الرئيسية » ربح من الانترنت » شرح خطوات التسجيل في موقع Upwork وكل ما يتعلق بنجاحك عليه


شرح خطوات التسجيل في موقع Upwork وكل ما يتعلق بنجاحك عليه

التسجيل في موقع Upwork

تحدثنا في مقالنا السابق؛ ما هو موقع Upwork عن طبيعة عمل الموقع، وتعرفنا على مجالات العمل المتاحة في الموقع وأهم مميزاته كواحد من أهم مواقع العمل الحر.

اليوم وفي اطار استكمالنا الحديث حول Upwork؛ فسوف نقوم بشرح خطوات التسجيل في موقع Upwork كمستقل، وتفاصيل إنشاء ملفك الشخصي بطريقة احترافية.

وأيضاً كيف تحصل على أول عمل لك على الموقع، وسوف نقوم بشرح خطوات سحب أموالك من موقع أب وورك، لذلك يعتبر هذا المقال استكمالاً للمقال السابق، والأثنين معاً يمثلان دليل شامل حول هذه المنصة الرائعة.

وللحصول على أكبر فائدة من المقال، أنصحك بقرأته مرتين: المرة الأولى بتركيز وفهم فقط، والمرة الثانية قراءة مع تطبيق الخطوات المذكورة في المقال.

خطوات التسجيل في موقع Upwork

1. الخطوة الأولى: ابدأ التسجيل في موقع Upwork

لبدء التسجيل فى موقع Upwork، انتقل إلى upwork.com وانقر فوق الزر “Sign Up” الظاهر باللون الأخضر في أعلى يمين الصفحة، ستظهر لك نافذة التسجيل كما هو موضح بالصورة بالأسفل.

التسجيل في موقع Upwork الخطوة الأولى

يمكنك التسجيل من خلال حسابك على جوجل أو بإدخال بريد إلكتروني آخر، قم اختيار إحدى الطريقتين للتسجيل، ولكننا سنستكمل الشرح بالتسجيل من خلال البريد الإلكتروني.

للتسجيل من خلال البريد الإلكتروني قم بادخال عنوان بريدك الإلكتروني ثم اضغط زر “Continue with Email” (قد تظهر لك رسالة تحثك على استخدام بريد خاص بالعمل، ولكن يمكنك تجاوزها والاستمرار بالتسجيل من خلال بريدك المجاني مثل جيميل أو هوتميل.

2. الخطوة الثانية: اكمال بيانات التسجيل مجاناً

بعد ادخال البريد الإلكتروني في الخطوة السابقة تظهر لك نافذة تحتوي على تسجيل اسمك وبلدك وكلمة المرور، كما هو موضح بالصورة بالأسفل.

التسجيل في Upwork الخطوة الثانية

يجب كتابة الاسم الأول والأخير بالأحرف اللاتينية فقط (الحروف الإنجليزية)، حيث يمكن أن يطلب منك Upwork تقديم مستندات لتأكيد هويتك في المستقبل.

 ثم قم أيضاً باختيار بلدك وكلمة المرور الخاصة بحسابك، واختيار أنك تُسجل حسابك للعمل كمستقل Work as a freelancer وليس كعميل يريد موظف Hire for a project.

سيظهر لك مساحة لكتابة اسم مستخدم تظهر به للعملاء، يعطيك الموقع اختيارات ولكن يمكنك إنشاء الاسم بنفسك ولكن يجب ألا يحتوى على مسافة.

مثال: walaa_abdelbaset صحيحة ولكن walaa abd elbaset غير صحيحة. 

قم باختيار أنك موافق على شروط استخدام الموقع ثم اضغط على Create My Account.

3. الخطوة الثالثة: تأكيد التسجيل على موقع Upwork

بعد الضغط على زر Create My Account في الخطوة السابقة؛ سيتم تحويلك لصفحة تفعيل حسابك كما هو موضح بالأسفل:

التسجيل في موقع Upwork الخطوة الثالثة

الغرض من هذه الصفحة هو أولاً اعلامك بارسال رسالة التفعيل، وثانياً تمكنك من تغيير عنوان البريد الإلكتروني في حال اكتشفت انك أدخلته بشكل خاطيء، أو يمكنك من خلالها طلب رسالة التفعيل مرة أخرى في حالة لم تصلك.

يمكنك أغلاق هذه الصفحة بعد التأكد من استلام بريد التفعيل.

سيقوم موقع Upwork بارسال رابط تأكيد على بريدك الإلكتروني الذى تم التسجيل به، قم بفتح بريدك الإلكتروني واضغط على زر Verify Email، كما هو موضح في الصورة بالأسفل:

رسالة تفعيل عنوان البريد الإلكتروني من موقع Upwork

سيتم توجيهك إلى صفحة لإنشاء حسابك، وهى تعتبر من أهم الخطوات، لأنك إذا أنشأت حساب احترافي مهني سيتم قبولك ضمن مجتمع الفري لانسرز على موقع أب وورك، ومن ثَم تستطيع أن تبدأ عملك.

من خلال استكمال الخطوات الثلاث السابقة ستكون قد سجلت حساب في Upwork بالفعل، ولكن هذا ليس كافي لبدء العمل على الموقع لذا تابع الخطوات التالية، والتي ستمكنك من إنشاء ملف فري لانسر احترافي على موقع Upwork.

كيفية إنشاء ملف شخصي احترافي على موقع Upwork

أهم خطوات حصولك على عمل في موقع أب ورك أن تقوم بإنشاء ملفك الشخصي بطريقة احترافية توضح مهاراتك بشكل جيد.

احرص على أن تكون صادقاً في ملء ملفك، وأيضاً أن تكون مميزاً حتى لو لم تكن تملك خبرة سابقة في مجالك، في نهاية المقال سأذكر لك عدة خطوات تتبعها للحصول على أول عمل لك على الموقع… بدايةً نذكر خطوات الحصول على ملف شخصي مهني مكتمل 100%.

1. الخطوة الأولى: ملء ملفك الشخصي بالمعلومات

يسألك موقع ابوورك عن الطريقة التي تفضلها لملء بيانات ملفك الشخصي، إذا كنت ترغب برفعها من خلال ملفك على منصة Linkedin أو إنشاء ملفك يدوياً.

نصيحتى لك أن تختار إنشائه يدوياً حتى تتأكد من ملئ جميع التفاصيل، وأيضاً كتابتها بطريقة احترافية وحديثة، لذلك قم بالضغط على Fill out manually.

ملء ملفك الشخصي على Upwork

2. الخطوة الثانية: Expertise كتابة المجال والتخصص على موقع Upwork

تحديد التخصص في موقع Upwork

وهى خطوة من أجل تحديد المجال والتخصص الذي ترغب فى العمل فيه، ومهاراتك به. قم باختيار مجال عملك على سبيل المثال “تطوير المواقع و الموبايل والبرامج” Web,Mobile & Software Dev.

بعد ذلك تحتاج إلى تحديد التخصصات الفرعية التى تعمل فيها، مثل “تصميم مواقع إلكترونية” و”تطوير الألعاب”.

على الرغم من أنه يُسمح لك باختيار ما يصل إلى 4 تخصصات من المجال، إلا أني أظن أنه من الأفضل اختيار تخصص أو اثنين ذات صلة بمهاراتك، فهذا سيظهرك بمظهر المستقل المحترف في تخصص فرعي محدد، وسيرفع من فرص حصولك على عمل.

بعدها عليك تحديد مهاراتك التى ترغب فى أن يطلع عليها العميل، والتى يجب أن تكون ذات صلة بمجال عملك وتدعمه.

ابدأ في كتابة اسم المهارة وحددها من القائمة المنسدلة. يسمح لك الموقع بعدد مهارات تصل إلى 10، ولكن أنصحك باختيار 5-6 مهارات الأكثر ارتباطًا بتخصصك، ثم قم بالضغط على Next للانتقال للخطوة الثالثة.

3. الخطوة الثالثة: Expertise level تحديد مستوى الخبرة

تحديد مستوى الخبرة في حسابك على Upwork

قم بتحديد مستوى الخبرة التي تمتلكها في مجال عملك… حيث يمكنك الاختيار بين ثلاث مستويات (مبتدئ / متوسط ​​/ خبير).

إذا كنت لا تمتلك سابقة أعمال أو خبرة فى مجالك، أوصيك باختيار مبتدئ Entry Level، وإن كان لديك أكثر من سنة في مجالك ويوجد سابقة أعمال لك، أنصحك باختيار مستوى متوسط Intermediate، أما الاختيار الثالث خبير Expert يختاره من يمتلك فوق 6 سنوات خبرة في مجاله.

لذا اختر ما يناسبك بصدق… لا تقلق بشأن اختيار مستوى مبتدئ، حيث يوجد عملاء يبحثون عن من يكون في هذا المستوى، سأوضح لك هذه التفاصيل في المقال.. تابع القراءة.

4. الخطوة الرابعة: Education التعليم

إضافة التعليم لحسابك على Upwork

قم بالضغط على Add Education تظهر لك نافذة تحتوى على تفاصيل البيانات المطلوبة، يجب عليك ملئها، من الأفضل تحديد الجامعة، وإذا لم تكن في القائمة المنسدلة، فاكتب اسمها كنص فقط).

إذا لم تدرس في أي جامعة فأذكر مدرستك بدلاً من ذلك، وقم بكتابة اسم الكلية أو تخصصك، والدرجة العلمية، وفي الوصف يمكنك إضافة معلومات حول الدورات والمجالات التي درستها، لكن هذا ليس ضروريًا في هذه المرحلة.

5. الخطوة الخامسة: Employment التوظيف

إضافة التوظيف لحسابك على Upwork

في هذه الخطوة يجب عليك إضافة جميع خبراتك السابقة في مجال عملك، وهو جزء مهم من اظهار مصداقيتك، وإذا لم تكن لديك خبرات عمل من قبل يمكنك إضافة الأنشطة التطوعية التي قمت بها، وأيضاً يمكنك تخطي هذه الخطوة، ولكن لا أنصحك بذلك حتى لو كنت مبتدئ.

قم بالضغط على Add Employment تظهر لك نافذة تحتوي على تفاصيل البيانات المطلوبة، اسم الشركة والمسمى الوظيفى والفترة التى عملت بها، قم بملء جميع البيانات، ويمكنك كتابة وصف بالمهام التى كنت تقوم بها في هذه الشركة.

بعد الانتهاء من كتابة جميع وظائفك السابقة أو الحالية، قم بالضغط على Next للانتقال إلى الخطوة التالية.

6. الخطوة السادسة: Languages إضافة اللغات التي تجيدها

إضافة اللغة لحسابك على Upwork

بداية يجب عليك الإجابة عن سؤال تحديد مستواك فى اللغة الانجليزية، والاختيار بين:

  • Basic وهو مستوى تتمكن من خلال الكتابة باللغة الإنجليزية وفهم الكلمات.
  • Conversational مستوى تصبح فيه قادراً على الكتابة وإجراء محادثة باللغة الانجليزية.
  • Fluent حيث يمكنك من خلال هذا المستوى الكتابة والمحادثة باللغة الانجليزية بطلاقة.
  • Native اختيارك لهذا المستوى يعنى أنها لغتك الأصل.

وأيضاً قم بإضافة أى لغة أخرى تتمكن من استخدامها (إذا كنت ترغب) وحدد مستواك بها، ثم اضغط على Next لاستكمال خطوات إنشاء ملفك.

اقرأ أيضاً: دليلك الشامل لـ تعلم الانجليزية (كل ما تحتاج في مكان واحد)

7. الخطوة السابعة: Hourly Rate معدل سعر ساعة العمل

تحديد معدل سعر ساعة العمل على موقع Upwork

هذه الخطوة تعبر عن تقديرك كم تكلف ساعة العمل الخاصة بك، حيث يرى العملاء هذا المعدل في ملف التعريف الخاص بك بمجرد الانتهاء و نشر ملفك، وأيضاً يمكنك تعديل السعر الخاص بك في كل مرة تقوم فيها بتقديم اقتراح.

قم بإضافة تكلفة الساعه أمام Hourly Rate، وتلاحظ بعدها أن الموقع قام باحتساب نسبته منها وإظهارها، وأيضا كتابة حساب ساعتك صافي كم يساوي.

مثال إذا كتبت أن معدل الساعه 10$، يكون رسوم الموقع 2$، ويصبح صافي حسابك هو 8$ للساعة الواحدة.

8. الخطوة الثامنة: Title & Overview العنوان و نظرة عامة

كتابة عنوان وظيفي على Upwork

العنوان

يجب عليك كتابة المسمى الوظيفي الخاص بك، وأن يكون محدداً مثل “مطور الويب”، من الأفضل كتابة تقنية معينة أو إطار عمل أو وظيفة محددة.

نظرة عامة

تحتاج فى هذه الجزئية إلى التركيز على كتابة أهم مهاراتك واهتماماتك وإظهار أفضل ما عندك،كلما كانت خبرتك كبيرة كلما وجب عليك اثبات ذلك من خلال ذكر العديد من الخبرات والاهتمامات.

ولكن إن كنت في مرحلة المبتدئ ما عليك سوى كتابة نظرة عامة صغيرة تعبر عنك وعن اهتمامك بمجالك، وأيضاً ذكر شهادات حصلت عليها.

هذه بعض النصائح التى أوصيك باتباعها لتحصل على أفضل نتيجة:

  • لا تكتب اسمك لأنه موجود بالفعل في بداية ملف التعريف الخاص بك.
  • لا تكتب عبارات مجردة، والتي يمكنك العثور عليها في جميع الملفات الشخصية تقريبًا، مثل “مرحبًا، لدي خبرة 5 سنوات في…”، ولكن يجب أن تتميز وتخبر العملاء كيف يمكنك أن تكون مفيدًا لهم.
  • لا تضع أي رابط، ممنوع.
  • أكتب عن تجربتك السابقة المتعلقة بالتخصص الذي ذكرته في ملفك.
  • يمكنك أن تصف البرامج والتقنيات التي تستخدمها في العمل.
  • أخيراً، أعد فحص النص جيداً بحثاً عن الأخطاء لاصلاحها.

من خلال هذه النصائح تجد أنك قمت بكتابة 500 حرف على الأقل، و هذا جيد خصوصاً إذا كنت مبتدئ.

ملاحظة مهمة: الـ Title أو المسمى الوظيفي هو ما يظهر تحت اسمك مباشرة، والنظرة العامة هى أول شئ يراه العملاء على موقع Upwork عند دخولهم ملفك الشخصي، لذلك يجب الاهتمام بهم.

9. الخطوة التاسعة: Profile Photo الصورة الشخصية

إضافة الصورة الشخصية في حسابك على Upwork

في هذه الخطوة يجب عليك رفع صورة شخصية لك توضح ملامح وجهك جيداً، وأيضاً تكون احترافية تلائم بيئة العمل.

وهذه بعض النصائح حول اختيار صورتك:

  • يجب عليك تحميل صورتك فقط: الشعارات لن تصلح.
  • يجب أن يكون حجم الصورة 250px * 250px.
  • يجب أن تكون الصورة بدون علامات واضحة على تصحيح الصورة، وإلا فلن يتم قبولها.
  • يجب أن يكون وجهك مرئيًا بوضوح في الصورة، وأن يكون في المنتصف بحيث يبدو جيدًا عند وضع صورة إطار Upwork في دائرة.
  • يجب أن تكون الصورة ذات جودة جيدة.
  • يجب أن تكون خلفية الصورة لون موحد ولا يوجد عدة تفاصيل بها.

قم برفع صورتك الشخصية و من ثم اضغط Next لننتقل إلى آخر خطوتين.

10. الخطوة العاشرة: Location إضافة موقعك الجغرافي

إضافة موقعك الجغرافي على موقع Upwork

تقوم في هذه الخطوة باستكمال بعض المعلومات الشخصية ومنها اختيار بلدك والمدينة وكتابة عنوانك ايضاً، يلتزم موقع Upwork بالسرية التامة حول معلومات الشخصية، حيث يراها عملاء Upwork فقط عند الاطلاع على ملفك.

11. الخطوة الحادية عشر: Phone number إضافة رقم الهاتف الخاص بك

إضافة رقم هاتفك على موقع Upwork

الخطوة الأخيرة لإتمام ملفك بنجاح وهى إضافة رقم هاتفك ويُفضل اتمامها بشكل صحيح، حيث يكون من الأسهل استعادة الوصول إلى حسابك إذا تم فقده لاى سبب، ويوضح موقع Upwork أنه لن يتم مشاركة العملاء برقم الهاتف.

قم بإضافته ثم اضغط على Preview Profile، حيث ينقلك بعد ذلك إلى ملفك كاملاً لتطلع عليه وتراجعه، ثم تقوم بالضغط على Submit Profile، يتم ارسال ملفك الشخصي إلى إدارة موقع Upwork ليتم مراجعته والرد عليك بقبوله.

مبروك لقد وصلت إلى نهاية مرحلة التسجيل، لكن لا يمكنك البدء في العمل الآن، يجب عليك الانتظار حتى تتم الموافقة على حسابك.

اقرأ أيضاً:

سيتم اخبارك عن طريق البريد الإلكتروني بخصوص حسابك، وعادة ما تستغرق الموافقة 24 ساعة. خلال مدة الانتظار يمكنك عمل بعض الخطوات التي تساهم في تقوية نسبة قبول ملفك، لنتعرف على هذه الخطوات.

خطوات تعزز من قبول ملفك على موقع Upwork

إليك بعض النصائح التي تساعدك من تقوية ملفك على موقع Upwork، وأيضاً تساهم في قبوله بنسبة كبيرة، اقراها جيداً وطبقها قدر المستطاع:

  • أنصحك بإلقاء نظرة على نماذج الملفات الشخصية المسجلة على Upwork، قبل البدء في إنشاء ملفك، حيث سيساعدك هذا في إنشاء ملف تعريفي يجتاز إجراء الموافقة.
  • أضف حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي على موقع Upwork، حتى تزيد من مصداقيتك.
  • قم بإضافة شهاداتك التي حصلت عليها في أي مجال سواء الكمبيوتر أو اللغة الإنجليزية أو التسويق.
  • بعد ارسال ملفك لمراجعته من موقع Upwork، يمكنك خلال هذه الفترة اجتياز اختبارات يتم تقديمها من الموقع، حيث أن لها دوراً كبيراً في تقوية ملفك وأيضاً قبوله، يمكنك خوض اختبار لغة إنجليزية، وبعض الاختبارات التى تتقنها ولها علاقة بمجال عملك.
  • قم بإضافة أعمالك السابقة بعد قبول ملفك، هى خطوة مهمة جداً تساعدك في الظهور بشكل احترافي لدى العملاء.

هذه بعض النصائح التى يمكنك العمل بها بعد ارسال ملفك الشخصي، حتى تتمكن من ضمان قبول ملفك على موقع Upwork.

اقرأ أيضاً: 3 جوانب أساسية لضمان نجاحك كمستقل على مواقع العمل الحر

دعني الآن أخبرك كيف يمكنك الحصول على أول عمل لك على موقع Upwork، وأيضاً بعدها ننتقل إلى طريقة تحصل أموالك من موقع Upwork، تابع القراءة لتضئ في ذهنك العديد من الأمور الهامة.

كيف تحصل على أول عمل لك على موقع Upwork؟

من أهم وأصعب الخطوات التى قد يواجهها البعض، وبالأخص الشخص المبتدئ الذي لا يمتلك أى أعمال سابقة أو خبرة.

ولكن من خلال النصائح التالية ستتمكن بكل تأكيد من الحصول على أول عمل لك على موقع Upwork… بعد أن تكون قد أتبعت الخطوات والنصائح السابقة لتقوية ملفك.

1. البحث عن وظيفة للمبتدئين

كما ذكرنا فى مرحلة إنشاء ملفك الشخصي على موقع Upwork أنه يوجد 3 مستويات خبرة خاصة بالـ Freelancers ( مبتدئ، متوسط، خبير).

هذه النصيحة تخص المبتدئين الذين لا يملكون خبرة في مجال عملهم:

قم بالذهاب إلى مربع البحث اكتب اسم مجال عملك، مثال Content Creation واضغط على Filter، يظهر لك العديد من التفاصيل، ومنها Experience Level.

هنا يجب عليك اختيار Entry Level، ثم اضغط Search يظهر لك الاعمال التى تطلب المبتدئين، حيث هناك العديد من العملاء عند نشر طلب مستقل لوظيفة يحددوا أنهم يرغبون في مستقل مبتدئ،

2. البحث عن عمل قصير المدة

ذكرنا في المقال السابق الذي يوضح لك طبيعة العمل على موقع Upwork، حيث يوجد نوعين عمل أو نوعين من المهاريع وهما:

  • طويل الأجل وهو قد يستغرق شهور مع نفس العميل وله مميزاته.
  • عمل قصير الأجل وقد ينتهى خلال أيام بسيطة

وهذه إحدى النصائح للحصول على أول عمل لك على موقع Upwork قم بالبحث واختيار عمل مدة انهائه قصيرة.

اتبع نفس الخطوة السابقة، وعند الضغط على Filter، عند جزء Project length قم باختيار  Less than 1 week، وبالتالى يظهر لك جميع الوظائف في مجال بحثك ومدة تنفيذها أقل من أسبوع.

اختيارك لنوع عمل قصير المدة يساعدك في بدايتك أن تنهي العديد من الأعمال وتحصل على Feedbacks جيدة من العملاء، والتي تمكنك من تقوية ملفك على Upwork والحصول على مشاريع أكبر بمبالغ أكبر.

3. البحث عن العملاء الجدد

يوجد العديد من العملاء الجدد على موقع Upwork ولم يتعاقدوا مع مستقل Freelancer من قبل، إذاً هذه فرصة عظيمة لك حتى تتمكن من الحصول على عمل معهم.

يمكنك البحث عنهم بنفس الطريقة السابقة باستخدام Filter، وعند الجزء الخاص بـ Client History قم باختيار No hires، ثم الضغط على Search يظهر لك جميع العملاء الجدد الذين يطلبون أداء مهمة في المجال الذي بحثت عنه.

4. البحث عن أعمال بمقابل مادي ضعيف

للحصول على عمل على موقع Upwork لأول مرة، يجب عليك اختيار أعمال بمقابل مادي منخفض، الكثير من العملاء يرغبون في اداء المهمه بقابل مادي صغير.

وهذه تكون فرصة جيدة للمبتدئ حتى يستطيع أن يحصل على العديد من الأعمال، ويظهر بشكل أفضل على موقع Upwork، ويكون له سابقة أعمال تتيح له التقدم والحصول على أعمال أكبر بمقابل مادي كبير.

من خلال فكرة البحث السابقة أيضاً باستخدام Filter عند البحث، ومن خلال Budget يمكنك تحديد المقابل المادي بأقل تكلفة.

عند متابعتك لهذه النصائح الأربعة، أضمن لك حصولك على أول عمل على موقع Upwork فى أسرع وقت، و لكن لا تنسي أنه من المهم اخبار عميلك بعد الانتهاء من أداء المهمة أن يترك لك تعليقاً ايجابياً حتى تتمكن من الحصول على أعمال أخرى بسهولة.

الآن وبعد أن اتضحت لك طرق للحصول على عملك الأول على موقع Upwork، نشرح كيف يمكنك سحب أموالك من موقع Upwork وما هي الوسائل المتاحة لك..تابع القراءة

كيفية سحب الأرباح من موقع Upwork

يتيح موقع Upwork عدة اختيارات حتى تتمكن من تحويل أرباحك من الموقع، ولكن يوجد طريقتين فقط متاحين للمستقلين العرب وهم: التحويل عن طريق باي بال والتحويل عن طريق بايونير.

اقرأ أيضاً: شرح إنشاء حساب PayPal مجاناً وكيفية تفعيله واستخدامه

لذلك أنت تحتاج إلى ملء المعلومات الضريبية الخاصة بملفك، واختيار الطريقة المناسبة لك حتى تستطيع سحب أرباحك بنجاح.

تابع الخطوات التالية لتنفيذ مرحلة المعلومات الضريبية:

  • قم بالذهاب الى إعدادات ملف التعريف الخاص بك.
  • اضغط على Tax Information، ثم قم بالضغط على Edit.
  • تظهر لك نافذة من خلالها قم باختيار I am not a U.S person، وأكتب أسمك الثلاثي، ثم أختر i certify under penalty of perjury، وأخيراً أضغط Save.
  • اذهب إلى قسم Get Paid، وقم بالضغط على Set Up now، حتى تتمكن من اختيار وسيلة السحب المناسبة لك.
  • تظهر الخيارات المتاحة لك فقط، وهى السحب عن طريق باي بال أو بايونير، قم باختيار ما يناسبك منهم واضغط على Set Up.
  • قم بعد ذلك باختيار مدة السحب التى ترغب بها مثل: التحويل كل شهر Monthly أم Weekly كل أسبوع وهكذا.

من خلال هذه الخطوات تكون قد جهزت طريقة سحب أموالك بنجاح، ولا تنسى أن إتمام هذه الخطوة يكون متاح لك بعد الموافقة على ملفك التعريفي، وأضاً يمكنك إتمامها بعد الحصول على أول عمل لك على موقع Up work.

نصائح للوصول إلى النجاح على موقع Upwork

هناك العديد من النصائح التى أرغب أن أشاركها معك حتى تنجح على موقع Up work، ويتكون لديك شبكة كبيرة من العملاء أون لاين.

  • احرص على الانتهاء من ملفك الشخصي على موقع Upwork 100%، وكتابة جميع المعلومات الخاصة بك واظهار مهاراتك قدر المستطاع من خلال ملفك.
  • احرص على الحصول على تقييمات إيجابية من العملاء، وإذا انتهيت من مهمة مع عميل ولم يمنحك تقييم، أطلب منه بطريقة احترافية ومهنية أن يبدي رأيه فى عملك، لأن تقييماتك من أهم نقاط تقوية ملفك وزيادة عدد عملائك.
  • احرص على الانتهاء من مهامك بأفضل طريقة لديك، والالتزام بالوقت المحدد.
  • احرص على اختيار العمل أو المهمة المتمكن منها وتستطيع إنهائها جيداً دون أخطاء، لأن بناء سمعة جيدة لك على موقع Upwork نقطة مهمة جداً.
  • احرص على كتابة ما يفيد العميل ويميزك عن باقي الفريلانسرز عند التقدم لعمل مهمة ما، أى عميل يرغب في معرفة استفادته و نجاح عمله، باستخدام مهاراتك قم ببناء الثقة معه حتى تتمكن من الحصول على العمل.
  • في النهاية، أحرص على قراءة هذا المقال جيداً والمقال السابق لتعرف الخطوات جيداً وتقوم بتطبيقها لكي تحصل على أفضل النتائج.

الأن وقد انهينا تعريف شامل لموقع Upwork وطبيعة العمل عليه، وأيضا تناولنا شرح تفصيلي لإنشاء حسابك على الموقع، وطرق تقويته و الحصول على أول عمل لك، وأيضاً تفاصيل سحب أموالك، يمكنك ترك استفسارك في التعليقات وأقوم بالرد عليك في أسرع وقت ممكن.

عن الكاتب

ولاء عبد الباسط

ولاء عبد الباسط
مصريه و عمري 26 عاماً.
أعمل في مجال التسويق الإلكتروني بخبره تزيد عن 3 سنوات في مختلف فروعه، شغفي بكل ما يخص عالم التسويق الإلكتروني، و من أهدافي نقل العلم و الخبرة للشباب لمساعدتهم علي تحسين حياتهم المهنية و العلمية، و لأن إحدي طرق نشر العلم هي الكتابة، لذلك أنا أكتب.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق