الربح من افلييت نون (دليلك الشامل بالخطوات العملية 2024)

الربح من افلييت نون

يمتلك نون واحد من أفضل برامج التسويق بالعمولة العربية وأكثرها ربحية، وهناك الكثير من الشباب العربي الذين يحققون من خلاله أرباح ممتازة.

ولمن لا يعرف فنون أحد أكبر المتاجر الإلكترونية في الشرق الأوسط وأكثرها شهرة خاصة في مصر والسعودية والإمارات، وهو لديه شهرة كبيرة، ولديه زوار بالملايين يشترون منه باستمرار.

ولكي تبدأ في الربح من افلييت نون فعليك تحقيق المبيعات من خلال رابط الافلييت الخاص بك، وهذا ما سنساعدك فيه في هذا المقال.

في هذا المقال نشرح لك في خطوات عملية تفصيلية كيفية الربح من افلييت نون… ولنبدأ بالخطوة الأولى.

1. تكوين قاعدة عملاء

سوف تحتاج إلى إظهار ما يثبت أن لديك قاعدة كبيرة من العملاء المحتملين للاشتراك في برنامج نون للتسويق بالعمولة، هؤلاء العملاء قد يكونوا زوار موقع إلكتروني تمتلكه أو متابعين لصفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو اليوتيوب.

هذا لأنك سوف تقوم بترويج عروض وخصومات موقع نون لهؤلاء العملاء (أو الزوار أو المتابعين)، هذا معناه أيضًا أن مواصفات هؤلاء العملاء تلعب دورًا أساسيًا في قبولك أو رفضك في برنامج نون للتسويق بالعمولة.

بمعنى آخر أنت تحتاج إلى امتلاك قاعدة عملاء تناسبهم العروض التي تروج لها، فمثلًا إن كنت ترغب في الترويج لعروض خاصة بمنتجات الصحة والجمال في السعودية يجب أن يكون لديك قاعدة عملاء تتكون من الإناث المهتمين بهذا المجال من المنتجات.

ولكن كيف يمكنك تكوين قاعدة العملاء مناسبة للترويج لعروض ومنتجات موقع نون؟

الإجابة هي بأكثر من طريقة، وأهمها:

أ) إنشاء موقع إلكتروني

يمكنك إنشاء موقع إلكتروني خاص بك ودعمه بشكل مستمر لجذب الزوار إليه، هؤلاء الزوار هم أنفسهم العملاء الذي سوف تقوم بترويج منتجات نون إليهم سواء بشكل مباشر أو غير مباشر كما سوف نوضح لاحقًا.

محتوى موقعك يمكن أن يركز على مراجعة منتجات يوفرها موقع نون، أيضًا يمكنك مراجعة منتجات مواقع أخرى توفر برامج الربح من التسويق بالعمولة بجانب منتجات نون وتحقيق ربح إضافي من هذه المواقع.

الموقع سوف يساعدك على جمع العملاء أما ترويج كوبونات نون لهؤلاء العملاء فيمكن أن يتم من خلال الموقع عبر طرق أخرى غير المحتوى، هذه الطرق قد تكون مباشرة مثل المساحات الإعلانية في الموقع أو غير مباشرة مثل صفحات الموقع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ب) منصات التواصل الاجتماعي

منصات التواصل الاجتماعي تعتبر أهم القنوات التي يمكنك من خلالها تكوين قاعدة عملاء محتملين، على سبيل المثال يمكنك إنشاء صفحة على الفيسبوك تقدم محتوى شيق يجذب متابعين يصلحوا أن يكونوا عملاء قادرين على شراء منتجات نون.

محتوى صفحاتك على التواصل الاجتماعي يمكن أن يتخصص في مجال معين يناسب ترويج منتجات نون، مع ذلك يمكنك نشر أي محتوى طالما استطعت من خلاله جذب مستخدمي هذه المنصات وحثهم على متابعة صفحاتك بشكل مستمر.

بالطبع يجب ألا يخالف محتوى هذه الصفحة شروط وقوانين المنصة الموجود عليها، أيضًا يجب أن يتوافق هذا المحتوى مع شروط شبكة عرب كليكس أو ArabClicks التي سوف تقوم بالتسجيل فيها للانضمام لبرنامج افلييت نون.

فيما يلي أهم منصات التواصل الاجتماعي التي يمكنك من خلالها تكوين قاعدة عملاء:

  • الفيسبوك.
  • إكس (توتير سابقًا).
  • انستجرام.
  • بنترست.

ج) إنشاء قناة تليجرام

عادة يتم تصنيف التليجرام كأحد وسائل التسويق الإلكتروني لمميزاته القوية في هذا المجال، ولذا يمكن الاعتماد عليه لتكوين قاعدة عملاء بسهولة بل وبسرعة كذلك.

يمكنك إنشاء قناة تليجرام عادية ثم نشر العروض التي توفرها مواقع التجارة الإلكترونية عل هذه القناة لتكوين قاعدة عملائك، هنا يلعب محتوى القناة دورًا مهما في جذب المشتركين الذين يسهل ترويج عروض نون لهم في المستقبل.

مشتركي قنوات التليجرام يشتركون فيها عندما يرون أنها مفيدة لهم بشكل مستمر فيناسبهم استقبال التنبيهات منها ولا يزعجهم، هذا يختلف عن صفحات مواقع التواصل الاجتماعي إذ أنها لا ترسل تنبيهات بصورة مستمرة إلا عندما يحدد جمهورها ذلك.

يمكنك إضافة العروض التي توفرها نون وغيرها من المتاجر المشهورة في قناتك على تليجرام، وهذا سوف يجذب لك الآلاف من المتسوقين الذين يمكنك الترويج لهم في المستقبل.

اقرأ أيضاً: دليل التسويق عبر التليجرام

د) قناة على يوتيوب

يمكنك إنشاء قناة يوتيوب في أي مجال تفضله وجمع المتابعين الذي يمكن تحويلهم لعملاء فيما بعد، بالطبع يفضل اختيار مجال يتلاءم مع إحدى مجالات المنتجات المتاحة على موقع نون مثل الأجهزة الإلكترونية أو منتجات الصحة.

وأفضل طريقة لجمع متابعين لترويج كوبونات نون هي من خلال عقد المقارنات بين المنتجات، وعمل فيديوهات تتناول مراجعة لأهم المنتجات التي يبحث عنها الناس وتكون متوفرة على نون.

هـ) التيك توك

التيك توك هو وسيلة ممتازة لجمع الجمهور من خلال المحتوى المصور في أقل وقت ممكن، يمكنك إنشاء قناة على التيك توك لمراجعة أو مناقشة أي نوع من المنتجات وتكوين قاعدة من المتابعين الذين يمكن لاحقًا تحويلهم إلى عملاء.

نشر المحتوى بانتظام على التيك توك يساهم في ظهور قناتك في ترشيحات المنصة للجمهور المناسب لها، أما بالنسبة لطبيعة المحتوى نفسه فبينما يصعب تقديم مراجعة شاملة للمنتجات من خلال التيك توك إلا أنه يصلح لفيديوهات النصائح والتجارب.

و) المنتديات الإلكترونية (كورا ورديت)

يمكنك تكوين قاعدة عملاء قوية من خلال كورا Quora عن طريق إنشاء حساب على هذا المنتدى وحث المستخدمين على متابعته، هذا يمكن إتمامه من خلال إنشاء حساب موثق على المنتدى من خلال تأكيد هويتك وإضافة بياناتك الشخصية بصورة صحيحة.

إنشاء الحساب سوف يحتاج إلى تحديد مجال تقوم فيه بالرد على أسئلة رواد منتدى كورا، يمكنك اختيار مجال تظهر فيه خبرتك ومعرفتك لتتمكن من توفير إجابات مفيدة فيه، أيضًا يمكنك اختيار مجال يتعلق بمراجعة المنتجات أو تقييمها بشكل عام.

بهذا الشكل لن يبدو ترويجك لمنتجات وكوبونات نون فيما بعد مزعجًا، الآن تحتاج إلى البحث عن الأسئلة المتعلقة بالمجال الذي تنوي التخصص في الرد على أسئلته على كورا.

هذا يمكن تنفيذه من خلال استخدم كلمات مفتاحية ذات صلة لتصفية الأسئلة والعثور على تلك التي يمكنك الإجابة عليها بشكل مفيد.

نصيحة: أجب عن الأسئلة التي تختارها بشكل مفصل وشامل وقدم معلومات قيمة ونصائح مفيدة واستند إلى معرفتك.

أيضًا تحتاج أن تشارك في كورا بانتظام وتلتزم بآداب الحوار لتتمكن من تكوين قاعدة عملاء من خلال هذا المنتدى، يمكنك أيضًا المشاركة في المناقشات الجماعية والتعليق على إجابات الآخرين.

احرص على أن تفيد للمستخدمين الآخرين بشكل مستمر لتكوين علاقات وزيادة تواجدك على المنصة.

يختلف تكوين قاعدة عملاء على منتدى Reddit أو ريدت العربية عن كورا كونه أبسط بعض الشيء، في البداية سوف تحتاج لإنشاء حساب على ريديت وتوثيقه من خلال إضافة بياناتك الشخصية بشكل صحيح.

بعد ذلك سوف تتجه إلى منتدى ريديت الفرعي (ريدت العربية) ثم تبدأ في النشر عليه، يمكنك نشر محتوى خاص بمجالات لديك خبرة فيها أو المشاركة في المناقشات والمحتوى المتعلق بمجالات أنت مهتم بها بشكل عام حتى أن كانت خبرتك أو معرفتك فيها متوسطة.

أخيرًا تأكد من احترام قواعد كل من كورا ورديت للحفاظ على متابعيك على هذه المنتديات.

2. التسجيل في برنامج افلييت نون

التسجيل في برنامج أفلييت نون يتم من خلال طريقتين، الطريقة الشائعة هي من خلال التسجيل في منصة عرب كليكس كمسوق بالعمولة.

أما الطريقة الأقل شيوعًا كونها الأحدث هي من خلال التسجيل في منصة noon ambassadors أو أصحاب نون.

منصة أصحاب نون هي منصة أطلقتها شركة نون مؤخرًا لتمكن الأشخاص المؤثرين من الربح من كوبونات نون بشكل مباشر.

المنصة تحتوي على مميزات كثيرة مثل التحكم في اسم الكوبون الخاص بحسابك والترويج لشركات أخرى بخلاف موقع نون.

مع ذلك لا تزال المنصة تفتقر لبعض الخواص الهامة مثل:

  • إمكانية تصميم كوبونات ترويج منتجات نون متاحة لمواقع نون في السعودية والإمارات فقط.
  • إمكانية ربط حسابك على المنصة مع الفيسبوك لا تعمل.

هذا يجعل التسجيل في عرب كليكس كمسوق بالعمولة هو الطريقة الأنسب لتسويق منتجات نون على الأقل في الوقت الحالي.

شبكة عرب كليكس الشهيرة هي الشبكة التي تعتمد عليها العديد من العلامات التجارية لإنشاء وإدارة برنامجها للتسويق بالعمولة.

عندما تقوم بالتسجيل في عرب كليكس سوف يكون متاح لك الانضمام إلى عدة برامج تسويق بالعمولة من ضمنهم أفلييت نون، سوف تتمكن أيضًا من تتبع تحويلاتك سواء الخاصة بمنصة نون أو باقي برامج التسويق بالعمولة المتاحة من خلال عرب كليكس.

كما وضحنا التعامل مع شبكات التسويق بالعمولة يتطلب في أغلب الأوقات امتلاك قاعدة عملاء ضخمة، امتلاك هذه القاعدة سوف يزيد من احتمالية قبولك لدى هذه الشركات نظرًا لأن الانضمام إلى هذه البرامج لا يتم بشكل آلي بل بعد مراجعة بيانات المتقدمين.

هذا لأن أهم ما يتم وضعه في الحسبان عند في التسجيل في عرب كليكس هو قاعدة عملائك ومتوسط عددهم، سوف يطلب منك أثناء التسجيل إضافة الرابط الخاص بالوسيلة التي تنوي من خلالها الترويج لعروض نون والتي تعتبر قاعدة عملائك الأساسية.

حاليًا التسجيل في عرب كليكس مغلق لكن لا تقلق هذا يحدث كل فترة، يمكنك تفقد الموقع من وقت لآخر للتسجيل فيه، بشكل عام التسجيل في عرب كليكس يعتبر عملية سهلة كونها تعتمد على تسجيل بياناتك التي تستخدمها لإنشاء أي حساب على أي موقع.

أيضًا يمكنك الانضمام إلى التسجيل في قائمة انتظار عرب كليكس، كل فرد يقوم بالتسجيل في هذه القائمة تتم مراجعة بياناته وبالتحديد مصدر قاعدة عملائه من حيث النوع والرابط وعدد المتابعين أو الجمهور شهريًا، طلب الاشتراك ينقسم لجزئين:

معلومات التسجيل الأساسية، وهي كما هو موضح بالصورة التالية:

التسجيل في قائمة انتظار عرب كليكس البيانات الأساسية

معلومات التسجيل الخاصة بمصدر قاعدة عملائك، وهي كما هو موضح بالصورة التالية:

التسجيل في قائمة انتظار عرب كليكس بيانات العملاء

عدد المتابعين المطلوب للانضمام إلى عرب كليكس يرجع إلى إدارة الشبكة أولًا وأخيرًا، لكن بالطبع كلما كان أكبر كان أفضل، أيضًا هناك عوامل أخرى تساهم في قبولك في عرب كليكس مثل خبرتك في مجال التسويق بالعمولة.

3. الترويج لعروض نون

ترويج عروض نون يتم من خلال الاعتماد على عدة طرق أهمها:

أ) المصادر التي اعتمدت عليها لتكوين قاعدة عملائك

نفس المصادر والأدوات التي اعتمدت عليها لتكوين قاعدة عملائك يمكنك الاعتماد عليها لترويج كوبونات نون، يمكنك وضع كوبونات نون في قسم خاص على مدونتك سواء بشكل منفصل أو مع موضوعات خاصة بمراجعة المنتجات.

أيضًا يمكنك استخدام المساحات الإعلانية المتاحة في موقعك وإضافة كوبونات خصم نون فيها، يمكنك اختيار الصفحات التي تتلقى عدد كبير من الزوار (مثل الصفحة الرئيسية أو صفحة موضوع معين) وإضافة بانر يحتوي على أكواد خصم نون الخاصة بك.

بالنسبة إلى صفحات التواصل الاجتماعي فيمكنك نشر كوبونات نون على صفحاتك على هذه المواقع، كما يمكنك استخدام هذه الصفحات في تنبيه جمهورك ومتابعيك بخصوص العروض التي تقدمها نون على المنتجات التي ترى أنها تناسبهم.

الفيسبوك يعتبر وسيلة ممتازة لترويج كوبونات نون سواء من خلال نشر المحتوى المكتوب أو المرئي، يمكن كتابة أو تصوير محتوى تروج فيه لأحد منتجات نون مع إضافة كوبون خصم نون بشكل مكتوب أو في الفيديو.

أما منصات المحتوى المرئي مثل اليوتيوب والتيك توك فيمكنك إضافة كوبونات نون في وصف الفيديو أو في أول تعليق أسفله، أيضًا لابد أن تقوم بتنبيه متابعك لوجود هذه الكوبونات والمكان الذي قمت بكتابته فيها وكيفية استخدامها عند الشراء من نون.

أخيرًا يمكن الاعتماد على الترويج المدفوع على المنصات التي تمتلك قاعدة عملائك عليها، جميع مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك واكس تمكنك من عمل حملات إعلانية عليها يمكنك من خلالها ترويج كوبونات خصم نون الخاصة بك.

أيضًا يمكن الاعتماد على اليوتيوب والتيك توك والإعلان عن كوبونات خصم نون التابعة بعدد متنوع من الطرق.

ب) إنشاء صفحة هبوط

يمكنك إنشاء صفحة هبوط خاصة والإعلان عن عروض وكوبونات خصم نون التي حصلت عليها من شبكة عرب كليكس، يمكنك الإعلان عن هذه الصفحة من خلال عمل حملة إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك.

صفحة الهبوط لا تتطلب امتلاك خبرة في مجال البرمجة إذ يمكن الاعتماد على بعض الأدوات أو المواقع لإنشائها بسهولة، يمكنك الاعتماد على إحدى الأدوات التالية إنشاء صفحة هبوط خاصة بك خلال دقائق:

لا تنس إضافة زر ينسخ كوبون خصم نون أثناء إنشاء صفحتك من خلاله إحدى هذه الأدوات، وظيفة هذا الزر هي تسهيل عملية نسخ الكوبون الخاص بعروض وخصومات نون ومقارنة عدد مرات نسخه بعدد المبيعات الفعلية التي استخدمته بشكل فعلي.

معرفة نسبة من قاموا بالضغط مقارنة بالمبيعات سوف يفيدك في معرفة مدى جدوى موقع الزر في الصفحة، أيضًا سوف تساعدك هذه النسبة على تحديد مدى ضرورة تغيير أو تعديل مكان الزر أو مكان أي عنصر آخر في صفحة الهبوط بشكل عام.

لا تقلق سوف تساعدك أدوات بناء صفحات الهبوط على تصميم الصفحة المناسبة لترويج عروضك، هناك أدوات توفر نصائح تساعدك على اختيار أفضل تصميم يناسب هدف صفحتك.

أيضًا توفر أدوات صفات الهبوط إحصائيات تساعدك على معرفة تأثير تصميم صفحتك على سلوكيات جمهورك.

ج) الترويج من خلال الشبكات الإعلانية

يمكنك إنشاء حملة إعلانية برابط صفحة الهبوط على إحدى الشبكات الإعلانية مثل PropellerAds، الهدف من إنشاء هذه الحملة هو الوصول إلى عدد أكبر من الجمهور المستهدف باستخدام تقنيات الشبكات الإعلانية في الاستهداف.

تستخدم هذه الشبكات تقنيات متطورة لعرض كوبونات نون للعملاء المرجح أن يقوموا باستخدامها، أيضًا توفر هذه الشبكات أدوات وإحصائيات تساعدك على معرفة أفضل أسلوب للترويج لكوبونات نون.

د) الترويج عبر محتوى موقعك الإلكتروني

ترويج منتجات أو كوبونات الخصم التي يوفرها برنامج نون للتسويق بالعمولة عبر محتوى موقعك الإلكتروني يتم بأكثر من طريقة، الطريقة الأشهر هي الاعتماد على تقديم محتوى شيق واستخدامه للترويج بشكل مباشر لمنتجات نون.

أيضًا يمكنك مراجعة منتج موجود حصريًا على نون وتوجيه زوار موقعك لشرائه، بالطبع يجب أن تكون هذه المراجعة موضوعية والتوجيه مجرد اقتراح ولا يحتوي على عبارات مضللة أو ضغط على مشاعر العملاء بأي شكل.

هـ) قائمة بريدك الإلكتروني

يمكنك الاعتماد على عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بزوار موقعك للترويج لعروض وكوبونات نون، يمكنك جمع عنوانين زوار موقعك عبر الاعتماد على إحدى أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

بالطبع يجب عليك أولًا إضافة إحدى هذه الأدوات في موقعك لجمع عناوين البريد الإلكتروني الخاص بزواره، بعد ذلك يمكنك ارسال رسائل ترويجية تحتوي على كوبونات نون لهم.

خاتمة

شرحنا في هذا المقال الخطوات التي يجب عليك القيام بها لتتمكن من الربح من افلييت نون، ننصحك بالتخصص والترقب فيما يتعلق بالترويج لمنتجات وكوبونات خصم نون لتحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح.

بمعنى آخر تخصص في ترويج منتجات بعينها مثل الملابس أو الأجهزة الإلكترونية ثم ترقب أفضل فترة للترويج عنها لجمهورك.

5 أفكار عن “الربح من افلييت نون (دليلك الشامل بالخطوات العملية 2024)”

  1. ” لكن مع نون الوضع مختلف، حيث لا توفر نون إمكانية الربح من خلال تسويق منتجاتها بالعمولة بشكل مباشر بل من خلال شبكة تسويق بالعمولة مستقلة ”

    ماذا عن موقع برنامج أصحاب نون ؟؟

    1. مرحباً زينب
      شكراً لتعليقك هذا
      سوف نتحقق من الأمر وسنحدث المقال في حال كان هناك شيء ناقص به.
      شكراً جداً لتعليقك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top