أفضل مواقع الربح من الكتابة (12 موقع يدفعون بالدولار)

أفضل المواقع للربح من الكتابة

إن كنت تمتلك مهارة الكتابة وتريد ربح المال من ورائها فأنت في المكان الصحيح، فلقد جمعت لك أفضل مواقع الربح من الكتابة سواء العربية أو الأجنبية هذا بالإضافة لبعض المعلومات التي ستجعلك تضاعف من أرباحك.

إذا كنت تجيد الكتابة باللغة الإنجليزية فستجد الكثير من المواقع التي تناسبك، وأيضاً إذا كنت تجيد العربية فقط فستجد في قائمتنا بعض المواقع العربية الرائدة للربح من الكتابة والتي تدفع لك بالدولار الأمريكي.

في هذا الدليل أيضاً ستجد جزء خاص بمجموعة من النصائح والإرشادات والتي أريدك أن تطلع عليها بتركيز شديد، لأنك ستجد بها معلومات تساعدك على زيادة ارباحك بسرعة من الكتابة.

أفضل المواقع للربح من الكتابة والتي تناسب العرب

1. موقع مستقل

موقع مستقل هو أشهر موقع عمل حر عربي على الإطلاق، وهو ليس قاصرًا على مهارات التصميم والبرمجة فقط، بل هو أيضًا يُعد واحد من أبرز المواقع العربية للربح من كتابة المقالات.

حيث بإمكانك ببعض المجهود أن تجد عليه العديد من طلبات كتابة المقالات بشكل دوري في الكثير من المجالات المختلفة بالطبع بأسعار متفاوتة حسب العملاء وخبرتك وصعوبة المشروع، ولكنه يدفع بالدولار على أي حال.

طريقة الربح من موقع مستقل:

أ) إدخال بياناتك: أول ما سيكون عليك فعله هو التسجيل في الموقع وتنسيق ملفك الشخصي وهو أمر سهل لا يختلف كثيرًا عن التسجيل في أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وراعي أن تجعل ملفك الشخصي احترافيًا وأن تضيف إليه كل البيانات اللازمة.

ب) التقديم على المشاريع: يعمل موقع مستقل بطريقة المشاريع، وهي ببساطة أن يقوم شخص ما بطلب خدمة مقابل نطاق سعري ما، ويبدأ المتواجدون على الموقع بوضع عروضهم للقيام بالمشروع.

وفي النهاية العرض الأكثر تناسبًا مع متطلبات صاحب المشروع يفوز بالمشروع، وما سيكون عليك فعله هو البحث عن الخدمات التي تستطيع القيام بها والتقديم فيها.

ج) البدء في تحقيق الأرباح: أصعب ما يمكنك أن تواجهه في هذا الموقع هو الحصول على أول خدمة، ولذلك فمن الشائع أن تقوم بالقيام ببعض التنازلات في السعر قليلاً للحصول عليها ومن ثم سيكون إيجاد الخدمات أسهل بعض الشيء.

ولكن ذلك فقط في حالة قمت بتلك الخدمة بشكل صحيح وحصلت على تقييم جيد، فراعي تلك النقطة جيدًا عند التقديم.

2. موقع Upwork

يُعد موقع Upwork من أشهر مواقع العمل الحر بشكل عام في العالم، فهو ليس مخصص للكتابة مثل الكثير من المواقع في هذه القائمة، وهذا يُعد ميزة وعيباً في نفس الوقت.

الميزة أنه لا توجد منافسة كبيرة على كل وظيفة، والعيب أنك لن تجد هناك وظائف كثيرة ومتنوعة في مجال الكتابة، ومع ذلك يظل هذا الموقع فرصة جيدة لكل من يريد الربح من الكتابة.

كيف يعمل موقع Upwork:

أ) تقوم بعمل بروفايل لك على موقع أب وورك، والذي تظهر فيه دولتك، وعدد الوظائف التي أكملتها، و متوسط تقييم العملاء لك بشكل مستمر.

ب) ثم تقوم بالتقديم على الوظائف التي يضعها العملاء.

ج) غالباً السعر الذي يضعه العميل في البداية لا يكون مناسباً، لهذا يمكنك التفاوض والإتفاق مع العميل على السعر الذي يرضيك حسب نوع الوظيفة، فهناك وظائف يُدفع لك فيها بالساعة وأخرى يُدفع لك فيها على كل قطعة محتوى.

د) بعد انتهائك من العمل يقوم العميل بالموافقة ويقوم Upwork بوضع المال في حسابك.

عيوب موقع Upwork:

أ) لا يمكنك التقديم إلا على عدد محدود من الوظائف كل شهر، وإن أردت أن تُقدم على عدد أكبر سيتوجب عليك أن تدفع مقابل ذلك.

ب) موقع Upwork يحصل على 10% من أرباحك.

أنصحك أن تعتمد على موقع Upwork عندما تبدأ في الربح من المواقع الأخرى حتى تضمن عدد لا بأس به من المهام المطلوبة منك كل شهر.

ثم بعد ذلك ابدأ في البحث عليه من وقت لآخر حتى تجد وظيفة أو مهمة مناسبة لك خصوصاً إن كانت مستمرة، فالمميز في هذا الموقع أنك ستجد عليه عملاء مميزين.

ولكن عليك ألا تنسى أن تقرأ تفاصيل كل وظيفة جيداً حتى ترسل للعميل عرضاً مناسباً.

3. موقع Problogger

من أفضل المواقع للربح من الكتابة أونلاين، فهو عبارة عن معرض للوظائف (Job Board) من قبل أصحاب المواقع والشركات الذين يبحثون عن الكتاب الماهرين في مختلف المجالات.

ستجد في كل وظيفة معروضة:

  • معلومات عن العميل والشروط التي يبحث عنها، فالبعض يبحث عن أشخاص من دول محددة.
  • وصف دقيق لما هو مطلوب منك تحديداً، وأحياناً بعض الأمثلة على العمل الذي ستقوم به.
  • نوع الوظيفة، هل هي مرة واحدة أو عبارة عن تعاقد لمدة محددة.

وكل ما عليك بعدها هو التقديم على الوظيفة، ولكي تنجح في هذا الموقع عليك بالتالي:

  • في البداية هذا الموقع ليس للمبتدئين، فإن كانت لك بعض الخبرة وسابقة أعمال فأنصحك به.
  • يجب أن تقرأ وصف العمل جيداً، لأن الكثير من العملاء يضعون بعض العبارات لكي يختبروك بها.
  • عليك أن تكتب Cover Letter جيد حتى تُقنع العميل أنك الشخص المناسب، عليك أن تكون مبدعاً وأن تحاول تقديم بعض الأفكار والمعلومات التي قد تفيد العميل.
  • يجب أن تقدم للعميل نموذج لأعمالك.

4. موقع Fiverr

اشتهر موقع Fiverr قديماً بأن أي شخص يمكنه الحصول على أي خدمة يريدها مقابل 5 دولارات فقط – فهذا هو اسم الموقع – ولكن منذ سنوات عدة قام فايفر بتغيير سياسته تماماً.

لقد قام الموقع بعمل حملات تسويقية كبيرة وعلى نطاق واسع للترويج للموقع ولمقدمي الخدمات، كما أن تكلفة الخدمات أصبحت أعلى بكثير من 5 دولارات فقط، علماً بأن الموقع ليس مخصص فقط للكتابة.

موقع فايفر يعمل بطريقة مختلفة عن معظم المواقع في هذه القائمة، فأنت لا تقدم على الوظائف بل العميل هو من يبحث عنك ويطلب منك أن تساعده.

موقع فايفر يُعد من أفضل المواقع للربح من الكتابة وغيرها من المجالات خصوصاً للمبتدئين، لهذا قمنا بعمل أدلة شاملة بالصور تشرح لك كل شيء في الموقع بداية من التسجيل وإنشاء GIG وصولاً إلى شرح الإعدادات وخصائص الموقع.

يمكنك الوصول لهذا الأدلة من الروابط التالية:

5. موقع Contenta

موقع Contenta هو أحد مواقع الـ Job Boards المتخصصة في مجال الكتابة، والمميز في هذا الموقع أنك ستجد عليه الكثير من الخدمات مثل:

  • كتابة المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • كتابة نصوص الإعلانات.
  • كتابة المقالات في مختلف المجالات.
  • كتابة الشروحات و الـ Documentation.

كما أن أغلب أصحاب العمل الذين يعتمدون على هذا الموقع يدفعون مبالغ جيدة، كما أنه توجد الكثير من الوظائف التي يتم الدفع فيها بشكل شهري.

نصيحتي أن تجرب التقديم على هذا الموقع وأن تبحث عن الخدمات البسيطة حتى تتعود على الموقع، فلعلك تكتشف عميل تعمل معه لفترة طويلة وتحقق دخلاً ثابتاً.

6. موقع Hubpages

موقع Hubpages عبارة عن مدونة كبيرة تتحدث في مختلف المجالات، والتي تعتمد على الكتاب والمدونين في نشر موضوعات مفيدة باللغة الإنجليزية.

كيف يعمل موقع Hubpages:

  • قم بالتسجيل في الموقع من الرابط بالأعلى.
  • قم بنشر أكثر عدد ممكن من المقالات.
  • الموقع يربح عن طريق الإعلانات ويعطي لكل كاتب جزء من الأرباح التي تجلبها مقالاته.

أنصح بهذا الموقع للمبتدئين الذين يريدون اختبار أسلوبهم في الكتابة والتدريب على اللغة الانجليزية، والحصول على بعض المعلومات والنصائح لتحسين أسلوبهم.

ولكن عليك أن تعلم أن الربح من هذا الموقع سيكون قليل نوعاً ما، فإن كتبت عدة مقالات وجلبت ترافيك جيد للموقع توقع أن تربح بين 50 إلى 100 دولار شهرياً.

وهذه هي ميزة وعيب هذا الموقع، فصحيح أن الربح قليل ولكنه مستمر.

7. موقع خمسات

إذا كان لديك إطلاع بسيط بعالم الربح من الإنترنت فبالتأكيد سمعت عن هذا الموقع، فهو أشهر موقع عربي للخدمات المصغرة، وهو أيضًا مُقدم عن طريق شركة حسوب التي تمتلك موقع مستقل.

موقع خمسات يُعد كذلك من أفضل المواقع العربية للربح من كتابة المقالات، ويمكنك تقديم كافة أشكال وأنواع المقالات أو المحتوى بشكل عام، والحد الأدني لوضع خدمة عليه كما يظهر من اسمه هو خمسة دولارات.

طريقة الربح من كتابة المقالات عبر خمسات:

أ) إنشاء حسابك: مثل المواقع السابقة وأي موقع للعمل الحر بشكل عام سيكون عليك في البداية عمل ملف شخصي محكم يعكس خبرتك وما تستطيع فعله بأفضل شكل ممكن.

ب) تصميم خدماتك: موقع خمسات هو موقع خدمات مصغرة أي أنه لا يعمل بنظام المشاريع مثل مستقل، بل سيتوجب عليك فيه أن تقوم بتصميم خدمة معينة مقابل تسعير معين يبدأ من خمسة دولارات على الأقل وأن تدمج مدة القيام بها أيضًا.

ج) التسويق لنفسك: للحصول على أول عميل في خمسات سيكون عليك القيام ببعض الخطوات المختلفة قليلًا، فبجانب الإعلان عن الخدمة خارج الموقع يوجد بعض الخيارات التي بإمكانك القيام بقا داخله، وأبرزها هو كتابة وتخصيص خدماتك بعناية لكي يسهل البحث عنها، ووضع سعر مناسب لها، والقيام بالإعلانات الممولة إذا احتجت لذلك.

8. موقع استكتب

يُعد موقع استكتب بمثابة منصة للخدمات المصغرة، ولكنها تركز بشكل كبير على الخدمات الكتابية أكثر من غيرها، وظلت المنصة لفترة طويلة لا تقدم أي نوع آخر خارج هذا التخصص.

ولكنها مؤخرًا أضافت بعض الخدمات الأخرى مثل الترجمة والمراجعة وتحسين محركات البحث، ولكنها لا تزال تحافظ على جوهرها فغالبية الخدمات عليها تتعلق بالكتابة.

والمنصة تُعد من أفضل المواقع العربية للربح من كتابة المقالات للكتاب العرب، ولكن لا تتوقع منها الكثير مثل المنصات التي ذكرناها من قبل، وذلك بسبب قلة شهرتها نوعاً ما.

ولكنها لا تزال جديرة بالتجربة خصوصاً وأنك ككاتب مقالات باللغة العربية ستستطيع أن تجد عليها فرص مناسبة لك، وهي تدفع بالدولار، ولذا أرى أنها ممتازة للمبتدئين.

طريقة الربح من موقع استكتب:

أ) التسجيل في الموقع: يختلف التسجيل في منصة استكتب عن باقي المنصات التي ذكرناها حيث تطلب منك إدخال بعض البيانات الإضافية مثل السيرة الذاتية وسابقة الأعمال وحسابات التواصل الاجتماعي لخاصة بك، ولكن ما دون ذلك فالعملية متشابهة إلى حد كبير.

ب) وضع خدماتك: مثلما ذكرنا في موقع خمسات فأنت ستقوم بوضع خدمة محددة مقابل مبلغ محدد والمدة التي ستحتاجها للانتهاء منها، ولكن ما يجب عليك وضعه أيضًا في هذه المنصة هو تصنيف الكتابة الخاص بك سواء كانت تقنية أو تسويقية أو أي تخصص آخر.

ج) نشر مقالات: بعد التسجيل في الموقع فمن أبرز الطرق لجذب العملاء وكسب ثقتهم خصوصًا في البداية هو كتابة مقالة في تخصصك بك ونشرها على المدونة الخاصة بالموقع ليستطيع أي أحد الإطلاع عليها ومعرفة مدى كفائتك.

9. موقع فهرس

شبكة فهرس هي وبلا شك تعد من أشهر وأبرز المواقع العربية للربح من كتابة المقالات، فبجانب كونها مشهورة بين الكُتاب ومتصفحي المواقع، فهي أيضًا تحتوي على الكثير من التصنيفات والأقسام المتنوعة التي ستناسبك أيًا كان اختصاصك أو المجال الذي تكتب فيه.

والربح من موقع فهرس ظل لوقت طويل يعمل عن طريق الدفع مقابل عدد الكلمات، ولكن حاليًا تغير الوضع وأصبح الدفع مقابل الزيارات على مقالاتك فقط.

طريقة الربح من موقع فهرس:

أ) تنفيذ خطوات الاشتراك: أول ما ستفعله هو الدخول للموقع الرسمي لشبكة فهرس والاشتراك في برنامج الربح من كتابة المقالات، وبعد إدخال البيانات التي يطلبها منك الموقع سيكون عليك جمع أكبر عدد من النقاط للانتقال إلى مرحلة التدريب.

ب) اجتياز التدريب: أثناء التدريب سيقومون بإضافتك إلى مجموعة تلغرام، وسيطلبون منك كتابة مقال ليعطوك ملاحظات حول كيفية تطويرك له وما نقاط ضعفك فيه.

ج) البدء في النشر: بعد أن تجتاز مرحلة التدريب ستكون جاهز للنشر في الموقع واستقبال الأرباح، وسيطلبون منك كتابة عشرة مقالات ليتم نشرها بعد المراجعة وستأخذ أرباحك بناءًا على عدد الزوار الذين يقرأون لك، ويتم تقدير سعر الزائر ب 0.0005$ على الأقل.

10. موقع BlastingNews

موقع Blasting news هو موقع اخباري تعليمي عالمي يغطي كل المجالات، ودائماً يبحث عن الكتاب والصحفيين المبتدئين من كل أنحاء العالم.

معدل الربح يختلف اعتماداً على الترافيك الذي يأتي للموقع، ولكنك في المتوسط يمكنك الربح 12 دولار عن كل 1000 شخص يقرأ مقالاً لك.

ستجد في الرابط الذي وضعته لك سابقاً آلة لحساب الأرباح مقدمة من موقع Blasting news نفسه.

إن كنت تحب كتابة المقالات الصغيرة وتغطية الأخبار والمعلومات الجديدة، فأنصحك أن تجرب هذا الموقع بنفسك وأن تستمر في النشر عليه ستجد نفسك تحقق دخل لا بأس به.

11. موقع ClearVoice

يعد هذا الموقع واحد من أفضل المواقع للربح من الكتابة للمحترفين، فهو يبحث عن أصحاب المهارات في:

  • كتابة المقالات طبقاً لقواعد السيو.
  • تعديل المقالات (Editing).
  • كتابة الإعلانات.

وغيرها من مهارات الكتابة المختلفة ثم يعرض هؤلاء على أفضل البرندات التي تبحث عن هذه المهارات، فالموقع يقدم لك:

  • إمكانية عمل بروفايل مميز.
  • وضع لينكات لكل مقالاتك التي نشرتها منذ أن اشتركت في الموقع.
  • التواصل مع العملاء بمنتهى السهولة.
  • تحديد السعر الذي يناسبك بدون أي تدخل.

ربما يكون التنافس بينك وبين الأجانب صعب نوعاً ما، ولكن إن كنت متمكناً من الكتابة فيمكنك تحقيق أرباح أكثر من رائعة من هذا الموقع.

12. موقع Constant Content

هذا الموقع يشبه إلى حد كبير موقع ClearVoice، ولكن الفرق هنا أنه يتم اختبارك قبل التسجيل، كما أنه عليك تقديم عينة من كتاباتك ليتم تقييمها وتحديد مستواك.

وبناءاً على مستواك يمكنك التقديم على الوظائف المختلفة الموجودة على الموقع، ومع الوقت وكلما زاد التقييم الخاص بك كلما زاد معدل أرباحك.

هذا الموقع يعتمد عليه الكثير من أصحاب العمل في التعاون مع الكتاب من مختلف المستويات، فطالما تجيد الكتابة باللغة الانجليزية فأنصحك بالتقديم عليه.

وحتى إن تم رفضك في المرة الأولى… حاول تحسين نفسك ثم استمر في المحاولة حتى يتم قبولك.

13. موقع Indeed

يُعد موقع Indeed من أفضل وأشهر المواقع للبحث عن الوظائف في العالم أجمع، يمكنك البحث عليه على وظائف في مختلف المجالات.

يُمكنك الموقع من عمل CV بسيط عنك وعن مهاراتك ثم البحث والتقديم على الوظائف المختلفة، والمميز أيضاً أن الموقع يدعم اللغة العربية كما يمكنك البحث عن وظائف في دول مثل:

  • مصر
  • الإمارات العربية المتحدة
  • المملكة العربية السعودية
  • المغرب

أغلب الوظائف على هذا الموقع تكون بدوام كامل (Full -Time)، إلا أنني وضعته لأنه يمكنك أن تجد عليه فرص كثيرة للعمل من المنزل والربح من كتابة المقالات.

كما يمكنك أيضاً أن تجد فرصة للتعاون مع العديد من الشركات بشكل مستمر ومعرفة المتطلبات التي يبحث عنها السوق في مجال الكتابة.

14. المواقع المتخصصة وكيف تبحث عنها

هناك العديد من المواقع المتخصصة في مختلف المجالات التي تبحث عن الكتاب المهرة، فمثلاً:

أ) موقع Sitepoint: المتخصص في البرمجة وتطوير الويب (والذي أريد أن أنشر عليه بعض مقالاتي يوماً ما) يبحث عن الكتاب المهرة في مجال البرمجة.

ب) موقع Web Design Tutorials: المملوك لشركة Envato الشهيرة، والذي يبحث عن الكتاب الماهرين لكي يكتبون مقالات عن التصميم والإبداع.

هناك المئات من هذه المواقع وسيكون من الصعب أن أجمعها لك، ولكن يمكنني أن أخبرك بطريقة رائعة وبسيطة للبحث عن هذه المواقع.

فكل ما عليك هو أن تكتب في محرك بحث جوجل المجال الذي تهتم به ثم تضع علامة “+”، وبعد ذلك تضع العبارة التالية (“Write for us”) كما هي بين قوسين.

وبهذه الطريقة ستجد أغلب المواقع في أي مجال والتي تمتلك صفحة “اكتب لنا”، وهكذا ستجد فرصاً كثيرة للربح من الكتابة على الانترنت.

نصائح هامة للربح من الكتابة

لقد وضعت بين يديك أفضل المواقع للربح من الكتابة، والتي تناسب العرب والتي تدفع بالدولار الأمريكي، ولكي تكتمل الدائرة عليك أن تلتزم بالنصائح التالية:

1. صمم بورتفوليو أولًا: من الصعب جدًا بل ومن المستحيل في بعض الأحيان أن يوظفك شخص أو موقع دون أن يكون لك أعمال سابقة يطلع عليها ليقيم مهارتك.

ولذلك فقبل التقديم على أي موقع عليك أولًا كتابة بعض المقالات ووضعها في معرض أعمال قبل التقديم، أيضاً يمكنك التواصل مع بعض المواقع لكتابة محتوى -حتى لو كان مجاني- لهم في البداية، واستخدام تلك المقالات فيما بعد للحصول على عمل.

2. كن نشيطًا على مواقع التواصل: استكماًلا للنقطة السابقة وهي أنه من الضروري أن يكون لك محتوى يتطلع عليه الناس، فمن الممكن أن يكون ذلك البورتفوليو أو معرض الأعمال هو صفحتك على أحد مواقع التواصل التي تكتب عليها باستمرار مثل فيسبوك واكس ولينكد إن.

3. اكتب بدون أخطاء إملائية: في الحقيقة لا تعتبر هذه نصيحة بقدر ما هي نقطة أساسية في صميم العمل ككاتب، فمقالاتك لتظهر بشكل منظم واحترافي عليها أن تكون صحيحة إملائيًا ونحويًا قدر الإمكان.

4. حسن معرفتك عن محركات البحث: لكي تعرف كيفية توصيل مقالك إلى الشخص الصحيح يتوجب عليك تعلم كيف يعمل جوجل في الأساس، وهو ما يسمى بالسيو أو تحسين محركات البحث، وفيه ستتعلم بشكل أساسي إضافة وإدماج بعض العناصر والكلمات والروابط لكي تجعل مقالك يصل للشخص الصحيح ويظهر في الصفحات الأولى.

5. كن مميزًا ولا تنسخ: يعلم أغلب كتاب المحتوى تلك المعلومة، وهي أن جوجل يعاقب وبشدة من يقومون بنسخ المحتوى أو سرقته بمعنى أصح، فبدلًا من أن تخاطر بخسارة الموقع الذي تعمل عليه لتوفير بعض الوقت اكتب محتواك بنفسك وحافظ على جودة مقالاتك.

6. سعر لنفسك بشكل ذكي: لا يمكنك أن تتوقع مبلغ تلقي مبالغ كبيرة في بداية عملك، ولذلك ففي أثناء التواصل مع المواقع عليك أن تضع سعرًا مناسبًا للخدمة التي ستقدمها والخبرة التي تمتلكها.

ولمعرفه السعر المناسب إما أن تسأل مختصًا في المجال الذي ستكتب فيه أو أن ترى متوسط أسعار الكتاب على أحد منصات العمل الحر، وتسعر لنفسك بناءًا على ذلك.

7. اعمل على أكثر من موقع: سواء في مرحلة البحث أو التواصل أو العمل فلا تستهدف موقعًا واحدًا بل حاول مع مواقع متعددة لكي تضمن فرصة نجاح أكبر على واحد منهم.

8. وفر أكثر من مصدر لتلقي الأرباح: العمل على الإنترنت ليس كما العمل على أرض الواقع فأنت لن تأخذ الأموال في يدك، إنما ستحتاج وسيلة رقمية لتحويل الأموال.

أفضل طريقة للبحث عن العملاء للربح من الكتابة

صحيح أنك ستجد الكثير من الفرص في أفضل مواقع الربح من الكتابة التي ذكرتها لك سابقاً، ولكن في رأيي هذه ليست أفضل طريقة للبحث عن فرص للربح.

أفضل طريقة هي التواصل المباشر مع أصحاب الشركات والمواقع، فابحث عن المواقع المختلفة على جوجل في بلدك في مختلف المجالات.

و لا أقصد هنا أن تبحث في الصفحة الأولى، بل ابحث في أول عشر صفحات كلها، ابحث عن المواقع التي بها محتوى سيء ويحتاج إلى تنقيح وتعديل.

ابحث عن المواقع التي ترى أنها تحتاج إلى محتوى أكثر، ويمكنك أيضاً البحث في قنوات اليوتيوب، فهناك الكثير من أصحاب القنوات الذين يمتلكون مواقع لا يوجد بها محتوى تقريباً.

فيمكنك أن تساعدهم في بناء موقع جيد وتحويل أفكار فيديوهاتهم إلى مقالات حتى يزداد معدل أرباحهم، أو يمكنك مساعدتهم في كتابة نص الحلقات (Script) والبحث عن الأفكار الجديدة.

يجب عليك أن تفكر خارج الصندوق وتجتهد، ولكن أثناء بحثك حاول أن تجد المواقع المملوكة لشركات أو أصحاب عمل لأنهم من يملكون المال، واعرض عليهم خدماتك واخبرهم بفوائد المحتوى والحصول على ترافيك من محركات البحث.

يمكنك الاستعانة بـ “الدليل الكامل للتسويق عبر المحتوى” لكي تقنعهم بفوائد امتلاك موقع قوي.

الخاتمة

في النهاية أرجو منك أن تلتزم بالنصائح التي وضعتها أمامك، وأن تبدأ في استخدام المواقع السابقة حسب مستواك، وأن تستمر في الكتابة يومياً حتى تحقق أهدافك.

ولا تنسى الإطلاع على دليل الربح من كتابة المقالات، لأنك ستجد به طرق أخرى ستزيد من دخلك.

إلى لقاء قريب.

38 فكرة عن “أفضل مواقع الربح من الكتابة (12 موقع يدفعون بالدولار)”

    1. نحن لا نتحدث عن مواقع نصابة في الرابحون، وفقط نتحدث عن كل ما هو صادق وموثوق.

      عدم موافقة الموقع على مقالاتك أو طلبك للعمل معهم لا يعني أنه موقع موثوق، بل هذا دليل على موثوقيته وجودته، فربما مقالاتك ليست على مستوى الجودة المطلوبة، أو لا تنطبق عليها المعايير الخاصة بالموقع.

      بالتوفيق لك

    1. بالطبع هناك
      يمكنك دائماً التواصل مع أصحاب المواقع العربية في التخصص الخاص بك وطلب العمل معهم ككاتب محتوى.

        1. التسجيل سهل جداً، ولا يحتاج مساعدة… فقط قومي بزيارة أحد مواقع الربح من الكتابة المذكورة واضغطي زر انشاء حساب وادخلي بياناتك.

  1. انا جيده في كتابه العبارات والمقولات وايضا لغتي في الانجليزية مبتدءه لانني كل يوم اتعلم معنا كلمه

  2. اكتشفت الموقع من خلال بوست على بينتريست يتكلم عن الربح من الكتابه والحمدلله اني اكتشفته واتبعت الموقع حتى لقيت هاذا المقال وقريته
    محمد نور شكرا لك على هاذا الإبداع
    اسأل الله ان يجعلني ويجعلكم من عباده الأبرار الذين يبرون ويحركون مصالح الناس ومنافعهم من جمودهم وسكونهم.
    هاذا المقال هو رحمه من الله ولله الحمد والشكر على ما قدر

    1. أهلاً بكِ سما
      اسعدني جداً أنكِ اكتشفتي الرابحون، وتعليقك أفرحني جداً.
      بالتوفيق لكِ وشكراً لتعليقك هذا.

  3. مجهود محترم لك الشكر الجزيل وإلى الامام دوماً
    لكن لى رجاء لديك
    هل ممكن تقدم لنا سرد ل 5 مواقع صادقة وكبيرة تقبل نشر المقالات بعد مراجعتهم لهذة المقالات . على ألا تكون مواقع ترافيك وألا تكون منصات للعمل الحر
    أريد مواقع متخصصة فى نشر المقالات فقط وليس لها شروط سوى جودة المحتوى
    مع خالص تحياتى لشخصكم الكريم

    1. شكراً لك.
      لو كنت تجيد الكتابة في مجال معين فابحث عن المواقع الكبيرة التي تتحدث عن هذا المجال وقم بنفسك بالتواصل معها واعرض عليها مهاراتك في الكتابة.

      نحن في الرابحون على سبيل المثال يتواصل معنا الكثير من الكتاب شهرياً.

  4. الرابحون موسوعة بمعنى الكلمة، حقيقة لا أجد التعبير المناسب لوصف هذه الصفحة ,,, عندما تتسع الأفكار تضيق العبارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top