ما هو متجر فيسبوك (Facebook Marketplace) وكيف تبيع وتربح منه

شرح Facebook Marketplace

متجر فيسبوك أو Facebook Marketplace هو واحد من الأدوات الرائعة التي يتيحها فيسبوك، وهو يمكن مستخدمي فيسبوك من شراء وبيع المنتجات وهم يستخدمون حساباتهم. فيسبوك ماركت بليس يمثل حل ممتاز لكل مستخدم عادي لديه شيء ويريد بيعه، ولكنه من ناحية أخرى يمثل فرصة ممتازة لتحقيق آلاف المبيعات وعشرات الآلاف من الأرباح. إنه حل ممتاز لكل من يريد دخول عالم التجارة الإلكترونية بشكل مجاني تماماً.

لو كنت تريد معرفة المزيد حول متجر فيسبوك وكيف تستخدمه باحترافية، وشرح مفصل له، ولكيفية إضافة منتج عليه بشكل احترافي، وتريد أيضاً التعرف على نصائح ستمكنك من تحقيق مبيعات مهولة وأرباح ممتازة عليه، فعليك استكمال هذا المقال.

ما هو متجر فيسبوك (Facebook Marketplace)؟

Facebook Marketplace أو متجر فيسبوك: هو عبارة عن مكان على فيسبوك يمكنك من خلاله عرض منتجاتك للبيع، أو الإطلاع على منتجات الآخرين المعروضة للبيع من أجل الشراء. أي هو عبارة عن متجر يمكنك من خلاله بيع المنتجات وشراءها.

متجر فيسبوك هو بمثابة خدمة أتاحها الفيسبوك مؤخراً، هذه الخدمة تُمكن مستخدمي فيسبوك من البيع والشراء من خلال الفيسبوك، وتحديداً في النطاق الجغرافي الخاص بكل مستخدم.

يتم عرض المنتجات على Facebook Marketplace وفقاً للتصنيف الجغرافي، بمعني أن البائع الذي يعيش في مدينة القاهرة تظهر منتجاته أمام مستخدمين يعيشون في مدينة القاهرة أيضاً.

ظهرت خدمة Facebook Marketplace لأول مرة في أكتوبر 2016 كمحاكاة لموقع Craigslist للإعلانات المبوبة للمنتجات المستخدمة.

كانت الخدمة متاحة في مجموعة صغيرة من الدول (4 دول فقط)، ولكن مع مرور الوقت أصبحت متاحة في كل دول العالم تقريباً، ومنها معظم الدول العربية. هذا علاوة على عمل فيسبوك على توسيع نطاق هذه الخدمة لتشمل الكثير من النواحي وتضم الكثير من المميزات.

يمكنك الوصول لمتجر فيسبوك من خلال رابط متجر فيسبوك المباشر، والذي سيأخذك على نسخة المتصفح من الكمبيوتر الخاص بك، أو سيأخذك لنسخة التطبيق في حال كنت تستخدم هاتف جوال.

في حال كنت تستخدم الديسك توب (جهاز كمبيوتر)، وتفتح حساب الفيسبوك خاصتك من المتصفح، فستجد رابط مباشر ناحية اليمين “Marketplace” أسفل أيقونة الأصدقاء والمجموعات.

في حال كنت تستخدم تطبيق فيسبوك على الهاتف فيمكنك الوصول لمتجر فيسبوك من خلال الضغط على القائمة التي تأخذ شكل أيقونة الثلاث شرطات أسفل بعضهم.

البيع والشراء من خلال منصة فيسبوك ماركت بليس ينتمي للتجارة الإلكترونية بمفهومها الشامل، ولكنها محكومة بإطار جغرافي محدد، وهي فقط تسهل وصول البائع للمشتري دون وجود طرق للدفع أو الاستلام خاصة بفيسبوك.

بعض النقاط الهامة الخاصة بمتجر فيسبوك Facebook Marketplace

1. Facebook Marketplace هو مكان مخصص لبيع المنتجات المستعملة والجديدة بين أعضاء مجتمع فيسبوك، فهو محاولة من فيسبوك لمجاراة النمو الهائل للتجارة الإلكترونية من خلال تسهيل فكرة البيع والشراء بين مستخدمي فيسبوك.

2. متجر فيسبوك هو خدمة مجانية تماماً لكل مستخدمي فيسبوك، فلا يتقاضي فيسبوك أي عمولة مقابل عرض المنتجات للبيع، أو أي نوع آخر من العمولات، ولكنه يضع إعلانات بين المنتجات.

3. فيسبوك ماركت بليس هو مكان حيث يتقابل البائع والمشتري فقط، ولكنه لا يتضمن الوساطة في عمليات الدفع، أو توصيل المنتج من البائع للمشتري.

4. ترتيباً على النقطة السابقة، فيسبوك غير مسئول بشكل مباشر عن عمليات الاحتيال التي ربما تحدث من خلال Facebook Marketplace.

ولكنه يتيح نظاماً لتقييم البائعين والمشترين لمساعدة المستخدمين على تجنب عمليات النصب، كما أنه يتيح خاصية التبليغ عن المنتجات المخالفة وعن الحسابات المزورة أو التي تحاول التحايل.

5. متجر فيس بوك هو مكان لعرض كل أنواع المنتجات الملموسة من الملابس حتي العقارات مروراً بالسيارات والأجهزة الإلكترونية..الخ.

هذه المنتجات مصنفة إلى الكثير من الأقسام، ومن أشهرها:

  • المنتجات الرياضية
  • السيارات
  • منتجات الحيوانات الأليفة
  • الألعاب
  • الآلات الموسيقية
  • المنتجات المنزلية
  • المنازل
  • الالكترونيات
  • الملابس

6. مجموعات البيع والشراء تمثل جزء من Facebook Marketplace، ويمكن ترشيح النتائج في الماركت بليس بحيث تأتي فقط من المجموعات التي يكون المستخدم عضواً فيها.

7. Facebook Marketplace ليس مكاناً لبيع المنتجات فقط، ولكن يمكن أيضا من خلاله بيع الخدمات (ولكن هذا متاح في بعض الدول فقط).

اقرأ أيضاً: أفضل سكربت متجر إلكتروني مجاني

شرح متجر فيسبوك Facebook Marketplace

شرحنا بالأعلى كيفية الوصول لفيسبوك ماركت بليس من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الموبايل، وهنا سوف نقوم بشرح الواجهة بالتفصيل.

أعلم أن معظم قراء المقال يستخدمون الهاتف، ولكني سوف أقوم بشرح واجهة متجر فيسبوك التي تظهر لمستخدمي الديسك توب، وذلك لأنها ستمكننا من شرح العناصر في صورة واحدة.

ولكن لا تقلق فالأمر لن يختلف كثيراً في الموبايل، فقط تغيير بسيط في أماكن العناصر، ولكن شرح العناصر نفسها سيكون واحد، ونفس الخصائص موجودة في نسخة الديسك توب ونسخة التطبيق.

شرح لوحة تحكم متجر فيسبوك

الصورة بالأعلى هي الصفحة التي ستظهر أمامك عند زيارة Facebook Marketplace في حال كنت تستخدم فيسبوك باللغة العربية.

وهذا شرح لمكوناتها، ووظيفة كل مكون:

1. المدينة والإطار الجغرافي: في أعلى اليسار سوف تجد اسم مدينتك، وستجد بجانبها المحيط الجغرافي بالكيلو مترات.

المحيط الجغرافي هو عبارة عن المساحة حولك التي تريد أن تظهر منتجات موجودة بها فقط، وهناك إمكانية لتغيير هذا الضبط، فمثلاً يمكنك توسيع المحيط الجغرافي أو تضييقه على حسب رغبتك.

عند الضغط على اسم المدينة سوف تتمكن من تغيير المحيط الجغرافي، أو تغيير اسم المدينة بمدن ومناطق قريبة منك في حال كان هذا متاح.

2. منطقة عرض المنتجات: ستجد المنتجات محددة وفقاً لاهتمامتك أو بحثك السابق، أو اختيارك لأحد تصنيفات المنتجات.

3. ايقونة للتواصل السريع: ستجدها في أسفل الشاشة ناحية اليسار وأسفل المنتجات المعروضة. يمكنك من خلالها الوصول لجهات الاتصال القديمة، أو البحث عن جهات اتصال للتواصل معها بخصوص بيع وشراء المنتجات.

ملحوظة: فيسبوك يخصص بريد خاص للتواصل حول البيع والشراء، وهو يكون مستقل عن الرسائل الشخصية في الحساب الخاص بك.

4. ضبط الإشعارات والرسائل: علامة الترس أعلى يمين الصفحة. يمكنك من خلالها عمل بعض الاعدادت الخاصة بالاشعارات، وعمل رسائل تلقائية عند تواصل أحد المشترين معك، وتحديد أيام العطلة.

5. البحث في المتجر: يمكنك من خلالها البحث حول أي منتج تريده. مثال: “أيفون 11 مستعمل”.

6. خاص بحسابك على متجر فيسبوك: في هذا الجزء، وأسفل البحث سوف تجد 4 تبويبات>

وإليك شرح لكل منها:

أ) تصفح الكل: يمكنك من خلالها العودة لصفحة المعروضات الظاهرة في الصورة بالأعلى (هذا في حال قمت بالضغط على تاب أخرى واردت العودة لتاب المعروضات).

ب) الإشعارات: يمكنك من خلالها الدخول على إشعارات البيع والشراء الخاصة بنشاطك على الحساب.

ج) البريد الوارد: من خلالها يمكنك الوصول لكل رسائل حسابك في فيسبوك ماركت بليس.

د) حسابك: من خلال هذه التاب يمكنك إدارة حسابك ونشاطاتك على المتجر، وبالضغط على هذه التاب سيظهر لك الكثير من الخيارات.

 وإليك شرح لكل منها:

  • قوائم العرض: عندما تبدأ في البيع ستظر معروضاتك في هذا المكان.
  • عمليات الترويج: لإدارة الترويج لمنتجاتك على فيسبوك.
  • العناصر المحفوظة: عند تصفحك متجر فيسبوك يمكنك ضغط علامة الحفظ لأي منتج، والعودة لكل المنتجات المحفوظة من خلال هذا القسم.
  • تنبيهاتك: بها ستجد تنبيهات حسابك.
  • اتابع: ستجد بها كل البائعين أو المشترين الذين تتابعهم.
  • أحدث النشاطات: الخاصة بعمليات البيع أو الشراء.
  • ملف شخصي تجاري: من خلاله ستطلع على ملفك التجاري وكيف يظهر أمام المستخدمين، وهناك إعدادات يمكنك تغييرها أيضاً.

في النهاية ستجد زر إنشاء قائمة معروضات جديدة، وأسفله زر إدارة القوائم التي قمت بعملها من قبل.

7. إنشاء قائمة معروضات جديدة: أيضاً يمكنك الوصول لها من تاب حسابك كما ذكرنا منذ قليل.

8. ضبط المدينة والنطاق الجغرافي: نفس وظيفة رقم 1، فكما تظهر في أعلى اليسار تظهر أيضاً أسفل إنشاء قائمة معروضات جديدة.

9. الفئات: وهي عبارة عن تصنيفات للمنتجات يمكنك الضغط على أي منها لتحديد نوع معين من المنتجات.

اقرأ أيضاً: التسويق عبر الفيسبوك (دليلك الحصري الشامل)

كيفية إضافة منتج للبيع على Facebook marketplace (متجر فيسبوك)

عند الضغط على زر إنشاء قائمة معروضات جديدة سوف تظهر لك ثلاث خيارات وهي:

  • عنصر للبيع
  • مركبة للبيع (سيارات)
  • منازل للبيع أو الإيجار

في حال كنت تريد بيع سيارة فاختر مركبة وفي حالة منزل فأختر منازل، ولو كنت تريد أي نوع آخر من المنتجات اختر الخيار الأول “عنصر للبيع”.

بعد الضغط على عنصر للبيع سيظهر أمامك الكثير من البيانات والخيارات التي عليك ملئها جميعاً وبدقة وهي:

  • صورة المنتج: يمكنك إضافة حتى 10 صور للمنتج الواحد.
  • العنوان: ضع العنوان الخاص بك، ولكن ليس تفصيلاً، فقط المنطقة أو الحي.
  • السعر: اكتب السعر الذي تريد بيع المنتج به.
  • الفئة: حدد فئة المنتج وفقاً للقائمة المنسدلة ( في حالة عدم توافر فئة تنطبق تماماً على منتجك، فيمكنك اختيار أقرب فئة للمنتج).
  • الحالة: حدد سواء كان المنتج مستعمل أو جديد.
  • الوصف: قم بكتابة وصف للمنتج الخاص بك (هذا الجزء مهم جداً، ويجب أن توليه أهمية خاصة، وتكتب وصف تسويقي جذاب، ولكن حقيقي).
  • التوفر: اختر سواء كان لديك منتج واحد تريد بيعه أم لديك مخزون منه.
  • الاشارات: اكتب مجوعة كلمات تعبر عن المنتج الخاص بك ونوعه (مثلاً في حالة ايفون: ايفون، هاتف، هواتف ايفون، هواتف جديدة …الخ).
  • وحدة تتبع المخزون: اكتب وحدة البيع بها (صندوق، قطعة، قطعة، كيلو…الخ).
  • الموقع: حدد الموقع.

في النهاية قم بتفعيل أو عدم تفعيل خيار الترويج وخيار عرض المنتجات أمام قائمة أصدقاءك، بعدها اضغط زر التالي.

الآن سيظهر لك خيار عرض المنتج في مجموعات البيع والشراء المشترك بها، وسيظهر لك مجموعات أخرى مقترحة يمكنك الانضمام لك وعرض المنتج بها أيضاً.

حدد المجوعات واضغط زر نشر…

مبروك لقد قمت بالتو بنشر منتج لبيعه في متجر فيسبوك.

اقرأ أيضاً: كيفية عمل متجر لبيع المنتجات على فيسبوك (الخطوات والأسرار)

5 نصائح رائعة لتحقيق أفضل المبيعات والأرباح على متجر فيسبوك

في هذا الجزء سوف أقوم بتناول مجموعة من النصائح التي ستمكنك من استخدام فيسبوك ماركت بليس بشكل احترافي، وسوف تساعدك كثيراً على تحقيق أعلى مستوى من المبيعات، وبالتالي أرباح ممتازة.

1. اكتب بيانات المنتج بدقة

اسم المنتج عنصر مهم جداً لتحقيق مبيعات، يجب أن يكون اسم المنتج واضح ومختصر ودقيق، مثلاً لو كنت تريد بيع ايفون، أكتب اسم الاصدار وحجم الذاكرة وحالة الجهاز جديد أو مستعمل.

أيضاً وصف المنتج هو بمثابة وسيلة مهمة جداً للمشتري لمعرفة المزيد حول المنتج، ولذا عليك استغلال جزء الوصف أفضل استغلال ممكن.

بخصوص السعر فلا أنصحك بكتابة مجاني، وأنصحك بكتابة السعر بوضوح، ولو كنت تخشى المنافسة فعليك دراسة المنافسين بقوة ومحاولة التفوق عليهم في جوانب أخرى غير السعر.

أخيراً عليك تحديد فئة المنتج وحالته بدقة.

2. اختر صور المنتج بعناية

هناك مقولة مشهورة تقول “الصورة تغني عن ألف كلمة”. فمن خلال صورة منتجاتك يمكنك قول الكثير عنه، وعن جودته. صورة المنتج أيضاً تعبر عن مدى احترافيتك كبائع على متجر فيسبوك.

وإليك مجموعة من النصائح التي ستساعدك على ظهور صورك على متجر فيسبوك بشكل احترافي:

  1. استخدم كاميرا جيدة وحاول التقاط أفضل الصور الممكنة.
  2. تجنب وضع صورة جاهزة من الانترنت، وخصوصاً في حالة لم تكن تعبر عن منتجك بشكل دقيق، أو أن أحدهم كتب عليها أو تلاعب بها بشكل ما.
  3. استعن بمتخصص تصوير في حال كان الأمر مجدي لك.
  4. استغل ميزة وضع 10 صور للمنتج التي يتيحها الفيسبوك (يمكنك تصوير المنتج بزوايا مختلفة وبألوان مختلفة لو كان هذا متاح).
  5. لا تحاول أبداً وضع صور خادعة تجعل المنتج يبدو أفضل من حقيقته (هذا لو كنت تريد نجاح على الأمد الطويل. ومن منا لا يريد؟!)

اقرأ أيضاً: طرق إنشاء متجر إلكتروني مجاني (دليل شامل)

3. اهتم دائماً بالرد على رسائل المشترين

التواصل مع المشترين من خلال الرسائل الفورية عنصر في غاية الأهمية لتحقيق مبيعات، يجب أن تمتلك أسلوباً جيداً في الرد على الرسائل، وأيضاً يجب أن تهتم بالرد السريع لأن هذا يمثل مؤشر مهم لمدى جديتك.

فيسبوك أيضاً يتيح لك عمل ردود تلقائية، والتي يمكنك استخدامها لتوصيل معلومات حول المنتج في حال قام أحد المشترين المحتملين بالسؤال.

4. قم بالاشتراك في مجموعات البيع والشراء في محافظتك

مجموعات البيع هي البذرة أو النواة الأولى لفكرة البيع والشراء على فيسبوك، وبعد ظهور فيسبوك ماركت بليس لم تقل أهمية مجموعات البيع والشراء، وتم دمجهما معاً.

عند إضافة منتج جديد في متجر فيسبوك قم بإضافته أيضاً في مجموعات البيع والشراء، حاول أيضاً أن تكون متواجد في هذه المجموعات وقم بالتفاعل مع منشورات الغير، واصنع لنفسك شهرة ومكانة في المجتمع الذي تستهدفه.

اقرأ أيضاً: الربح من جروبات الفيسبوك (مرشد شامل)

5. قم بالتعامل مع عملك بجدية على متجر فيسبوك

سوف اختتم النصائح بهذه النصيحة الهامة جداً، والتي أعتقد أنها تغني وتعبر عن عشرات النصائح داخلها! في الحقيقة الكثير من مستخدمي متجر فيسبوك يتعاملون مع الأمر وكأنه لعبة أو تسلية وليس عمل حقيقي، وهذا يجعل الكثير من المبيعات تضيح ومن ثم الكثير من الفرص الربحية.

من ناحية أخرى هناك بعض الواعي الذي يعمل بجد واجتهاد على متجر فيسبوك ويحقق مبيعات رائعة، وهؤلاء هم الذين يجب أن تتشبه بهم.

  • ابذل كل جهد ممكن.
  • لا تبخل بوقتك.
  • اعمل دائماً على تطوير نفسك.
  • امنح عملاءك الاهتمام والرعاية الكافية التي تجعلهم عملاء لديك دائماً.

اقرأ أيضاً: دليل الربح من الدروب شيبنج (في 7 خطوات عملية)

الخاتمة

متجر فيسبوك يمثل حل عبقري لكل من يريد تحقيق مبيعات من خلال الإنترنت، بصورة مجانية تماماً، يمكنك في دقائق معدودة إضافة منتجاتك من خلال حسابك الشخصي على فيسبوك، والبدء في تحقيق مبيعات.

مؤخراً فيسبوك بدأ في فتح الباب أمام أصحاب المتاجر والمحلات في وضع منتجاتهم أو خدماتهم على الماركت بليس خاصته، هذه الخدمة إلى الآن متاحة فقط في الولايات المتحدة، ولكني أعتقد أنها ستكون متاحة لجميع البلدان في المستقبل.

الجدير بالذكر أن تحقيق المبيعات من خلال فيسبوك ماركت بليس هو مهمة في غاية السهولة، وذلك بفضل النظام الاستهدافي الذي يقوم على الذكاء الصناعي الذي يستخدمه فيسبوك.

فقط عليك إضافة منتجك مع اتباع النصائح التي تم ذكرها، وفي خلال ساعات ستتلقي رسائل من مشترين محتملين يريدون شراء منتجك، وذلك بصورة مجانية تماماً.

لو كنت وصلت لنهاية المقال فحتماً أنت شخص مجتهد وتسعى لتحسين حياتك المادية من خلال الإنترنت، لذا دعني ادعوك للبدء في الاستفادة من متجر فيسبوك في أقرب وقت ممكن.

ملحوظة: البيع على متجر فيسبوك يمثل واحد فقط من طرق الربح من الفيسبوك التي يمكنك الإطلاع عليها من خلال مقالنا بالرابط التالي:

الربح من الفيسبوك (شرح 11 طريقة مختلفة)

موضوعات أخرى ستعجبك

60 فكرة عن “ما هو متجر فيسبوك (Facebook Marketplace) وكيف تبيع وتربح منه”

      1. ممكن مساعده عندي مشكله في الماركت علي حساباتي في الفيس بوك انا بشتغل قي العقارات كنت الاول لما بعمل الاعلان واختار بيع عناصر كان بيكون في فئة بيوت للبيع او للايجار مبقتش موجوده ولو اختارت منازل للبيع مباشرة مبتشتغلش ممكن اعرف مع العلم انها شغاله معيا من زمان مفيش مشكله ممكن حل

  1. لو سمحت عندى رسائل كتير على الماركت بليس من مشترين لمنتجاتى لكن فجاة مش قابل يوصل رسائلى للناس يعنى انا بيصلنى كلامهم لك اجى ارد تظهرلى رسالة ان الرسائل مبتوصلش المشكلة دى من امبارح ومش عارفة اعمل اية محتاجة حل ضرورى مع العلم انى بقدر اتواصل مع الاصدقاء عادى

    1. أهلاً بكِ منى

      لو كان لديكِ مشكلة في ارسال الرسائل عبر Facebook Marketplace، فأفضل مكان يمكنك الحصول من خلاله على دعم لحل مشكلتك هو فيسبوك!
      قومي بالتواصل مع خدمة الدعم الخاصة بهم لشرح المشكلة وحلها.

      أعتقد صفحة الدعم بهذ الرابط سوف تفيدك كثيراً.

      تحياتي

  2. لو سمحت انا في الجزائر وأريد أن أعرض منتجاتي في دول اخرى هل هذا ممكن اذا نعم فكيف وجازاك الله عنا كل خير

    1. نظام فيسبوك ماركت بليس كما وضحت في المقال يقوم على النطاقات الجغرافية المحدودة لذا فهو غير مناسب للبيع خارج بلدك

      ولكن لو كان لديك منتج وتريد بيعه خارج بلدك فيمكنك عمل متجر إلكتروني

    1. لو حبيت اسال عن حاجه تانى
      اتواصل مع حضرتك ازاى ؟؟

      سؤال اخر من فضلك
      اذا لم يتم نشر المنتج فى المجموعات المشتركه بها
      سيكون التسويق ضعيف لم يصل لعملاء اكثر ؟

  3. السلام عليكم اخي مجدي بدي اسالك هل يستطيع الشخص تعلم التسويق على مواقع امازون وايباي بمفرده ام يلجأ الى دورات الانترنت المدفوعة مثل esells

    1. وعليكم السلام أخي احمد

      كل شخص لديه طريقة التعلم الخاصة به والتي يفضلها على غيرها.
      هناك من يحب جمع المعلومات بنفسه، وهناك من يحب التعلم من خلال الكورسات المتكاملة.

      على أي حال هذا مقال يشرح طرق الربح من أمازون

      وهذا مقال يتحدث عن أهم مواقع الكورسات أون لاين لتعلم أي شيء

      في النهاية أتمنالك كل التوفيق والنجاح

  4. السلام عليكم اخي مجدي بدي موقع اتعلم منه كيفية التسويق هنالك مواقع تطلب ٧٠٠دولار مقابل ٢٠٠فيديو تعليمي مثل esells هل توجد مواقع مجانية

  5. السلام عليكم
    عندي مشكله في تسويق منتجي علب ماركت بليس وهو انني كل لما اعمل اعلان مش بيجيب اي مشاهده خالص .
    حضرتك معندكش حل للمشكله دي ؟ اعمل ايه.

    1. وعليكم السلام
      تواصل مع فيسبوك فهم يستطيعون مساعدتك بشكل أفضل وفقاً لحالتك الخاصة.

      تحياتي

  6. جزاك الله خيرا على كل هذه المعلومات،
    فعلا معلومات قيمة وأعجبتني طريقة تناولكم لمواضيع التجارة الالكترونية. شكرا

  7. مقال مفيد جداً ورائع للغاية لكل مهتم بهذا المجال

    استاذى الفاضل مجدى عندى سؤال لو امكن الرد عليه التعديل فى قائمة معروضات لا تستجيب للتحديث ياترى ما هو السبب؟ وشكراً جزيلاً لحضرتك.

      1. ممكن نعرف بعد التحديث الجديد Facebook Marketplace مش عامل تفاعل كويس ليه وهل حصل تغير فى طريقه وسياسة العرض ومسموح انزل بكام بوست فى اليوم بالنسبه Facebook Marketplace وبالنسبة للجروبات والمجموعات

    1. معرفة السبب تتطلب الاطلاع على كل التفاصيل الخاصة بعملك وطريقة إضافتك للمنتج، لذا أنصحك أن تحاول مرة أخرى بطريقة مختلفة لكي تكتشف السبب بنفسك.

  8. السلام عليكم
    حضرتك انا عملت المتجر بس الرساله دي عماله تجيلي
    بعد مراجعة حسابك التجاري، تبيّن لنا أنه لا يمتثل لـ متطلبات الأهلية للمعاملات التجارية، وبالتالي لا يظهر متجرك للعملاء المحتملين. إذا كنت تعتقد أنه يجب نشر متجرك، يمكنك الاطلاع على التفاصيل وطلب مراجعة في جودة الحساب.
    واما بدخل علي التفاصيل علشان اعمل طلب مراجعه بيكون زر طلب المراجعه مش شغال

      1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        عندي سؤال لو سمحت كيف امنع احد الاصدقاء على الفيس بك او من العامه وليس بصديق من رؤيه منشوراتي على مجموعات البيع والشراء وذلك منعا للاحراج بالنسبه لي فاحيانا ابيع حاجات من البيت يعرفونها او يعرفون مكان التصوير عندما انزل الصور من البيت
        ارجو الإفادة

  9. عندي سؤال من فضلك انا كنت لابيع ستريو كاسيت علي الماركت بليس وجاللي ماسجات كتيره جدًا جدا
    وبعدها كل لما ارد علي رسائل ماتتبعتش
    وتيجي رساله couldn’t send
    ايه اللي حصل ومش عارفه اتواصل مع اي حد انا من القاهره

    1. أهلاً بكِ استاذة عفاف
      هذه مشكلة تقنية خاصة بالفيسبوك ويمكنك التواصل مع الدعم الخاص بهم لحل المشكلة.

    2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
      هل تظهر المحادثات بين وبين المشتري العامه
      ام أنا فقط استطيع ان ارها

  10. السلام عليكم
    ممكن المساعدة في معرفة لماذا : يفضل عرض المنتجات على Facebook Marketplace وفقاً للتصنيف الجغرافي، بمعني أن البائع الذي يعيش في مدينة مصر تظهر منتجاته أمام مستخدمين يعيشون في مدينة مصر أيضاً.

    1. وعليكم السلام ياسمين

      هذه هي الطريقة التي يعمل بها فيسبوك ماركت بليس، فهو اداة لبيع المنتجات في المحيط الجغرافي.

  11. لو سمحت كنت بنشر منتج ويظهر عندي عدد المشاهده كتيرر وكان العملاء بيكلمونى دلوقتي بعرض المنتج عدد المشاهدات صفر ومفيش حد براسلني

    1. أولاً تأكد من أن منتج لا يخالف السياسات.
      ثانياً جرب مرة أخرى
      في حالة لم يجدي الامر فتواصل مع خدمة الدعم الخاصة بالفيسبوك.

      بالتوفيق لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top