أفضل كورسات تعلم الإنجليزية أونلاين (قائمة مختارة بعناية)

أفضل كروسات تعلم الانجليزية اون لاين

تعلم الإنجليزية مهارة هامة جداً في العصر الذي نعيشه، وهي واحدة من أكثر المهارات التي يسعى الشباب العربي لتعلمها في الوقت الحالي.

وذلك يرجع لكون الإنجليزية هي لغة التكنولوجيا ولغة العلم، هذا علاوة على أن هناك 1.456 مليار إنسان يتحدوث الإنجليزية تقريباً في العالم، وبالطبع ليس هناك أفضل من كورسات تعلم الإنجليزية لكي تكون مصدرك الاحترافي للتعلم.

في هذا المقال جمعنا لك قائمة بأفضل كورسات تعلم الإنجليزية، والتي نثق أنها ستؤهلك لكي تتحدث الإنجليزية بطلاقة.

لقد قمنا بتنويع الكورسات على حسب المستوى وعلى حسب الهدف، وذلك لكي تناسب أكبر عدد ممكن من قراء الرابحون الذين يبحثون عن كورسات لتعلم الإنجليزية، فمنها:

  • كورسات شاملة من البداية حتى الاحتراف.
  • كورس متخصص في الكتابة.
  • كورس حول تعلم الكلمات.
  • كورسات متخصصة حول الجانب المهني والبيزنس.
  • كورس متخصص في التحدث.
  • كورس للتحضير للأيلتس.

والآن إلى قائمتنا…

1. كورس Complete English Course: Master English Beginner to Advanced

واحد من أشهر كورسات تعلم الإنجليزية على منصة يوديمي، وهو كورس شامل هدفه تعليمك كيفية إدارة حوار كامل باللغة الإنجليزية، وهو سيأخذك من مرحلة البداية وحتى مرحلة الاحتراف في التحاور بالإنجليزية.

الكورس يحتوي على 257 محاضرة بإجمالي عدد ساعات 147 ساعة تقريباً، ولذا هو يمثل مادة علمية دسمة وكثيفة وشاملة.

في هذا الكورس ستجد شرح مفصل لكل الأزمنة في اللغة الإنجليزية، وذلك ضمن قسم القواعد الذي يحتوي وحده على 36 محاضرة باجمالي عدد ساعات يقترب من العشرين ساعة.

في الجزء الثاني من الكورس ستجد 71 محاضرة تتحدث عن كيفية عمل محادثة ناجحة، والتدريب على التحدث بالإنجليزية بشكل سلس وسهل.

وهناك أيضاً في الكورس 4 أقسام أخرى واحد منها عن القراءة والاستماع وواحد عن النطق وآخر متقدم وواحد عن كيفية التحدث مثل المتحدثين الأصليين.

2. كورس Complete English Course: Learn English Language Beginners

كورس ممتاز من منصة Udemy لكل مبتدء يريد الحصول على كورس متكامل في اللغة الإنجليزية. من خلاله يمكنك تعلم أساسيات القواعد، ويمكنك البدء في التحدث باللغة الإنجليزية بشكل صحيح وفقاً للقواعد والنطق الصحيح.

الكورس مناسب حتى للأشخاص الذين يريدون بداية تعلم الإنجليزية من الصفر، فهو لا يتطلب من الدارسين امتلاك أي معرفة أو خبرة حول اللغة الإنجليزية.

صاحب الكورس هو متحدث أصلي باللغة الإنجليزية، لذلك فهو خيار ممتاز لبدء تعلم الإنجليزية على أساس صحيح من البداية.

باختصار هذا الكورس يمثل خيار رائع لكل مبتدء في تعلم الإنجليزية.

3. كورس English Vocabulary Launch: Upgrade your speaking

هناك الكثير من الكلمات التي قد تبدو صعبة في اللغة الإنجليزية حتى على المتحدثين الأصليين للغة أنفسهم (Native English Speakers).

توجد العديد من الأمثلة على هذه الكلمات (ambiguous – obnoxious – enthusiastic) وغيرها من الكلمات، والتي تطلب بعض التدريب ومعرفة جيدة بقواعد النطق الصحيحة.

هذا الكورس المقدم على شبكة Udemy العملاقة يعد واحد من أفضل الكورسات لتعلم كيفية التعامل مع هذه الكلمات، كما أنه يساعدك على اكتساب الكثير من المصطلحات والكلمات الجديدة.

مقدم الكورس هو مدرس خبير في تدريس اللغة الإنجليزية، والذي يتحدث بلغة بسيطة وسهلة للغاية، كما أن أسلوب عرض المعلومات مع استخدام المؤثرات البصرية البسيطة مناسب تماماً للغرض من الكورس.

إن كنت تبحث عن كورس سهل في اكتساب الكلمات الجديدة، وتعلم كيفية استخدام هذه الكلمات في جمل حتى ترفع من مستوى معرفتك وثقافتك باللغة الإنجليزية فأنصحك بهذا الكورس.

4. كورس Business English for Non-Native Speakers Specialization

هناك الكثير من رجال الأعمال أو المهنيين الذين يبحثون عن إتقان اللغة الإنجليزية بشكل رسمي (Formal)، خصوصاً فيما يتعلق بالمحادثة والتواصل وأيضاً الكتابة (Emails – White papers) وغيرها من المهام الاحترافية.

هذا الكورس مقدم من منصة Coursera الشهيرة بالتعاون مع جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا، وهي أحد أشهر الجامعات في تقديم المواد التعليمية الموجهة للمحترفين والمهنيين على مستوى العالم.

الكورس يبدأ من الأساسيات ثم ينتقل إلى مهارات التواصل ثم الكتابة مع وجود مشروع تدريبي في نهاية الكورس، والذي يخضع للتقييم للتأكد من إتقان الطلاب لكل المهارات المطلوبة.

الكورس قد يتطلب وقت طويل نوعاً ما، أنصح بهذا الكورس فقط للمحترفين، أو الأشخاص الذين يرغبون في العمل في المؤسسات الدولية (International) (شركات المحاسبة – الخدمات القانونية – الشركات الخدمية – شركات تكنولوجيا المعلومات)، والتي تتضمن وظائفهم أعمال توثيق (Documentation) مكثفة ودقيقة.

5. English for Career Development

هذا الكورس هو واحد من أفضل الكورسات وأروعها على الإطلاق بالنسبة لحديثي التخرج الذين يريدون العمل في الشركات الكبيرة والدولية.

الكورس باختصار يتحدث عن كيفية التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية بشكل احترافي في الإطار الوظيفي.

الكورس يغطي كل شيء حول الجانب الوظيفي بداية من دخولك لسوق العمل الدولي بما فيه من مصطلحات ومسميات وظيفية باللغة الإنجليزية، مروراً بكيفية كتابة سيرة ذاتية احترافية، انتهاءاً بكيفية التواصل في بيئة العمل باللغة الإنجليزية.

هذا الكورس له شهرة كبيرة على منصة كورسيرا، فهناك أكثر من 2.2 مليون شخص حول العالم قد أتموا هذا الكورس.

مدة الكورس 40 ساعة مقسمة على خمس أجزاء.

اقرأ أيضاً: أفضل كورسات يوديمي بالعربي مجاناً

6. كورس English Live

مؤسسة English Live هي واحدة من أعرق المؤسسات التعليمية في العالم في مجال تدريس اللغة الإنجليزية، لهذا تُعد برامجها التعليمية من الأفضل في العالم.

خصائص هذا الكورس:

  • هناك 16 مستوى لإتقان الإنجليزية.
  • يوجد اختبار تحديد مستوى لتحديد المنهج الدراسي الأفضل لك.
  • يمكنك مشاهدة الفيديوهات المسجلة الأكثر من رائعة، كما يمكنك التحدث بشكل مباشر في أي وقت مع المدرسين والمدربين المتخصصين.
  • هناك غرف محادثة جماعية تحت اشراف المتخصصين حتى تحسن مهارة الاستماع والمحادثة لديك.
  • يوجد اختبارات وتدريبات عملية بعد كل درس وفي نهاية كل مستوى.
  • بعد إنهائك لكل مستوى تحصل على شهادة معتمدة.
  • يمكنك أن تبدأ في التعلم لمدة اسبوعين فقط بـ 1 دولار، وبعد ذلك تصبح التكلفة 30 دولار شهرياً، كما توجد الكثير من العروض والباقات التي يتم طرحها من وقت لآخر.

هذا واحد من أفضل الكورسات التي تناسب الأشخاص الذين لا يمتلكون الوقت، وأيضاً للأشخاص الذين يريدون التعلم بشكل مباشر وجهاً لوجه مع مدربين متخصصين.

هذا الكورس يُعد البديل الأمثل للدورات التدريبية الشخصية، فإن كان هذا هو الأسلوب الذي تفضله في التعلم بحيث تحصل على التقييم والإرشاد بشكل مباشر ومستمر فهذا الكورس هو خيارك الأول.

وإن كنت تفكر في التكلفة فيمكنك الاعتماد على بعض الكورسات المجانية البسيطة الموجودة في هذا الدليل حتى تكتسب بعض المعلومات، ومن ثم تبدأ في هذا الكورس من مستوى متقدم، وتوفر أكبر قدر من المال وتستفيد من الشهادة المعتمدة التي تحصل عليها.

ضع في اعتبارك أيضاً أنه يمكنك أن تتعلم في أي وقت حسب جدولك الخاص، وبالتالي يمكنك أن تقطع أشواط تعليمية كبيرة في كل شهر.

اقرأ أيضاً: أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية

7. سلسلة تعلم المحادثة من منصة إدراك

منصة إدراك هي واحدة من المنصات العربية الرائدة، والتي تقدم مواد تعليمية مجانية بالتعاون مع أكبر الشركات والمؤسسات العالمية باللغة العربية بشكل مجاني تماماً.

كورس المحادثة الذي نحن بصدده هو بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني (British Council)، والذي يعد أحد أفضل مراكز تعليم اللغة الإنجليزية في العالم.

خصائص هذا الكورس:

  • الكورس مقسم إلى 3 مراحل.
  • مدة الكورس صغيرة.
  • أسلوب عرض المحتوى أكثر من رائع علي يد الخبير العربي اسماعيل السماعيل، و آلن كينان وهي خبير بريطاني متخصص في تدريس العرب اللغة الإنجليزية.
  • ستتعرف في هذا الكورس قواعد النطق الصحيحة وأيضاً أهم التراكيب اللغوية.
  • الكورس يعرض أهم الاختلافات بين اللغة العربية والإنجليزية، وهذا سيساعدك على تفادي الأخطاء الشائعة عند التحدث باللغة الإنجليزية.

إن كنت تبحث فقط عن كورس يساعدك على التحدث باللغة الإنجليزية بثقة وإتقان بأسلوب بسيط، فهذا الكورس هو أفضل خيار بالنسبة لك.

8. كورس IELTS Academic Test Preparation

تُعد منصة edX العملاقة واحده من أفضل مواقع الكورسات أونلاين، والتي تعتمد على التعاون مع أكبر الجامعات والمؤسسات في العالم، وكل هذا بشكل مجاني.

هذا الكورس تحديداً يعد واحد من أهم المراجع لأي شخص يريد التحضير لإمتحان IELTS أو أي امتحان معتمد للحصول على شهادة دولية بإتقان اللغة الإنجليزية.

الكورس مقدم بالتعاون مع جامعة كوينزلاند الاسترالية الشهيرة، هذا الكورس له طابع أكاديمي، لهذا هو مناسب أكثر إلى أصحاب المستوى المتقدم في اللغة الإنجليزية.

خصائص هذا الكورس:

  • الكورس مقسم إلى 4 اقسام (استماع – محادثة – قراءة – كتابة).
  • كل قسم يحتوي على فيديوهات، تدريبات مركزة، شروحات للإجابات المثالية على الأسئلة.
  • اختبارات الكتابة وأسلوب التقييم الخاص بها يجعلك تتقن هذه المهارة التي تُعد الأصعب في امتحانات اللغة الإنجليزية الدولية.
  • الكورس يقدم استراتيجيات وأساليب أكثر من رائعة لمساعدتك على اجتياز امتحان IELTS بسهولة.
  • الكورس مجاني تماماً، ولكن إن أردت الحصول على شهادة معتمدة باتمام الكورس يجب أن تدفع رسوم (من 50 إلى 100 دولار).

كما أشرت، الكورس مكثف للغاية وعملي، لهذا أنصح به أي شخص يريد الحصول على شهادة IELTS، أو يريد أن يصل مستوى إتقانه للغة الإنجليزية إلى مستوى أكاديمي متقدم.

9. كورس Writing With Flair: How To Become An Exceptional Writer

هناك الكثير من الذين يتقنون التحدث  باللغة الإنجليزية إلى مستوى لا بأس به، ولكنهم يريدون أن يتعلموا كيفية الكتابة بشكل إبداعي مميز باللغة الإنجليزية.

فإن كنت مهتم بالكتابة باللغة الإنجليزية (مقالات – منشورات على وسائل التواصل الإجتماعي – كتابة الكتب الإلكترونية والأدلة البسيطة) فأعتقد أنك بحاجة إلى هذا الكورس.

مقدم الكورس هو صحفي بارز وله باع طويل في تقديم كورسات ودورات تدريبية على الكتابة بأحدث الأساليب، والتي تناسب لغة العصر الذي نعيشه حالياً.

إن كنت تبحث عن إتقان مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية من أجل إنشاء موقع إلكتروني باللغة الإنجليزية، أو الربح من كتابة المقالات بشكل عام، فلا غنى لك عن هذا الكورس والذي يتم تحديثه باستمرار.

لكن عليك أن تعلم أن هذا الكورس لا يحتوي على قواعد لغوية، لهذا أنصح بهذا الكورس إن كان مستواك في اللغة الإنجليزية متوسط أو أعلى.

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع تعلم الإنجليزية

الخاتمة

تعلم اللغة الإنجليزية أصبح أمر ضروري، ولكن عليك أن تختار الأسلوب والطريقة التي تناسبك، صحيح أنني وضعت بين يديك أفضل كورسات تعلم اللغة الإنجليزية أونلاين، ولكن يجب عليك أن تختار الأفضل بالنسبة لك أنت.

في النهاية أتمنى لك التوفيق والنجاح، وأن تساعدك الإنجليزية في الحصول على مستقبل أفضل، كما أرجو أن تشارك هذه المعلومات مع كل من تعتقد أنه بحاجة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top