الرئيسية » موضوعات متنوعه » طرق الربح من المواقع الإلكترونية

اشترك في قائمتنا البريدية.

اشترك في قائمتنا البريدية وانضم لمشتركينا ليصلك كل جديد .


طرق الربح من المواقع الإلكترونية

الربح من المواقع الالكترونية

كل طريقة احترافية للربح من خلال شبكة الإنترنت يجب أن تبدأ بإنشاء موقع إلكتروني. لذلك يمكننا القول أن هناك الكثير والكثير من طرق الربح من المواقع الإلكترونية.
في هذا المقال سوف أقدم لك قائمة بأهم وأشهر طرق الربح من المواقع الإلكترونية، لكي تكون مرشد لكل من يريد إنشاء موقع إلكتروني ويريد طرق لتحقيق أرباح من خلاله.

أهم طرق الربح من المواقع الإلكترونية

1- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق جوجل ادسنس
يعتبر جوجل ادسنس هو الطريقة الأشهر في الربح من المواقع الإلكترونية المتخصصة في تقديم محتوى للزوار (أي المدونات الإلكترونية)، 
وفي الحقيقة العمل كناشر مع جوجل ادسنس به الكثير من المميزات، من هذه المميزات السهولة في التنفيذ، ففي حالة عملك كناشر مع جوجل ادسنس، كل ما هو مطلوب منك أن تمتلك حسابا معهم، ثم تقوم بعمل وحدات إعلانية وتضعها بموقعك عن طريق كود برمجي بسيط.
لمن ليس لديه فكرة عن ما هي شركة جوجل ادسنس، فهي شركة متخصصة في الإعلانات وهي تعمل كوسيط بين المعلنين الذين يريدون الحصول على زوار لمواقعهم، أو لصفحات الهبوط الخاصة بهم، و الناشرين أي أصحاب المواقع الذين يريدون الحصول على دخل من مواقعهم الإلكترونية. 
جوجل ادسنس لديها سياسات ومعايير خاصة لقبول ناشرين لديها، و على رأس هذه المعايير، ألا يكون الموقع به أي محتوى غير شرعي، وأن يحتوي الموقع على محتوى ذا مستوى عالي من الجودة والكفاءة ويقدم فائدة للزائر.
هذا دليل شامل في الربح من جوجل أدسنس.

2- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق بدائل جوجل أدسنس
بالطبع شركة جوجل أدسنس هي أشهر وأهم الشركات في الربح من المواقع الإلكترونية التي تقدم محتوى، ولكنها ليست الشركة الوحيدة المتخصصة في ذلك. هناك الكثير من الشركات الأخرى التي يمكنك الاشتراك بها لوضع إعلانات بموقعك والحصول على أرباح من خلالها، من أشهر هذه الشركات المنافسة لادسنس والتي تدار من خلال محركي البحث بينج وياهو هي شركة media.

3- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق شركات Native ads
Native ads مصطلح ظهر مؤخراً في عالم التسويق الإلكتروني، وهو يعني بالعربية الإعلانات المحلية أو الإعلانات الذاتية، Native ads تمثل جيل جديد من الإعلانات. هذه الإعلانات تظهر في المواقع الإلكترونية وكأنها تابعة للموقع وليست إعلانات لمواقع أو منتجات خارجية. تظهر هذه الإعلانات أسفل المقال مباشرة، تحت عنوان مقالات أخري مختارة لك، أو موضوعات ذات صلة. وفيها يتم وضع قائمة من المقالات لمواقع أخرى مُعلِنة، وهو تكون جنباً إلى جنب مع مقالات من نفس الموقع. مؤخراً قامت شركة جوجل أدسنس بإتاحة هذا النوع من الإعلانات للناشرين، ولكن هناك شركات متخصصة في Native ads والتي يمكنك الاشتراك فيها لتحقيق أرباح من موقعك الإلكتروني، ومن أشهر هذه الشركات.

4- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق الأفلييت أو التسويق بالعمولة
يعد هذا خياراً أكثر تقدماً مقارنة بجوجل ادسنس، ويمكن تحقيق أرباح أفضل من خلاله إذا تم إدارته بشكل صحيح. في الحقيقة هذه الطريقة ليست مناسبة لكل موقع، ولكنها خيار رائع لكل موقع متخصص في موضوع واحد بصورة عميقة.
على سبيل المثال لو كان لديك موقع يتحدث عن التأمين على السيارات، تقدم فيه مقالات ونصائح عن أفضل شركات التامين، والنظام الأمثل لكل حالة ….الخ. هنا خيار التسويق بالعمولة هو الخيار الأفضل لك.
بالطبع مع تزايد عدد المنتجات والخدمات علي شبكة الإنترنت، ومع لجوء أصحاب هذه المنتجات وتلك الخدمات لفكرة التسويق بالعمولة، لذلك أصبحت فكرة التسويق بالعمولة ممكنة للكثير من المواقع في الكثير من التخصصات.
للحصول على معلومات أكثر، يمكنك الاطلاع على موضوع التسويق بالعمولة.

5- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق تأجير مساحات اعلانية
لو كان لديك موقع يحتوي على موضوعات جذابة، وكان موقعك يحصل على عدد زوار جيد. فمن الممكن أن تحصل على عروض خاصة لشراء مساحات إعلانية بموقعك، يمكنك أن تحقق أرباح جيدة من موقعك لو استطعت الوصول للمعلن المناسب. كل ما عليك فعله في البداية أن تستغل المساحات الإعلانية بموقعك للإعلان عن وجود مساحات إعلانية شاغرة، ومن ثم ستتوالى عليك العروض.

6- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق بيع المنتجات أو الخدمات
لو كان لديك منتج ما سواء ملموس أو منتج ديجيتال، يمكنك بيعه من خلال موقعك الإلكتروني وتحقيق أرباح من خلاله. أيضاً إذا كان لديك خدمة ما يمكنك تقديمها للآخرين بمقابل مادي، حينها أيضاً يمكنك استخدام موقعك الإلكتروني لبيعها وتحقيق أرباح من خلالها.
لو كان لديك المنتج أو الخدمة، يمكنك الرجوع لمقال خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي، للبدء في إنشاء متجرك الإلكتروني.

7- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق فتح باب التبرعات
هناك الكثير من المؤسسات والكيانات على أرض الواقع التي تقوم علي التبرعات كمصدر للتمويل، أيضاً هناك الكثير من المواقع التي تقبل التبرعات. لو كانت فكرة موقعك غير هادفة للربح بشكل أساسي، أو تخدم فئة معينة بحيث لا يمكن تحقيق أرباح جيدة من خلالها، حينها يمكنك فتح باب التبرعات للحصول على مصدر جديد للتمويل أو تحقيق أرباح من أجل الاستمرار في تقديم الرسالة.

8- الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق إنشاءها ثم بيعها
واحد من الطرق الرائعة والمبتكرة لتحقيق أرباح من المواقع الإلكترونية، يكون عن طريق إنشاء الموقع واستثمار بعض المجهود والوقت والأموال حتى يبدأ في الحصول على مستوى جيد من الأرباح، وفي النهاية القيام ببيعه مع تحقيق هامش ربح جيد. الشيء الرائع هنا أنه يمكن تكرار هذه العملية لبناء مواقع باستمرار من أجل بيعها في النهاية.
يمكنك بيع موقعك من خلال أشهر المواقع المتخصصة في تجارة المواقع Flippa

نصائح لتحقيق أفضل ربح من موقعك الإلكتروني

من الأفضل أن تحدد طريقة الربح من موقعك أولاً.
في مجال الربح من الإنترنت بشكل عام التخطيط يعد عنصر مهم جداً. كل القرارت مترتبة على بعضها. عندما تقوم بتحديد طريقتك في الربح من موقعك، فأنت بذلك سوف تختصر الكثير من التعديلات التي ربما يتوجب عليك فعلها في المستقبل.
على سبيل المثال لو كانت خطتك مرتكزة على الربح من ادسنس، حينها يمكنك اختيار تصميم لموقعك به مساحات إعلانية مناسبة لإعلانات أدسنس.

كن مرناً وجرب طرق أخرى للربح من موقعك.
ربما تظهر هذه النقطة وكأنها غير منسجمة مع النقطة السابقة، ولكن هذه نقطة مكملة لها. نعم يجب عليك أن تخطط جيداً، ولكن يمكنك في أي وقت أن تغير ماتراه في صالحك. ربما من الأساس قد اخترت الطريقة الغير مناسبة للربح من موقعك. الجدير بالذكر أن المرونة عنصر في غاية الأهمية في مجال العمل والتسويق والربح من الإنترنت بشكل عام وهي تمثل سر من أسرار النجاح، لذا عليك أن تختبر طرق أخرى لكي تعرف الأفضل لك.

موقع بلا زوار هو موقع غير قادر على توليد أرباح.
تذكر جيداً أن مستوى ارباح موقعك يعتمد في الأساس على حجم الزوار، لذلك عليك أن تستثمر جيداً في الحصول على المزيد من الزوار لموقعك. كلما كان موقعك يتمتع بمستوى جيد من الزوار كلما انفتحت أمامك أبواب أكثر لتحقيق أرباح من خلاله.

استفد من تجارب المنافسين في تحقيق أرباح من مواقعهم.
واحدة من أهم النقاط في عالم الربح من الإنترنت هي متابعة المنافسين، يمكنك تعلم المزيد من خلال متابعة المنافسين لك، انظر إلى المواقع المشابهة لموقعك وحاول أن تعرف كيف تحقق أرباح.

احصل على أفضل النتائج بتطبيقك لطريقة بعينها
اختيار أماكن ومقاسات إعلانات ادسنس على سبيل المثال، من الممكن أن يصنع فارقاً كبيراً في مستوى الأرباح، أيضاً اختيار شركة الأفلييت المناسبة يؤثر بقوة في مستوى أرباح موقعك، 
لذلك تذكر جيداً أن وظيفتك في توليد أرباح من موقعك لاتتوقف عند اختيار الطريقة المثلى، ولكن يجب أن تحاول باستمرار عمل تحسينات للحصول على أفضل مايمكن، من طريقة الربح من موقعك التي ستستقر عليها في النهاية.

أتمنى أن يقدم لك هذا المقال دليلاً مفيداً لتحقيق أرباح من موقعك الإلكتروني، أنت أيضاً قم بمشاركتنا بطرق أخرى مبتكرة لتحقيق أرباح من المواقع الإلكترونية.

عن الكاتب

مجدي كميل

مصري وعمري 30 عام، حاصل علي بكالوريوس التجارة.
أعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 7 سنوات، حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام.
أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التسويق والعمل اونلاين.
أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الرابحون. وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً علي التنوع والجودة.
هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق