الرئيسية » ربح من الانترنت » كل ما تحتاج لمعرفته عن كيفية الربح من الساوند كلاود

كل ما تحتاج لمعرفته عن كيفية الربح من الساوند كلاود

الربح من الساوند كلاود

بقلم سارة صلاح
إذا كنت تمتلك موهبة حقيقية في صُنع الموسيقى أو المحتوى الصوتي بشكلٍ عام، ولا تجد الفرصة المناسبة لتحقيق المشاهدات والأرباح على التطبيقات المتنوعة، فنود أن نخبرك بأن تطبيق الساوند كلاود الشهير أصبح يزاحم اليوتيوب، فيس بوك، وانستجرام في كونه ساحة جيدة لعرض المواهب والربح عن طريقها أيضًا.

وبعد أن علمنا أن ساوند كلاود بات يقدم إمكانية جني الأرباح من خلال المقاطع الصوتية والموسيقية، هناك عدد من الأسئلة الهامة التي نحتاج إلى الإجابة عليها..

متى أصبح هذا التطبيق من التطبيقات المهمة في عالم الربح من الإنترنت؟ وما الذي عليّ فعله إن كنت أمتلك الموهبة لكي أستفيد من هذا التطبيق؟ وما هي أهم النصائح والإرشادات التي سوف تساعدني على تقديم محتوى جيد عبر التطبيق؟ ستحاول السطور التالية إجابتك على هذه الأسئلة بشكلٍ تفصيلي..

شرح كيفية الربح من ساوند كلاود

ظلت منصة الساوند كلاود مكانًا للموسيقين الهواة والمستقلين منذ إنشائها في عام 2007 وحتى أشهر قليلة ماضية، بالإضافة إلى كونها مجانية الاشتراك والتحميل. كما كانت المنصة الأساسية التي عُرف عن طريقها عدد كبير من الفنانين الذين حققوا شهرة فيما بعد.

البداية تحديدًا كانت في شهر أكتوبر من عام 2018 عندما أعلنت المنصة عن نيتها في فتح المجال أمام الجمهور من أجل تحقيق أرباح بمساعدة تطبيق Soundcloud Premier.

موقع Soundcloud Premier لتحقيق الأرباح

هذا التطبيق تم إنشائه منذ 4 سنوات كإصدار تجريبي محدود فقط، ولكن الآن الفنانين المستقلين يمكنهم التسجيل عليه وفقًا لعدد من الشروط.. فما هي هذه الشروط؟

شروط إنشاء حساب على Soundcloud Premier لتحقيق الربح من ساوند كلاود

في البداية نحتاج لأن نؤكد على ضرورة إنشاء حساب على Soundcloud Premier حتى تتمكن من تسجيل المقاطع الخاصة بك والربح منها.

ويحتاج التسجيل في هذا الإصدار أن تكون مستوفى عدة شروط حتى يتم قبولك، كما يجب أن تتعرف على عدد من التعليمات، هي:

1. يجب أن يكون المحتوى المعروض أصلي تمامًا لا تشوبه شبهة التسجيل أو الاقتباس أو النسخ أو الترجمة. وبالطبع السرقة من المقاطع الأصلية سيعرض محتواك للحذف فورًا.

وذلك على الرغم من أن بعض الخبراء قد رجحوا أن التطبيق من الممكن مستقبلًا أن يسمح ببعض الاقتباسات من المقاطع الأصلية ولكن في حدود.

2. لتحقيق ربح من على التطبيق يجب الحصول على الأقل على 5000 مرات استماع في الشهر للمحتوى الذي تقدمه. ويزيد الربح بزيادة عدد هذه المشاهدات.

3. من أجل الاشتراك في هذا التطبيق يجب أن لا يقل عمرك عن 18 عام.

4. وكعادة جميع منصات احتكار المقاطع الصوتية تسمح لك منصة الساوند كلاود بالحصول على 55% فقط من أرباح مقاطعك الصوتية، بينما النسبة المتبقية تذهب للمنصة، وتتولى المنصة بالكامل مسئولية تسجيل حقوق الملكية الخاصة بك للمقاطع المنشورة.

5. مقاطعك الصوتية التي قمت برفعها على التطبيق ليست حصرية، فتمتلك المنصة جميع حقوق النشر الخاصة بها.

6. بمجرد أن تقوم بالدفع للمنصة لترويج مقطعك الصوتي سوف يتمكن الأشخاص في كافة بلدان العالم من الاستماع إليها والتفاعل معها مجانًا.

عائدك سوف تحصل عليه بشكل أساسي من الإعلانات على المنصة، وجب التنويه أن المنصة لن تقوم بدفع الأرباح لمستخدميها بطريقة مباشرة، لأنها تعتمد في هذا الأمر بشكل أساسي على المُعلنين.

اقرأ أيضاً: الربح من موقع بيت: كل ما تحتاج لتحقيق مئات الدولارات شهريًا

فئات الاشتراك في ساوند كلاود بريميير لتحقيق الربح

يقدم ساوند كلاود عدد من الفئات والمستويات للاشتراك، كل مستوى يعطي امتيازات محددة، وكلما زاد سعر الاشتراك زادت هذه الامتيازات، وتتراوح تكلفة الاشتراك الشهري في التطبيق ما بين 8 إلى 16 دولار أمريكي.

وهذه الفئات هي:

مستوى partner: وهو مستوى مجاني تمامًا، ولكن يحدد لك عدد ساعات المقاطع الصوتية التي يمكنك رفعها خلال الشهر وهي ثلاثة ساعات فقط.

مستوى pro: تكلفته 6 دولارات شهريًا ومن الامتيازات التي يقدمها إمكانية رفع 6 ساعات من المحتوى طوال الشهر أي ضعف عدد ساعات المستوى الأول، كما يضمن لك استخدام وضعية Quiet Mode، مع إمكانية تثبيت المقاطع الصوتية المفضلة بالنسبة لك وعرضها أولًا.

مستوى Pro Unlimited: تكلفة هذه الفئة 15 دولار شهريًا وتسمح لمستخدمها برفع عدد لا نهائي من الساعات. ولعل أهم ما يميز هذا المستوى هو القيمة المعلوماتية التي يقدمها للمستخدم.

فيسمح لك بمعرفة من يقوم بتشغيل أو تحميل مقاطعك الصوتية، وأهم البلدان والمدن التي تحظى مقاطعك فيها بشعبية كبيرة، وما هي أكثر وسائل التواصل الاجتماعي التي يأتيك منها الزوار.

اقرأ أيضًا: ما هي مجالات الربح من الانترنت

معدل الربح المتوقع من تطبيق الساوند كلاود بريمير

الأرقام التي أعلنتها المنصة تتفوق فيها نسبة ربح الفنانين عن باقي منصات الموسيقى الأخرى. فيحصل الفنان المستقل على 55% من أرباح المقطع الصوتي والنسبة الباقية تذهب إلى المنصة.

على سبيل المثال إذا حققت مقاطعك الصوتية صافي ربح يبلغ 1000 دولار أمريكي فسيصبح صافي ربحك 550 دولار أمريكي والباقي يعود للمنصة.

من المهم معرفة أنك لن تتمكن من تحقيق دخل على التطبيق، إلا إذا تم تشغيل مقاطعك الصوتية من البلدان التسعة التالية الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا وهولندا ونيوزيلندا. ومن المتوقع أن يزيد عدد هذه البلدان تباعًا.

اقرأ أيضاً: الربح من موقع بوكينج (كيف تربح مئات الدولارات شهريًا)

نصائح من أجل محتوى قيّم يحقق الأرباح من ساوند كلاود

بعد أن علمنا جيدًا أن باب كسب الأموال بمساعدة ساوند كلاود أصبح الآن مُتاحًا أمام الجميع، وأخص بالذكر عشاق الموسيقى وعشاق التعليق الصوتي في كُل مكان، بالإضافة إلى محبي تسجيل الكتب في مقاطع صوتية لخدمة ذوي الهمم.

فما هي النصائح والإرشادات التي يجب معرفتها من أجل تقديم محتوى جيد بكل المقاييس؟

1. احرص على تصنيف أغنياتك ومقاطعك الصوتية بدقة شديدة، فالأغنية قد تكون سيئة إذا وصلت للمستمِع الخطأ. أفضل طريقة لتجنب ذلك هو الحرص على تصنيف نوع المقطع الصوتي بدقة.

2. قبل أن تعرض مقطعك الصوتي للعامة جرب أن تطلب من صديق أو أكثر أن يستمع إليها على انفراد ويعطيك رأي صادق كمستمع مجهول بعيدًا عن أي اعتبارات. يعد هذا أمرًا مهمًا لأن تحصل على تعليقات وردود أفعال صادقة أيضًا من الآخرين عن العمل الذي أنت بصدد نشره.

3. انضم إلى المجموعات التي تواكب اهتماماتك الموسيقية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن لا تحدد لنفسك نوع موسيقي واحد. استغل هذا الأمر في جذب المستمعين إلى محتواك بطريقة إبداعية وجذابة.

اقرأ أيضاً: طرق الربح من موقع لينكد إن (6 فرص في انتظارك)

4. التفاعل مع المستخدمين الآخرين للتطبيق أمر جيد يمكنك القيام به بمساعدة طريقتين، الأولى هي التفاعل بشكل مباشر مع مقاطع الآخرين الصوتية، يجب أن تُقدم لهم النقد البنّاء المفيد، ابتعد عن المبالغة في الإهانة والمبالغة في المدح.

على الأغلب سيتمكن الآخرين من ملاحظة تعليقاتك الصادقة وستصيبهم الرغبة في تفحص محتواك. الطريقة الثانية هي استخدام صندوق الاسقاط في ملفات تعريف المستخدمين الخاصة بهم، وذلك من شأنه لفت الأنظار لمتابعتك.

5. من المهم جدًا أن تقوم بمتابعة الأشخاص الذين يقومون بإنشاء محتوى مماثل لك، لا تجد حرج في ذلك، فهذا من شأنه أن يزيد رواج محتواك من قِبل أشخاص لديهم نفس الذوق الموسيقي، ويساعد على خلق بؤرة من التفاعل بينكم.

6. يجب أن تتحلى بالصبر وهذه من أهم النصائح التي نقدمها لك، لا تفقد الشغف سريعًا، وذلك لأن النجاح يحتاج خطة عمل طويلة الأمد. يجب أن تواصل نشر المقاطع الصوتية والعمل على الرفع من جودتها حتى تصل إلى عدد مرات الاستماع المنشودة.

اقرأ أيضاً: كيفية الربح من تيك توك (شرح 6 طرق مختلفة)

في النهاية لا يسعنا القول إلا أن عالم الربح من الانترنت أصبح واسعًا، ويمكن لأي شخص أن يبرع في المجال الذي يفضله.

وبخصوص تطبيق Sound cloud فالأمر لا يقتصر على كونك فقط صانع موسيقى موهوب. بل يمكنك أن تقوم بتسجيل حلقات عن الهندسة، حلقات طبية، حلقات ترفيهية، مقاطع شعرية وأدبية، وعدد لا نهائي من المجالات التي قد تكون سببًا في تحقيق ربح جيد.

عن الكاتب

سارة صلاح

سارة صلاح
حاصلة على ليسانس آداب قسم الجغرافيا من جامعة عين شمس، وأعمل بمجال كتابة المحتوى منذ أكثر من ٦ سنوات.

أهتم بالكتابة والبحث في عدد من المجالات المتنوعة، وهدفي هو استغلال الموهبة التي أمتلكها في تطوير وإثراء المحتوى الكتابي العربي، وقد أتاحت لي مدونة الرابحون العمل على هذه الفرصة.

أرى أن السبيل الأمثل لتحقيق الفائدة والجودة هو البحث الشامل عن مصادر المعلومات، وتقديمها في الصورة الأمثل للقارئ العزيز. على أن تكون خالية من أي تعقيد لغوي، ومحافظة على القيمة المطلوبة.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق