الرئيسية » الربح من اليوتيوب » 8 نصائح الربح من اليوتيوب لتعظيم أرباحك في 2022

8 نصائح الربح من اليوتيوب لتعظيم أرباحك في 2022

نصائح الربح من اليوتيوب

نصائح الربح من اليوتيوب هو موضوع يهم أي صانع محتوى على هذه المنصة مهما بلغ حجم أرباحه وعدد متابعيه، فبشكل عام يبحث صناع المحتوى بشكل دائم عن وسائل ونصائح جديدة لزيادة أرباحهم من اليوتيوب.

لنكن صرحاء عملية إنشاء المحتوى ليست عملية بسيطة من ناحية الجهد أو حتى التكلفة، وبعض صناع المحتوى يعتمدون على أرباح اليوتيوب كمصدر دخل أساسي لهم، وبالتالي من الذكاء العمل على زيادته بشكل يغطي تكاليف إنتاجه ويوفر هامش ربح جيد.

في هذا المقال نقدم لك نصائح الربح من اليوتيوب التي يتبعها خبراء هذه المنصة من أجل زيادة أرباحهم وتنويع مصادر دخلهم.

1. احرص على زيادة المتابعين والمشتركين في قناتك بشكل دائم

شيء بديهي وجميع صناع المحتوى على اليوتيوب يعرفونه؛ زيادة المتابعين والمشتركين بالقناة يعني زيادة المشاهدات، وزيارة المشاهدات بدوره يعني زيادة الأرباح.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها زيادة متابعيك على اليوتيوب أهمها:

أ) روج قناتك على منصات التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وانستجرام تعتبر أدوات ممتازة للانتشار، إذا استخدمت هذه الأدوات بشكل ذكى سوف تتمكن من الوصول إلى جمهورك المستهدف بسهولة (الجمهور المهتم بالمحتوى الذي تقدمه).

الانتشار على الفيس بوك يكون أسهل من خلال عمل صفحة خاصة لقناتك عليه. من خلال الصفحة تستطيع التواصل مع متابعيك الموجودين على الفيس بوك وجذب متابعين جدد بالطرق العادية أو من خلال الإعلانات الممولة.

أيضاً يمكنك إنشاء مجموعة خاصة group على الفيس بوك تابع لصفحتك لإنشاء مجتمع خاص تجمع فيه متابعيك في مكان واحد. المجموعة سوف تكون مفيدة في تبادل الآراء بينك وبين الأعضاء أو حتى لمساعدتهم والرد على استفساراتهم.

المجموعة وجودها مهم لبعض أنواع القنوات مثل قناة عن مجال السفر والسياحة، لكنها بالطبع قد لا تصلح لجميع المجالات.

من المهم أيضاً التواجد على عدة منصات من التواصل الاجتماعي. لا يستطيع الجميع التواجد على كل هذه المنصات لكن ننصح على الأقل بالتواجد على المنصات التالية بالإضافة إلى الفيس بوك:

  • انستجرام.
  • تويتر.
  • لينكد إن (مفيد لأغراض التواصل مع الشركات الكبرى وسوف نشرح ذلك بالتفصيل لاحقاً).

انستجرام مفيد لعرض مقتطفات من المحتوى الخاص ببعض المجالات مثل التصوير والسفر والتقنية، تويتر يمكن الاعتماد عليه كوسيلة للتعرف على أكثر المواضيع التي تهم جمهورك أولاً بأول.

هل ترى أن صنع محتوى ناجح على انستجرام أمر صعب؟ لا تقلق لدينا مقال مخصص لمساعدتك على إنشاء محتوى مميز عليه، أيضاً للمزيد من المعلومات حول استخدام تويتر في التعرف على الترندات والمواضيع الرائجة طالع مقالنا الخاص بهذا الموضوع.

نقصد بكلمة الترويج هنا هو التواجد بشكل عام على منصات التواصل الاجتماعي واستخدامها من أجل تنبيه متابعيك بنشاط قناتك، قد تحتاج إلى الإعلان على هذه المنصات من وقت لآخر، لكن هذا لا يمثل الأسلوب الأساسي للتواجد على هذه المنصات.

ب) تفعيل جرس الإشعارات

جرس الإشعارات هو أداة يوفرها اليوتيوب ليتم تنبيه متابعيك عندما تقوم بإضافة فيديو جديد على قناتك. بالرغم من أن جرس الإشعارات لن يساعد بشكل مباشر على زيادة المتابعين إلا أنه يلعب دوراً هاماً في الحفاظ عليهم.

بخلاف تبيه متابعيك على المنصة نفسها فجرس الإشعارات أيضاً يرسل رسالة إلى متابعيك على بريدهم الإلكتروني. وظيفة هذه الرسالة هي تنبيه متابعيك للمحتوى الجديد الذي أضفته في حالة عدم تواجدهم على اليوتيوب.

بدون تفعيل جرس الإشعارات قد لا يعلم متابعيك بالمحتوى الجديد الذي تقدمه مما يؤثر على نسبة مشاهدتك، احرص على أن تذكر متابعيك أن يقوموا بتفعيل جرس الإشعارات حتى يكونوا مطلعين على أي محتوى جديد تقدمه.

ج) أنشئ محتوى قائم على المواضيع التي تهم متابعيك

جمهورك يهتم بمواضيع معينة كل فترة، بعض هذه المواضيع قد تكون ناقشتها أو قدمتها في فيديوهات سابقة وهذا لا بأس به، ويمكنك دائماً إنشاء فيديو جديد عن هذا الموضوع مهما كان مجال قناتك أو الموضوع المهتم به.

أي صانع محتوى على اليوتيوب يختار مجال ما ليكون محور الفيديوهات التي يقوم بإنشائها على هذه المنصة، صانع المحتوى التقني معظم فيديوهاته قد تكون مراجعات لأجهزة إلكترونية أو شرح كيفية التعامل مع نظام تشغيل معين وهكذا.

كل فترة يكون هناك اتجاه ما يبحث عنه أغلب المتابعين المهتمين بمحتوى معين. بالنسبة للمثال السابق في فصل الصيف المهتمين بمجال التقني ومجال الكمبيوتر وملحقاته يبحثون عن وسائل وقطع تساعدهم على توفير تهوية جيدة لأجهزتهم.

في هذه الفترة معظم صناع المحتوى التقني يتجهون إلى صنع فيديوهات تتعلق بمجال تبريد وتهوية أجهزة الكمبيوتر وهكذا، بالطبع الاتجاه ويطلق عليه الترند (الاسم الشائع) قد يكون موسمي كما في المثال السابق أو قد يتعلق بصدور منتجات معينة.

أخيراً قد يتعلق الاتجاه بمشكلة خطفت أنظار الجميع، على سبيل المثال معظم المحللين الماليين وصناع المحتوى الاقتصادي يناقشون حالياً أسباب هبوط أسعار العملات الرقمية وتأثير ذلك على الاقتصاد الرقمي.

د) أنشئ محتوى بناء على أفكار ومقترحات متابعيك

تلبية رغبات جمهورك ومتابعيك تعتبر أهم العوامل التي تساعدك على زيادتهم وجذب جمهور جديد. أن يطلب منك متابعيك مراجعة منتج ما أو فكرة معينة فتقوم بعمل فيديو لها هو من أكثر الأفعال التي سوف تزيد ولائهم لك.

أيضاً تلبية مقترحات جمهورك سوف تجذب لك جمهور جديد لديه مقترحات وأفكار يود منك مناقشتها، الجمهور الجديد لاحظ تفاعلك مع متابعيك وتلبية طلباتهم ويريد أن يكون منهم لنفس السبب.

بالطبع تلبية مقترحات المتابعين يجب أن تتم بحذر ولا يجب أن تتم بدون تفكير أو تخطيط. هناك أفكار ومقترحات تتوافق مع إمكانيات ومجال قناتك وتستحق أن يتم عمل محتوى عنها بينما قد لا تستحق أفكار ومقترحات أخرى نفس القدر من الاهتمام.

في هذا الصدد يمكنك أيضاً عمل استطلاع رأي في صفحة قناتك على فيسبوك للاختيار بين مجموعة أفكار للفيديو القادم الذي تنوي بنشره في قناتك.

2. اهتم بجودة القناة والفيديوهات والأمور التقنية

أ) جودة الفيديوهات الموجودة في قناتك علي اليوتيوب

واحد من أكثر العوامل التي يعتمد عليها ترتيب الفيديوهات في نتائج البحث، هو مدى جودة الفيديو.

فإذا كان الفيديو الخاص بك لديه مستوى جيد من الكفاءة في الصورة والصوت، فهو بذلك لديه النصيب الأكبر في الظهور في نتائج البحث، مقارنة بالفيديوهات المشابهة الأقل كفاءة. هذا بالطبع سوف ينعكس في عدد المشاهدات وبالتالي في الأرباح.

ب) الكلمات المفتاحية ووصف فيديو اليوتيوب

العامل الرئيسي لرفع الفيديو لمحركات البحث واحتلاله للمراتب الأولى هو السيو، والسيو الداخلي لليوتيوب يتركز في العنوان والكلمات المفتاحية والوصف.

فإذا تم اختيار كلمات مفتاحية بعناية ودقة، ومرتبطة بالمحتوى الموجود بالفيديو، وعليها معدل بحث جيد فسوف تضمن فرصة أفضل للوصول للمراتب الأولى على اليوتيوب.

أيضاً الوصف الداخلي للفيديو مهم جداً جداً. يجب أن يتم التركيز على وصف محتوى الفيديو بعناية شديدة من أجل الحصول علي القوة في السيو الداخلي لليوتيوب.

اقرأ أيضاً: سيو اليوتيوب: 7 خطوات تجعل فيديوهاتك تظهر أولاً

ج) وصف وصورة قناتك على اليوتيوب

من أهم ما يميز أي قناة يوتيوب عن غيرها هو صورتها ووصفها، وذلك لأن الزائر إذا شاهد القناة والصورة جذبت انتباهه فسوف تحفظ في ذاكرته، وسوف يمر عليها مجدداً بعد قيامه بالاشتراك بها بالطبع.

أيضاً وصف القناه يمكنها من الظهور في المراتب الأولى لمحرك بحث اليوتيوب، وأيضاً يعطى المستخدم فكرة وصورة واضحة حول ما تدور حوله القناة وهدفها ومجال تخصصها.

د) صورة وعنوان كل فيديو في قناتك من أهم النقاط على الإطلاق

إذا رأيت صورة تجذب العين ومعها اسم فيديو ملفت للانتباه، بالتأكيد الفضول سيجعلك تفتح الفيديو لترى ما بداخله. وهذا هو المطلوب.

لذا عليك اختيار صورة غلاف الفيديو (thumbnail) بعناية شديدة، وأن تكون جذابة جداً. وأيضاً عنوان الفيديو يجب أن يكون ملفت للانتباه، ولكن لا بد أن يكون حقيقي وغير خادع.

بهذا سوف تحقق هذه المعادلة بنجاح؛ وهي اسم مميز وصورة مميزة = فضول لدى الزائر، والدخول للفيديو وجلب المشاهدات والأرباح.

3. حاول أن تصنع فيديوهات أطول من 15 دقيقة

نعم هذا النوع من الفيديوهات هو الأهم على الإطلاق، لأنه يمكنك من وضع أكثر من إعلان على الفيديو، وبالتالي ربح أكثر.

فكلما زادت عدد الدقائق للفيديو كلما وضعنا عدد أكبر من الإعلانات. وهذه النقطة تغيب عن الكثير ممن يعملون باليوتيوب، فهم يضعون فيديوهات لا تتعدى الدقيقتين وينتظرون الربح الكبير.

هذه النقطة من أهم النقاط التي يجب التركيز عليها، أثناء اختيار الفيديوهات التي سيتم وضعها على القناه.

لكن ما أود الاشارة له هنا؛ ألا تجعل الاسهاب أو التطويل المصطنع هو طريقك في الحصول على فيديوهات طويلة.

ملحوظة وتحديث خاص بهذه النقطة: بعد ظهور تيك توك ومن بعده يوتيوب شورتس وفيسبوك ريلز أصبح الكثير من مستخدمي الإنترنت يحبون الفيديوهات القصيرة المختصرة، ولذا يمكنك دائماً عمل نسخ قصيرة من فيديوهاتك الطويلة.

وفي هذه الحالة ستستفيد منا ناحيتين:

  • يمكنك التنويه بأن الفيديو بشرح مفصل موجود على قناتك على اليوتيوب، وبالتالي تجذب المزيد من المشاهدات للفيديو الطويل.
  • يمكنك الربح من الفيديوهات القصيرة بشكل مستقل.

اقرأ أيضاً: كيفية الربح من فيسبوك ريلز (دليل حصري شامل)

4. تواصل مع الشركات لترويج منتجاتها

أهم نصائح الربح من اليوتيوب هي تنويع مصادره بشكل مستمر وترويج المنتجات يعتبر أهم هذه المصادر. هناك عدد كبير من صناع المحتوى يروجون منتجات كثيرة بعضها لا علاقة له بمجال المحتوى الخاص بقنواتهم على اليوتيوب.

ترويج منتجات الشركات يمكن أن يتم من خلال سعيك للتواصل مع هذه الشركات وتقديم عرض ترويجي مناسب لهم. هناك شركات تبحث عن المروجين والمؤثرين في مجال صناعة المحتوى الذي يتعلق بمنتجاتهم لترويجها وتتواصل معهم.

مع ذلك لكثرة صناع المحتوى لا تقوم كل الشركات بالبحث عن المروجين بل توفر طرق للالتحاق ببرامج الترويج لمنتجاتها. الطرق قد تتنوع ما بين التسجيل في برنامج خاص أو ملء استمارة أو التواصل من خلال أحد منصات التواصل الاجتماعي.

لينكد إن هي أهم منصة تواصل اجتماعي يجب عليك التواجد عليها عندما يتعلق الأمر بالتواصل مع الشركات الكبرى، تواجدك على هذه المنصة سوف يسهل عليك التواصل مع شركات عالمية لتسويق منتجاتها.

بالطبع كلما كان المنتج الذي تروج له وتدفع مشاهديك لشرائه يتعلق بمجال قناتك كلما كان أفضل لكن هذا الأسلوب مربح أيضاً.

أحياناً تتواصل مع شركات بعينها لترويج منتجاتها مقابل الحصول على مبلغ مالي محدد أو نسبة من المبيعات التي تتم من خلالك.

كلا أسلوبي الربح لهما عيوب ومميزات فيما يتعلق بالجهد المطلوب ببتنفيذ أو بمبلغ الربح المحقق منهما.

عندما تحصل على مبلغ معين مقابل الترويج لن ترهق نفسك بتتبع عمليات الشراء التي تمت من خلالك، مع ذلك قد ينتج عن ترويجك لهذه المنتجات مبيعات كبيرة لا تتناسب مع المبلغ الذي حصلت عليه.

الحصول على نسبة من المبيعات معناه الحصول على مقابل متوازن مع جهدك المبذول في عملية الترويج له، مع ذلك يحتاج هذا الأسلوب جهداً أكبر لتحقيق ربح مقبول.

هناك نقطة هامة عندما يتعلق الأمر بترويج منتجات الشركات أو التواصل معها وهي عدد مشتركين قناتك وشهرتها، بعض الشركات تشترط وجود عدد معين من المتابعين والمشاهدات لتسمح لك بترويج منتجاتها أو الإعلان عنها.

حاول أن تعرف شروط الشركات ومطالبها قبل التواصل معها لتجنب رفض طلبك. بالطبع يمكنك تقديم طلب للترويج أكثر من مرة أو بعد حصولك على العدد المناسب من المشتركين والمتابعين.

اقرأ أيضاً: 10 أخطاء على كل يوتيوبر تجنبها (عوائق في طريق نجاحك)

5. فعل الاشتراكات المدفوعة

أطلق اليوتيوب نظام اشتراكات مدفوع يقوم المشترك فيه بدفع مبلغ معين لأصحاب المحتوى مقابل الحصول على بعض المميزات. عدد المميزات وتفاصيلها وحتى سعرها يختلف من قناة لقناة لكن هدفه الأساسي هو دعم صانع المحتوى مالياً.

أغلب القنوات تعرض ثلاثة مستويات للاشتراكات المدفوعة ولها الحرية في تسعير وتسمية كل مستوى منها، المستوى الأول هو الأقل سعراً وعادةً لا يقدم مميزات للمشترك حيث يهدف فقط لدعم صانع المحتوى.

المستوى الثاني والثالث يقدمان مجموعة من الشارات والأيقونات التي تظهر دعم المشترك لصاحب القناة، الاشتراك في المستوى الثالث يمنح المشتركين مميزات حصرية مثل أولية الرد على أسئلتهم من قبل صاحب القناة وأحياناً يحصلون على محتوى حصري.

الاشتراكات وسيلة ربح جديدة مهمة يمكن تشكيلها بما يتناسب مع مجال قناتك وطبيعة مشتركيها، إذا وجد جمهورك أنك تقدم محتوى مفيد لهم سوف يشتركون في أحد المستويات من أجل دعمك مالياً فقط امتناناً منهم للمحتوى الذي تقدمه.

أخيراً عدم وجود شروط للتسعير من قبل اليوتيوب يمنحك حرية في تسعير اشتراكات قناتك لكن يجب استغلالها بحرص. لا تسعر الاشتراكات بصورة مبالغ فيها في أي مستوى، وحاول دائماً أن يتناسب التسعير مع قيمة المميزات التي يمنحها الاشتراك.

أيضاً من المفيد الاسترشاد بأسعار الاشتراكات التي قد يقترحها عليك اليوتيوب حيث عادة يتم تحديدها بناء على تحليل متابعيك.

6. جرب الاشتراك في باتريون

قبل أن يطلق اليوتيوب نظام الاشتراكات الخاص بها كان أغلب صنع المحتوى يعتمدون على موقع باتريون.

موقع باتريون يعتبر أهم منصة لدعم صناع المحتوى في مختلف المجالات مالياً.

يقوم صانع المحتوى بعمل حساب على المنصة وإضافة الرابط الخاص به في وصف الفيديو على اليوتيوب. من خلال هذا الرابط يمكنه استقبال مبالغ مالية من جمهوره والتي بالطبع سوف تظهر على حسابه على المنصة.

موقع باتريون يوفر عدة خطط يمكنك كصانع محتوى التسجيل فيها، بالطبع أسعار الخطط تختلف فيما بينها وكذلك المميزات التي تقدمها لصناع المحتوى وجمهوره.

البعض يرى باتريون مناسب لمجالات معينة مثل المجالات المتعلقة بالفنون الإبداعية والكتابة، هذا قد يكون صحيحاً خصوصا لأنه غير مرتبط ارتباط مباشر بمنصة اليوتيوب لكن هذا ليس أمر سيء.

جمهورك ومتابعيك على اليوتيوب يهمهم دائماً استمرارك في صناعة المحتوى. بعض الفيديوهات التي تنشئها قد يكون إنتاجها مكلف، خاصة تلك التي تعتمد على معدات وتقنيات مكلفة أو شراء منتجات لمراجعتها وتقييمها.

من المستحب إشراك متابعيك في بعض تفاصيل عملية إنتاج المحتوى الذي تقدمه. إلمام جمهورك ببعض تفاصيله عملية إنشاء هذه الفيديوهات والتكاليف التي تتكبدها حتى تظهر إلى النور سوف يشجعهم على دعمك مالياً للاستمرار في إنشائها.

بالطبع الاشتراك في باتريون اختياري ولا يقوم به جميع صناع المحتوى وقد لا يتناسب مع بعض المجالات، مع ذلك ننصحك بالإطلاع عليه والنظر له كوسيلة يمكن من خلالها تحقيق أرباح معقولة أو على أقل تقدير تغطية تكاليف صناعة محتواك.

7. التسويق بالعمولة

الربح من خلال التسويق بالعمولة يعتبر ثاني أشهر وسيلة يمكن الاعتماد عليها لتحقيق ربح من اليوتيوب بعد الإعلانات. صحيح أن النقاط السابقة تضمنت بعض أشكال التسويق بالعمولة لكننا لم نتطرق لأشهر أساليب هذه الطريقة في الربح.

هناك اعتقاد خاطئ أن أغلب المنتجات التي يمكن الربح من خلال تسويقها منحصرة في مجالات معينة. صحيح أن المجال التقني مثلاً يحتوى على عدد كبير من المنتجات المتنوعة، لكن هذا لا يعني أن الربح من هذه الطريقة يقتصر على هذا المجال أو غيره.

تستطيع الربح من خلال تسويق أي منتج تستخدمه أو لا تستخدمه يجب فقط أن تقوم بذلك بذكاء. حالياً يعرف أغلب جمهور اليوتيوب أن جميع صناع المحتوى يسوقون منتجات معينة يربحون منها عندما يقوم الجمهور بشرائها أو الاشتراك فيها.

هذه المعرفة يجب أن تدفعك لتكون صادق في الترويج للمنتجات وتراعي العوامل التالية:

  • سوق منتجات مفيدة لجمهورك حتى لو كانت بعيدة عن مجال محتوى قناتك.
  • اعرض مميزات وعيوب المنتجات بشكل موضوعي.
  • وضح لمتابعيك أن شرائهم من روابطك سوف يفيدك ويقدم لك دعم مالي.
  • لا تدفع جمهورك للشراء بأساليب ملتوية أو غير شرعية.
  • نوه قبل التسويق (سواء بالقول أو عبر تقسيم الفيديو) للمنتجات في فيديوهاتك لتوفر لمتابعيك حرية تخطي مقطع الترويج.

تقسيم زمن الفيديو إلى مقاطع معنونة تظهر بجواره أو ما يعرف بـ Timestamps وسيلة جيدة لتوضيح محتويات الفيديو. أيضاً من خلال هذه الطريقة يستطيع متابعيك معرفة الجزء الذي سوف تقوم بالترويج فيه للمنتجات وتخطيه أو مشاهدته.

بشكل عام تقسيم فيديوهاتك يعطيها منظراً منظماً وشكل احترافي لذلك ننصح باستخدامه دائماً.

بالطبع تسويقك منتجات متعلقة بمجال قناتك يزيد من احتمالية تفاعل جمهورك بالشراء أو الاشتراك، مع ذلك يمكنك التسويق لأي منتج بالطريقة المناسبة من خلال اتباع النصائح السابقة.

اقرأ أيضاً: طريقة الربح من الأفلييت واليوتيوب في 5 خطوات عملية

8. بيع منتجات لجمهورك

هذه الطريقة قد تبدو متشابهة مع طريقة الربح من خلال التسويق بالعمولة لكنها مختلفة عنها بشكل كلي. الربح في هذه الطريقة يتم من خلال بيع منتجات أنت تملكها بالفعل وبالرغم من أنها غير مشهورة بين صناع المحتوى في الوطن العربي إلا أنها مربحة.

المنتجات التي يقوم ببيعها معظم صناع المحتوى حول العالم أغلبها منتجات عادية وبسيطة، فالبعض يبيع بعض المنتجات التي عليها شعار القناة أو العلامة التجارية الخاصة بالمنتجات التابعة لها.

المتابعين يقومون بشراء هذه المنتجات في أغلب الأحيان لسببين هما:

  • إظهار انتمائهم للمجتمع الخاص بهذه القناة.
  • تقديم الدعم المالي لصناع المحتوى لتشجيعهم على الاستمرار في تقديم أفكارهم.

بالطبع بعض المشتركين يشترون هذه المنتجات لأنهم يحتاجونها بالفعل بالإضافة للأسباب السابقة لكن هذا سبب ثانوي. أغلب المنتجات التي يعرضها صناع المحتوى في هذه الفكرة تكون منتجات بسيطة ورخيصة نسبياً.

المنتجات التي يمكنك بيعها إلى جمهورك لا تقتصر على فئة معينة، البعض يمكنك اختيار منتجات تصلح للجميع مثل القمصان والأكواب، مع ذلك هناك مجالات قد توفر بالفعل منتجات أكثر تنوعاً.

على سبيل المثال صناع محتوى المشغولات اليدوية يستطيعون بيع المشغولات التي قاموا بشرح كيفية صنعها إلى متابعيهم، الأمثلة كثيرة والمنتجات متنوعة والشرط الوحيد لنجاح هذه الوسيلة هو عرض منتجات تملكها بسعر يناسب جمهورك.

خاتمة 

ناقشنا في هذا المقال مجموعة من نصائح الربح من اليوتيوب، والطرق التي يمكن الاعتماد عليها كمصادر دخل من هذه المنصة.

طرق الربح من اليوتيوب تزداد باستمرار نظراً لمرونة هذه المنصة وسهولة إنشاء المحتوى عليها.

هل لديك قناة على اليوتيوب؟ شارك معنا في التعليقات أهم النصائح التي يمكنك تقديمها للمبتدئين في مجال الربح من هذه المنصة.

عن الكاتب

أسامة طلعت

أحب القراءة والمطالعة في مجالات عديدة مثل التسويق الإلكترونى والتجارة الإلكترونية.

اهتمامى الأكبر هو تكنولوجيا المعلومات، وكل ما يتعلق بأجهزة الحاسب الآلي وفهم كيفية عمل مكوناته.

أؤمن أن على معرفة معلومات كافية عن أى تكنولوجيا استخدمها، وأرى أن الاستخدام الأمثل لأي أداة ينبع من المعرفة الصحيحة بكيفية عملها.

احاول من خلال الرابحون مناقشة مواضيع مميزه فى مجال تكنولوجيا المعلومات تفيد أكبر عدد ممكن من المهتمين بهذا المجال.

تعليقات

اضغط هنا لنشر التعليق

  • السلام عليكم
    كيف حالك استاذ مجدي
    ممكن سؤال في مجال اليويتوب
    هل الصور المصغره تؤثر علي طلب الربح من اليوتيوب
    ارجو الرد وشكرا

    • الصورة المصغرة لا تؤثر في ذلك، إلا في حالة أن تكون غير متوافقة وسياسات اليوتيوب.
      على أي حال الصورة المصغرة مؤثرة في نجاح الفيديو والقناة بالطبع، لذلك أنصحك باستخدام صور مصغرة جذابة وذات جودة عالية.

  • ما هي اهم البرامج المناسبة للمبتدئ في مجال اليوتيوب وخاصة شخص يبدي من الصفر يبدي تصوير من موبايلة الخاص ونشرها ما هي البرامج المناسب للتصميم من على الهاتف ارجو الرد وجزاكم البه خيرا

  • شكراجزيلا على ماتقدمون من معلومات مهمة جدا،عندي سؤال من فضلك بالنسبة للإعلانات التي توضع في القناة اليوتيوب التي يكون الربح من خلالهاهل صاحب القناة من يتحكم فيها بقوبلها ورفضها أم اليوتيوب هو المسؤل الوحيد عن ذالك ولا سلطة لصاحب القناة في ذالك وجزاكم الله خيرا.

    • عفواً أخي
      يوتيوب هو الجهة التي تتحكم في ظهور الإعلانات على القناة، ولك في حسابك في أدسنس هناك الكثير من الصلاحيات حول الإعلانات ومنها:

      1. حظر إعلان بعينه.
      2. حظر رابط شركة لا تود ظهور إعلاناتها بقناتك.
      3- حظر مجال معين.

      بالتوفيق