الرئيسية » تجارة إلكترونية » كل ما تحتاج لمعرفته حول متجر بيكاليكا للمنتجات الرقمية

كل ما تحتاج لمعرفته حول متجر بيكاليكا للمنتجات الرقمية

متجر بيكاليكا

كثيرًا ما احتاج إلى بعض المنتجات الرقمية، ومن منا لا يحتاجها هذه الأيام، منتجات مثل: القوالب والتصاميم والتطبيقات وحتى المستندات.

وأحيانًا ما أكون بحاجة إلي استخدامها في الحال، وهو ما يجعلني لا أستطيع الاتكال على تعيين مبرمج أو مصمم مستقل عبر الإنترنت لينفذها لي.

هذا ما يجعلني اعتمد على منصة ومتجر بيكاليكا، خاصة وأن المتجر يقدم أفضل المنتجات الرقمية العربية التي يمكن شرائها وتخصيصها واستخدامها على الفور.

وكما تجري العادة في الرابحون فسوف نشارككم أسرارنا، ونقدم لكم في هذا المقال كل ما تحتاجون لمعرفته حول سوق المنتجات الرقمية بيكاليكا.

ستتعرف في هذا المقال على متجر بيكاليكا، والمنتجات التي يقدمها، وكيفية شرائها، بالإضافة إلى كافة التفاصيل التي يجب عليك معرفتها كمشتري.

كما أننا لن ننسى أصدقائنا المستقلين وسنشرح لهم كيف بإمكانهم الربح من خلال بيكاليكا، وسنقدم لهم بعض النصائح الهامة للغاية.

ما هو متجر بيكاليكا؟

متجر بيكاليكا

بيكاليا هو سوق إلكتروني متخصص في بيع وشراء المنتجات الرقمية الجاهزة، كالقوالب وتطبيقات الويب وتطبيقات الجوال والتصاميم.

بحيث تُعرض عليه تلك المنتجات بعد أن يتم مراجعتها وتجربتها والتأكد من جودتها من قبل المتخصصين في فريق عمل الموقع.

تبدأ أسعار المنتجات من 10 دولار، ويوفر المتجر نوعين من الرخص لاستخدام تلك المنتجات: رخصة الاستخدام الشخصي ورخصة الاستخدام التجاري، وسوف نتحدث عنهما فيما بعد.

يعمل المتجر كوسيط بين المشتري والبائع بحيث يضمن للمشتري جودة المنتجات ويساعده على بناء مشاريعه التقنية، ويضمن للبائع حقوقه المادية، ويوفر له مكان لعرض منتجاته والحصول على ربح من خلالها.

ويعرض المتجر 5 أنواع أساسية من المنتجات الرقمية، وهي:

1. قوالب بيكاليكا

قوالب بيكاليكا

قوالب المواقع من اسمها تحدد تصميم الموقع والخطوط والألوان وأشكال الصفحات التي يتم استخدامها كما هي أو تخصيصها حسب حاجة العميل ونوع الموقع.

وهذه القوالب مثالية لمن يريد إنشاء موقع إلكتروني ولكنه لا يجيد البرمجة، وعلى متجر بيكاليكا الكثير من أنواعها للووردبريس والووكومرس ودروبال بالإضافة إلى قوالب الـ HTML وغيرها الكثير.

ويمكن لمطورين الويب أن يقوموا بعمل القوالب المميزة الخاصة بهم، ومن ثم يعرضونها على بيكاليكا ويحققون دخل سلبي كبير من مبيعاتها.

2. تطبيقات الويب على بيكاليكا

تطبيقات ويب بيكاليكا

تطبيقات الويب هي عبارة عن برامج تفاعلية تعمل على السرفر الخاص بموقعك، ويتم برمجتها لكي تؤدي وظيفة ما تحتوي على نوع من التفاعل بين العملاء وموقعك، هذه التطبيقات مثل تطبيقات التجارة الإلكترونية وإضافات الووردبريس والأودو وغيرها.

فبدلًا من أن يقوم المشترون بتوظيف مبرمج يصمم لهم هذه التطبيقات بمبالغ كبيرة يقومون بشرائها من على متجر بيكاليكا مباشرة.

3. تصاميم بيكاليكا

تصاميم بيكاليكا

هناك الكثير من التصاميم الموجودة على بيكاليكا، مثل: واجهات الاستخدام والرسومات والمطبوعات وتصميمات السوشيال ميديا والنماذج Mockups، وغيرها.

يمكن للعملاء أن يشتروا النسخ مفتوحة المصدر الخاصة ومن ثم يخصصونها حسب احتياجاتهم، وهذه التصاميم الجاهزة مصدر ربح جيد للغاية بالنسبة للمصممين الذي يعرفون ما يحتاجه العملاء وتريندات السوق.

4. مستندات بيكاليكا

مستندات بيكاليكا

هناك الكثير من المستندات التي يتم دائمًا طلبها من قبل العملاء، مثل: السير الذاتية والعروض التقديمية والعقود والفواتير وغيرها.

بإمكان المصممين أن يقوموا بإعدادها ونشرها على المتجر بحيث تكون قابلة للتخصيص بسهولة من قبل العميل، وأن يحصلوا في المقابل على دخل سلبي جيد من عمليات البيع المستمرة لتلك المستندات.

5. تطبيقات الجوال على بيكاليكا

تطبيقات جوال موقع بيكاليكا

بدلًا من أن يقوم العميل بتوظيف مبرمج يصمم التطبيق الخاص به من الصفر بإمكانه أن يشتري تطبيق جاهز مناسب للنيش خاصته أو لغرضه ومن ثم يقوم بالتعديل عليه، خاصة مع كون الكثير من الأشخاص والشركات يحتاجونها في هذا الوقت.

ويوفر متجر بيكاليكا العديد من أنواع التطبيقات سواء للأندرويد أو لل IOS، والتي يتم برمجتها بالعديد من لغات البرمجة، مثل: Flutter، وغيرها.

اقرأ أيضاً: كيفية بيع المنتجات على الإنترنت (من الصفر وحتى أول مبيعة)

كيف تستفيد من متجر بيكاليكا؟

بإمكانك الاستفادة من متجر بيكاليكا بثلاث طرق أساسية، وهي:

  1. شراء المنتجات الرقمية برخصة الاستخدام الشخصية من على المتجر والاستفادة منها في مشروعك الشخصي.
  2. شراء المنتجات الرقمية برخصة الاستخدام التجارية واستخدامها عدد غير محدود من المرات في مشروعك الشخصي أو مشاريع العملاء أو حتى المشاريع التابعة للشركات.
  3. بيع منتجاتك الرقمية على المتجر والتربح منها وتحقيق دخل سلبي Passive Income.

وسوف نقوم بشرح هذه الطرق بشئ من التفصيل الآن، ولنبدأ بشراء المنتجات الرقمية من على المتجر.

1. شراء المنتجات الرقمية من متجر بيكاليكا (سواء بالرخصة الشخصية أو التجارية)

بإمكانك شراء أي منتج على متجر بيكاليكا من خلال الدفع ببطاقتك الائتمانية أو من خلال باي بال، وعلى الفور ستكون قادرًا على أن تحمل وتستخدم المنتج.

وسوف تساعدك خيارات الفلترة الخاصة بالمتجر على الوصول إلى المنتج الذي تريده، وهذه الخيارات هي:

1. الكلمات المفتاحية: حيث عند كتابة أي كلمة مفتاحية، مثل بورتفوليو أو قالب بلوجر سوف يتم تصفية نتائج البحث وتظهر المنتجات ذات الصلة.

2. التصنيفات: ستساعدك التصنيفات على الوصول إلى المنتج الصحيح الذي تبحث عنه، سواء التصنيفات الرئيسية الخمسة (القوالب، تطبيقات الويب، التصاميم، المستندات، تطبيقات الجوال)، أو التصنيفات الفرعية المنبثقة عنها، مثل التي في القوالب (ووردبريس، ووكومرس، دوربال، HTML، أخرى).

3. وسوم المنتج: بإمكانك استخدام الوسوم كلوحة تحكم أو صفحة هبوط من أجل تحديد احتياجاتك والوصول إلى المنتج الإلكتروني الذي تبحث عنه.

4. المبلغ: بإمكانك من خلال هذا الخيار تحديد الحد الأدنى والأعلى لسعر المنتج الذي تريده، وهو ما يساعدك على شراء المنتج المتوافق مع ميزانيتك.

5. تقييم المنتج: بإمكانك تقليص نتائج البحث من خلال اختيار تقييم المنتج الذي تريده.

6. تاريخ الإضافة: هذا الخيار سيساعدك على تصنيف المنتجات حسب حداثتها، فبإمكانك مثلًا اختيار عرض المنتجات التي تم إضافتها خلال آخر شهر فقط.

7. نوع الرخصة: من خلال هذا الخيار سيكون بإمكانك تحديد المنتجات التي تحمل الرخصة التي تريدها، والتي تتوافق مع استخداماتك وغايتك من الشراء.

وأظن أن هذه اللحظة هي الأنسب للحديث عن الفرق بين رخصتي الاستخدام الشخص والاستخدام التجاري، وهي كما في هذه الصورة:

رخصة الاستخدام في بيكاليكا

حيث أن رخصة الاستخدام الشخصية تمكنك من استخدام المنتج لمرة واحدة وفي مشروعك الشخصي فقط، فلا تمكنك الرخصة من استخدامه أكثر من مرة ولا في استخدامه في مشاريع لعملائك أو لشركتك.

بينما رخصة الاستخدام التجارية تتيح لك استخدام المنتج عدد غير محدود من المرات، واستخدامه في مشروعك الشخصي أو مشاريع عملائك أو المشاريع التابعة للشركات.

وكلا الرخصتين تمنحانك حق الاستخدام لا حق الملكية والنشر، فلا تستطيع إعادة توزيع المنتج مجانًا أو بيعه ولا التعديل عليه بهدف بيعه.

وننصحك بهذه الأمور عند قيامك بالشراء من متجر بيكاليكا

1. القراءة عن المنتج جيدًا: قبل شراء المنتج تأكد من قراءة كل التفاصيل التي يضعها البائع عنه، وستجد أن البائعين يضعون لمنتجاتهم محتوى مساعد على صورة: نبذة، مميزات، صور، شروحات مرئية، … الخ.

2. التواصل مع البائع: في حال كانت هناك نقطة غير واضحة في معلومات المنتج أو أردت التأكد من شيء محدد فقم بالتواصل مع البائع أولًا، وبشكل عام ننصحك بالقيام بهذه الخطوة في جميع الحالات، وهذا لضمان أن المنتج يتناسب معك ومع احتياجاتك.

3. الإطلاع على تقييمات المنتج: تقييمات العملاء السابقين ستساعدك على التحقق من جودة المنتج وتحديد ما إذا كان هو المنتج المناسب معك أم لا.

4. قد يساعدك الإطلاع على معلومات المنتج: ومعلومات المنتجات التي يوفرها المتجر هي: عدد المشاهدات وعدد المبيعات وتاريخ الإضافة وتاريخ آخر إصدار وما إذا كان المنتج حصري -يُباع على بيكاليكا فقط- أم لا وأخيرًا الملفات المرفقة في المنتج.

5. التعامل على الموقع لضمان حقوقك: التعامل على الموقع سيضمن لك حقوقك فلا تقم بالتواصل أو الدفع خارج الموقع.

وبعد شراء المنتج ستستطيع تحميله بشكل مباشر أو سيمكنك الوصول إليه أو إلى المنتجات التي سبق واشتريتها من خلال صفحة المشتريات، وستجد مع ملفات المنتج توثيق يشرح لك كيفية استخدامه على صورة ملف أو دليل أو فيديو.

وبإمكانك من خلال صفحة المشتريات أن تقوم بالإطلاع على الإصدارات الأجدد من المنتجات التي سبق واشتريتها، وتحميل تلك الإصدارات الجديدة في حالة تحديث المنتج.

أما في حال واجهت مشكلة مع المنتج فبإمكانك أن تتواصل مع البائع في خلال أسبوع من الشراء لطلب مساعدته، ويضمن لك الموقع استعادة أموالك في حال وجود أي مشكلة في المنتج أو في التواصل مع البائع.

2. الربح من بيع المنتجات الرقمية على متجر بيكاليكا

لأننا موقع الرابحون فلا يمكننا ألا نحدثك عن كيفية الربح من موقع بيكاليكا، حيث إنه برأينا منجم من الذهب يمكنك تحقيق دخل سلبي بمئات الدولارات شهريًا من خلاله.

فبيع المنتجات الرقمية على متجر بيكاليكا يُعد من أفضل وسائل الربح من الإنترنت، وهذا لعدة أسباب، من أهمها:

  1. أنك ستقوم بعمل المنتج مرة واحدة، ومن ثم ستستطيع أن تبيعه عدد غير محدود من المرات.
  2. توفر حوافز بيكاليكا للبائعين الآن حوافز تصل إلى 25,000 دولار.
  3. حسابك على موقع مستقل سيكون مربوط بحسابك على موقع بيكاليكا، وهذا ما قد يجعل بعض العملاء -وإن لم يشتروا المنتج- يقومون بتوظيفك على مستقل.
  4. لن تضطر للتسويق لمنتجاتك بنفس القدر الذي ستحتاجه لو كنت ستبيعها بشكل ذاتي.
  5. سيقوم الموقع بأتمتة عملية البيع ولن تحتاج للقلق بشأن الكثير من التفاصيل.
  6. سيضمن لك الموقع كافة حقوقك المادية ولن تحتاج للقلق بشأنها أيضًا.

قم بإخبارنا في التعليقات إذا كنت تريد منا إن نقدم لك دليل كامل ومفصل عن كيفية الربح من بيكاليكا و إرشادات البائعين الخاصة ببيكاليكا، وسوف نكتبه خصيصًا من أجلك.

وباختصار يمكنك أن ترفع منتجاتك الرقمية بسهولة على الموقع، ستحتاج في البداية إلى أن تملئ طلب الانضمام كبائع على بيكاليكا، حيث سيطلب منك بعض المعلومات البسيطة:

طلب الانضمام في بيكاليكا

وبعد قبولك ستقوم بالضغط على زر بيع منتج الذي سيظهر في القائمة العلوية، وستحتاج لملئ نموذج بيانات بسيط يحتوي على:

  1. عنوان المنتج: الذي يجب أن يتوافق مع شروط متجر بيكاليكا.
  2. تصنيف المنتج: حيث ستختار التصنيف المناسب لمنتجك.
  3. رابط المعاينة: في حال كان منتجك قالب مثلًا.
  4. الوسوم: قم باختيار الوسوم المناسبة لمنتجك والتي ستظهر للعملاء في نتائج البحث.
  5. تفاصيل المنتج: ستحتاج لتحديد ما إن كان المنتج حصري أم لا والبرامج المستخدمة في عمله، بالإضافة إلى الملفات المرفقة التي سيحصل عليها المشتري.
  6. التسعير الخاص بمنتجك: حيث تضع السعر الذي تراه مناسبًا لمنتجاتك.
  7. إصدار المنتج.
  8. الموافقة على شروط الاستخدام الخاصة بموقع بيكاليكا.

وبعد ذلك سوف يتبقى لك فقط أن تضيف بيانات عرض المنتج، كالنبذة وفيديوهات وصور المنتج وميزاته، وسيكون هناك قائمة تساعدك على تحديد الأمور المطلوب إضافتها.

اقرأ أيضاً: دليل بيع المنتجات الرقمية على بيكاليكا والربح منها

بعد الانتهاء من بيانات عرض المنتج سوف يتم إرسال منتجك للمراجعة من قبل فريق بيكاليكا، وفي حال الموافقة عليه سيتم رفعه على الموقع، وبعد رفع منتجك سوف يمكنك فيما بعد أن تقوم بتعديله أو إضافة إصدار جديد له إن اقتضت الحاجة.

بعد ذلك سوف يتولى الموقع تنظيم عملية البيع، وسيأخذ من مبيعات منتجاتك عمولة تُقدر ب 20% من سعر المنتج في حال كان منتجًا حصريًا أو 40% في حال كان غير حصري.

وسيمكنك أن تسحب أرباحك من خلال باي بال بعد انتهاء مدة التعليق الخاصة ببيكاليكا والتي تبلغ 14 يومًا، وهذا بشرط أن تتجاوز الأرباح 25 دولار.

وفي النهاية نود أن نقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك في الربح من موقع بيكاليكا:

  1. اهتم بوضع عنوان صادق وجذاب لمنتجاتك، فهي أول ما يلاقيه المستخدم.
  2. قم بكتابة أوصاف المنتج ومميزاته بعناية ودقة فائقة.
  3. احرص على أن تكون الصور الخاصة بمنتجاتك احترافية وجذابة.
  4. قم بإدراج فيديو توضيحي إن أمكن، وقم بإرفاق ملف توثيق مفصل لمنتجك.
  5. حدث منتجاتك بشكل دوري وأضف المميزات التي قد يكون العميل بحاجة إليها.
  6. ضع نفسك مكان العميل طوال رحلة الشراء.

اقرأ أيضاً: شرح أداة أنا من حسوب لإدارة مشروعك وفريق عملك عن بعد

الخلاصة

بيكاليا متجر للقوالب والمنتجات الرقمية تم إنشاؤه في فبراير 2014، ولكن انطلاقته الحقيقية كانت في مارس 2022 بعد أن اشترته شركة حسوب، ويختص المتجر بالمنتجات الرقمية الجاهزة كالقوالب وتطبيقات الويب وتطبيقات الجوال والتصاميم.

يختص المتجر بالمنتجات الرقمية الجاهزة كالقوالب وتطبيقات الويب وتطبيقات الجوال والتصاميم، ويمكن لأي أحد على الإنترنت الاستفادة منه من خلال شراء المنتجات واستخدامها في مشاريعه أو بيع المنتجات والتربح منها.

عن الكاتب

علي أيمن

كاتب محتوى ومسوق إلكتروني
قارئ نهم، وصيدلي اكتشف أنه يود معالجة الناس بالكلمات لا العقاقير ليتحول شعاري في الحياة "أنا أكتب إذًا أنا موجود". أحاول إثراء المحتوى العربي مع الاحتفاظ ببصمتي الخاصة على ما أكتبه.
هدفي دائمًا وأبدًا أن أساعدك عزيزي القارئ.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق