الرئيسية » تسويق » كيفية إنشاء حساب نشاطي التجاري على جوجل (شرح مفصل بالصور)


كيفية إنشاء حساب نشاطي التجاري على جوجل (شرح مفصل بالصور)

نشاطي التجاري على جوجل

حان وقت الغداء، وتريد أن ترى قائمة من المطاعم داخل المنطقة التى تعيش بها حيث يمكنك تناول الطعام… ماذا تفعل عادة؟ تخرج هاتفك و تكتب عبارة “المطاعم القريبة مني” على Google أسهل الخيارات وأكثرها عملية، أليس كذلك؟

عندما ترغب فى البحث عن مستشفى فى مدينتك، ماذا تفعل؟ أيضاً تخرج هاتفك و تكتب “مستشفى ثم اسم مدينتك”.

كلها أمثلة على عمليات بحث نقوم بإجراءها بشكل دائم، فمعظمنا نعتمد على Google في كل شيء. هذا هو سبب أهمية قيام الشركات بتحسين صفحاتها لبحث Google، فكلما كان عملك قابلاً للظهور على جوجل… كانت فرص الحصول على العملاء المحتملين قوية و مضمونة.

لحسن الحظ، هذه ليست ميزة تقتصر على الأنشطة التجارية الكبيرة فقط، ولكن بفضل خدمة نشاطي التجاري على جوجل يستطيع صاحب أي نشاط تجاري إنشاء ملف تعريفي على جوجل لتسهيل عثور العملاء عليه.

في هذا المقال سوف أضع بين يديك كل ما تحتاجه لعمل حساب Google My Business أو نشاطي التجاري على جوجل، والذي من خلاله ستحصل على مميزات رائعة لمشروعك التجاري.

ما هو Google My Business (نشاطي التجاري على جوجل)

إن Google My Business) GMB) هي خدمة مجانية تابعة لمحرك البحث جوجل، وهي مصممة للمساعدة في الترويج للأنشطة التجارية المحلية عبر الإنترنت. إنها أداة تمكّن أصحاب الأنشطة التجارية من إدارة كيفية ظهورهم عبر الإنترنت من خلال Google وإبراز أعمالهم.

الشرط الوحيد لاستخدامها هو أنه يجب أن يكون لديك مكان محدد أو تفاعل مع العملاء على أرض الواقع، حيث لا يمكنك استخدامها إذا كان عملك من خلال الإنترنت فقط.

تسمح لك هذه الأداة بإضافة اسم عملك والموقع الجغرافي الخاص به وساعات العمل، ووضع صور لنشاطك التجاري، وهي تمكنك أيضاً من معرفة آراء العملاء والرد عليها، وهي تمكنك من معرفة أين وكيف يبحث الناس عنك، والعديد من التفاصيل التى تساعد نشاطك التجاري فى النمو و النجاح.

إن قائمة نشاطي التجاري على Google تعد مكانًا رائعًا لتركيز جهودك المبكرة، فعندما يبحث الأشخاص عن منتج أو خدمة بالقرب منهم، فإنهم عادةً ما يكونون قريبين جدًا من إجراء عملية شراء.

لذلك من المهم أن تكون المعلومات المتعلقة بنشاطك التجاري (التي تظهر عندما يبحث الأشخاص في Google) دقيقة وكاملة ومحسّنة قدر الإمكان.

الجدير بالذكر أن هذه الخدمة متاحة في بعض محركات البحث الأخرى، ولكننا هنا نتحدث فقط عن خدمة جوجل، نظراً لأهميته التي تتضح في النقطة التالية.

لماذا جوجل تحديداً

مازال محرك البحث جوجل Google محافظاً بسهولة على صدارة موقعه باعتباره محرك البحث الأكثر شهرة في العالم، حيث يمتلك أكثر من 75٪ من حصة سوق البحث، وهو في تطور ونمو دائم. 

يُقال أن Google تتلقى حوالي 5.6 مليار عملية بحث في اليوم، فهناك مليارات الأشخاص حول العالم يستخدمون Google يومياً للبحث عن معلومات أو تفاصيل مختلفة مثلاً: شركات تسويق، معلومات دراسية، مطعم محلي، نصائح لإصلاح المنازل، واتجاهات الموضة، وأخبار المشاهير، والعديد من المعلومات اليومية.

نسبة كبيرة من هذه الاستعلامات تكون محلية، هذا يعني أن الكثير من عمليات البحث يتم إجراؤها بواسطة أفراد يبحثون عن أماكن في محيطهم أو مدينتهم.

و لمساعدة الأشخاص فى الحصول على نتائج بحثهم بدقة أكثر أصدرت جوجل خدمة مجانية مقدمة لأصحاب الأعمال أو الشركات لسهولة ظهورهم فى نتائج البحث مايسمى Google My Business ويُعرف باختصار  GMB.

إذاً كيف يمكنك التسجيل بـ Google My Business، و الحصول على كافة مميزاته المجانية، و الاستفادة منه في زيادة عدد عملائك المحتملين لنشاطك التجاري؟… نعرض كل هذه التفاصيل فى المقال، تابع القراءة و يمكنك عمل الحساب التجاري معي خلال القراءة.

خطوات إنشاء حساب Google My Business

1. سجّل الدخول إلى حساب Google الذي تريد ربطه بنشاطك التجاري (أو أنشئ حساب Google إذا لم يكن لديك حساب بالفعل، و يُفضل إذا تم اختيار الحساب لنشاط تجاري و ليس شخصي. (يمكنك الاعتماد على مقال إنشاء حساب جيميل الخاص بنا لإنشاء حساب جوجل جديد).

بعد ذلك قم بالانتقال إلى صفحة Google My Business الرسمية واضغط زر “الإدارة الآن”.

إنشاء حساب جوجل نشاطي التجاري الخطوة 1

2. اكتب اسم نشاطك التجاري، ثم اضغط على رابط إضافة نشاطك التجاري إلى جوجل.

إنشاء حساب جوجل نشاطي التجاري الخطوة 2

3. قم بكتابة اسم نشاطك التجاري مرة أخرى ثم اضغط زر التالي

إنشاء حساب جوجل نشاطي التجاري الخطوة 3

4.  اختر الفئة التي تناسب عملك، حاول اختيار أدق فئة ممكنة – فأنت تخبر Google بشكل أساسي بما يبحث عنه عملائك (مطعم بيتزا – كافيه – عيادة أطفال حديثي الولادة).

ملحوظة: يمكنك التعديل أو إضافة المزيد لاحقاً.

إنشاء حساب جوجل نشاطي التجاري الخطوة 4

5. اختر خيار إضافة موقع جغرافي

إنشاء حساب جوجل نشاطي التجاري الخطوة 5

6. قم باضافة عنوان عملك (قم بادخال كل البيانات الموضحة بالأسفل، وحاول أن تكون دقيقاً بقدر الامكان).

إنشاء حساب جوجل نشاطي التجاري الخطوة 6

7. قم بتحديد موقع نشاطك التجاري على الخريطة. ستظهر لك خريطة وفقاً لموقعك الجغرافي الذي اخترته في العنوان، ويمكنك من خلالها تحديد موقع نشاطك التجاري بدقة على خرائط جوجل، بعدها اضغط زر التالي.

8. إذا كان باستطاعتك تقديم خدماتك من خلال الذهاب إلى أماكن العملاء (خدمات التوصيل)… قم بتحديد المربع “نعم، يمكننى تقديم الخدمات خارج موقعي”، أو حدد كلا، لا أفعل ذلك، واضغط التالي للمتابعة.

انشاء حساب جوجل نشاطي التجاري الخطوة 8

ملحوظة: في حالة اخترت نعم ستظهر لك خطوة تمكنك من إضافة المناطق الجغرافية التي تقدم خدماتك بها، ويمكنك التعديل على ذلك كما تشاء في المستقبل.

9. أضف المعلومات التى ترغب فى ظهورها لعملائك: (رقم هاتف عملك، وأيضاً الموقع الإلكتروني الخاص بعملك (إذا كنت تمتلك واحداً).

إنشاء حساب جوجل نشاطي التجاري الخطوة 9

10. ستظهر لك صفحة بعنوان إكمال هذه البيانات وإدارتها، قم بالضغط على زر إكمال.

11. ستنتقل بعدها إلى جزء هام وهو خيار التحقق، حيث ترغب جوجل فى التأكد أن هذا النشاط التجاري هو موجود بالفعل، وأنت مالكه، وهناك عدة طرق للتحقق من نشاطك التجاري على جوجل، يمكن ذلك من خلال:

  • بطاقة بريدية
  • عن طريق الهاتف
  • البريد الإلكتروني

و لكن التحقق من خلال الهاتف أو البريد الإلكتروني لا يظهر إلا لفئة معينة من الأنشطة التجارية، و الأغلب يتم التحقق من خلال إرسال بطاقة بريدية لعنوان عملك.

لذا ستظهر لك الطرق المتاحة لنشاطك، أختر ما يناسبك لتتلقى بعدها رمز التحقق الخاص بك و تتمكن من ظهور وإدارة بياناتك بالكامل على حساب نشاطك التجاري على جوجل.

تجد أمامك خيارين إما التحقق بواسطة بطاقة بريدية (يمكن أن يظهر لك البريد الإلكتروني أو من خلال الهاتف)، أو أنك ترغب في تأجيل التحقق من نشاطك التجاري الآن فتضغط على “تجربة طريقة مختلفة” ← “فيما بعد”، إذا كنت غير مستعد الآن.

إنشاء حساب جوجل نشاطي التجاري الخطوة 11

و لأنها احدى الخطوات الهامة جداً، إليك تفاصيل وشرح خطوات إتمام التحقق تابع القراءة.

خطوات التحقق من خلال إرسال بطاقة بريدية

و هى أكثر الطرق شيوعاً لتتمكن جوجل من التحقق من نشاطك التجاري بالفعل، و تستغرق العملية 14 يوماً لإرسال البطاقة البريدية إلى البريد الأقرب لك، وإليك الخطوات:

1. إذا لم تكن قد سجلت الدخول بالفعل إلى “نشاطي التجاري على Google” حساب Google my business فقم بتسجيل الدخول الآن، واختر النشاط التجاري الذي تريد التحقق منه. (إذا كنت قد سجلت الدخول بالفعل، فستكون في خطوة التحقق).

2. تأكد من صحة عنوان عملك، ويمكنك إضافة اسم المكان الذي سيتم ارسال البطاقة البريدية إليه.

3. انقر على “بريد”، يجب أن تصل البطاقة البريدية إليك في غضون 10: 14 يوم.

ملحوظة: تأكد من عدم تعديل اسم عملك أو عنوانك أو فئتك قبل أن يصل البريد، أو قم بطلب رمز تأكيد آخر، وهذا هذا قد يؤخر العملية.

4. بمجرد حصولك على البطاقة البريدية، قم بتسجيل الدخول إلى Google My Business. إذا كان لديك أكثر من نشاط تجاري، فحدد النشاط التجاري الذي تريد التحقق منه، إذا كان لديك واحد فقط ، فحدد “تحقق الآن”.

5. في حقل الرمز، أدخل رمز التحقق المكون من خمسة أرقام في بطاقتك البريدية، ثم انقر “ارسال”.

إذا لم تظهر بطاقتك البريدية مطلقًا، أو فقدتها، يمكنك طلب رمز جديد عن طريق تسجيل الدخول إلى “نشاطي التجاري على Google” والنقر فوق البانر الأزرق “طلب رمز آخر” أعلى الشاشة.

خطوات التحقق من خلال الهاتف

تسمح Google لبعض الشركات بالتحقق من عملها عبر الهاتف، إذا كنت مؤهلاً لذلك فسترى خيار “التحقق عبر الهاتف” عند بدء عملية التحقق، وإليك خطوات اتمام العمليه بالتفصيل:

1. إذا لم تكن قد سجلت الدخول بالفعل إلى “نشاطي التجاري على Google”، فقم بتسجيل الدخول الآن واختر النشاط التجاري الذي تريد التحقق منه. (إذا كنت قد سجلت الدخول بالفعل، فستكون في خطوة التحقق).

2. تأكد من صحة رقم هاتفك، ثم اختر “التحقق عبر الهاتف”.

3. ادخل رمز التحقق من الرسالة النصية التي تلقيتها.

التحقق  بواسطة البريد الإلكتروني

تسمح Google لبعض الشركات بالتحقق من موقعها عبر البريد الإلكتروني، إذا كان مسموح ذلك لنشاطك فسترى خيار “التحقق عبر البريد الإلكتروني” عند بدء عملية التحقق، وإليك خطوات اتمام العمليه بالتفصيل:

1. إذا لم تكن قد سجلت الدخول بالفعل إلى “نشاطي التجاري على Google”، فقم بتسجيل الدخول الآن، واختر النشاط التجاري الذي تريد التحقق منه. (إذا قمت بتسجيل الدخول بالفعل، فستكون في خطوة التحقق).

2. تأكد من صحة عنوان بريدك الإلكتروني، ثم اختر “التحقق عبر البريد الإلكتروني”.

3. انتقل إلى صندوق الوارد الخاص بك، وافتح البريد الإلكتروني من Google My Business، وانقر فوق زر التحقق في البريد الإلكتروني.

كيفية تحسين حساب نشاطي التجاري على جوجل Google my business

بمجرد انتهاء إجراءات التحقق من عملك، لابد من استكمال جميع بيانات ومتطلبات ملفك حتى يتم عرضها بأفضل شكل ممكن للجمهور.

انتقل إلى لوحة تحكم “نشاطي التجاري على Google”، تجد العديد من القوائم، والتى تحتوى على تفاصيل يتم عرضها عن نشاطك التجاري و أهمها قائمة “استكمال بياناتك”، والتي ستجد فيها:

  • إضافة أوقات العمل لنشاطك التجاري.
  • إضافة معلومات الاتصال.
  • إضافة وصف لنشاطك التجاري.
  • إضافة شعار لنشاطك التجاري على جوجل.

اضغط على كل العنوان منهم لاستكمال بيانات نشاطك التجاري بنجاح.

أضف أكبر قدر ممكن من المعلومات والوسائط (صور، فيديوهات)، بما في ذلك صورة الملف الشخصي للنشاط التجاري، والمنطقة التي تخدمها وساعات العمل ومميزات خدماتك.

قم أيضاً بإضافة تاريخ الافتتاح، وأرقام الهواتف، وعنوان URL الخاص بالموقع الرسمي للنشاط التجاري، والجزء الهام جداً هو إضافة وصف لنشاطك التجاري يتكون من 750 كلمة، حتى يتمكن العملاء من معرفة المزيد عن نشاطك.

اقرأ أيضاً: كيفية إنشاء موقع إلكتروني (مرشد شامل 2020)

في أي وقت ، يمكنك تعديل الملف التعريفي لنشاطك التجاري على جوجل من خلال تسجيل الدخول إلى لوحة معلومات Google my business، و الضغط على “معلومات”، ثم الضغط على القلم بجوار الحقل الذي ترغب في تعديله وإجراء التغيير  ثم اختيار “تطبيق”.

تحسين حساب نشاطك التجاري على جوجل

والآن إليك شرح لأهم العناصر في حساب نشاطك التجاري على جوجل:

1. صور نشاطك التجاري على جوجل

وفقًا لـ Google؛ تشهد الشركات التي لديها صور نقرات أكثر بنسبة 35٪ على موقعها على الإنترنت، وتحصل على 42٪  زيادة في طلبات الوصول لمكان عملك في خرائط Google.

محلوظة: يجب ألا يقل عرض الصور عن 720 بكسل وارتفاع 720 بكسل، ملفات عبارة عن  JPG أو PNG.

إذاً ما هى عدد الصور التي يمكنك إضافتها، وكيف يجب أن تظهر؟

أ/ صورة الغلاف Cover Photo

تعد صورة غلاف “نشاطك التجاري على Google” من أهم الصور حيث تظهر في المقدمة وفي المنتصف في قائمتك.

ب/ صورة الملف الشخصي Profile Photo

صورة ملفك الشخصي هي ما يظهر عند تحميل صور أو مقاطع فيديو جديدة أو ردود على التعليقات.

إلى جانب ملف التعريف الخاص بك وصور الغلاف، يجب عليك تحميل صور أخرى تعبر عن خدمات نشاطك التجاري أو منتجاتك، ذلك حتى تجعل ظهورك فى جوجل أكثر إفادة وجاذبية لعملائك.

2. فيديوهات نشاطك التجاري على جوجل

يمكنك أيضًا إضافة مقاطع فيديو توضح خدماتك أو منتجاتك التى تعرضها للجمهور، و يجب أن تكون مقاطع الفيديو:

  • 30 ثانية أو أقل.
  • 100 ميجا بايت أو أقل.
  • دقة 720 بكسل أو أعلى.

التنوع فى اظهار نشاطك التجاري من خلال إضافة مقاطع الفيديو تجعلك متميزًا بين منافسيك، و إذا كنت لا تمتلك مقاطع فيديو، وتمكنت من إضافة صور جذابة تعبر عن خدماتك فإنها أيضاً تميزك بين منافسيك.

3. آراء العملاء حول نشاطك التجاري على جوجل

من أفضل الطرق لتشجيع العملاء المحتملين على ترك تعليقات إيجابية أن تقوم بالرد على الآراء الحالية، لذا يتوجب عليك الرد على كل تعليق يتم وضعه حول نشاطك التجاري على جوجل.

ملحوظ: يصبح التقييم أو الرأي الايجابى بارزًا في قائمتك، ويؤثر على الأشخاص لترك تعليقاتهم الخاصة.

يجب عليك أيضًا الرد على التعليقات السلبية لتظهر أنك تأخذها على محمل الجد، ويشعر الشخص الغير سعيد باهتمامك له والرغبة في تحسين خدماتك لأجله، و يجب أن يكون الرد مهذب للغاية حتى لا يتمكن العميل غاضب من المهاجمة مرة أخرى.

4. تطبيق جوجل نشاطي التجاري (Google My Business Application)

يتوفر Google My Business أيضًا في شكل تطبيق لكل من iOS و Android.

يمكنك استخدام التطبيق من أجل:

  • تحديث ساعات العمل والمكان ومعلومات الاتصال والوصف.
  • نشر الفيديوهات والصور.
  • عرض تحليلات البحث.

لا يمكنك استخدام التطبيق من أجل:

  • حذف قائمة الأعمال الخاصة بك.
  • تغيير إعدادات حسابك.
  • منح ملكية القائمة إلى مستخدم آخر.

الآن، لماذا تحتاج إلى استخدام Google My Business؟

نظرًا لأن نسبة كبيرة من الناس يستخدمون Google ، فهذا يعني أن جمهورًا كبيرًا يمكنه أن يرى ملفك الشخصي وطلب الخدمة منك.

كلما زادت رؤيتك أو ظهر نشاطك التجاري بكثرة في نتائج البحث كانت فرص جذب انتباه الناس إليك أكبر، و بالتالى زيادة عملائك.

6 فوائد تحصل عليها عند إنشاء حساب نشاطي التجاري على جوجل Google My Business

1. يسمح لك GMB بالظهور في الخرائط وقوائم جوجل المحلية Listing.

هل تلاحظ الخريطة المرئية وقائمة أسماء الأنشطة التجارية التي تظهر أعلى الصفحة مباشرةً عندما تبحث عن أماكن على Google؟ هذه تسمى القوائم المحلية.

وهناك سببان يدفعان إلى الاهتمام بها:

أ/تمكن المستخدمين من رؤية المعلومات التي يحتاجونها بسهوله

الحزمة المحلية هي صفحة نتائج محرك البحث (SERP)، والتي تعرض الأماكن المتعلقة ببحث المستخدم.

يتضمن أيضًا مجموعة من المعلومات الأخرى ذات الصلة التي قد يرغب أي عميل محتمل في الوصول إليها حيث يوجد العنوان على الخريطة، و رقم الاتصال الخاص بالعمل في حالة وجود أسئلة إضافية للعملاء المحتملين أو يرغبون في إجراء حجز سريع.

ويظهر أيضاً ساعات عمل المتجر، وحتى تصنيف النجوم للمؤسسة، إنها ميزة ملائمة لكل من النشاط التجاري والعملاء.

ب/ وفقًا لموقع ـ Moz؛ يُعد Google my business أكبر عامل محدد لتصنيفات الشركات المحلية.

لذلك إذا كنت تهدف إلى الاتصال بجمهورك المستهدف، يساعدك حسابك على Google my business في تحديث معلومات على الإنترنت وتحسينها بشكل دائم.

2. يسمح GMB للأشخاص بترك تعليقات عن نشاطك التجاري

يجب على المرء ألا يقلل من قوة آراء العملاء، خاصة عندما يتعلق الأمر بترتيب البحث، أظهرت دراسة أخرى أجراها Moz أن التعليقات عبر الإنترنت تُشكل 10٪ من كيفية ترتيب محركات البحث للنتائج.

وبالتالي إذا كنت تريد أن يكون عملك مرئيًا في نتائج البحث، فإن استخدام حساب نشاطي التجاري على جوجل يُسهل على عملائك ترك تعليقات إيجابية حول عملك.

فيما يلي أسباب أخرى لحاجتك إلى ترك الأشخاص للآراء:

أ/ الآراء تُحسن من Local SEO

يعتمد الكثير على آراء الناس عند اتخاذ قرارات بشأن مشترياتهم، لذا قد يتأثر ما يصل إلى 93٪ من العملاء بالتعليقات على الإنترنت.

يرجع السبب في ذلك إلى أن هذه التعليقات أو الآراء هي شهادات من المستهلكين الفعليين الذين لم تدفع لهم الشركة رواتبهم للتسويق لمنتجاتهم أو خدماتهم، وبالتالي يشعر الناس أنهم أكثر مصداقية.

يرغب الأشخاص دائماُ بفحص تقييمات العملاء قبل اختيار شركة محلية، وذلك نظرًا لأن الناس يحبون قراءة الآراء، فإن محركات البحث تستخدمها لترتيبك في نتائج البحث. إذا كان بإمكانك استخدام ميزة GMB بشكل صحيح سيكون لها تأثير إيجابي كبير على عملك.

ب/ آراء عملائك تزيد من مبيعاتك

الآراء  الإيجابية مهمة لا تعمل على تحسين تصنيف محرك البحث فقط بل تعمل أيضًا كإعلانات مجانية وموثوقة لمنتجاتك أو خدماتك.

على سبيل المثال؛ يكون العملاء أكثر ثقة في تجربة منتج به العديد من التقييمات الإيجابية بدلاً من المنتج الذي يحتوي على الكثير من الانتقادات أو لا يحتوى لا تقييمات ابداً.

كلما زادت تقييمات العملاء الإيجابية التي تحصل عليها، زادت فرصك في جذب العملاء المحتملين وزيادة المبيعات.

من المهم الحصول على تقييمات إيجابية، ولكن تذكر أنه حتى أفضل الأنشطة التجارية تحصل على آراء سلبية، إذا حدث هذا لك تعامل معهم بطريقة مهذبة.

لا تأخذ هذه الانتقادات على محمل شخصي بل استخدمها لتحسين منتجك أو خدمتك، اذا استخدمتها بشكل صحيح يمكن أن توفر لك معلومات مفيدة لمساعدة عملك على التطور.

ج/ تُظهر الآراء كيف يرى العملاء خدماتك أو منتجاتك

توفر التقييمات لك كصاحب عمل لمحة عن كيفية رؤية العملاء لعلامتك التجارية، و تسمح لك بمشاهدة كيف يأخذ المستهلكون منتجاتك أو خدماتك، وما هي الاستراتيجيات التي يجب عليك الاحتفاظ بها، وما الأشياء التي يجب عليك تغييرها، أو النقاط التي يجب عليك تحسينها.

سواء كانت الآراء  جيدة أو سيئة، لها دور كبير على فهم ما يعتقده عملائك عنك، انظر إليهم بشكل منطقي وقم بأخذهم في الاعتبار.

3. يوفر GMB تحاليل وإحصاءات Insights تمنحك معلومات مفيدة

يُعد حساب نشاطك التجاري على جوجل أداة مفيدة لعملك، فهو لا يروج لمنتجك أو خدمتك فقط، بل يساعدك أيضًا على فهم السوق بشكل أوسع.

كيف ذلك؟

يأتي حساب “نشاطي التجاري على Google” مزودًا بميزات قوية توفر إحصاءات Insights  قوية تساعدك على زيادة قاعدة عملائك.

و باستخدام تحليلات بسيطة يمكنك الاطلاع على مستوى أدائك مقارنةً بالأنشطة التجارية الأخرى، وعدد العملاء الذين يعثرون عليك، وكيفية تفاعلهم مع نشاطك التجاري.

من خلال الإحصاءات يمكنك معرفة العديد من التفاصيل مثل:

أ/الآراء

من خلال الإحصاءات يمكنك معرفة عدد المشاهدات التي يتلقاها ملفك التجاري وصورك ومشاركاتك. هذا مهم جداً للتحقق من فعالية حملاتك التسويقية، سواء كانت تعمل بشكل جيد وتحظى بالاهتمام الذي تريده أم لا.

ب/نتائج البحث

يوفر GMB تقريرًا يمكنك من خلاله معرفة وفهم كيفية عثور المستهلكين على عملك، وهو يُظهر كيف يبحث الأشخاص عن خدماتك و تحديدًا عن الكلمات الرئيسية التي يكتبونها للعثور على قائمتك.

يمكن أن تساعدك معرفة الكلمات المفتاحية ذات الصلة بخدماتك أو منتجاتك في زيادة عدد الباحثين عنك بشكل كبير، لأنك ستعمل على تدعيمها في موقع نشاطك التجاري.

ج/ الجمهور

يمكنك أيضاً من خلال قسم الإحصاءات العثور على ملخص للملف الشخصي للأشخاص الذين يتابعونك. ستتمكن من التحقق من الفئات العمرية والجنس وحتى البلدان التي ينتمون إليها.

هذه كلها مفيدة عند إنشاء حملة، حتى تتمكن من استهداف جمهور مهتم بخدماتك بالفعل.

د/ النقرات على رابط موقعك الإلكتروني

يمكن أن يعرض لك قسم الإحصاءات أيضًا عدد النقرات على رابط موقعك الإلكتروني.

لذا معرفة هذه الإحصائيات تساعدك بشكل قوى  على إنشاء استراتيجيات سليمة. إذا كنت ترغب في تحسين تفاعل الجمهور  على الموقع وزيادة مبيعات الشركة ، فيجب أن تأخذ بعض الوقت لدراسة الإحصاءات.

4. إنه مجاني وسهل الاستخدام

على الرغم من أن إنشاء حساب “حساب نشاطي التجاري على جوجل” هو مجاناً تماماً إلا أنه يمثل أداة فعالة وسهلة الاستخدام.

تخيل أن تمتلك أداة تمكنك من الحصول على المزيد من العملاء المستهدفين، وتساعدك على زيادة أرباحك بشكل كبير، وهي مجانية تماماً…أليست هذه فرصة رائعة.

5. يكمل حساب “نشاطي التجاري على Google” ملفك الشخصي في Google

يساعدك امتلاك حساب “نشاطي التجاري على Google” على استكمال ملفك الشخصي لدى محرك البحث الأشهر فى العالم Google.

وأيضاً يمكنك ربطه بخرائط Google و Google Ads و Google Analytics وGoogle Tag Manager والمزيد.

كل هذه الأدوات تساعدك على تقوية علامتك التجارية وتحسينها، و أيضًا تساعدك في إبقاء عملك مواكبًا للاتجاهات الرقمية.

اقرأ أيضاً: قائمة بأهم و أشهر منتجات جوجل 2020

6. يقدم Google My Business موقعًا رسميًا لعملك

تحدثنا عن مُحسّنات محرّكات البحث ومراجعات العملاء، لكن هل تعلم أن Google My Business به أيضًا ميزة إنشاء موقع الويب؟

أفضل ما في الأمر أن إنشاء موقع الويب الخاص بك مجاني!

بمجرد إنشاء حساب “نشاطي التجاري على Google”، سينشئ موقعك الإلكتروني معلومات تلقائيًا من ملفك الشخصي، بالإضافة إلى أنه يمكنك تخصيصه بالنصوص والصور ومظاهر التصميم.

كل ما عليك فعله هو شراء اسم نطاق وربط حسابك في Google Analytics.

لا تنتظر حتى فوات الأوان لبدء الاستفادة من قوة Google، وابدأ بإنشاء “نشاطي التجاري على Google”، واتخذ خطواتك في الشكل الجديد للعلامة التجارية عبر الإنترنت.

عن الكاتب

ولاء عبد الباسط

ولاء عبد الباسط
مصريه و عمري 26 عاماً.
أعمل في مجال التسويق الإلكتروني بخبره تزيد عن 3 سنوات في مختلف فروعه، شغفي بكل ما يخص عالم التسويق الإلكتروني، و من أهدافي نقل العلم و الخبرة للشباب لمساعدتهم علي تحسين حياتهم المهنية و العلمية، و لأن إحدي طرق نشر العلم هي الكتابة، لذلك أنا أكتب.

تعليقات

اضغط هنا لنشر التعليق