الرئيسية » تطوير الذات » أفضل كورسات تعلم الإنجليزية أونلاين 2020


أفضل كورسات تعلم الإنجليزية أونلاين 2020

أفضل كروسات تعلم الانجليزية اون لاين

تعلم اللغة الإنجليزية ربما يكون أمر صعب بالنسبة لكثير من الناس، وهذا ليس بسبب صعوبة اللغة نفسها أو قلة المصادر، بل لأن الناس يبحثون عن من يرشدهم خطوة بخطوة حتى يصلوا إلى مستويات متقدمة في إتقان اللغة الإنجليزية بكل جوانبها .

بسبب هذه الحاجة ظهرت الدورات التدريبية الشخصية، والتي تقدمها العديد من الجهات في كل أنحاء الوطن العربي والعالم، وعلى الرغم من ذلك، فإن هذه الدورات ليست الحل المثالي للكثير من هؤلاء.

هذه الدورات تتطلب الكثير من الوقت والجهد كما أن لها مواعيد محددة، كما أنها قد تكون مكلفة للكثير من الأشخاص، وهنا ظهرت الحاجة إلى كورسات تعلم الإنجليزية أونلاين.

السبب وراء ارتفاع تكلفة الدورات الشخصية هو أن المدرب أو الجهة المسؤولة عن هذه الدورات تقدم هذه الخدمة إلى عدد محدود من الناس، كما أن حجم المجهود والموارد المبذولة يتكرر في كل دورة، فالمدرب مثلاً يقوم بالشرح والتفاعل مع الطلاب بشكل مستمر.

هذا على عكس كورسات تعلم الإنجليزية أونلاين، فحجم الموارد والمجهود المطلوب أقل بكثير، كما أنه يمكن الاستفادة من هذه الموارد بشكل مستمر، مثل الكورسات والتدريبات المسجلة.

هذا ليس كل شيء، فعصر التكنولوجيا الذي نعيشه حالياً يوفر حلول وإمكانيات هائلة جعلت من التعلم عن بعد أمر فعّال للغاية، وستجد أن أغلب كورسات تعلم الإنجليزية أونلاين تحتوي على مواد تفاعلية وأنشطة تساعد على التعلم، كما يمكن التواصل مع مقدم الكورس والمشاركين فيه وتبادل المعرفة والمعلومات.

من أجل هذا حرصنا في هذا المقال أن نضع بين يديك أفضل كورسات تعلم الإنجليزية أونلاين والتي تناسب أهدافك، سواء بتعلم مهارة معينة أو بتعلم الإنجليزية بكل جوانبها.

ستجد هنا أفضل كورسات لكي تتعلم:

  • الإنجليزية بشكل عام، بداية من نطق الحروف وصولاً إلى التحدث بإحترافية.
  • مهارة التحدث بشكل منفصل على يد خبراء متخصصين.
  • مهارة الكتابة بشكل إبداعي مُتقن.
  • كيف تكتسب كلمات وتركيبات جديدة وتستخدمها في حياتك العملية .
  • الإنجليزية لرجال الأعمال والمحترفين.
  • التحضير لإمتحان شهادة IELTS والذي يجعلك تتقن الإنجليزية بشكل إحترافي أكاديمي.

لقد قمنا بتغطية موضوع تعلم الانجليزية من كافة الجوانب تقريباً، وذلك حتى نساعد زوار الرابحون في امتلاك هذه المهارة الهامة لتحسين حياتهم العملية أو الدراسية.

لهذا حرصنا على انتقاء أفضل المصادر لتعلم اللغة الإنجليزية، وليست الكورسات فقط، بل أفضل المصادر مثل (الكتب – المواقع التعليمية والأنشطة – التطبيقات – قنوات اليوتيوب)، وغيرها من المعلومات والإرشادات لتعلم اللغة الإنجليزية من أفضل المصادر وباسرع الطرق.

ستجدني أثناء هذا المقال أشير إلى بعض هذه المصادر والأدلة الشاملة التي قمنا بطرحها مؤخراً، وإليك واحد من هذه المصادر والذي يعرض أفضل طرق تعلم اللغة الإنجليزية، والذي سيساعدك على اختيار ما يناسبك منها.

أنصحك أن تبدأ به إن كنت لا تملك خطة محددة أو هدف واضح، وتبحث فقط عن أفضل المصادر لتعلم الإنجليزية، يمكنك أن تصل إلى هذا المقال من خلال الرابط التالي.

أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية (مرشد شامل 2020)

والآن دعنا نبدأ في عرض أفضل كورسات تعلم الإنجليزية أونلاين، في كل كورس ستتعرف على الجهة أو الشخص المقدم له، وأهم خصائص هذا الكورس مع بعض النصائح والتوصيات حتى نساعدك في الاختيار.

1- كورس Complete English Course: Learn English Language | Beginners

كورس ممتاز من منصة Udemy لكل مبتدء يريد الحصول على كورس متكامل في اللغة الإنجليزية. من خلاله يمكنك تعلم أساسيات القواعد، ويمكنك البدء في التحدث باللغة الإنجليزية بشكل صحيح وفقاً للقواعد والنطق الصحيح.

الكورس مناسب حتى للأشخاص الذين يريدون بداية تعلم الإنجليزية من الصفر، فهو لا يتطلب من الدارسين امتلاك أي معرفة أو خبرة حول اللغة الإنجليزية.

صاحب الكورس هو متحدث أصلي باللغة الإنجليزية، لذلك فهو خيار ممتاز لبدء تعلم الإنجليزية على أساس صحيح من البداية.

باختصار هذا الكورس يمثل خيار رائع لكل مبتدء في تعلم الإنجليزية.

رابط الوصول للكورس:

http://bit.ly/2nGCX2V

2- كورس English Vocabulary Launch

هناك الكثير من الكلمات التي قد تبدو صعبة في اللغة الإنجليزية حتى على المتحدثين الأصليين للغة أنفسهم (Native English Speakers).

توجد العديد من الأمثلة على هذه الكلمات (ambiguous – obnoxious – enthusiastic) وغيرها من الكلمات، والتي تطلب بعض التدريب ومعرفة جيدة بقواعد النطق الصحيحة.

هذا الكورس المقدم على شبكة Udemy العملاقة، بعد واحد من أفضل الكورسات لتعلم كيفية التعامل مع هذه الكلمات، كما أنه يساعدك على اكتساب الكثير من المصطلحات والكلمات الجديدة.

مقدم الكورس هو مدرس خبير في تدريس اللغة الإنجليزية، والذي يتحدث بلغة بسيطة وسهلة للغاية، كما أن أسلوب عرض المعلومات مع استخدام المؤثرات البصرية البسيطة مناسب تماماً للغرض من الكورس.

إن كنت تبحث عن كورس سهل في اكتساب الكلمات الجديدة، وتعلم كيفية استخدام هذه الكلمات في جمل حتى ترفع من مستوى معرفتك وثقافتك باللغة الإنجليزية فأنصحك بهذا الكورس.

رابط الوصول للكورس:

http://bit.ly/2nDLKTh

3- كورس Writing With Flare

هناك الكثير من الذين يتقنون التحدث  باللغة الإنجليزية إلى مستوى لا بأس به، ولكنهم يريدون أن يتعلموا كيفية الكتابة بشكل إبداعي مميز باللغة الإنجليزية.

فإن كنت مهتم بالكتابة باللغة الإنجليزية (مقالات – منشورات على وسائل التواصل الإجتماعي – كتابة الكتب الإلكترونية والأدلة البسيطة) فأعتقد أنك بحاجة إلى هذا الكورس.

مقدم الكورس هو صحفي بارز وله باع طويل في تقديم كورسات ودورات تدريبية على الكتابة بأحدث الأساليب، والتي تناسب لغة العصر الذي نعيشه حالياً.

إن كنت تبحث عن إتقان مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية من أجل إنشاء موقع إلكتروني باللغة الإنجليزية، أو الربح من كتابة المقالات بشكل عام، فلا غنى لك عن هذا الكورس والذي يتم تحديثه باستمرار.

لكن عليك أن تعلم أن هذا الكورس لا يحتوي على قواعد لغوية، لهذا أنصح بهذا الكورس إن كان مستواك في اللغة الإنجليزية متوسط أو أعلى.

رابط الوصول للكورس:

http://bit.ly/2mRtPbz

4- كورس Business English

هناك الكثير من رجال الأعمال أو المهنيين الذين يبحثون عن إتقان اللغة الإنجليزية بشكل رسمي (Formal)، خصوصاً فيما يتعلق بالمحادثة والتواصل وأيضاً الكتابة (Emails – White papers) وغيرها من المهام الاحترافية.

هذا الكورس مقدم من منصة Coursera الشهيرة بالتعاون مع جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا، وهي أحد أشهر الجامعات في تقديم المواد التعليمية الموجهة للمحترفين والمهنيين على مستوى العالم.

الكورس يبدأ من الأساسيات ثم ينتقل إلى مهارات التواصل ثم الكتابة، مع وجود مشروع تدريبي في نهاية الكورس، والذي يخضع للتقييم للتأكد من إتقان الطلاب لكل المهارات المطلوبة.

الكورس قد يتطلب وقت طويل نوعاً ما، أنصح بهذا الكورس فقط للمحترفين، أو الأشخاص الذين يرغبون في العمل في المؤسسات الدولية (International) (شركات المحاسبة – الخدمات القانونية – الشركات الخدمية – شركات تكنولوجيا المعلومات)، والتي تتضمن وظائفهم أعمال توثيق (Documentation) مكثفة ودقيقة.

رابط الوصول للكورس:

https://bit.ly/3htUfYy

5- كورس English Live

مؤسسة English Live هي واحدة من أعرق المؤسسات التعليمية في العالم في مجال تدريس اللغة الإنجليزية، لهذا تُعد برامجها التعليمية من الأفضل في العالم.

خصائص هذا الكورس:

  • هناك 16 مستوى لإتقان الإنجليزية.
  • يوجد اختبار تحديد مستوى لتحديد المنهج الدراسي الأفضل لك.
  • يمكنك مشاهدة الفيديوهات المسجلة الأكثر من رائعة، كما يمكنك التحدث بشكل مباشر في أي وقت مع المدرسين والمدربين المتخصصين.
  • هناك غرف محادثة جماعية تحت اشراف المتخصصين حتى تحسن مهارة الاستماع والمحادثة لديك.
  • يوجد اختبارات وتدريبات عملية بعد كل درس وفي نهاية كل مستوى.
  • بعد إنهائك لكل مستوى تحصل على شهادة معتمدة.
  • يمكنك أن تبدأ في التعلم لمدة اسبوعين فقط بـ 1 دولار، وبعد ذلك تصبح التكلفة 30 دولار شهرياً، كما توجد الكثير من العروض والباقات التي يتم طرحها من وقت لآخر.

هذا واحد من أفضل الكورسات التي تناسب الأشخاص الذين لا يمتلكون الوقت، وأيضاً للأشخاص الذين يريدون التعلم بشكل مباشر وجهاً لوجه مع مدربين متخصصين.

هذا الكورس يُعد البديل الأمثل للدورات التدريبية الشخصية، فإن كان هذا هو الأسلوب الذي تفضله في التعلم بحيث تحصل على التقييم والإرشاد بشكل مباشر ومستمر، فهذا الكورس هو خيارك الأول.

وإن كنت تفكر في التكلفة، يمكنك الاعتماد على بعض الكورسات المجانية البسيطة الموجودة في هذا الدليل حتى تكتسب بعض المعلومات، ومن ثم تبدأ في هذا الكورس من مستوى متقدم، وتوفر أكبر قدر من المال وتستفيد من الشهادة المعتمدة التي تحصل عليها.

ضع في اعتبارك أيضاً أنه يمكنك أن تتعلم في أي وقت حسب جدولك الخاص، وبالتالي يمكنك أن تقطع أشواط تعليمية كبيرة في كل شهر.

رابط الوصول للكورس:

http://bit.ly/2nJOQ8k

6- سلسلة تعلم المحادثة من منصة إدراك

منصة إدراك هي واحدة من المنصات العربية الرائدة، والتي تقدم مواد تعليمية مجانية بالتعاون مع أكبر الشركات والمؤسسات العالمية باللغة العربية بشكل مجاني تماماً.

كورس المحادثة الذي نحن بصدده هو بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني (British Council)، والذي يعد أحد أفضل مراكز تعليم اللغة الإنجليزية في العالم.

خصائص هذا الكورس:

  • الكورس مقسم إلى 3 مراحل.
  • مدة الكورس صغيرة.
  • أسلوب عرض المحتوى أكثر من رائع علي يد الخبير العربي إسماعيل السماعيل، و آلن كينان وهي خبير بريطاني متخصص في تدريس العرب اللغة الإنجليزية.
  • ستتعرف في هذا الكورس قواعد النطق الصحيحة وأيضاً أهم التراكيب اللغوية.
  • الكورس يعرض أهم الاختلافات بين اللغة العربية والإنجليزية، وهذا سيساعدك على تفادي الأخطاء الشائعة عند التحدث باللغة الإنجليزية.

إن كنت تبحث فقط عن كورس يساعدك على التحدث باللغة الإنجليزية بثقة وإتقان بأسلوب بسيط، فهذا الكورس هو أفضل خيار بالنسبة لك.

رابط الوصول للكورس:

http://bit.ly/2m72JNb

7- كورس Perfectly Spoken

كورس Perfectly Spoken هو عبارة عن 5 كورسات مكملة لبعضها البعض، تأخذك من بداية تعلم الجمل الأساسية والمواقف الشائعة (كلمات – قواعد) وصولاً إلى المستوى المتقدم من الاستماع والكتابة بشكل أكاديمي.

خصائص هذا الكورس:

  • الكورس باللغة الإنجليزية.
  • الكورس عبارة عن 5 مراحل هم (A1 – A2 – B1 – B2- C1).
  • المدربين على مستوى عالي جداً من الكفاءة ومعتمدين من جامعة كامبريدج.
  • الكورس عبارة عن فيديوهات عالية الجودة تشرح كل شيء بالتفصيل وبلغة بسيطة وواضحة.
  • يمكنك الحصول على الكورسات السابقة بشكل مجاني تماماً.
  • الموقع ملحق به حساب على انستجرام يعرض معلومات ونصائح مميزة بشكل دوري، والذي أنصح بمتابعته.
  • للحصول على تدريبات وامتحانات على كل كورس، بالإضافة إلى إمكانية الدخول على كورسات أخرى مثل (التدريب على المقابلة الشخصية – السفر – الإنجليزية في الاجتماعات)، وأيضاً الحصول على شهادة معتمدة وغيرها عليك أن تدفع رسوم شهرية بسيطة.
  • يوجد كورسات وتدريبات متخصصة للتدريب على اجتياز امتحان IELTS.

الكورسات المجانية هي أكثر من رائعة ومفيدة للغاية إن كنت بالفعل تمتلك بعض الأساسيات في اللغة الإنجليزية (تكوين جملة – بعض أساسيات القواعد) حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة.

إن كنت تريد إتقان اللغة الإنجليزية بمستوى أكثر احترافية، فأنصحك أن تضع هذه الكورسات في اعتبارك خصوصاً C1، كما أن كل كورس لا يحتاج الكثير من الوقت.

رابط الوصول للكورس:

http://bit.ly/2nL6zfe

8- كورس التحضير إلى شهادة IELTS

تُعد منصة edX العملاقة واحده من أفضل مواقع الكورسات أونلاين، والتي تعتمد على التعاون مع أكبر الجامعات والمؤسسات في العالم، وكل هذا بشكل مجاني.

هذا الكورس تحديداً يعد واحد من أهم المراجع لأي شخص يريد التحضير لإمتحان IELTS أو أي امتحان معتمد للحصول على شهادة دولية بإتقان اللغة الإنجليزية.

الكورس مقدم بالتعاون مع جامعة كوينزلاند الاسترالية الشهيرة، هذا الكورس له طابع أكاديمي، لهذا هو مناسب أكثر إلى أصحاب المستوى المتقدم في اللغة الإنجليزية.

خصائص هذا الكورس:

  • الكورس مقسم إلى 4 اقسام (استماع – محادثة – قراءة – كتابة).
  • كل قسم يحتوي على فيديوهات، تدريبات مركزة، شروحات للإجابات المثالية على الأسئلة.
  • اختبارات الكتابة وأسلوب التقييم الخاص بها يجعلك تتقن هذه المهارة التي تُعد الأصعب في امتحانات اللغة الإنجليزية الدولية.
  • الكورس يقدم استراتيجيات وأساليب أكثر من رائعة لمساعدتك على اجتياز امتحان IELTS بسهولة.
  • الكورس مجاني تماماً، ولكن إن أردت الحصول على شهادة معتمدة باتمام الكورس يجب أن تدفع رسوم (من 50 إلى 100 دولار).

كما أشرت، الكورس مكثف للغاية وعملي، لهذا أنصح به أي شخص يريد الحصول على شهادة IELTS، أو يريد أن يصل مستوى إتقانه للغة الإنجليزية إلى مستوى أكاديمي متقدم.

رابط الوصول للكورس:

http://bit.ly/2nJRD0Y

وإن كنت تبحث عن مصادر أخرى من أجل التدرب على مهارتي التحدث والاستماع باللغة الإنجليزية: فأنصحك بالاطلاع على الدليل التالي لأفضل المواقع الإلكترونية لتعلم الإنجليزية

أفضل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية مجاناً في 2020

تعلم اللغة الإنجليزية أصبح أمر ضروري، ولكن عليك أن تختار الأسلوب والطريقة التي تناسبك، صحيح أنني وضعت بين يديك أفضل كورسات تعلم اللغة الإنجليزية أونلاين، ولكن يجب عليك أن تختار الأفضل بالنسبة لك أنت.

رحلة تعلم الإنجليزية قد تكون صعبة بعض الشيء، خصوصاً بسبب كثرة المصادر، والأشخاص الذين يدعون أنهم خبراء وهم غير ذلك، كما أنه توجد معتقدات وأفكار خاطئة عند تعلم اللغة الإنجليزية.

لهذا أنصحك بقراءة المقالين التاليين، الأول هو مجموعة من النصائح الذهبية التي ستساعدك على تخطي الكثير من المشكلات، والثاني هو عبارة عن استراتيجية رائعة ستجعلك تتعلم الإنجليزية في أسرع وقت ممكن، وذلك بناءاً على أبحاث علماء اللغة والخبراء الحقيقين في هذا المجال.

نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية (11 نصيحة ذهبية في 2020)

أسرع طريقة لتعلم الإنجليزية (تجنب الطرق الخاطئة)

في النهاية أتمنى لك التوفيق والنجاح، وأن تساعدك الإنجليزية في الحصول على مستقبل أفضل، كما أرجو أن تشارك هذه المعلومات مع كل من تعتقد أنه بحاجة لها.

عن الكاتب

محمد نور

محمد نور، مهندس ومطور ويب
أعشق علم البيانات وأتعلم عنه الجديد كل يوم، ولأن التسويق الرقمي هو أهم تطبيق لاستخدام علوم البيانات وتطوير الويب أصبحت مسوق محتوى محترف.

أحب الكتابة - أتمنى أن تجد كتاباتي مفيدة وشيقة - وخصوصاً الكتابة الموجهة التي تهدف إلى تثقيف القارئ العربي بمعلومات واستراتيجيات عملية تساعده على تحقيق أهدافه. تلك التي ينشرها الرابحون باستمرار.

اليوم الذي يمضي بدون تعلم شيئاً جديداً لا أحسبه من عمري، لهذا أريدك أن تفعل مثلي وتكون أفضل وأكثر معرفةً كل يوم.

لهذا إحرص على متابعة الرابحون باستمرار حتى تستقي كل يوم معلومة جديدة، وإن كنت ترغب في التواصل يمكنك ذلك عن طريق صفحة اتصل بنا.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق