الرئيسية » ربح من الانترنت » 7 طرق للربح من تعديل الفيديوهات في 2021 (تعرف عليهم)

7 طرق للربح من تعديل الفيديوهات في 2021 (تعرف عليهم)

الربح من تعديل الفيديوهات

غالباً أنت هنا تقرأ هذه السطور الآن لسبب من ثلاثة:

  1. إما أنك اطلعت على دليل ” أفضل المصادر والكورسات لتعيلم مونتاج الفيديوهات ” الذي نشرناه مؤخراً، وتريد تطبيق الخطوات العملية التي تحدثنا عنها.
  2. أو أنك تبحث عن أفضل الطرق للربح من تعديل الفيديوهات بشكل عام، وتريد استغلال مهارتك في تحقيق دخل جيد من الانترنت.
  3. أو ربما اطلعت على دليل ” أهم المجالات المطلوبة في سوق العمل على الانترنت ” وتريد أن تعرف تفاصيل أكثر عن مجال الربح من صناعة الفيديوهات.

هذا يعني أنك مدركاً تماماً لأهمية الفيديوهات في عصر المعلومات الذي نعيشه حالياً، فطبقاً للكثير من الإحصائيات تقريباً 60% من المحتوى الرقمي الذي يتم استهلاكه على الانترنت هو الفيديو.

ومن المرجح أن ترتفع هذه النسبة إلى 80% خلال سنوات معدودة … هذه هي قوة الفيديوهات، والتي سنتحدث اليوم عن كيفية استغلالها في الربح من الانترنت.

إليك طرق الربح من تعديل الفيديوهات التي سنتحدث عنها بالتفصيل في الدقائق القليلة القادمة:

  1. الربح من تعديل الفيديوهات لأصحاب قنوات اليوتيوب.
  2. الربح من نشر الفيديوهات على اليوتيوب والفيسبوك.
  3. الربح من تعديل الفيديوهات عن طريق منصات العمل الحر.
  4. تقديم خدمات صناعة وتعديل الفيديوهات الدعائية.
  5. الربح من بيع الفيديوهات الخاصة بك.
  6. الربح من تصميم وبيع قوالب وملحقات الفيديوهات.
  7. الربح من إعداد الكورسات في مجال تعديل الفيديوهات.

سأذكر لك كل المعلومات والمصادر والمواقع التي ستساعدك على الربح من كل طريقة، كما سأخبرك بمجموعة من النصائح والإرشادات العملية لكي تبدأ في كل طريقة بذكاء وتتخطى المنافسين.

لهذا أريدك أن تطلع على هذا الدليل كاملاً حتى لا تفوتك أية معلومة … فكل تفصيلة صغيرة يمكنها أن تساعدك على مضاعفة أرباحك من تعديل الفيديوهات.

طرق الربح من تعديل الفيديوهات

1. الربح من تعديل الفيديوهات لصالح أصحاب قنوات اليوتيوب

هذه الطريقة شخصياً أعتبرها أفضل طريقة للربح من تعديل الفيديوهات للمبتدئين، فهناك الكثير من أصحاب قنوات اليوتيوب الذين يبحثون عن أشخاص يساعدوهم في إعداد الفيديوهات.

يرجع هذا لعدة أسباب:

  • أصحاب القنوات يريدون زيادة جودة الفيديوهات بتحسين المؤثرات والصور والانتقالات.
  • الكثير من أصحاب القنوات يريدون زيادة عدد فيديوهاتهم ولا يستطيعون ذلك بسبب ضيق الوقت، فعملية تعديل الفيديوهات بأنفسهم تستغرق وقتاً طويلاً.
  • بعض أصحاب القنوات ليس لديهم خبرة جيدة في تعديل الفيديوهات، ويبحثون عمن هو أفضل منهم لإنتاج فيديوهات جيدة

لكي تبدأ في الربح من هذه الطريقة عليك باتباع الخطوات التالية:

1. ابحث عن أي يوتيوبر تتابعه، ولديه أكثر من 50 ألف مشترك ( حتى تضمن أن قناته تستلم الأرباح، وبالتالي هو يملك الميزانية لأن يدفع لك مبلغاً مناسباً مقابل خدماتك ).

لا يهم إن كانت القناة عربية أو أجنبية ( إن كان مستواك جيداً باللغة الإنجليزية فأنصحك أن تبدأ بالقنوات الأجنبية، لأن معدل أرباحهم أكبر، وبالتالي ستحصل أنت على مقابل مادي  أكبر لتعديل الفيديوهات ).

2. قم بتحميل أحد فيديوهاته التي تشعر أنه يمكنك تحسينها ( حاول تحميل الفيديو بأعلى جودة ممكنة حتى تعمل عليه بسهولة ).

3. قم بتعديل الفيديو بأسلوبك مع مراعاة الحفاظ على شخصية اليوتيوبر نفسه ( لهذا السبب أخبرتك أن تبدأ مع صاحب قناة تتابعه ).

4. قم برفع الفيديو الجديد على قناتك الشخصية على يوتيوب ( تأكد من أن الفيديو Unlisted بحيث لا يراه أي شخص إلا من يعرف الرباط الخاص به ).

5. قم بمراسلة هذا الشخص على حساباته على السوشيال ميديا برابط الفيديو الذي رفعته، وأخبره أنك متابع جيد له، وتملك مهارة تعديل الفيديوهات، و ترغب في مساعدته على زيادة جودة فيديوهاته وتطوير قناته على اليوتيوب.

6. كرر الخطوات السابقة مع أي صاحب قناة تتابعه، أو قم بالبحث عن بعض القنوات في مجالك حتى يوافق أحدهم على التعاون معك، أو لكي تتعاون مع أكثر من قناة إن كنت تملك وقتاً كافياً.

7. اتفق مع صاحب القناة على المقابل المادي ( غالباً ما يتم الحساب بالدقيقة، فربما تحصل مثلاً على دولار أو 3 أو 10 للدقيقة – على حسب مستوى التعديلات والمجهود الذي تبذله ).

لا تقلق من الخطوة الأخيرة، فليس مهماً حجم الأرباح التي ستحصل عليها في البداية أكثر من العمل نفسه، فمع مرور الوقت ستكتسب خبرة، و حينها تستطيع طلب مبلغ مالي أكبر أو أن تتعاون مع أصحاب قنوات آخرين.

أنصحك بالاطلاع على دليل ” أساسيات الربح من الانترنت ” ستجد به كل المعلومات عن طريقة استلام الأموال من الانترنت من أي شخص في أي مكان في العالم، فأنا أعلم أنك تفكر في هذا الأمر.

2. الربح من امتلاك قناة يوتيوب أو صفحة على الفيسبوك

أعتقد أنك متابع جيد لليوتيوب، ما رأيك في القنوات التي تتحدث عن الموضوعات التالية:

  • ملخصات الأحداث الرياضية مثل كرة القدم وغيرها أو عمل مونتاجات من الفيديوهات حول أفضل اللقطات اللاعبين المشهورين مثل كريستيانو رونالدو و ميسي وغيرهم.
  • عمل ملخصات لمجموعة من اللقطات المميزة لمحترفي بث الألعاب الشهيرة مثل ( Pubg – Fortnite ) وغيرها.
  • قنوات اليوتيوب التي تنشر مقاطع المضحكة أو مقاطع عائلية تلك التي يتابعها كل الناس.
  • نشر شروحات حول تعديل الفيديوهات و مشاركة التجارب الشخصية مع الناس.
  • نشر محتوى تعليمي وإرشادات حول أدوات تعديل الفيديوهات للمبتدئين.

كل موضوع من الموضوعات السابقة يمثل فكرة لقناة يوتيوب، فإن كنت تحب واحد من تلك الموضوعات فلما لا تقوم بإنشاء قناة يوتيوب خاصة بك.

اقرأ أيضاً: كيفية إنشاء قناة يوتيوب وضبطها باحترافية

فهناك الكثير من الطرق للربح من قناة اليوتيوب غير الإعلانات، والتي لا يعرفها الكثير من المبتدئين مثل التسويق العمولة أو بيع بعض المنتجات الرقمية.

امتلاك قناة يوتيوب جيدة قد يكون مصدراً رائعاً من الدخل، فعدد مستخدمي يوتيوب في زيادة مستمرة، وكل يوم يعتمد الناس أكثر وأكثر على الفيديوهات في استهلاك المحتوى.

ليس هذا كل شيء، يمكنك أن تربح أيضاً من الفيسبوك، فإن لم تكن تعلم قام فيسبوك بفتح الربح من الفيديوهات في العديد من دول الوطن العربي مثل مصر والمغرب وغيرها.

أنصحك بالاطلاع على دليل ” كيفية الربح من فيديوهات الفيسبوك ” ستجد به كل المعلومات التي تحتاج إليها.

الربح من مهارة تعديل الفيديوهات عن طريق امتلاك قناة خاصة بك تنشر عليها محتوى باستمرار هي أكثر طريقة ننصح بها لأنك المتحكم في كل شيء.

ولأن الربح من هذا المصدر سيكون ربحاً سلبياً ( Passive Income )، فكل فيديو تقوم بنشره سيدر عليك دخلاً كل يوم.

اقرأ أيضاً: كيفية الربح من اليوتيوب (دليلك الشامل المجاني)

3. الربح من تعديل الفيديوهات عن طريق منصات العمل الحر

إن اطلعت على دليل ” أفضل المجالات المطلوبة في سوق العمل على الانترنت ” والذي نشرناه مؤخراً ستجد أن صناعة وتعديل الفيديوهات هي أحد هذه المجالات.

فهناك ملايين من الأشخاص وأصحاب الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الذين يبحثون عن شخصاً محترفاً في مجال تعديل الفيديوهات لمساعدتهم.

اذهب بنفسك الآن إلى أي منصة من منصات العمل الحر الشهيرة مثل ( Upwork – Fiverr – Freelancer – خمسات ) وابحث عن خدمات تعديل الفيديوهات حتى ترى بنفسك حجم الطلب في السوق ونوعية المهام المطلوبة.

هذه المنصات يمكنها أن تربطك بالكثير من العملاء حول العالم بمجهود قليل منك، كما يمكنك تقديم خدمات محددة في مجال تعديل الفيديوهات ( مثل إضافة المؤثرات – تعديل الألوان – إضافة حركات النصوص ) وغيرها.

العمل الحر مجال كبير وبه العديد من التفاصيل التي عليك الإهتمام بها حتى تحقق النجاح ولكن لا تقلق؛ فأنت هنا في الرابحون … فلدينا مكتبة كاملة من الشروحات والمعلومات التي ستساعدك.

اقرأ أيضاً: العمل الحر: دليل شامل ومفصل من الألف للياء 2021

4. الربح تقديم خدمات صناعة وتعديل الفيديوهات الدعائية

الكثير من المحلات والمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة أصبحت تعتمد على التسويق عبر السوشيال ميديا بشكل رئيسي لجذب العملاء وزيادة الأرباح.

أصحاب هذه المشاريع يحتاجون باستمرار إلى صناعة الفيديوهات الدعائية. الفيديوهات كما تعلم هي أقوى أنواع الدعاية المؤثرة في الوقت الحالي.

لترى بعض الأمثلة على هذه الإعلانات بنفسك فقط اذهب إلى اليوتيوب وابحث بكلمة ” اعلان مطعم ” سترى كمية كبيرة من هذه الفيديوهات.

لكي تربح من هذه الطريقة ستكون أنت المسئول عن تصوير الفيديو وتعديله بإضافة مجموعة من المؤثرات والانتقالات الاحترافية البسيطة.

هذه الطريقة ربما تطلب منك بعض المجهود في البحث عن العملاء خصوصاً إن كنت مبتدئ، ولكنها تُعد طريقة مثالية لأي شخص يحب تصوير الفيديوهات.

إن كنت مكانك سأفكر في الربح من هذه الطريقة كالتالي:

  • سأقوم باختيار نيتش معين للتركيز عليه ( مثلاً المطاعم – الكافيهات – محلات الحلوى – شركات الصيانة ).
  • سأقوم بعمل حساب مخصص على الفيسبوك وسأضع عليه رقم هاتفي.
  • لنفترض أنني سأركز على المطاعم، سأبحث عن المطاعم الكبيرة نسبياً في منطقتي السكنية، والتي لها حسابات على السوشيال ميديا، وسأعرض عليهم تصوير وتعديل فيديو دعائي لهم مجاناً.
  • بعد الانتهاء من تصوير وتعديل الفيديو سأضعه على حسابي الشخصي بحيث يمثل نموذجاً لعملي.
  • سأبدأ البحث عن المطاعم على الفيسبوك، والتي ليس لها فيديوهات دعائية لأعرض عليهم خدماتي بمقابل مادي بسيط حتى أجذب بعض العملاء في البداية.
  • سأكرر الخطوة السابقة حتى يصبح لدي معرض أعمال جيد.
  • بعد اكتساب بعض الخبرة سأعرض خدماتي على المطاعم الكبيرة خصوصاً التي تعدل من قائمة الأطعمة التي تقدمها باستمرار، وتقوم بعمل عروض مستمرة وهناك تفاعل جيد على حساباتها على السوشيال ميديا.

لكي تربح من تقديم خدمات صناعة وتعديل الفيديوهات الدعائية يجب أن تفكر بالطريقة السابقة، يجب أن تذهب أنت إلى العملاء حتى تصنع لنفسك اسماً.

مع مرور الوقت ستجد الكثير من أصحاب المطاعم والخدمات هم من يبحثون عنك ليس هذا فحسب؛ سيطلب منك الكثير خدمات متكاملة.

فبدلاً من عمل فيديوهات دعائية فقط يمكنك تصوير المنتجات أيضاً وتعديل الصور … هذه خدمة إضافية يمكنك أن تربح منها مبلغاً مالياً لا بأس به.

إن كنت لا تملك كاميرا احترافية فلا مشكلة، يمكنك استعارة أي كاميرا من أحد أصدقائك أو معارفك أو يمكنك تأجير كاميرا احترافية.

كما يمكنك البحث عن أي شخص يقدم هذه الخدمات على السوشيال ميديا لكي تتعاون معه حتى تكسب بعض الخبرة في البداية قبل أن تبدأ عملك الخاص.

فكر خارج الصندوق قليلاً حتى تحقق الربح من صناعة وتعديل الفيديوهات.

اقرأ أيضاً: الربح من موقع بوكينج (كيف تربح مئات الدولارات شهريًا)

5. الربح من بيع الفيديوهات الخاصة بك

هل تعلم أن الصور والفيديوهات هي أكثر المنتجات الرقمية المطلوبة على الانترنت … فهناك الكثير من صناع المحتوى الذين يبحثون عن الصور و الفيديوهات لاستخدامها في عملهم.

ربما أنت نفسك تعتمد على هذه الفيديوهات والتي يُطلق عليها ( Stock Videos ) في عملك. فلماذا لا تستغلها في ربح المال خصوصاً إن كنت تحب التصوير؟

لقد قمنا نشر دليل منذ عدة أيام بعنوان ” أفضل المواقع للربح من بيع الصور ” أغلب هذه المواقع تقدم خدمة بيع الفيديوهات أيضاً.

ستجد في ذلك الدليل كل المعلومات التي تحتاج إليها:

  • كيف يتم بيع الفيديوهات.
  • كيفية حساب نسبة الأرباح على كل موقع.
  • كيف تبحث عن موضوعات الفيديوهات المطلوبة في أي موقع حتى تضمن أكبر نسبة من الأرباح.
  • كيف تقوم بنشر الفيديوهات أو الصور بطريقة صحيحة عن طريق الإعتماد على السيو.
  • نصائح وإرشادات عملية في استغلال موقعك الجغرافي وطبيعة مجتمعاتنا العربية في زيادة أرباحك.

أنصحك بالإطلاع على هذا الدليل حتى تربح من بيع الفيديوهات والصور في نفس الوقت.

6. الربح من تصميم وبيع قوالب وملحقات الفيديوهات

واحدة من أهم المنتجات الرقمية في عالم الفيديوهات هي القوالب والملحقات الجاهزة ( Templates – Presets )، والتي يحتاج إليها الكثير من صناع الفيديوهات.

فمثلاً هناك من يريد ملحق جاهز لتعديل الألوان بطريقة معينة، أو يريد قالب جاهز لإعداد ستوري على الفيسبوك أو انستجرام يستطيع التعديل عليه لاحقاً.

إن ذهبت إلى موقع مثل Envato marketplace – ستجد هذا الموقع وغيره في دليل بيع الصور الذي تحدثنا عنه سابقاً – سترى بنفسك نوعية القوالب التي عليها طلباً كبيراً في السوق.

الربح من هذه الطريقة يتطلب خبرة ومعرفة بأهم البرامج التي تُستخدم في تعديل الفيديوهات مثل  Adobe Premiere pro وغيره.

فإن كانت لديك بعض الخبرة والمهارة مع هذا البرنامج أو غيره، فأنصحك وبشدة من تجربة هذه الطريقة في الربح، لأن عائداتها المالية كبيرة للغاية.

7. الربح من إعداد الكورسات في مجال تعديل الفيديوهات

واحدة من أفضل الطرق للربح من تعديل الفيديوهات في بيع الكورسات، فهناك طلب كبير للغاية على تعلم المهارات المختلفة لصناعة وتعديل الفيديوهات حول العالم.

ربما أنت نفسك تعلمت مهارة تعديل الفيدوهات من خلال الكورسات سواء على اليوتيوب أو على منصات التعليم الشهيرة مثل Udemy و Skillshare.

يمكنك أن تستغل هذا الطلب الهائل في صناعة كورسات بسيطة تبدأ بشرح الأدوات، ثم بعض الأساليب البسيطة في تعديل الفيديوهات وإضافة الانتقالات الاحترافية.

أنصحك أن تعتمد على هذه الطريقة إن كنت:

  • تحب مشاركة المعلومات بشكل عام.
  • تحب تعليم الناس و لديك أسلوبك الخاص في إيصال المعلومة.
  • لديك بعض الخبرة مع أشهر برامج تعديل الفيديوهات.
  • لديك خبرة عملية في السوق حيث قمت باستغلال مهارتك في الربح من تعديل الفيديوهات.

لكي تبدأ في الربح من بيع الكورسات عليك بالتالي:

  • ابحث جيداً في منصات الكورسات الشهيرة التي ذكرتها لك سابقاً عن المواضيع المختلفة.
  • حاول أن تجد بعض الموضوعات التي لا تغطيها الكثير من الكورسات.
  • قم بشراء بعض الكورسات بنفسك –  وأنصحك بهذا الكورس – حتى تتعلم كيفية ترتيب الكورسات باحترافية.
  • قم بترويج الكورسات على حساباتك على السوشيال ميديا و في جروبات الفيسبوك.

يمكنك إنشاء الكورسات باللغة العربية أو الانجليزية على حسب رغبتك، ولو أني أفضل الكورسات باللغة الإنجليزية لأن فرص الربح منها أعلى … فإن كان مستواك جيد في الحديث بالإنجليزية، فلما لا تستغلها في زيادة الربح من بيع الكورسات.

الخاتمة

الربح من تعديل الفيديوهات هو أحد افضل وسائل الربح من الانترنت المتعلقة بالمهارات الإبداعية، هذه المهارات لا غنى عنها في عصر الخدمات الرقمية الذي نعيشه حالياً.

لهذا يجب عليك أن تبدأ الآن ولا تضيع الوقت، فأنت لست وحدك من يقرأ هذه السطور … لست وحدك من يهتم بصناعة وتعديل الفديوهات … وهذا يعني أن المنافسة تزداد بمرور الوقت.

لهذا يجب عليك أن تحجز لنفسك مكاناً قبل فوات الأوان، وأعتقد أن لديك الآن كل المعلومات التي تحتاج إليها لكي تبدأ.

أتمنى لك التوفيق والنجاح، وإلى لقاءٍ قريب!

عن الكاتب

محمد نور

محمد نور، مهندس ومطور ويب
أعشق علم البيانات وأتعلم عنه الجديد كل يوم، ولأن التسويق الرقمي هو أهم تطبيق لاستخدام علوم البيانات وتطوير الويب أصبحت مسوق محتوى محترف.

أحب الكتابة - أتمنى أن تجد كتاباتي مفيدة وشيقة - وخصوصاً الكتابة الموجهة التي تهدف إلى تثقيف القارئ العربي بمعلومات واستراتيجيات عملية تساعده على تحقيق أهدافه. تلك التي ينشرها الرابحون باستمرار.

اليوم الذي يمضي بدون تعلم شيئاً جديداً لا أحسبه من عمري، لهذا أريدك أن تفعل مثلي وتكون أفضل وأكثر معرفةً كل يوم.

لهذا إحرص على متابعة الرابحون باستمرار حتى تستقي كل يوم معلومة جديدة، وإن كنت ترغب في التواصل يمكنك ذلك عن طريق صفحة اتصل بنا.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق