الرئيسية » موضوعات متنوعه » ما هو موقع LinkedIn وما هي أهم سماته و مميزاته؟

اشترك في قائمتنا البريدية.

اشترك في قائمتنا البريدية وانضم لمشتركينا ليصلك كل جديد .


ما هو موقع LinkedIn وما هي أهم سماته و مميزاته؟

ما هو موقع LinkedIn

لطالما كانت المعرفة تمثل قوة لملاكها، أما في عصرنا التكنولوجي السريع هذا فالمعرفة أصبحت ضرورة من ضروريات الحياة، ولكن ماذا إذا كانت المعرفة تتعلق بحياتنا العملية والمهنية، ويتوقف عليها نصيبنا في امتلاك فرصة عمل جيدة؟ حينها المعرفة تكون مرتبطة بفرصنا في الحصول على حياة كريمة ومن ثم تساهم بشكل كبير في تشكيل مستقبلنا.
اليوم سوف نتحدث عن موقع لينكد إن، الذي معرفتنا به تنتمي لهذا النوع من المعرفة، هذا النوع الذي يساهم في تشكيل مستقبلنا، والذي يساعدنا في الحصول على حياة كريمة. كيف لا ولينكد إن هو بمثابة نافذة للانضمام لمجتمع احترافي يركز كل اهتمامه في عالم البيزنس والأعمال والتوظيف.

ما هو موقع LinkedIn

موقع لينكد إن هو عبارة عن موقع تواصل اجتماعي احترافي متخصص في عالم البيزنس والأعمال والتوظيف، هو منصة سوشيال ميديا مثله مثل فيسبوك وهو يشبهه كثيراً ولكنه متخصص للتواصل في الإطار الوظيفي والمهني.
يتيح لك موقع لينكد إن إنشاء حساب مجاني تماماً، من خلاله يمكنك التواصل مع غيرك من المستخدمين، الذين يهتمون بنفس اهتماماتك المهنية، وأيضاً على لينكد إن ستجد أصحاب البيزنس ومسئولي التوظيف الذين يمكنك الظهور أمامهم والتواصل معهم للحصول على الفرصة التي تتمناها.
حسابك على لينكد إن يمثل في المقام الأول الواجهة الاحترافية التي تمثلك. فموقع لينكد إن يتيح لك إضافة كل البيانات الوظيفية وتاريخ الخبرات الوظيفية التي حصلت عليها طوال حياتك، ويمكنك من وضع قائمة بالمهارات التي تمتلكها في المجال المهني والوظيفي، وأيضاً يتيح لك تحديث حسابك بكل مهارة جديدة تكتسبها أو كورس تقوم بدراسته، أو حتي عمل تطوعي تقوم به، ويمكنك أيضاً من وضع نماذج لأعمالك السابقة (وهذا يجعله يحوي ميزة Portfolio)
الخلاصة أن حسابك على لينكد إن هو بمثابة سيرة ذاتية حية قابلة للتحديث باستمرار، وفوق كل ذلك هي سيرة ذاتية متاحة أمام عدد لانهائي من مستخدمي لينكد إن.

أهم سمات و مميزات موقع لينكد إن.

  • هو موقع سوشيال ميديا مجاني، ولكن به اصدار مدفوع.
    على الرغم من أن موقع لينكد متاح للجميع بشكل مجاني تماماً، إلا أن هناك الكثير من المميزات التي لا توجد إلا من خلال إحدي الخطط المدفوعة.
  • موقع لينكد إن متاح باللغة العربية.
    على الرغم من أن الغالبية العظمي يستخدمون لينكد إن بالإنجليزية وحتي العرب منهم، إلا أن الموقع متاح باللغة العربية بشكل كامل، فمن ناحية يمكنك استخدامه باللغة العربية، ويمكنك ضبط حسابك وتحديث بياناتك باللغة العربية، ومن ناحية أخري يمكنك نشر محتوى باللغة العربية عليه.
  • موقع لينكد إن يشبه إلى حد كبير موقع فيسبوك من ناحية الاستخدام.
    نعم هناك فارق كبير بين وظيفة لينكد إن وفيسبوك، إلا أن الموقعين متشابهين جداً من ناحية الاستخدام. يمكنك من خلال لينكد إن مشاركة شبكتك بروابط أو صور أو فيديوهات، ويمكنك التفاعل على منشورات الآخرين في دائرة الاتصال الخاصة بك أو مشاركة هذه المنشورات مع شبكتك الخاصة.
  • يسمح لك لينكد إن بعدد 30 ألف عضو للتواصل معهم.
    فيسبوك يسمح لك بإضافة 5 آلاف صديق وتسمى قائمة أصدقاءك، أما لينكد إن يسمح لك بإضافة حتي 30 الف اتصال وتسمى شبكتك. هذه تعتبر واحدة من أهم وأروع مميزات لينكد إن، تخيل امكانية الحصول على شبكة احترافية تتكون من 30 ألف عضو في متناول يدك.
  • يسمح لك موقع لينكد إن بمعرفة من زار بروفايلك.
    واحدة من مميزات موقع لينكد إن أنه يمكنك من الاطلاع على الأشخاص الذين قاموا بزيارة حسابك، وهذا يعطيك فكرة عن الأشخاص الذين يهتمون بأمرك وربما ينوون عرض وظيفة عليك.
    هذه الخاصية محدودة في الاصدار المجاني للأسف.
  • يمكنك موقع لينكد إن من معرفة ماذا يحدث مع أعضاء شبكتك.
    واحدة من مميزات موقع لينكد إن هي الاشعارات الخاصة بأعضاء شبكتك، لينكد إن سوف يخبرك من خلال الاشعارات عندما يتم أحدهم سنة أو سنتين في العمل في شركة ما، أو عندما يحين موعد عيد ميلاده، أو عندما يبدأ احدهم وظيفة جديدة.
    من ناحية أخرى يمكنك موقع لينكد إن من تهنئة أعضاء شبكتك من خلال رسائل مقترحة جاهزة (Smart replies)، فبضغطة يمكنك تهنئة أحدهم باحتفاله ببدء العمل مع شركة جديدة مثلاً.
  • يتيح لك موقع لينكد إن خاصية الرسائل الفورية مع أعضاء شبكتك.
    يمكنك التواصل مع أعضاء شبكتك بسهولة من خلال خاصية الرسائل الفورية على الموقع. الجدير بالذكر هنا أن خاصية الرسائل الفورية ليست وظيفتها عمل شات مع أعضاء شبكتك، ولكنها ميزة للتواصل الفوري، فعند التواصل مع أحد أعضاء شبكتك عليك بكتابة رسالتك مرة واحدة بصورة احترافية ورسمية (موقع لينكد إن موقع احترافي ومن غير المفضل التواصل بشكل متقطع، مثل ارسال التحية وانتظار الرد ثم ارسال كيف حالك وانتظار الرد).
  • موقع لينكد إن هو منصة تسويقية رائعة لأصحاب البيزنس.
    لا تقتصر أهمية موقع لينكد إن على التواصل مع مجتمع احترافي للحصول على وظيفة جيدة، ولكنه يحوي فرص تسويقية رائعة لأصحاب البيزنس. من خلال موقع لينكد إن يمكنك إنشاء صفحة احترافية لشركتك أو موقعك، ومن ثم يمكنك عمل حملات إعلانية مدفوعة للحصول على زوار لموقعك أو تحقيق مبيعات أو الترويج لشركتك.
  • يتيح لك موقع لينكد إن خاصية التدوين
    إلى جانب إمكانية مشاركة فيديو أو صورة أو منشور نصي، فإن لينكد إن يتيح لك أيضاً امكانية كتابة مقال كامل، ونشره على الموقع. هذه الخاصية رائعة للأشخاص المحترفين في تخصص ما، ويريدون تقديم قيمة ومساعدة للآخرين و يسعون لاحداث أثر ايجابي.

الخلاصة

موقع لينكد إن هو حل وفرصة و طريق رائع لكل من يريد تحسين حياته في عالم البيزنس والأعمال. أهمية موقع لينكد إن تنبع من كونه مُعد ومخصص للغرض الوظيفي والمهني، ومن وجهة نظري الخاصة: إنشاء حساب لينكد إن في عصرنا هذا لم يعد خيار بعد، ولكنه ضرورة لكل من يريد حياة أفضل، وهذا لا ينطبق فقط على أصحاب البيزنس ومسئولي التوظيف، أو من يبحثون عن فرصة، ولكنه أيضا ينطبق على الطلاب والدارسين (هناك حساب خاص يتيحه لينكد إن للطلاب والدارسين).
الخلاصة… لينكد إن هو المنصة حيث يمكنك الحصول على الفرصة التي طالما حلمت بها!

 موضوعات اخرى عن لينكد إن

عن الكاتب

مجدي كميل

مصري وعمري 30 عام، حاصل علي بكالوريوس التجارة.
أعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 7 سنوات، حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام.
أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التسويق والعمل اونلاين.
أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الرابحون. وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً علي التنوع والجودة.
هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق