ما هي جوجل أدسنس وكيف تسجل وتقبل فيها وتحقق أفضل الأرباح

الربح من جوجل أدسنس

جوجل أدسنس هي الشبكة الإعلانية الأشهر والأفضل لتوليد أرباح من خلال مواقع الويب، والتي يعمل معها أكثر من مليون موقع من كل بقاع العالم، والتي الكثير من المواقع العربية يولدون منها آلاف الدولارات شهرياً، ولذا اخترنا في الرابحون أن نقدم موضوع شامل ومتكامل حولها.

والذي سنتناول فيه:

  • ما هي شركة جوجل أدسنس وماذا تقدم وكيف تعمل.
  • خطوات الربح من شركة جوجل أدسنس للمواقع الإلكترونية.
  • نصائح ونقاط هامة لقبول موقعك في أدسنس.
  • خطوات التسجيل في جوجل أدسنس (شرح مفصل بالصور التوضيحية).
  • إعلانات أدسنس (أنواعها وأماكن ظهورها ومقاساتها).
  • معدل الربح من جوجل أدسنس (كم تربح المواقع من إعلانات أدسنس).
  • نصائح لتحقيق أفضل الأرباح من جوجل أدسنس.
  • أشهر الأسئلة حول جوجل أدسنس وإجابات تفصيلة لها.

كل ذلك وأكثر ستجدونه في مقالنا اليوم حول جوجل أدسنس… هل أنتم مستعدون؟ لذا دعونا نبحر في كشف أسرار هذا الكنز الذي يمثل فرصة رائعة للشباب العربي في وقتنا الحالي.

ملحوظة: أكتب هذ المقال لكل من هو جاد، ويستطيع تقديم قيمة لزوار موقعه. أكتب فقط لمن ينوي احترام سياسات جوجل ويتخذها مرجع في كل شيء يخص حسابه.

ماهي شركة جوجل أدسنس؟

برنامج أدسنس

جوجل أدسنس هي شبكة إعلانية تابعة لجوجل، من خلال الاشتراك بها يمكنك كناشر (صاحب موقع) تحقيق أرباح عن طريق وضع إعلانات هذه الشركة في موقعك أو مدونتك، وهذه الإعلانات هي إعلانات خاصة بمعلنين آخرين غير جوجل، وجوجل أدسنس هي فقط مجرد وسيط بينك كناشر أو صاحب موقع من ناحية والمعلن من ناحية أخرى.

ولكي نفهم الفكرة بصورة أعمق كان علينا أن نتعرف على الجناح الإعلاني الآخر الخاص بجوجل وهي شركة جوجل أدس:

Google Ads: هي شركة تابعة لجوجل، من خلالها يمكن للمعلنين عمل إعلانات ممولة، والتي من الممكن أن تظهر في موقعك المشترك في جوجل أدسنس.

في الحقيقة، قوقل تعمل كوسيط إعلاني بين المعلن الذي يريد الترويج لمنتجاته أو خدماته، والناشر الذي يريد الحصول على ربح من خلال إدراج هذه الإعلانات في موقعه الخاص أو قناته على اليوتيوب، ولكننا هنا نخص الحديث عن جوجل أدسنس للمواقع الإلكترونية.

بالطبع توزيع إعلانات المعلنين على المواقع المشتركة في أدسنس يكون من خلال نظام استهدافي ذكي جداً، بحيث تظهر إعلانات بموقعك متوافقة أو ذات صلة بما تقدمه من محتوى في هذا الموقع.

جوجل أدسنس تحصل على عوائد الإعلانات من المعلنين وتحتفظ لنفسها بنسبة 32% من هذه العوائد وتعطي الباقي وهي نسبة 68% لصاحب الموقع، بالطبع كل موقع على حسب الأرباح التي يحققها من حركة الزوار التي تأتيه بشكل شهري.

جوجل أدسنس تقوم بالدفع للناشرين بشكل شهري، ولكنا تدفع عوائد الشهر في الواحد والعشرون من الشهر التالي، أي أنك تحصل على أرباح إعلانات موقعك لشهر يناير في يوم 21 فبراير وهكذا..

يتم احتساب أرباح موقعك بشكل أساسي على حسب الضغطات التي تحصل عليها الإعلانات الموجودة بموقعك.

وهناك الكثير من العوامل التي تتحكم في سعر الضغطة الواحدة، والتي سنناقشها لاحقاً في مقالنا اليوم.

خطوات الربح من جوجل أدسنس من خلال موقع ويب

الربح من جوجل أدسنس أمر جذاب للغاية كما ذكرنا، ولكنه يحتاج إلى بعض الجهد ويتطلب فعل بعض الأمور قبل البدء في التربح منه، وبالطبع لا أقصد هنا التسجيل في جوجل أدسنس بل أقصد الخطوات التي تسبق ذلك بدءًا من فكرة الموقع وحتى التنفيذ:

ما الذي تحتاجه للربح من جوجل أدسنس

1. اختيار التخصص المناسب أو الـ Niche

هذه أهم خطوة في العملية كلها، فاختيارك للتخصص المناسب سيساعدك على أن تنتج محتوى ذو جودة عالية يجذب العديد من الزوار، كما أنه سيحدد سعر النقرات، والتي كما ذكرنا في الأعلى تحدد أرباحك من جوجل أدسنس.

ربما أصدق نصيحة أقولها لك في هذه المرحلة أن تركز وتضع كل جهودك على المحتوى الخاص بك أولًا وليس على الربح.

تحديد فكرة مدونتك الإلكترونية بشكل صحيح سوف يساعدك في الحصول على العديد من أفكار المحتوى والمقالات، وهو الأمر الذي سيسهل عليك زيادة قاعدة زوارك وبالتالي زيادة نسب النقرات.

2. اختيار وشراء الدومين

اسم النطاق أو الدومين هو أمر هام للغاية عندما يتعلق الأمر ببدء موقعك الإلكتروني، فهو يحدد لك اسم موقعك واختصاصك، وهو الذي يربطك بأذهان زوارك، وإذا لم تكون تعرف عزيزي القارئ ما هو الدومين فهو اسم أو عنوان الموقع، فهو بالنسبة للرابحون alrab7on.com.

فيجب على الدومين أن يكون مرتبطًا بالتخصص الخاص بموقعك، كما أنه يفضل أن يكون له رونق وأن يكون جذابًا ومميزًا، بحيث يعلق في ذهن القارئ ووجدانه.

3. الحصول على استضافة من أحد الشركات

ستحتاج بعد ذلك إلى شراء الاستضافة من أحد المواقع الموثوقة لهذا، وإذا كنت لا تعلم الكثير عن هذا الموضوع فأنصحك بالإطلاع على مقال ما هي استضافة المواقع ومقال أفضل شركات استضافة مواقع على الرابحون.

لا تقلق إذا كنت لا تملك المال أو كنت لا تود إنفاقه، فيمكنك الحصول على دومين وإستضافة مجانية من خلال المنصات، مثل بلوجر وغيرها، غير أني لا أنصح بهذا وأفضل شراء دومين واستضافة لموقعك.

ملحوظة: الكثير من شركات الاستضافة الجيدة توفر اسم نطاق مجاني عند الاشتراك بها، ولذا يمكنك اختيار اسم النطاق مباشرة أثناء التسجيل في شركة الاستضافة التي ستستضيف عليها مدونتك.

4. إنشاء موقع ووردبريس واختيار القالب والإضافات الهامة

عندما نأتي لنقطة إنشاء الموقع أو المدونة التي سيتم عرض إعلانات أدسنس بها، فهناك الكثير من الخيارات الموجودة، ومنها الاستعانة بشركات البرمجة المتخصصة أو الاشتراك في أحد الشركات المتكاملة SaaS.

ولكن لو كنت تريد خيار سهل وغير مكلف بالطبع أنصحك بإنشاء موقع ووردبريس، ولمن لا يعرف فووردبريس عبارة عن نظام لإدارة المحتوى شهير جداً يوفر برنامج متكامل لإنشاء وإدارة المواقع والمدونات.

في الرابحون لدينا كل ما تحتاج من مقالات مرتبطة بالووردبريس بداية من مقال يشرح ما هو ووردبريس مروراً بمقال يشرح لوحة تحكم ووردبريس.

5. إنشاء المحتوى المناسب لمدونتك

لا أحد غيرك سيعرف المحتوى المناسب لمدونتك، ولذا فعليك أن تبذل الكثير من المجهود في معرفة ماذا ستكتب وكيف ستكتبه وفيما إذا كان الزوار يريدون قراءته أم لا.

وهذه الخطوة هي الأساس الذي سيبنى عليه نجاحك، فالمحتوى دائمًا هو الملك، ولكني سأنضحك بعض النصائح الهامة التي ستساعدك في تحسين محتوى موقعك:

أ) اهتم بالعنوان: العنوان هو ما سيجذب القارئ لفتح وقراءة مقالاتك، وهو الذي سيجذبه لقراءة مقالة أخرى تضعها في المقال الأول، لذا فعليك أن تجعل العنوان معبرًا وشيقًا وملخصًا لمحتوى المقالة.

ب) قسم الفقرات واجعل ما تكتبه سهلًا ومتسلسلًا: الكتابات الطويلة المتداخلة التي تشكل كتلة واحدة كبيرة غير جذابة وصعبة على القراءة، كما أن جوجل لا يحبها، ولذا عليك بتقسيم المقال لفقرات صغيرة سهلة القراءة.

ج) اخلق نمطًا: النمط أو الأسلوب هي الخاصية التي ستجعل القارئ يتعرف على مقالك بسهولة، فأنت تضع جزء منك في كل مقال، شيء مثل تعبيرات وكلمات محددة أو حتى أسلوب يجعل القارئ يتعرف على أن هذا المحتوى يخصك، ويجعله أيضًا يرتبط بك وبمحتواك عاطفيًا.

د) خطط لمحتواك أولًا: اجعل التخطيط خطوتك الأولى؛ احضر ورقة وقلم، وقم بكتابة الموضوعات التي تريد التحدث عنها، وحاول أن تربطها ببعضها البعض على شكل مجموعات أو أن تخلق رابطًا ما بينهم.

ه) سوق لمدونتك على السوشيال ميديا: وسائل التواصل الاجتماعي هي واحدة من أهم وأقوي الوسائل التسويقية لأي صاحب محتوى، لأنها ستجلب لك المئات والآلاف من الزوار إن استطعت أن تستخدمها بشكل صحيح بالطبع.

و) تعلم السيو: السيو SEO أو تحسين محركات البحث هو حتى الآن واحد من أهم وأقوي الوسائل التسويقية الخاصة بأي محتوى، لأنه يقوم بإظهار مقالاك أو مدونتك في صفحة البحث أو نتيجة البحث الأولى، ومن ثم يجلب لك المزيد من الزيارات.

6. الخطوة الأخيرة: أنت الآن جاهز لجوجل أدسنس

بعد استيفاءك لكل هذه النقاط وإتمامك لها، ستكون انتهيت من الجزء الصعب ويتبقى فقط التسجيل في جوجل أدسنس والانتظار، والتسجيل في جوجل أدسنس سهل وبسيط للغاية فقط ستملئ بعض المعلومات من أجل أن يتم ربط جوجل أدسنس بمدونتك.

وفي جزء تالي من مقالنا سوف نتناول شرح مفصل وبالصور التوضيحية لكيفية إنشاء حساب على جوجل أدسنس، ولكن قبلها دعونا نتناول أهم المعايير والنصائح التي عليك اتباعها من أجل القبول في برنامج جوجل أدسنس.

معايير ونصائح هامة جداً ستضمن قبولك في ادسنس

من المعروف للكثيرين أن جوجل أدسنس ترفض الكثير من طلبات الاشتراك بها، وهذا لأنها تحاول توفير خدمات إعلانية لمعلنيها على مستوى عالي من الجودة.

فجوجل أدسنس لا تسمح بوضع إعلانات معلنيها في أي موقع يقدم طلب لذلك، بل هي تقبل فقط المواقع التي تستحق أن تكون إعلانات جوجل موجودة بها.

والآن إليك مجموعة من المعايير والنصائح التي عليك اتباعها لكي تضمن قبول مدونتك أو موقعك في برنامج جوجل أدسنس:

1. اجعل موقعك متوافق مع سياسات وشروط جوجل أدسنس المعلنة

من غير الحكمة أن تقوم بمحاولة الإنضمام لمنصة ما على الإنترنت وأنت لا تفهم ماهية هذه المنصة وشروطها وسياساتها التي تود مستخدميها الالتزام بها، وهذا ضروري جداً في حالة جوجل أدسنس.

يتوجب عليك كمتطلع للانضمام لبرنامج جوجل أدسنس أن تقرأ جديداً وتفهم سياسات برنامج AdSense المعلنة، والتي ستجد فيها الكثير من التفاصيل حول ما هو مقبول وما هو مرفوض بالنسبة لممارسات أصحاب المواقع.

أيضاً من المهم لك أن تقرأ جيداً وتفهم سياسات الناشرين في Google والتي تتعلق بالمحتوى المقبول والمحتوى الغير مقبول، فمثلاً جوجل أدسنس لا تسمح بوضع إعلاناتها على المحتوى الجنسي.

في النهاية عليك أيضاً الإطلاع على صفحة متطلبات الأهلية للمشاركة في برنامج AdSense حيث ستجد بها معلومات وشروط هامة عليك اتباعها.

2. لا تستخدم المواقع المجانية في التقديم على أدسنس

على الرغم أن جوجل لا يصرح بهذا بشكل مباشر إلا أنه لا يفضل المواقع المجانية، حتى منصة بلوجر (Blogger) المجانية التي يمتلكها جوجل نفسه في كثير من الأحيان يفضل المواقع الأخرى عليها.

النقطة التي لا ينتبه إليها الكثير أن أغلب المنصات التي تقدم خدمة المواقع المجانية (سواء شركات استضافة مواقع أو أنظمة إدارة محتوى CMS) يكون جزء من شروط استخدامها أنها مالكة للمحتوى، وأنه من حقها تعطيل موقعك في أي وقت تريد.

وهذا الأمر قد يعرض المعلنين إلى الكثير من المشكلات، لهذا تتجنب جوجل المواقع المجانية

3. قدم محتوى حصري وثري بالمعلومات

السبب الأكثر شيوعاً في عدم قبول أدسنس للكثير من المواقع والمدونات هو المحتوى، وهو الأمر الذي ربما لا يدركه الكثير من المبتدئين.

يلجأ بعض المسوقين  للاعتماد على طرق غير صحيحة وأحياناً غير مشروعة لنشر المحتوى على مواقعهم الجديدة.

وأشهر هذه الطرق والتي عليك تجنبها بشكل قاطع:

  • سرقة محتوى من المواقع الأخرى (سواء بشكل كامل أو جزئي).
  • استخدام أدوات إعادة تدوير المقالات (Article Spin Tools)، والتي تقوم بإعادة كتابة المقالات بصيغة أخرى.
  • كتابة محتوى صغير (من 300 إلى 1000 كلمة) لوضع أكبر عدد ممكن من المقالات في الموقع الجديد.
  • كتابة محتوى عام لا يقدم أي فائدة أو معلومات للزوار في مجال محدد.

عليك أن تعلم أن جوجل أهم شيء يضعه في اعتباره هو المستخدم، وأنت كصاحب موقع عليك أن تفكر بنفس الطريقة، فقبل التفكير في الإعلانات أو الربح عليك أن تفكر في المحتوى الذي تقدمه.

4. اجعل موقعك يوفر تجربة استخدام جيدة

كما ذكرت سابقاً، أهم شيء بالنسبة لجوجل هو المستخدم، لهذا عند تقييم أي موقع جديد في برنامج أدسنس يتم النظر إلى تجربة المستخدم الخاصة بالموقع نفسه.

تجربة المستخدم يمكننا تقسيمها على النحو التالي:

  1. تصميم الموقع: يجب أن يكون الموقع متناسق وسهل الاستخدام وليس به شيء غامض.
  2. سرعة الموقع: يجب أن يكون الموقع سريع التحميل.
  3. تقسيم الموقع: أياً كان حجم الموقع وعدد المقالات التي يحتوي عليها، يجب أن يتم تقسيمه بطريقة مناسبة.
  4. استخدام الموقع على الهاتف: يجب أن يكون الموقع متجاوباً بشكل جيد على جميع أنواع ومقاسات الشاشات الخاصة بالموبايل.
  5. الآمان والخصوصية: وهذا يتضمن أن يكون هناك شهادة ssl للموقع، وأيضاً خلو الموقع من أي نوافذ منبثة مزعجة أو أي طريقة مزعجة لظهور المحتوى.

5. يجب أن يحتوي موقعك على أربع صفحات هامة

هناك معلومات أساسية يجب أن تتوافر في كل موقع حتى يوافق عليه جوجل أدسنس، هذه المعلومات يُفضل وضعها في أربع صفحات منفصلة في موقعك على النحو التالي:

أ) صفحة من نحن (About Us): صفحة توضح كل شيء عن الموقع والهدف منه، كما يمكن ذكر فريق العمل القائم عليه أيضاً، وهي مهمة للمستخدم وجوجل لأنها توضح من القائم على الموقع فهي بمثابة تعريف وتوضيح للهوية.

ب) صفحة سياسة الخصوصية (Privacy Policy): صفحة يتم ذكر فيها كيف يتم التعامل مع بيانات الزوار إلى الموقع، سواء عملية تتبعهم أو عند الحصول على أي معلومات منهم (مثل الإيميلات – أرقام الهاتف وغيرها).

يجب أن يُذكر في هذه الصفحة أن الموقع يستخدم إعلانات أدسنس، وأن أدسنس يجمع معلومات حول زوار الموقع لعرض الإعلانات المناسبة أمامهم.

ج) صفحة الشروط والأحكام (Terms And Conditions): صفحة توضح قوانين الموقع نفسه في عرض المحتوى والتعامل مع الزوار لحفظ حقوق الملكية الفكرية للموقع نفسه، والمصادر التي يعتمد عليها في الحصول على المحتوى.

د) صفحة اتصل بنا (Contact US): هذه الصفحة خاصة بوضع آليات للتواصل مع صاحب أي موقع، ويُفضل وضع الإيميل الرسمي للموقع وبعض وسائل التواصل الاجتماعي.

6. لا تقدم على الفور

الكثير من أصحاب المواقع الجديدة يقومون بالتقديم على حساب جوجل أدسنس مباشرةً بعد بناء الموقع الجديد، وهذا أمر خاطئ تماماً، حيث يجب أن تنتظر حتى يحقق موقعك عدة شروط.

تحقيقك لهذه الشروط سيضمن لك بشكل كبير القبول في أدسنس بعد التقديم مباشرة خصوصاً إن طبقت النصائح السابقة.

هذه الشروط هي كالتالي:

  • لا تقدم إلا بعدما أن تمتلك على الأقل 30 مقال مميز.
  • انتظر حتى تحصل على عدد 10,000 زيارة لمختلف صفحات موقعك (Page views) على الأقل، يمكنك معرفة هذه المعلومة بكل سهولة من خلال أداة Google Analytics.
  • لا تقدم على حساب أدسنس إلا بعد مرور ثلاثة شهور على الأقل من بناء موقعك حتى و إن حققت الشروط السابقة، وذلك حتى يتمكن جوجل من التأكد من جودة موقعك من خلال البيانات المسجلة لديه.

7. استغل مواقع السوشيال ميديا لصالحك

مواقع السوشيال ميديا المختلفة (يوتيوب – فيسبوك – انستجرام) هامة للغاية لصاحب أي موقع، نظراً لأنه يمكنك أن تستغلها في الحصول على ترافيك جيد لموقعك بشكل مجاني تماماً.

هذا الترافيك سيساعدك على تحقيق الشروط التي تحدثنا عنها في النصيحة السابقة، كما أنه هناك فائدة أخرى ستقدمها لك تلك المواقع العملاقة.

عندما تقوم بعمل حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بنفس اسم موقعك وتنشر عليها باستمرار المحتوى والمقالات الخاصة بك، فهذا يعطي إشارات إيجابية (Social Signals) لجوجل كما أنه يساعد في أرشفة موقعك، نظراً لأن روبوتات جوجل تقوم بفحص هذه المواقع بشكل مستمر.

8. لا تقدم على جوجل وهناك أي نوع من الإعلانات في موقعك

النصيحة الأخيرة هي ألا تعتمد على أي شبكة إعلانات أخرى أثناء تقديمك للحصول على حساب أدسنس.

هناك الكثير من شبكات الإعلانات المماثلة لأدسنس (بالطبع هي ليست بنفس القوة)، والتي يعتمد عليها بعض أصحاب المواقع، هذه الشبكات ربما تكون خياراً جيداً لك في المستقبل خصوصاً إن كان موقعك باللغة الإنجليزية.

فإن كنت تنوي الاعتماد على هذه الشبكات فأنصحك بألا تستخدمها حتى يتم قبول موقعك في أدسنس أولاً، فإن قمت بالتقديم وهناك أي نوع من الإعلانات على موقعك غالباً لن يتم الموافقة على موقعك في أدسنس.

والآن دعونا ننتقل لشرح الخطوات العملية لإنشاء حساب جوجل أدسنس.

خطوات التسجيل في جوجل أدسنس

الآن وبعد معرفتك بأهم معايير قبول المواقع في جوجل أدسنس، وتأكدت أن هذه المعايير تنطبق بالفعل على موقعك، إذا لنبدأ شرح خطوات التسجيل في جوجل أدسنس.

للستجيل في جوجل أدسنس اتبع هذه الخطوات:

1. تسجيل الدخول لحساب جيميل خاصتك

هذه الخطوة هي خطوة استباقية (نفعلها الآن لأننا سنحتاج لها بعد قليل)، هنا عليك تسجيل الدخول لحساب جيميل الذي تود استخدامه في حساب أدسنس.

إن لم يكن لديك واحداً، فيمكنك الإطلاع على مقال إنشاء حساب جيميل لإنشاء واحداً جديداً.

2. الدخول لصفحة التسجيل في جوجل أدسنس

قم بالذهاب لصفحة جوجل أدسنس الرئيسية ثم اضغط زر اشترك أو البدء كما هو موضح أمامك.

التسجيل في جوجل أدسنس الخطوة الثالثة

3. ادخال رابط الموقع والبريد الإلكتروني

قم بادخال رابط موقعك، وبريدك الإلكتروني (الذي قمت بتسجيل الدخول له في الخطوة الأولى)، واختر نعم بالأسفل (أي الموافقة على استقبال رسائل من جوجل بها نصائح وإقتراحات)، ثم اضغط زر “حفظ ومتابعة”، كما هو موضح بالصورة بالأسفل.

التسجيل في جوجل أدسنس الخطوة الرابعة

من الممكن قبل هذه الخطوة تجد جوجل ينقلك لصفحة حسابك على جيميل الذي ادخلته، وذلك لاختياره لتسجيل الحساب من خلاله مباشرة.

4. اختيار البلد والموافقة على البنود

قم باختيار الدولة، وعلم أمام موافقتك على الشروط، ثم اضغط زر إنشاء الحساب.

ملحوظة: في صفحة التسجيل بالأعلى ستجد أن جوجل قام برصد حسابك الذي قمت بتسجيل الدخول له في الخطوة الأولى.

التسجيل في جوجل أدسنس الخطوة الخامسة

في الصورة التوضيحية بالأعلى تم وضع نصفي الصفحة بجانب بعضها البعض.

5. ادخال بيانات العنوان التفصيلية

بعد الضغط على زر إنشاء الحساب في الخطوة السابقة، فسوف يتم إنشاء حسابك ونقلك له لاتمام البيانات وتفعيل الحساب.

ملحوظة: في البداية ربما ستجد نافذة منبثقة تحتوى على اشعارات بخصوص مميزات جديدة تم إضافتها لأدسنس، يمكنك تصفح هذه المميزات من خلال الأسهم وبعدها قم بالضغط على زر البدء.

بعد تخطي نافذة الاشعارات ستجد أمامك صفحة بيانات العنوان التفصيلية، كما هو موضح بالصورة بالأسفل.

التسجيل في جوجل أدسنس الخطوة السادسة

وهذا شرح لكل بيان وفقاً لترتيبها كما جاء بالصورة بالاعلى:

  1. نوع الحساب (ستجده محدد بشكل تلقائي فردي، ويمكنك تغييره لتجاري بالضغط على أيقونة القلم).
  2. الاسم (سوف يتم استخلاصه من حساب جيميل المستخدم)، وبالطبع يمكنك التعديل عليه.
  3. العنوان 1 (ادخل عنوانك بشكل دقيق وواضح).
  4. العنوان 2 (يمكنك كتابة المزيد من التفاصيل حول عنوانك، أو اتركه فارغاً).
  5. اكتب اسم المدينة التي تعيش بها
  6. المقاطعة (اختر المحافظة أو الولاية التي تعيش بها)، وبجانبها ادخل الرمز البريدي (إن لم تكن تعرفه فابحث باسم المدينة أو المنطقة وستجد مواقع تحتوي على دليل بالرمز البريدي الخاص بكل مدينة).
  7. رقم الهاتف (خطوة اختيارية ولكننا نوصي بشدة بكتابة رقم الهاتف الخاص بك.

بعد ملء البيانات اضغط زر ارسال.

6. ربط موقعك ببرنامج AdSense

بعد ادخال بيانات عنوانك في الخطوة 6، والضغط على زر ارسال، فسوف يتم نقلك إلى صفحة الربط من خلال الكود كما موضح بالأسفل.

التسجيل في جوجل أدسنس الخطوة السابعة

الكود الموضح بالصورة بالأعلى هو وسيلة الربط بين موقعك وحسابك على جوجل أدسنس، وضع هذا الكود بموقعك يمثل خطوة حتمية للبدء في تقييم حسابك ومن ثم الموافقة عليه.

يمكنك الرجوع لمطور المواقع خاصتك لعمل هذه الخطوة (أخبره أنك تريد وضع شفرة كود داخل شفرة HTML للموقع، تحديداً بين علامتي <head> و</head>.

أما لو كنت تستخدم ووردبريس فعليك اتباع هذه الخطوات:

  1. عند الدخول للوحة التحكم بموقعك على ووردبريس، قم بالذهاب إلى تاب مظهر Appearance ومنها إلى ودجات Widgets.
  2. في صفحة الودجات قم بعمل ودجت نصي في صفحات المقالات في منطقة sidebar.
    يمكنك ذلك من خلال سحب الودجيت النصي، وإدراجه في المكان المخصص للظهور في صفحات المقالات.
  3. ضع كود أدسنس في المربع المخصص للودجت النصي واضغط حفظ.

الآن قم بالرجوع لحسابك على أدسنس، وعلم أمام جملة “لقد ألصقتُ الشفرة في موقعي” كما هو موضح بالصورة بالأعلى، ثم إضغط على زر تمت بالأسفل.

سوف يقوم جوجل أدسنس بمراجعة موقعك وارسال رسالة الموافقة على بريد جيميل خاصتك، في حال كان متوافقاً مع شروط جوجل، أو سيتم ارسال رسالة رفض مع سبب الرفض.

وسوف يتم ارسال بريد ورقي على عنوانك وذلك لتفعيل الحساب من خلال عنوانك الذي كتبته في خطوات إنشاء الحساب.

ملحوظة: في حالة استخدام ووردبريس فيمكنك استخدام إضافة Site Kit by Google التي ستسهل عليك ربط الموقع وعمل كل الخطوات بمنتهى السهولة والاختصار.

إعلانات أدسنس (الأنواع وأشهر أماكن الظهور والمقاسات)

أولاً أنواع إعلانات جوجل أدسنس

في هذا الجزء سوف أشرح أنواع الإعلانات التي يتيحها لك قوقل أدسنس، لكي تختار منها لوضعه في موقعك.

Text & display ads: خاص بالإعلانات النصية والصور، والذي غالباً ما يستخدم أسفل الهيدر وأعلى الفوتر وفي الشريط الجانبي.

وللحصول على حجم مناسب لكل أنواع الشاشات، عليك اختيار خيار responsive أثناء إعداد الإعلان.

In-feed ads: هذا النوع من الإعلانات مخصص للوضع بين قائمة مقالات معروضة، سواء في صفحة الأقسام أو الوسوم. ويمكنك عمل الإعدادت المناسبة في الحجم والأبعاد، لكي يكون متطابق تماماً مع عرض المقالات في قائمة المقالات.

In-article ads: هذا النوع من الإعلانات مخصص للوضع في وسط المحتوى النصي للمقالات، ويمكن التحكم أيضاً في بعض خصائصه بحيث يكون متناسب مع المحتوى.

Matched content: هذا النوع من الإعلانات مخصص للوضع أسفل محتوى الموضوعات، بحيث يظهر كاقتراحات لموضوعات أخرى ربما يفضلها القاريء.

الجدير بالذكر هنا أنه ليست كل المواقع المشاركة في أدسنس، مسموح لها استخدام هذا النوع من الإعلانات.

لكي تتاكد من أن هذا النوع من إعلانات أدسنس متاح لموقعك، قم بالذهاب لصفحة setting في حسابك بأدسنس.
ثم اضغط my sites ثم اضغط Matched Content، من المفترض أن تجد علامة صح باللون الأخضر أمام اسم موقعك في هذه الصفحة بحسابك.

Auto Ads: هذا نوع مختلف وجديد من الإعلانات يمكن استخدامه لكل صفحات الموقع بشكل عام، ولكنه مخصص لزوار الموبايل فقط، ويظهر وفقا لمعادلة خاصة يحددها جوجل أدسنس بناءاً على خبرة كل زائر على حدا.

لتفعيله قم بنسخ الكود وضعه في ودجت نصي، بنفس طريقة وضع كود تفعيل حساب أدسنس الجديد.
يمكنك الوصول له من خلال My ads ثم Auto Ads.

هناك الكثير من أنواع الإعلانات تندرج تحته وأهمها:

أ) Anchor ads: وهو عبارة عن شريط إعلاني صغير ثابت بأسفل الصفحة، حتى عندما يقوم الزائر بعمل scroll يكون ثابت في مكانه، ويمكن للزائر إخفاءه من خلال الضغط عليه من الأعلى في المنتصف.

ب) Vignette ads: وهو عبارة عن إعلان غالباً ما يكون صوري يغطي محتوى الموقع كله، ويظهر فوق المحتوى نفسه. ويمكن الخروج منه بالضغط على علامة x بالأعلى.

ثانياً أشهر الأماكن لوضع إعلانات أدسنس بموقعك

إليك أهم وأشهر الأماكن بموقعك لوضع إعلانات أدسنس:

1. أسفل الهيدر: تعتبر هذه المنطقة استراتيجية لوضع إعلانات أدسنس، والتي غالب تكون بعرض صفحة الموقع والذي غالباً يكون بمقاس 90*720، وهو يكون في كل صفحات الموقع تقريباً.

2. أعلى الفوتر: هذا يشبه إلى حد ما الإعلان الذي يكون تحت الهيدر، ولكنه أقل أهمية.

3. الشريط الجانبي (Sidebar): هذا يكون بمقاس 300*600، ويمكن وضعه في الكثير من الصفحات وفقاً لتصميم قالب ووردبريس خاصتك.

يمكن أن يكون في الصفحة الرئيسية، وصفحة المقالات وصفحات الأقسام أو الوسوم، وهو يكون لزوار الموقع من الكمبيوتر فقط.

4. وسط المقالات: ينتمي هذا الإعلان لنوع جديد نسبيا يسمعي native ads، وهو يظهر بصورة تتناسب وعرض قائمة المقالات، ويمكن التحكم في ألوانه وأبعاده.

5. داخل محتوى المقال: هذا أيضاً ينتمي إلى native ads، ويكون متناسب وعرض محتوى المقال ويمكن التحكم في شكله نسبياً.

الجدير بالذكر أن هناك شركات متخصصة في هذا النوع من الإعلانات والتي تسمى شركات Native Ads.

ملحوظة: لو كنت تستخدم قالب ووردبريس responsive لكل مقاسات الشاشات، فعليك ضبط الإعلانات بحيث تكون أيضاً Responsive.

ملحوظة: بخصوص مقاسات إعلانات أدسنس فقد كان في الماضي لها أهمية كبيرة، ولكن بعد ظهور تكنولوجيا الإعلانات المتجاوبة Responsive ads والتي يمكنها التجاوب في الحجم وفقاً لجحم شاشة الجهاز المستخدمة ووفقاً للمساحة المتوفرة في الموقع، فلذا لم تعد المقاسات مهمة.

ولكن على أي حال إليك مجموعة من أشهر أحجام الإعلانات وأفضلها من ناحية الأداء وتحقيق الأرباح:

  • إعلان المستطيل المتوسط Medium Rectangle: و الذي يكون بحجم 250*300 (للموبايل)
  • إعلان نصف الصفحة Half Page: والذي يكون بحجم 300*600 (الشريط الجانبي للموقع في أجهزة الكمبوتر)
  • إعلان المستطيل الكبير Large Rectangle: والذي يكون بحجم 280*336.
  • إعلان الليدربورد Leaderboard: والذي يكون بمساحة 90*728 والذي يكون أسفل الهيدر في الكمبيوتر.

معدل الربح من جوجل أدسنس (كم تربح المواقع التي تضع إعلانات أدسنس؟)

هذا واحد من الأسئلة الهامة التي يطرحها الكثير من المبتدئين حول الربح من جوجل أدسنس، وفي الحقيقة ليس هناك إجابة حاسمة لهذا السؤال، حيث أن هناك الكثير والكثير من العوامل التي تتحكم في معدل الربح من جوجل أدسنس.

والتي بالمناسبة لمعرفتها ستطيع معرفة وفهم معدل الربح من جوجل أدسنس بشكل واضح، ولكن قبل مناقشة هذه العوامل دعونا نتعرف على بعض المصطلحات الهامة التي تتعلق بمعدل الربح من جوجل أدسنس.

أ) Impression: وهي تشير إلى عدد مرات ظهور الإعلانات، فعلى سبيل المثال؛ إذا قام زائر واحد لمدونتك بقراءة مقال واحد أو صفحة واحدة فقط بحيث هذه الصفحة فيها 4 إعلانات، فأنت قد حصلت في هذه الحالة على 4 مرات ظهور أو 4 Impressions.

ب) RPM: العائد لكل ألف ظهور أو Revenue Per Thousand Impressions؛ يعني المبلغ الذي تحصل عليه نظير كل ألف Impression أو ظهور لإعلاناتك.

ج) CPC: تكلفة النقرة أو Cost Per Click وهو مصطلح هام للغاية لأنه ربما العامل الأهم في عملية احتساب الأرباح.

د) CTR: نسبة النقر إلى الظهور أو Click-Through Rate، وهو مفهوم آخر هام للغاية إذ يتعامل مع عدد النقرات بالنسبة لعدد مرات الظهور، وهو هام عندما يتعلق الأمر بمعدل الربح من جوجل أدسنس.

فمثلاً لو حصل إعلان ما على عدد مشاهدات 100 وحصل على 5 ضغطات فهنا الـ CTR يساوي 5%.

والآن دعونا نتعرف على أهم العوامل التي تتحكم في معدل الربح من جوجل أدسنس:

1. التوزيع الجغرافي للزوار: فكلما كانت الضغطة آتية من بلد غني كلما كان سعرها أفضل، حيث يتمتع مواطني الدول الغنية على قدرة شرائية أعلى، وبالتالي يسطيع المعلن تحقيق أرباح أفضل من خلالهم ولذا يقوم بالدفع أكثر من اجلهم.

فهنا الضغطة مثلاُ التي تأتي من مصر تكون أقل بكثير من الضغطة التي تأتي من الامارات العربية.

2. تخصص الموقع: ذكرنا من قل أن جوجل أدسنس لديها نظام استهدافي ذكي بحيث تظهر الإعلانات في المواقع المرتبطة بهذه الإعلانات.

فمثلاُ لو كان لديك موقع يتحدث عن الفوركس والمضاربة في البورصة فالموقع سيجذب إعلانات مرتبطة بشركات الفوركس، وبالتالي ستكون الضغطة عالية جداً.

أما لو كان موقع عام مثلاُ فسيجذب إعلانات موجهة لجمهور عريض مثل إعلانات شركات الإتصالات، وبالتالي ستكون سعر الضغطة ضعيفة جداً.

3. عدد زوار الموقع: من البديهي أن المواقع التي تحصل على زوار أكثر وبفرض ثبات العوامل الأخرى فأنها ستحصل على معدل أرباح أفضل.

4. جودة محتوى الموقع: جودة محتوى موقع تؤثر بشكل كبير في معدل الربح من جوجل أدسنس، فكلما كان الموقع يقدم محتوى أكثر جودة كلما لاقي قبولاً من الزوار وحصل على ثقة الزوار وبالتالي تفاعلوا معه بشكل أفضل وقضوا به وقت أكبر وبالتالي حصلت الإعلانات الموجودة به على مشاهدات أكثر وضغطات أكثر.

5. مستوى تخصص الموقع: كلما كان موقعك متخصصاً أكثر كلما كان معدل الربح منه من خلال أدسنس أكثر، لأن التخصص يجذب زوار أكثر وعياً وفي درجات أعلى في رحلة الشراء وبالتالي تكون قيمتهم أكبر.

مثال: لو كان موقع لديه معلومات عامة حول أفضل الهواتف، وموقع أكثر لديه معلومات أكثر عمقاً كما أنه يقوم بعمل مقارنات بين إصدارات مختلفة لشركات مختلفة ويقوم بتناول كل التفاصيل.

فهنا الموقع الثاني سيجذب زوار قريبين جداً من قرار الشراء، وبالتالي ظهور إعلان لهم لشراء الهواتف سيحقق مستوى مبيعات أفضل بكثير من الموقع الأول.

6. أداء الموقع وسرعته: كلما كان الموقع سريعاً ويوفر تجربة مستخدم أفضل كلما كان هناك فرصة لحصوله على زوار أصدقاء له، وكلما بقى فيه الزوار فترات أكبر وبالتالي كان للإعلانات فرصة أكبر للمشاهدة.

7. نسبة CTR أو Click Through Rate: تعني نسبة الضغطات التي حصلت عليها الوحدات الإعلانية من نسبة المشاهدات الكلية للصفحات المتواجد بها الإعلانات، وبالطبع كلما زادت هذه النسبة كلما حقق موقعك أرباح أفضل.

ونسبة CTR تتوقف على الكثير من العوامل ومنا:

  • عدد الوحدات الإعلانية في كل صفحة.
  • مدى ملائمة محتوى الموقع مع الإعلانات المعروضة.
  • أماكن وجود الإعلانات في الموقع.

العوامل السابقة تعتبر هي العوامل الأساسية والأهم التي تحدد معدل ربح المواقع الإلكترونية من إعلانات أدسنس، ولكنها في الحقيقة ليست العوامل الوحيدة.

حيث هناك مجموعة أخرى من العوامل ومنها:

  • مواقيت الزيارة للموقع سواء اليومية أو على مستوى تغير المواسم في السنة.
  • نوع الجهاز المستخدم في التصفح من قبل الزائر.
  • الضبط الخاص للإعلانات في حساب أدسنس، فجوجل أدسنس تسمح لك بعمل حظر لبعض الإعلانات أو الحسابات الإعلانية.
  • الظروف الاقتصادية السائدة بشكل عام.

في النهاية لكي أعطيك إجابة بالأرقام حول معدل الربح من جوجل أدسنس فإن سعر الضغطة في المحتوى العربي يتراوح ما بين 2 سنت وحتى 6 سنت (هذا متوسط سعر الضغطة، والذي يتأثر بكل العوامل التي ذكرتها بالأعلى).

مثال توضيحي وعملي لإجابة سؤال كم أربح من أدسنس:

  1. لديك موقع يتحدث عن عالم الموضة ويحصل على 10 آلاف مشاهدة لاجمالي صفحاته كل يوم.
  2. معدل CTR الخاص بموقعك هو 3%.
  3. متوسط سعر الضغطة لموقعك 4 سنت.

بناءاً على هذه المعطيات فإن إجمالي أرباحك الشهرية= إجمالي المشاهدات اليومية لصفحات موقعك مضروب في نسبة CTR مضروب في متوسط سعر الضغطة مضروب في عدد أيام الشهر (30 يوم).

بتطبيق هذه المعادلة على مثالنا فإن إجمالي الأرباح الشهرية للموقع ستكون: 10000*0.03* 0.04 *30= 360 دولار

ملحوظة: هذا مثال تقريبي لتوضيح الفكرة، ولكن في الواقع النتائج تختلف وفقاً للكثير من المتغيرات، فحتى المواقع التي تتحدث عن نفس المجال وتحصل على نفس الزوار من الممكن أن تحقق نتائج مختلفة بعض الشيء، وذلك وفقاً للعوامل التي شرحناها بالأعلى.

نصائح هامة للنجاح في أدسنس وتحقيق أفضل الأرباح

1. فكر في الإعلانات من منظور الزائر: تعامل مع الإعلانات كأنك زائر ولا تفعل ما قد يضايقك كزائر، وهذا سيساعدك للغاية على خلق تجربة زائر جيدة وبالتالي أرباح أكثر على المدى الطويل.

2. راقب إحصائيات موقعك باستمرار: عليك أن تتابع إحصائيات موقعك بشكل أسبوعي على الأقل لكي تتأكد من أن كل شيء على ما يرام، ولكي تستطيع تقييم ما تقدمه وكشف الأخطاء بسهولة وسريعًا قبل حدوث أي أضرار على زوارك وأرباحك.

3. استخدم الكلمات المفتاحية الفعالة: ابحث عن الكلمات المفتاحية الفعالة المربحة في المجال الخاصة بك واستخدمها، لأنها سوف تزيد بشكل كبير من الزوار وتكلفة النقرة الخاصة بإعلاناتك.

4. انشر بشكل دوري لزيادة الترافيك: لا تفقد حماسك ولا تيأس خصوصًا لو كنت في البداية، فالنجاح لا يصنع من يوم وليلة، وخاصة في عالم الإنترنت فقد تتعب لمدة شهور بدون أن مقابل، ولكن بعد ذلك سوف تجني ثمار صبرك وتعبك هذا.

5. جرب دائمًا وتعلم من تجاربك: هذه النصيحة تتعلق بمراقبة الإحصائيات، فمن خلال عمل بعض التغييرات ومتابعة نتائجها من خلال الإحصائيات سوف تتعلم طرق جديدة ومبدعة لزيادة الترافيك والأرباح، كما أنك ستقع في أخطاء كثيرة أيضًا وستستفيد من خلال تجنب تكرارها في المستقبل.

6. إياك والنقر على إعلانات موقعك أو تشجيع القراء على ذلك: هذه غلطة يقع فيها الكثيرون وتكون عواقبها وخيمة للغاية، وهي شيء عليك أن تتجنبه تمامًا لأن خوارزميات جوجل المتطورة سوف تقوم برصدك وقد تخسر حسابك بشكل نهائي.

أشهر الأسئلة حول جوجل أدسنس والربح منها

1. ما هي طرق الدفع التي تتيحها أدسنس؟

أ) Checks (الشيكات المصرفية): لا تتطلب امتلاك حساب بنكي، ولكنها تحتاج لوقت طويل لصرفها مقارنة بباقي الطرق.

ب) Electronic Funds Transfer (التحويل الإلكتروني): متاحة فقط لبعض الدول.

ج) (EFT via Single Euro Payments Area (SEPA (التحويل الإلكتروني عبر المنطقة الموحدة للمدفوعات باليورو): متاحة فقط لبعض الدول.

د) الحوالة البرقية: وهي توفر لك استلام الدفع من أدسنس من خلال حسابك البنكي على حسب العملة المربوط بها الحساب.

وللحصول على المزيد من المعلومات يمكنك العودة لصفحة أدسنس الرسمية التي تتناول طرق الدفع.

2. هل جوجل أدسنس هو خيارك الأفضل للتربح؟

هناك الكثير من طرق الربح الأخرى من المواقع والمدونات ومنها:

أ) الحصول على رعاية من أحد الشركات: بدلًا من جعل جوجل يختار المعلنين على صفحتك بإمكانك أن تقوم بالتواصل مع المعلنين الذي يقدمون خدمات أو منتجات متعلقة بالمجال الخاصة بك، ومن خلال توقيع عقد رعاية معهم ستتمكن من الحصول على الأرباح من خلال وضع إعلاناتهم على موقعك.

ب) بيع المنتجات الخاصة بك: هذا الخيار هو أحد الخيارات المفضلة من أصحاب المواقع، ولكنه يختلف حسب المجال الخاصة بمدونتك، فالكثير من أصحاب المدونات يبيعون تذكارات وهدايا تتعلق بمحتوى موقعهم مقابل نسبة كبيرة من الأرباح.

من ناحية أخرى يمكنك بيع المنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية أو الاستشارات أو الكورسات.

ج) البيع بالعمولة: إذا كان المجال الخص بك هو الهواتف المحمولة أو الحواسيب أو ما شابه، فإن الخيار المناسب لك هو أن تقوم ببيع المنتجات نظير عمولة أو هامش ربح ما بحيث تساهم مراجعاتك وترشيحاتك في جعل الزوار يشترون هذه المنتجات.

وللحصول على المزيد من طرق الربح من المواقع الإلكترونية فعليك قراءة مقالنا الذي يتناول 8 منها.

3. ما هي مشاكل وصعوبات الربح من جوجل أدسنس؟

ستوفر الكثير من الوقت والجهد إذا توقعت وتعرفت على المشاكل المحتملة التي قد تواجهك في بداية تعاملك مع جوجل أدسنس لكي تحلها وتعمل عليها مبكرًا.

وعادة ما تكون هذه المشاكل واحدة من أربع:

أ) عدد الزوار قليل ولذا فإنك لا تحقق الكثير من الربح: ربما هذه المشكلة الأكثر شيوعًا بين المبتدئين في مجال التدوين وجوجل أدسنس، فهم جميعًا يحبطون ويملون سريعًا لعدم توافد آلاف الزوار على مدوناتهم فوريًا، ولكن الأمور لا تجري هكذا وعادة ما يتسبب تسرعهم هذا في إفشالهم أو إبطاء نجاحهم.

ب) المحتوى الخاص بك ممتاز، ولكن عدد الزوار ما زال قليلًا: قد يحدث هذا للبعض بأن يكون محتواهم بجودة رائعة أو حتى ممتازة، ولكن ما زال عدد الزوار قليلًا.

وفي هذه الحالة يجب على المدون أن يحترف السيو أو تحسين محركات البحث، وهذا لتشغل مدونته مكانًا في الصفحة الأولى من نتائج البحث لكي يزداد عدد زوارها.

ج) بالرغم من أن عدد الزوار كبير إلا أن عدد النقرات مازال ضئيلًا: على الأغلب ستكون هذه المشكلة متعلقة بتخصيص المحتوى والإعلانات الخاص بك.

فيجب عليك أن تخلق تناغمًا بين المحتوى الذي تقدمه والإعلانات، وهو الذي سيجعل زائر موقعك وقارئ مقالاتك يضغط على الإعلان بكل يسر وسلاسة.

د) تكلفة النقرة الواحدة قليل للغاية: هذه ليست مشكلة بالمعنى الحرفي، ولكنها نتيجة للمجال الخاص بك، والمشكلة الحقيقية هنا هي أن عدد الزوار غير كافي لتحقيق أرباح كافية لك، ولذا فإنه عليك أن تزيد من عدد زوار موقعك أو مدونتك.

أيضاً من الممكن استهداف دول أخرى سعر النقرة فيها أعلى.

4. كيف تضع إعلانات أدسنس؟

هناك الكثير من الطرق لوضع وحدات إعلانية بموقعك، وهذا في الأساس يعتمد على الطريقة التي تم إنشاء موقعك من خلالها.

في حالة كنت تستخدم ووردبريس فهذه أهم الطرق لوضع وحدات إعلانية:

  1. من خلال القالب (هناك الكثير من قوالب ووردبريس التي تأتي بالكثير من المميزات لوضع وإدارة الوحدات الإعلانية الخاصة بادسنس).
  2. من خلال الويدجات (تم الاشارة لذلك بالأعلى).
  3. من خلال الإضافات (أفضل إضافة من وجهة نظري لوضع إعلانات أدسنس هي إضافة ad inserter، وأيضاً هناك إضافة جوجل الرسمية التي تم الإشارة لها سابقاً.

اقرأ أيضاً: ما هو ادسنس اربيتراج وكيف تحقق منه أفضل الأرباح

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا حول جوجل أدسنس، والذي نتمنى أنه كان مفيداً لك، ونتمنالك كل التوفيق والنجاح.

موضوعات أخرى ستعجبك

108 أفكار عن “ما هي جوجل أدسنس وكيف تسجل وتقبل فيها وتحقق أفضل الأرباح”

  1. شكرا على المقالة اخي الكريم
    لدي سؤال بخصوص عدد الاعلانات
    انت ذكرت ان كل صفحة يجب ان لا تتجوز 3 اعلانات ولكن ارى بهذه الصفحة من موقعك 6 اعلانات فكيف هذا؟

    1. اهلا بك عمر
      العفو
      لو كنت تقصد هذه النقطة
      “عدد الوحدات الاعلانية بكل صفحة داخل الموقع.
      هناك بعض المدارس التي تقول انه في احيان كثيرة تكون فاعلية عدد 3 وحدات اعلانية بكل صفحة افضل من فاعلية 5 وحدات اعلانية”

      فهذه مجرد اراء للبعض ولكنها ليست إلزام

      شرط عدم تجاوز عدد ثلاث وحدات اعلانية في الصفحة الواحدة كانت جوجل ادسنس تفرضه علي الناشرين في الماضي بالفعل.
      اما الان فهذا الشرط تم إلغاءه ويمكنك وضع اعلانات كما تشاء بكل صفحة.
      ولكن في حدود عدم ازعاج الزائر

      خبرة الزائر او User experience عنصر مهم جدا هنا.
      فزيادة عدد الوحدات الاعلانية ليس هو العنصر الاساسي لزيادة ارباح ادسنس، وذلك لان الوحدات الاعلانية الكثيرة سوف تزعج الزائر.
      بخصوص هذا الموضوع فهو موضوع طويل يتجاوز ال 3 الاف كلمة وهذا مبرر لوضع الكثير من الوحدات الاعلانية.

      شكرا لتفاعلك

  2. السلام عليكم شكراً على هدا المقال الغني
    أريد أن انشئ موقع متخصص في أخبار كرة القدم ثم أقوم بربطه بأدسنس

    سؤالي الأول هو بخصوص الصور هل الصور التي ستكون مرفقة بالمقالات كصور اللاعبين ولقطات من المباراة عليها حقوق وبالتالي قد يطرح مشكل مع شروط أدسنس ؟

    سؤالي الثاني بخصوص لغات الموقع أريد أن اشتغل بلغتين في نفس الدومين بأي رابط لغة سأتقدم ل أدسنس مع العلم أنه قد يكون إختلاف في أقسام الموقع يعني هناك أقسام قد تكون في اللغة الفرنسية ولن تكون في الإنجليزية ؟

    1. اهلا بك Amine
      العفو اخي
      اليك اجابات اسئلتك بخصوص جوجل ادسنس
      بخصوص سؤالك الاول
      هناك الكثير من الطرق للحصول علي صور بشكل شرعي لا يتعارض وسياسات جوجل ادسنس للمحتوي الحصري

      اولا هناك الكثير من الصور التي لا يوجد عليها حقوق ملكية
      يمكنك الوصول لذلك كما هو مشروح باللنك بالاسفل
      http://prntscr.com/inqgsm

      الاجزاء المحددة باللون الاحمر هيا كالاتي بداية من الاعلي شمال
      كلمة البحث Neymar
      ثم اضغط image لكي تحصل علي نتائج بحث صور فقط
      ثم اضغط tools
      واختر Labeled for reuse
      اي الصورة التي يمكنك اعادة استخدامها بدون اي مشاكل

      ايضا يمكنك اخذ صور من فيديوهات عالية الجودة، ويمكنك ايضا اخذ صور من مواقع اخبارية مع ذكر المصدر بجانب الصورة

      بخصوص السؤال الثاني
      لو كنت سوف تستخدم لغتين علي نفس الدومين فقم بالتقديم برابط الدومين الاساسي فقط، سوف تقوم جوجل ادسنس بفحص الموقع باللغتين والقبول انشاء الله

      1. شكراً جزيلاً لك أخي

        بخصوص لغات الموقع قد يكون إختلاف في أقسام الموقع يعني هناك أقسام قد تكون في اللغة الفرنسية ولن تكون في الإنجليزية يعني سيكون إختلاف بسيط بين النسخة الفرنسية والنسخة الإنجليزية هل هدا قد يطرح مشكل مع أدسنس ؟

  3. يعقوب عبدلله القحطاني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    أعزائي الكرام انا لديه موقع إلكتروني على ووردبريس ولكن عندما قمت بربطه
    في حسابي في أدسنس لم يقبل عنوان موقعي
    كيف افعل جزاكم الله خيرا

    1. اهلا بك يعقوب
      اعتقد انك تستخدم موقع ووردبريس مجاني مثل yourname.wordpress.com
      في هذه الحالة ووفقا لسياسات ووردبريس، فإنه غير مسموح بوضع اعلانات جوجل ادسنس في المواقع المجانية علي ووردبريس.
      هناك الكثير من الحلول امامك منها:
      ان تقوم بإستخدام بلوجر بدلا من ووردبريس، وفي هذه الحالة يمكنك وضع اعلانات جوجل ادسنس بدون اي مشاكل.

      اتمني لك كل التوفيق

  4. أشكرك كثيراً يا أخي ،،
    لكن عندي سؤال حول مدونتي بلوجر
    انا امتلك مدونة بلوجر ، واعتقد أنه قد تم قبول اشتراكي في ادسنس ،
    لكن مشكلتي تكمن عندما اقوم بعرض الاعلانات في المدونة ؛ حيث تظهر الاعلانات على شكل مربعات ومستطيلة بيضاء فارغة ..
    لا أعلم سبب ذلك ؟؟

    1. العفو احمد

      اولا عليك التاكد من انه تم قبول حسابك في جوجل ادسنس وتفعيله بشكل تام ( من المفترض ان تستلم رسالة تقول مبروك تم تفعيل حسابك بشكل تام في جوجل ادسنس )
      في حال استلمت هذه الرسالة يجب ان تتأكد من وضع الكود بشكل صحيح في المكان الصحيح
      إن لم تكن متأكد يمكن استشارة متخصص.

      ايضا تذكر ان وحدات الاعلان التي يتم إنشاءها في جوجل ادسنس، تبدأ في الظهور بموقعك بعض مضي بضعة ساعات في بعض الاحيان.

      1. لم تصلني الرسالة ،، لكن بعد انتظار فترة طويلة صار بإمكاني الدخول إلى اعدادات الإعلانات ووضع وحدات إعلانية ..
        أحدهم قال لي أن المدونات المجانية الجديدة لا يمكنها عرض الإعلانات إطلاقاً ، ما صحة ذلك ؟
        وفي حال لم تصلني الرسالة ، ما العمل ؟

        1. في بعض الاحيان يكون هناك تأخير في رسالة تفعيل حساب جوجل ادسنس.
          انصحك اولا من التاكد تماما ان رسالة تفعيل حسابك لم تصل
          هذا نوذج لرسالة تفعيل الحساب
          http://prntscr.com/jlb7ck

          في حال لم تستلمها انصحك بإنشاء حساب جديد

          اما عن المدونات المجانية فهذه حقيقة بإستثناء مدونات بلوجر لانها تابعة لجوجل في الاساس

          اتمني لك كل التوفيق

    1. لقد تم تحديث المقالة خصيصاً من أجلك يا بسمة.
      تم شرح طريقة التسجيل في جوجل أدسنس بالتفصيل وبالصور التوضيحية.

      أتمني لكي كل التوفيق.
      إذا كان لديكي سؤال لا تترددي أن تكتبيه وسوف أجيبه لكي.

  5. اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله
    انا قريت مقالتك وعجبتني الفكرة شديد
    وعايز اشارك مع ادسنس بس ماعندي ادني فكرة ممكن تدلني اعمل شنو اول حاجة

      1. السلام عليكم يا أخي انا اريد مرفة كيفيك انشاء موقع الكتروني و ان اعرف هل اصبحت قناتي مرتبطة بغوغل ادسنس من فضلك…. و شكرا

        1. وعليكم السلام
          هذا موضوع يشرح كيفية إنشاء موقع إلكتروني
          http://bit.ly/2KNgKqN

          بعد التسجيل سوف تصلك رسالة على بريدك الإلكتروني لتأكيد ارتباط قناتك بجوجل أدسنس

  6. اخي الكريم انا من المغرب سؤال لو سمحت انا مبتدئ و اريد ربح المال عن طريق التطبيقات لدلك اريد فتح حساب ادسنس .هل اجباري فتح موقع لاريد الربح من الموقع

    1. دفع الكريم البخاري

      والله مشاء الله تبارك الله
      كلام حلو و محفز أنا عندما أبحث عن شى ما عن الربح في الأنترنت بكتفي دائمآ و أبدا بالرابحون
      نتمنى لكم مزيدا من التقدم والازدهار و النجاح
      بس أنا عندي سؤالين الأول الفرق بين الموقع الإلكتروني و البلوجر
      و السؤال الثاني عايز روابط للمهام الصغيره مثل عمل لايك و مشاهدة و حاجات بسيطة
      لأن أنا مبتدء جديد و عايز أحقق بعض الأرباح البسيطة

      1. شكراً لك.

        1. بلوجر عبارة عن اداة لعمل مدونة او موقع، أما الموقع فهو مصطلح اعمل يتم إطلاقه على نوع من أنواع المواقع.
        2. للأسف لا يوجد مواقع موثوقة ستدفع لك مقابل كهذا أشياء.
        ما نقدمة في الرابحون هو عمل حقيقي يحتاج لوقت ومجهود وتفكير واستمرارية.

    1. شكراً لك عبدو
      كلمات مثل كلماتك الرائعة هذه هي المحرك الرئيسي الذي يجعلني أستمر
      اتمنالك كل التوفيق والنجاح

  7. السلام عليكم أستاذ مجدي كميل
    بسام من اليمن
    شكراً جزيلاً على هذه المقالة الرائعة والمفيدة، وهكذا يجب أن يشارك الجميع في كافة المجالات لإثراء القارئ العربي بالمعلومة التي يبحث عنها.

    أريد إنشاء موقع ويب + تطبيق لهذا الموقع متوافق معه، أي مايظهر في الموقع يظهر في التطبيق، وقد استقر في نفسي موقع لعرض محتوى جاذب للمتسوقين اليمنيين.

    ماهي أفضل طريقة لإنشاء موقع الكتروني يكون قوي جداً من النواحي الفنية كالتصميم الملفت وطريقة العرض وسلاسة الاستخدام وسرعة فتح الموقع وسرعة الانتقال بين الصفحات ..الخ، حيث لا أمتلك أدنى فكرة عن هذا، مع العلم أني قادر على التكلفة إن تطلب الموقع الممتاز مال أكثر
    والسؤال الثاني هل سيكون الربح من موقع الويب لوحده والربح من التطبيق لوحده، أم ربح واحد من كلاهما؟

    وشكراً جزيلاً

    1. أهلاً بك أستاذ بسام وأهلاً بكل أهل اليمن
      العفو أخى، كلمات طيبة مثل كلماتك هذه هي الوقود الذي يجلعني أستمر.

      أسهل طريقة لإنشاء موقع ويب هي من خلال استخدام منصة ووردبريس، وهي تمكنك من الحصول على موقع رائع بكل الإمكانيات التي تريدها، وهذا رابط لكيفية إنشاء موقع ووردبريس بالتفصيل
      https://www.alrab7on.com/creating-wordpress-website/
      ملحوظة: ستجد روابط داخل الموضوع تتكلم بشكل مفصل عن نقاط بعينها.
      الربح من الموقع الإلكتروني يكون مستقل عن الربح من التطبيق.
      أتمنالك كل التوفيق

  8. أخي السلام عليك وبارك الله فيك
    ما هو عدد التدوينات اليومية الواجب كتابتها في موقعي ? حتى أربح من المدونة

    1. الموضوع لا يعتمد بشكل كامل على الكم بل في المقام الأول على الكيف.
      للربح من جوجل أدسنس يتوجب عليك نشر محتوى ذا جودة عالية، ويجب أن يكون محتوى متجدد ويجب أن تستمر في إضافة الجديد دائماً.

  9. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
    شكرًا لك على طرح هذا الموضوع

    أتمنى أن تفيديني بخبرتك في أنّه لديّ مدونة و كنت أنشر عليها من فترة
    و لكن عندما أحاول الاشتراك في جوجل ادسنس أجد هذه الرسالة

    Your blog doesn’t currently qualify for AdSense.

    فماذا أفعل؟

    1. جوجل أدسنس لا يقبل المدونات التي تم إنشاءها من خلال المنصات المجانية لإنشاء المدونات ما عدا التي تم إنشاءها من خلال منصة بلوجر التابعة لجوجل.

  10. شكرا جزيلا على المقاله الرائعه، انا عندي سؤال هام، انا سمعت ان الاعلانات الموجوده على المواقع المحرره باللغه العربيه مش بتعمل اى دخل ، هل الكلام ده صحيح ولا لأ ؟ هل يلزم ان يكون المحتوى مقدم باللغه الانجليزيه لتحقق ربح من الاعلانات ؟
    شكرا جزيلا لحضرتك

    1. العفو تامر

      هذا الكلام غير صحيح بشكل كامل.
      ولكن في الحقيقة هناك فرق شاسع في الربح من أدسنس بين المحتوى العربي والمحتوى الانجليزي.
      ولكن على أي حال يمكنك الربح من المحتوى العربي خصوصاً في حال كان موقعك يحصل على كم كبير من الزوار، ومتخصص في مجال جيد.

  11. السلام عليكم ..
    لو سمحت سؤال هل عمل موقع وردبريس يختلف عن الموقع الالكتروني من حيث الربح ..
    وكم الخسارة اللي بتكلف اذا كان عن طريق انشاء الموقع الالكتروني ..؟؟

    وشكرااا جزيلاااا على هذااا المقااال ..

    1. وعليكم السلام نسيم
      ووردبريس هي مجرد أداة أو برنامج أو وسيلة لعمل موقع إلكتروني ولا يوجد أي تأثير على الربح من أدسنس سواء استخدمت ووردبريس أو أي طريقة أخرى لعمل موقع.

      للمزيد من الفهم أنصحك بقراءة هذا المقال:
      كيفية إنشاء موقع إلكتروني (مرشد شامل 2019)

  12. أستاذ مجدي لو تكرمت ، مدونتي جديدة ، لكنها مجله ومعي أكثر من ناشر نتكلم في الصحة والفن والمرأة والرياضة ، لكن بمحتوي جيد وحصري، متنوعه أقصد ، هل هذا مناسب لجوجل ادسنس ويمكننا لاحقاً جني أرباح منها
    أرجو الرد

    1. نعم مناسب ويمكنك الربح منها
      استمر في مدها بالمزيد من المحتوي الحصري والقيم.
      اتمنالك كل التوفيق

  13. شكرا اخي علي هذه المعلومات القيمة
    لكني احتاج المساعدة في موضوع بسيط لقد تمت سرقة حسابي والحمد لله قدرت استرجعه بس المشكلة انو يقلي مازال جهازك معرض للاختراق هل اغير الجهاز لكي استطيع مواصلة عملي كناشر ام هناك طريقة اخري ؟؟؟

    1. العفو أخي
      يبدو أن هناك مشكلة أمنية في جهازك، وعليك حلها ليس فقط من أجل أدسنس ولكن من أجل امان كل بياناتك على الإنترنت.
      أنصحك بارسال الجهاز لمتخصص لتنزيل برنامج انتي فيرس قوي وتنظيف الجهاز من الفيروسات والبرامج الخبيثة، وعمل فورمات للجهاز إذا كان هذا ضروري.
      في حالة كان تغيير الجهاز هو الحل الوحيد فسوف يخبرك بذلك المتخصص، وحينها عليك تغييره.

  14. عجبني جداا المعلومات القيمة المفيدة لنا وعجبني اكتر ان حضرتك مهتم بالرد على جميع التساؤلات ربنا يباركلك ويجعله ف ميزان حسناتك

  15. السلام عليكم…
    بارك الله فيك على هذا الموضوع الغني..
    لو سمحت في حال كان الموقع يعتمد على المشاهدات كيف يتم احتساب أرباح الاعلانات بمعادلة رياضية على نفس المثال الذي طرحته انت ومشكور جدا

    1. وعليكم السلام أبو ياسر

      شكراً لك

      معادلة أرباح المشاهدات من أدسنس سهلة جداً وهي: عدد المشاهدات على الف مضروب في معدل الربح لكل ألف مشاهدة مضروب في 30 يوم.

      وبتطبيق المعادلة على المثال المذكور في المقال:

      10000/1000 * 50 سنت (مثلاً) * 30 = 150 دولار

  16. شكراً على المقاله اخي مجدي المقاله نافعه جدا ونشكرك على تعبك وجهدك اخي الغالي ولاكن انا مبتدئ قرات واريد ان اعمل ولاكن لااعلم كيفه استلام المال من هل من البنك وليس لدي حساب فماذا افعل اخي الكريم

    1. العفو محمد
      لقد قمت بتحديث المقالة خصيصاً من أجلك ووضعت بها كل شيء حول الدفع من جوجل أدسنس.

      من فضلك قم بقراءة المقالة مرة أخرى

  17. شكرا على المقال انه جد مفيد سؤالي : ليس لدي حساب بنكي من لي دكرتيهم هل استطيع التعامل معهم فقط من خلال بيونير و شكرا

    1. العفو
      من فضلك راجع مقال الربح من جوجل أدسنس جزء “نصائح ونقاط مهمة بخصوص العمل كناشر مع جوجل أدسنس” النقطة 9

  18. شكرا لك اخي على التوضيح ممكن اسئل اذ كان زوار جميها من الفيسبوك يكون سعر اقل للالف ظهور

    لدي موقع اخباري عدد المشاهدات 7 الف يوميا تقريبا ولكن الارباح جدا ضعبفا لاتصل الى 1 دولار لجميع المشاهدات هل يمكن ان يكون هناك مشكلة ام ماذا

    1. العفو أخي محمد

      من فضلك اقرأ جزء: ما هو معدل الربح من جوجل أدسنس؟ من المقال وسوف تجد الاجابة

  19. أستاذ مجدي، بارك الله لك، أسأل حضرتك: هل يُشترطُ في المقالات المنشورة التقيد بعدد كلمات معين، وهل يُشترط وضع صُورة لكل مقالة، أم يَكفي نشر المقالة بلا صورة، وهل استدعاء كُتَّاب وناشرين للمدونة يُفيد في زيادة عدد المشاهدات وبالتالي زيادة الأرباح؟

    1. شكراً لك

      1- لا يشترط وضع كلمات معينة ولكن يشترط كتابة مقال حصري ومفيد للزائر وهذا في العادة ينعكس على حجم المقال.
      2- لايشترط وضع صور للقبول في ادسنس.
      3- بالطبع وجود المزيد من الناشرين يفيد في زيادة المحتوى ومن ثم زيادة الربح من جوجل ادسنس.

      تحياتي

  20. لو حضرتك عندى دومين مجانى هل هناك شفره أضعها فى القالب انا أقصد شفره غير شفرة الإعلانات شفره كالتى ننسخها فى القالب عند ربط الدومين المجانى بأدسنس ؟

    1. لو الحساب متفعل هاتضع شفرة الإعلانات بس، لكن لو حساب لسا مش متفعل هايكون فيه كود تضعه في موقعك من أجل التفعيل.

  21. السلام عليكم
    لقد ذكرت أنه يوجد قوالب صديقة لجوجل آدسينس، فهل بالإمكان ذكر بعض أسماء هذه القولب؟

    سبب سؤالي أني قمت بإنشاء موقع على وردبريس ثم قمت بالاشتراك في جوجل آدسينس وتم قبول اشتراكي لديهم، لكن لاحظت أن مكان الإعلان الخاص بجوجل تكون عبارة عن مساحة فارغة ولا يوجد بها إعلانات وأنا لا أعلم هل هذا أمر طبيعي أم يوجد مشكلة بالقالب الذي استخدمه (القالب الذي أستخدمة اسمه Nikau).

  22. السلام عليكم
    اشكرك على هذه المقالة الرائعة.
    أريد أن أسأل هل يمكن ان نربط موقعين مختلفين بنفس الحساب أدسنس؟

    بمعنى إذا كان لديا موقعين محتلفين وقناتين يوتيوب فهل أفتح حساب أدسنس لكل منها أم حساب واحد يكفي…

    شكرا مسبقا.

  23. أريد أن أشكركك أولا على مدى شمولية الموضوع و كماليته ?، وفيما يتعلق بإستفساري
    أظن أنني لم أفهم جيدا الفقرة المتعلقة بكيفية إنشاء موقع ويب لذا أريد أن أطرح سؤالا مباشرا :
    هل يمكنني إنشاء موقع ويب و الإستفادة من التسجيل في جوجل أدسنس مجانا بشكل كلي؟

  24. بارك الله فيك على المقالة
    عندي استفسار
    هلأ أنا قيد انشاء موقع الكتروني بقضية الاعلانات لازم على الزائر يضغط ع الاعلان لأحقق ربح ولا بقدر أعمله نظام نافذة منبثقة لمن الزائر يضغط مثلا على أيقونة خاصة في الموقع ؟
    سؤال تاني لو زائر ما ضغط على الاعلان وبعد ساعة رجع ضغط كمان مرة وفي اليوم الي بعده ضغط هاي محسبوب ضغطة للزائر ولا مش محسوب الا لمرة واحدة لنفس الزائر ؟
    سؤال ثالث في قضية ctr مش واضح كيف ؟
    سؤال رابع هل فعليا قضية الاعلانات
    فقط مربحة اذا كان الموقع ناجح؟

    1. شكراً لك رأفت

      1- الربح من أدسنس يتم من خلال الضغط على الإعلان أو مشاهدته (ولكن المشاهدة تتطلب عدد كبير من الزوار).
      2- جوجل أدسنس الآن يوفر ظهور نوافذ إعلانية منبثقة ويمكنك تفعيلها من ضبط حسابك.
      3- كل ضغطة يتم احتسابها، أما لو كنت تسأل هذا السؤال للضغط بنفسك على الإعلانات فلا انصحك بذلك، فبهذا ستخسر حسابك ولن تخدع إلا نفسك.
      4- ctr تعني معدل الضغط على الإعلانات وهي عبارة عن نسبة من يضغطون على الاعلان من من يزورون الموقع.
      5- بالطبع الربح من جوجل ادسنس يتوقف بشكل اساسي على نجاح الموقع وحصوله على زوار حقيقيين.

      بالتوفيق

  25. السلام عليكم أخي مجدي ..
    شكراً لك على هذا المقال الغنيّ
    لديّ مدونة بلوجر بدومين مجاني وقد تم قبولها على أدسنس منذ مدة وسارت الأمور على ما يُرام والحمد لله .. والآن تمكنت من شراء دومين مدفوع فهل تنصح بربطه واعادة التقديم؟ هل هناك فرق في الأرباح بين الدومين المجاني والمدفوع؟ أعني إذا قمت بربط الدومين المدفوع هل ستزداد أرباحي؟

    1. عفواً محمد
      اختلاف الارباح في أدسنس يعتمد على الزوار وجودتهم ولو خطوة تغيير اسم النطاق ستساهم في ذلك فهذا سيرفع الارباح بالطبع.

  26. اجمل مقال قرأته واول مقال اكمله للاخير جزاك الله كل الخير
    هكذا مقالات تستحق النشر
    ما شاء الله كل التفاصيل موجودة

  27. السلام عليكم
    شكرا للك على هذه المقاله جدا رائعه ومفيد لكن لم ارى هل لي ان اعمل حسابين في قوقول ادسنس
    واي من الصور التي ليس لها حقوق ملكيه ؟
    اي واحد منهم؟

    رُخص المشاع الإبداعي
    رُخص تجارية وغيرها

    1. وعليكم السلام أخي
      عفواً
      يمكنك امتلاك حساب واحد فقط.
      الصور التي ليس لها حقوق ملكية هي الرخص التجارية، التي يمكن استخدامها لاغراض تجارية.
      بالتوفيق لك

  28. شكرا استاذ
    تساؤل اذا كان لديك تطبيق ويب داخل موقعك و عدد زواره اكثر من الموقع هل بإمكاني وضع رابط التطبيق في مكان رابط الموقع

  29. السلام عليكم
    شكرا على المقال الرائع
    عندي سؤال
    لقد قمت بعمل مدونة بلوجر مجانية و خصصتها الاعلان عن الوظائف و عندي تقريبا 3 الاف مشاهدة في اليوم الواحد
    قدمت على جوجل ادسنس و تم الرفض.
    كيف ممكن اعرف السبب و تعديله

  30. مرحبا اخ مجدي،

    شكرا لك على هذا المقال الرائع. في الحقيقة كنت أود الاستفسار عن شيء من واقع خبرتك:

    انا اعمل في مجال كتابة المحتوى لأكثر من ٥ أعوام ولدي خبرة في السيو وقررت أن أبدأ في مدونة لربح من ادسنس. المجال الذي وقع عليه الاختيار هو مجال “. التقنية” وتحديدا التطبيقات والبرامج. من واقع عملي عشقت هذا المجال جدا.

    لكن سمعت أن المقال التقني صعب للمبتدئين هل هذا صحيح أم مجرد شائعات وكل المجالات نفسها في المنافسة ولكن الأهم هو الحب وشغف المجال؟؟

    واسف على الاطالة

  31. مرحبًا أخ مجدي، أولًا شكرًا على هذا المقال الرائع والشامل.

    قد أود الاستفسار عن شيء متعلق بأدسنس. كنت أمتلك حساب أدسنس منذ 2015 مستضاف كان لقناة يوتيوب، ولا يوجد به سوى 40 سنت وتركته منذ فترة لأنني كنت أجرب وقتها. الآن ازدادت خبرتي وقررت البدء في عمل موقع وربطه بأدسنس (حساب عادي وليس مستضاف).

    هل يمكن أن انشئ حساب جديد بجيميل جديد لابدأ أم يجب أن أعمل بنفس الحساب القديم حتى لا تعتبره إدارة أدسنس أنني أمتلك حسابين؟ مع العلم الحساب القديم فقط كان لقناة يوتيوب (مستضاف) كما أوضحت بالأعلى.

    تحياتي لك وآسف على الإطالة.

    1. مرحباً أخي.

      يمكنك استخدام أي من الخيارين بدون أي خوف، ولكني أرشح لك استخدام حساب أدسنس القديم، وإضافة موقعك به.

  32. شكرا لك على هذا المقال الرائع. لدي سؤال من فضلك.

    لو كنت اقيم في مصر وعنواني الذي اقيم فيه محتلف عن عنوانؤ في البطاقة. ما الحل؟

    لان ساضطر الى كتابة عنواني الذي اقيم فيه عند طلب البن كود، ولكن سمعت أن ادسنس قد يحتاج تصوير البطاقة لتاكيد الاسم والعنوان؟!

    1. عفواً أخي
      لو كان لديك قريب أو أ] شخص يمكنك التواصل معه في العنوان القديم فيمكنك متابعته حتى الحصول على البن كود.
      أيضاً يمكنك معرفة ساعي البريد المسئول عن عنوانك القديم والتواصل معه واعطاءه رقمك واسمك حتى يبلغك حين وصول البن كود.

      بالتوفيق لك.

      1. لا انت لم تفهم قصدي انا حساب ادسنس قديم ولكن لم اعمل عليه من قبل. وجوجل لم يرسل لي البين كود انا اتحدث عن سيناريو في المستقبل عندما يرسل لي البن كود ويصل رصيدي ١٠ دولار.

        للاسف عنواني في البطاقة هو ليس محل اقامتي، فماذا افعل؟ هل اضع عنواني لكي احصل على البين كود فقط؟ ولكن ماذا لو طلبوا البطاقة للتأكد من العنوان؟

        1. ضع عنوانك الذي في البطاقة، وقم بالاتفاق مع شخص في نفس العنوان لكي يستلم البن كود من اجلك ويرسله لك.

  33. معلش انا آسف على السؤال لو عملت مدونه على بلوجر وانا كتبت بنفسي المقالات هل من الممكن ان يقبل جوجل ادسنس او مستحيل ان يقبل

  34. مرحبا اولا شكرا لك على معلومات القيمه لدي سؤال

    لدي مدونه في بلوجر واحصل على عدد الزوار لباس به من جوجل

    سؤالي هو ما هي الطرق التي يمكنني الربح من خلالها من هذه المدونه بجانب ادسنس وجزاك الله عنى خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top