الرئيسية » ربح من الانترنت » دليلك لاختيار أفضل شركة تداول على أساس صحيح


دليلك لاختيار أفضل شركة تداول على أساس صحيح

أفضل شركة تداول

بقلم نسمة مسعد
التداول أو ما يُعرف بـ الفوركس أصبح عملية سهلة التعلم، فمصادر تعلم الفوركس وتداول العملات وكيفية التعامل بها انتشرت بشكل كبير.

فنظراً لانتشار وسائل التعلم من خلال شبكة الانترنت، فهناك منصات متخصصة لتقديم هذه المعلومات، بالإضافة للمدونات الكثيرة وقنوات اليوتيوب التي يُشرف على إخراجها وتقديمها مجموعة من خبراء المال والأعمال.

فالدخول لعالم التداول أمر ليس بالصعب، والربح بواسطته أيضاً أمراً سهلاً، ولكن رغم سهولته فأنت مُعرض للخسارة في أي وقت نتيجة لعوامل كثيرة.

من أحد أهم هذه العوامل التي قد تعرضك للفشل أو الخسارة الاختيار الخاطئ لوسيط التداول، ولتجنب الوقوع في هذا الخطأ فسوف نقوم بتزويدك بأهم المعلومات عن المعايير الأساسية التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار أثناء اختيار أفضل شركة تداول.

ولكي تصل لك الصورة كاملة، فسوف نخصص هذه المقالة للشرح التفصيلي لهذه المعايير، بالإضافة إلى نبذة عن أفضل شركات التداول التي يمكنك التعامل معها وأنت مطمئن، ونأمل أن تكون هذه المقالة دليل شامل لكل من يبحث عن أفضل شركة تداول للتعامل معها في مجال الفوركس أو تداول العملات.

أما إذا كنت تريد الحصول على قائمة جاهزة بأفضل شركات الفوركس مع تفاصيل حول كل شركة ومميزاتها وعيوبها، فيمكنك العودة لمقالنا السابق بعنوان “أفضل شركات الفوركس“.

والآن تعال نتعرف على المعايير أو المقاييس التي عليك اختيار أفضل شركات التداول بناءاً عليها.

معايير اختيار أفضل شركة تداول

هذه المعايير سنعرضها لك في نقاط سريعة، ثم سنعرض كل نقطة بصورة تفصيلية حتى نتعرف وباستفاضة أكثر.

تتلخص هذه المعايير في النقاط التالية:

  1. الترخيص
  2. الدعم الفني على مدار 24 ساعة
  3. تنفيذ الصفقات بشكل سريع
  4. وجود غرفة عمليات آلية
  5. التعامل مع الأخطاء والاعتراف بها
  6. خصائص الحسابات التي تقدمها شركة التداول
  7. طرق سحب وإيداع متنوعة وسهلة

وإليك شرح لك معيار من المعايير بالأعلى:

أولاً الترخيص

بالتأكيد العمل في إطار قانوني يضمن لك حقوقك المالية، خاصة في مجال الفوركس والتداول، وأفضل شركات التداول هي الشركات الحاصلة على ترخيص بالعمل من الجهات الرقابية المتعارف عليها في عالم المال والأعمال.

ولا يتوقف دور الترخيص على مجرد التصريح القانوني بالعمل، بل أن هذا الترخيص يسمح للشركة بأن تكون تحت رقابة الجهات المختصة في كل تعاملاتها، كما أنه يجبر الشركة على التعامل في إطار القوانين والشروط الموضوعة بخصوص التعاملات المالية.

ويجب أن تنتبه جيداً عزيزي المتداول وأنت تختار أفضل شركة تداول لتكون الوسيط المالي لك أثناء عملية التداول، أن يكون هذا الترخيص صادر من الجهة الرقابية داخل الدولة التي توجد بها الشركة أو المقر الرئيسي لها.

فعندما يكون الترخيص من جهة رقابية خارج الدولة أو ما يُطلق عليه Off- Shore، لا يكون في مصلحتك. فعندما يحدث أي خلاف قانوني لا يكون للجهة الرقابية السلطة الكاملة في التحكم في هذه الشركة.

والمراد هنا أن تبحث في البداية عن الجهات الرقابية في الدولة التي توجد بها الشركة، فإذا قررت اختيار شركة والتعامل معها على أنها أفضل شركة تداول، عليك أولاً معرفة المقر الرئيسي لها أو مقرها، ثم البحث عن الجهات الرقابية في هذه الدولة التي اتخذتها الشركة كمقر لها.

ولتسهيل هذه العملية سوف نوضح لك أفضل الجهات الرقابية المعترف بها عالمياً، والتي تمتلك حق رقابة على معظم شركات التداول، كما أن هذه الجهات هي جهات رقابية معتمدة.

أهم الجهات الرقابية العالمية في عالم تداول العملات

1. (National Futures Association (NFA

وهي مؤسسة مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، والترجمة الحرفية لاسمها يعني “الهيئة الوطنية للعقود الآجلة”. تم تأسيسها عام 1981 بواسطة لجنة تداول السلع الآجلة التابعة للكونجرس CFTC. 

وظيفة هذه المؤسسة الأساسية هي حماية المستثمرين وتعاملاتهم المالية، خاصة تلك التي تتعلق بالتداول والبورصة، وتقوم هذه الحماية على أساس تطبيق القوانين والتشريعات الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية لدعم المستثمرين وحماية أموالهم.

2. (Financial Conduct Authority (FCA

هي مؤسسة رقابة مالية مقرها المملكة المتحدة “بريطانيا” تم تأسيسها في عام 2013 بعد انفصال هيئة الخدمات المالية البريطانية إلى هيئتين منفصلتين هما، هيئة الإدارة المالية البريطانية FCA، والهيئة التنظيمية العليا PRA.

وبالرغم من أنها تعتبر جهة مستقلة، ولكنها تخضع للمحاسبة القانونية البرلمان ووزارة الخزانة البريطانية. تعتبر هذه المؤسسة منظمة لسلوك أكثر من 60 ألف شركة تداول، بالإضافة للإشراف على 49 ألف شركة.

3. (Swiss Financial Market Supervisory Authority (FINMA

FINAM هو اختصار لاسم المؤسسة وهو جهة تنظيم الأسواق المالية المستقلة في سويسرا. تشرف هذه الجهة الرقابية على البنوك وشركات التأمين والمؤسسات المالية وشركات إدارة الأموال.

وتعمل هذه المؤسسة على ضمان حقوق المستثمرين والمتعاملين في تداول الأموال، والجدير بالذكر أن هذه المنظمة الرقابية بدأت في أنشطتها في مطلع عام 2009، وبالتحديد في شهر يناير من نفس العام.

4. (Australian Securities and Investments Commission (ASIC

وهي هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية. هي هيئة حكومية مستقلة تم تدشينها عام 2001 من أجل تحقيق الأمان للمستثمرين من خلال تطبيق القانون الخاص بتداول الأموال والتجارة الأسترالي.

كما أن الشركة تمتلك حق المعاقبة القانونية والإجرامية لأي سلوك خاطئ في التعاملات المالية أو الإخلال بالالتزامات المشروطة.

هذه الجهات الأربعة هي أشهر جهات رقابية وموثوقة حول العالم. وليس معنى انتسابها لدولة معينة أنها غير منتشرة في أنحاء العالم، بل إنها جهات عالمية لها فروع في أكثر من دولة، فيجب أن تنتبه وأنت تختار أفضل شركة تداول أن تكون تحت رقابة أحد هذه المؤسسات أو أي جهة رقابية أخرى عالمية معروفة.

ثانياً الدعم الفني على مدار 24 ساعة

الدعم الفني يجب أن يكون من العوامل الأساسية التي تضعها نصب عينيك وأنت تختار أفضل شركة تداول، فالأمر ليس مجرد خدمة زائدة تقدمها شركة التداول، ولكنها من الأشياء الأساسية التي يجب أن تقدمها الشركة للمستثمر، وتتساوى أهميتها مع أهمية الترخيص.

والدعم الفني لأي شركة تداول، ليس فقط مجرد رد على العملاء، ولكن مهمته أكبر من ذلك، فشركات التداول المنظمة يكون لديها فريق قوي من الدعم الفني.

ينقسم هذا الفريق لأكثر من قسم؛ فهناك قسم دعم فني مسئول عن حل أي أعطال خاصة بالموقع الإلكتروني للشركة، أو أي عطل يخص أو يتعلق بشبكة الانترنت، فالثانية في مجال التداول لها أهمية عظيمة.

وهناك المختصون بالمال والأعمال ولديهم من الخبرة ما يؤهلهم لتقديم المساعدة لأي عميل أو مستثمر خاصة إذا كان المستثمر مازال في مرحلة بداية التداول.

وهناك قسم مسئول من فيه على تدعيم المحتوى الموجود على الموقع الإلكتروني، من خلال دعم الموقع بأقسامه المختلفة بالمعلومات والأخبار التي تتعلق بمجال التداول، وخاصة إذا كان الموقع لديه قسم خاص بتقديم مادة علمية في صورة مقالات أو مقاطع فيديو.

فعندما تجد دعم فني مميز لدي شركة التداول التي قمت باختيارها كأفضل شركة تداول، يجب عليك التأكد من أن فريق الدعم الفني يمكنه التواصل معك باللغة التي تجيد التحدث بها، حتى لا يكون هناك مشكلة في التواصل بينكما، خاصة في أوقات اتخاذ القرار، أو عند حدوث مشكلة.

كما أن ميزة امتلاك شركة التداول لحسابات على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة تسهل عليك عملية التواصل على مدار اليوم، خاصة إذا كانت ظروفك لا تسمح لك بالتواجد أمام جهاز الكمبيوتر طوال الوقت، والتعامل بالهاتف الذكي.

ويمكنك اختبار حرفية فريق الدعم الفني الخاص بشركة التداول التي قمت باختيارها، من خلال التواصل مع الفريق المسئول عن خدمة ما قبل البيع.

قبل أن تفتح حساب فعلي، تواصل معهم وقم بطرح كل الأسئلة التي تود معرفتها، من الأفضل أن تكون هذه الأسئلة على مدار اليوم أو موزعة في أوقات مختلفة حتى تتأكد من تواجدهم الدائم على مدار ال 24 ساعة.

هذه الطريقة تضمن لك التأكد من الفريق الخاص بخدمة العملاء لشركة التداول التي قررت أن تتعامل معها، كما أنها تبعدك عن المخاطرة بأموالك أو التعرض لأي خسارة. كما أن سهولة الخطوات والتعاملات على الموقع الخاص بالشركة من النقاط المهمة التي يجب أن تضعها في الاعتبار.

اقرأ أيضاً: ما هي البورصة؟ (مدخل للمبتدئين للاستثمار في البورصة)

ثالثاً تنفيذ الصفقات بشكل سريع

هذه الميزة من المعايير الأساسية التي يجب أن تهتم بالتأكد منها أثناء اختيار أفضل شركة تداول، ولا شك أنها معتمدة اعتماد كبير على المعيار الذي ذكرناه في النقطة الثانية، وهو فريق الدعم الفني القوي.

فإذا كانت الشركة لديها فريق دعم فني قوي، من بينهم خبراء بسوق المال والتداول، فبالتأكيد سوف تكون لديهم ميزة الصفقات السريعة لتحقيق أعلى ربح ممكن وأقل خسارة.

والتواصل الجيد بينك كمتداول وبين الشركة من خلال وسيلة تواصل قوية، تساعد كثيراً في تحقيق هذه الميزة. فإذا تأكدت من امتلاك شركة التداول التي قمت باختيارها لفريق دعم فني قوي، يتواصل جيداً مع العميل، ويقدم معلومة مفيدة. فإنه بنسبة 70% سيكون اتخاذ قرار سريع يختص بفكرة تنفيذ صفقة معينة من أحد المميزات التي تتمتع بها الشركة.

ومنصات التداول الجيدة التي تدعم شركة التداول من العوامل المهمة والأساسية التي تساعد على سرعة تنفيذ صفقة التداول.

وإليك أهم منصات التداول المعروفة في عالم التداول، والتي إذا وجدت شركة التداول التي قمت باختيارها تتعامل معها يمكنك ضمان تنفيذ الصفقات بصورة أسرع:

1. منصةcTrader

وهي منصة تداول مشهورة عالمياً، وهي تسمح بالتداول مع أقصى سرعة لتنفيذ صفقات التداول، وتتعامل معها العديد من شركات التداول المشهورة.

فهي منصة تداول موثوقة تقدم خدمات عديدة للمستثمرين، كما أن أحد أهم مميزات هذه المنصة أن لديها أكثر من منصة على أنظمة التكنولوجيا المختلفة.

فيمكنك تحميل نسخة المنصة في حالة إن كنت تمتلك هاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد، كما أنه هناك نسخة متوفرة لحاملي الهواتف الذكية والأجهزة التي تعمل بأنظمة iOS.

ويمكنك تحميله على سطح المكتب على جهاز الكمبيوتر الشخصي، وتسمح أيضاً المنصة بإنشاء حساب على موقعها الرئيسي للتعامل به من خلال الويب، والسماح بالتسجيل من خلا لحسابات جوجل، أو الفيس بوك.

2. منصة Meta Trader 4

من أفضل منصات التداول التي يفضلها عدد كبير ممن يعمل في مجال التداول، ويستخدمها العديد من أفضل شركات التداول العالمية كمنصة يقوم عملائهم من خلالها بالتداول، ومن هنا جاءت شعبيتها الكبيرة حول العالم كله.

وترجع هذه الشعبية إلى كونها منصة تداول سهلة من حيث الاستخدام وطريقتها في عرض التحليلات المالية الخاصة بالتداول وأسعار العملات، فإن كنت تستخدم المنصة لأول مرة لن تجد صعوبة في التجول فيها.

كما أن المنصة تقدم خدمة الأخبار أولاً بأول فيما يخص الفوركس والعملات، فضلاً عن أنه يتم تقديمها بأكثر من لغة حتى يكون التواصل مع كل العملاء من حول العالم يتم بسهولة.

تتوافر من المنصة نسخة يمكن تثبيتها على سطح المكتب، وذلك لنظام التشغيل Windows، بالإضافة لنسخة لأنظمة الأندرويد، وكذلك نسخة لأنظمة iOS.

رابعاً وجود غرفة عمليات آلية

ونعني هنا بأن لا يكون لدى الشركة شخص هو من يتخذ القرار بالنسبة للصفقات، ولكن يجب أن يكون القرار الأول والأخير للشخص المتداول، فوجود شخص مسئول عن تنفيذ القرار قد يعطي فرصة للتحكم في هذا القرار، أو حتى عند تنفيذ قرار خاص بك قد يكون تنفيذه بشكل متأخر أو بشكل يتسبب في الخسائر.

لذلك يجب أن تتأكد أن شركة التداول التي قمت باختيارها كأفضل شركة تداول تمتلك منصة جيدة وسريعة، وبالطبع يأتي هذا عندما تتأكد من وجود فريق دعم فني قوي ونظام إلكتروني سريع.

فشركة التداول المناسبة هي من تمتلك التحكم الآلي في اتخاذ القرارات الخاصة بالتداول.

اقرأ أيضاً: ما هي الأسهم (شرح مفصل بالأمثلة العملية)

خامساً التعامل مع الأخطاء والاعتراف بها

لكي تكون الشركة أفضل شركة تداول، يجب أن تكون لها سمعة جيدة في الأسواق، وتأتي هذه السمعة بناءًا على عوامل كثيرة؛ من أهم تلك العوامل التعامل مع الأخطاء والمشاكل، والأهم من ذلك الاعتراف بها وعدم إنكارها. 

وبالطبع فإن التعامل المرن مع المشكلات، وإيجاد أكثر من حل وتقديمه للعميل، من أهم مواصفات شركة التداول الناجحة، ويمكنك التعرف على هذه النقطة من خلال الإطلاع على آراء المتعاملين مع هذه الشركة، وللوصول لهذه الآراء هناك أكثر من طريقة، ومنها:

  • يمكنك أن تسأل من حولك ممن سبق لهم التعامل مع هذه الشركة وتتعرف على تجربته معها.
  • يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة حتى تشاهد بنفسك أكثر من رأي أو من خلال منصات التواصل الاجتماعي التي تمتلكها الشركة.
  • ويمكنك كحل أخير أن تتعامل مع الشركة بداية بأدنى مبلغ إيداع تسمح به كتجربة مبدئية، وتبدأ في مراقبة أداء الشركة بشكل كامل.

سادساً خصائص الحسابات التي تقدمها شركة التداول

تعد هذه أهم نقطة يجب أن تبحث عنها فيما يتعلق بالمال، فبعد أن تتأكد من سمعة الشركة وامتلاكها لمنصات مشهورة موثوقة، وخضوعها للمراقبة من أهم جهات الرقابة في البلد الموجودة بها الشركة.

تعرف على أهم خصائص الحسابات التي تقدمها الشركة، فالمعايير السابقة تساعدك في اتخاذ قرار التعامل مع الشركة كشركة تداول، أما المعلومات الخاصة بخصائص الحسابات لدى الشركة يجب أن تطلع عليها حتى تستطيع أن تنشئ حساب وأنت على دراية بما يتعلق به.

هذه الخصائص عبارة عن ثلاثة وهي:

1. الرافعة المالية Leverage

هي قيمة مالية تقدمها شركة التداول للمتداول بهدف رفع قيمة المال الذي يتم التداول به، دون اللجوء أن يقوم المتداول بزيادة المبلغ الذي يتم التداول به.

مثلاً يمكن للمتداول التداول في حدود 10000 دولار من خلال وجود 100 دولار فقط في حسابه، وبذلك تكون الرافعة المالية 1:100.

بمعنى أخر هو مبلغ من المال تقوم شركة التداول بمنحه للمتداول في صورة تشبه القرض، من أجل رفع قيمة التداول. ثم يقوم المتداول برد هذا المبلغ بفائدة تحددها الشركة، ويكون بذلك قد كسب قيمة للتداول أعلى من المبلغ الأساسي الذي وضعه للتداول.

فلا تنخدع بالقيمة العالية للرافعة المالية، فهي تسبب أكبر ضرر عند اتخاذ قرار خاطئ والتسبب في خسارة، فعليك أن تتأكد من حسن إدارة الحسابات خاصة من حيث إدارة قيمة الرابعة المالية.

فمثلاً في مثالنا السابق عند استخدام رافعة مالية 1:100 يمكنك خسارة المائة دولار في غمضة عين، لأنك هنا تتداول بقيمة 10000 دولار، فأي تذبذب في هذا الرقم الكبير الذي تتداول به قد يكلفك خسارة كبيرة، وقد يمنحك مكسب كبير أيضاً.

2. السبريد Spread

الخاصية الثانية هنا والتي يجب أن تبحث عنها في شركات الفوركس هي Spread، وهي ببساطة ودون الدخول في تعقيدات لمصطلحات مالية، فإن السبريد هي قيمة العمولة التي تحصل عليها شركة التداول.

وتحصل الشركة على هذه العمولة مقابل وجودها كوسيط تداول، وعلى حسب التعاملات في الشركة، فإن هناك ثلاثة أنواع للسبريد:

  • السبريد الثابت: وهي قيمة عمولة ثابتة تحصل عليها شركة التداول، وهو النوع الذي يفضله معظم المتداولون.
  • السبريد المتغير: وهي قيمة عمولة متغيرة، تتوقف على حسب العرض والطلب داخل سوق الفوركس.
  • لا سبريد: فبعض شركات التداول لا تتعامل بقيمة سبريد من الأساس، وهنا تحصل الشركة على قيمة عمولة بالاتفاق مسبقاً.

3. قيمة الحد الأدنى للتداول

وهي قيمة لبداية التداول، تختلف من شركة لأخرى، فيجب عليك كمتداول عند اختيار أفضل شركة تداول أن تعرف أدنى قيمة للتداول يمكنك التعامل بها على حسابك.

وتختلف هذه القيمة على حسب قدرتك الشرائية ورأس المال الذي تود أن تداول به. كذلك تختلف هذه القيمة على حسب كونك مبتدئ في مجال الفوركس، أو أنك خبير بالتداول والقيمة الأصح أن تبدأ بها التداول لتحقيق أكبر مكسب ممكن.

سابعاً طرق السحب والإيداع

عندما تبحث عن أفضل شركة تداول للتعامل معها، سوف تجد تصنيفات الشركات تتفق كلها على معيار واحد وهو طرق السحب والإيداع.

فإذا كنت تتعامل مع شركة تداول لا يوجد لها فرع داخل الدولة التي تقيم بها، يجب عليك أن تتأكد من طرق السحب والإيداع المتوفرة لدى هذه الشركة. 

وهل هذه الطرق متوفرة لدى بلدك أم لا، ويُفضل أن تكون طرق سهلة حتى لا تحدث مشكلة أثناء السحب أو الإيداع وذلك لأهمية عامل الوقت في عملية التداول، كما أنه من المهم أن تتأكد من نوع العملة التي تتوفر من خلال الطريقة الأفضل لك.

وحتى تكون لديك المعلومة كاملة، إليك أهم طرق السحب والإيداع والتي إذا توفرت في شركة سوف توفر عليك عملية التداول بشكل أسرع:

1. التحويل المصرفي Wire Transfer

وتعتبر هذه الطريقة سهلة، وتكمن سهولتها في إمكانية التحكم في السحب والإيداع لحساباتك المصرفية أو البنكية من خلال الانترنت.

فبمجرد الدخول لمنصة التداول واختيار طريقة التحويل المصرفي، ثم إدخال رقم حساب التداول وبيانات التداول المطلوبة، ونقل أو استقبال التحويلات المختلفة.

 كما يمكن ذلك من خلال فرع المصرف الأقرب إليك الذي تتعامل معه ويحتوي على حساباتك المختلفة. تعتبر هذه الطريقة هي الأكثر انتشاراً بين شركات التداول، نظراً لأنها طريقة ليست بحديثة العهد على معظم المتداولين.

2. البطاقات البنكية

ويوجد لها أكثر من نوع ولكن أشهرها والتي تتعامل بها معظم شركات التداول

  • Mastercard
  • VISA Card
  • Maestro Card 

وهذه طريقة سهلة يفضلها الكثيرون ممن لديهم بطاقة ائتمان، ولكن لا يتوافر جميع أنواع بطاقات الائتمان لدى جميع شركات التداول. فيجب عليك أن تتأكد من نوع بطاقة الائتمان التي تتعامل بها شركة التداول، والتي تم اختيارها كأفضل شركة تداول طبقاً للمعايير التي ذكرناها في السابق.

ملحوظة: هذه الطريقة هي للايداع فقط، وليست للسحب.

3. محافظ العملات الإلكترونية

وهي عبارة عن بنوك إلكترونية تقوم على أساس تداول العملات الرقمية المختلفة، وهي طريقة سحب وإيداع ممتازة، وسهلة وسريعة. 

ومن أشهر هذه المحافظ والتي تتعامل بها أشهر شركات التداول العالمية:

ويجب عليك أن تطلع جيداً على الحد الأدنى والأقصى للحساب، وعملات التداول المسموح بها، وتختار طريقة السحب والإيداع الأسهل لك في الإجراءات حتى لا يؤثر التأخير في القرار على طريقة التداول.

بعد أن عرضنا لك بالتفصيل المعايير المهمة التي تؤثر في اختيارك لشركة التداول المناسبة، ولكي تكون هذه المقالة بمثابة دليل شامل لك في عملية التداول ولتدعيمك أكثر في اختيار أفضل شركة تداول…

سنعرض لك في الجدول التالي مختصر لأفضل شركات التداول، وتطبيق هذه المعايير على هذه الشركات بطريقة تسهل عليك عملية الاختيار أكثر.

ولقد قمنا في السابق بتناول أفضل شركات الفوركس في مقال منفصل، ويمكنك العودة له لمعرفة تفاصيل أكثر عن كل شركة ومميزاتها وعيوبها من من الرابط بالأسفل:

أفضل شركات الفوركس العالمية من حيث المميزات وحسابات التداول

الشركةالجهة الرقابيةالحد
الأدنى للإيداع
منصة
التداول
الرافعة الماليةالسبريدطرق السحب والإيداع
IC MarketsASIC$200Meta Trader41:500لا سبريدبطاقة الائتمان، Skrill، Neteller
FXDDFCA$100Meta Trader 41:5000.8بطاقة الائتمان، Skrill، Neteller
TickmillFCA$100Meta Trader 41:5001.6بطاقة الائتمان، Skrill، Neteller
ExnessFCA$1Meta Trader 41:2000من 0 إلى 0.3 على حسب نوع الحساب.بطاقة الائتمان، Skrill، Neteller

وفي النهاية عزيزي القارئ أصبح الآن بين يديك دليل لمعايير اختيار أفضل شركة تداول. نأمل أن يساعدك هذا الدليل في عملية الاختيار على أسس صحيحة. فالاختيار الصحيح لشركة التداول يعود عليك بنتائج مثمرة بالتأكيد، ويحقق أقل نسبة خسارة.

عن الكاتب

مجدي كميل

مصري وعمري 32 عام، حاصل على بكالوريوس التجارة.

أعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ حوالي 8 سنوات، حصلت خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي.

مهتم جداً بالمعرفة والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام.

أقرأ باستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التسويق والعمل اونلاين.
أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الرابحون، وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة.

هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم على النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق