الرئيسية » ربح من الانترنت » كيفية الربح من موقع فايفر Fiverr (مرشد شامل 2020)


كيفية الربح من موقع فايفر Fiverr (مرشد شامل 2020)

كيفية الربح من موقع فايفر

إذا كنت من أولئك الذين يفضلون الربح الحر وفقاً لمستوى المجهود والوقت المُستَثمر، أو ممن يفضلون العمل في تخصصات محددة ودقيقة، أو ممن يحبون آداء مهام محددة والربح من خلالها بصورة فورية، أو حتى كنت شخص موهوب في شيء ما وتريد تحقيق ربح من ذلك، فهذا الدليل للربح من موقع فايفر Fiverr  مكتوب خصيصا لك ومن أجلك.

في هذا المقال سوف يقدم لك موقع الرابحون مرشد شامل في كيفية الربح من موقع فايفر، وذلك عن طريق استغلال مهاراتك التي تمتلكها في مجال أو تخصص بعينه، وفي حال لم تمتلك مايمكنك تقديمه أو بيعه فلا بأس فهذا المقال أيضا مكتوب لك.
لأننا سنبدأ معك من حيث إمكانية تعلم الأشياء التي سوف تبيعها على موقع فايفر (أي تقدمها كخدمة).

هذا المقال هو حلقة جديدة في سلسلة مقالات كنا قد بدأناها حول موقع فايفر، والتي تناولنا فيها إلى الآن ثلاث مقالات منفصلة، وهي:

المقال الأول: تناولنا فيه شرح تعريفي مفصل بمنصة فايفر، وكيف تعمل، وكيف أنها تمثل كنز لكل من بائعي الخدمات، وأيضاً من يبحثون عن مصدر موثوق لشراء هذه الخدمات.
يمكنك الوصول للمقال من خلال الرابط بالأسفل:

ما هو موقع Fiverr وكيف يعمل ولماذا يمثل كنز للجميع

المقال الثاني: تناولنا فيه بالصور التوضيحية شرح التسجيل وإنشاء حساب فايفر (للمشترين والبائعين)، وأيضاً تناولنا فيه شرح إنشاء Gig جديدة (هذا المقال مهم جداً لك كشخص يريد الربح من موقع فايفر ).
يمكنك الوصول للمقال من الرابط بالأسفل:

كيفية التسجيل في موقع فايفر للمشترين والبائعين وشرح إنشاء Gig

المقال الثالث: تناولنا فيه شرح لوحة التحكم الخاصة بحساب كل من البائع والمشتري، وشرحنا أيضاً كيفية سير عملية البيع على فايفر من بداية طلبها من المشتري، وحتى اتمامها بشكل كامل من البائع، والحصول على تقييم للخدمة.
يمكنك الوصول للمقال من الرابط بالأسفل:

شرح موقع Fiverr (شرح لوحة التحكم وخطوات البيع والشراء)

كما تلاحظ فإن المقالات الثلاث الأولى تمثل حجر الأساس في فهم فايفر وكيفية التعامل معه، وذلك بالنسبة للمشترين والبائعين على حد سواء، أما بالنسبة لمقال اليوم فهو مخصص فقط لكل من يريد الربح من موقع فايفر من خلال العمل كبائع عليه.

أنصحك بقراءة المقال حتى نهايته بتركيز وبذهن منفتح، لأن هذا المقال ليس مقالاً سطحياً كباقي المقالات في المواقع الأخرى، بل هو دليل عملي مفصل في كيفية الربح من موقع فايفر ، وبتطبيق ما به من معلومات وأفكار سوف تتمكن فعلياً من الربح من موقع Fiverr.

ملحوظة: أنصح بشدة بقراءة المقالات الثلاث السابقة بعناية شديدة، لأني هنا سوف أبني هذا المقال عليها، ولن أكرر ما جاء بها من معلومات.

هل أنت جاهز للغوص في عالم الربح من فايفر؟ إذا دعنا نبدأ.

خطوات الربح من موقع فايفر Fiverr

لكي أضع بين يديك مرشد شامل في الربح من موقع فايفر ، فقد وجدت أن أفضل طريقة لعرض الموضوع هي من خلال استعراض الخطوات بشكل متسلسل ومرتب. بعد استكمال خطوات الربح من موقع فايفر، فسوف أضع لك مجموعة من النقاط والأفكار والنصائح الرائعة لتحقيق النجاح على فايفر.

لنبدأ في خطوات الربح من موقع فايفر:

الخطوة الأولى: افهم فايفر

وفقاً لخبرتي في مجال البيزنس والعمل من خلال الإنترنت، ووفقاً لخبرتي في الحياة بشكل عام، فإني اعتقد أن المفتاح والعنصر الأساسي للنجاح في أي شيء هو فهمه بعمق. في الحقيقة في عالم الإنترنت تكون كل الخطوات مفتوحة أمامك من البداية، ومن ثم يمكنك القفز لأي خطوة ببضغ ضغطات على الماوس (في حالتنا هذه يمكنك القفز مباشرة لإنشاء حساب فايفر وعمل Gig وانتظار النتائج).

في الحقيقة الكثير من الشباب العربي يقع في هذا الفخ، وهو القفز على الخطوات بشكل عشوائي وبدون دراسة، والنهاية تكون معروفة، وهي عدم الوصول لنتائج ومن ثم ترك الفكرة بشكل كامل.

لكن لو كنت حقاً تريد الربح من موقع Fiverr وفق خطوات عملية مدروسة وبتسلسل منطقي، فعليك أولاً فهم هذه المنصة التي تريد تحقيق الربح من خلالها، ولكي لا يكون كلامنا مجرد كلام نظري، فإليك في نقاط ما يتوجب عليك فعله لفهم فايفر بشكل جيد.

1- قم بقراءة مقالي حول منصة فايفر وكيف تعمل بتركيز وبذهن منفتح.
لقد وضعت لك رابط المقال بالأعلى ولكني سوف أضعه لك مرة أخرى بالأسفل:

ما هو موقع Fiverr وكيف يعمل ولماذا يمثل كنز للجميع

ملحوظة: ربما يتوجب عليك قراءة المقال أكثر من مرة، فهو يستحق أن تعطيه بعض الوقت.

2- قم بتصفح فايفر بعمق
هنا لن أضع لك قواعد معينة في تصفح فايفر، ولكن فقط عليك الذهاب للرابط بالأسفل، ثم البدء في اللعب:
http://bit.ly/2znNVN2

نعم أنت قرأتها بشكل صحيح البدء في اللعب. قم باستخدام شريط البحث في الأعلى وابحث بأحد الكلمات، قم بتصفح الأقسام والأقسام الفرعية، قم بزيارة بعض حسابات البائعين وحاول فهم البيانات، وقم بتصفح بعض حسابات المشترين أيضاً وحاول المقارنة.

قم بالنزول للأسفل حتى نهاية الصفحة (Footer)، ستجد مجموعة من الروابط لصفحات مهمة عن الموقع، قم مثلاً بقراءة بعض الصفحات التي تندرج تحت عمود “About”.
قم بالذهاب للمدونة وحاول قراءة بعض المقالات، أيضاً يمكنك تصفح منتدى فايفر وقراءة بعض البوستات.

لا تكن متسرعاً واعطي هذه النقطة وقت كافي، وإذا شعرت بالملل عد مرة أخرى في الغد وقم باللعب مرة أخرى. صدقني هذا اللعب سيوفر عليك الكثير في رحلتك للربح من موقع فايفر. بالمناسبة هذه هي الطريقة التي أستخدمها أنا شخصياً لفهم أي موقع ويب والتعرف عليه.

3- تعرف على شروط استخدام فايفر.
كل يوم تقريباً في الرابحون نتلقى رسائل من متابعي الموقع، وواحدة من أكثر المشكلات التي يتم ارسالها لنا هي اغلاق الحسابات (الحظر). هذا لا ينطبق على فايفر فقط، ولكن ينطبق على كل المواقع الربحية والتسويقية الأخرى. والسبب الأساسي وراء اغلاق الحسابات هو كسر القواعد، والخطوة الأولى في طريق كسر القواعد هي عدم معرفتها من الأساس.

بالعودة لفايفر فإن صفحة شروط الاستخدام لن تعطيك فقط فكرة عن النقاط التي يتوجب عليك تجنبها لكي لا يتم حظر حسابك، ولكن أيضاً ستعطيك فكرة ومعلومات عن الكثير من الجوانب الخاصة بنظام فايفر، وتفاصيل التعامل بين البائعين والمشترين.

أنصح بشدة بقراءة هذه الصفحة بالتدقيق، ويفضل قراءتها أكثر من مرة، وبالأسفل رابط الوصول لها:

http://bit.ly/2maE7Tl

لو قمت بتنفيذ الثلاث نقاط بالأعلى فأعدك أنك ستمتلك فكرة قوية وعميقة عن المنصة التي تسعى للربح منها، وهذا حرفياً سيساعدك كثيراً جداً في المستقبل.

هل تجد أن لديك صعوبة في التعامل والربح من فايفر، وذلك لأنك لا تجيد الإنجليزية؟ لا بأس يمكنك الاعتماد على منصة خمسات العربية، الرابط في الأسفل كورس متكامل في 9 دورس عن كيفية العمل والربح من خمسات.

العمل على موقع خمسات (كورس متكامل)

الخطوة الثانية: اختر المجال الذي تود التخصص به

هذه النقطة تختلف وفقاً لظروفك الخاصة، فربما أنت بالفعل شخص محترف في مجال ما ككتابة المقالات مثلاً، حينها هذه الخطوة محسومة بالنسبة لك.

على أي حال هنا وكعادتنا في الرابحون فسوف تناول هذه النقطة بفرض أنك تقف على الشاطيء تماماً، ومازلت لا تعرف ماذا سوف تقدم على فايفر، لذا دعنا نتناول أهم النقاط التي يمكنك من خلالها تحديد خدمة لبيعها على فايفر:

1- اسأل نفسك ما هو أكثر مجال تحبه ولديك معرفه حوله؟
هل تحب الكتابة؟ هل لديك بعض المهارة في تصميم الصور؟ هل لديكِ صوت مميز وواثق؟ هل تهتم بعالم التسويق الإلكتروني؟ هل لديك بعض المعرفة البسيطة حول كيفية التعامل مع أحد برامج تعديل الفيديوهات؟

وجه هذا السؤال “ما هو الشيء الذي تعتقد أنني مميز به؟” لأصدقاءك وأسرتك وأقاربك. ليس عليك أن تمتلك مهارة أو ميزة بشكل مكتمل، ولكن عليك فقط أن تتوصل للبذرة التي يمكنك ببعض المجهود والدراسة تنميتها. لا تقلق فسوف نتناول ذلك بعد قليل.

2- قم بتصفح الخدمات على فايفر.
من المميزات الرائعة لموقع فايفر أنه في حد ذاته وسيلة تعليمية وتدريبة رائعة، فأنت مثلاً تريد الحصول على أفكار لخدمات لتقديمها والربح منها على فايفر، لا بأس قم بتصفح فايفر وتعرف على الخدمات التي يقدمها الآخرون.

على الرغم من أن كل الخدمات على فايفر تندرج تحت تصنيفات فرعية، والتي بدورها تندرج تحت 9 تصنيفات أساسية فقط، إلا أن هناك الآلاف من الخدمات في كل تصنيف فرعي. ستجد في وسط هذه الخدمات أفكار لم تخطر على بالك، والتي ربما يمكنك تقديمها أنت أيضاً.

3- قم باختيار أحد المجالات التي تمتلك طلباً كبيراً.
مجالات مثل الكتابة والترجمة، وتصميم الصور والفيديوهات من المجالات التي تمتلك طلباً كبيراً، والتي يمكنك ببعض المجهود والكورسات التعليمية تعلمها. ولكن تذكر أنه يتوجب عليك امتلاك الأرضية المناسبة للبدء في هذه المجالات، فمثلاً يتوجب عليك اتقان الإنجليزية لكي تبدأ في تقديم خدمة الترجمة منها وإليها.

ملحوظة: يمكنك اختيار أكثر من مجال لتقديم خدمات به، وذلك في حالة كنت تمتلك المهارات والخبرة اللازمة لذلك، أو تمتلك الوقت والنية لتعلم هذه المهارات واكتساب هذه الخبرة.
فايفر يسمح للحسابات الجديدة بإنشاء حتى 7 خدمات (Gigs).

الخطوة الثالثة: قم بتعلم واتقان المجال الذي تنوي التخصص به

كما ذكرت من قبل فإني هنا أتناول الخطوات بشكل متسلسل وبفرض أنك لا تمتلك أي شيء، لذا في الخطوة السابقة تناولنا بعض الآليات والأفكار لتحديد المجال أو المجالات التي تنوي تقديم خدمات بها، وفي هذه الخطوة سوف نتناول مجموعة من الأفكار والمصادر والأدوات التي تمكنك من تعلم واتقان هذه المجالات.

الشيء الرائع في عالم العمل من خلال الإنترنت، أنك ستجد كل شيء تحتاجه على الإنترنت أيضاً، هناك مئات المواقع التي تقدم كورسات في كل المجالات، وهناك آلاف الكورسات في كل التخصصات.

وبالأسفل مجموعة من أهم المصادر التي يمكنك من خلالها تعلم أي شيء تريد:

1- منصة Udemy
منصة يوديمي واحدة من أهم وأشهر المنصات لتقديم الكورسات أونلاين في كل المجالات، على منصة يوديمي يمكنك أن تجد كورسات في أي شيء تود تعلمه. العالم بين يديك اختر المهارة التي تود اتقانها وابدأ في تعلمها.

الشيء الرائع بخصوص منصة يوديمي أن أسعارها رائعة، ومن حسن الحظ فهم يمتلكون هذه الأيام خصومات، يمكنك الحصول على هذه الخصومات من خلال الرابط بالأسفل:

http://bit.ly/2kltxbK

2- منصة Learn From Fiverr
من وجهة نظري هذا حل عبقري للتعلم خصيصاً من أجل العمل والربح من فايفر، فهذه المنصة تابعة لموقع فايفر، وبها ستجد الكثير من الكورسات الرائعة في الكثير من المجالات.

الشيء الرائع أن الكورسات على منصة Learn From Fiverr تم إنشاءها خصيصاً للبائعين على فايفر، لذلك ستجد بها الكثير من المعلومات والأفكار التي ستساعدك على النجاح وتحقيق الأرباح على فايفر. من الأشياء الرائعة الأخرى أن كل كورس تقوم بدراسة على منصة فايفر للتعلم سوف يظهر في حسابك، ومن ثم يمنحه المزيد من الموثوقية.

يمكنك الوصول لهذه المنصة من خلال الرابط بالأسفل:

http://bit.ly/2mhCun4

الجدير بالذكر أن هناك كورس مجاني على هذه المنصة، هذا الكورس مخصص للبائعين ويتحدث عن كيف يمكنك أن تصبح بائع ناجح على فايفر. لقد قمت بدراسة هذا الكورس بنفسي ووجدت أنه أكثر من رائع، فهو يمثل كنز حقيقي لكل بائع جديد على منصة فايفر. من خلاله سوف تتعلم الكثير من الأشياء الرائعة التي ستساعدك على النجاح والربح من فايفر، وهذا رابط الكورس:

http://bit.ly/2kAP0h7

وهذا رابط المحتوى النصي المكمل للكورس والذي ستجد به شروحات لنقاط تم تناولها في الكورس:
http://bit.ly/2kNggbZ

أنصح بشدة بدراسة هذا الكورس، وأثق أنك ستشكرني كثيراً عليه!

3- موضوعات بالرابحون
سوف أضع لك بالأسفل مجموعة من المقالات المهمة التي قمنا بتناولها في الرابحون من قبل، والتي ستجد بعضها يتناول فكرة التعلم بشكل عام، والبعض الآخر يتحدث عن تعلم تخصصات بعينها أو يتناول أدوات مساعدة:

هل فكرة العمل الحر هي فكرة جديدة عليك، وتحتاج لمصدر موثوق لفهمها والتعرف عليها والبدء بها؟ لا بأس عليك بدراسة الدليل بدروسه ال 9 بالرابط بالأسفل:

دليل العمل الحر على الانترنت (مرشد شامل)

الخطوات الثلاث السابقة (وهي فهم فايفر، واختيار المجال الذي تود تقديم خدمات به، وتعلم هذا المجال واتقانه) تمثل فقط استعداد للدخول لعالم فايفر، والخطوات التالية ستمكنك من الدخول بشكل فعلي في عالم فايفر.

ملحوظة: بتخطيك للخطوات الثلاث السابقة فأنت لست مستعداً للعمل في فايفر وحسب، ولكن يمكنك العمل في أي منصة عمل حر أخرى: مثل منصة Freelancer التي قمنا بالحديث عنها في مقال سابق، يمكنك الوصول له من خلال الرابط بالأسفل:

شرح موقع Freelancer (كيفية التسجيل وطريقة العمل)

الخطوة الرابعة: إنشاء حساب احترافي على فايفر

في مقال سابق وكما أشرت من قبل فقد تناولنا خطوات التسجيل في موقع فايفر بالشرح المفصل وبالصور التوضيحية. يمكنك الوصول لهذا المقال من خلال الرابط بالأسفل:

كيفية التسجيل في موقع فايفر للمشترين والبائعين وشرح إنشاء Gig

في هذا الجزء لن نتناول مرة أخرى شرح الخطوات العملية لعمل حساب فايفر، ولكننا سوف نتناول مجموعة من النصائح والأفكار التي ستمكنك من إنشاء حساب فايفر احترافي؟

لإنشاء حساب فايفر احترافي انتبه لهذه النقاط:

1- قم بوضع صورة احترفية لحسابك
لو نظرنا لصورة الحساب بنظرة موضوعية فهي لا تعني شيء، والأهم هو المؤهلات وجودة الخدمة، ولكن هذا لا ينفي أننا بشر، والعاطفة تؤثر في قراراتنا بشدة. لذلك من الناحية الواقعية فإن الصورة تعني الكثير.

عليك وضع صورة بجودة عالية ويظهر بها وجهك بشكل واضح، أيضاً من المهم أن تختار صورة احترافية بالملابس الرسمية تعبر عنك كفري لانسر جاد ومحترف.

2- Story in one line
عند الدخول على حسابك ستجد أسفل اسم المستخدم بالأعلى ناحية اليسار هذه الجملة “What’s your story in one line”، بالضغط على علامة القلم بجانبها ستتمكن من كتابة نبذة مختصرة جداً عنك.

يمكنك كتابة تعريف بنفسك من 3 أو 4 كلمات، فيه تظهر مهاراتك العملية أو المسمى الاحترافي الخاص بك. (قم بزيارة البائعين الأكثر بيعاً في مجال تخصصك لأخذ فكرة حول ما يمكنك كتابته في هذا الجزء).

3- قم بكتابة وصف يعبر عنك وعن مهاراتك (Description)
الوصف من النقاط المهمة التي يتم فحصها من المشترين لأخذ فكرة عنك كبائع. عليك بكتابة وصف احترافي يظهر مهاراتك وإمكانياتك في المجال الذي تتخصص به. (يمكنك أيضاً الاستفادة من من حسابات المحترفين في مجالك لأخذ فكرة عن ما يتوجب كتابته في الوصف).

4- التعليم (Education)
أنصح بملء بيانات الدرجة العلمية فقط في حالة كان هذا يرفع من قيمة حسابك.

5- الشهادات Certification
قم بضم كل كورس أو دورة تدريبية شاركت بها، هذا الجزء مهم جداً. أنصح دائماً بالاستمرار في الدراسة في مجال تخصصك، والقيام بتحديث هذا الجزء في كل مرة تجتاز بها كورس أو دورة تدريبية جديدة.

الخطوة الخامسة: إنشاء Gig على فايفر

في المقال المشار له بالأعلى والذي تناولت فيه شرح خطوات إنشاء حساب فايفر قد تناولت فيه أيضاً شرح خطوات إنشاء Gig على فايفر. في هذا الجزء لن اتناول مرة أخرى شرح الخطوات ولكني سوف أضع لك مجموعة من النقاط والنصائح التي سوف تمكنك من إنشاء Gig حقاً ناجحة.

لإنشاء Gig ناجحة على Fiverr انتبه لهذه النقاط:

1- عنوان ال Gig
وإليك بعض النقاط التي يجب أن تضعها في الاعتبار في هذه النقطة:

  • لا تضع عنوانا طويلاً حيث أن العناوين الطويلة لا تظهر كاملة في الصفحة الرئيسية لموقع فايفر، لذلك حاول أن تضع عنواناً جذاباً ولكن مختصراً أيضاً، والأهم من كل شيء يكون معبراً عما سوف تقدمه بالفعل.
  • ضع عنوان يظهر تميزك الخاص في عمل الأشياء بطريقتك الفريدة.
  • حاول أن تبحث جيداً في عناوين ال Gigs الخاصة بمنافسيك، وبعد ذلك قم بعمل عنوان جذاب بطريقتك الخاصة المبنية على قراءتك لعناوين الجيجات الناجحة.

2- وصف ال Gig
قم بعمل وصف شامل وواضح لما سوف تقدمه بالتفصيل ولما سوف لا تقدمه أيضاً. وحاول أن تظهر مدى تفوقك على الآخرين من خلال شرح العمل المميز الذي سوف تقدمه.

أيضاً لا تنسى الاستعانة بخاصية الأسئلة الشائعة، والتي يمكنك من خلالها توقع مجموعة من الأسئلة التي ربما يسألها المشترين، والقيام بوضع إجابات مفصلة لهذه الأسئلة.

3- سعر ال Gig
نظام تسعير الخدمات في فايفر أصبح أكثر تعقيداً وتقدماً عما قبل، وفي الحقيقة أرى أن هذا يصب في مصلحة كل من البائع والمشتري.

في نظام التسعير السائد الآن لم تعد كبائع مقيد بسعر 5 دولار، بل لديك الحرية في تسعير خدمتك بأي مبلع ترى أنه مناسب. أيضاً يمكنك عمل 3 باقات مختلفة من الخدمة التي تقدمها، والتي من المفترض أن تختلف في مميزاتها وجودتها وتختلف أيضاً في سعرها.

هناك أيضاً خاصية الأكسترا التي مازالت تعمل في نظام التسعير الحالي، والتي من خلالها يمكنك إضافة مميزات للخدمة مقابل مبلغ إضافي (مثل تقليل مدة تسليم الخدمة).

في الحقيقة وفقاً لكل هذا فإن التسعير يحتاج لبعض التفكير والدراسة. هنا لن أرشح لك اتباع منهج بعينه، ولكن نصيحتي لك سوف تتمركز حول نقطتين في غاية الأهمية:

  • ادرس المنافسين
    فايفر يمثل سوق للعرض والطلب، وعليك أن تكون ذكياً لكي تجعل خدمتك جذابة وفقاً لما هو سائد في هذا السوق.
  • كن سخي في البداية
    هذه النقطة تكمل التي قبلها فبعد دراسة المنافسين عليك أن تضع في اعتبارك أنك بائع جديد، ويجب أن يكون سعر خدمتك منخفض عن باقي المنافسين وذلك لجذب عملاء.

4- وقت تسليم الخدمة
عنصر الوقت مهم جداً في تشكيل رضى المشترين، لذلك عليك التفكير بجدية وبواقعية حول الوقت الذي تضعه لنفسك لاتمام الخدمة، نصحيتي لك هنا أن تنتبه للآتي:

  • اعطي نفسك الوقت الكافي
    قبل تحديد فترة اتمام الخدمة تأكد أن هذا يناسبك، فالتخلف عن تسليم الخدمة في ميعادها أسوأ بكثير من جعل فترة التسلم أطول من البداية.
  • اعمل على انجاز المهمة قبل ميعاد تسليمها
    من الانطباعات الرائعة التي يمكنك اعطاءها للمشتري هي انجاز المهمة قبل الميعاد الموضح في ال Gig، ولكن لا تقم بعمل ذلك أبداً على حساب الجودة.

5- معرض الخدمة
المعرض ببساطة يمثل وسيلة ايضاح مرئية تعبر عن الخدمة التي ستقوم بتقديمها. يمكنك في المعرض إضافة صور أو ملفات PDF، وفيديوهات أيضاً.

أنصح بشدة بالاهتمام بشكل كبير بالمعرض، وأنصح باستخدام الفيديوهات لما فيها من جاذبية وقدرة على التعبير عن الخدمة بشكل مثالي.
الشيء الرائع بخصوص فايفر أنه يمكنك الاستعانة بأحد الزملاء البائعين لاتمام مهام لك كبائع، فمثلاً في حالة لم تكن لديك المهارات لعمل فيديو لل Gig الخاصة بك، فيمكنك الاستعانة بأحدهم.

بالأسفل رابط بمجموعة من الخدمات الرائعة على فايفر لتصميم فيديو احترافي مخصص لخدمات فايفر (الأمر يستحق استثمار بعض الدولارات):

http://bit.ly/2kEoW4H

بهذا نكون قد أنتهينا من خطوات الربح من موقع فايفر، ولكن موضوعنا لم يكتمل إلا من خلال الجزء التالي والأخير، تابع القراءة.

نصائح وأفكار ونقاط هامة حول الربح من فايفر

هذا هو الجزء الأخير في مقال اليوم، وبه سوف أحاول تغطية المزيد من النقاط والأفكار حول الربح من فايفر، وفي النهاية سوف أضع مجموعة نصائح متنوعة ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من فايفر.

كيفية استلام الأموال من خلال فايفر

فايفر يتيح 3 طرق للبائعين لاستلام أموالهم التي تم حصدها، والتي تم دخولها لحساباتهم بشكل مؤكد (فهناك طلبات شراء يتم الغاءها). وهذه هي الطرق الثلاثة التي يمكنك استلام اموالك على فايفر من خلالها:

1- حساب PayPal
لو كان لديك حساب باي بال فهذا رائع، وإن لم يكن لديك فلا بأس فيمكنك إنشاء واحد بكل سهولة من خلال الشرح في الموضوع بالرابط بالأسفل:

شرح إنشاء حساب PayPal مجاناً وكيفية تفعيله واستخدامه

2- حساب Payoneer
لو كان لديك حساب على Payoneer، وكان لديك الكارت فيمكنك استقبال أموالك عليه بكل سهولة، وإن لم يكن لديك واحداً فلا بأس، فالشرح بالموضوع بالأسفل سيفي بالغرض:

كل شيء عن بطاقة بايونير وشرح التسجيل بالفيديو

3- الحساب البنكي المحلي
يمكنك الآن استقبال أموالك على فايفر من خلال حسابك البنكي بكل سهولة، فقط توجه لأحد البنوك وقم بفتح حساب، وبعدها ضع بيانات الحساب لاستخدامه في سحب أموالك.

التسويق عنصر أساسي في نجاحك في الربح من فايفر

التسويق لنفسك كمحترف في مجال ما سوف يفتح أمامك آفاق وفرص كبيرة جداً. على الرغم من أن تواجدك الاحترافي على فايفر ربما يكون كافي لحصولك على طلبات شراء، إلا أن التسويق لنفسك بذكاء خارج فايفر سوف يجلب لك المزيد والمزيد من طلبات الشراء.

وإليك بعض النقاط التي ربما تساعدك في التسويق لنفسك خارج فايفر:

1- سوق لنفسك على لينكد إن
قم بعمل حساب احترافي لك على موقع لينكد إن وقم بالنشر في مجال تخصصك، وشارك دائرة الاتصال بنماذج من أعمالك، ونوه لكونك تمتلك خدمة على فايفر، ويمكن لمن يحتاجها أن يطلبها من هناك.

في هذا الصدد عليك العودة للمقالات بالروابط بالأسفل:

2- قم بعمل مدونة شخصية
امتلاكك لمدونة شخصية سوف يحقق لك الكثير من المميزات، ويجلب لك المزيد من طلبات الشراء. يمكنك في هذه المدونة كتابة موضوعات حول مجال تخصصك، ويمكنك عرض نماذج لأعمالك مع وضع روابط لخدماتك على فايفر بكل حرية.

في هذه الصدد أنصحك بقراءة المقالات بالأسفل:

3- قم بعمل قناة على اليوتيوب
الفيديو وسيلة ترويجية رائعة، وإذا استطعت استغلالها بذكاء فسوف تجعلك تحقق أرباح طائلة من فايفر.

المقالات بالأسفل ربما تساعدك في استغلال اليويتوب للتسويق لنفسك كبائع على فايفر:

نصائح في الربح من موقع فايفر

  1. كن صادقاً
    الصدق هنا يعني أن تكون أقوالك متوافقة مع أفعالك. اقوالك تشمل كل شيء تقوم بكتابته عن نفسك في فايفر. لا تقوم باعطاء وعد ليس لديك المقدرة على الوفاء به.
    المبالغة في الحديث عن إمكانياتك وقدراتك، والتي لا تظهر في الخدمات التي تقدمها سوف تجعل المشتري يشعر بالاحباط، وهذا سيدفعه لتقييمك بشكل سلبي.
  2. لا تتوقف عند نقطة إنهاء الخدمة والحصول على المال، بل قم بالمتابعة مع المشتري، وتأكد من أن الخدمة نالت اعجابه، واطلب منه أن يقوم بتقييم الخدمة (الكثير من المشترين ينسون التقييم، لذا قم بتذكيرهم بلطف وذكاء).
  3. تعامل على فايفر بلطف وبشكل لائق لك كمحترف
    تجنب استخدام الألفاظ الخارجة، والتعامل بشكل غير احترافي. حاول دائماً أن تكون شخص مساعد ومتفهم وصبور في تعاملك مع المشترين.
  4. اعرض دائماً على كل مشتري لخدمتك أن يكون حراً في طلب أي تغييرات يراها مناسبة، وأنك سوف تقوم بعمل ذلك بصورة مجانية. هذا سوف يجعل المشتري يتعامل معك بصورة أكثر راحة واطمئناناً، حيث أن عمله سوف يتم بالطريقة التي يريدها هو وبدون أي تكاليف إضافية.
  5. كن سريعاً في الردود على الرسائل التي تصلك، وجاوب كل الاسئلة التي تطرح عليك بخصوص ما تقدم.
    هنا يتوجب عليك متابعة حسابك وبريدك الإلكتروني باستمرار، وأيضاً عليك تنزيل تطبيق Fiverr وتفعيل الاشعارات.
  6. قم بالاشتراك في المنتديات التي تتحدث عن كل ماله علاقة بطبيعة خدمتك، وحاول المشاركة في أكبر قدر من الموضوعات، واجعل الامضاء الخاصة بك هي لنك الجيج التي تقدمها على موقع فايفر.
  7. تجنب أن تحصل على أي رأي سلبي من أحد المشترين.
    في حالة لم يعجب أحد المشترين بما تقدم وبعد عرضك عليه أن تقوم بعمل التغييرات التي يريدها أصر على أنه لايعجب بما تقدم. فقم بعمل إلغاء لطلب الشراء ورد له مادفعه حتى لا يضع رأي سلبي.
  8. تجنب نسخ البيانات من المنافسين
    لقد أشرت في أكثر من موضع لدراسة المنافسين كوسيلة للتعلم والدراسة، وكوسيلة للتعرف على نماذج لما يتوجب عليك كتابته في بيانات حسابك وبيانات الجيج الخاصة بك.
    ولكني لم أعني بذلك بتاتاً بتوصيتك بنسخ أي شيء من الآخرين ووضعه في حسابك. عليك أن تقوم بملء بيانات حسابك بشكل فريد يعبر عنك أنت شخصياً.

بهذا أكون قد انتهيت من موضوع اليوم حول الربح من موقع فايفر، والذي أتمنى أن يكون مفيداً لكل شاب عربي طموح يريد استغلال مهاراته في تحقيق أرباح من خلال الإنترنت.

إذا وجدت أن الموضوع مهم ومفيد فلا تجعله يتوقف عندك، بل قم بارساله لأحد أصدقاءك أو أقاربك، فربما بهذا الفعل البسيط يمكنك المساهمة في تحسين حياة أحدهم وفتح عينيه على فرص جديدة.

عن الكاتب

مجدي كميل

مصري وعمري 32 عام، حاصل على بكالوريوس التجارة.

أعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ حوالي 8 سنوات، حصلت خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي.

مهتم جداً بالمعرفة والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام.

أقرأ باستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التسويق والعمل اونلاين.
أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الرابحون، وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة.

هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم على النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

تعليقات

اضغط هنا لنشر التعليق