذا المجال.

      مجال الربح من اختصار الروابط مجال سهل ومناسب للمبتدئين ويمكنك البدء به ولكن نصيحتي أن تحاولين اختصار روابط مفيدة لجمهورك لكي يستفادوا منها وأنتِ تحققين الربح.

  10. السلام عليكم استاد هل ممكن ان تنصحني بخصوص بتكوين اريد الاستتمار فيها هناك لدي خبرة لابأس بها وما رأيك انا مقيم بألمانيا وشكرا

    1. وعليكم السلام استاذ حمدوة
      شكراً لمررك الكريم.

      الاستثمار في العملات الرقمية وتحديداً البيتكوين هو واحد من المجالات المربحة جداً، ولكن في الحقيقة هو واحد من المجالات التي تحتوي على نسبة مخاطرة عالية.

      في البداية أنصحك بتكوين وجمع المعلومات ودراسة الامر بشكل جيدة قبل اتخاذ أي قرار، وبعدها يمكنك الاستثمار بملغ صغير، ويمكنك أيضاً الاستثمار في عملات رقمية اخرى ناشئة مثل دوجكوين.

      ملحوظة: لا تنسى مراجعة القوانين في البلد التي تقيم بها (ألمانيا) للتاكد من أن الاستثمار في البيتكوين قانوني وليس هناك أي مشكلة به.

  11. جزاك الله كل خير أستاذ مجدي ..
    موضوع شامل ووافي عن كل ما يحتاجه الرابح الالكتروني المستقبلي لاختيار المجال الذي يريده ..
    وها أنت ذا تقدم له الحلول على طبقٍ من ذهب ..

    شكراً من القلب لهذا الطبق اللذيذ …

  12. انا طالب فى كلية تجارة دخلتها طبعا بسبب المجموع ومتعقد ومقفول منها جدا وكاره كل حاجه فيها لدرجة انى روحت اول اسبوعين بس وبعد كدا معتش بروح نهائى والامتحانات فاضلها كام يوم وانا معرفش اي حاجه كل الكلام اللى بقوله ده بقوله ليه هتعرف قدام
    انا بقالى فترة كبيرة جدا مكتئب وعامل زي الغرقان وبيدور على قشايه بدور كل يوم على اي مصدر اتعلم منه حاجه بحبها ف لقيت معظم الناس اللى على يوتيوب كانوا زيي كدا ولما بدأو الشغل على الانترنت بقوا ناس تانية ومن حالتهم باين انهم بقوا مبسطوين دورت كتير فى الموضوع دا ولقيت حجات كتير وكلها كانت مشروحه بطرق مراوغه وبحس انهم مخبين حاجه او بخلين بعلومه مش عاوزين يقولها ف اتعقد اكتر واتقفلت
    ويشاء ربنا انى اللاقى موقع حضرتك وفيه تجميعة المعلومات الحلوة دي اللى مكتوبة بكل تفاصيلها ومش سايبه اي حاجه وبطريقة جميلة تفاءلت وبدات انفذ كل اللى حضرتك شرحته و الحمدالله دلوقت عارف طريقى وعارف انا هعمل ايه وازاى
    ولما عرفت ان الانسان الجميل اللى كتب الكلام دا وتعب فيه عشان يفيد بيه الناس كان فى كلية تجارة زيي فجأءة كدا حبيت الكلية وحمدت ربنا على اللى ادهونى وعرفت فعلا ان الخير فما اختاره الله لك
    والف شكر على مجهود حضرتك
    ربنا يديك على اد تعبك واكتر ان شاء الله

    1. شكراً ليك يا أحمد ولكلامك المشجع والجميل

      تعليقك دا ساب فيا أثر طيب جداً شكراً ليك واتمنالك كل التوفيق والنجاح في كل حياتك

  13. السلام عليكم اخي الكريم

    اتمني ان تكون بخير وصحة جيدة، لقد قرات كل ما جاء في صفحتك وفعلا رائعة جدا ويمكن الاستفادى من كل كلمة جاءت، ولدي كل الشرف الاشتراك في صفحتك والتواصل معك لانني اكيد سوف استفيد من خبراتك وكذلك الاخرون ايضا، اسمي عمرو من دولة تشاد، اعمل في مجال التصاميم والجرافيك واعمال اخري، لا اصيل عليك اخي اكريم اتمني لك التوفيق والنجاح والاستمرارية دائما وابدا، طاب يومك,

  14. بارك الله فيك خويا مجدي. من المقال تحس باحترافية الكاتب و حبه لهذا المجال طريقة جميلة و مختصرة في سرد المعلومات. لقد أرغمتني على وضع تعليقي الأول في المدونات لرداءة المستوى الذي نتعرض له دائما. المقال كان مفيدا جدا.

    1. شكراً لك أخي ياسين
      أتمنى أن تكون قد استفدت حقاً من طرق الربح من الإنترنت التي تم عرضها.
      يشرفنا جداً استقبال تعليقك ونشره.

  15. شكرا لك اخي مجدي وبارك الله تعالى فيك – اخي مجدي هل من الممكن من حضرتك ان تجمع كل مقالاتك وفيديهاتك في كتاب pdf لنستفاد منه جميعا وبارك الله فيك —

  16. معلومات جد مهمة ومقال رائع بكل احترافية تتجلى من خلاله شراستك الثقافية والعلمية واللغوية كذلك أتمنى لك التوفيق

  17. من أروع المواقع التى شاهدتها لشرح فكرة الربح من الانترنت يالتفصيل والشرح الوافى ونتمنى الاستفادة منه دائما . شكرا

      1. مجهود كبير لااحد ينكره
        فهمت من خلال الطرح انه من الممكن تعدد مصادر الربح وفق مجهود الشخص ومهارات وخدماته، هل فهمى مضبوط ام هناك سؤ فهم مني
        تحياتي لكم

  18. السلام عليكم اخي بارك الله فيك .انا مبتدئ في الميدان الالكتروني.وأريد ان اعرف ماهي الخطوات الاولى للدخول

    1. وعليكم السلام أخي الكريم.
      شكراً لمرورك الكريم.

      إليك خطوات الدخول في المجال الإلكتروني بشكل مبسط:

      1- مرحلة التعرف والفهم: وفيها تقوم بقراءة المقالات ومشاهدة الفيديوهات المجانية للتعرف على المفاهيم الأساسية والأفكار العامة.
      2- مرحلة البحث الأكثر تخصصاً: وفيها تقوم بالبدء بالبحث بنفسك حول المفاهيم والأفكار التي تثير اهتمامك وتجيب تساؤلاتك.
      3- مرحلة تحديد المجال: وفيها ستقوم بفلترة الأفكار والبحث المكثف حول الأفكار التي لديك اهتمام وشغف تجاهها.
      4- مرحلة التعلم العميق: وفيها ستبدأ بدراسة الكورسات المكثفة حول المجال الإلكتروني الذي اخترته في المرحلة السابقة.
      5- البدء في ممارسة ما تعلمته: وهي تتمحور حول التطبيق العملي للأفكار التي تعلمتها.
      6- مرحلة دخول السوق: وهي تكون من خلال مسارين إما من خلال امتلاك مشروعك الخاص، أو من خلال العمل للخير بطريقة العمل الحر.

      أتمنالك كل التوفيق والنجاح.

  19. السلام عليكم اخي اشكرك على كل المجهودات التي تقوم بها من اجل تقديم محتوى رائع جدا . لدي سؤال بسيط انا ابلغ 16 عاما و اريد ان اعرف كيف أستلم ارباحي من ادسنس من دون بطاقة البنك وشكرا.

    1. وعليكم السلام الياس
      السن القانوني لإنشاء حساب أدسنس هو 18 عام، ولكن يمكنك البدء في العمل من خلال تسجيل بيانات أحد أقاربك أو أصدقاءك لحين اتمامك السن القانوني.

      بالتوفيق لك.

  20. يا عم انا قرأت كل المقال انت كاتب ممتاز ممتاز ومتمكن الله ينور عليك اسلوبك جميل في السرد وموقعك من افضل المواقع اللي بحس اني باخد معلومة مفيدة وموثوقة منها اشكرك عالمقال وبالتوفيق دايما ولكن لديك الافضل والافضل

  21. مساء الخير بعد اذنك انا عملت بلوجر عشان اعملها صفحه للاستفسارات فى مجالى بس ما عرفتش اعمل فيها اى حاجه حساها عقيمه ومش هقدر اعمل موقع باشتراك شهرى او سنوى دلوقتى اعمل ايه

    1. مساء النور بطوطة هانم.

      بلوجر هي واحدة من المنصات التي يمكنك من خلالها تصميم أي شيء تريدين، ولكنها في الحقيقة تحتاج لبعض المجهود والوقت لكي تتقني التعامل معها وتصميم ما تحتاجين من خلالها.

      لو كنتِ تريدين بديل فأنصحك باستخدام ووردبريس فهي أسهل وهناك المزيد من المصادر التي يمكنك من خلالها تعلم عمل أي شيء تريدين.

      أتمنالكل كل التوفيق والنجاح.

  22. ابو عبدالله اليماني

    شكرا جزيلا
    ووفقك الله على طرحك الجميل لعده مواضيع في موضوع واحد وشيق وممتاز وسهل القراءة وبه معلومات جمه
    بالتوفيق اخي

  23. هذا المقال افادني جدا عن الربح من الانترنت شكرا علي القايم في هذا المقال
    وكان بودي ان اتواصل مع احد القايمين للازيد معرفتي ويكون بنفس الوقت يساعدني باختيار الموضوع المناسب
    شكرا شكرا

    1. شكراً لك يحيى
      أتمنى لك كل التوفيق والنجاح

      اختيار الطريقة المناسبة للربح من الإنترنت هي واحدة من أهم التحديات التي تواجه المبتدئين.

      أنصحك بالبحث والتعمق والتعرف أكثر على أهم المجالات التي تثير اهتمامك، وفي كل مرة ستعرف المزيد ستتمكن من تجنيب بعض الأفكار وترشيح أفكار أخرى بشكل اكبر.

      ومع مرور الوقت ستجد أن لديك شغف واهتمام أكبر تجاه فكرة معينة للربح من الإنترنت، من هذه المرحلة يمكنك البدء في التطبيق.

  24. والله يا اخى كلامك جميل ومفيد جدا ولكنى اريد ان ابدا ولكن لا اعرف من اين ابدا واشعر بانى عاجز

    1. اختر أحد طرق الربح من الانترنت في المقال وابدأ في معرفة المزيد عنها وطبق ما تعلمته
      هذا كل شيء

  25. أنا ممتن لك على هذا الحجم الهائل و الثمين من المعلومات،أتمنى لك كل كل التوفق و النجاح ،أريد الحصول على صفحتك على الفيسبوك من أحل الإستشارة…مشكووور

      1. نشكرك على هده المعلومات القيمة وهدة الافكار النيرة .نتمى لك الاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في عالم الربح من الانترنيت

  26. فكرة الربح من الإنترنت أصبحت فكرة مألوفة لمعظم مستخدمي الإنترنت في الوقت الحالي، و لكن المشكلة التي يعاني منها الكثيرون هي اختيار طريقة الربح من الإنترنت المناسبة للبدء بها.

  27. موضوع مميز جدا كالعادة و حقيقي من اكتر المحتوي العربي البتبسط و انا بتابعه
    فكرة التفاصيل دي كلها مميزة جدا
    بالتوفيق و ان شاء الله من احسن لاحسن

    1. نعم هذا هو موقع الرابحون المتخصص في طرق الربح من الانترنت وكل ما هو متعلق بتحسين حياتك.

  28. السلام عليكم اخي العزيز انا قارئ قديم في الموقع منذ 2019 تقريباً لكن هذا اول تعليق لي ارجو منك ان تقوم بكتابة مقالة خاصة للربح من تطبيق mobeasy موبيزي
    مع الشكر والتقدير

    1. وعليكم السلام مهند
      شكراً لمشاركتك التعزيزة.
      سوف نحاول جاهدين توفير ذلك من أجلك… شكراً لك.

        1. لا يمكنك تحقيق الربح من خرائط جوجل بشكل مباشر، ولكن يمكنك إضافة البيزنس الخاص بك على خرائط جوجل لتسهيل الوصول لمقره الجغرافي، وهذا يعود عليك بفائدة بالطبع.

    1. عفواً نتمنى أنك استفدت من طرق الربح من الإنترنت المعروضة في المقال وستجد طريقة تناسبك لتنفيذها.

      بالتوفيق لك

  29. محمد سعيد من المغرب

    تحية عالية وكبيرة من قلب مفعم بالخير نحو الجميع وخاصة موقع الرابحون، صراحة مجهود كبير تبدلونه، جزاكم الله خيرا ووفقكم للمزيد، صراحة موضوع رائع جدا وتمت مناولته من كل الجوانب، فيه فوائد عظيمة… بارك الله فيكم

  30. الديب للمعلوميات

    مقالة شاملة طرق متعددة للربح عن طريق الانترنت شكرا لك .
    ولكن صديقي ما رئيك في انشاء التطبيقات والاعلانات عليها اهي مربحة .

  31. واصل يا كبير…فالفائدة المرجوة من مدونتك الرائعة هي تحقيق دخل مادي يخفف ظروفي القاهرة.. والف شكر مسبقا لك عزيزي

    1. ماشاء الله اخي موقعك دائما ما اجعله مرجعا اساسي لي من خلال اطلاعي على فرص الربح من هذا المجال ،واصل فأنت متألق دوما

    1. عفواً بالتوفيق
      نعم لدينا قناة يوتيوب وسنعمل في الفترة القادمة على تغذيتها بالمزيد من الفيديوهات.

  32. الربح من الانترنت

    الربح من الانترنت

    صراحة شكرا لك كثيرا على موضوعك أخي والله مايحس بك غير ياللي في نفس المجال ربي يوفقك

  33. تحياتي العالية:
    بصراحة، كم نحن في حاجة إلى مرشدين صادقين وممتازين مثلكم، ينيرون لنا الطريق،ويحررونا من الجهل والضلال…وبصفتي أعتبر هذه المقالة بمثابة كتاب كامل، وأعظم استفادة أنالها منها هي المعرفة العامة والواضحة بهذا الموضوع..ودعواتنا لكم بالخير والصحة والهناء. والسلام عليكم.(الناظور المغرب).

    1. شكراً لك.
      نتمنى أن مقالنا حول طرق الربح من الإنترنت يكون مفيداً للكثير من الشباب العربي الطموح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top