مميزات وعيوب استضافة بلوهوست وتفاصيل الباقات (دليل شامل)

استضافة بلوهوست

تعج شبكة الإنترنت بـ شركات استضافة المواقع المختلفة والتي على رأسها استضافة بلوهوست، وتوفر كل من هذه الشركات خدمات متميزة بذاتها، حيث تختلف كل منها عن الأخرى في الأسعار والباقات وحتى في طبيعة الخدمات التي توفرها، فهناك من تركز على السعر ومن تركز على جودة الخدمة وسرعتها ومن تركز على خدمة العملاء.

ولكن يوجد عدد من الشركات التي يُجمع كافة المستخدمين على كونها من أفضل شركات استضافة المواقع، وذلك نظرًا للتوازن الرائع التي توفره بين السعر والخدمة، ومن أحد أهم تلك الشركات وأكثرها شهرة في مجال الاستضافة هي شركة بلوهوست.

فهي تعد واحدة من الشركات القليلة التي تتواجد في أي قائمة أو مراجعة تتحدث عن أفضل الاستضافات، وإذا كنت أحد المهتمين بمجال الاستضافات فلابد أنك واجهت هذه الاستضافة من قبل أثناء بحثك.

ونظرًا للشهرة الواسعة التي تمتلكها استضافة بلوهوست، ولكونها أحد أقدم الأسماء وأكبرها في عالم استضافة المواقع، ففي هذا المقال سنقدم لك رؤية شاملة وحيادية لمميزاتها وعيوبها، وأيضاً لأنواع الاستضافات والخدمات المختلفة التي توفرها.

فإذا كنت واحد من هؤلاء:

  • تتسائل إذا كانت استضافة بلوهوست هي أفضل استضافة مواقع على الإطلاق كما يُشاع عنها.
  • تريد التعرف على كافة نقاط ضعفها وقوتها لتعرف إذا كانت مناسبة لك أم لا.
  • تريد فقط معرفة ما توفره شركة بلوهوست من خدمات دون باقي شركات الاستضافة.

فتابع معنا في هذا المقال وسنوفر لك إجابات مفصلة عن كافة تلك الأسئلة وأكثر.

عن شركة بلوهوست

أولاً تاريخ شركة بلوهوست

بلوهوست هي شركة استضافة مواقع أمريكية تأسست على يد “مات هيتون” في عام 2003، وبعكس العديد من شركات الاستضافة؛ فمنذ تأسيس شركة بلوهوست وهي تحظى بالإشادة من المستخدمين حول العالم.

فبالرغم من كونها أحد أقدم الاستضافات المتواجدة حاليًا، إلا أنها طوال تاريخها الطويل كانت من الشركات القليلة التي ظلت تحظى بالاهتمام من كافة المهتمين بعالم الاستضافات.

وفي عام 2010 تم الاستحواذ على شركة بلوهوست من قبل شركة “Endurance International Group” التي تمتلك شركة الإستضافة الشهيرة “iPage”، والعديد من شركات الاستضافة الأخرى.

ويصل عدد مستخدمي استضافة بلوهوست إلى أكثر من 2 مليون موقع إلكتروني، وهو ما يعتبر رقم ضخم جدًا بالنسبة لهذا المجال.

وإليك رابط شركة بلوهوست الرسمي.

ثانياً خدمات شركة بلوهوست

توفر شركة بلوهوست مجموعة واسعة من الاستضافات الي تتناسب مع كافة أنواع مواقع المستخدمين، فبجانب كونها مثل باقي شركات الاستضافة يمكنك من خلالها أن تحجز اسم نطاق وأن تقوم بإدارته، فهي تقدم أيضًا خدمات استضافة مميزة عن باقي الشركات.

وسنذكرها فيما يلي بشكل مختصر على أن نذكرها بشكل أكثر تفصيلًا في الجزء الخاص بالاشتراكات:

1. الاستضافة المشتركة – Shared Hosting: هي واحدة من أبرز الاستضافات التي تتميز بها شركة بلوهوست، حيث توفر العديد من الخدمات المناسبة للمواقع الجديدة بسعر متميز.

2. الخوادم الكاملة – Dedicated Servers: توفر شركة بلوهوست أيضًا سيرفرات كاملة للمواقع الكبيرة التي ترغب في امتلاك سيرفر خاص لا يشاركها أحد فيه، كما تقدم كافة عمليات الحماية والصيانة الخاصة بهذا السيرفر.

3. السيرفرات الافتراضية – VPS Hosting: وكاختيار للمواقع التي تقع بين أول نوعين، فتوفر بلوهوست سيرفرات افتراضية لعملائها، والتي تعد خيار أفضل من الاستضافات المشتركة، وفي نفس الوقت ليس مكلفة جدًا بقدر الخوادم الكاملة.

4. استضافة متاجر ووكومرس الإلكترونية – WooCommerce Hosting: وبالنسبة للراغبين في إنشاء متاجر إلكترونية فتوفر بلوهوست استضافة مخصصة لهذا الغرض، فإذا كنت مهتمًا بامتلاك متجرك الإلكتروني فاستضافة ووكومرس هي الاختيار الأنسب لك.

5. استضافة ووردبريس – WordPress Hosting: وبالنسبة لاستضافات ووردبريس الخاصة ببلوهوست فهي أحد نقاط قوته.

حيث يعد موقع بلوهوست واحد من المواقع القليلة التي يرشحها الموقع الرسمي لووردبريس، فإذا كنت تبحث عن أفضل خيار لإنشاء وإدارة استضافة الووردبريس خاصتك، فبلوهوست في تلك الحالة يجب أن تكون خيارك الأول.

اقرأ أيضاً: ما هي الاستضافة (Hosting) وأنواعها وكيف تختارها بذكاء

ثالثاُ بعض النقاط الهامة عن استضافة بلوهوست

1. مناسبة للمبتدئين

تعد استضافة بلوهوست من أكثر الاستضافات التي تناسب المبتدئين والجدد في مجال استضافة الويب، وذلك يرجع لعدة أسباب.

فاستضافة بلوهوست توفر العديد من الأدوات التي تساعد مَن يبدأون في إنشاء مواقعهم للمرة الأولى، مثل لوحة التحكم cPanel التي تمكنهم من القيام بالعديد من العمليات المعقدة بضغطة زر.

وتوفر أيضًا دعمًا مميزًا للعملاء، فإذا واجهتك أي مشكلة تقنية مع الاستضافة فبإمكانك أن تتواصل معهم وسيعملون على حلها لك على الفور.

كما توفر بلوهوست لك دومين مجاني، وذلك بالإضافة لكونها توفر خططًا ممتازة لأول اشتراك لك فيها، وهو ما سيجعل تكلفة أول استضافة لك على بلوهوست مميزة وغير مُكلفة.

وسنذكر تلك المميزات بشكل متوسع في الجزء الخاص بمزايا الاستضافة.

2. لا تستضيف المحتوى الإباحي

استضافة بلوهوست هي واحدة من الاستضافات التي لا تسمح باستضافة المحتوى الإباحي على سيرفراتها، فأي موقع له صلة بهذا المحتوى من قريب أو من بعيد ترفض بلوهوست استضافته بشكل قاطع.

ولذلك فهي تعتبر أحد الاستضافات النظيفة التي لا تهدف للربح في المقام الأول، بل تتحلى بالمسئولية في الرفع من شأن مستخدميها، وذلك لإيمانها بتقديم محتوى مفيد ذا قيمة.

3. ينصح بها الموقع الرسمي لوردبريس

تعتبر استضافة بلوهوست على قمة الاستضافات التي ينصح بها الموقع الرسمي لووردبريس، بل وظلت لفترة كبيرة هي الاختيار الوحيد التي ينصح به مُستخدميه.

وبالطبع هذا الترشيح لم يأت من فراغ، بل كان مبنيًا على عدة أسباب، أولها وأهمها هو كون شركة بلوهوست تعمل بشكل دوري على تطوير بيئة تتناسب مع مستخدمي ووردبريس.

كما يعمل مطوري كل من بلوهوست ووردبريس سويًا لكي يجعلوا تجربة الجمع بين الأثنين أكثر كفاءة وسهولة، فإذا كنت من مستخدمي ووردبريس فلاشك أن موقع بلوهوست يجب أن يكون خيارك الأول.

مزايا استضافة بلوهوست

1. وقت تشغيل “Uptime” يصل إلى 99.98%

عندما تبدأ في مقارنة الاستضافات والاختيار بينها، فإن وقت التشغيل بالطبع سيكون واحد من أهم العوامل الفارقة في هذا الاختيار، فإذا كان موقعك معطلًا ولو لفترة صغيرة لن يتمكن الزوار من الوصول إلية، وبالتالي ستقل زيارات الموقع وسيظهر بشكل غير احترافي.

وفي استضافة بلوهوست فإن وقت التشغيل ليس مشكلة على الإطلاق، حيث في أغلب الأحيان يتم تقييم الاستضافات التي تحقق وقت تشغيل من 99.91% إلى 99.93% في المتوسط على أنها جيدة، فما بالك ببلوهوست الذي يحقق 99.98%، وبالطبع يمكن لهذا الرقم أن يقل أو يزداد قليلًا في بعض الأحيان.

فإذا كنت تأمل في كون موقعك جاهزًا للزوار طوال الوقت فموقع بلوهوست واحد من أفضل الخيارات أمامك.

2. متوسط وقت التحميل 420 مللي ثانية

تعد سرعة استجابة الموقع أهم ميزة يمكن أن تحافظ على زوار موقعك، فكل فترة تأخير بسيطة في تحميل الموقع كثانية أو أثنتان يمكنها أن تجعل عددًا كبيرًا من الزوار يرتد عن الموقع الخاص بك.

وذلك ما أثبتته دراسة قامت بها شركة جوجل، حيث وجدت أن زيادة وقت تحميل الموقع من ثانية إلى ثلاثة ثواني يتسبب في تراجع حوالي 32% من زوار الموقع.

ولكنك في حالة استخدامك لاستضافة بلوهوست فلا داعي للخوف من تلك النقطة، حيث تحقق استضافة بلوهوست في المتوسط وقت تحميل 420 مللي ثانية، وهو لا يعتبر أكثر الأرقام إبهارًا بالمقارنة بعدد من الاستضافات الأخرى، ولكنه يظل رقم آمن جدًا للحفاظ على زيارات موقعك.

كما تقوم الشركة بشكل دوري على التحسين من هذا الرقم لتوفير أفضل خدمة ممكنة للمستخدم.

3. رخيصة السعر

أول ما ينظر له العملاء في أي خدمة يكون في الغالب هو السعر، وذلك منطقي حيث إنه من الطبيعي أن يرغب المستخدمين في الحصول على أفضل خدمة ممكنة بأقل سعر ممكن.

وهو ما تراعيه شركة بلوهوست، حيث توفر العديد من خطط الاستضافة بأسعار مختلفة لكي تتناسب مع كافة متطلبات العملاء، والتي تتيح لك التركيز على تطوير جوانب أخرى من جوانب موقعك الإلكتروني.

وأي كانت الاستضافة التي تريدها لموقعك فهناك بعض الوسائل التي ستجعل سعرها يقل جدًا بشكل لا تتصوره، أولها أن تشترك في الخطط طويلة الأمد، حيث ستجلك توفر جزء كبير من التكلفة، وقد تصل في بعض الأحيان لأقل من نصف القيمة الأصلية.

4. سهلة للمبتدئين

يوجد عدد كبير من الاستضافات التي يمكن اعتبارها مخصصة للمحترفين وذوي الخبرة في التعامل مع الاستضافات، وذلك النوع بالطبع غير مناسب للشريحة الأكبر من المستخدمين، حيث إنهم في الغالب يرغبون في إدارة استضافتهم بأنفسهم بأسهل طريقة ممكنة.

وتلك تعتبر من أفضل المميزات المتواجدة في استضافة بلوهوست، فهي سهلة للغاية في الفهم والاستخدام، وهي توفر لوحة “cPanel”، والتي ستجعل مهمة إدارة استضافاتك يسيرة جدًا.

كما أنها تجمع بين الكثير من المميزات الأخرى، مثل كونها أحد لوحات التحكم التي تدعم اللغة العربية، كما أنه بمقدرتك أن تدير الدومين الخاص بك بواستطها.

وبإمكانك أيضًا أن تقوم بواسطتها باستخدام ووردبريس، وهو ما سيوفر عليك الكثير من المجهود الضائع في رفع الملفات وإنشاء قواعد البيانات وغيرها من العمليات.

5. ضمان استرجاع الأموال لمدة 30 يوم

تعطيك شركة بلوهوست بالإضافة إلى كل المميزات التي ذكرناها فرصة تجربة الاستضافة بنفسك واسترجاع أموالك في حالة عدم رغبتك في المتابعة عليها.

وذلك يعطيك فرصة كبيرة جدًا، فتلك الخاصية تتيح لك تجربة الاستضافة التي تريدها وأن ترى مدى جودتها، وإن لم ترض عن الأداء الخاص بها فبإمكانك ببساطة التراجع عن الشراء واسترجاع أموالك.

ولكن سيتم خصم ثمن الدومين الذي أخذته مع الحساب وستمتلكه لمدة سنة.

6. دعم فني متميز

يوفر موقع بلوهوست دعم فني لمستخدميه على مدار الساعة في كل أيام الأسبوع، ففي حالة مواجهتك لأي مشكلة أثناء استخدامك للاستضافة في أي وقت لن يكون عليك القلق، حيث ستجد دومًا من يساعدك في حلها.

وليس توفر الدعم الفني طوال الأسبوع فقط هو ما يميز بلوهوست بل يوجد عدد من المميزات الأخرى، مثل كونه يوفر ذلك الدعم بأكثر من طريقة مثل الهاتف والدردشة المباشرة.

فبمجرد من أن يتحققوا من هويتك ستستطيع البدء في عرض المشكلة التي تواجهك والتوصل لحل لها، ولكن تلك الخدمة غير متوفرة باللغة العربية، لذلك إذا كانت لغتك الانجليزية غير جيدة ستتعب قليلًا في عملية الترجمة.

7. دومين وشهادة SSL مجانيان

بجانب الاستضافة التي ستحصل عليها من خلال بلوهوست بسعر مميز، وبجانب الخصومات التي بإمكانك الحصول عليها على أسعار تلك الاستضافات، فأنت ستحصل أيضًا على دومين و شهادة SSL مجانيان لمدة عام.

وكل من الدومين وشهادة SSL يعدوا من الأشياء المهمة والأساسية لموقعك الإلكتروني، حيث يعتبر الدومين بمثابة الواجهة الخاصة بموقعك، والذي يساهم بشكل كبير في التعبير عن محتواه للغرباء، وعلى الجانب الآخر تعد شهادة SSL من أساسيات تأمين موقعك.

اقرأ أيضاً: استضافة هوستنجر: المميزات والعيوب والباقات (تقييم شامل)

عيوب استضافة بلوهوست

1. سعر تجديد مرتفع

وبعكس الميزة التي ذكرناها من قبل المتعلقة بكون استضافة بلوهوست تعد أحد أرخص الاستضافات على الإنترنت، فذلك لن يدوم بعد أول اشتراك، حيث ستجد بعد انتهاء اشتراكك الأول أن أسعار الاستضافة مهما كان نوعها زاد بشكل كبير.

فمثلًا في أقل باقات الاستضافة في بلوهوست “BASIC” ستجد أن اشتراك أول سنة يتكلف 2.95 دولار في الشهر، في حين أن التجديد بعد ذلك يتكلف 9.99 دولار في الشهر، وهو ما يعادل تقريبًا ثلاثة أضعاف قيمة الإشتراك الأول.

ويمكنك أن تفعل بعض الحيل لكي تتفادى تلك النقطة، وهي أن تشترك في عروض الثلاث سنوات، والتي ستعطيك خصمًا أكبر بكثير على المدى الطويل.

2. باقات محدودة

من قبل كانت بلوهوست تقدم العديد من المميزات بسعر جيد وخصوصًا لباقات الاستضافة المشتركة، حيث كانت توفر مساحة تخزينية غير محدودة لبعض تلك الاستضافات، وحتى الاستضافة التي لم تحظى بمساحة تخزينية غير محدودة كانت بلوهوست تعطيها مساحة تخزينية كافية جدًا.

أما حاليًا فأول ثلاثة استضافات مشتركة تعطي من 10 جيجا بايت وحتى 40 جيجا بايت مقابل سعر يتراوح بين 2.95 دولار حتى 5.45 دولار، وهو ما يعتبر قليلًا بالنسبة لبعض الاستضافات الأخرى.

ناهيك على أن ذلك السعر سوف يتضاعف عدة مرات بعد مرور السنة الأول. وهناك أيضاً بعض الموارد المحدودة الأخرى مثل إمكانية إنشاء موقع واحد على الباقة الصغرى.

3. رسوم على نقل الموقع

إذا كنت تستخدم استضافة ما من قبل أو إذا أردت أن تنقل استضافتك من شركة بلوهوست إلى شركة أخرى، ففي هذه الحالات ستكون ملزمًا بدفع بعض الرسوم للقيام بتلك العملية، والتي تبلغ 150 دولار، وأقصى عدد من المواقع يمكنك نقلها هو خمس مواقع، و 20 بريد إلكتروني.

كما أنهم أيضًا لا يقومون بنقل السيرفرات الكاملة والافتراضية واستضافات إعادة التوزيع، ولكن في حالة كونك تستخدم ووردبريس فستكون تلك العملية أسهل وأقل تكلفة، حيث توفر بلوهوست نقلًا مجانيًا لموقع ووردبريس واحد، وهو ما يعتبر عرضًا ممتازًا في حالة امتلاكك لموقع بتلك المواصفات.

تفاصيل اشتراكات استضافات بلوهوست وأسعارها

توفر استضافة بلوهوست أنواع مختلفة من الاستضافات وبكل نوع توجد العديد من الباقات التي تختلف في السعر والإمكانيات.

وفي الجزء التالي من المقال سوف نتناول الخمس أنواع من الاستضافات التي توفرها بلوهوست، وسوف نتناول جميع الباقات المتوفرة في كل نوع.

أولاً الاستضافة المشتركة – Shared Hosting

باقات استضافة بلوهوست المشتركة

في هذا النوع من الاستضافة توفر بلوهوست أربعة باقات مختلفة، ولكن يجمعها كلها بعض المميزات، مثل:

  • دومين وشهادة SSL مجانيان لمدة عام.
  • CDN مجاني.
  • باندويث غير محسوب (ذلك لا يعني أنه غير محدود، فبتعديك لحد معين ستكون قد انتهكت شروط الخدمة الخاصة ببلوهوست، وهو ما يعتبر صعب جدًا حدوثه بالنسبة لصاحب موقع شخصي أو موقع تجاري صغير).
  • خدمة عملاء على مدار الساعة طوال الأسبوع عن طريق الهاتف والدردشة المباشرة.
  • ضمان استرجاع المال لمدة 30 يوم.

وتلك الباقات هي:

1. Basic

هي أقل استضافات بلوهوست في السعر وفي الموارد، وسعر الاشتراك الشهري الخاص بها لأول سنة هو 2.95 دولار.

وبعد أول سنة يصبح سعر التجديد الشهري 9.99 دولار، وفي حالة اشتراكك في باقة الثلاث سنوات ففي تلك الحالة سيكون ثمن الاشتراك الشهري 4.95 دولار، وتوفر تلك الباقة مساحة تخزين SSD بحجم 10 جيجا بايت، وإمكانية استضافة موقع واحد فقط.

2. Plus

وتتكلف تلك الاستضافة شهريًا 5.45 دولار لأول عام، والتجديد بسعر 14.99 دولار، وأما عرض الثلاث سنوات فيبلغ 7.45 دولار شهريًا ويبلغ 13.99 دولار للتجديد.

وتتميز هذه الباقة بمساحة تخزين SSD بحجم 20 جيجا بايت، وإمكانية استضافة عدد لا نهائي من المواقع.

3. Choice Plus

تتكلف تلك الاستضافة شهريًا 4.95 دولار، ولكن بعد أول عام تتكلف 18.99 دولار شهريًا، وللثلاث سنوات 7.45 دولار شهريًا وبنفس سعر التجديد للسنة الواحدة.

وتوفر هذه الاستضافة مساحة تخزين SSD بحجم 40 جيجا بايت، وإمكانية استضافة عدد لا نهائي من المواقع، وذلك بالإضافة إلى شهادة خصوصية للدومين، ونسخ احتياطي آلى مجاني لمدة عام.

4. Pro

هي أغلى استضافة مشتركة لشركة بلوهوست، وتتكلف 13.95 دولار شهريًا لأول عام، و 28.99 دولار للتجديد، وللثلاث سنوات أيضًا 13.95 دولار و 26.99 للتجديد.

وتوفر مساحة تخزين SSD بحجم 100 جيجا بايت، وإمكانية استضافة عدد لا نهائي من المواقع، وذلك بالإضافة إلى شهادة خصوصية للدومين ونسخ احتياطي آلى، و IP مخصص.

ثانياً استضافة السيرفر الافتراضي – VPS Hosting

باقات استضافة بلوهوست السيرفر الافتراضي

وتوفر شركة بلوهوست لهذا النوع ثلاثة باقات، وإليك تفاصيل كل منها:

1. STANDARD

  • السعر الشهري لأول اشتراك: 19.99 دولار.
  • السعر بعد التجديد: 29.99 دولار.
  • المساحة: 30 جيجا بايت SSD.
  • المعالجات: 2 نواة.
  • الرامات: 2 جيجا بايت.
  • الباندويث: 1 تيرا بايت.
  • لوحة التحكم: cPanel & WHM.
  • عدد الـ IP: واحد.

2. ENHANCED

  • السعر الشهري لأول اشتراك: 29.99 دولار.
  • السعر بعد التجديد: 59.99 دولار.
  • المساحة: 60 جيجا بايت SSD.
  • المعالجات: 2 نواة.
  • الرامات: 4 جيجا بايت.
  • الباندويث: 2 تيرا بايت.
  • لوحة التحكم: cPanel & WHM.
  • عدد الـ IP: إثنان.

3. ULTIMATE

  • السعر الشهري لأول اشتراك: 59.99 دولار.
  • السعر بعد التجديد: 119.99 دولار.
  • المساحة: 120 جيجا بايت SSD.
  • المعالجات: 4 نواة.
  • الرامات: 8 جيجا بايت.
  • الباندويث: 3 تيرا بايت.
  • لوحة التحكم: cPanel & WHM.
  • عدد الـ IP: إثنان.

ثالثاً استضافة السيرفر الكامل – Dedicated Servers

باقات استضافة السيرفر الكامل من بلوهوست

وتوفر شركة بلوهوست لاستضافة السرفر الكامل ثلاثة باقات، وإليك تفاصيل كل منها:

1. STANDARD

  • السعر الشهري لأول اشتراك: 79.99 دولار.
  • السعر بعد التجديد: 119.99 دولار.
  • المساحة: 500 جيجا بايت.
  • المعالج: معالج رباعي النواة بتردد 2.3GHz.
  • الرامات: 4 جيجا بايت.
  • الباندويث: 5 تيرا بايت.
  • دومين مجاني: 1.
  • لوحة التحكم: cPanel & WHM.
  • عدد عناوين IP المخصصة: 3.

2. ENHANCED

  • السعر الشهري لأول اشتراك: 99.99 دولار.
  • السعر بعد التجديد: 159.99 دولار.
  • المساحة: 1000 جيجا بايت.
  • المعالج: معالج رباعي النواة بتردد 2.5 GHz.
  • الرامات: 8 جيجا بايت.
  • الباندويث: 10 تيرا بايت.
  • دومين مجاني: 1.
  • لوحة التحكم: cPanel & WHM.
  • عدد عناوين IP المخصصة: 4.

3. PREMIUM

  • السعر الشهري لأول اشتراك: 119.99 دولار.
  • السعر بعد التجديد: 209.99 دولار.
  • المساحة: 1000 جيجا بايت.
  • المعالج: معالج رباعي النواة بتردد 3.3 GHz.
  • الرامات: 16 جيجا بايت.
  • الباندويث: 15 تيرا بايت.
  • دومين مجاني: 1.
  • لوحة التحكم: cPanel & WHM.
  • عدد عناوين IP المخصصة: 5.

رابعاً استضافة ووردبريس – WordPress Hosting

باقات استضافة ووردبريس من بلوهوست

توفر شركة بلوهوست لاستضافة ووردبريس أربع باقات، وإليك تفاصيل كل منها:

1. Basic

  • السعر الشهري للاشتراك السنوي الأول: 2.95 دولار.
  • سعر التجديد: 9.99 دولار.
  • عدد المواقع على الحساب: 1.
  • المساحة: 10 جيجا بايت SSD.
  • الدومين: مجاني لمدة عام.
  • شهادة SSL: مجانية لمدة عام.
  • CDN: مجاني.

2. Plus

  • السعر الشهري للاشتراك السنوي الأول: 5.45 دولار.
  • سعر التجديد: 14.99 دولار.
  • عدد المواقع على الحساب: غير محدود.
  • المساحة: 20 جيجا بايت SSD.
  • الدومين: مجاني لمدة عام.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • CDN: مجاني.

3. Choice Plus

  • السعر الشهري للاشتراك السنوي الأول: 5.45 دولار.
  • سعر التجديد: 18.99 دولار.
  • عدد المواقع على الحساب: غير محدود.
  • المساحة: 40 جيجا بايت SSD.
  • الدومين: مجاني لمدة عام.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • CDN: مجاني.
  • شهادة خصوصية الدومين: مجاني.
  • نسخ احتياطي آلى: مجاني لمدة عام.

4. Pro

  • السعر الشهري للاشتراك السنوي الأول: 13.95 دولار.
  • سعر التجديد: 28.99 دولار.
  • عدد المواقع على الحساب: غير محدود.
  • المساحة: 100 جيجا بايت SSD.
  • الدومين: مجاني لمدة عام.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • CDN: مجاني.
  • شهادة خصوصية الدومين: مجاني.
  • نسخ احتياطي آلى: مجاني.
  • عنوان IP مخصص: مجاني.

خامساً استضافة متاجر ووكومرس الإلكترونية – WooCommerce Hosting

باقات استضافة ووكوميرس من بلوهوست

توفر شركة بلوهوست لاستضافة ووكوميرس باقتين، وإليك تفاصيل كل منهما:

1. ONLINE STORE

  • السعر الشهري: 29.95 دولار.
  • السعر الشهري للاشتراك السنوي: 9.95 دولار.
  • سعر التجديد: 24.95 دولار.
  • المساحة: 100 جيجا بايت.
  • الدومين: مجاني لمدة عام.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • موقع متجر إلكتروني: متوفر.
  • تحديثات ووردبريس: متوفر.
  • تحليلات الموقع: متوفر.
  • ملحق يوست سيو: متوفر.
  • إدارة المخزون متعدد القنوات: غير متوفر.

2. ONLINE STORE + MARKETPLACE

  • السعر الشهري: 49.95 دولار.
  • السعر الشهري للاشتراك السنوي: 12.95 دولار.
  • سعر التجديد: 39.95 دولار.
  • المساحة: 200 جيجا بايت.
  • الدومين: مجاني لمدة عام.
  • شهادة SSL: مجانية.
  • موقع متجر إلكتروني: متوفر.
  • تحديثات ووردبريس: متوفر.
  • تحليلات الموقع: متوفر.
  • ملحق يوست سيو: متوفر.
  • إدارة المخزون متعدد القنوات: متوفر.

اقرأ أيضاً: مراجعة استضافة جودادي

الخلاصة

اثبتت شركة بلوهوست منذ إنشائها أنها واحدة من أفضل شركات الاستضافة التي توفر للعملاء خدمة من الصعب الحصول عليها من أي منافس آخر في مجال استضافة المواقع.

ولكن نظرًا لكون بلوهوست تحتوي على العديد من التفاصيل العديدة، فحاولنا في هذا المقال أن نقدم لك كل تلك التفاصيل عن شركة بلوهوست واستضافاتها، ونتمنى أن نكون وفقنا في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top