كيفية الحصول علي زوار من صفحة فيسبوك

الحصول على زوار من الفيسبوك

الحصول على زوار هو الجزء الأكثر أهمية على الإطلاق في معادلة الربح من الإنترنت. هناك الكثير من طرق الحصول على زوار منها ما هو مدفوع ومنها ما هو مجاني. ولكن بمجرد حصولك على مصدر جيد لتوليد زوار بصورة مستمرة فأنت بذلك قد قطعت الشوط الأكبر في رحلتك للربح من الإنترنت.

 تحدثنا في الفترة الأخيرة في موقع الرابحون في أكثر من موضوع عن كيفية الربح من الإنترنت من عمل متجر خاص لبيع المنتجات على الفيسبوك. أو أيضا عن طريق تقديم خدمة مدفوعة للآخرين من خلال الفيسبوك.
فكانت موضوعاتنا في أغلب الأوقات تتحدث عن الفيسبوك كوسيلة لترويج وتسويق المنتج أو الخدمة التي ستقوم ببيعها. وذلك بسبب إتساع قاعدة مستخدمي الفيسبوك. وخصوصا كعرب يعتبر الفيسبوك هو الطريق الأفضل لنا للوصول لأكبر عدد ممكن من مستخدميه العرب. في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع في غاية الأهمية وهو:-
كيفية الحصول على أكبر عدد من الزوار من خلال صفحة فيسبوك.

في الآونة الأخيرة ربما شكك الكثير ممن يعملون في مجال التسويق على الإنترنت في قدرة صفحات الفيسبوك في الحصول على زوار جيدة مقارنة بالسنين السابقة. جميعنا نتفق طبعا في أن حصولك على زوار من صفحة الفيسبوك الخاصة بك يعتمد ويترتب في المقام الاول على عدد من يرون بوستات صفحاتك من الأساس.

ما أود أن اشير إليه في هذا السياق هو أن اللعبة قد أصبحت أكثر صعوبة. أصبح الفيسبوك أكثر إزدحاما بالصفحات والجروبات والأصدقاء أيضا. ولأن صفحة مستخدم الفيسبوك محدودة في عدد البوستات التي تظهر بها في الوقت الذي يخصصه هذا المستخدم لتصفح الفيسبوك. أصبح لزاما على الفيسبوك أن يضبط الخوارزميات الخاصة به لكي تحدد أي من المنشورات تظهر في صفحة كل مستخدم دون المنشورات الأخرى. إنها معادلة الأولويات التي نعتاد عليها في حياتنا بكل جوانبها تم تطبيقها في الفيسبوك نفسه. كما نعتاد دائما هنا في موقع الرابحون أن نجعلك تفهم كيف تحدث الأشياء أولا لكي تستطيع من خلال فهمك هذا أن تحصل على أكبر إستفادة ممكنه. لذلك وقبل الخوض في كيفية الحصول على أكبر عدد ممكن من الزوار من خلال صفحة فيسبوك. سوف نتناول أولا سؤالا في غاية الأهمية وهو:

كيف يحدد الفيسبوك المنشورات التي تظهر أمام المستخدمين؟

بصورة أخرى ما هي العوامل التي يترتب عليها عدد الأشخاص الذين يرون منشورات صفحتي على الفيسبوك؟
أولا يجب الإعتراف بأنه لايوجد شخص خارج فريق عمل الفيسبوك نفسه يعرف تماما كيف تعمل هذه الخوارزميات بالتحديد ولكن البشرى السارة أن هناك عدة عوامل يترتب عليها وصول بوستاتك لأكبر عدد من مشتركي صفحتك على الفيسبوك.

1- ثبت أن البوستات التي تحتوي على لينكات فقط أو نصوص تحصل على نسبة أقل من الوصول لمشتركي صفحة الفيسبوك مقارنة بالمنشورات التي تحتوي على فيديوهات أو صور.

2- عنصر التجديد يلعب دورا في غاية الأهمية. وهو يعني أن البوست كلما كان جديدا أي تم نشره منذ فترة زمنية صغيرة كلما كانت فرصته أكبر ليظهر أمام أكبر عدد من مشتركي الصفحة. لذلك كلما حصلت بوستاتك على مشاركات كثيرة في الفترة الأولى لنشرها كلما ساعد ذلك في ظهورها أمام أكبر عدد من الناس.

3- حجم التفاعل مع البوست أو المنشور نفسه. البوستات التي تحصل على أكبر عدد من المشاركات والتعليقات واعجبني بالإضافة للحصول على إشعارات للبوست تصل لعدد أكبر من مشتركي الصفحة مقارنة بالبوستات التي تحصل على تفاعل أقل.

4- الفيسبوك يظهر المنشورات في كل حساب على حدة بناءا على تفاعل هذا الحساب مع منشورات أخرى لنفس الصفحة.
معني ذلك انك كمستخدم عادي للفيسبوك سوف تشاهد بوستات من صفحات تفاعلت معها من قبل أكثر من بوستات من الصفحات التي لم تتفاعل معها من قبل. وهذا يعني أنك كصاحب صفحة سوف تصل بوستاتك بصورة أكبر للفانز تحديدا الذين تفاعلوا مع بوستات سابقة قمت بنشرها في صفحتك.

5- هناك ميزة قد ضمها الفيسبوك مؤخرا تسمح لكل حساب أن يقوم بضم الصفحات التي يراها مناسبة في قائمة تسمى  “see first” والتي بها يخبر نظام الفيسبوك بأن يضع دائما بوستات هذه الصفحات في المقدمة ويكون لها الأولوية في الظهور.

6- كما أن الفيسبوك يأخذ التفاعلات الإيجابية مثل أعجبني والمشاركة والتعليق بعين الإعتبار في زيادة ظهور المنشورات أمام عدد أكبر من الناس فإنه أيضا يأخذ بعين الإعتبار التبليغات السلبية للبوستات (report post ) وإخفاء البوستات
.(hide post)

7- عدد الأشخاص الذين يقومون بعمل عدم مشاركة بالصفحة أو يشتركون بها ثم يقومون بعمل عدم متابعة أو متابعة لها مع كل بوست يؤثر في مقدار ظهوره أمام مشتركي الصفحة.
الآن دعونا ننتقل للسؤال الأكثر أهمية في موضوعنا هذا وهو:-

كيف يمكنني الحصول على أكبر عدد ممكن من الزوار من خلال صفحة فيسبوك؟

1- قبل كل شيء اختر الوقت المناسب لكي تقوم بتنزيل منشورات جديدة لصفحة الفيسبوك الخاصة بك. حتما أنت تعرف أين يعيش أعضاء صفحتك ومن ثم تعرف التوقيت المناسب الذي عليك إختياره لكي تشاركهم منشوراتك. فمثلا الساعة السادسة صباحا ليس وقتا مناسبا لتشارك أعضاء صفحتك بمنشور جديد.

2- تجنب أن تقوم بتنزيل منشور به لينك مباشر في صفحة الفيسبوك الخاصة بك فلن يحصل على نسبة ظهور جيدة أمام أعضاء صفحتك ولكن يمكنك مشاركتهم بصورة أخرى ثم تضع اللينك الذي تريده في الجزء الخاص بالنص للتعليق على الصورة.

3- ليس من الضروري في كل مرة أن تضع بوستات لتسويق منتجك أو خدمتك. ولكن إحرص على إعطاء أعضاء صفحتك معلومات جيدة حول تخصص صفحتك فيمكنك أن تشاركهم بموضوعات في مواقع غير موقعك. أو تعطيهم كتبا مجانية. إحرص على جعلهم يعتقدون أن صفحتك مفيدة لهم.

4- ضع دائما أمام عينيك أنك تتعامل مع بشر يحبون الضحك والمرح فكن فكاهيا معهم وحاول الوصول لهم ولا تكن جامدا وتتعامل معهم كإنسان آلي مبرمج. اظهر شخصيتك وتعامل معهم بإسلوب لطيف فهذا سوف يجعلهم يشعرون بود أكثر تجاه منشوراتك.

5- الناس دائما يحبون من يوجههم. ولا تنتظر أنهم سوف يفعلون شيئا على المستوى المطلوب إلا اذا طلبت منهم ذلك.
اطلب منهم أن يشاركوا بوستاتك مع أصدقائهم. اطلب منهم أن يضعوا صفحتك في قائمة المشاهدة أولا. اطلب منهم أن يضغطوا لا يك اذا أعجبتهم بوستاتك.

6- احرص دائما على عمل منشورات تفاعليه: اطرح موضوعا للنقاش. اطلب من أعضاء صفحتك أن يشاركوك آراءهم عن أكثر الأشياء التي يريدونها أو ينتظرونها من اشتراكهم بصفحتك. اطلب منهم أن يشاركوك آراءهم حول أحد الأخبار ذات الشهرة المتعلقة بموضوع صفحتك. إسألهم عن أي شئ متعلق بموضوع صفحتك حتى تحصل على أكبر قدر من التعليقات على بوستاتك.

7- حاول بقدر الإمكان أن تجعل عناوين بوستاتك أكثر جاذبية. إجعلها مثيرة لفضول الأعضاء حتي تلفت إنتباههم.

8- تجنب الخداع:  الناس دائما يميلون إلى الإنتقام. إذا خدعتهم بمعلومات مزيفة أو وعدتهم بشيء ولم توف به فسوف ينتقمون. سوف يلغون المتابعه لبوستاتك أو يلغون الإشتراك في صفحتك وربما يبلغون عن صفحتك أو حتى يخفون بوستاتك من صفحاتهم. إجعل من أعضاء صفحتك أصدقاءا وليس أعداءا.

9- إحرص دائما على تنزيل بوستات بصورة متجددة ومستمرة. لا تنتظر حتى ينساك أعضاء صفحتك و ينسوا وجودك. كن دائما حاضرا أمامهم.

مجدي كميل

حاصل علي بكالوريوس تجارة، مصري وعمري 29 عام.
اعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 5 سنوات. حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجريبة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جدا بالمعرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الانترنت. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الاعزاء وتساعدهم علي النجاح.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق