الرئيسية » تطوير الذات » أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية (مرشد شامل 2020)


اشترك في قائمتنا البريدية.

اشترك في قائمتنا البريدية وانضم لمشتركينا ليصلك كل جديد .

أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية (مرشد شامل 2020)

أفضل طرق تعلم الانجليزية

ما هي أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية؟ سؤال يسأله الكثير من الشباب العربي وخصوصاً المبتدئين، وذلك في محاولة منهم لمعرفة النهج أو الوسيلة أو الطريقة الأفضل لتعلم الإنجليزية بشكل أكثر سرعة وسهولة.

لو كنت واحد ممن يبحثون عن أفضل طريقة لتعلم الإنجليزية، أو حتى أفضل الطرق لتعلم الإنجليزية (بالطبع هناك أكثر من طريقة لتعلم الإنجليزية)، فأنت في المكان الصحيح، وفي هذا المقال ستجد ما تحتاجه بل أكثر مما تحتاجه أيضاً.

كل شخص يتعلم ويكتسب مهارة معينة بعدة طرق مختلفة، من أجل هذا جمعنا لك في هذا المقال أفضل الطرق التي يمكنك أن تعتمد عليها في تعلم اللغة الإنجليزية.

ولكن على عكس مختلف المصادر التي تتحدث عن أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية، ستجد هنا كل ما تحتاج إليه من معلومات وأدوات عن كل طريقة من هذه الطرق.

فمثلاً إن ذكرت لك أن أحد أفضل طرق تعلم الإنجليزية هي قراءة الكتب، ستجد دليل كامل حول أفضل الكتب لتعلم الإنجليزية بمختلف أنواعها (تعليمية – تسلية) موجود بين يديك، نفس الأمر ينطبق على مشاهدة الفيديوهات وغيرها من الطرق التي سأذكرها لك.

فلقد قمنا بتغطية موضوع تعلم اللغة الإنجليزية بصورة مكثفة للغاية من كل الجوانب تقريباً، حتى لا نترك لك أي حجة حتى تتعلم اللغة الإنجليزية بأسرع الطرق الممكنة أياً كان مستواك.

ملحوظة: هناك خطوة هامة أرغب أن تقوم بها أولاً قبل البداية في قراءة مقال أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية، وهي أن تقراً النصائح التالية، والتي ستساعدك على فهم نفسك واختيار الطرق المناسبة لك.

صدقني هذه النصائح هامة للغاية، لأنها ستساعدك على تحقيق أقصى قدر من الاستفادة من المعلومات التي ستجدها هنا، والتي ستوفر على نفسك الكثير من الوقت و الجهد.

كما أنك ستجد في آخر هذا المقال واحد من أفضل أساليب تعلم اللغات، والذي تم اعتماده من قبل علماء اللغة في العالم، والذي سيجعلك تتعلم بسرعة كبيرة، فكما أخبرتك سابقاً لقد قمنا بوضع الكثير من البحث والخبرات الشخصية لتغطية تعلم الإنجليزية بكل الطرق الممكنة.

لهذا أنصحك أن تقرأ هذا المقال كاملاً أولاً قبل أن تأخذ أي خطوة، ثم بعد ذلك تضغط على الروابط والمعلومات التي تجدها مناسبة لك حتى تبدأ في رحلة التعلم.

نصائح لتحقيق أقصى استفادة من طرق تعلم الإنجليزية المختلفة

اقرأ هذه النصائح جيداً، لا تترك حرفاً منها، فإن اتبعتها ستتعلم الإنجليزية إن شاء الله – أياً كانت الطريقة التي ستعتمد عليها –  بأسرع وقت ممكن وتحقق ما تريده من أهداف.

أولاً: حدد الهدف الذي تريد الوصول إليه

هذه هي أهم نصيحة في هذا الدليل، و لا تتعجب إن قلت لك أنها أهم من طرق تعلم اللغة الإنجليزية نفسها، دعني أوضح لك ما أقصد بطريقة بسيطة.

هل تعتقد أن أن شخص يسعى للوصول لمستوى أكاديمي (طالب ماجستير – دكتور جامعي – باحث متخصص – السفر للتعلم في الخارج) يحتاج الإنجليزية بنفس الدرجة التي يحتاج إليها موظف كل ما يريده هو كتابة ايميلات باللغة الإنجليزية وحسب؟؟

هل تعتقد أن شخص يسعى فقط لتعلم بعض الكلمات والمصطلحات حتى يتمكن من استخدام أداة معينة (برنامج تصميم – أدوات تسويق إلكتروني) سيكون مثل شخص يريد أن يكون مدرب معتمد في استخدام وشرح هذه الأدوات؟؟؟

بالطبع الإجابة هي لا، كلما حددت الهدف الذي تريد الوصول إليه، كلما أصبح سهلاً عليك اختيار أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية التي تناسبك أنت تحديداً.

فربما أنت لست بحاجة إلى تعلم كل قواعد اللغة (Grammar) بشكل دقيق، ولست بحاجة لأن تتعلم الكتابة بطريقة رسمية (Formal Writing)، والتي تتطلب معرفة دقيقة باستخدام الكلمات وعلامات الترميز (Punctuation) وغيرها من الأمور.

فإن كان الأمر كذلك، فربما التعلم عن طريق الكتب والكورسات والمناهج الكبيرة نسبياً سيكون غير ملائم لك، وسيجعلك تضيع الوقت، وربما يثبطك عن تعلم الإنجليزية نفسها، والعكس صحيح.

ثانياً: حدد المستوى الذي تريد الوصول إليه من استخدام الإنجليزية

هذه النقطة مكملة لسابقتها، فبعد أن حددت الهدف الذي تريد الوصول إليه، عليك أن تحدد المستوى الذي يجب أن تسعى إلى تحقيقه، دعني أشرح لك.

لنفترض أنك تسعى لتعلم المحادثة الإنجليزية حتى تستخدمها في وظيفتك، عليك أن تسأل نفسك، هل تحتاج أن تتحدث الإنجليزية بطلاقة (Fluent)، أم أن كل ما تريده هو أن تفهم الشخص الذي يتحدث معك، وتجعله يفهمك بعبارات بسيطة.

شخص يعمل في شركة هندسية ويتحدث مع بعض الخبراء الأجانب فقط لكي شرح لهم بعض الأمور البسيطة في العمل، يختلف عن شخص يعمل في مجال خدمة العملاء مع الأجانب، والذي يحتاج حينها أن يتحدث بطلاقة.

هذه النقطة هامة للغاية، لأنها تزيل عن كاهلك هم كبير، فالكثير من الناس يعتقد أنك لتتحدث الإنجليزية يجب أن تكون مثل الأجانب – أو مثل المذيع الذي يذكر اسم المحطات في عربة المترو الجديد ?.

هذا اعتقاد خاطئ عند الكثير، أهم شيء أن تتمكن من تحقيق هدفك وحسب، أنا لا أقول أن تحدث الإنجليزية مثل الأجانب الذين لغتهم الأم هي الإنجليزية (Native English Speakers) أمر صعب، وشخصي المتواضع دليل على ذلك – ولكن كل ما أقوله ألا ترهق نفسك.

فهناك من يستمع إلى بعض المتحدثين بالإنجليزية أو يشاهد الدروس الافتتاحية لبعض الكورسات ويقول لنفسه “ياااااه انا لازم أتعلم كل ده” فيترك الأمر كله ولا يتعلم شيئاً، وأنا أعرف بعض الناس الذين ضحوا بأموالهم بعد أن دفعوا رسوم  للكورسات، ولم يكملوا بعد ذلك بسبب هذا الأمر.

عندما تحدد هدفك وتعلم المستوى الذي تريد الوصول إليه، ستجد أنك تلقائياً تختار أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية تناسب وضعك الشخصي، و ستتمكن من تحفيز نفسك والاستمرار في التعلم بالقليل من المجهود.

ثالثاً: قم بالاعتماد على أكثر من طريقة للتعلم

الناس عموماً تتعلم أي شيء بالطرق التالية:

  • القراءة: (أحد أقدم الطرق للبحث عن المعلومات و معرفة القواعد).
  • المشاهدة: (أن ترى بعينيك المعلومات ويتم عرضها عليك بشكل مرئي، وتطلع على الأمثلة العملية لكيفية تنفيذ أمر ما).
  • الاستماع: (ليست الطريقة الأكثر عملية للكثير من الأشياء ولكنها مناسبة لتعلم اللغات).
  • الممارسة: (الطريقة الأهم والأقوى – فأنت تنفذ بنفسك ما تريد أن تتعلمه، وتتلقى النصح والإرشاد حتى تتعلم باستمرار).

ربما أنت تحب القراءة أو تفضل مشاهدة الفيديوهات والعروض التوضيحية حتى تكتسب المعلومة، عليك أن تختار الطرق التي تناسب اسلوبك في التعلم.

وهناك أمر آخر، وهو عاداتك في التعلم نفسها، فمثلاً هناك من لا يتعلم أي مهارة جديدة إلا وهناك شخص ما يضغط عليه (مدرس – مدرب)، وهناك من يحب أن يتعلم بأسلوبه هو بدون أي ضغوط، فربما الضغوط تجلب له نتائج عكسية.

فإن كنت من النوع الأول فأعتقد أن الكورسات والدورات التدريبية ستكون هي: أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية بالنسبة لك، وإن كنت من النوع الثاني ربما تكون متابعة بعض الفيديوهات، أو استخدام تطبيق للتعلم سيحقق نتائج أفضل.

هناك الكثير من تلك العادات، مثل كيفية حفظ المعلومات وتذكرها، هل يجب أن تكرر المعلومة حتى تستوعبها، أم أنك تستوعبها بسرعة بدون الحاجة لعرض الكثير من الأمثلة عليها؟

الخلاصة التي أريدك أن تخرج بها هي: أن أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية هي الطريقة التي تناسبك أنت، فعليك أن تختار الطريقة  والأسلوب الذي يناسب عاداتك في التعلم، كما أنه يمكنك أن تستخدم أكثر من طريقة وأكثر من أسلوب، فهذا أمر ينصح الخبراء به حتى تكسر حدة الملل.

الآن لنبدأ الحديث عن أفضل طرق تعلم اللغة الإنجليزية، علماً بأنه في كل طريقة سنتحدث عن مميزاتها وعيوبها ومن تناسب تحديداً، وذلك بناءا على الهدف والمستوى حتى أسهل عليك عملية الإختيار.

وكما ذكرت سابقاً، سأقدم لك كل الأدوات والمعلومات التي ستحتاج إليها فلا تقلق ✌️.

1- قراءة الكتب

قراءة الكتب تعد واحدة من أقدم الطرق التي يتم الاعتماد عليها في تحصيل المعلومات، خصوصاً إن كان ما تتعلمه يعتمد على القواعد والتراكيب التي عليك أن تستوعبها بشكل جيد.

والشيء المميز في الكتب، والذي لا تجده في غيره هو غزارة المعلومات، لأنك تجد كل شيء مشروح أمامك بالتفصيل مع الأمثلة، كما يمكنك ترك بعض الملاحظات في الكتاب نفسه حتى تعود إليها وقتما تريد.

ولكن غزارة المعلومات تلك قد تكون عائقاً لبعض الناس لتعلم الإنجليزية، خصوصاً الذين لا تهمهم القواعد بشكل كبير ويبحثون عن مستويات أقل في التعلم.

هناك نوعين من الكتب التي يمكنك أن تتعلم منها الإنجليزية:

الكتب التعليمية

هذه الكتب هدفها المباشر هو تعليمك الإنجليزية وقواعدها المختلفة، فهناك كتب مخصصة لشرح الإنجليزية من البداية وصولاً إلى أعلى المستويات (وفي الكثير من الأحيان يكون مرفق معها اسطوانات تعليمية للتدريب على المحادثة).

وهناك كتب أخرى تكون خاصة بموضوعات محددة، مثل قواعد اللغة (Grammar) و الترجمة والكتابة، وغيرها من المهارات التي قد تحتاجها لتتمكن من استخدام أي لغة بشكل احترافي.

الكتب الترفيهية

النوع الثاني هو الكتب باللغة الإنجليزية، والتي لا تهدف لتعليم اللغة بشكل مباشر، مثل الروايات والكتب التثقيفية، وحتى كتب الفيزياء والكيمياء وغيرها من العلوم، نعم هذه الكتب هي بمثابة ترفيه بالنسبة لي??.

هذه الكتب تكون مفيدة للغاية، لأنها تُعلمك كيفية استخدام الكلمات وبناء الجمل بشكل صحيح، وإن دققت في تلك الكتب ستتعلم أيضاً كيفية الكتابة بشكل احترافي.

صراحة هذه الكتب تحديداً هي أحد أفضل الطرق التي أنصح بها لتعلم الإنجليزية، خصوصاً وأن الكتب الترفيهية مثل الروايات تناسب أي شخص مهما كان المستوى الذي يريد أن يصل إليه.

وإن كنت تسأل الآن عن أفضل الكتب لتعلم الإنجليزية بمختلف أنواعها، فلقد قمنا بعمل دليل شامل، والذي ستجد فيه كل ما تحتاج إليه، كما أنك ستجد بعض الروايات التي تم طباعتها بطريقة مميزة للغاية، حيث يتم عرض الرواية صفحة بالانجليزي مقابلها نفس الصفحة مترجمة بالعربية.

كل هذا وأكثر ستجده في الدليل التالي:

أفضل كتب تعليم اللغة الإنجليزية (تعليمية ترفيهية قواميس)

2- مشاهدة الفيديوهات

مشاهدة الفيديوهات هي أحد أفضل طرق تعلم اللغة الإنجليزية خصوصاً في هذه الأيام، وذلك بسبب توفر الكثير من المصادر والشروحات، كما أن تقنيات الانيمشن وصناعة المؤثرات أصبحت أبسط، مما جعل عملية صناعة هذا النوع من الفيديوهات التعليمية أكثر تفاعلاً.

المميز في هذه الطريقة هو تعدد أساليب التعلم بها، فأنت تشاهد و تقرأ وتستمع في وقت واحد، عكس مثلاً قراءة الكتب، مما يجعل استيعابك أسرع للمعلومات.

ولكن عليك أن تحذر، بسبب وجود الكثير من المنصات و الأدوات لصناعة الفيديوهات، ستجد العديد من الأشخاص والمصادر لتعليم الإنجليزية بهذه الطريقة، وفي بعض الأحيان هناك أشخاص غير مؤهلين، أو بعض أنواع الفيديوهات التي ستجعلك تتعلم بشكل خاطئ.

سيتضح لك ما أقصده عندما أعرض لك أنواع الفيديوهات التي يمكنك أن تتعلم منها الإنجليزية.

الفيديوات التعليمية

هذه الفيديوهات هدفها المباشر هو تعليمك الإنجليزية، سواء بعروض دروس مباشرة مسجلة على السبورة البيضاء الشهيرة، أو استخدام المؤثرات وعرض الكلمات والقواعد اللغوية أمامك، أو حتى عرض بعض القصص التفاعلية حتى تتعلم بطريقة مسلية أكثر.

ستجد الكثير من هذه الفيديوهات خصوصاً على منصة يويتوب (والتي سأذكر لك أهمها لاحقاً)، أو بعض المواقع التعليمية التي تعتمد على الفيديوهات في الشرح.

هذه الطريقة من الممكن أن تكون أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية بالنسبة لأي شخص مهما كان مستواه، فهي تعتمد في الأصل على الشخص المُقدم للمعلومة نفسها، والعيب الوحيد فيها أنه عليك البحث حتى تجد الأسلوب المناسب لك، ولا تقلق سأخبرك بطريقة تساعدك في هذا الأمر لاحقاً.

هناك العديد من المواقع التعليمية التي تعتمد على الفيديوهات في شرح اللغة الإنجليزية، وإن كنت تريد معرفة أفضلها أنصحك بقراءة المقال التالي.

أفضل مواقع تعلم الإنجليزية للمبتدئين (7 مواقع رائعة لك)

الفيديوهات الترفيهية

هذا هو النوع الثاني، وصراحة أنا لا أحبذ هذا النوع خصوصاً للمبتدئين، أعتقد أنك سمعت الكثير من الناس الذين يقولون تعلم بمشاهدة الأفلام والأغاني المترجمة، أليس كذلك؟

أنا لا أنصح أبداً بالاستماع للأغاني والفيديوهات إلا عندما تصل إلى مراحل متقدمة في تعلم الإنجليزية خصوصاً مهارات النطق (Pronunciation).

أغلب هذه الأغاني و الأفلام تكون اللغة فيها بالعامية، كما أن في بعض الأحيان لا يتم نطق الكلمات بشكل كامل وواضح، كما يوجد الكثير من التراكيب (Idioms)، والاسقاطات التي لا تناسب شخص مبتدئ لأنه لن يفهمها.

هذا لا يمنع أن مشاهدة الفيديوهات الترفيهية ربما تكون أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية بالنسبة للبعض، فهي مفيدة ومسلية، والمميز أنه يمكنك أن تتعلم منها الإنجليزية، هذا بالإضافة إلى بعض الموضوعات والعلوم التي قد تكون مفيدة لك أيضاً.

لا تقلق، فكما أخبرتك لقد قمنا بالبحث عن كل هذه المعلومات من أجلك، ستجد في الدليل التالي أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم الإنجليزية سواء القنوات التعليمية (باللغتين العربية والإنجليزية) أو الترفيهية، والتي تم اختيارها بعناية لتلافي أية عيوب من السابق ذكرها.

أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية في 2020

3- الاستماع

غالباً لا يمكنك الاعتماد على الاستماع فقط في التعلم خصوصاً إن كنت مبتدئ، كما أن هذه المهارة قد تكون جزء من مشاهدة الفيديوهات أو مشاهدة كورس.

وعلى الرغم من ذلك أحببت أن أذكرها بشكل منفصل لأركز على نقاط معينة وهي:

  • لا تعتمد على الاستماع إلى الأغاني إلا بعد أن تصل إلى مستوى متقدم، وقد فسرت ذلك سابقاً.
  • استمع إلى الكتب (Audio Books) فهي طريقة رائعة ومفيدة.
  • استخدم الاستماع كطريقة للاختبار.

دعني أفسر لك ما أقصده بالاختبار، في الكثير من الأحيان يجب أن تختبر نفسك سواء في معرفة القواعد أو في استذكار الكلمات التي تعلمتها، وهذه هي الميزة الحقيقية للتعلم عن طريق الاستماع.

يمكنك أن تستمع إلى الجمل والكلمات حتى تحدد الأزمنة (Grammar Tenses) التي تم استخدامها، أو لكي تقوم بالترجمة بنفسك واختبار الكلمات التي تعلمتها.

كما يمكنك أن تسجل لنفسك وأنت تقرأ نصوص معينة ثم تعاود الاستماع إليها حتى تصحح الأخطاء ،فهذه هي أحد طرق التدريب الرائعة التي عليك أن تعتمد عليها، وهناك الكثير من التطبيقات التي تعتمد على هذه الطريقة في التدريب

وهكذا تكون استخدمت أحد أفضل طرق تعلم الإنجليزية بطريقة صحيحة، وحتى تتدريب أكثر وتختبر نفسك أنصحك بقراءة الدليل الكامل حول أفضل المواقع لتعلم الإنجليزية، والذي ستجد فيه مواقع رائعة جداً ستمكنك من استخدام الاستماع بطريقة متقدمة.

أفضل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية مجاناً في 2020

4- استخدام تطبيقات الهاتف

الهواتف أصبحت جزء كبير من حياتنا اليومية، فهي معنا في كل الأوقات تقريباً، ولهذا يجب أن نستغلها لصالحنا في التعلم وخصوصاً أثناء تعلم اللغات.

الجميل في التطبيقات أنها كثيرة جداً ومتنوعة، ستجد تطبيقات تمثل كورسات تعلم كاملة ممنهجة، وتطبيقات ألعاب مسلية تتعلم بها على هيئة تحديات واختبارات، وتطبيقات آخرى تمثل أدوات تساعدك على الاطلاع على المعلومات مثل القواميس.

كما أن أغلب هذه التطبيقات تعتمد على واحدة إن لم تكون كل طرق التعليم الأساسية للغة الإنجليزية التي تحدثنا عنها سابقاً، مما يجعلها مناسبة لكل المستويات والأهداف لتعلم اللغة الإنجليزية.

و لا تقلق، فكالعادة قمنا بعمل دليل كامل حول أفضل تطبيقات الهاتف لتعلم الإنجليزية، والذي ستجده في الرابط بالأسفل.

أفضل 11 تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية 2020 (للاندرويد و IOS)

5- الاعتماد على الكورسات أونلاين

هذه الطريقة أنصح بها الأشخاص الذين يمكنهم أن يتعلموا أي مهارة بأنفسهم بسهولة، وأيضاً الأشخاص الذين لا يملكون الكثير من الوقت بسبب انشغالهم بالعمل أو الدراسة.

هناك الكثير من الكورسات أونلاين المجانية والمدفوعة التي توفر كل المعلومات التي تحتاج إليها حتى تصل لما تريد، وبسبب ما وصلنا له من تقدم وتكنولوجيا، فإن أغلب هذه الكورسات جيدة للغاية وتفاعلية ولن تجعلك تشعر بالملل.

المميز في هذه الكورسات أنها تغطي كل فروع اللغة في وقت واحد، فأنت تتعلم قواعد النطق والكتابة والقواعد اللغوية، وتتعرف على كلمات ومصطلحات جديدة في وقت واحد، كما أن هذه الكورسات مرتبة على شكل مستويات، حتى تتعلم بشكل تدريجي.

وقد جمعت لك في الدليل التالي أفضل هذه الكورسات أونلاين باللغتين العربية والإنجليزية، والتي تناسب أي مستوى مهما كان، وبعض هذه الكورسات ستفاجئك بسبب قوتها وجودتها.

أفضل كورسات تعلم الإنجليزية أونلاين 2020

أعتقد أيضاً أنك تود قراءة المقال بالرابط بالأسفل:

أفضل مواقع كورسات اون لاين (دليلك لتعلم أي شيء)

6- الدورات التدريبية الشخصية

هذه الطريقة هي أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية بالنسبة للأشخاص الذين يحبون أن يضغط عليهم شخص ما، أو الذين لا يجدون الحافز في الكثير من الأحيان للمذاكرة والمراجعة بأنفسهم، أو الذين يفضلون أن يكونوا ضمن مجموعة من الناس تشاركهم رحلة التعلم نفسها.

بالمناسبة هناك الكثير من الأشخاص الذين يتعلمون بهذه الطريقة، ولا بأس بذلك اطلاقاً، كما أخبرتك سابقاً عليك أن تفهم نفسك وتتعرف على أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية بالنسبة لك أنت.

فأنت تجلس في مكان مخصص للتعلم مع مجموعة من الأشخاص الذين لديهم نفس مستواك، وتتلقى المعلومات وجهاً لوجه من شخص خبير بهذا المجال.

ما ميز هذه الطريقة هو روح المشاركة، كما أنك تجد من يجيبك على أسئلتك بسرعة وسهولة، والميزة الأهم هي التطبيق العملي على كل معلومة جديدة تتعلمها.

أما بخصوص العيوب التي عليك أن تتعامل معها:

  • الوقت: هذه الطريقة تحتاج إلى أن تكون متفرغ بعض الشيء، فهذه الدورات التدريبية لديها مواعيد محددة إما في وسط الأسبوع أو في نهايته.
  • التكلفة: في بعض الأحيان تكلفة هذه الدورات التدريبية تكون أعلى من ميزانية بعض الناس.

يمكنك أن تتغلب على هذه العيوب بسهولة بتخصيص وقت محدد للتعلم مثل فصل الصيف، أو أن تختار أقرب الأماكن الممكنة لمكان عملك أو سكنك التي توفر هذه الدورات التدريبية.

أما بالنسبة للتكلفة فلا حل أمامك إلا أن توفر المال بكل الطرق الممكنة، أو أن تنتظر أوقات الأعياد والمناسبات فأغلب المؤسسات التي تقدم هذه الدورات تطرح خصومات هائلة في تلك المناسبات، أو يمكنك أن تبحث عن بعض الأماكن التي تقدم هذه الدورات بتكلفة معقولة.

هناك الكثير من الأماكن المعتمدة في كل الدول العربية، والتي توفر هذه الدورات التدريبية بأسعار متفاوتة، هناك أماكن مشهورة وأماكن قد تكون غير معروفة بعض الشيء.

يمكنني أن أحصر لك أشهر الأماكن مثل الجامعة الأمريكية، ومعهد القوات المسلحة المصرية لتعلم اللغات، أو المركز الثقافي البريطاني وغيرها من الأماكن المشهورة في مصر.

ولكني أفضل أن تبحث بنفسك، حتى تجد أفضل الأماكن التي تناسب وقتك و مالك، ونصيحتي أن تبحث في كل الأماكن الممكنة، فقد تتفاجئ أنه هناك مكان معتمد بجوار منزلك، والذي يوفر هذه الخدمة بأسعار مناسبة تماماً وأنت لا تدري.

أياًَ كانت الطريقة التي ستعتمد عليها في تعلم الإنجليزية عليك أن تتعلم بذكاء، أن تكافح كل الموانع والسلبيات التي قد تكون عائقاً في طريقك، وأن تتعلم بالطرق التي تناسبك.

وحتى تكتمل لديك أفضل طرق تعلم الإنجليزية أريدك قبل أن تبدأ في التعلم أو البحث عن أي كورس أن تقرأ المقال التالي، والذي يحتوي على أحد أفضل استراتيجيات تعلم اللغات في العالم، والتي ستساعدك أن تحسن من مستواك بسرعة الصاروخ.

أسرع طريقة لتعلم الإنجليزية (تجنب الطرق الخاطئة)

وأيضاً لكي تتجنب الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الناس عند تعلم اللغة الإنجليزية مثل الشعور بالملل عند المذاكرة وغيرها من الأمور التي قد تقف حائل بينك وبين ما تريد، أنصحك بقراءة المقال التالي، والذي سيساعدك في التغلب على هذه العقبات.

نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية (11 نصيحة ذهبية في 2020)

في نهاية حديثنا عن أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية أريد أن أطلب منك طلب، إن وجدت هذا الدليل مفيد بالنسبة لك فبرجاء مشاركته مع كل من تعتقد أنه سيفيده أيضاً، فهناك الكثير من الناس الذين ستتغير حياتهم إلى الأفضل إن تعلموا الإنجليزية بطريقة صحيحة.

عن الكاتب

محمد نور

محمد نور، مهندس ومطور ويب
أعشق علم البيانات وأتعلم عنه الجديد كل يوم، ولأن التسويق الرقمي هو أهم تطبيق لاستخدام علوم البيانات وتطوير الويب أصبحت مسوق محتوى محترف.

أحب الكتابة - أتمنى أن تجد كتاباتي مفيدة وشيقة - وخصوصاً الكتابة الموجهة التي تهدف إلى تثقيف القارئ العربي بمعلومات واستراتيجيات عملية تساعده على تحقيق أهدافه. تلك التي ينشرها الرابحون باستمرار.

اليوم الذي يمضي بدون تعلم شيئاً جديداً لا أحسبه من عمري، لهذا أريدك أن تفعل مثلي وتكون أفضل وأكثر معرفةً كل يوم.

لهذا إحرص على متابعة الرابحون باستمرار حتى تستقي كل يوم معلومة جديدة، وإن كنت ترغب في التواصل يمكنك ذلك عن طريق صفحة اتصل بنا.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق